محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-06-2024, 12:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2018م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-19-2018, 03:46 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 18425

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا

    02:46 PM January, 19 2018

    سودانيز اون لاين
    سيف اليزل برعي البدوي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    محمود محمد طه
    (الإله أبو طاقية)
    جعفر بانقا
    أواسط سبعينات القرن الماضى اقام الحزب الجمهورى معرضا لكتب و أقوال زعيمه محمود محمد طه بميدان ابوجنزير بالخرطوم .. و حين زرته وقفت مليا عند قوله عن نفسه (ليلة أسري بى .. انتسخ بصري فى بصيرتى .. فرأيت الله فى صورة شاب أمرد .. فوضع يده على كتفى .. فاستشعرت برودة الذات الالهية .. فقال لى .. أتدرى فيم يختصم الملأ الاعلى يا محمود .. قلت الله اعلم .. فعلمنى ثلاثة علوم .. علم أمرت بتبليغه"الرسالة الثانية"".. و علم خيرت فى تبليغه "و هذا اخص به أناس دون آخرين " .. و علم نهيت عن تبليغه لأن الله يعلم أن لا أحد سواى يطيقه) ..
    عندها استشعرت برودة الشيطان تسرى فى عروقي فوليت هاربا من ذاك المعرض و تركت رفقتى يجوسون فيه حتى إذا وقعت اعينهم على الادعاء أعلاه .. فعلوا مثل ما فعلت فرارا بدينهم ..
    و من يومها ذبح الكلب بيننا و بين أتباعه و كتبه و شخصه ..
    بعد عامين او ثلاث جاء الأستاذ محمود كما يسميه أتباعه او (الرجل الإله) كما نسميه نحن وفقا لما قال عن نفسه انه (الإنسان الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة).. جاء فى زيارة إلى عطبرة التى مكث بها أسبوعا كاملا حيث كان له لقاء مفتوحا و يوميا بمقر إقامته ببيت إحدى تابعاته يبدأ من بعد صلاة العصر إلى ما بعد صلاة العشاء وكان أحد اساتذتنا (صاحب أدب و وقار) .. يدعونا للذهاب و الاستماع للأستاذ كفاحا ..
    فكنا نذهب حياء من أستاذنا مع خوفنا من ذلك الرجل الإله .. لقد كان حوش البيت يمتلئ على سعته حتى يجلس البعض على السور و آخرين وقوفا عند الباب .. و الأستاذ الذى كان يلبس على الدوام عراقى و سروال و طاقية يجلس على كرسى و نحن على البروش و الرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ (القرآن المدنى) الذى يؤسس للشريعة و المعاملات الشرعية التى قال عنها الهالك محمود انها لا تصلح للقرن العشرين .. مع اعترافه فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة و يؤسس لها ..
    لقد كانت له طريقة تقريرية خادعة و جاذبة حيث يسوقك إلى حتفك رغم أنفك و أنت ضاحك إن لم تكن مستبشرا حتى كدنا نركن إليه لولا ان ثبتنا الله .. رغم رؤيتنا له يوميا حين يؤذن لصلاة المغرب يتركنا و يدخل لغرفة خصصت له و يغلق عليه بابها و لا يعود إلينا إلا بعد فراغنا من صلاتنا ليواصل حديثه و كأن شيئا لم يكن .. و ما كنا ولا غيرنا يجرؤ على سؤاله او استنكار فعله ..
    حتى كان ذلك اليوم الذى نجانا الله فيه من محمود وملائه .. فما كاد الآذان ينتهى حتى هب واقفا كعادته ليدخل غرفته حين اعترضه من إذا رأيته حسبته تاجر اغنام لا يفقه فى الدين و لا يفهم فى الدنيا (حنكو قوى وحجتو أقوى) حين صاح به .. يا محمود ماشى وين .. و محمود (حافة كدى) تقلقل اتباعه باكثر مما تفعل حروف القلقلة الخمسة ..
    لقد توتر الجو ولم نعد نسمع الا همسا .. فقال محمود مرحبا يا اخى .. فقال الرجل انا سمعت قالوا انت ما بتصلى عشان كدى جيت اتأكد براى و أصلى وراك .. فقال محمود اذن احدثك عن الصلاة بعد ان تصلوا .. فقال الرجل بل حدثنا عن الصلاة قبل ان نصلى حتى نصلى على بينة .. قال محمود يصلى بكم شيخ ناجى .. فقال الرجل بل تصلى بنا انت كبيرنا و شيخ الجميع ..
    عندها اقام احدهم الصلاة فانفلت محمود الى داخل الغرفة و انفلت الرجل الى خارج الدار .. و صلينا صلاة كلها توتر و ترقب لما بعدها من قصف نتوقعه أشد ضراوة بين الطرفين ..
    و خرج محمود من خلوته متسائلا عن الرجل فاخبروه بأنه قد ذهب مغاضبا فتحسر عليه و قال ليته صبر ليعرف شيئا عن الصلاة .. و هل هي غاية فى حد ذاتها ام هى وسيلة نتقرب بها لله .. فقلنا جميعا انها وسيلة نتقرب بها لله تعالى ..
    ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك .. فقال بعضنا بالقطار و قال آخرون باللوارى و قال غيرهم بالطائرة ... و هكذا .. فقال لأننا فى عطبرة عاصمة السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم .. و لكن حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها و نتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته .. و عندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد .. حيث لا ركوع فيها و لا سجود لها .. و تلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها الا ببلوغها .. مرحلة الرضى الالهى حيث تتكون ارادتك ارادة الله .. و تكون قدرتك قدرة الله .. و تكون الله ...
    عندها أسقط فى ايدينا و سقطت قلوبنا تحت أقدامنا و حار بنا الدليل .. و استشعرت مجددا برودة الشيطان يسرى فى عروقى .. و اطبق علينا صمت مهيب حتى نهض له من بيننا رجل اشعث اغبر رث الثياب لا تشتريه (بطرادة) .. فقال .. افتكر يا استاذ محمود ان تلك درجة عالية لا ينالها إلا من يستحقها صدقا و عدلا و استقامة .. فقال محمود و البشر يكسو وجهه نعم تلك درجة عظيمة لا ينالها إلا الصادقين .. فقال الرجل إذن كيف لم يبلغها المتبوع صاحب الرسالة الأولى محمد رسول الله صل الله عليه و سلم الذى كان يصلى صلاتنا هذه حتى وفاته بل قال لنا (صلوا كما رأيتمونى اصلى) .. كيف لم يبلغ هذه الدرجة بينما تبلغها انت التابع يا محمود ..
    عندها ارتبك محمود و تلعثم و همهم بكلام غير مفهوم ثم عجز عن الإجابة و طفق يهذى و ينفعل و هو المشهور بالحلم و الوقار و الهدوء ..
    و الحكاية جاطت و تعالت الاصوات و تدافعنا نحو الباب ك(حمر مستنفرة) .. و تفرقنا بالشوارع و الأزقة ك(جراد منتشر)..
    و من يومها ما قرأت له كتابا و لا حضرت له مجلسا و لا استمعت له حديثا بالأصالة او الوكالة ..
    و ما سرنى خبر بمثل ما سرنى خبر إعدامه .. إعدامه الذى كان بعض اتباعه يظنون انه لن يتحقق ابدأ كون الرجل معصوم و لن يناله الموت لأنه (الله) الذى يحاسب الناس يوم القيامة حسب ايمان المتطرفين من اتباعه أما الأقل تطرفا فكانوا يرون انه لن يموت قبل استكمال رسالته ..
    و ظلوا يبثون هذه الأقوال بين الناس حتى تخيل للبعض أن حبل المشنقة سينقطع .. او أن البئر لن تنفتح تحت رجليه او انه سيطير بمشنقته على مشهد من الحاضرين الذين امتلأت بهم الساحة و انقطعت أنفاسهم حين كشف لهم عن وجهه و وضع الحبل حول عنقه ..
    و توقعوا المعجزة و انتظروا الكرامة لكنه تدلى و دار بحبله حول نفسه عدة دورات ليستقر و وجهه تلقاء المغرب ..
    عندها تنفس أخوة لى كانوا شهودا بدعوة من بعض اتباع محمود الذين بثوا فى الناس انتظار معجزة او كرامة ينجو بها رسولهم او الاههم .. و حين لم يتحقق شىء من ذلك قال بعض اخواننا لبعض اتباعه ماذا تقولون الآن .. فقالوا بكل برود (و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم) ...... و لا يزالون منتظرين عودته لإكمال رسالته ..
    لقد احزننى تجمع بعض صغار البارحة ممن لم يروه او ولدوا بعد هلاكه و هم يحملون عريضة تطالب بإلغاء حد الردة ..
    اتراهم ينتظرون عودته ام يريدون أن يأمنوا على أنفسهم ليفعلوا مثل ما فعل (الإله ابوطاقية) حسب تسمية اخى الشهيد محمد طه محمد أحمد له ..
    جزى الله خيرا الرئيس جعفر نميرى و الشهيد حاج نور و مولانا المكاشفى طه الكباشى الذين جنبوا البلاد و العباد فتنة فى الدين باسم الدين لا تبقى و لا تذر .. و ذلك باعدامهم لهذا الذنديق الدعى المدعى .. كون دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة .. و أى ضرر اكبر من الفتنة فى الدين .




















                  

01-19-2018, 04:19 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    يا سيف كان ترفق بهذا الرجل ولا تعيد نشر اكاذيبه ونفاقه وحقده.

    غايتو ما عملت فيه معروف كلو كلو.

                  

01-19-2018, 05:10 PM

اْسامة اْباّرو
<aاْسامة اْباّرو
تاريخ التسجيل: 02-13-2008
مجموع المشاركات: 964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: Abureesh)

    التوقيت مهم جداُ .... يا سلااااااااااااام يارجل !! ضربة معلًم.
    يللًا نلحق السوق !!!
                  

01-19-2018, 06:22 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    جعفر بانقا !
    (محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا)
    مقال ضعيف شكلا وسقيم مضمونا - تهريج وإختلاق ونسج ولكن بصورة يائسة وساذجة ومغرقةفي السطحية !
    يبدو أن الحراك السياسي للجمهوريين ضد الجوع والذل والفساد والإستبداد ومن أجل الخبز والحرية قد أصاب الكيزان والأمنجية وغيرهم بالهلع مماجعلهم يعودون لإستهلاك
    الشعارات القديمة والمستهلكة وإستخدام سلاح الدين وإستدرار العواطف !
    ولكن هيهات!! فهذه حيلة مكشوفة !
    أما الأخ سيف اليزل برعي البدوي
    الذي ملأ الدنيا ضجيجيا عن - الحرية والديموقراطية في مصر وسكب الدموع بكاء علي أخوان مصر فإنه يبخل الآن بالدموع علي شعبه -وكأنما الديموقرطية حرام علي شعبنا حلال علي
    أخوان مصر ! لم يفتح الله عليه - الان بكلمة ضد السلطان الجائر وضد الجوع والقهر وبدلامن فضل التخذيل عنه ومنافحة من يعارضه!
                  

01-19-2018, 06:28 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48799

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: كمال عباس)


    وقفة إحياء ذكرى الأستاذ محمود يوم الخميس 18 يناير 2018
                  

01-19-2018, 09:57 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: Yasir Elsharif)

    بالنسبة للتوقيت فا المقال قديم لم ينشره كاتبه اليوم لكن سيف من اعاد نشره في ذكرى رحيل الاستاذ
    ياخي ما شفت الكنزي راعي لشعور زملائه في البوسد تلاميذ الاستاذ و اوقف بوستات محمود مؤقتا
                  

01-20-2018, 02:04 AM

اْسامة اْباّرو
<aاْسامة اْباّرو
تاريخ التسجيل: 02-13-2008
مجموع المشاركات: 964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: محمد البشرى الخضر)

    " بالنسبة للتوقيت فا المقال قديم لم ينشره كاتبه اليوم لكن سيف من اعاد نشره في ذكرى رحيل الاستاذ "
    يا هندسة .... عهدنا بيك ذكى وحقًانى ولم تخذلنى , أها غايتو بالنسبة لى أنا لمان أشرت لتوقيت إعادة تدوير المقال البائس الخاوى فأنا أخدته بزاوية
    الشوف المتعلقة بالعرض والطلب فى سوق اليومين دى ... ما مهم رداءة البضاعة أو الطلب عليها المهم لازم تورًد كوتًك .. يلًلا لحًق السوق .
    وكان على سيدنا الكنزى عليه الرضوان والذى أحبًه ساى كده لله وهو مشكوراُ " راعي لشعور زملائه في البوسد تلاميذ الاستاذ
    و اوقف بوستات محمود مؤقتا "
    .. أهو جاو خريف أبو السعن .. .. لأنو مستر كنزى هيلتو كبيره وكسًارة رقاب
    و هسًى جابت ليها تأليه وتطقًم طواقى كمان.
    أها أوعد عزيزه المشاهد أنو ح يدوًرنا فى ذات الفراغ اللانهائي و نبقى فى واك واك ودحشه والده......... .
    لك الود..

                  

01-19-2018, 11:00 PM

محمد أحمد عبادي
<aمحمد أحمد عبادي
تاريخ التسجيل: 05-23-2016
مجموع المشاركات: 47

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: سيف اليزل برعي البدوي)
                  

01-20-2018, 04:14 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: محمد أحمد عبادي)

    فى رأيى ان هذا المقال (ان صح ان يقال عنه مقال) قد جاء فى وقته.. وكما قال الشاعر بضدها تتميز الاشياء. حتى الجمهوريين الذين يتحدثون عن الاستاذ والفكرة كان يمكن ان يأتوا بهذا المقال كمثال للتشويه والكذب المتعمد الذين لجأ اليه من حكموا على الاستاذ بالردة. جهل مطبق بالفكرة وسوء قصد وتخريج.. كان هذا الكذب والتشويه يجوز على الناس فى السابق ولكن هيهات فى عهد الإنترنت. الفكرة منشورة بعشرات الكتب وكل المحاضرات منشورة فى موقع الفكرة
    alfikra.org
    هذا الكاتب يقول عن الاستاذ انه قال (الاستاذ) انه يوم عرج بى انتسخ بصرى فى بصيرتى فرأيت اللهِ. والكل يعرف ان هدا حديث نبوي والاستاذ كان يستدل بما سمى حديث المعراج.. هذا مثال فقط للاكاذيب المنشورة فى المقال. الكذب المتعمد لتشويه الفكرة.. والحديث النبوى قال المؤمن قد يسرق وقد يزنى ولكنه لا يكذب.. فهذا الرجل رفع عنه الإيمان حين تخرص بهذا الإفك. واصبح مثل الذى يمشى فى الشارع عاريا.
    مرة أخرى كان جيدا ان ينشر هذا المثال الصارخ رغم ان ناشره غير مأجور لأنه قصد ما قصره كاتبه من تشويه للفكرة. ولكن نشره جيد حتى يعرف القارئ أصناف المعارضين الذين حكموا بردة الأستاذ. أساليبهم الخسيسة فى تشويه الفكرة .
                  

01-20-2018, 05:57 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: Abureesh)

    كان من الاحرى الاتجاه راسا لتفصيص تفاصيل ماجاء به كاتب المقال وتفنيدها فالرجل لم يأتي بجديد فقد قدم فكرة تطابق الموجود في أذهان الكثير من السودانيين عن الفكرة الجمهورية فبدل اللجوء للاطروحات العاطفية وتجريم نوايا الكاتب أو الناقل كان من الأجدى الوقوف على تفاصيل هذا المقال واحده واحده وتبيين خطل كاتبه وكذبه وافكه وان ماجاء به مجرد ترهات وافتراء وعبارة عن فكرة مغلوطه ومختزلة عن الفكر الجمهوري ويجب أن تنعدل الصورة في أذهان الناس في اعتقادي إن كان صاحب المقال قد عمل على تشويه الفكرة الجمهورية الآن المدافعون وبدفاعهم العاطفي هذا يزيدون الطين بله ويعضدون وجهة نظر كاتب المقال بصورة ما .. ودمتم ..

    (عدل بواسطة جمال ود القوز on 01-20-2018, 08:42 AM)

                  

01-20-2018, 06:28 AM

Asim Fageary
<aAsim Fageary
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 7810

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: جمال ود القوز)


    سلام مربع
    أنا غايتو علوم الباطن دي ما بفهم فيها كتير

    لكن مسألة الخوارق دي حتى في القرآن مذكورة إنها حصلت لبشر

    نأخذ قصة مريم العذراء مثالاً

    ما أهو كل المسلمين مصدقين ولادة مريم لعيسى من غير أب وكذلك أن الله كان يطعمها ويسقيها دون أن تتحرك حتى من محرابها وكانت تأتيها ثمار في غير موسمها (كما جاء في كتب التفسير)

    عن الاية التي معناها كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها طعاما، قال من أنى لك هذا .. الى آخر القصة

    ليه يعني ما اعترض نفس الناس وقالوا الطعام دا كان بجيبوا انسان في الخفاء

    والموضوع شرحه يطول

    طالما هنالك ايمان بالغيبيات فلا يجب أن يستغرب المسلمون من الغيبيات

    لو استغرب الملحدون فهذا حقهم

    مع تحياتي،،،

    عاصم فقيري

                  

01-22-2018, 04:56 AM

اْسامة اْباّرو
<aاْسامة اْباّرو
تاريخ التسجيل: 02-13-2008
مجموع المشاركات: 964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا (Re: Asim Fageary)

    ...... حتى لا تنساب أكاذيبهم... محمود محمد طه (الإله أبو طاقية)-جعفر بانقا
    إلى من ذبح كلبه ...
    لا يخفى على القارئ الحصيف دعك عن المحققون مجانبة الكاتب للواقعية
    بإيراده من أحاديث الإفك ما قد يزعم به شيطنة الآخر بإختلاق الأكاذيب
    و حبك من القصص ما لم ينزل الله به سلطان وبالمقابل نسج سناريوهات
    لأبطال وهميين وإسناد أدوار بطولية فى قالب درامى مع سبكة التعبيرات
    الغوية والبهارات الخطابية كالتى يزخر بها المكتوب و المتدثرة بثياب
    البراءة وتارة التدين زوراُ بقصد تشويه صورة الجمهوريين و إستثارة
    حميًة وغيرة المجتمع على صاحب الفكرة الجمهوريًة وما أكاذيب
    وسناريوهات ساحات الفداء ببعيده عن الأذهان.
    بادئ ذى بدء لم نسمع عن تلاميذ وأتباع الأستاذ محمود محمد طه
    نسبة الربوبيًة له والبمثل لم يكن هو لمدًعيها , وإنما مصداقاُ لعبوديته
    للواحد القهًار الذًى لم يكن له صاحبة ولا ولد وليس كمثله شئً كان
    إستشهاد الأستاذ محمود بالحديث القدسيً "من آذى لي وليا فقد آذنته بحرب..
    وما تقرب إلىّ عبدي بأحب إليّ مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي
    بتقرب إلىّ بالنوافل حتى أحبه.. فإذا أحببته، كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره
    الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يسعى بها،ولئن سألني لأجيبنّه"
    والذىً يمثل سنام سنًة والتى هى عمله فى خاصته وطريق السًالك المقلًد فى سلًم
    التجويد على خطى النبى عليه أفضل الصًلاة والسلام .
    ذهنيُة الشائعات سادت روح المكتوب الملئ بالتناقضات والمغالطات والذى
    أسماه صاحبه بالمقال. فالسؤال المفصلى هنا : هل الصحفى الهمام جعفر
    بانقا بطل لهذه الأحداث التى وردت بمكتوبه أم أنه راوى إستند على نقل ناقل أو ناقلين؟
    مستشهداُ - هذا إن كان من الصادقين - باحداث معرض ميدان أبى جنزير, يبدوا
    أن كاتبنا الهمام وصحبه الكرام تواجدوا بالمعرض وكلبهم قد تمً ذبحه وجلده
    المسلوخ والمشدود على دلًوكة خوائهم تحمًس أو إن صحً تحمًص بنيران الفتنة المزكاة بالضغينة على كل
    وهجة ضوء تفضح ظلاميًة أفكارهم , فبذبحهم كلبهم لم يفتهم فضل السبق
    فى فضح إدعاءات الأستاذ محمود للمعراج فحسب, بل وفات عليهم إدراك
    المرامى و السياق الذى أستدل فيه الأستاذ محمود بالحديث النبوى عن حادثة المعراج.
    ولنا أن نتسائل هل صاحب الكلب منكر لحادثة معراج الرسول الكريم؟
    وجملة المتغيًرات الفيزيائيًة والروحيًة التى صاحبتها ؟ حتى يستكثر على
    الأستاذ محمود الإستشهاد بحديث المعراج .. أم أنه الغرض؟
    الجانب الآخر.. قد يكون كاتبنا إستناداُ للعادة والنهج السائد وسط منظومته
    وجماعته الفكرية قد سمع .. بمثلما ورد فى روايته بهروب الأستاذ محمود
    عن حصار ذاك الأشعث الأغبر الذى لا يسوى طراده فى أسواق الرفاه
    عند السادة جعفر بانقا .. فهذه القصة أوردوها أعداء الفكرة الجمهوريًة
    بروايات وأبطال ومسارح مختلفة وكل من سافها نسب صلته وقربه لبطلها بل ومساهمته فيها ..
    ليت الكاتب قد ترك كلبه من الأحياء ولم يفطع صلته بكل ما يمتً بصلة للفكرة
    الجمهوريًه لكان أنصف له من أن يفضح ضحالة فكره ومحدوديًة إدراكه دون
    منطق الفكرة الجمهوريًة والفهم العصرى لمستويات القرآن الكريم وتنزيله
    لأرض الواقع التطبيقى , فلا أدلً على ذلك من تعبيره " إعترافه" لكأنما الأستاذ
    محمود قد أنكر القرأن المدنى أو دعا فقط للتعبد به فى الصلاة والتلاوة أو الرقية
    ولكنه الغرض يا سادتى فأين نحن من " ما ننسخ من اية او ننسها"....
    " مع إعترافه بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة التى يؤسس لها."
    هنا الكاتب ينسف فكرته بإيراده هذه الجزئيًة والتى تنمً عن الجهل والغرض فى آن , ويقينى
    أنه إن أنجى كلبه لكفاه كثيراُ ولإتضح ما غمً عليه "إن صحً" فيما إختصً بمستويي القرآن
    الكريم والتى من البساطه ورقى الفهم فى آن. فالمعلوم أن الأستاذ محمود بل والفكرة الجمهوريًة كفهم
    " وليست عقيده جديده كما بهتها الكاتب" عصرًي للإسلام وصلاحيته للأزمنة والأمكنه
    إستندت على " إن القرآن ينقسم الى أصول وفروع.. أصول يمثلها القرآن
    المكي، وفروع يمثلها القرآن المدني" أى آيات وإن نزلت فى سورة واحده
    وحجتها فى ذلك قول الله تعالى فى سورة الزمر : ((الله نزل أحسن الحديث كتابا
    متشابها، مثاني، تقشعّر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم الى
    ذكر الله.. ذلك هدى الله يهدى به من يشاء.. ومن يضلل الله فما له من هاد))
    فالمستويين عنيا بالتطبيق إرتبطا كلً بإمكانيًة عصره أى بمعنى طاقة الناس
    وحاجاتهم الحياتيُه , والسؤال الإستدلالى كيف يمكننا التوفيق بين آيتين كلاهما
    من ذات المنبع وإنزالهما على واقعنا العالمى اليوم إن كنًا يقينين بعالميًة رسالة
    الإسلام , فالناظر للتوفيقية بين:
    الآية 125 المكيًة من سورة النحل : ((ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة
    الحسنة، وجادلهم بالتي هي أحسن.. إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله، وهو أعلم بالمهتدين))
    يجدها تمثل قمًة السماحة فى الإسلام وبها أمر صريح بعدم الإكراه بل
    وهى إعلان صريح بحق الآخر الفرد والجماعة فى حريًة الإعتقاد والإقتناع , مع الأمر
    التكليفى لنا كأصحاب رسالة الإسلام بالتبليغ بالسبل المتاحة فعلاُ وقولاُ فالعالم
    اليوم مجتمع عقلانى وعلومى مما يتوجًبنا التسلًح بالمعرفة لمقارعة الحجج
    والسعى للإقناع بالقول فى ندًية وثبات والتعايش فى المحيط الإجتماعى
    بالسلوك القويم بتطبيق تعاليم ديننا السمحة فى سلوكنا ومعاملاتنا مع
    الآخر المستهدف لحعل الإسلام دين جذب بدلاُ عن اللجوء للغلظة المنفرة
    قولاُ وفعلاً . ولنا أن نقيًم إمكانية تنزيل هذا الطرح على واقع وعالم اليوم؟ أىً إسلام نريد؟
    بالمقارنة مع الآية 29 المدنيًة من سورة التوبة ((قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ
    وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ
    حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)) فقتال الكتابييًن من اليهود والنصارى واجب
    على كل مسلم بصريح الآية مع ملاحظة عدم إستثناء من لم يقاتلوا المسلمين حتًى ، والأمر
    جاء بقتالهم حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ..
    فهل من السهولة بما كان لنا أن نقيًم إمكانية تنزيل هذا الطرح على واقع وعالم اليوم؟.
    هى الداعشيًة الحقًة فأىً إسلام ننشد؟
    وحريً بنا أن القول أنًه لم يكن لكاتبنا الهمام هنالك من ذبح الكلب مفرً لإقامة الوليمة
    على شرف سيده الرئيس جعفر نميرى وشيخه حاج نور و مولاه المكاشفى طه الكباشى
    الذين جلبوا العار للبلاد و العباد وأزكوا نار الفتنة الدينيًة بالبلاد وأذلوا الإسلام
    والمسلمين باسم الدين و ذلك بتآمرهم الدًنئ على الشهيد الأستاذ محمود محمد طه
    الشيخ السبعينى فى واحدة من أسوأ المهازل التى شهدتها المحاكم , لم يعدموه لأنه ذنديق
    دعى مدًعى كما ادعى صاحب المنشور, بل لأنه ولازال يكشف زيفهم وجهلهم وخطورتهم
    على الإسلام ومستقبل البشريًة جمعاء.
    فهنيئاُ لكم لحم كلبكم وهنيئاُ له الرضاء بالشهادة ذوداُ عن دينه وفداء لوطنه.
    .
    ,
    .
    أسامه أبارو
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de