|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
( أما المؤسسة الدينية، فهناك توجيه شبه معلن لعلمنة المملكة، بل وتعهد معلن للأميركان بمحاربة الوهابية، المذهب الرسمي للمملكة. ) ------------------------------------------ نحن ي يا يا افنديهم لا نحتاج الى رأيك في موضوع تحديث المملكة لمجتمعها لانو النقطة دي بالذات هى التى تحمل كلمة السر في افناء الاسلام السياسي والوهابي معا ومرورك عليها بهذه السطحية يؤكد شعورك بالاحباط واستشعارك للهزيمة التى ستحل بأفكارك التى افنيت فيها زهرة شبابك الباكر .
نفسي ومنى عيني يا الافندى اسمع رايك عن تأثير السوشل ميديا في مقبل الايام على مشاريعكم ( النهضوية والحضارية ) بس عشان نتعرف على اثر الشيخ الترابى الباقى على تونس الخضراء كما تزعم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
سلامات عمر دفع الله وعيدك سعيد.. يقول الرجل:
Quote: من الحكمة، إن بقي مكان لها، التراجع عن الهاوية قبل فوات الأوان، .. إلخ..
|
السؤال هو: التراجع عن ماذا وإلى أين ؟؟ !! ..
السعودية تريد الخروج من قوقعة الوهابية وتغيير تنميط العالم لها كقلعة من التاريخ وتريد تحويل الدين إلى سياحة .. وهذا يعتبر تغيير راديكالى سيصتدم بقوة مع البنية الدينية الراديكالية التى بنتها المملكة لمدة ١٠٠ سنة، ومن الصعب إجتثاثها .. فى السودان تجد البشير رهن البلد من أجل أمانه الشخصى وأصبح الضغط الدولى فوق إستطاعته ولذلك نراهو ينبطح لأعدائه كما أشار الكاتب.. فالحاصل أن المجابهة الآن بين آيدلوجيا اسلامية سياسية وضغط ليبرالى عالمى يريد أن يزيح الإسلام السياسى من العالم كلياً .. فالبشير أحد ممثلى هذه الآيدلوجيا ولكنه مضطر أن ينبطح للسعودية والإمارات ومصر وهم فعلاً أعداؤه وإن استوعبوه مرحلياً بسبب حرب اليمن .. فهو يشترى سلامته و يشترى الزمن بالمشاركة فى حرب اليمن عسى ترضى عنه أمريكا لغاية رفع العقوبات (التى أتوقع أن لا ترفع) ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: Munir)
|
عيد سعيد عمر دفع الله
ما فهمته ان الأفندي ربما على علم بتفاصيل حساسة تؤكد
ان الفوضى التي ضربت السودان و المنطقة بسبب الأخوان المسلمين،
قد أوشكت على تدمير التنظيم العالمي . الحفرة التي حفرها و وقع
فيها التنظيم عمقها اكثر من نصف قرن أي منذ تكوين الجماعة في مصر
و لن يخرجها منها الأ ان يهرب كل فرد منهم من جماعته للأبد ، أي تفكيك
التنظيم و التوبة لله و رسوله وتقديم أنفسهم للعدالة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
يقول الافندى : ( بالقدر نفسه، يتودّد السودان لأعدائه التقليديين في مصر والإمارات بثمن باهظ، تمثل في إرسال أبناء السودان ليموتوا في محرقة اليمن، بدلاً من جنود الدول التي شنت الحرب. ) --------------------------------------- لا ريب ان الافندى تحاشى ان يستخدم كلمة - مرتزقة - ودسّ الكلمة بين السطور وهذا ليس تأدبا منه ولا اعتباطا ، انما اراد الدكتور والباحث الاكاديمى ألا يلحق الاذى بمن بقي من اخوان الامس داخل منظومة الحكم وخارجه بهكذا تهمة من العيار الثقيل فكلمة - مرتزقة - ليست مسبة فقط في حق اخوانه ومشروعهم الفكرى ، بل هي عاهة اخلاقية اكبر من العار نفسه . وهذه هي المرة الاولى التى يتذكر فيها الافندى ان الانقاذ وصلت الى حد الانحطاط الذى تبيع فيه ابناء بلادنا في سوق النخاسة من اجل المال . نعم من اجل المال وحب المال الذى جعل الافندى نفسه يتوسل اليه في دول النفط والغاز وتحت إمرة الفلسطينى - اليسارى - عضو الكنيست الاسرائيلي السابق الدكتور عزمى بشارة ، لتقديم النصح الى عرش الدوحة الذى لا يختلف عن عرش الرياض إلا في المقدار .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
كتب الاخ منير : السعودية تريد الخروج من قوقعة الوهابية وتغيير تنميط العالم لها كقلعة من التاريخ وتريد تحويل الدين إلى سياحة .. وهذا يعتبر تغيير راديكالى سيصتدم بقوة مع البنية الدينية الراديكالية التى بنتها المملكة لمدة ١٠٠ سنة، ومن الصعب إجتثاثها .. ------------------------------------------ ياخى مسألة تفكيك المؤسسة الدينية التقليدية في السعودية وتحجيم سلطاتها والحد من اثرها ، خاصة ، في المجال التعليمي والتربوي ، هو اهم شرط في طريق تحديث المجمع السعودى والنهوض به في اللحاق بركب الامم. ولا يخفى عليك يا منير ما حاق بوازرة التربية والتعليم في بلادنا وجامعاتها العريقة من تخريب وتدمير بسبب المشاريع الدينية الوهمية التى عشعشت في عقول الاسلاميين ردحا من الزمان . المؤسسة الدينية في السعودية قد بلغت من العمر عتيا ( 80 سنة) ومن يبلغ ثمانين عاما لا ابلك يسئم ووصلت حد التحجر وصدرّت من البدواية والتطرف الى البلاد الاخرى الى الدرجة التى اصبحت تشكل خطرا على العالم وقدمت صورة عن المملكة السعودية كدولة تعيش خارج العصر ومنجزاته الانسانية ، وصارت صورة منّفرة لا تسر العدو ولا الصديق . ان ردة الفعل التى تخشاها من الجماعة الوهابية لن تكن بالقدر الذى تتوقعه ويتوقعه غيرك والدولة في السعودية لا تزال قوية وتمتلك من عناصر القوة التى تؤهلها في مواجهة المهددات المنتظرة وهى مهددات ستنحصر في الاعمال الارهابية وما اظن تمشي ابعد من كدا , اما ان يكون هناك عمل منظم لتعبئة الشعب السعودى لتقويض نظام العائلة السعودية كما حدث للامبراطورية الايرانية في اواخر السبعينات ، فإننى استبعد حدوث ذلك .
هناك احتمال ان تتحالف التيارات الدينية المختلفة في جبهة عريضة ( وهابية - اخوان مسلمين - داعش - ومنظمات اخرى ) ضد مشروع الحداثة المفروض من الخارج ، بس تحالف زي دا ممكن ينجح في دول هامشية فقيرة ليست ذات اثر اقتصادى يذكر لكن في دول تمتلك موارد الطاقة فلن يكتب لها النجاح ولن يسمح العالم بتجربة ايران اخرى .
نافذة مهمة : ( أعاد إعلان جامعة سعودية تغيير مناهج مواد الثقافة الإسلامية الوضع إلى الأجواء التي سادت في أعقاب أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 حينما وجهت الإدارة الأميركية أصابع الاتهام إلى مناهج الثقافة الإسلامية السعودية بأنها وراء من أسمتهم العناصر المتطرفة. وجاءت الاتهامات الأميركية انتقادا لما أسمتها المضامين التكفيرية في مناهج الثقافة الإسلامية السعودية التي تدرس في مراحل التعليم العام الأساسي والجامعي، ليصبح ملف التعليم الديني عائقاً أمام العلاقات بين واشنطن والرياض التي قامت بدورها بإدخال بعض التعديلات في مناهج التعليم الديني. وبحسب رئيس لجنة تطوير المناهج بجامعة الملك عبد العزيز، الدكتور علي عمر بادحدح، استغرق الإعداد للمناهج الجديدة ست سنوات، وذلك بعد استمرار هذه المقررات خمسة وعشرين سنة ضمن النهج القديم للثقافة الإسلامية التي تمثل 6% من المواد التي يدرسها طلاب الجامعات السعودية أي بمعدل ثماني ساعات أسبوعيا. بادحدح: المناهج الجديدة تعرضت للثقافة المدنية كمؤسسات المجتمع المدني (الجزيرة-أرشيف) سابقة جديدة وأضاف في حديث للجزيرة نت أنه ولأول مرة يتم إدراج المفكر الأميركي "المعروف بمعاداته للإسلام صموئيل هنتنغتون" صاحب نظرية صراع الحضارات في سابقة جديدة في تاريخ المناهج السعودية، بالإضافة إلى عدد من المفكرين الغربيين الآخرين. وأوضح في معرض حديثه أن المناهج الجديدة، تعرضت للثقافة المدنية كمؤسسات المجتمع المدني والعولمة وحقوق الإنسان وحوار الحضارات، وفيها جرعات كافية من الأصالة الإسلامية، لافتا إلى أن عددا من الجامعات السعودية في طريقه لاعتماد المقرر الجديد. وشدد بادحدح على أن "المناهج الجديدة صممت على أساس تعليمي وليس على أساس الكلام الإنشائي المرسل لمساعدة الطلاب على التحصيل العلمي للمادة، مشيراً إلى أن المواد الإسلامية ستدرس لأول مرة في قاعات خاصة مجهزة بشاشات عرض ضخمة الأمر الذي يجعل "المادة التي كانت روتينية يوما من الأيام ويتهرب منها الطلاب مادة تفاعلية". جدل داخلي وفي هذا الإطار، وقع جدل أكاديمي كبير في ملتقى رؤساء أقسام الدراسات الإسلامية بالجامعات السعودية حيث طالب مدير جامعة الملك سعود، الدكتور عبد الله العثمان، بإعادة النظر في المواد والمناهج الخاصة بالثقافة الإسلامية التي اعتبرها "دون المستوى ولا تحقق أي فائدة مرجوة" مشددا في الوقت ذاته على أن ذلك لا يعني الوقوف ضد الشريعة الإسلامية "بل مع تطوير المناهج". من جهته حذر الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية خالد بن عبد الله المشوح، في تعليق للجزيرة نت، من مغبة أن يكون مثل هذا التحول نوعا من "الاستسلام والانهزامية" وبعيدا عن إطار الهوية الإسلامية. وشدد على ضرورة أن تكون مراجعة المناهج الإسلامية وتطويرها "ضمن حدودنا وقناعتنا" واصفا عملية التحول الكبير في مناهج الثقافة الإسلامية والفكرية بالسعودية وغيرها من البلدان العربية -التي طولبت بإعادة صياغة تلك المناهج- بأنها نوع من "صدمة ما بعد سبتمبر". المصدر : الجزيرة)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
انني اشعر بالرثاء لهذا الافندى . يقول في معرض رده على السيد صلاح الصادق من الاردن ان دولة الخلافة يجب ان تكون ديمقراطية ... بس يا الافندي يعني كيف تكون دولة الخلافة ديمقراطية ! ياخي صلاح قال ليك بالواضح لا توجد ديمقراطية قي الاسلام ثم قدم تعريفا محددا للديمقراطية وهو ان الديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الحياة العامة يعني بالواضح كدا الرجل كفّر الديمقراطية ورأى فيها رجسا من عمل الغرب فكان المفروض يا الافندى ان تأتيه بالتعريف الذى يؤكد - اسلامية - الديمقراطية او ان تتفق معه وبعد داك تقوم بإستتابة - الديمقراطية - وادخالها الى الاسلام كما يفعل المنافقون من مفكري الاسلام السياسي اليوم ، إذ يقومون بإلباس - الشورى - لباس الديمقراطية في غرف النوم وبعد قضاء حاجتهم يخلوها اُم فكّو كما كانت تجربة الشيخ الترابى مجلس الشورى في التاريخ الاسلامى هو اصلا مجلس مُعين ومجلس البرلمان في الديمقراطية الغربية مجلس منتخب ، اليس كذلك يا استاذ العلوم السياسية بجامعة وستمنستر ؟
ليه بتهرب من مصيرك وتنسى افكار الجماعة ! -------------------------------------- يتجلى رأي قطب في الحاكمية في تفسيره لآية «فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجًا مما قضيت ويسلموا تسليما» [النساء: 65].
فيقول في تفسيرها «ومرة أخرى نجدنا أمام شرط الإيمان وحدّ الإسلام، يقرره الله سبحانه بنفسه ويقسم عليه بذاته فلا يبقى بعد ذلك قول لقائل في تحديد شرط الإيمان وحد الإسلام ولا تأويل لمؤول، اللهم إلا مماحكة لا تستحق الاحترام، وهي أن هذا القول مرهون بزمان وموقوف على طائفة من الناس، وهذا قول من لا يدرك من الإسلام شيئًا ولا يفقه من التعبير القرآني قليلًا ولا كثيرًا، فهذه حقيقة كلية من حقائق الإسلام جاءت في صورة قسم مؤكد مطلقة من كل قيد، وليس هناك مجال للوهم أو الإيهام بأن تحكيم رسول الله – صلى الله عليه وسلم- هو تحكيم شخصه، إنما هو تحكيم لشريعته ومنهجه، وإلا لم يبقَ لشريعة الله وسنة رسوله مكان بعد وفاته، وذلك قول أشد المرتدين ارتدادًا على عهد أبي بكر – رضي الله عنه-، وهو الذي قاتلهم عليه قتال المرتدين، بل قاتلهم على ما هو دونه بكثير، وهو مجرد عدم الطاعة لله ولرسوله في حكم الزكاة، وعدم قبول حكم رسول الله فيها بعد الوفاة. وإذا كان يكفي لإثبات (الإسلام) أن يتحاكم الناس إلى شريعة الله وحكم رسوله، فإنه لا يكفي في (الإيمان) هذا ما لم يصحبه الرضا النفسي والقبول القلبي وإسلام القلب والجنان في اطمئنان، هذا هو الإسلام وهذا هو الإيمان، فلتنظر نفس أين هي من الإسلام وأين هي من الإيمان قبل ادعاء الإسلام وادعاء الإيمان» [في ظلال القرآن، ص: 696-697، طبعة دار الشروق].
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
الزنديق ودفع الله سلام دا وداحد من اضعف مقلات الصديق عبدالواهب الافندى وفيه رجع لكوزنته القديمة وعبدالوهاب بقول هو فارق الجماعة اى الكيزان لكنه لم يفارق الفكرة نفس منطق صديقى البروف عبدالله على ابراهيم وقوله انه فارق الحزب الشيوعى لكنه لم يفارق الشيوعية وعجبى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: بدر الدين الأمير)
|
مرحب بحبيبنا ، العميل القطرى ولا يفوتنى ان نبارك ليك افتتاح الميناء الجديد .
الافندى فعلا فارق اخوان السودان لانهم لم يعرفوا ( قدره ) ولكن الافندى لم يفارق - التنظيم الدولي - اما تراهم يحتفون به في كل مناسبة تجمعه بهم ولا يصفونه إلا بصفة - المفكر الاسلامى السودانى - وللصراح يا ودالامير غايتو لو دا صديقك والله ما عندك صديق غايتو وجه الشبه الوحيد بينكم هو عمالتكم للقطريين ..يا سدنة الخلايجة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: عمر دفع الله)
|
Quote: مرحب بحبيبنا ، العميل القطرى |
عمر دفع الله حبابك ياخ، أخوك بدر الدين لا يمارس التجسس لكنه معجب بنمط الحياة في في ظلال الدوحة. حقيقة هو شخصية نشطة فيما يتعلق بجمع المعلومات السرية الإستخبارتية مثل إنشاء الميناء القطري الضخم الذي بشرت به دولة قطر غريمتها دولة الإمارات في إطار الحرب النفسية التي تقودها كليهما فيما يتعلق بالسيطرة على الدول من خلال منافذها البحرية..
سلام مربع .. لا تنابذوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: بدر الدين الأمير)
|
يا ود الأمير الزندقه طبعاً أسهل تهمه الواحد يتناولها ويرمي بيها خصمو من مخالفي الرأي في هذا الزمن بدون أي ملاوزة لجوهر رأي الخصم وحبينا الفنان عمر دفع الله إن كان زنديق فنعم الزندقة في حب الوطن الذي برعت فيه ريشته..
بيني بينك هو زول رأي لعديل ..
والعوج برضو رأي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عبدالوهاب الافندى ينصح الملك سلمان والرئ� (Re: بدر الدين الأمير)
|
نحنا زمان يا ودالطالب وقت كنا صغار زينا زي اولاد الجزيرة نزرع ونتيرب ونلقط القطن وتضربنا الملاريا والبلهارسيا وبعد دا نجيب العملة الصعبة للبلد عشان ناس ودالامير يمشوا يقروا مجانا ، طبعا هم عاملين نفسهم سكان مدن لقربهم من الحصاحيصا وكان من عاداتهم بعدما يشربوا شاي المغرب يركبوا الحمير في صف طويل الى سينما الحصاحيصا ، يتفرجوا في جمال الممثلات المصريات والهنديات ويرجعوا للحلة يتغالطوا ، ديك سمحة شديد وديك عندها شامة في خدها وهكذا ..... اها يا ودالامير انا برجع للبائم والزراعة انت البقلعك من الدوحة دى شنو ؟ ولاّ حاجز قبرك من هسي في الدوحة ، بعد عمر طويل ... يا طويل العمر ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|