|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
د. احمد طبعا انت ختيت ايدك على المشكلة او على الجرح يادكتور احمد كيف يتم الاختيار ؟ واي عقلية تكون في موقع هام في اي مجال من مجالات الحياة؟ وخاصة ان السياحة هي واجهة لاي بلد دا نفس عقلية الـ (طالبان) عندما استلموا افغانستان اول مافعلوه كان تدمير الاثار والمناطق التاريخية وهو تاريخ عميق سحيق يشمل كل اواسط اسيا بحجة ان الاصنام حرام وعمل من عمل الشيطان والذي لايفرق ما بين المعبد والمتحف طبعا المشكلة اتعرفت والصورة خير برهان.. وهذا الوزير الهمام هو يمثل واجهة السياحة في بلد شاسع مثل السودان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Ahmed Yassin)
|
طبعا المشكلة اتعرفت والصورة خير برهان.. وهذا الوزير الهمام هو يمثل واجهة السياحة في بلد شاسع مثل السودان
==============
حبيبنا أحمد ياسين .. مودتي .. معقول هذه الصورة لوزير ؟ كمان السياحة ؟ ماذا نقول لخبير الاثار شارلي بونيه ؟
تحياتي لصاحب البوست دكتور أحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني السابق : لم ازور الم (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
معليش يا دكتور لم الاحظ لهذا البوست فكتبت بوست بنفس المحتوس لك العتبي حتي ترضي .. بلد ماشة بقدرة ربنا قاعدة في السهلة بالله دة انسان مسئول ..! ويوم قالوا ليو حتبقي وزير سياحة ما كان عارف السياحة دي فيها اصنام يمكن كان مفتكر السياحة دي سفريات زي اب قلبا ميت كل يوم في مكان .. نحن ماشين علي وين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: مني عمسيب)
|
استاذنا الكبير علي عبدالوهاب عثمان .. ايقونة النوبة في بلاد المهجر
Quote: حبيبنا أحمد ياسين .. مودتي .. معقول هذه الصورة لوزير ؟ كمان السياحة ؟ ماذا نقول لخبير الاثار شارلي بونيه ؟
تحياتي لصاحب البوست دكتور أحمد
|
طبعا دا الوزير بتاعنا وظهر بالهيئة الانيقة دي في قناة الشروق مع المذيعة (ايمان بركية) وهو في كامل زينته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: خالد حاكم)
|
د. أحمد أمين كتب وزير السياحة
Quote: هذا ما قلته سابقاَ بان وزير السياحة (الرجل غير المناسب) لهذا المنصب ..ووجوده في هذا المنصب أدى بالتاكيد لتدمير اسياحة ... تتطويرها .. ولن يكون لها أثر في الدخل القومي ... |
نرجو منه فك هذا الإرتباط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Ali Alkanzi)
|
دكتور أحمد وضيوفه فى هذا البوست
تحياتي ,,,
Quote: لم ازور المتحف القومي لوجود أصنام به... |
أعتقد هذا الفهم ليس جديد علينا بل ومن هذهـ الرؤية المتخلفة أهملت آثاراتنا النوبية عن عمد مما يجعلنا نعتقد أن المصريين لم يسرقوها بل أهديت لهم كي يتباهوا بها فى المحافل الدولية
واجزم أن السند لمثل هذهـ الأفكار متأصلة لدي كثيرين بمعنى أن تاريخ أجدادنا لا يشرفهم باعتبار أنه تاريخ غير إسلامي
الآن هل عرفتم كيف أن تاريخنا وآثاراتنا مهداة للمصريين منذ أيام سيئ الذكر عبود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: ود الباوقة)
|
زير السياحة السابق أمام المحكمة: أنا مسؤول من المتاحف ولم أدخل المتحف القومي نهائياً لان بداخله أصنام وزير السياحة السابق أمام المحكمة: أنا مسؤول من المتاحف ولم أدخل المتحف القومي نهائياً لان بداخله أصنام
حمّل الشرطة مسؤولية سرقة شجرة الصندل 07-11-2018 12:59 PM الخرطوم: ياسمين نور الدين
شدد وزير السياحة والآثار والحياة البرية السابق محمد عبد الكريم الهد، على مسؤولية شرطة السياحة بشأن سرقة شجرة الصندل من داخل المتحف القومي السوداني ، ونوه إلى أنها المسؤول المباشر عن تأمين كل المواقع الأثرية بالسودان.
وفي سياق آخر وجهت المحكمة تهمة الاشتراك بخيانة الأمانة في مواجهة المدير العام ومدير الخدمات بمركز التطوير المهني المستمر التابع لوزارة الصحة، في القضية التي يواجه فيها المتهمون الخيانة بتصديق فواتير لدورات تدريبية لأطباء بالوزارة لوجبة إفطار بالمركز.
ومثُل زير السياحة والآثار والحياة البرية السابق محمد عبد الكريم الهد أمام محكمة جرائم الفساد ومخالفات المال العام أمس بصفته شاهد في قضية اختفاء شجرة الصندل من المتحف القومي والتي تفوق قيمتها "3" مليارات جنيه يواجه فيها الاتهام "4" متهمين من بينهم المدير العام لهيئة الآثار والمتاحف. ونفى الهد تهمة الإهمال في مواجهة "المتهم الرابع" المدير العام، وقال إنه كان مسؤولا عن كل المتاحف في السودان والتي يبلغ عددها "13" متحفاً وإنه ليس مسؤولاً عن الأشجار داخلها، وأوضح أنه علم بوجود شجرة صندل بالمتحف من خلال المتهم الرابع عقب سرقتها عبر تقرير مفصل فيه كل الإجراءات التي تم اتخاذها بصفته وزيرا مشرفاً عليه، نافياً وجود قصور من قبل مدير الآثار، فضلاً عن عدم إخطارهم من قبل إدارة الغابات بوجود شجرة صندل. وقال الهد إنه لم يدخل إلى متحف السودان القومي لانه يحوي أصناماً. ولفت قاضي المحكمة الأصم الطاهر الأصم في قرار توجيه التهمة إلى أن المتهمين بوصفهما مستخدمين لدى الشاكية "مركز التطوير المهني المستمر التابع لوزارة الصحة" قاما وبسوء قصد منهما بالتصرف في مبلغ "47.750" جنيهاً من المال المخصص للتدريب بالمركز ، منوهاً الي أن المتهمين " الأول والثاني" مؤتمنان على هذا المال لذلك يعتبران مخالفين لنص المادتين "21/177/2" المتعلقتين بالاشتراك الجنائي وخيانة الأمانة للموظف العام من القانون الجنائي، فيما شطبت المحكمة الاتهام في مواجهة المتهمين من "الثالث والرابع والخامس" استناداً على نص المادة "141" من قانون الإجراءات الجنائية.
الصيحة
https://alrakoba.net/news-action-show-id-308670.htmhttps://alrakoba.net/news-action-show-id-308670.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: كمال عباس)
|
الوزير (السلفي) خريج جامعة الامام محمد بن سعود قال امام لمحكمة وذلك عند شهادته في جريمة سرقة (شجرة الصندل) من داخل المتحف وتساوي قيمتها (مليارات) الجنيهات .. انه مسؤول عن المتاحف ال(13) وليس مسؤولا عن الاشجار وطبعا الاصنام في رايه انها عمل من عمل الشياطين الـ (13) وبالمناسبة دي اهدي للدكتور احمد وشركاه اغنية ايه نعومة المخمل .... ولا عود الصندل ولا عو الصننننندل ولا عود الصندللللل اييييييييه زمن يا سودانا زمن السودانيون هم رواد الخدمة المدنية في السودان وهم من ارسوا الخدمة المدنية لكثير من بلاد الوطن العربي والافريقي اييييييييييييييييييه ديل منو يا جماعة ؟ ديل منو؟ انا آمنت بالله ولا حول ولاقوة الا بالله يلا يا جماعة .. قوموا الى سياحتكم فسيحوا في الارض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Ahmed Yassin)
|
هذا السلوك ليس جديدا.
عبد الله محمد أحمد وزير الثقافة والإعلام (ممثل حزب الامة) في فترة الديمقراطية الاخيرة، حاول أن يتخلص من "الاصنام" ومن الآثار المسيحية الموجودة في المتحف القومي السوداني.
الكيزان أعطوا وزارة السياحة والآثار لأنصار السنة خصيصا لكي يستخفون بهم. وأنصار السنة جماعة إنتهازية جدا. كيف تكون وزيرا ومسئول عن السياحة ولا تدخل المتاحف لأن بها "أصنام"؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Ahmed Yassin)
|
الصورة الأولى للجريدة وعنوانها: (وزير السياحة السابق: لم أدخل المتحف "نهائياً" لعرضه أصنام.
الصورة التانية: صورة للوزير السابق داخل المتحف.
https://www.0zz0.com
https://www.0zz0.com
للناس البيقولوا صورة البدلة المفتولة مفبركة: الصورة دي تم نشرها من قبل في الصحف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
لو قال ذلك الوزير السابق فهو صادق ومتسق مع المنهج التعليمي الذي تلقاه في الجامعات السعودية .. يحمد للجامع الأزهر في مصر أنه نأى عن تربية خريجيه بمثل هذا النهج وإلا لكانت مصر أيضا حربا على آثارها .. رغم ذلك امتدت يد حكامها للمعابد والمسلات ونقضوا حجارتها لبناء العديد من القلاع والمساجد القديمة والقصور في القاهرة.. السودان نفسه في عهد حكم محمد على باشا امتدت يد حكامهم لحجارة الكنائس والمعابد القديمة في سوبا وبنوا بها القصر والمساجد في الخرطوم. الحرب على الأثار السودانية قديم واهرامات مروي شاهد على ما تعرضت له من تخريب ونهب .. مقتنيات العديد من مقابر القدماء معروضة في المتاحف العالمية .. ويحمد لهذه المتحاف أنها كانت أمينة في تبيان أصحاب تلك المقتنيات من ملكات مروي وغيرهن.. منذ زمن التحولات العقدية والاستعراب لم نعد مكترثين لأهمية آثارنا ولولا البحوث والكتابات التي تركها إداريون انجليز لما انتبه الأكاديميون لذلك.. وليس أدل على ذلك أننا لم نكن نملك كلية للآثار حتى وقت قريب.. الأمم المهتمة بتراثها تختار لمثل هذه الوزارات أصحاب الاختصاص.
تحياتي لك يا دكتور و لزوارك الأفاضل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: عباس محمود)
|
Quote: والتي تفوق قيمتها "3" مليارات جنيه |
شجرة واحدة في السودان It is PRICELESS
_________________________ معقولة يا جماعة بتفتكرو بسبب عدم زيارته للمتحف خلاص الاثار انتهت؟ انظرو الي الصورة الكبيرة للـــ 30 سنة الفاتو و بتعرفو انو المشكلة اكبر من الوزير المسكين ده و الدليل ياهو قدامكم في البيروقراط القطعو شجرة صندل عشان ما عارف شنو كدا. كل العملو الوزير انو ما زار المتحف و قالها صادفا سبب عدم زيارته و لكن لم يصدر قرار بتكسيره او شئ من ذاك القبيل. كل الذي فعله قال (لكم دينكم و لي دين). هل لو بقيت وزير سياحة و البلد فيها اندايا (تبع السياحة), لازم تزورها؟ و تيب!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Mahjob Abdalla)
|
والله العظيم البلد فوضى.. يشهد المولى فيها وزراء ومسؤولين متخلفين .. والله بعضهم ما ينفع يكون وزير في بيته البجي يقول نبيع المسرح القومي والعايز يبيع مسجد النيلين (تخيلوا ) مسجد النيلين عايزين يبيعوهو والبقول الاثار رجس من عمل الشيطان ويحلف بالله انه يجب التخلص من الاصنام بتاعة الجاهلية دي ويجي الطيب مصطفى (الخال) يدمر ويحرق تراث غنائي وفني وثقافي وشعبي ووطني ووووو ليهو عشرات السنين وبعضها صور بكاميرا واحدة واغلبها في شرايط واسطوانات .. كومها وولع فيها بى عود كبريت لان محتواها ليست من التوجه الاسلامي وهي حرام وصراحة انا لو كنت ود اختو كان كومتو في الواطة وولعت فيهو نار .. وبعد داك اضبح لي عجلين واحد ابيض سمين والتاني اسود اعجف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Ahmed Yassin)
|
الأحباب ... أحمد يسعلي عبدالوهاب عبدالقادر محمد كمال فرانكلي منى عمسيب محمد الزبير علي الكنزي الفاتح شلبي منتصر ود الباوقة كمال عباس دينق محمد ابوالعزائم محمد علي الملكـ عباس محمود محجوب عبدالله
لكم التحية والاحترام والشكر اجزله على الاضافات والاقتراحات ونتفق جميعا بان الاهتمام بالسياحة من الامور الهامة للغاية للحصول على كثير من المزايا فهي تاريخنا الحضاري وارثنا الذي يجب الاهتمام به والدفاع عنه لقد وجد الاهمال طويلا .. منذ الاستقلال .. لم تهتم به الحكومات المتعاقبة
هذه جذورنا ويجب الالتفات اليها من الحكومة ومنظمات العمل المدني
تعيين الرجل المناسب في المكان المناسب هو ركن اساسي من لأي حكومة نزيهة في العالم اما الفوضى العارمة في التعيينات والمحاصصة أدخلت السودان في اشكالات معقدة جدا .. وادت لانهيار المنظومة بالكامل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
منقول من الراكوبة زهير السراج
* لنفترض انها أصنام ... كما شهد وزير السياحة والآثار السابق (عبدالكريم الهدى) ــ وهو على اليمين ــ أمام محكمة الفساد فى قضية سرقة شجرة الصندل من المتحف القومى التى يبلغ طولها 6 أمتار، وتبلغ قيمتها (3 مليار جنيه قديم) بعد قطعها بمنشار كهربائى فى وضح النهار، وتقطيعها الى أجزاء، ثم تحميلها فى شاحنة والخروج بها من البوابة الرئيسية التى يقف عليها جنود أقوياء أشداء من شرطة السياحة، بدون إبراز تصريح خروج رغم ما بداخل المكان الذى يحرسونه مقتنيات أثرية لا تقدر قيمتها بمال، ولا يمكن تعويضها إذا سرقت !!
* أثناء إدلاء شهادته أمام المحكمة ذكر الوزير السابق الذى ينتمى لجماعة أنصار السنة المحمدية أنه "لم يدخل المتحف لأن بداخله أصنام" .. وهو يقصد بذلك التماثيل والمقتنيات الأثرية التى كان هو المسؤول الاول عنها باعتباره وزير السياحة والآثار!!
* حسنا أيها الوزير، نحترم كل الاحترام فكرك الدينى الذى يعتبر كل (لعبة أطفال) أو (عروسة مولد)، أو تماثيل المتحف القومى وبقية المتاحف التى كنت المسؤول الأول عنها فى البلاد هى أصنام، وأن وجودك معها فى نفس المكان بدون أن تحمل معولك وتدمرها هو شرك بالله وكفر صريح، حسب الفكر الدينى الذى تعتنقه!!
* ولكن اسمح لى بسؤال أرجو أن تجد فى نفسك الشجاعة والجرأة لتجيب عليه .. (لماذا قبلت بتولى وزارة كنت تعلم تمام العلم أن مسؤوليتها الأولى هى الإشراف على الأصنام والمحافظة عليها، والاعتماد عليها فى تنمية الحركة السياحية لتدر دخلا على البلاد، أم أنك كنت تعتقد أن الُاثار المقصودة هى الخلاوى والمعاهد الدينية، وأفكار محمد عبدالوهاب ؟!)
* لنفترض انك لم تكن تعلم قبل قبولك لمنصب وزير السياحة والآثار أنك ستشرف على إدارة أصنام، وعلى هذا الأساس قبلت بأن تكون وزيرا للآثار، ولكنك بالطبع علمت بعد ذلك أنها وزارة أصنام، وكفر وشرك وضلال، فلماذا لم تقدم النصيحة للحكومة التى تتمتع بعضويتها ــ والدين النصيحة كما تعلم ــ بتدمير الأصنام التى توجد بالمتاحف لأن وجودها شرك بالله، إن لم تكن قادرا على تدميرها بنفسك؟!
* دعك سيدى، من التدمير وتقديم النصيحة (إستخدام اليد واللسان)، ولم يكن أمامك لتغيير المنكر سوى أضعف الإيمان (القلب) حسب نص الحديث الشريف (من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وهو أضعف الإيمان)، فلماذا لم تعمل على تغيير المنكر بأضعف الإيمان، وتلعنه بقلبك وتبتعد منه بتقديم إستقالتك، وتنأى بنفسك عن المال الحرام الذى تقبضه كل شهر من الإشراف على الأصنام!!
* أم أن الفكر الدينى الذى تؤمن به لا يُكفِّر الإرتزاق من الأصنام؟! الجريدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
الأنصـاب و الأوثان و الأصـنام والتمـاثيل
هذه رباعية متشابهة لكن مختلفة و لا تتساوى فلنقرأ الموضوع لنفرق بينها.
الأنصـاب : -------------------
هي الأشكال و الهياكل التي تُعبـد حصراً من دون الله و تُقدّم لهـا القرابين و موجودة بكثرة عند الهندوس. قال الله تعالى ( و مـا ذُبِـح على النُصُـب (3)) سورة المائدة مثال اللاّت و العُـزّى قال الله تعالى ( أفرأيتُمُ اللاّتَ و العُـزّى و منـاة الثالثة الأخْرى (19)) سورة النجم
الأوثـان : ---------------- هُـمُ الأشخاص الذين يتمّ تقديسهم ، فقد قال إبراهيم عليه السلام لقومـه و هو يقصد بهم كهنة الدين. قال الله تعالى ( إنّمـا اتّخذْتُم منْ دون الله أوثاناً مـودّةً بينكم في الحياة الدنيـا ثُمّ يوم القيامة يكفر بعضكم ببعْض و يلعن بعضكم بعضـاً و مأواكم النار(25) ) سورة العنكبوت 25 و عبادة الأشخاص نوعٌ منْ الرجْس فلا يجوز إتخاد أوتان . قال الله تعالى (فاجتنبوا الرجْس منَ الأوثان(30)) سورة الحج
الأصـنام : ------------------------ هي تمـاثيل و لكن للعبـادة حصـراً فالتمثال إذا كان للعبادة فقط يكون صـنمـاً قال الله تعالى ( قالوا نعْبُد أصـنامـاً فنظـلّ لهـا عاكفين(71) ) سورة الشعراء و دعاء إبراهيم الشهير قال الله تعالى ( و اجنُبْني و بنيّ أنْ نعـبُد الأصـنام(35) ) سورة إبراهيم و منْ الأصنام ذكر القرآن الكريم أسماء خمسة أصنام عبدهـا قوم نوح عليه السلام قال الله تعالى ( و قالوا لا تذرنّ آلـهتكم و لا تذرون وَدّاً و لا سُـواعاً و لا يغـوثَ و يعـوق و نسْـراً(23) ) سورة نوح 23
التمـاثيل : --------------------- إذا لـم تكن للعبادة فهي ظاهرة فنيّـة ، قام سليمان عليه السلام بعملهـا قال الله تعالى ( يعملون لـه مـا يشـاءُ منْ محاريب و تمـاثيل(13) ) سورة سـبأ 13 فلننظر إلى إبداع إبراهيم الخليل في الوصف فبسط الأمر إلى تماثيل فلما علم غايتها أنها للعبادة وصفها بالاصنام قال الله تعالى (۞ وَلَقَدْ آتَيْنَا إِبْرَاهِيمَ رُشْدَهُ مِن قَبْلُ وَكُنَّا بِهِ عَالِمِينَ (51) إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَٰذِهِ #التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ (52) قَالُوا وَجَدْنَا آبَاءَنَا لَهَا عَابِدِينَ (53) قَالَ لَقَدْ كُنتُمْ أَنتُمْ وَآبَاؤُكُمْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (54) قَالُوا أَجِئْتَنَا بِالْحَقِّ أَمْ أَنتَ مِنَ اللَّاعِبِينَ (55) قَالَ بَل رَّبُّكُمْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الَّذِي فَطَرَهُنَّ وَأَنَا عَلَىٰ ذَٰلِكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ (56) وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ #أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ (57)) سورة الأنبياء.
و الاسلام حينما فتح مصر مثلاً و على زمن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، لـم يُحطّم تماثيل الحضارة الفرعونيّة ، مع أنهـا من وجهة نظر الإسلام كانت حضارة كافرة نفس الشيئ بالنسبة العراق و بلاد الشام و اليمن فالإسلام ليس ضدّ الآثار و التراث الإنساني و الحضاري بل حتى الله تعالى يأمرنى بالاتعاض بما بقي من أثار الحضارات البائدة قال الله تعالى (قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (137)) سورة أل عمران
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Dr. Ahmed Amin)
|
العروبويين والاسلاميين، في السودان في مأزق تاريخي. لأن كل أهم ما يوجد في المتاحف السودانية هو يعبر ويعكس عن تاريخ وحضارة السودان الافريقية والمسيحية. وذلك بالطبع عكس ما عملت عليه النخب من دعاة التعريب والاسلمة في السودان. ولذلك جماعة أنصار السنة لا يختلفون كثيرا في تفكيرهم عن بقية المثقفين في السودان. ولكن هم على الاقل يملكون الجرائة لكي يصرحون بما يدور في عقلهم.
والمأزق الاخر هو أن ما يوجد في المتاحف السودانية يناقض تماما في ما يتم تدريسه عبر المناهج التعليمية في السودان. المناهج السودانية لا تتحدث كثيرا عن تلك الثقافة والحضارة الافريقية والمسيحية، وبيتم المرور عليها بصورة سريعة وخجولة جدا. ولكن عندا تأتي هذه المناهج وتتحدث عن تاريخ العرب والمسلمين وتاريخ المهدية، فتجد ذلك الحماس الزائد في سرد بعض الاحداث التاريخية، وجزء كبير منها مضلل وغير مؤكد،بواسطة مؤرخين يتصفون بالنزاهة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وزير السياحة السوداني : لم ازور المتحف الق (Re: Deng)
|
تحياتي دينق ...
هناك ترويج الآن عن قصة موسى والخضر وانهم التقيا في مقرن النيلين الى آخر القصة وأن جبل التاكا وأحياتا يقولون جبل مره هو الجبل المقدس الذي كلم الله فيه موسى عليه السلام وكثير من محاولات ترويج السياحة ... والحضارة النوبية المسيجية حاضرة ... وأفرد لها التاريخ كثير من السرد ..
قد اتفق مع كلامكـ بان بعضهم قد يحاول تحاشي هذا التاريخ ولكنه لعمري لغباء بائن
| |
|
|
|
|
|
|
|