دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ما رأيكم في مطالبة الطيب مصطفى بإقامة حد ا (Re: احمد حمودى)
|
الطيب مصطفى يستحق ان يقام عليه حد قذف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحد الاستهزاء بالقرآن ولدي الدليل والنية بان ارفع ضده دعوتين جنائيتين بهذا المعنى فليتني اجد من يعينني من المحامين لرفع هذا الدعوى التي سابدا اجراءآتها بعد ان يمن الله عليه بالشفاء الكامل من العملية الجراحية التي اجريت لي. اما حكم الجمهوريين بالردة فهذا لا يجوز له ولاي شخص آخر خاصة إذا علمنا ان مثل ياسر الشريف ومن يمثلهم يقميون الصلاة ويشهدون بمحمد رسولاً ونبياً وعليه انزل القرآن ونزل ويشهدون بان منزل القرآن هو الله الاحد الصمد اما استاذهم او من سموه باستاذهم فهو رسول كذب لا شك في ذلك وعلينا ان نسعى لتبين كذبه وادعائه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة (Re: أبوبكر عباس)
|
من ناحية:
Quote: اما حكم الجمهوريين بالردة فهذا لا يجوز له ولاي شخص آخر خاصة إذا علمنا ان مثل ياسر الشريف ومن يمثلهم يقميون الصلاة ويشهدون بمحمد رسولاً ونبياً وعليه انزل القرآن ونزل ويشهدون بان منزل القرآن هو الله الاحد الصمد |
اما من ناحية اخرى:
Quote: اما استاذهم او من سموه باستاذهم فهو رسول كذب لا شك في ذلك وعلينا ان نسعى لتبين كذبه وادعائه
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة (Re: Biraima M Adam)
|
أحد المتداخلينفي بوست آخر، الأخ أبو حسين" ظن أنني شتمت الطيب مصطفى فكتب: ((البوست الاول عنوانه يشمل شتائم لا تليق بالجمهوريين و ان كانت تليق بالطيب مصطفى لكننا لم نسمعها من الجمهوريين من قبل ...)) نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم في قراءة تعليقكم وتعليقكن؟؟نداء إلى أعضاء سودانيز أونلاين.. هل أعشم في قراءة تعليقكم وتعليقكن؟؟ ليست هناك شتيمة. فعبارة "اخسأ أيها المأفون" التي ظننت أنت أنها شتيمة إنما هي زجر غليظ. فالمأفون هو الضعيف الرأي والعقل، (ومِن هذا قيل للأحمق مأْفونٌ، كأَنه نُزِع عنه عقلُه كلُّه).. وكلمة اخسأ هي كلمة للزجر والطرد، ويقال: خَسَأْتُه فَخَسَأَ أَي أَبْعَدْتُه فَبَعُد. والخاسِئُ: الـمُبْعَدُ، ويكون الخاسِئُ بمعنى الصاغِرِ القَمِئِ. وقد جاء في القرآن قول الله عز وجل: "قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ * رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ * قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ".. وقال تعالى عن أصحاب السبت من اليهود: "وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ" بمعنى مُبعدين. وقال تعالى: "ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ" وخاسئا تعني صاغرا. وجاء في الحديث قول النبي عليه الصلاة والسلام لابن صياد "اخسأ فلن تعدو قدرك". وعندما أعلنت ما سمي بالمحكمة الشرعية العليا حكما غيابيا على الأستاذ محمود بالردة عام 1968 ردَّ عليهم الأستاذ محمود بمنشور أغلظ فيه القول عليهم وقد جاء فيه: ((أما امركم لي بالتوبة عن جميع أقوالي، فإنكم أذل، وأخسأ من أن تطمعوا فيّ. وأما اعلانكم ردتي عن الاسلام فما أعلنتم به غير جهلكم الشنيع بالاسلام، وسيرى الشعب ذلك مفصلاً في حينه.. هل تريدون الحق أيها القضاة الشرعيون؟؟ اذن فاسمعوا!! انكم آخر من يتحدث عن الاسلام، فقد أفنيتم شبابكم بالتمسح بأعتاب السلطة من الحكام الانجليز، والحكام العسكريين، فأريحوا الاسلام، وأريحوا الناس من هذه الغثاثة))
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة (Re: أبوبكر عباس)
|
سلام وشكرا لكل الذين تداخلوا وقد فهمت من مداخلاتهم كلهم أنهم ضد كلام الطيب مصطفى.
اخترت مداخلة الأخ أبوبكر عباس للتعليق:
Quote: زول مجنون، جابك داير يحاكمك ويقطع رقبتك تسوي ليهو شنو؟ تاخدو علي قدر عقلو قال لينا خمس صلوات نصلي ليهو في السجن خمس |
يا مستنير دا ما بحلك من الجماعة ديل. ولذلك لا بد لأمثالك من المشاركة في مقاومتهم مقاومة تستأصل شأفتهم وتريح منهم البلاد والعباد.خاصة وأن السعودية "الجديدة" وناسكم ناس الخليج يساهمون مساهمة مقدرة في تحجيم خطر الهوس والإرهاب.. حتى قطر نفسها تشارك بفعالية.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الموهوم الطيب مصطفى يطالب بإقامة حد الردة (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: ولكن يبقى سؤال في ذهن البعض وهو كيف يدعي محمود الألوهية والنبوة في ذات الوقت؟! ونقول رداً على ذلك: إن الذي ليس فيه اختلاف هو كلام الحق عز وجل لأنه من عند الله تعالى، أما ما دونه فقد نجد فيه اختلافاً كثيراً خاصة حينما تكون الأفكار تلفيقية. |
يقنع نفسه بنفسه بطريقة مثيرة للشفقة ..!
طيب اذا اي كتاب من غير كتاب الله، وبالمطلق كدا فيهو تناقض، اذن لماذا نقرأ كتابك ومالذي يعصمه من التناقض ..؟!؟!؟!
Quote: "فالله اسم علم على الإنسان الكامل الذي بين الذات المطلقة في إطلاقها وبين جميع الخلق.. |
لا أعتقد ان صاحب المقال قد اورد هذا الاقتباس من اجل الأمانة بل تعامى عنه، وهذا الاقتباس وحده يدمر المقال والفكرة، ببساطة واضح كما الشمس في كبد السماء الحديث هنا لم يكن مقصود منه الذات الالهية كما يعتقد صاحب المقال ويريد ان يوهم القراء " يوهم وهم فهو واهم او موهوم عنوان البوست مناسب جدا شكرا الاخ ياسر" نعود للموضوع: عندما يقول الكاتب/ الاستاذ محمود محمد طه "اسم علم" فهو يتحدث عن المصطلح او الاسم، ولا يتحدث عن الذات التي يقصده صاحب المقال الطيب مصطفى .. الرد بسيط جدا لصاحب المقال: اذا كان هو اي الطيب مصطفى مع تعريفه الشخصي الذي تعلمه او اخترعه او حتى لا يعلم عنه شيئ عن "على من يطلق اسم العلم الله" فللاخرين تعريفاتهم وطريقة تعاملهم مع المصطلحات او الاسماء ولحسن الحظ اثبت الطيب مصطفى دون ان يقصد وفي مقاله، ان الاستاذ محمود فقط يستخدم الاسم لتوصيل الفكرة وفق تعريفه اللغوي، حتى انه لا يمكننا ان نقول تعريفه اللغوي الخاص، لأن اسم العلم الله له معنى، فقط يتفق البعض على انه لا يمكن استخدام هذا الاسم الا مع الذات العليا الله الواجد للكون سبحانه وتعالى، وهذا لا يحجر على احد، ولا يعني بالضرورة ان يتفق معهم الكل ..
.
| |
|
|
|
|
|
|
|