|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: محمد المسلمي)
|
وأكد ان حزبه سوف يكتسح انتخابات 2020 لاننا نتمتع بقاعدة شعبية عريضة ورصيد جماهيري. كبير. .. وأكد ان الطرق الصوفية سترسم خارطة الواقع الراهن والمستقبل القريب. .. وذلك لكون. ان القوي السياسية التقليدية والحديثة فشلت في تلبية طموح المواطن السوداني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: محمد المسلمي)
|
في ذات الوقت الذي يسلم فيه مفوض اللجنة التمهيدية سينان احمد الشيخ قريب الله صبيحة الْيَوْمَ الخميس طلبا لمجلس عام التنظيمات والأحزاب السياسية للموافقة بتسجيل الحزب الصوفي بعد ايداع المستندات كافة المتمثّلة في قايمة المؤسسين والنظام الأساسي ومسمي الحزب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: محمد المسلمي)
|
الاستاذ / محمد المسلمي
شكرا لايراد الخبر .. نجل الطرق الصوفية و نقدر دورها .. لكنها ليست بديل ( سياسي ) للأحزاب .. و لن تمارس السياسة بالوعي المطلوب .. و لن توفق أبدا ما بين متطلبات العمل السياسي السليم و ( موجهات الشيخ ) و ( الحوار ) ..
هذه واحدة من افرازات الفشل الذي ضرب كل شي و ( افرازة ) خطيرة جدا و خطوة كبيرة للوراء ..
الطرق الصوفية في السودان لها أدوار جليلة اخرى غير العمل السياسي .. و ما من أحد طالب الصوفيين بانقاذ السودان من ( الانقاذ ) .. أبدا ..
و لا نستبعد ان تكون فكرة ( حزب صوفي ) باشارة و بضوء أخضر ( انقاذي ) لئيم و خبيث يهدف لمزيد من التشتت و الفوضى .. و لمحاولة إلهاء الشعب السوداني بـ ( تقليعات ) جديدة و شيطانية جدا !!!!
و مهما كانت حدة خطاب ( الحزب الصوفي ) تجاه نظام الانقاذ .. الا انه سيسوق خطاب آخر : ان الشعب ملحد و ان التعليم ( كنسي ) و ( ابن ك ل ب ) و ان لا تعليم غير ( التكابة )
( النوبة ) ستكون بديلاً شرعياُ للكمنجة .. و ( الطار ) بديلا للقصيدة ..
و من الذي قال ان الصوفيين في السودان اتفقوا على ( حزب واحد ) ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: الرشيد حسن خضر)
|
اذا كان حزب اهل التصوف والذي اعلنوه بديلاً لحكم الإنقاذ فمرحبا به
خاصة وأن المعروف عن اهل التصوف السمو الأخلاقي والتربية الفاضلة
أما هذه العبارة ( حتى من الحركة الإسلامية نفسها ), فهي مزعجـة
اذا كنت تحتوي كوادر الحركة التي تسمي نفسها إسلامية ... فما الجديد
سوى الاختراق المعروف عنهــم ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: الرشيد حسن خضر)
|
الأخ الفضيل عبد اللطيف خليل ...أرى عدم التسرع في الاحكام المسبقة على الحزب المرتجى ..والياس مقدما وانت تعلم انه مثل غيره كوادره منتشرة في كل المجالات من طلوع القمر والمريخ الى فلاحة والارض واعمال البلدية ...ولكن الفرق فقط في المصداقية والنية الصالحة .. وهو كغيره من الأحزاب ليس مبرا من النقص وليس له قدسية تمنع انتقاد او حتى استهجان الاخرين له ..ولكنه سيهتبل أي فرصة للحكم في السياق الديمقراطي وسجاله الشفيف لاثبات اهليته للحكم ..برغم ان الفرار من كل أنواع الرئاسات من اخلاق المتصوفة ..ولكن لكل عهد حديث ..والتصوف علم مرن يقبل الاجتهاد والتفاعل مع النوازل والمستجدات ...اما كونه لم يقل لا للانقاذ فهذا غير صحيح ..فهم مدارس ومناهج مختلفة في الممارسة ..تماما مثل ما فعلوا مع المهدية فمنهم من بارك ومنهم من خالف ومن ثم منهم من قتل ومنهم من جبد مائة جلدة لانه لم يبايع ... وخلينا نمضي خطوة خطوة يا عبد اللطيف ..فطالما حزب الامة نال فرصته والحركة الإسلامية سرقت فرصتها والعسكر سلبوا فرصتهم ..فاعطوا المتصوفة الفرصة لاثبات اطروحاتهم ونفعهم للبلد ..وانت ترى مليارات الجنيهات ينهبات كبار وصغار منسوبي الإنقاذ ..فالندع الحزب الجديد بمصداقيته وعدلاته وقبوله العام يوفر بلايين الجنيهات للشعب ..ويسعى بكوادره المؤهلة والمدربة حتى من السياسيين لتقديم تجربة مقنعة للوطن ..اما الكلام عن النوبة والتقابة فهذا لا محل له لان من يمارس الحكم والسياسة ليسوا هم الفقرا المنتشرين في الخلاوى والزوايا وانما العلماء والخبراء المرتبطين أصلا بكل ميادين المعرفة والعمل داخل السودان وخارجه ولن يكون هناك ارفق بالموسيقيين والمهلسين منهم ..وهناكم شواهد لاحصر لها شائعة في افهام العامة ( الزهور صاحية وانت نائم ..حجبوه من عيني ..الخ ) ..ويطول الكلام ..وتكفينا هذه الإشارات القليلة عن كثير كلام ..وخلي الحزب الجديد يتكلم على الأرض ان وجد طريقه للحكم ..يكفي انه لايقدس احد ( مثل من انكر علامات الساعة ولم يرفع احد عقيرته عليه ..وانكر حتى الجهاد الذي انفق فيه مليارات الجنيهات والانفس الشبابية وغير ذلك ) ولن يتكتم على مجرم او متجاوز بقصد ..
شكرا عبد اللطيف
والله اعلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: الرشيد حسن خضر)
|
التحية للجميييييييييع ..
غايتو الموضوع دا زي علمانية الدول العربية الصرحت بيهو واولهم السعودية !!!!!!!!!!!!
الصوفية كان قعدوا لي نوبتهم اخير ليهم .
كان سمعكم الدرويش بشير الختمي بشيل حالكم خخخخخخخخخخخخخ .
بشير يا بشير الولد دا في ... مصنع الطبشير الدرويش دا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: محمد المسلمي)
|
أوافق الأخت منى ، الصوفية ليست هذه رسالتهم ، فالدخول في عالم السياسة يتطلب تنازلات كثيرة ، فحالها اليوم وفي كل العالم صراع مادي بحت من أجل مصالح شخصية ودنيوية ، فمن دخل عالمها لابد له أن لا يعارض المصالح العالمية لدول الغرب ، وبالتالي لابد من تصادم وتعارض بين رسالة التصوف - تزكية القلوب - وبين ثمار السياسة الدنيوية التي لا تعرف حدود أخلاقية لممارستها . بالمناسبة هذا ليس إجماع لأهل التصوف في السودان .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: عمر أبوعاقلة)
|
كصوفى ملتزم ارى ان الافضل ان يبقى التصوف فى نقائه و صفائه و يسعى لتعزيز دوره فى تربية المجتمع بالقيم الفاضلة اما ان يتكالب اهل التصوف على السياسة و المناصب فذلك لا يليق بمبادئ التصوف و قيمه و ليس من الحكمة زج اسم التصوف فى حزب او سياسة السياسة و التصوف خطان متوازيان لا يلتقيان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: احمد حامد صالح)
|
اقتصاد السودان مصاب بجلطة دماغية وفي الحالات التي يتعافى فيها فانه يمشي على كرسي متحرك وحزب مثل هذا سيجعل الاقتصاد المريض اصلا يلفظ انفاسه الاخيرة لان غالبية اعضاء الحزب مما يسمون بالحيران لايعملون بل منهم من يترك زوجته واطفاله لمدة تتجاوز العشرة اشهر وتجده في تكية الشيخ ياكل ويشرب واعرف كثيرون منهم تضطر زوجته لتلحقه عند الشيخ والمدهش ان كثيرون منهم يعملون مع الشيوخ بدون اجر بل يعتمدون على المساعدات والهبات التي تاتي عن طريق الزيارة لو خلعتم جبة الدراويش المزركشة ولبستم عباية السياسة والله تاني لاتلموا في هذا ولا ذاك ياليتهم لو اتجهوا لتحفيظ القران وبناء المساجد وتربية النشء على الاخلاق الفاضلة التصوف مع السياسة يعني ان تاكل ملاح خدرة بي باسطة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: ابوحراز)
|
.هذا كلام فارغ ... حزب صوفي؟!!!!!!!!!!!!! الكيزان من زمااااااااان شغالين للتصفية ومحو الصوفية من الوجود ويبدو أن هذه من أكبر محاولاتهم ومن أعظم من دبروا ليمكروا بالقوم. (حزب) و(صوفي) كلمتان لا يوجد بينهما أي قرينة التصوف لا يمثل مذهب معين ولا تعصب لجهة معينة التصوف وسيلته اصلاح الجماعة من مبدأ إصلاح الفرد والحكم والسلطة تهدف لو صدقت لاصلاح الفرد من مبدأ إصلاح الجماعة لأن السلطة تخاطب الجماعة وتفرض سلطتها على الجميع ... والشيخ محمد شريف نور الدائم منشيوخ الطريقة السمانية لما تلميذه محمد أحمد المهدي أخبره بنيته في القيام بثورة للإستيلاء على الحكم كان الجواب فقلت له دع ما نويت فإنه وتالله شر قد يجر إلى الخسر
وقال له الشيطان بشرولا تخف فإنك منصور على البر والبحر
وقد فهم القولين فهم أولي النهى ومال إلى حب الرياسة والجبر
فقال أنا كالماء في الطبع بارد وأما يسخن كان كالنار في الحر
وأن يستخفوا بي وإن يقتلونني فقبلي علي والحسين ولي أمري
ومن ذلك النادي ابى وأبيته وأفتيت فيه بالضلال وبالكفر
وكنت نصحت القائمين بحبسه فما جاءني من غير دع صاحب الخضر ..........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: منتصر عبد الباسط)
|
سلام وصباح الخير
نصيحتي لاهلي الصوفية ان يبتعدوا عن السياسة السياسة عندنا مثلها مثل مشروع الجزيرة اصابها الدمار والخراب والفساد ولايمكن إصلاحهما ان دوركم في المساجد وخلاوي تحفيظ القرآن أنفع للمجتمع وأعظم
وإن صح الخبر فذلك حزب وفرع جديد للمؤتمر الوطني لا ناقة فيه للصوفية ولا جمل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الصوفية يسلمون أوراق اعتمادهم لمجلس الأح� (Re: صلاح حمد)
|
تحياتي المسلمي وضيوفه بدعة حزب بصبغة دينية ابتدرها الاخوان المسلمين بالسودان منذ جبهة الميثاق وكرت السبحة والمسميات . وادخلت الوطن في مأزقه الحالي وظهر مصطلح الاسلام السياسي والاسلاميون كنت اظن ان الصوفية تهدي بأرثها في عدم التقرب من السلطان . رغم كثير من الزعامات الصوفية اندغمت معه ولكن ظل الحيران ينأون بأنفسهم عنه وبعض الزعامات الارث الصوفي الذي سمعناه وقرأناهو يا واقفا عند ابواب السلاطين ارفق بنفسك من هم وتحزين و واذا رأيت العالم امام باب السلطان فأعلم انه لص و يارب القهار قبل مكوار و ارث الصوفية يقوم علي الابتعاد من السلطة . فالسلطة مفسدة والسلطة المطلقة مفسدة مطلقة كان آخر قلعة للدين الصحيح في السودان . دين السلام والتعاضد والعون والتسامح هو التصوف ف هذا ان كان اجماعا صوفيا فهو الكارثة وان لم يكن وهذا اقرب ظني انهم فصيل من فصائل السلطة الحالية تريد خطف القفاز بعد موقف الشيخ الياقوت ومواقف ازرق طيبة
| |
|
|
|
|
|
|
|