افطار بورداب الدوحة ..
إفطار بورداب الريـاض السنوي يوم الخميس 8 رمضان باستراحة القـوس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 23-05-2018, 08:05 AM الصفحة الرئيسية

المنبر العام

هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى "رسالة ثالثة" .. وها هو محتواها.

نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-02-2018, 01:11 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى "رسالة ثالثة" .. وها هو محتواها.

    00:11 AM February, 13 2018 سودانيز اون لاين
    Biraima M Adam-أمريكا الشمالية
    مكتبتى
    رابط مختصر

    *

    بريمة

    (عدل بواسطة Biraima M Adam on 14-02-2018, 01:13 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 01:18 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى andq (Re: Biraima M Adam)

    قلنا نقدم للرسالة من بعض قصص الأديان ..
    Quote: إيلين هوايت
    يعتبر السبتيون أن السيدة إيلين هوايت Ellen G.White هي نبيتهم، صاحبة الرؤى والأحلام والإعلانات السمائية. ويضعون كتاباتها في مرتبة الكتب المقدسة، ويعتبرون أن ما ادعته من رؤى وأحلام هي إلهام وإعلان من الله لجماعة مجيئيو اليوم السابع Seventh - day Adventists وكان ويليام ميللر William Miller المولود في الولايات المتحدة الأمريكية في 15 فبراير سنة 1782م في ولاية ماساتشوسيتس قد استنتج في سنة 1818م بعد دراسة للكتاب المقدس لمدة عامين أن نهاية العالم ستكون في سنة 1843م، واستمر ينشر فكره حتى انتهت سنة 1843م، ولم يأت المسيح لنهاية العالم، واستنتج أحد أتباعه ويدعى صموئيل سنو Samuel Snow أن المسيح بالحساب الأدق سوف يأتي في يوم الكفارة العظيم في الشهر السابع اليهودي من سنة 1844م، وبالتحديد في يوم 22 أكتوبر، ولما لم يتحقق أيضًا مجيء السيد المسيح في ذلك التاريخ أصيبت حركة ويليام ميللر بالإحباط الشديد، وأطلقوا على ذلك اليوم اسم "الإحباط الكبير" The Great Disappointment (انظر كتاب Seventh-Day Adventist By Antony A. Hoekema طبعة سنة 1990م- الناشر Eerdmans Michigan).
    بعد ذلك ادعت الآنسة ايلين هارمون Ellen Gould Harmon في يناير سنة 1845م وسنها وقتئذ 17 سنة أن الرب قد أراها في حلم أن المسيح سوف يأتي في المستقبل الفوري، كما ذكرنا أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا هيمانوت في أقسام أخرى. ولما لم يتحقق ذلك ادعى أحد قيادات الحركة أن المسيح في 22 أكتوبر سنة 1844م قد انتقل من القدس السماوي إلى قدس الأقداس، وبهذا بدأ "الكفارة النهائية" للخطاة.
    وفى الفترة ما بين سنة 1840م وسنة 1850م دخل تعليم "تقديس يوم السبت" إلى هذه الجماعة حيث أدخل هذا التعليم جوزيف باتس Joseph Bates واقنع الجماعة به وكان منتميًا إلى جماعة "معمدانيو اليوم السابع" Seventh-Day Baptists من قبل. وقد ادعت إيلين هارمون هوايت التي تزوجت جيمس هوايت James White أنها قد رأت حلمًا يؤكّد حتمية حفظ السبت اليهودي بالنسبة للمسيحيين.
    وكانت إيلين هوايت قد أصيبت برمية حجر أثناء وجودها في المدرسة في الجانب الأيسر من جبهتها كاد يودى بحياتها، وأصاب مخها بتدمير سيئ حتى أنها لم تتمكن من استكمال دراستها الرسمية بالمدرسة، ولكنها اعتبرت رسولة من الله إلى جماعة ويليام ميللر.
    وفى سنة 1861م تم تسجيل هذه الجماعة باسم كنيسة مجيئيو اليوم السابع Seventh-Day Adventist Church وتوفيت السيدة إيلين هوايت سنة 1915م عن عمر 87 عام، ولكنها لم تحضر المجيء الثاني للسيد المسيح، ومع ذلك فهي مكرمة بطريقة عالية في جماعة السبتيين. وكانت إيلين هوايت قد استبدلت أسلوب الأحلام بادعاء زيارات في الساعة الثالثة صباحًا لملائكة كانوا يخبرونها بما ينبغي أن تكتبه. وغالبًا كانت تؤكد برؤاها ما سبق أن بحثته الجماعة وأقرته من عقائد، ولكن كتاباتها احتوت على كثير من الأخطاء والمغالطات العلمية. ففي كتابها عن "الهبات الروحية" Spiritual Gifts ادعت أن السبب الرئيسي في تدمير العالم بالطوفان كان هو التلاحم (أي التزاوج والإنجاب) بين البشر والحيوانات، وقالت أن الأنواع المختلطة التي لم يخلقها الله لم يأخذها نوح معه إلى الفلك لأنها خليط بين البشر والحيوانات، بينما أثبت العِلم استحالة التزاوج للإنجاب بين البشر والحيوانات.
    وقد سببت أخطاء إيلين هوايت التعليمية مشاكل كثيرة لجماعة السبتيين. فهل تصلح أن تكون نبية؟
    (كتاب Seventh-Day Adventists - False Prophets لمؤلفه Wallace D. Stattery وهو عضو سابق في جماعة السبتيين خرج عليهم وألّف هذا الكتاب).


    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 01:21 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى an (Re: Biraima M Adam)

    مازلنا مع الأديان الأبراهيمية ..
    Quote: كيف نميز الأرواح
    من المهم جدًا أن نميز الأرواح هل هي من الله "لأن أنبياء كذبة كثيرين قد خرجوا إلى العالم" (1يو4: 1). هؤلاء يدسون بدع هلاك. لهذا قال يوحنا الرسول: "لا تصدقوا كل روح، بل امتحنوا الأرواح، هل هي من الله؟" (1يو4: 1).
    ونرى مثلًا التيار الخمسيني الذي يدّعى عمل المعجزات والتكلم بالألسنة، كما نرى السبتيون وشهود يهوه والمورمون يدّسون بدع هلاك. ونرى "حركة الدهر الجديد" New Age Movement وما فيها من تعاليم خطرة جدًا على المسيحية. إلى جوار ما ظهر من بدع متعددة في تاريخ المسيحية مثل البدعة الأريوسية والبدعة النسطورية وكثير غيرها.
    يلزمنا إذًا أن نعرف كيف نميز الأرواح ونتدرب على ذلك.
    قال السيد المسيح: "كل من هو من الحق يسمع صوتي" (يو18: 37). وقال أيضًا: "أنا هو الطريق والحق والحياة" (يو14: 6).
    لذلك يلزمنا أن نطلب إرشاد وقيادة روح المسيح لنا، لأنه هو "روح الحق" الذي يرشدنا إلى جميع الحق (انظر يو16: 13).
    يلزمنا أن نتضع جدًا أمام الله ونطلب الامتلاء من الروح القدس، ليعمل روح الله فينا، ويرشدنا إلى الحق الذي في المسيح -بشرط أن يكون ذلك بعيدًا عن روح الغرور وحب الظهور.
    ويلزمنا أن نطلب بلجاجة الحكمة التي من الله، وأن نكون ثابتين في التعليم الرسولي الآبائي، ولا يحملنا كل ريح تعليم (انظر أف4: 14). ولا نعتمد على فهمنا الخاص، ولا نفرح بكل ما هو جديد ومخالف لما تعلمناه من الآباء الكبار معلمي البيعة.
    لذلك قال معلمنا بولس الرسول لتلميذه تيموثاوس: "وما سمعته منى بشهود كثيرين أودعه أناسًا أمناء يكونون أكفاء أن يعلّموا آخرين أيضًا" (2تى2: 2). وقال له أيضًا: "احفظ الوديعة الصالحة بالروح القدس الساكن فينا" (2تى1: 14). ويلاحظ هنا أهمية الروح الواحد الذي يجمعنا مع الآباء الذين تسلّمنا منهم الإيمان المسلّم مرة للقديسين. فالذين يتهمون الكنائس الأرثوذكسية المحافظة بالجمود؛ عليهم أن يتذكروا أن الثبات هو وصية رسولية (انظر 2تى3: 14، 2بط1: 19).
    فلننظر إلى ما آل إليه حال الكنائس أو الجماعات التي لم تحفظ أرثوذكسية التعليم والتقليد الرسولي والالتزام بالكتب المقدسة، وكيف صارت حاليًا تدافع عن أو تبارك زيجات الجنس المثيل وتبيح العلاقات السابقة للزواج، كما أنها تقبل خلط العقائد المسيحية بالعقائد الوثنية مثلما يحدث في ديانة العصر الجديد New Age Religion.

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 01:29 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى an (Re: Biraima M Adam)


    Quote: (ادعاء النبوة) هي ظاهرة تاريخية عُرفت في مختلف المجتمعات، فمقابل كل نبي أو رسول يُوحي إليه، هناك آلاف الكذابين والدجالين حتى قبل ظهور الرسول (محمد) صلّى الله عليه وسلّم، خاتم الأنبياء.
    وانتشرت هذه الظاهرة في شبه جزيرة العرب، وكان أشهر من ادعوا النبوة «مسيلمة الكذاب»، وكان له أتباعًا بالآلاف، واستمرت في جميع العصور.
    وكثرت هذه الظاهرة في المجتمعات العربية في عصرنا الحديث، إذ ادعى أكثر من شخص أنه نبي يوحي إليه، وآمن بهم عدد من المواطنين.
    ويرصد هذا التقرير أشهر 8 أشخاص ادعوا النبوة في القرن الـ20.

    1- غلام أحمد القادياني
    ولد غلام أحمد، في قرية قاديان من بنجاب بالهند عام 1839، إلى أسرة غنية، وعندما بلغ الـ50 من العمر، ادعى أن الله أوحى إليه وبعثه ليجدد الدين.
    تفرغ للكتابة في الموضوعات الإسلامية منذ عام 1880 حتى عام 1890 عندما أعلن أن الله قد أرسله مسيحًا موعودًا ومهديًا منتظرًا، وظل كذلك حتى وفاته بمرض الكوليرا في 26 مايو 1908 مخلفاً وراءه قرابة 80 كتابًاً.
    وزعم أنه نبي أعلى من نبوة «محمد»، وأسس الجماعة الأحمدية بقاديان في الهند، ويعتبر عند أتباعه هو المهدي المنتظر.

    2- العتيبي والقحطاني
    وقف مجموعة من الرجال أمام الكعبة، يتقدمهم رجل يدعي أنه «المهدي المنتظر» يناصره شريكه جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي، الموظف السابق بالحرس الوطني السعودي، يطالبون رجالهم بالصمود أمام أتباع آل سعود، بعد أن أعلنا مع عام 1400 هجرية، 1979 ميلادية، الانقلاب على خادم الحرمين الشريفين وعائلته، واحتلال الجرم.
    بدأت القصة عندما وصف «العتيبي» صديقه محمد عبدالله القحطاني، بأنه «المهدي المنتظر»، الذي سيحرر الجزيرة العربية والعالم بأكمله من الظالمين، مستندًا في حديثه لصديقه على ما أطلق عليه «رؤية» أتته في المنام، عام 1399 هجريًا/ 1979 ميلاديًا... وعند رفع آذان الفجر في الحرم المكي معلنًا بدء قرنًا هجريًا جديدًا، غرة محرم 1400 الموافق 20 نوفمبر 1979، اندس «العتيبي» وجماعته وسط جموع المصلين قاصدين الصلاة أمام الكعبة، يحملون نعوشًا وأقنعوا الحراس بكونها تحمل أمواتًا سيصلون عليهم بعد الفجر.
    وبعد امتلاء الحرم بالمصلين وانتهاء الصلاة، وقف «العتيبي والقحطاني» أمام المصلين معلنين نبأ ظهور «المهدي المنتظر» وفراره إلى الكعبة من «أعداء الله»، وفي التوقيت نفسه، أوصد رجال «القحطاني والعتيبي» أبواب الحرم، وأخرجوا الأسلحة من النعوش التي أدخلوها واحتجزوا كل من داخل حرم الكعبة.
    وحاولت السلطات السعودية إقناع «العتيبي» وصهره وأتباعهما بالاستسلام وإخراج الرهائن إلا أن كل المحاولات فشلت طوال 15 يومًا، ليكن البديل هو التعامل بالقوة مع «العصابة» التي احتلت الحرم لـ3 أيام، أطلق بعدها سراح النساء والأطفال فقط، فيما أبقى المحتلون على الرجال.
    وحين فقدت السلطات السعودية الأمل في التفاهم مع جماعة «العتيبي والقحطاني»، بدأت تطلق النار على محتلي الحرم، ونفذت القوات السعودية هجومًا شاملًا بقوات «كوماندوز»، حتى حررت الحرم. وكانت نقطة التحول في المعركة، مقتل (محمد بن عبدالله العتيبي) نفسه، الذي ادعى أنه «المهدي المنتظر»، ليستفيق أتباعه على الحقيقة الصادمة، فقد ظنوا أنه لا يموت باعتباره المهدي المنتظر كما تم القبض على جهيمان بن محمد بن سيف العتيبي ومن تبقى من أتباعه، وتم الحكم بإعدامه وعشرات من أتباعه.

    3- صلاح شعيشع
    كان صلاح شعيشع طبيبا اشتهر بإجراء عمليات إجهاض في عيادته في حي محرم بالإسكندرية قبل أن يحولها إلى مقر لدعوته إلى الدين الجديد، وألقي القبض عليه في الإسكندرية عام 1985.
    ولد «شعيشع» في الإسكندرية عام 1922، تخرج من كلية الطب ورفض التعيين في الصحة المدرسية تخصص في عمليات إجهاض النساء واشتهر بإجراء عمليات الإجهاض حتى صار يُعرف بـ"ملك الإجهاض".
    وجاوز أتباع «شعيشع» الـ50 شخصا قسمهم إلى «ملوك» وهم الذين يؤمنون به وبنبوته، و«صعاليك» وهم الذين لم يرتقوا للإيمان به بعد. وشهرة «شعيشع» نبعت من أمرين هامين، أولهما أن أتباعه كانوا من الأطباء وأساتذة الجامعات والمهندسين وكبار رجال الأعمال في الإسكندرية، والثاني غرابة الطقوس الدينية التي كان يمارسها مع أتباعه التي تتسم بالشذوذ الجنسي والغرابة، فمثلا كان يقبل الرجال من أتباعه في أفواههم 3 مرات، وكان يطلق عليها «القبلة المحمدية الطاهرة» وأسقط «شعيشع» فروض الإسلام كالصلاة والحج والزكاة والصيام.

    4- محمد بكاري
    في محافظة «آب» اليمنية، زعم شخص يُدعى محمد بكاري، أنه نبي يُوحى إليه من السماء، وأنه مُختار ومرسل، وأخذ يبلغ أحكامًا وفرائض من الله.
    وقالت صحيفة «المستقلة» اليمنية، إن «بكاري» التحق بمدرسة العلوم الشرعية في محافظة صعدة في اليمن، واستمر يأخذ علومه منها، وبعد ذلك قال إنه أحس بمشاعر النبوة، واتبعه الكثيرون، مشيرة إلى أنه كان قبل ذلك تاجرًا في المواد المخدرة.
    ولقى «بكاري» مصرعه على يد أحد أتباعه الذين آمنوا بنبوته، حيث وُجد مصلوبًا على لوح خشبي، وفي رأسه طلقة.
    وأوضحت الصحيفة أن الجاني اعترف بقتل «النبي الدجال» بعد أن تسبب في فقد منزله وتشريد أفراد أسرته بسبب تنفيذه لتعاليمه، حيث أقنعه ببيع منزله وصرف ثمنه على الملذات قبل مجيء يوم القيامة.

    5- زهرة (أم الأنبياء)
    لم تقف الظاهرة عند الرجال، بل شملت النساء أيضا، فشهدت منطقة باردو، وسط العاصمة التونسية، حالة أخرى من ادعاء النبوة والقداسة، استمرت لأكثر من 3 سنوات، دون أن يتم إيقافها، هي أقرب إلى الحالة المرضية، وإن كانت تحتوي على جانب طريف.
    و«زهرة»، أو «أم الأنبياء»، كما تسمي نفسها، مدرسة بالمعاهد الثانوية، وبدأت تعرض رسالتها على الناس، وتدعو إلى السلم في العالم، وإلى توحيد الديانات من جديد، عندما سمعت في عام 2000 «هاتفا غيبيا» يأمرها بذلك، كما تزعم.
    وتقول «زهرة» إنها اضطربت في البدء، ولم تتقبل هذه الحالة، لكن الصوت عاد ليشرح لها أن مصدره إلهي، وهو يريد بها ولها الخير.
    وتمكن مراسل وكالة «قدس برس» من مقابلة «أم الأنبياء» المزعومة، والتحدث إليها عام 2003، وقال إن «حالتها كانت عادية، وتبدو هادئة، لكنها تجتهد في إقناع الناس برسالتها، بدون محاولة فرضها على أحد».
    وادعت «زهرة» أنها «تتلقى الأوامر من الهاتف وتبلغها، وتكتب المواعظ وتوزعها على الناس، وتكتب نصوصا سليمة اللغة والمعنى، وترسلها إلى الرئيس الأمريكي وقتها جورج بوش، وإلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي أريل شارون، والرئيس التونسي زين العابدين بن علي وغيرهم، وتطلب منهم الامتثال للرسالة الجديدة، والعمل على تحقيق السلم في العالم، وإنهاء الحروب، وتحقيق سعادة كل الناس».
    وحصلت الوكالة على نسخ من الرسائل، التي كانت «أم الأنبياء» ترسلها عبر الفاكس للمسؤولين، وكلها جاءت على هيئة مواعظ وأوامر ونصائح، والغريب في الأمر أن أرقام الفاكسات الموجهة للشخصيات المذكورة كانت صحيحة، وتصل إلى أصحابها، ما جعل بعض البسطاء يصدّقونها.
    وعندما شاع أمرها تم اعتقالها والتحقيق معها، لكن تبين للمحققين أنها تعاني من حالة نفسية غريبة، وأنها لا تسعى للحصول على فوائد من خلال «ادعائها النبوة» فأطلقوا سراحها.
    وفي المصحة، ورغم محاولات علاج «زهرة» من الجنون، كانت لا تزال تطبع كلمات وصفحات من الكتب، وتنتظر اكتمال نزول «الوحي» الموهوم عليها، ليعم العدل والرخاء والتسامح كل العالم، حسب قولها.

    6- الشيخة "منال"
    في عام 2000 ألقت الشرطة المصرية على «الشيخة منال» بعد ادعاء النبوة علنًا، والترويج لأفكار ومعتقدات تخالف الدين الإسلامي، وزعمت أنها لديها القدرة على علاج الأمراض المستعصية والسحر والشعوذة، وأن منزلها هو مسجد الرسول (ص).
    وبحسب التحقيقات، فإن «الشيخة» بدأت بيزنس الدين في عام 1990 حين ادعت النبوة، وتعرفت على زعيم طريقة صوفية بمنطقة المنيل بالقاهرة يدعى عمر أمين حسانين الذي أصبحت تناديه بـ «عمي»، رغم أنها تزوجت منه، وقد توفي عام 1993، وبعد وفاته استطاعت «منال» الهيمنة على أتباعه وبدأت تروج لأفكار غريبة مثل حضور زعيم الطريقة المتوفى إليها علنا، وإبلاغه لها بتعاليمه ورسائله لأتباعه ورؤيتها للرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه.
    وفي 6 سبتمبر 2000 تم الحكم عليها وعلى 15 من أتباعها بالسجن 5 سنوات.

    7- مهدي السيف
    في 2012، بدأت المواقع والصحف تتداول قصة خلف الله عبدالله، الذي ينتمي إلى عائلة معروفة بمركز أبوتشت بمحافظة قنا، ويبلغ من العمر 95 عامًا، ويعمل مديرًا لمدرسة «رشدي فكار» الإعدادية بالكرنك ينشر من خلالها أفكاره بين الطلاب والمدرسين ويقوم بالتوقيع برسم غريب يقول عنه إنه توقيع «المهدي المنتظر»، ورغم محاولات نشر أفكاره بين المحيطين فإنه بعيد تمامًا عن المساءلة.
    وقال (خلف الله) في حوار معه: "كل من حولي وقريبين منى يصدقونني، ويرون ذلك في حياتي اليومية، التي تمتلئ بالكرامات، حيث بدأ إحساسي بكوني المهدي المنتظر منذ عام 1987، حينما واجهت العديد من المشاكل مع النظام السابق، ما اضطرني للذهاب إلى السعودية، وبعدها إلى دولة الإمارات لأعود إلى مصر وأواجه النظام السابق بكل أجهزته، التي حبستني داخل قريتي، ولم يكن أحد يستطيع أن يتقرب منى، حتى أخوتي كان محرمًا عليهم زيارتي"
    وأضاف (خلف الله): "أنا من نسل الرسول وأشبهه في اسم الأب والأم، وعن اسمي فإنه يشبه الرسول في المدلول وليس حرفيًا، وأهم العلامات التي أكدت لي أنني المهد المنتظر، المطر الذي يلازمني في أي مكان أتواجد به، حتى وإن لم تمطر على الناس، فإن السماء تمطر لي وحدي، حتى تخفف علي ما أشاهده من ظلم الناس، ومواقف الحكومات والرؤساء، وهو ما حدث لي أمام زوجتي وأولادي بمحطة رمسيس، ومشاهدتهم لسقوط المطر فوقى دون المئات، الذين كانوا يتواجدون بالمحطة آنذاك، بعد أن تم سرقة أموالى بالقاهرة، بالإضافة إلى دعائي المستجاب دائمًا، وخاصة على من يتعرض لي، وهو ما حدث بالفعل لأشخاص كثيرين، ومنهم رؤساء دول ومنهم الرئيس السابق، مبارك"

    8- "ضياء": يمني في السعودية!
    ولم يقتصر الأمر عند المشاهير، بل ادعى بعض المواطنين النبوة، لكن لم يتبعهم أحد، وكان آخرهم مواطن يمني مقيم في السعودية، حيث ادعى النبوة، وزعم أن اسمه ورد في القرآن الكريم، وأنه من قبيلة قريش.
    ويظهر الرجل في مقطع فيديو نُشر على موقع «يوتيوب» في ديسمبر 2013، وهو يضع على صدره قطعة من القماش كتب عليها: «أنا ضياء عبدالرحيم.. نبي ورسول قرشي»، وعند سؤاله من قبل أحد أفراد الأمن أثناء القبض عليه عن نسبه، قال: "أنا من قريش" وردد آية من سورة «القصص» لإثبات نبوّته، تتضمن اسم «ضياء»، وهي: "قل أرأيتم إن جعل الله عليكم الليل سرمداً إلى يوم القيامة، من إله غير الله يأتيكم بضياء، أفلا تسمعون"!!!

    * عن صحيفة (المصري اليوم) باختصا

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-02-2018, 01:39 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 11849

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هوووي يا ناس .. نقول ليكم الجد .. أنا جاتنى an (Re: Biraima M Adam)


    Quote: قائمة باسماء مدعي النبوة -



    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد حذر النبي - صلى الله عليه وسلم - من الكذّابين الذين يأتون فيدعوا النبوة ، وذلك في الحديث الذي يرويه ثوبان رضي لله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال ( سيكون في أمتي كذابون ثلاثون ، كلهم يزعم أنه نبي ، و أنا خاتم النبيين ، لا نبي بعدي ، و لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين ، لا يضرهم من خالفهم ، حتى يأتي أمر الله ) ، رواه مسلم.



    من المسلم به عند المسلمين جميعا ان النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم هو خاتم النبيين وتمام عدة المرسلين ولم يخالف هذا القول احد من علماء المسلمين بل يمكننا القول انه لايوجد شخص يؤمن بالقران الكريم على انه كلام رب العالمين وبنفس الوقت يقبل او يصدق بأمكان بعث نبي بعد النبي الكريم صلى الله عليه واله وسلم وذلك لأن ظاهر القران حجة وقد قال تعالى ( ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما ) الاحزاب 40 , بل تواردت الاحاديث التي تؤكد على انه لانبي بعده وهذا النوع من الاحاديث تنقله العامة والخاصة متفقين على ان دين الاسلام خاتم الاديان والقران خاتم الكتب السماوية والنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم خاتم النبيين , واشهر قول لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم يدل على هذا الكلام قول النبي صلى الله عليه واله وسلم للامام علي عليه السلام : ( انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لانبي بعدي ) .
    وهذه الخاتمية ( اي خاتمية الدين والكتاب والنبوة ) نابعة من حكمة كونية وحجة بالغة حيث يعتبر النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم هو الحقيقة الكاملة للانسانية , بل هو صورة الله التي خلق ادم على هيئتها . عموما لو كان هناك نبي بعده فلم لم يذكره القران او على الاقل يأتي ذكره في التوراة او الانجيل بل لماذا لم يبشر به النبي الاكرم صلى الله عليه واله وسلم كما بشر عيسى بن مريم عليه السلام بالنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم كما قال تعالى حكاية عن عيسى عليه السلام ( ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد ) الصف 6 .

    وهذا عرض مبسط لؤلاء الكذابين بأسماءهم وعناوينهم ودليل كل منهم . وقد رتبناها لا على التعيين :

    1- مدعي النبوة ( القادياني ) :-
    وهو المدعو مرزا غلام احمد القادياني المولود في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام ( 1839 ميلادي ) وهو منتمي الى اسرة اشتهرت بخيانة الدين والوفاء للمستعمرين , بدأ غلام احمد نشاطه كداعية اسلامي حتى التف حوله جماعة فأدعى انه ملهم من الله ثم ادعى انه المهدي عليه الاسلام والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة زاعما انه اعلى وارقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم فتصدى له بعض رجال الدين واثبتوا بطلان دعوته ولما رأوه مصرا على كذبه دعاه الشيخ ابو الوفا للمباهلة على ان يموت الكاذب منهما وفعلا لم تمر الا ايام قلائل حتى هلك الميرزا غلام احمد الكذاب .

    2- المدعية التونسية ( زهرة ام الانبياء ) :-
    لقد كانت زهرة التونسية مدرسة ثانوية تسكن وسط العاصمة التونسية في منطقة ( باردو ) واستمرت هذه المدعية في دعوتها ثلاث سنوات ولا زالت كذلك من دون ان تتعرض لرادع بدعوى انها ارسلت لتوحيد الديانات وتجديدها لتحقيق السلام في العالم وعلى الرغم من بطلان دعوتها الا ان الكثير من الناس اتبعوها , وقد قامت بعقد مؤتمرات صحفية وهي تطالب بنشر رسالتها والتحضير لعقد مؤتمر عالمي حسب ادعائها لعرض ما اسمته ( قراناها الجديد ) .

    3- المدعي ( محمد بكاري ) اليمني :-
    وقد التحق بمدرسة العلوم الشرعية في محافظة صعدة في اليمن واستمر بأخذ علومه منها الى ان ادعى النبوة زاعما انه نبي يوحى اليه من السماء وانه مختار ومرسل فأخذ يشرع احكاما وفرائض ثم اصدر قران خاص به .

    4- المدعي ( محمد رجب ديب ) البيروتي :-
    وهو احد الرجال الاميين لبس العمامة ونصب نفسه نبيا للتوجيه والارشاد بأسم الطريقة النقشبندية وتمكن من جمع اناس حوله يستمعون اليه ويأخذون بنصائحه التي يستهزيء بها بشخص الرسول الكريم ويرد احكامه الشرعية , ويحث على جمع الاموال بشتى الوسائل الامر الذي هيء اتباعه لتشكيل عصابات سرقة ونهب . تم القاء القبض على بعضهم في بيروت ليعترفوا بالتفاصيل .

    5- المدعي هيثم احمد ( النبي هيثم ) :-
    وهو سوري له اعمال خارقة كما يزعم اتباعه المؤمنين به حتى الموت وانه قادر على سحر كل من يتحدث اليه , اخفت السلطات امر ادعاءه النبوة الى ان تمكن اتباعه من السيطرة على سجن محافظة ادلب شمال غرب دمشق من اجل اطلاق سراح نبيهم ( هيثم ) ولم تنتهي المشكلة الا بحظور الدكتور محمد العريان احد اعضاء المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا .

    6- المدعي نيازوف ( والد كل التركمان ) :-
    وهو رئيس دولة تركمانستان الذي اعلن مصدر مقرب من الاوساط الحكومية التركمانستانية انه يريد اعلان نفسه نبيا بشكل رسمي وقال المصدر نفسه انه جرت مناقشة اطلاق حملة في هذا الاتجاه قريبا .

    7- المدعي احمد يمني احمد الملقب نفسه بـ ( منصور ذي القرنين ) :-
    وهو مهندس مصري يعمل في شركة تبريد وتكييف ادعى انه نبي هذا الزمان وانه البعث الثاني للنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ليوحد العرب ويهدي العالم .

    8- المدعي سيد طلبة المصري :-
    وهو محمد ابو علي موظف في هيئة الطاقة الذرية بدأ مسيرته بعلاج المرضى بالقران الكريم وما ان بدأ يشتهر بين الناس حتى بدأ دعوته على انه النبي الجديد على الارض . مستدلا على صحة نبوته بأن الله ايده بمعجزة الشفاء بالقران وسر كلمة ( كن فيكون ) وعندما جادله احد الافراد بان سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم هو اخر الانبياء اجابه طلبة : نعم هو اخر الانبياء لكنني منزل لتثبيت الدين ولأدراك المسلمين قبل ان يغرقوا في المعصية .

    9- المدعية ثريا منقوش ( رسولة السلام ) :-
    وتعد من الباحثات اليمنيات المميزات في التاريخ والفلسفة قصتها مع النبوة كما تقول :عام 1982 حيث حصلت معي احداث ربانية عظيمة وكبيرة خلال ليلتين متتابعتين وهو ما يسمى بعث الله للنبي وحينما يقول الله تعالى ذلك فأنه لم ينزل الانبياء من السماء وانما هم ادميون ونتيجة لوعي وجداني رأيت ان الوقت قد حان من اجل تبليغ رسالتي .

    10- المدعي لطيف صبحي ( النبي لاشيء ) :-
    وهو شاب مصري وكان يعمل في بريطانيا ويعد من اغرب حالات ادعاء النبوة , ادعى الوحي قد اوحى له بان يدعو الناس , بدأ دعوته عام 1995 مستدلا على معنى اسمه بالفرنسية الذي يتكون من مقطعين هما tea +Ia وتعني كلمة ( لا شيء ) ومن معنى هذه العبارة يستدل بالقران في سورة الكهف بقوله تعالى ( لا تقولن لشيء اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله ) . فأكد في توضيحه للاية ان اسمه هو المقصود في هذه الاية لأن ( لطيف ) بعد تقطيعه وتحويله للفرنسية يكون معناه ( لا شيء ) وهذا مطابق للاية كما يزعم .

    11- المدعي محمد اليجا ( المكرم مالك الارض ) :-
    ادعى النبوة وانه هو الله المتجسد وله عقائد وتقاليد شديدة الغرابة منها ان محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم ارسل للعرب فقط بينما هو ارسله الله الى سود امريكا وانه اخر المرسلين .

    12- المدعي رشاد خليفة ( نبي اريزونا ) :-
    ولد في كفر الزيات لأب اشتهر بأنه شيخ طريقة صوفية اسمه عبد الحليم محمد خليفة وعرف رشاد بالتصوف وبعد دخوله الجامعة ثم سفره الى امريكا لدراسة الدكتوراه في الكيمياء حصل على الكثير من المناصب منها خبير في الامم المتحدة قبل ان يترك عمله ويعود اماما لمسجد مدينة توسان الامريكية ورئيسا للمركز الاسلامي في المدينة وهكذا حتى ادعى ان جبريل عليه السلام اتاه بالوحي ليبدأ دعوته .

    13- المدعية اليس لوكونا ( نبية قبلية الاشولي ) :-
    نشأت في هذه القبيلة جنوب السودان وهي كاثوليكية قبل ادعائها النبوة , اسست جيش الرب ثم ادعت ان روح القدس قد هبط عليها .

    14- المدعي شاكر التونسي :-
    وهو من مدينة جندوبة شمال غرب العاصمة التونسية يدعي ان الله كلفه بنشر رسالته الجديدة في الامة الاسلامية ويصف نفسه بـ ( عليه السلام ) وان له معجزات وان له كتابا مقدسا يوحي اليه .

    15- المدعي محمد ابراهيم محفوظ :-
    وهو مدير امن سابق لأحدى شركات الملاحة في الاسكندرية اعلن انه نبي الله وانشأ ( الطريقة الروحية ) وتتلخص دعوته في ان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لم يمت وانما يتجسد فيه وقد اباح الربا ثم اخذ ينفرد بزوجات اتباعه ممن يلجأن اليه للعلاج الروحي .

    16- المدعي محمد الجعفري :-
    من مدعي النبوة الذين ظهروا في مصر - تحديدا في مدينة اسوان - وهو فلاح شبه امي ومع ذلك وصلت دعوته الى حي الزمالك في القاهرة حيث تمكن من استقطاب العشرات من ابناء الحي الراقي .

    17- المدعي جوزيف كوني :-
    وهو مسيحي كاثوليكي نزعم حركة جيش الرب في اوغندا منذ عام 1986 بعد عمته (اليس لوكونا) التي اشأت الحركة اصلا وهو من نفس قبيلة الاشولي وادعى ان روح القدس ينزل عليه , اصبح كوني الها في نظر الكثيرين الذين يعلقون مسابح حول اعناقهم .

    18- المدعي سردار احمد ( نبي باكستان ) :-
    ادعى النبوة في مدينة فيصل اباد الباكستانية , له اتباع ومؤيدين كثيرين في اقليم باكستان واستمر في دعوته الضالة لفترة طويلة يصارع من اجل نشر قضيته .

    19- المدعي ميونج ( المسيح الثاني ) :-
    ادعى ان النبي عيسى عليه السلام ظهر وهو في السادسة عشر من عمره واخبره ان الله اختاره ليؤسس جنة على الارض وانه سيكون المسيح الثاني ومنحه مبادئ ربانية يدعي انها نسخة ثالثة من الانجيل والقران .

    20- المدعي محمد عبد الرزاق ابو العلا ( النبي الخياط ) :-
    كان خياطا في منطقة التبين جنوب القاهرة ادعى النبوة زاعما ان الله عز وجل انزل عليه الوحي وان هاتفا ايقظه من النوم وقال له انت المهدي المنتظر واتصال اخر هاتفي ابلغه انك النبي المبعوث وعليك هداية الناس , يدعي انه عامل الوحي .
    22
    - المدعي رائل ( رسول الوهيم ) :-
    اسمه الحقيقي ( كلود فوريلهون ) صحفي فرنسي فجأة غير اسمه الى ( رائل ) والتي تعني ناقل رسالة الخالق الى البشر واعلن نفسه رسولا واخذ يجمع حوله تابعين وبالفعل تم نشر رسالته في خمس قارات مع مطلع الالفية الثانية وتمتاز دعوته بمزيج من الاطروحات العلمية والاضافة الى الافكار الدينية .

    23- المدعي سامح جلال الحسيني :-
    كان احد الطلبة المجتهدين في ريف مصر ادعى النبوة رغم ان عمره ( 22 ) عاما اشتملت دعوته على افكار جديدة ويؤكد على نفي خاتمية النبوة والرسالة بل ان النبوة مفتوحة .

    24- المدعي عبد الرحمن التونسي ( نبي صفاقس ) :-
    كان اعرجا يتكي على عكازة ادعى النبوة بعد ان نصب نفسه مشرعا يحلل ويحرم بآيات شيطانية ابتدعها هذا الكافر , اعطى وعودا لأتباعه منها تحويل الكعبة المشرفة الى مدينة صفاقس . جمع اموال كثيرة من الزكاة وتحول هذا النبي الكاذب الى زعيم ديني روحي لجماعته وله اتباع كثيرون .

    25- المدعي عمر امين حسنين :-
    بدأ زعيم للطريقة الصوفية البيومية في القاهرة ثم ادعى النبوة وان جبرائيل عليه السلام وعزرائيل عليه السلام يتأمرون معه ويخففون عنه الامه وانه نجح في رفع الصلاة عن بعض اتباعه لبلوغهم درجة اليقين ولهذا المدعي ارتباط مع المدعية الكاذبة منال .

    26- المدعية منال وحيد مناع ( سجاح العصر ) :-
    زعمت ان بيتها مسجد للصحابة الاولياء وان عمها الذي ادعى النبوة واعتقل ومات في السجن يؤدي مناسك الحج نيابة عن اتباعه وعليه فلا داعي لأن يحجوا وان جبرائيل عليه السلام ومولانا الحسن والحسين عليهما السلام وكلا من السيدة زينب وفاطمة الزهراء عليهما السلام يتجلون لها بصحبة عمها عمر حسنين وفي عام 1990 ادعت النبوة علنا والغريب ان اتباعها على درجة عالية من الثراء منهم بعض تجار الذهب ورجال الاعمال واساتذة الجامعات واطباء ووكلاء وزارات سابقون .

    27- المدعي ذكر الله ( نبي اندنوسيا ) :-
    ادعى انه نبي مسلم ارسل لتحويل الناس من الدين الخطأ الى الدين الاسلامي الجديد وقد نشر دعوته في اقليم سولاوبسي وسط اندونوسيا وانتشرت دعوته في العديد من الجزر الاندنوسية .

    28- المدعي جوزيف سميث ( نبي المورمون ) :-
    اعلن ان وحيا من السماء اتاه واخبره انه رسول للقارة الامريكية لتأسيس الكنيسة الاصولية اعطاه الشخص الاتي من السماء والذي يسمى مورني ( كما يروي اتباعه ) نصا قام جوزيف بترجمته الى اللغة النكليزية وصارت كتاب ( المورمون المقدس ) .

    29- المدعي رامي عبد الفتاح :-
    وهو طالب في كلية الهندسة ادعى النبوة مؤكدا هبوط وحي من السماء لأختيار نبي لأخر الزمان وان الوحي طلب منه تبشير المسلمين والمسيحيين واليهود وباقي الرسالات الاخرى ( على حد قوله ) بدعواه وضرورة الدخول فيها قبل حلول يوم القيامة الذي حدده بالحادي والعشرين من شهر اذار عام ( 2000 ) .

    30- المدعي صلاح شعشيع ( صاحب القبلة المحمدية ) :-
    ولد في مدينة الاسكندرية عام ( 1922 ) تخرج من كلية الطب ورفض التعيين في الصحة المدرسية تخصص في عمليات اجهاض النساء واشتهر في هذا العمل ثم ادعى انه النبي ( محمد ) مدعيا ان وفاة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لم تكن الا بالجسد فقط وان روحه باقية في جسد ( صلاح ) صاحب هذه الدعوة .


    والحمد لله رب العالمين


    منقول

    بريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de