دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(2) و قبل أن يُغلقَ ملفُّ التحقيق بالسرقة و هي طبعن خشوم بيوت، لنغادرَ باحة مكتب التحقيقات الفدرالي FBI و في طريقنا إلى حيث كل قرد يطلع جبلو ، فتحت مؤشر راديو فرنسا الدولي France Iner.على ال FM ، لتدقش سمعي حكمةٌ عجيبةٌ أضحكتني حتى شرقتني فأسالت لُعابي، ثم أبكتني حتى أجهشتني بالبكاء، جاءت عفويَّةً على لسان بعض تلامذة مدرسة فولتير النموذجية ،ضِمْنَ برنامج Mama ma dit أي: أمي قالت لي، و مفادها أن Une femme sur quatre est trop maquiée, comme une voiture voléeP؛ ما يمكن تعريبه بقولنا: من بين كل أربع سيداتٍ فُضْلَيَاتٍ توجد واحدة على الأقل ، مدهونةً أو بالأحرى ملتوخةً بتلالٍ من الطلاء ، مما يخفي معالمها تماماً فيجعلها كالعربة المسروقة. # ثم قلتُ لنفسي بعد برهة تفكيرٍ: اللَّهم لا اعتراض في حكمك ، فهذا يعني أن ربع سكان كوكبنا الأرضي فقط من بنات حواءَ يعتبرن مصنفراتٍ أو مضروباتٍ بوهية كشا مشى. علا برضو يا زول لو حسبتها كويس، بتلقاها نسبةً ما بطالة و أمة مُحضمَّدٍ لا تزالُ بعافيةٍ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(3) ... لكن، هو بلد، بل و وحال دنيا مسروقة بأسرها على رأي عمنا الشاعر الراحل / محمد مفتاح الفيتوري و الذي نعدكم ببوست عنه تحت الطبع بعناون"مأساة فرعونعاشق يتغنى ب{معزوفة درويــش متجــول) . فمنذ عاش درويشاً إفريقياً ساحراً ظل يقرض لنا الشعر ليُلْقيه على عواهنه ، هكذا حراً بلا قافيةٍ و لا تفعليةٍ، حتى وهو يلفظ آخرزفرةٍ من أنفاسه و يغادرنا و قد أشعل لنا أصابعه شموعاً في عتمات عالمٍ خَرِفٍ تعودنا منه ألا يصون وداً أبداً لأي مبدعٍ مهما كانت له من صولات و جولاتٍ في: دنيا ليست بدار قرارٍ ؛ و لا يملكها من يملكها؛ أغني أهليها سادتها الفقراء..الخاسر من لم يأخذ منها شيئاً ، مما تعطيه علي استيحاء..و الغافل من ظنّ الأشياء كما تبدو لناظره هي الأشياء! رحل ناظمُ تلك الطلاسم ، و هو ذلك البحر بالا شطآنٍ و نفائس الدر في قيعانه كامنةٌ، أديبنا القرعاني الكبير/ محمد مفتاح الفيتورى، رحل في المغرب بعد رحله مرضٍ مريرةٍ ، وقد اختتمها بسكتةٍ دماغية لم تُمهٍلْهُ إلا قليلاً. و قد خلف برحيله حزناًد فيناً و أسَى عميقاً بنفوس محبيه في أوطانه وحول العـــالم أجمع.. شاعر بلاد العربو مجاهل أفريقيا ، ظلت تتناكره مساقط رأسه و مراتع صباه في كل الأوطان. فيما احتواه العاشقونيفردون له مصاريع الأحضان. ليعيش طِوَالَ عُمُرِهِ هائماً على وجهه ، مرتحلاً بين مطالع الشمسو منازل القمر، يتأبط وطناً كان وهماً كبيراً بلا خارطةَ لوجوده إلا بين ثنايا جوانحه. و كلما حطَّ علي غصن لألفٍ ليلة أو ليلة ربيعيةٍ عربية من مدلهمات الليالي، راح يُحضطِّمُ أصنام الجبابرة الطغاه ولا يبالي. ثم يخرج منها مغاضباً، يهيم على وجههوعلى رأسه ريشُ غرابٍ و تويج كرامةٍ،و في يده صولجانٌ كما لو كان سلطاناً للعاشقين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(4) دراميات رمال متحركة {بدون فائدة} في بلدةٍ صغيرةٍ تبدو شبه مهجورهٍ غادي من أم صفقن عُراض مثل غيرها من المدن تمر بظروفٍ اقتصاديةٍ صعبة للطيش والجميع غارق في الديون، ويعيش على الاقتراض.فجأةً يأتي رجل سائح غنيُّ إلى البلدة و يدخل اللكوندة ويضع 100 $ دولار على كاونتر الاستقبال، ثم يصطحبه عامل خدمات الغرف لتفقد الغرف في الطابق العلوي من أجل اختيارغرفة مناسبة. في هذه الأثناء يستغل موظف الاستقبال الفرصة ويأخذ المائة دولار ويذهب مسرعًا للجزار ليدفع دينه.
# الجزار يفرح بهذه الدولارات و يٌسرع بها ى بلزب هعلةى شيء إلى تاجر الماشية ليدفع باقي مستحقاته عليه. تاجر الماشية بدوره يأخذ المائة دولار ويذهب بها إلى تاجر العلف لتسديد دينه . تاجر العلف يذهب لسائق الشاحنه الذي احضر العلف من بلده بعيده لتسديد ما عليه من مستحقات متأخرة . سائق الشاحنه يركض مسرعاً لفندق المدينة (حيث يعمل موظف الاستقبال في أول القصة و الذي يستاجر منه غرفه بالدين عند حضوره لتسليم العلف ليرتاح من عناء السفر ويعطي لموظف الاستقبال المائة دولار لتسديد ديونه. موظف الاستقبال يعود ويضع المائة دولار مرة أخرى مكانها على الكاونتر قبل نزول السائح الثري من جولته التفقدية.ثم ينزل السائح والذي لم يعجبه مستوى الغرف ويقررأخذ المائة دولار و يرحل عن اتلك البلدة !!!ولا أحد من سكانها البسطاء كسب أي شيء إلا انهم سددوا جميع ديونهم ، و يلا يا دار ما دخلك شر. # و هكذا دواليك ،تدير الملايات الملتحفة العم/ريكية اقتصاديات العالم باسره. (شغل طواقي بس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(5) ® ثالثة الاثافي π√ // الكتلة النقدية في (أم صفقن عُوراض)// دائماً ما نسمع عند المتمشدقين بالكلام الكوبار كوبار من خبراء و(المحللين) من أهل الاقتصاد و المال و بعض منظري التعاملات النقدية مصطلحات و نظريات؛ مسلن زي ناس خسخسة وجدولة و مقاصة و ما شابه و هلم جرا؛ يطلقونها على ناس قريعتي راحت و تمر علينا سااااه (بندق في بحر) و لا فب زول جايب خبرا و لا يريد الواحد مننامنهم أن يقول إنه لم يفهم شيئاً.. مثلاً گقولهم: ( منحنى الطلب و منحنىالعرض، و السعر الحدِّي و الكتلة النقدية و التضخم المفرط). و تضخم البروستاتة . كلها جمل و مصطلحاتتبد و مثل الغلوتيات و يبدو من يتشدقون بها وكأنو الواحد من هؤلاء (اينشتاين) زمانو. # و نحنا عشان ما يخمونا معاهم ساي دايرين الليلة ننزل بالموضوع إلى مستوى رجل الشارع في القرى الأرياف والنجوع النائية لنشرح معنى (الكتلة النقدية)، و التي (كتلونا) بيها أولئك الاقتصاديون عندما يتشاطحون بذكر شح الكتلة النقدية أو عن قلة المعروض من النقود أو انعدام السيولة جراء ضعف القوة الشرائية.. و كلها معانٍ متقاربة جداً و تكاد أن تكون متطابقة و ما يجمعها هو أن المواطن و المستمع إلى هذه الألفاظ من الجماعة الذين يقيمون الندوات في القنوات الفضائية أو الإذاعة يعتقد أنهم من سحرة فرعون... و لا يملك غير أن يقول: (سمح العلم) و (الله عاد عينا باردة) و (فوق كل ذي علم عليم)... ولكي نوضح أن الموضوع أسهل مما يبدو، يمكن أننشرح الكتلة النقدية بمثال بسيط...فإذا تصورنا وجود قرية اسمها مثلاً (أم صفقن عُوراض ) و قلنا إنو (أم صفقن عُواض) دي بها مائة مواطن وكل واحد من مواطني (أم صفقن عُواض ) دي ، لديه مائة ألف جنيه طبعن و لا بالجديد و الله أناظاطي ماني عارف يظبطوها كيف. عمومن ،هذا يعني في مُجْمَلِهِ أن جملة الكتلة النقدية المتوفرة للتداول في قرية أم صفقن عُوراض دي تبلغ مسلن عشرة ملايين جنيه. و إذا تصورنا أن قرية أم صفقن عُواض توجد فيها كل الخدمات الضرورية لسكان ا لحلة مثل الطابونة و الطاحونة ودكان الفول وبتاع الفحم و زريبة الحطب و الخدُرْجي و بياع اللحم بالتش ( يعني نظام مقايضة اللحم ببعض الحبوب و البقوليات) و (سيد اللبن جا يا نفيسة) و الحلاق و جزاز الحمير و المشاطة والحنانة و بتاع العناقريب يعني البوسر بس، موش البگسر العناقريب).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(8) وهذا أيها القارئ الهُمام هو ملخص مفهوم فقدان السيولة وانكماش الكتلة النقدية التي نعتقد عندما نسمعها من المنظرين في علم الاقتصاد أنهم يقولون شيئاً من علوم الفضاء أو الفيزياء الذرية مع أن كل الموضوع لا يعدو كونه متمحوراً في أن المطربة (حنان سگليب و لا عوضية ردحي) شالت الفيها النصيب و حتحتت جيوب ناس الحلة السماكين بكامل رضاهم وقواهم العقلية المعتبرة شرعاص و قانوناُ . و هذا النوع من السرقة،أيها السادة الگرام ، هو نفس ما تفعله شركات ( منصات التناصل اللا اجتماعي) و التي تقول الإحصاءات الأخيرة أن هناك عشرين مليون جهاز موبايل و أن كل مواطن سوداني جتة لو كان عواطلي ، قاعد يرغي يومياً بما لا يقل عن ثلاثة آلاف جنيه في المتوسط. و و ما ا يعني أننا ندفع يومياً ستين ملياراً للجماعة ديل و في الشهر حوالي اثنين تريليون و في العام حوالي أربعة وعشرين تريليوناً..هذا مع العلمبأنهمـ أي ناس الاتصالات ـ مثل المطربة (أم بلينة گروفة بنزين) لا يشترون منا شيئاً ملموساً بعينه؛ و إنما بحتحتون جيوبنا بكامل رضانامن أي سيولة كتلة نقدية ويستمتعون بها بينما نقعد نحن ( أم فگو) في السهلة سااااكت!!...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
{9} ® حرامية جلاگسيات متخصص π√ {حدث فی جمهورية الموز الگاذب و لا حرج } ∆ أحد معارفی أخذ زوجته إلی أحد المستشفيات فی عاصمة الصمود و اللاءات التلاتة و هو يستقبل مولوده الجديد. و فی استراحة الإنتظار تجمع أغلب الأزواج وهم يتلهفون لسماع النبأ السعيد و زغرودة الفرح ... أولا سلامة الأم و تجنب الأخطاء الطبية و التی أصبحت شائعة فی البلد و ثانيا سماع صرخة الحياة من فم المولود السعيد.. و فی هذه اللحظات بدأت تنمو و تزدهر بعض العلاقات الإنسانية لتجنع بين المهمومين.
∆ و ما أن حانت ساعة الفطور حتى تبرع أحدهم بإحضار الفطور و دعی الجميع لمشاركته.. و طبعا الكل كان جائعا ولكن الهم الذی هم فيه انساهم أنفسهم .. فاقبلوا علی الرجل الخلوق الحمش الحفيان فوق النار بمش و فطروا و مخمخوا و شربوا وحمدوا الله و شكروا للرجل حسن صنيعه و گرم وفادته.
∆ و تمضي اللحظات ثقالا والكل ينتظر البشری ..فكان الرجل أول من تلقي الخبر السعيد.. غاب هنيهة وعاد مبتسما ويحمل أكياس الحلوی ويوزعها علی الحضور ويتلقی التبريكات والتهاني ... والمولود ولد والولادة طبيعية والحمدلله ... ثم أخذت الإتصالات تنهال عليه وهو يرد .... الو .. مرحبا .... الله يبارك فيك ... هههههههههههههههه .... ولد ... عقبالكم انت وندی ... ∆ الو ... مرحبا .... الله يبارك فيك .... لا تمام ... طبيعی ... ولد .... لا ما تجى ... مافی داعی للتعب .... الغداء ... ليه التعب ده .... خلاص ما مشكلة تعالوا .... لا والله معاي اخوان راقيين أولاد قبائل .... وفجأة البطارية تنطفئ و يستأذن بعض الإخوة لإتمام المكالمة ...
∆ وتبدأ المحادثة مرة اخری ... اسمع خلاص ادينی رقم عصام ... كم ... لو سمحتو قلم ... وطبعا مافی زول شايل ليهو قلم أو جاهز شايلو فی ايدو .... ويقوم أشيل جوال تانی يسجل فيهو الرقم .... ويواصل الكلام والضحك ... طبعا الزول فرحان شديد ... وضوع طبيعی ... وولد ...... قلتا لي كيف .... والله انا داير أطير من الفرحة .... يا سلام ياخی والله نزل منی جنس هم ... انا كنت شايل جبال علی ظهری ... الحمدلله ... الحمدلله ...
∆ و فجأة يختفی ود الحيشان التلاتة و قد يرق الموبايلين بانبساطة ... عزلن ليگ عزل.. آخر جيل فی ثيحات الجلاكسي ..أقل موبايل قيمتو10 ألف لحلوح ... ليضحك علی دقون اخوانا المفتحين بصحنين فول و كيسين حلاوة گريگاب ماتفوت قيمتهن المية جنيه .... ∆ ليكتشف الجميع أخيرن أن ما حدث لهم (قصة نصب قديمة) بإخراج و ثوب متجدد ... إبداع ... ادهاش .... حتى النخاع . وحسبنا الله ونعم الوكيل ... ما اظن إبليس يفكر بالطريقة دی!!!؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
{10} ® تمبرات فوق رأس فگي مفترسπ√ واحده ﺟﺎﺗﻬﺎ ﻫﺪﻳﺔ ﻋﻠﺒﺔ ﺷﻮﻛﻼﺗﺔ ﻣﻦ راجلا ﺍﻟﻤﻐﺘﺮﺏ و الظاهر بعزها شديد. ﻣﺸﺖ ﻟﺼﺤﺒﺘﻬﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪﺕ قريب ﺗﺒﺎﺭﻙ ﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﻗﺎﻟﺖ: ما تخسر قرﻳﺸﺎﺕ الموجب و قامت ﻭ ﺷﺎﻟﺖ ﻋﻠﺒﺔ اﻟﺠﺎﺑﻪ ﺯﻭﺟﻬﺎ فتحتا لبگ على السريع گدا، خمشت لها منها گم حباية ماكنتوشاية نظام ضواقة بس، و يلا ، بدون ما تاخد لالا من باقي الفيها مرقت بها شايلابا صحبتا ، دا طبعن ﺑﺪﻝ ما تسخى بالضحاگات في شروة ﻫﺪﻳﺔ لها. [}> ﺍلشاهد : 😛😛 في ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎلﻲ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺻﺤﺒﺘﻬﺎ ﺍﻟﻮالدة من صباح الرحمن ﺗﺸﻜﺮﻫﺎ .. 😛ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﺎ : ﻳﺎ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﻛﻠﻚ ﺫﻭﻕ والله.. أدأنا اﺗﻔﺎﺟﺄﺕ ﻟﻤﺎ ﻟﻘﻴﺖ ﺁي فون 5 مدفون ﻓﻲ ﻋﻠﺒﺔ ﺍﻟﺸﻮﻛﻼﺗﺔ ﻭﻣﻌﺎﻫﻮ ﺧﺎﺗﻢ الألماظ المو خمج.. ﺣﻠﻮﺓ ﻣﻨﻚ ﺷﺪﻳﺪ ......... قالگ : ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻨﺔ ست الشيء ﻣﺎ ﺧﻠﻮ أخثدثائي نفساني قدير لا شيخ فقير ﻣﺎ ﻭﺩﻭﻫﺎ ﻟﻴﻬﻮ وﻗﺎﻟﻮﺍ هديگ لسة ﺑﺘﺼﻔﻖ ﻭ ﻫﻲ ﻧﺎﻳﻤﺔ. 😂😂😂😂😂😂😂
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
بس المرة دي رايكم شنو عاوزين نعكس الآية ، نخلي حماد هو اليجقلب و الخيل تلهف الجمل بما حمل. *********(12)************ النشمي أخو العرب لام في خدامه الهندي تعال يا تور سوي كبسة؛ و روح يا تيس صب لي قهوة و هكذا. قام يوم الهندي كتل حيلو و جاء وقف انصلب يتملحس قدام سيده: - بابا أنت ليش كل سنة في روح بانكوك بس ، و لا واهد مرة أنت ما في روح بلاد مال أنا داخل إنديا هناك في طبيعة واجد هلو.عندنا في فيلدج في كوكو نت، في تي غادرن. لو أنت يبّي يجي أنا بلاد. أنا في أمشي معاك سوا سوا ممكن سوي ترتيب مال إجازة كامل حق أنتا ما في مشكل لا عمك طوالي بصم ليه بالعشرة و سافرمعاه .هناك أول ما وصلو قام الهندي سلمو ليك لمنتجع ولا من ألف ليلة و ليلة فيه ما لذ و طاب من متع الحياة الدنيا: فواكهمما يتخيرون و لحومٍ صفراء و حمراءمما يشتهون . لكن الهندي الذي كشر عن أنياب الانتقام من كفيله الذي ياما هزأه، أوصى عليه إدارة ذاك المنتجع، و الذي كان ملكاً له ، أن يجعلوا منه مقبرة ومثوىً أخيراً لضيفه العبيط المتعجرف. ثم اختفى ليعود بعد غيبة ليجده مديناً لهم بأموال طائلة لا قبل له بسدادها نظيرمتعته. فقال له: اسمع هنا يا أنت. لقد جاءك اليوم لتعرف من هو التور و التيس فينا ! هذا المنتجع من حر مالك الذي كنت أختلس منه جزءً و أصر وأدخر جانباً كلما تلقيت منك شتيمةً وصبرت عليك حتى جمعت مالاً شيدت به هذا الصرح المنيف حيث قررت حبسك عندي هنا لتشتغل عاملاً أجيراً للنظافة ، إلى أن تكمل سداد ما لي ما عليك ، ثم ترحل!! فاا شايف كيييف بالله أصلي كيف؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(15) و الجاية دي ممكن كمان نسميها : (الخَيْلُ تُخَمِّنُ و الطالوش لي حَمَّادٍ). و بالمناسبة حماد هنا طالع خواجة أمريكياني، بخلاف أخونا بريمة الكان شبهو لينا بناظر عموم أ هلنا البقارة .
@ فبينما كان قطارأنفاق الهمِّ يشقُّ طريقه كالبرق إلى حيث وجهته ضم بين ركابه أربعة ركاب مختلفين جلسوا متقابلين، بهن:اشاب أفغاني، محارب أمريكي من جنود مشاة البحرية و بهنا بنية شابة و امرأة عجوز متصابية. و لما دخل القطار نفقاً مظلماً، نمى إلى آذان الركاب صوت قبلة سَكْرَى طبعت حارة على خدٍ ناعمٍ. ثم تلاها صوت صفعة مدويةٍ نزلت على وجه مجهولْ. فارتسمت عليه كما هي بأصابعها الخمسة، أو هكذا سمع الناس فراح كلٌ يتصور المشهد حسب خصوبة خياله فلمَّا خرج القطار للعراء ، شوهد الأمريكاني يحك وجنته و قد بدا عليها الاحمرار الشديد متل قرعة (كارجقة) الرمال. فحدثت جلبة و غبن و فوران أعصاب و لكن في تحفظ شديد، حيث بدأ الوسواس يعربد برؤوس أولئك الأربعة و دار بينهم حوار طرشان صامت ساخن على النحو التالي:قالت العجوز في نفسها:يا لها من شويفعة تغيانة ، قبلها الخواجة الوسيم فصفعته علىوجهه؟!و قالت الشابة في خاطرها المحزوز: يا له من خواجة عينو طايرة وعديم النظر, يهمل شابة مفرهدة مثلي ، و يلاطف تلك العجوز الشمطاء ؟! ثم جاء دور الخواجة الملعون ليقول في نفسه المغبونة: أخخ منك بتاني محظوظ، تظفر بقبلة من هذه (الجميلة و الوحش)، بينما آكل صفعةً نيابة عنك ونتيجة تهورك؟. ثم جاء دور الأفغاني ليضحك أخيراً ملئ شدقيه في قرارة نفسه و قال منتشياً بنصره المؤزر: لله دري من بشتوني طالباني جسور، إذ قبلت يدي بقوة لأنال بها على حين غرة من وجه هذا اليانكي العلج الغاصب المحتل ، لأفش غلي ولا أحد ينتبه. و الله لا يضوقكم كف من يد بتاني! *********************
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
{21} [} في الليل لم يستطع الطفل أن ينام..فنهض من نومه قلقآ، و سمع صوت أخيه الصغير يبكي فذهب إليه ليجده قد تبول في حفاضته. ذهب ليخبر أمه فوجدها غارقة في سبات عميق و لم تحرگ ساكنا. لكنه تعجب أن والده لم يگن راقدا بجوارها. أشفق الولد على أبيه، فهرع باحثآ عنه يتقفى أثره، فتاوق يسترق النظر من ثقب الباب إلى غرفة الخادمة لتقع گلتا عينيه على ما لا تحمد عقباه، و لم يكن ليخطر له على بال؛ إذ رأى أباه غارقا لشوشته في أحضانها يعافسها و لسان حالها يهمس له في أذين قلبه و بطينه الأيسرين أن" هيت لگ"!!
[} و في صبيحة اليوم التالي نادى الولد أباه و قال له: الآن فقط با أبتي ، لقد شاهدت بأم عيني تجسيدا عمليا للفساد السياسي و الأخلاقي. سأله الوالد: و ماذا عرفت؟! قال الولد : عندما تلهو الرأسمالية( اللاوطنية) و تعبث بعذرية قوى الشعب العاملة ، و يكون راعي الرعية نائما على حيله و لا كمان يكون (عامل رايح)؛ حينها تبيت مقدرات الشعب گما مهملاً تماماً و تذهب ريح الغد الواعد هباء منثورا في خبر كان.
* ود الأصيل >>>
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ® الخيل تجقلب على ظهر رمال متحرگة، و اللغف (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(23) وبهنا كمان ممكن نقول الخيل تجعدع و اخيرن الطحين لي حمَّاد أو بعبارةٍ أخرى ممكن نقول برضو:{ التسوي كريت.. تلقا في جلدا}
@ على أيام البرينسات الجماعة ركبوا مترصين متقابلين رجال و نساوين، و شابات وشابين؛ الركبين في الركبين و الأنفاس جوة المنافس. أول ما غلقت و الكمساري ركب فوق قليمة صفيحة مكمودة في النص. و بدأ يفرطق بأصابعينو يخلس. أخونا دا لابس نظارات سود ندي انطباع إنو من أعضاء المافية الخطيرين. و مقابل ليه واحدة الظاهر عاجباها روحا، في وشو طوالي؛ فبدا شكلو كدا و كأنو زي المحنكليها ، جار فبها نور طوييل. لامن زولتك اتعقدت منو. قامت هبت ليك فيهونبز و شتيمة بما لم يقله أيو نواس في أم الكائر الخمر.
# و يلا عاد باقي الخشامة و الشرامة يعجبوك ما بقصرو في الفارغة ومقدودة ،قامو ليك عليهو يلاكدو فوقو و يلعنو في خاشو: يخسي عليك يا راجل يا معفن ،يا خايب و عايب يا ما عندك عرض و لا نخوة ؛ دي هسي ما زي أختك ياخ.
# و هو زولك و لا گانو هنا. لحاااادت ما البرينسة جات في خور الكبجابو داخلين على دباغة القماير، وقعت ليها في حفرة. و الجماعة ديل لامن روسينم ضربن فيالسقف د، و العمتو أتفرتقت ؛ و الطاقيتو طارت و النسوان ديل التوبا انفرَّا. قام صاحبنا المتهم البريء شايفنو ليك مصنقع و فارد يدينو يطلبمساعدة الناس يفتشو ليه نظارتو طارت وين. لِيتبين للجميع إنو الراجل كان ضريراً و لا جايب خبر أصلا للكان للخاصل.
# هنا الجماعة طوالي انقلبو بسحرهم على تلك الساحرة اللي كان قبيل أوهمتم بإنو صعلوق و كانت السبب في كل الحصل، يلا، ليسلقوها بألسنةٍ حِدادٍ و يذلوها ذلة الكلبة الأكلت الدريش. دا طبعن،عشان تعرف بس نحن انطباعيين كيف!!؟
ودَّ الأَصيل
| |
|
|
|
|
|
|
|