دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(5) # إني بحاجة لأثرثر دون توقف من فوق جدار صمتي الموحش الرهيب! لا يهم ، ربما لمخاليق غرباء على تلة زعترٍ بوادي عبقرَ ، حيث لاحياة لمن تنادي هناك، فقط إيماءً و أبتساماً بأدبٍ و تسامحٍ دونما أدنى تلاقح! تراودني رغبة لأرقص رقصة البجع ، حدّ فقدان توازن اللياقة، كما الطير يرقص مذبوحاً من الألم. . حيثما أُريد عبثاً أن ألتقط حبات المطر! أُلاحق فقاقيعها. . دون خوفً من نظرات الفضول. بحاجة لأن أُتمتم بتعويذاتٍ طفولية بريئة! أتقمص أدوار أميرات البحر من عالم كرتوني مسحور! ظللت أبحث عن جنون عظمةٍ يوقظ كلَّ سلامةٍ عالقة بأوصال ذهنيّ. وطناً ثانياً ليس قادراً على إسقاط هويتي من حسابات مجده ، و غير زاهدٍ في انتمائي رقماً صعباً لجوقات شرفه؛ بل ليتركي أعيش على عواهني.كي أدعه يعيش أيضاً بسلام كما يحلو له.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(6) كذلك ، يساورني شك حد اليقين بأن جولة عُمرٍ إضافيٍّ لا تزال بانتظاري! كي أعيشها هذه المرة اسماًجديداً على غير مسمىً و لم يجعل له من ذي قبل سمياً!. تسكنني روح وثابة أكبر من سعة أفقي! أتطلع لعالم افتراضي على أرضٍ مختلفة على تلة زعتر في وادي عبقر! تخالجني أحاسيس فرحةٍ غامرةٍ و مشاعر زهو ٍ غير مسبوقةٍ! و غير كل هذا وفوق كل ذاك إنما أشد رحلي عائداً أدراجي إلى حيث تنتظرني كائنةٌ حية في خيالي و في شعوري ألف مرةٍ. لعلها تحسن كيف تصنع مني كل يوم طفلاً معجزةً من كهلٍ متصابٍ مثلي! تطمئنني، تتنزعني من رتابة حزن قديم، عله يبارحني إلى غير عودةٍ ! إلى أن أصير بعدها اثراً بعد عين، فلم يعد يطاردني كلعنة فرعون إلى حيث أنا هاربٌ و سوف لن يتكرر انتاجي إلا في ثوبٍ قشيبٍ جديدٍ و لعمرٍ مديدٍ ! فلا أود لشيء مما كان مني أبداً أن يراوده حنيني، أو يلازمني كتوأمين سياميين ، كنت توهمت استحالة فصلهما، إلا بجراحة مضمونة الفشل. ربــيَ اشرح لي صدري و اگتب ليً فـيَ مقبل أيامي فـرحةَ عمرٍ لا أحزن بعدهاأبداً و اسقني من حياض غفرانك شربة لا أظمأ بعدها قط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8) // نجوتُ و فزتُ و ربِ الكعبةِ//
# لقد نجوت كثيراً لأعيش ككلبٍ بسبع أرواحٍ، فقط ، لأن طلق عيارٍ نارياً عشوائياً كثيراً ما مرّ قريباٌ من شحمة أذني، أو من تحت فخذي ، أو فوق ذراعي، دون أن يستقر في ثمرة خافقي. كما لم يَشُجّني جلمود صخرٍ طائشٌ حطه السيل من علٍ على فاخورتي. و نجوت لأن سائق ناقلة جندٍ مجنزرةٍ تنبه ذات وخذة ضمير أفعى، و في آخر لحظة، لوجود رضيع يئن بين مؤخرة مجنزرته و بين جدار فصلٍ عنصريٍّ عازلٍ ، توشك على سحقي معه، فحقن دمي من خطر محقق؛ ليعيدني ك(تابوت موسى) إلى حجر أمي، لأجد قلبها فارغا، تقلب كفيها بأسوأ الفروض على جمر الخوف و الرجاء .
#ف حمداً كثيراً ، لمن لا يحمد على مكروهٍ أبداً سواه: إذ كم مرة يموت أحدنا و لم يتنبه. و كلما مات أحدنا و تنبه ، كلما استأنف التهامه للحياة كحبة خوخٍ مخستكة، أو كتمرة (دُفَّيْقٍ) ساقطةٍ من سبطتها. فلا وقت طويلاً للخوف من أيِّ مجهولٍ ، مادامت الدنيا، و هي أنثى، مشغولة ٌعن موتاها بتجديد صباها و فجورها و تقواها، على مرأى من المحرومين في الأرض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(7) خواطر دافئة .. معكوسة# هجرتُ موطني لاهثاً وراءَ مغبة الأمل اليباب ذات خرجةٍ لم أعد و قد لا أعودُ منها أبداً..رحتُ ممتشقاً بؤسيَ الموشح بالوجع في وجهِ العدمش.تسومُني الطرقاتُ سوء الظنِّ.. و تقرعُ أسناني بأظفارِ الندم.و ها أنا ذا أُدير ظهري لكل ما سوى بلدي من وطَئَات الألم..إذ أيقنتُ أنَّ مسقطَ رأسي أيقونةُ الدُّنيا و مذ ذاك لَمْ يبارحْني هواهُ. سآوي إليهمثقلاً بخواء الضمير، يِخِزُنِي العَطَشُ بمنقار طيرٍ.. و تعفرت قدماي منطول المسيرِ. و كَلَّ متني من و عثاء السفرْ..و عدتُ إليكم على مَحَفًّةِ قضــاءٍ و قــدرٍ. كَنَعْشٍ محمولٍ بين ضفتي نَهَرْ ، فلا تتركني نهباً لأياديَالغَدْرْ!! فحدسي يحدثني بأنكم أرجوحة عمري الباقية.. و حديقةبابلي المعلقة بين حضارتين لبني البشرْ. و حينئذٍ لن أُبالي على أي مضجعٍ يكون مصرعِي إذا ما حسنُك أمرْ. صدر تحت توقيعي في 18/4/2018, بكامل قواي العقلية المعتبرة شرعاً و قانوناً،،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8) (همسٌ حزينٌ) # النسيان فن تصالح مع الذات ، و احترام لشروط الأمر الواقع # هكذا نحن ، نظل نغدو و نراوح مكاننا سرا، كظلٍ أعوج فارق عوده ، فما يلبث أن يعود كهبوب ريحٍ يغشى جلمود صخر. فما من شعور أفتك بقلب غريبٍ عائدٍ إلى حطام منزلٍ كان يضم ذات يوم ٍ حفنةً من يباب عمره. و أنا أزرع الأرض جيئة و ذهاباً،إذا بالحنين يلفني من كل حدَبٍ و صوبٍ.. تغرورق عيناي بدموع فرحةٍ منقوصةٍ لم و سوف لن تتم أبداً, فلا حياة هنا لمن أناجي. جئت أسترق النظر من ثقوب أبواب الذكريات. أتسلل كما اللصوص من نافذةٍ مشرعةٍ لصفير هوج الرياح ، فلا أجد سوى بقايا طيافٍ باردةٍ ، كصقيع إحساسي المتجمد .. و بضع حُصيّاتٍ ملقاةٍ فوق كثيب رمل مهيلٍ .. هممت بالتقاطهن لأرجم بهن مارداً وقف يذكرني بأن عقارب ساعتي سوف لن تعود القهقرى. و أن أقسىوطأة إحساسٍ على قلب عاشقٍ لوطنه، هو أن يأتيه عائداً ليتحسسه، فلم يجد منه شيئاً ،كسرابٍ بقيعةٍ يحسبه الظمآن ماءً، أو كباسط كفيه إلى فقاقيع رغوة يلاحقها ليبلغ بها فاه و ما هو ببالغه . و هذه دياري الحزينة التي كنت أرتادها في مراتع الصبا ، إذ غدت مدن أشباحٍ تجوبها أسرابٌ من دواب الأرض تأكل منسأة عشق في رفاة إنسان كان يعيش هنا ثم صار أثراً بعد عينٍ و حذفت أقراص ذاكرته مرةً و إلى الأبد من كل الملفات، لعطلبذهني كان بليغاً. و في سويعاتي السوداوية تلك، رحت أطرق الأبواببإلحاحٍ شديد ، رُغم زهديفي أن يلقي أحد بالا لوجودي فيفتح لي مصراع نافذة . فربما تملكني شعورٌ لا إراديباللاجدوى من أي شيء! ثم وقعت عيني على فحمةٍ ملقاة، فخطفتها و رحت أرسم بها خطوطا كفافية على جدار هذا الزمان هنا، تشي بأن كل ما جنيته من عناء عودتي هو أني: حضرت هنا ، ربما متأخراً جدا، فلم أظفر بلقيا كائن من كانمن أهلي!!. لذا، أيقنت بأن نعمة الصبر و السلوان بحد ذاتها فن راق تقتضي إجادته تصالحا تاما مع الذات، مع تمرس يومي على احترام شروط الأمر الةاقع# ****************andandandandand*************** فما أشبه حالي بحال نائل الحريري في مرثيةٍ له حين قال فيها:: تعالوا ، دثروني .. زملوني
إنَّ في صوتي حريقاً يأكل الأخضر واليابسَ حزناً فتعالوا أشعلوه! إن نصف الموت أن تحيا طريداً ونصف العقل أن نهوى الجنونْ زّملوـني غلّقوا الأبوابَ والأستارَ... وأجفانَ العيونْ بعدَ حينٍ سوفَ ألقي عامداً كلَّ ثيابي وسأشدو راقصاً حتَّى أقعْ وستمحو الشمس مني كبريائي... وعذابي وسأبقى بعضَ روحٍ ... نصفَ قلبٍ ... وقِطعْ ... زّملوني ملءَ كفَّين ثم صلِّوا كي أموتْ ... إنَّهمْ ... قد غلّقوا كلَّ الحكايا ... والبيوتْ أوصدوا بالشَّمعةِ الحمراءِ بابَ فمي و غاريِ غطَّاهُ الحمامْ... وعلى البابِ ... تجلَّى فوقَ عرشي العنكبوتْ... زّمليوـني... لم يعد في العمر ما أبكي عليهْ ليلةٌ أخرى ... ويلقي قاتلي عنّي يدَيهْ زّمليـوني... إنّ روحي ضدًّ قلبي ثائرةْ وجراحي غائراتٌ في حنايا الخاصرةْ طعنوني... زرعوا في الظهر سكيناً وفي القلب الظلامْ تركوني نازفاَ في اللّيل موسيقا وحزناًَ لا ينامْ تركوني تحتَ قاعِ البئرِ أبكي سلبوني صدرَ أمِّي وقميصي خبَّؤوهْ ألصقوا بالذئبِ والموتِ الجريمهْ أحضَروا الذئبَ أمامي ... مزَّقوهْ ثمَّ باسمِ الرَّبِّ قاموا جعلوا الذئبَ وليمةْ آهِ يا كلَّ المواويلِ القديمةْ ألفُ آهٍ ... كلَّما مزَّقتُ من عريي ثيابي ألفُ آهٍ... كلَّما فصَّلتُ أحلامي على ذاكَ الجسدْ ألفُ آهٍ! حينما ترفض مني كلُّ أوطانيَ أوراقَ انتسابي ألفُ آهٍ ... كلَّما أدركتُ أنِّي لا أحدْ ألفُ آهٍ ... وأنا في عتمتي خلفَ الزوايا وأنا المسؤولُ عن كلِّ الخطايا وأنا طعمُ المرارةْ ... وأنا الأبكمُ ... إمَّا صِحتُ قاموا رجموني بالحجارة وأنا عشرونَ نصفاً، ميِّتٌ يبكي وحيٌّ لا يُفيقْ وأنا(روما) و(روما) ضمَّها عشرونَ نيروناً وأطفاها الحريقْ * * * * ود الأصيل/ Aabersabeel
فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(9) هكذآ الحيآآآة # أناس نلتقيهم وتجمعنا بهم الأقدار طوعاً أو كرهاً ربما مصادفة من غير ميعاد مسبقٍ ، فنصافحهم بحب ونستقبلهم بثقة ونظن.. وجودهم خطوتنا الأولي نحو الفرح و أن الأيام ستفسح لنا ممرات للتعايش معهم , وأنهم الفرج الذي لطال ما ترقبناه من رقراق ثقوب الأبواب بسويداء قلوببنا و أن الحياة معهم ستكون أروع وأن الحزن قد غادرنا بمجيئهم فنتغير من أجلهم ونعيد ترميم نفوسنا المنكسرة من أجلهم ونطير فرحاً و ابتهاجاً , ونفتح للأمل نوافذنا وترى لعالم بمنظار ملون ونحلم بغد أفضل ونمنحهم كل ما يمكن أن يُمنح , ونرسم لهم صورة جميلة ونضع فيها الكثير من ملامحنا ونسهر نلونها بدم قلوبنا ونحلم معهم بغد أفضل ..... لكننا سرعان ما نستيقظ فجأة # نستيقظ من حلمنا الأخضر على صوت أرتطام أحالمنا بجدران أرض الواقع فنلمحهم في أبشع صورة ذئابٍ بشريةٍ ونشاهدهم في أسوأ منظر فتزلزل الأرض زلزالها تحت أقدامنا و تطير أوهامنا كالعهن المنفوش. عندها وعندها فقط تتضح الصورة الحقيقية فتـنصهر الألوان وتتمزق الأقنعة وتـتـشوه الصور .. فتلمحهم يرحلون وهم يحملون في حقائبهم حلمك الجميل إحساسك الصادق وثقتك بالآخريين وقدرتك على مقاومة الألم والأستمرار في الحياة ....
# و يخيل إليك وهم يرحلون انهم يتهامسون عليك و يتنابزون ويتلامزون ويضحكون بصوت مرتفع كصوت ذهولك .. وبكائك المر خلفهم..وعندها ترتجف تصرخ وكانك تعود إلى الحياة من جديد .. فترى ما لم تكن ترى ... وتسمع ما لم تكن تسمع .. وتشعر بما لم تكن تشعر به من قبل فتقترب من نفسك اكثر تُصالحها تعتذر منها ت عدها بأن لا تفتح أبوابك بهذه اللهفة وهذه الثقة مرة آخرى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(11) إنها الحقيقة بكل أسف/// : و أنا أعشق الحقيقة اينما بدرت وحيثما لاحت و كيفما سارت ... والحقيقة مثل الصندوق الأسود، لا نسأل و لا نفقدها إلا عند سقوط أحلامنا في سلة إهمال حاد كمثلث برمودة...و من يقول الحقيقة دوماً فإما أن يكون فارساً أ وشاعراً يتبعه الغاوون، أو مجنوناً تتلبسه صرعة من جنون عظمتهفإن وجدت نفسك ذات مطب ناعم على قارعة الحقيقة فتأكد أنك أحد هؤلاء، و مكانك بيوت أشباح صفراء!!ها نحن نعود للكتابة مجدداً كما كما تعود عجاء ٌ إلى مراحها ، أوكما يرجع الكلب في قيئه، أو يعاود مرتاد سجونٍ الكرة إلي أول مسرحٍ لاقتراف أولى جرائمة ..لنرسم عبر شرفة الأثير.. لحظات باقية نتحول فيها إلي ساحر أنقلب عليه سحره ،حتى فقد السيطرة علي قرين دجله .. فإلي متي نظل نخنق أوجاعنا كظماً،كبنوبة عطاس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(12) @ بين نسمة و خصلة@ كأن حواراً دافئاً يدرو بين نسمة و خصلة.. كعناق جمرتي بخور في حضن مسرجة تقيد بدفء أنفاسهنا، لدرجة لم تكونا تدركان تماماً، أي قلبيهما ذاك الذي كان ينبض بالحب بينهنا. إذ، ، دعونا ننحني تجلة لبهرة (سنا) بروقكم. بقينا لامن يجينا Like تشهق زي القالولك:"جالك ولد". لأنو عدما بعني ببساطة= Dislike مغلظ. ++++++++++++++++++ ثم ليش أتزمر، و أنا فتى أشعث أغبر ، حري بي إذا خطبت ألا أنكح ؛ و إذا خاطبت ألا يصغى لمقالتي ، و راح رأيي(بندق في بحر)؛ و إذا غبت ألا تنكس البيارق لغيبتي ؛ و إذا حضرت ألا تقرع الطبول لمقدمي.ألا رحم الله امرأن عرف قيمة أسهمه ، فمد شيكاتو قدر جزلانو و جمع كريعاتو قدر برشو. +++++++++++++!++++++ مرة عندي بوست شباك تذاكرو جاب دخل شيء امن موبااااالغة زاتو!! فأخوانا في النفاج ناس التنين و ود ااطامير عايزرن يغيزوني قالو لي:" ي حليلك، أنت قايل البقرو ليك ديل بشر؟! ديل سراي الليل ياخوي" #قلت أيوااا، بالله أتاريه نفاج النمنبر مسكون بعاعيت و( بنات إبليس). يعني تاني و أنا داخل على البوست ما أقول بسم الله ؟! فَمَنْزِلِيَ الفَضَاءً و سًقْفُ بًيْتِي** سَمَاءُ الله أو كٌتًلُ السَّحَابِ فأَنْـتَ إذا أردْتَ دخـلتَ بَيْتِي *** عَلَيَّ مُسَلِّمـاً من غَيْـرِ بـابِ لأني لَمْ أجِدْ مصـراعَ بابٍ*** يَكُوْنُ من السَّحَـابِ إلى الترابِ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(19) مثل هذه المنشورات خانتها الصحيحة مفروض في الآراء والمقالات . و لكن قصدنا بها بنبر من لا بنبر له نظراً إلى طبيعة مضمونه الحوارية بامتياز. و في ظل الضيق الحاصل و الناسواقفة صفوف كالبنيان المرصوص قمنا اتصلنا ليك على ناس شرطة مكافحة ناس تُلُّبْ و كدي،على (999) ، قلنالم: في (حرامي) هنا، جا ناطي لينا فيبيتنا.. قالولنا : و ا لله جنس كضب عليكم أوعك يا زول هوي ، و بطل كضب ، الأيام دي بالذات، مردة الحرامية كولهم باقيين في روحم بهناك لايصين في أروقة محكمة الفساد . قلنالم : و الله تعجبني فيكم صراحتكم ياخي؛ بس، إن شاء الله عاد يصومو يفطروا على خيرو ويفضلو هناك و مقرنين في الأصفاد، إلى أن يرث الله أرضه و من عليها؟!) 🐸🐸🐸🐸👏👌 😂😂😂😂😂 شعارهم للمرحلة الجاية يقول: @ باسم روح الحُومار الوتني (السايدة الآن) ، و ترتيبات 2020 الجارية على قدمٍ و ساقٍ دعونا ، منذ الآن فصاعداً، ننسي الكان بكل أخطائه، و يلا نقلب صفحة الماضي ،ونفتح صفحةً جديدةً ، نعرف نبتدئ نرتكب خطاء جديدة ، عشان بنكون على ألاقل فضينا بطونَّا لجريان دماء حــارَّة (فرش). ، وكدي.أها بالله موش (حكمة و الله و حكاية؟!)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(20) @ قال لك برضو دخل خروف البرلمان و قال: باااااع!!فجاءه رجع الصدى فوريا: بالإجماااااااع!؛و لكن(الأظرط ) و ألعن من ذلك أنه كلما بالت حومارة ،استبالت أحمرة أهلية مستنفرة، فرت من قسورة" °°°°°°{{{{{+++}}}}}}°°°°° فام واحد ضارب من برة لصاحبو كرستلاوي قرفان للطيش بسألو عن حال البلد، قال ليهو: أها حال أهلنا عاملين كيف؟ المسطول قالل ليهو يا زول جهجهة شديدةعلى بالإيمان البلد بقت لينا متل صلاة الجمعة فى سجن فتاشة ، مؤبد! حيثُ: الإمام الراتب همباتي بلطجي كتال كوتلة ، و المؤذن دا مختلس، و كان للمصلين ديل طبعن ناس علاء بابا و الأربعين مليون حرامي!! [[]°°°°°°°°{{{{{{د€}}}}}}°°°°[]]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(21) يعني تقدر تقول بالعربي الفسيخ كدا، إنو: (مُخرجات الحومار الوتني) بدأت تأتي أُكُلَها بصورة مطقيو خالس. علا لاكين في مُخرجات تانية ، لسة ما جبنا ليها سيرة أعزكم الله !!
عمومن، لله درك أخونا المُقرَّم/عبد العظيم، كونك ُتلفت نظرنالوجود (مُخرجاتٍ) تانيةٍ , لعلها (سقطت) منى سهواً ، أو لعلَّه نجى بها مِنِّي لؤمُها منجى الذباب، حمته مقاذيره أن يُنالا. فهذا معناه أنك لمتقرأها فحسب. و إنما قرأتني سخسياً ؛ لا ، بل و تقف أماميكمرأة حقيقةٍ مصقولة، أو كاميرا إخفاءٍ نزيهةٍ نُصِبتْ لكي تحرك لي دايناميكا منطق أشيائي ، و تفضح بناتِ أفكاري للملأ و على رؤوس الأشهاد ، كأدقَّ مما يمكن أن تلمح خائـنةِ أعيـني، و أخفى مما قد يُكِنُّ قَفَصُصدري؛ أو يُوهمني به بعض ظني. ذلك بأنني بالأصل كاشف لكل متغاضى و مغضوضٍ الطرفُ عنه مستورٍ و نابشٌ للقبور، من طراظٍ دايناصوري منقرض السلالة. غير أن دروب المقادير ساقتني لتجيء بي عابراً من هنا، و ربما متطفلاً على موائد نخبكتم الغراء، ليلها كنهارها و لا يزيغ عنها إلا متنطِّعٌ محتارٌ.كما انهزها للفت عنايتكم الكريمة لإمعان النظر معي جيداًلنُفتِّش معاً عن لسان تمساح مسروق؛ و لعلَّنا ربما نعثر ُعليه بحوزة كلب يلهث ، إن تحمل عليه يلهث ؛ أو تتركه لحال سبيله ، ليظل يلهث. ***(((((ود الأصيل))))***
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® في خَاطِري أشياءٌ عالقةٌ من حتَّى!طπ√ (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(22)
المشاكسة كتبت بواسطة Abdelazim: لا عاد كان كدي كلامك منطقي خالس!! ---------------------------- علا بالموناسبة تعال ي عبدو بدور أسعلك، ماهو الشيء الشرعي و لكن ليس بمنطقي و العكس برضو صحيح؟!تعرف، ذكرتني حكاية طالب جامعيكان مهملاً و كسولاًو محتالاً. فبعد ما رسب في مادة المنطق، قالو مشى يناقشالديك/ تا/تور القاعد يدرسم الفلفسة و كمان متخسس في علم المنطق:- الطالب: سيدي البروف، هل صحيح إنت تفهم في أي شي بالمنطق؟ الدكتور: طبعا أفهم يا بُنَي و على هذا الأساس ينادونني بالبروفيسور. الطالب: أوكي تمام، ممكن بقا أسألك سؤال واحد في المنطق وتجاوبني عليه بصراحة؟ بس على شرط أذا غلبك تنقش الجواب الليلة، باكرتغير درجتي من رسوب إلى ممتاز؟ قَبِلَ الديك/تور التحدي و قال: أوكي، إتفقنا تب ي زول . فرزعه الطالب بسؤاله: ماه و الشيء القانوني بس لكنه غير منطقي، و المنطقي وغير قانوني. و برضو كمان الشيء اللي لا هو منطقي و لا حتى قانونيو لاكنو ماشي؟!! الديك/تور قعد يعصر في مخو يوم وضحوة و لا قِدِر يعرف و لا الدقعة و وقف حمار شيخه في القعبة. و في صبيحة اليوم التالي مشى غير درجة الجنا ا لشقي دا من رسوب إلى امتيتاز على حسب الإتفاق المُبْرَم. و بعدها بكام يوم كدجا، مر عليه أنجب طالب و متميز عنده في المدرج فجات في مخو فكرة إنو يطرح عليه نفس السؤال عن غلويتة القانون و المنطق دي اللي عاملالو سافوتة لامن مسخنة بي راسو؛ عله يجد عند جهينة خبراً يقيناً. فقال له ذاك الطالب النجيب:بسيطة يا بروف و الجواب ساهل موية ، فيا عمك إتا هسي عمرك كم، يعني بالميت 65 سنة لامن سنونك هديل ناصلات ليك في قعر لهاتك؛ و كمان حلاة معرس لك بنية شويفعة من طالباتك في عمر الزهور عمر المنى قدر أحفادك (22) ربيعاً عربيَّاً فقط لا غير؛ و هذا طبعن شيء قانوني جدن، و لاغبار عليه في نظر الشرع الحنيف ، بس المُشكلة في إنوغير منطقي نهائي . خسوسن إنو كمان هي مقصوفة الرقبة لاعباها صاح و مجكسالا طالب نديدا بالظبط عايشة جوها معاه صاح في أمان و الله و قاعدة تخونك معاه يعني إنتا بهنا شايل القفة بهناك هداك الجنا كل يوم طباقا و نازلين سوق الكلاكلة اللفة. وهذا برضو منطقي بس إنوغير جائز شرعاً و لا حتى عرفاً و كمان المغسة في إنو هذا الطالب هو أكثر طالب مهمل في الجامعة و إتا كمان ماشاء الله عليك مديهو درجة ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى، و هذا طبعن، هو الشيء اللي لاهو منطقي و لا هو شرعي ، لا قانوني!!! فا شايــف أصلي كيييييف؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
|