الصوفية يهددون بالتصعيد ضد السلطة بعد إلغاء ندوتهم ويتهمونها بالانحياز “للسلفية” و “الاخوان”

عزاء واجِب ، وتعريف .. بقلم عادل الحكيم
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 03:04 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-05-2017, 06:34 AM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 07-08-2006
مجموع المشاركات: 20066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصوفية يهددون بالتصعيد ضد السلطة بعد إلغاء ندوتهم ويتهمونها بالانحياز “للسلفية” و “الاخوان”

    07:34 AM May, 22 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    التغيير : الخرطوم

    هددت الطرق الصوفية بالسودان بتصعيد مواقفها المناهضة للسلطات الحكومية بعد منعها من إقامة ندوة بقاعة الصداقة بالخرطوم يوم الاحد.

    واحتشد العشرات من مشائخ ومريدي الطرق الصوفية خارج أسوار قاعة الصداقة مساء الاحد بعد ان منعتهم السلطات الامنية من إقامة ندوة حول “واقع التصوف ومستقبله”. وخاطب عدد من قادة المتصوفة الحشود التي أبدت غضبها واستياءها من إلغاء الندوة وسط حضور كثيف من قوات الشرطة والأجهزة الامنية الأخرى .

    وقال احد قادة التصوف في السودان صلاح الخنجر ان السلطات منعت قيام الندوة بعد ان تم التصديق لها ابتداءا. واعتبر ان سبب الإلغاء يعود لتفضيل الحكومة للجماعات السلفية والإخوان المسلمين وأنصار السنة على المتصوفة. مشيرا الى انهم لن يسكتوا بعد اليوم علي ما وصفه بالتهميش.

    واوضح الخنجر الذي كان يتحدث وسط تهليل وتكبير من الحشود ” نحن مهمشون مع اننا أغلبية والتصوف يمر بمنعطف خطير، والتصوف يحارب بشكل منظم ..ليس لدينا أشخاص او ممثلين في الاجهزة التي لها علاقة بالدين.. مجلس الفقه لا يمثل المسلمين وانما الاخوان المسلمين وأنصار السنة “.

    واضاف ” الحكومة تريد القاعدة الجماهيرية للمشائخ وليس المنهج وتتعامل معنا معاملة المغفل النافع وأضاف ” في الانتخابات تجيك وعندما تنتهي ترميك في الشارع”.

    من جانبه قال احد المشائخ ان التصوف موجود في السودان قبل الحكومة الحالية والإخوان المسلمين “نحن في البلد دي قبل الحكومة وحسن البنا”.

    وقال ان كافة الخيارات مفتوحة أمامهم بعد اليوم للتعامل مع السلطات الامنية التي لم “تحترم تاريخ التصوف الطويل”.

    ودرجت الحكومة السودانية التي تقول انها تحكم وفقا للشريعة الاسلامية علي تقديم الدعوة لكبار قادة الفكر الوهابي في السعودية وانشاء المجمعات الاسلامية السلفية بعد التقارب الذي حدث بين الخرطوم والرياض مؤخرا.

    وكان آخرهم الداعية السعودية صلاح البدير الذي خاطب المصلين في مسجد سنار معقل الطرق الصوفية و الذي اتهمهم بالشرك بالله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-05-2017, 07:13 AM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 26-02-2005
مجموع المشاركات: 8677

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الصوفية يهددون بالتصعيد ضد السلطة بعد إلغ (Re: زهير عثمان حمد)

    من الفرن طازج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي اله وسلم
    رابطة علماء التصوف بالسودان
    بيان هام
    ا//////الصوفيه وطمس هويتها علي ايدي حكومة السودان ////
    انطلاقا من إلغاء جهاز الأمن لندوة قاعة الصداقه الأحد 21/4/20017م
    (((التصوف قضايا انيه ورؤية مستقبليه)))
    والتي قد قمت بشخصي الضعيف بالاتصال تلفونيا مع أكثر من خمسين خليفة سجاده صوفيه وتنويرهم بضرورة رفع يدهم من المؤتمر الوطني كحزب والانحياز لمصلحة الوطن بخطاب الدوله عبر حوار بناء لاسترداد الحقوق وصناعة هيئه موحدة
    والتي ايضا بذل فيها الشيخ محمد الشيخ حسن الشيخ الفاتح والشيخ عوض الكريم والشيخ محمد الياقوت والشيخ عبدالوهاب الكباشي والشيخ الخنجر وجمع من المشايخ والعلماء مجهودا كبيرا بالطواف علي مشايخ الصوفيه بالسودان وتنويرهم واستنفارهم لصناعة هيئه موحدة للصوفيه تنتزع وزارات معينه لاسترداد الهويه وصناعة السلام ومحاربة التطرف والإرهاب الفكري لدي الشباب ومناصحة الحكام
    وللتحقيق المستمر وشبه الاعتقال للأمين العام للمجمع الصوفي العام الشيخ محمد الياقوت في مكاتب جهاز الأمن حوارا ونقاشاحول هذه التحركات لمنع المشايخ من الكلام في السياسه
    ومن الاجتماع المبارك الذي تم بأم ضوابان وفيه مشاركات طيبه من الخليفه الطيب الجد والشيخ عبدالرحيم الشيخ محمد صالح والبروفيسور عبدالمحمود البلال والشيخ محمدعبدالله رئيس اتحاد شباب التصوف بالسودان وجمع من المشايخ والذي توصل لاسترداد هذه الحقوق عبر لجنه
    ولمجهودات اخري لعدد من المشايخ
    ولمساهمات الشباب الفكريه في مواقع التواصل الاجتماعي لضرورة الوقفه الطلبه الجماعيه للدفاع عن المنهج
    نخلص للقراءة التاليه
    أسباب قيام الندوة وتجمع مشائخ الصوفيه للاتي
    هو تمكين نظام البشير للسلفيه الوهابيه بحسب ارتمائهم في أحضان الريال السعودي
    وهذا ماحدث تماما عندما كان نظام الإخوان المسلمين (المؤتمرالوطني ) في أحضان ايران
    الفاتورة السياسيه كانت التمدد الشيعي عبر المراكز والحسينيات واختراق المجتمع السوداني الصوفي تاريخيا عبر مظلة حب آل البيت عبر بوابة بعض أبناء البيوتات الصوفيه المشهوره ممن انتسب للمؤتمر الوطني ليعيش في كنف برامج التعبئة السياسيه والتي عائدها سيارة تذاكر حج عمره قطعة أرض الخ من ضعاف النفوس الذين يعيشون وسط المجتمع بأنهم شيوخ وهم كثر
    وهذه واحده من سلبيات التصوف المعاصر كممارسه لكثير من الأشخاص وليس المنهج عبر الولاء لأبناء الشيوخ رغم جهلهم وعدم توفر شروط المشيخة فيهم وهذه تحتاج لمفكرين للتغيير وقد أقمت فيها محاضرات في القنوات والإذاعات والصحف

    تمكين السلفيه الوهابيه الأهداف الآليات /////
    الأهداف //
    اولا حتي يتمكن الإخوان من سدة الحكم قاموا بفعل الاتي
    اولا شراء عدد كبير من خلفاء السجادات بالمال والدعم الشخصي خلا فئه ثابته علي المنهج
    ولو أردت معرفتهم راجع كل الاسماء التي بآيعت الرئيس البشير في حملته الانتخابية وكل الشخصيات التي تحضر في الكراسي الاماميه في برامج التعبئة السياسيه
    ثانيا التحالف مع جماعة أنصار السنه سياسيا حتي يتسني ضرب وتفتيت أكبر الأحزاب التاريخيه الاتحادي والامه ذات القاعده الصوفيه العريضة
    وهم يسمونها طائفيه وأولاد سيدي
    والغرض فصل القواعد وهم جيل الشباب في هذا العصر عن الولاء للسيد والإمام والشيخ هذه المصطلحات الثلاثه
    وايضا تقسيم الحزب لمجموعات متناحرة
    قاعدة فرق تسد
    لفكرة شيخهم الترابي كما سطره في كتاب تجربة الإسلاميين في السودان
    وبالفعل تم تمكين السلفيين الوهابيه من مناهج التدريس والفتوي والإعلام وإدارات العقيده والدعوه ومنسوبين لجهاز الأمن والجيش والشرطه مباشرة أو تأثير الوهابيه عبر المحاضرات
    قام المؤتمر الوطني بصناعة شخصيات باعتبار انهم شيوخ صوفيه كبار فبنوا لهم المجمعات الضخمة ووفروالهم الميزانيات الماليه والسيارات
    وتم اختيار أشخاص يفتقدوا
    للجانب العلمي فهم جهلاء في الشريعه
    وحتي أكاديميا ليس لهم تعليم
    وليس لأبائهم وإجدادهم اشتعال بالدعوة (مع ان ذلك ليس شرطا في الدعوة ولكن ذكرت ذلك لوجود حب الظهور والتسلق عند ضعاف النفوس فقط)
    فصنعوهم لأغراض سياسيه يستعملونهم في بعض الأوقات داخليا وخارجيا للتعبئة وغيرها
    وأحدهم لو قرأ القرآن العظيم لايستطيع أن ينطق الحروف العربيه بطريقه صحيحه
    وكل واحد وضع لنفسه لقبا السائح ونظيراتها
    صور تمكين السلفيه كامثله
    الانقلاب الفكري ///
    الان يقوم د عبد الحي يوسف ومحمد الأمين اسماعيل وعدد من رموز الوهابيه بمحاضرات مكثفة لطلاب كليات الشرطه والكليه الحربيه والجمارك والأمن في مناسبات متعدده ونتج من ذلك تجييش فكري عميق لعقول كثير من الخريجين الضباط
    وكنموذج كلية كرري والشرطه فكم شاركت فيها بمحاضرة بطلب من أحد الضباط بسبب محاضرات.الوهابيه التي صنعت فكرا متشددا وسط الطلاب الحربيين
    وبهذا تجهيز لجيل من الضباط يؤمن بفكرة كفر الصوفيه وبعض المجتمع وعقيدة أن الله مستقر في السماء وهذا هو الانقلاب الفكري وهو اقوي من الانقلاب العسكري لأن هذا يصنع قاعده صلبه يمكن من أجلها تقديم الدماء بمفهوم الشهاده للمنهج ويتم استلام البلد
    هيهات هيهات لماتوعدون
    التجييش الفكري للطبقة العلميه ///
    الان يسمح لشيوخ الوهابيه بإلقاء محاضرات منظمه دوريه في كليات الطب والهندسة بمختلف المستويات وعقد دورات وأنشطة مصاحبة تصل للرعاية الماليه لتمكين فكر الوهابيه المتشدد ليخرج الطبيب والمهندس يحمل فيروس التكفير والشتم والسب وإقصاء الآخر
    مناشط الجامعات ///

    الان تقام الدورات لتدريب طلاب الجامعات علي الفكر المتشدد والسب والتكفير والتجسيم والاستهزاء ببشرية رسول الله صلي الله عليه وسلم
    فتخرج شباب اليوتيوب (مزمل وشهاب واداب) فوقعوا في مشايخ السودان بالاسم شتما وسبا وتكفيرا وصنعوا الفتن والدوله صامته وتستفيد من خلافات المجموعات
    فرق تسد
    مع العلم ان الوهابيه بالسودان علميا لا يواجهون
    والدليل مناظرتي لرئيس علماء السلفيه الوهابيه بالسودان د حسن الهواري بقناة سودانيه 24
    حيث افحمته بالمراجع ولم يستطع إجابة اي سؤال وارتجف بل تم حذف مشهد ولم يعرض حيث وقف الهواري وهو يرجف وأراد الانسحاب وقال انه لايواصل وأخذ اللابتوب والكتب معه وتم إقناعه أن الجمهور سيعرف انسحابك فرجع مضطربا

    الفتوي الرسميه في البلاد //^
    مجمع الفقه وهيئة علماء السودان
    رئيس لجنة الإفتاء د عبد الحي يوسف السلفي والذي أصدر عشرات الفتاوي ببطلان وبدعية أذكار الصوفيه الجماعيه
    وقد سبق أن ذهبت ومعي كبار مشايخ الصوفيه وجلسنا في اجتماع مع د عصام البشير والأمين العام عبدالله الزبير وناقشتهم بالادله والمراجع حول فتوي مجمع الفقه في بدعية رفع اليدين في الدعاء والذكر الجماعي فقال
    دعصام انه يعترف أن الوفد به علماء إعلام وأنه سيلغي الفتوي وقال عبدالله الزبير بعد مواجهتي له بالأسئلة العلميه الأصولية الدقيقه قال إنه طالب علم فقلنا له وكيف تتولي وظيفة الأمين العام للإفتاء في السودان
    السبب انه اخواني مؤتمر وطني
    وهناك اتفاقية مسربه بين محمد عثمان صالح رئيس هيئة علماء السودان ود اسماعيل عثمان الرئيس العام للسلفيه بأنه وعدهم بأن يهدم فكرة بناء القباب في عقول الشباب قبل هدمها وحرقهافعليا
    والناظر بعين السياسه يجد الاتي
    رئيس مجمع الفقه د عصام البشير اخواني مؤتمر وطني وتخرج علي ابن باز في الجامعه بالرياض فهو يتلون حسب الزمان والمكان بحسب سياسة المكتب القيادي للمؤتمر الوطني بأدبيات وأشعار يحفظها خصيصا للوقت المناسب
    رئيس هيئة علماء السودان
    دمحمد عثمان صالح اخواني مؤتمر وطني
    مدراء الإدارات بالمجمع والهيئة اخوان مؤتمر وطني
    رئيس لجنة الإفتاء في المجمع والهيئة
    د عبد الحي يوسف اخواني مؤتمر وطني سلفي وهابي
    وتم تطعيم اللائحة ببعض الإخوان المسلمين القدامى من بعض البيوتات الصوفيه وممن هم الآن أصحاب ولاء كامل لنظام البشير وفي برامج الانتخابات يجمعون له الآلاف من الناس في مسايد ورثوها من أجدادهم ووجدوا سجادة تحمل تاريخا كبيرا من رجال جمعوا بين العلوم الشرعيه ودخول الخلوه الاربعينيه وقيام الليل وصوم النهار ودوام الامربالمعروف والنهي عن المنكر وساهموا في طرد المستعمر وخرجوا العلماء والحفظه فجاءوا وجلسوا تحت مسمي خليفه مع موائد اللحوم والطيوروانواع الفواكه وركبواالفارهات وامتلكوا الأراضي وسافروا للعلاج والسياحة والحج والعمرة واستلموا الذره والسكر من زكاة الفقراء من دوله تدعم اشخاصهم وتهدم منهج أجدادهم
    وليس لهم أي دور في صياغة اي فتوي فقط تزيين بمعني الصوفيه هنا وغيرهم من أبناء البيوتات الصوفيه يتم استعمالهم في برامج التعبئه
    وهناك نوع آخر من الفتوي وهي برامج الفتاوي بالإعلام السوداني
    القنوات والإذاعات والصحف
    فمن يظهر فيها هم
    أما سلفية كالشيخ محمد الأمين اسماعيل وعبدالحي يوسف وأما أصحاب ولاء للمؤتمر الوطني
    والهدف السياسي مع الفتوي بالسودان
    هو أن إدارتها تكون في سيطرة أهل الولاء
    حتي يتمكن المؤتمر الوطني من تسيير دفة الفتوي فتأتي فتاوي إباحة القروض الربويه لسد مروي وفتاوى عدم الخروج علي الحاكم
    ويقتصر دور المفتي منهم فقط علي رمضان العيد ثبت أو عدم جواز سفر الرئيس خوفا من الجنائيه أو فتاوي توازن للاقتصاد كحرمة جوائز شركات الاتصالات أو الطلاق والذي أيضا يبني علي آراء السلفيه الوهابيه كابن تيميه كما في الطلاق المعلق
    بمعني علماء سلطان
    موظفون يركبون الفارهات ويتنعمون بمخصصات المؤتمرات والسفر في بعثات الحج والعلاج بالخارج والمواطن لايجد لقمة تسد الرمق
    لم يسمع لهم صوت في قتل المتظاهرين أو قضايا التحلل وتقارير المراجع العام عن الفساد

    مناهج التدريس في كل المراحل التعليميه ////
    رغم انهيار التعليم في السودان تحت ظل سياسة الخصخصة والتي صنعت سماسرة وتجار المدارس الذين استقطبوا خيرة الأساتذة وأبناء الأغنياء فأصبحت المدارس الحكوميه ضعيفه بنية وبنيانا
    كحادثة انهيار حمام بمديرة المدرسه بالثورة وموتها وحوادث بيع الامتحانات وتسريبها
    وامتحان الأساس للصف الأول بولاية سنار الذي به
    أجب بلا اونعم النبي محمد يشرب الخمر وامتحان الأساس بمحلية كرري
    ضع دائرة حول الاجابه الصحيحه
    النبي محمد من
    اليهود والأخطاء في مسائل الميراث وووووو
    وهجرة الآلاف من المعلمين لخارج السودان وهجرة الآلاف من أساتذة الجامعات للخارج
    وكامثلة
    مناهج الأساس في الصف السابع القباب شرك وكفر والصلاة بمسجد فيه قبه حرام ونتج من هذا أن الجيل الجديد متطرف متشدد فحرقت مئات القباب وحدثت إشكاليات وتجمعات للصوفيه واختلال أمني كبير
    وقتل واغتيالات
    وأمثله قتل الشيخ موسي الصابونابي بالسكين علي يد وهابي و ذبح حارس قبة الشيخ اسماعيل الولي بالأبيض وذبح شخص ووضعه أمام القبه بأم ضوابان و محاولات متعدده لاغتيال الشيخ الكبير ازرق طيبه وصحيفة الدار نشرت عدد من جرائم القتل لاباء من قبل أبنائهم بسبب محاية أو شيخ والخ
    وكل مناهج الثانوي كذلك وفيها تدريس منهج الشيعه في الصف الثاني ثانوي
    وكل رؤساء أقسام الدراسات الاسلاميه بالجامعات من السلفيه الوهابيه ويضعون منهج التدريس بمذكرة يصيغها الدكتور حسب فكره الوهابي ويفرضهاعلي الطلاب
    فنتج من هذا شباب الشتائم والتكفير والسب في أركان النقاش بالجامعات وأصبحت الجامعات مسرحا للقتال والاشتباك وتفرخ شباب إرهابي يسافر لداعش في ليبيا وسوريا وبوكوحرام والنيجر وغيرها حتي البنات سافرن
    إدارات العقيده والدعوة ////
    كامثله لائحة تنظيم أعمال المساجد بولاية الخرطوم عبرها يتم نزع مساجد الصوفيه باجتماع للحي وتشكيل لجنه وطرد الشيخ أو الطريقه الصوفيه التي قامت بالبناء وفقها يطردون ناظر الوقف ويخالفون إجماع الشريعه الاسلاميه
    وبذلك نزعت مئات المساجد وبالأخص مساجد الشيخ ازرق طيبه لانه من أبرز المعارضين لسياسات البشير
    وكواقع فإن مدراء الإرشاد والدعوة الان بكل الولايات من الوهابيه
    ولو نظرت لوزارة الأوقاف والتي يعين فيها وزير دوله من بيت صوفي مع انه مؤتمر وطني أو الوزير الأول وهو في السنوات الاخيره ختمي اتحادي
    فتجد الوزير بلا وزاره لماذا
    لأن ديوان الزكاه أدارة مستقله تابعه لرئاسة الجمهوريه
    الأوقاف مديرها وإداراتها مؤتمر وطني
    الفتوي كمجمع الفقه والهيئة إدارات مستقله تتبع لرئاسة الجمهوريه
    إلمجلس الأعلي للدعوة إداراته كلها مؤتمر وطني
    المجلس القومي للذكر والذاكرين الذي انشئ لجلب أبناء البيوتات الصوفيه للولاء للمؤتمر الوطني واحتوائهم تجده أيضا ضيعه خاصه بالمهندس الصافي جعفر الذي شاب فيه
    حتي المنظمات لا يتم تسجيل منظمه إلا بموافقة جهاز الأمن
    ووزارات الشئون الاجتماعيه بالولايات دور الوزير إشرافي فقط وليس له دور في تعيين أو قرارات تنفذ وحتي داخل الوزارة الإدارات مؤتمر وطني فيجد الوزير نفسه مكبلا ووزيرا شكليا ولو أصدر قرارا في مصلحة الأمن الفكري للبلاد فإنه يجهض كقرار إيقاف حلقات التكفير والسب والشتم في الأسواق
    مع ملاحظات خطيرة ////
    تبني المجلس الأعلي للدعوة لتمكين الوهابيه التي تنشر التشدد وكامثلة
    توزيع كتب الوهابيه للوزارات بالولايات لائمة المساجد
    تبني زيارات قيادات سلفية وهابية من خارج البلاد لشتم وتكفير الصوفيه
    قيام مؤتمر محاربة التطرف والإرهاب الطائفي بأفريقيا
    في قاعة الصداقه بالخرطوم بحضور هيئة كبار علماء السعوديه ورابطة العالم الإسلامي وحضور حكومة السودان وفيه ورقه قدمها د اسماعيل عثمان رئيس الوهابيه بالسودان وفيها أعلن كفر الصوفيه ورد عليه خادم العلم الشريف داخل القاعه بأن التصوف مقبول عند شيوخكم محمد بن عبدالوهاب وابن القيم وابن تيميه وذكرالمراجع وبين ان التطرف من الخطاب السلفي المتشدد والأفضل القواسم المشتركه لأن بلادنا اشعريه صوفيه مالكيه والمقطع باليوتيوب
    واخيرا تبني الدوله لتدريب أئمة السودان علي الفكر الوهابي علي يد الوزير السعودي
    وانشاء مكتبات تضم كتب الوهابيه بكل مسجد
    والخطير الان مساجد الوهابيه التي تبني ملاصقه لمسايد الصوفيه كالزريبه وابي حراز والسيد علي بالختميه وام ضوابان والان تجد مع كل مسجد صوفي تم بناء مسجد للوهابيه يتبنى التكفير والشتائم ليلا ونهارا فحدثت فتن ومشاجرات ومحاكم
    الإعلام/////
    تجد البرامج أغلبها يسيطر عليها الجانب الوهابي السلفي مع امتلاكهم لقنوات واذاعات
    ومايعرض من برامج صوفيه يكون في شكل عرض لمدائح وذكر جماعي بإدارة شخصيات ضعيفه لإظهار التصوف بأنه نوع من التراث الشعبي والرقص بينما برامج الإفتاء وعرض النصوص للوهابيه ليزرعوافي قلوب الشباب أن الصوفيه رقص ودروشه والوهابيه علم مع انها متشابهات ومغالطات مكررة
    التغييب من الحوار الوطني ////
    مع اتفاق واختلاف الناس حول الحوار فإن الصوفيه لم تتم دعوتهم ككتله تمثل أغلب السودان وهويته مع دعوتهم لأفراد تحت مسمي شخصيات قوميه
    ولما احتاجوا في إحدي اللجان لنقاش الوسطيه احضروا شابا والده من كبار الصوفيه بضفة النيل الابيض بقرية مشهوره وهو من سكان الخرطوم فقط يمتلك فارهه ويستخدم لتنفيذ أجندة المؤتمر الوطني فاعطوة ورقة معدة بأحكام من الحزب فقرأها وهو يخطئ املائيا تحت مظلة انه صوفي في ريبه وخلسه من أهل المنهج
    فتم التحاصص علي نظام الترضيات الجهوية والحزبية والقبلية والشخصيةو غيبوا أهل التصوف وكأنما يا مشايخ المؤتمر الوطني من أهل ولائهم نحن نمثلكم وجوائزكم الشخصيه مضمونه (يعني بذلك الديناصورات وشيوخ التعبئة في الانتخابات )
    تبني مؤتمرات الوهابيه ////
    كل مؤتمرات جماعة أنصار السنه بالبلاد يشرفها الرئيس ونوابه بينما يمنع أهل التصوف من قيام ندوة فكريه بقاعة الصداقه
    حماية الدوله لشباب الشتم والتكفير///
    عندما قدم شباب السب والتكفير لمحاكمات واعترفوا أمام المحكمه بشتمهم وتكفير هم لرموز صوفيه بعينها تمت تبرئتهم علنا ليكون ذلك دافعا قويا لهم في مواصلة شتمهم وتكفيرهم وصناعة جيل متشدد و
    لو سألت عن السبب لأنهم في أيام الاحتجاجات يقولون لاتخرجوا علي الحاكم للشباب فيرد لهم الجميل بالحماية
    الصوفيه عماد البلد وهويته /////
    الدور الصوفي كبير وأمثال مسألة رفع العقوبات الجزئية عن السودان ما أتت إلا بصناعة صوفيه حيث اقترحت في اجتماعاتي مع السفاره الامريكيه عقد مؤتمر صوفي بواشنطن مع الاداره الامريكيه يطرح.اليات جديده لمحاربة التطرف والإرهاب لدي الشباب ويوضح وسطية الإسلام
    فوافقت السفارة ووافق الرئيس أوباما وأرسل مندوبا وقابلته ببيت السفير وتم اللقاء عبر أربعين اجتماعا مع الاداره الامريكيه وبصحبتي الشيخ الفاتح البرعي والمجدد الإدريسي والطيب المكاشفي والشيخ عبدالوهاب الكباشي وجمع آخر وكنت قائدا في الحوار واقنعنا الاداره الامريكيه من أجل الشعب السوداني كممثلين له واوفي الرئيس أوباما بوعده
    التقارب السعودي //////
    نحن نرحب بالعلاقه الدبلوماسية مع السعوديه والتعاون الاقتصادي والتبادل العلمي ونعتبر الملك سلمان رجل الكرم وله دور كبير الان في محاربة الإرهاب والتطرف بخطوات حكيمه وموفقه مع أركان حكومته
    والشعب السعودي شعب الكرم
    ولكن نرفض فكر ومذهب محمد بن عبدالوهاب الذي يقصي الآخر وينغلق فقط علي آراء ابن تيميه الشاذه
    صحيح نقبل ماهو متسامح من آراء فقهيه حنبليه لابن عبدالوهاب كانصاف وعدل فقهي وعقلي
    ومن الذي صنع التقارب مع السعوديه
    الاجابه نحن الصوفيه
    وذلك بمحاربة العلماء والشيوخ الصوفيه للوجود الشيعي في السودان وقد كنت اقدم ويوميا في الإذاعات والقنوات محاضرات عن خطرالشيعه وتجمع شبشه الذي ظهر فيه دور الشيخ السماني سعدالدين وشقيقه دبريروالشيخ فتح الرحمن الدسيس والشيخ البدوي التجاني والذي هو مجهود جماعي للعلماء والمشايخ من شتي أنحاء السودان حيث ألقيت فيه كلمه كغيري دعبدالرحمن حسن حامد فيها مواجهه للدوله بطرد الشيعه
    وفعلا تم الطرد وعندها حصل تقارب السعوديه مع السودان
    فالدور هو مجهود مشايخ الصوفيه
    فالصوفيه تصنع السلم والأمن الفكري
    فالملفات التي تحتاج لمناصحه الحكام متعدده ملف دارفور ملفات الصحه ملفات الفساد وملفات تعيين أهل الولاء فقط والتمكين
    ختاما
    مطلوباًت المرحله /////
    داخليا ///
    اولا ليعلم كل شيخ أو خليفه صوفي أن مساندته أو وقوفه أو تعاونه مع حزب المؤتمر الوطني نظير نفع شخصي (وهو يأتي في شكل ياشيخنا انت مضيوف وده للخلوه والمسيد ) يعتبر خيانه لمنهج أجداده وفضيحه تاريخيه يسجلها التاريخ
    ولو أراد أن يعرف قدره فليقرأ تعليقات الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي عن شيوخ الحكومه
    ومن أراد تسيير خلوته فليسلك منهج الصوفيه وإجداده بدخول الخلوه الاربعينيه
    فقد قال الشيخ عبد المحمود رضي الله عنه في ازاهيرالرياض الفقير لو ماعنده حرف من حروف سكر فإنه عند القوم لايذكر
    فبسلوك المنهج ( التقوي والذكر بالقران العظيم ) يأتي الفتح الإلهي
    وايضا سلوك الأسباب بصناعة مشاريع استثمارية متعدده
    ثانيا عمل وثيقة تسمي ميثاق بيعة الحقوق والمواجهة
    يوقع عليها المشايخ والعلماء برفع يدهم من حزب المؤتمر الوطني وصناعة هيئه تتبنى كل القضايا الصوفيه وذات الصله لانتزاع الحقوق ومواجهة الملفات بصوره جماعيه

    ثالثا تجميد الحوليات التي تصرف فيها المليارات لعام واحد وتسخير هذه الأموال كميزانيه تصنع مؤسسه اعلاميه
    قناه- اذاعه- ادارة تتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وتوظيفها- صحيفه -ودعم صحيفة المعرفة التي تصدر عن اتحاد شباب التصوف ودعم برامجهم وتقويتها ودعم برامج جمعيات الإمام الأشعري والإمام الغزالي وروابط الجامعات الصوفيه وكل ناشط
    لأن الدعوة الان آلياتها المال والإعلام والكوادر العلميه
    رابعا تبني أحياء معهد ام درمان العلمي أو مركز يماثل لتدريس المنهج القديم الذي كان بالمعهد ليتخرج العالم الموسوعة المتقن للفقه وأصول الفقه والمواريث والحديث ومصطلح الحديث والتفسير والسيره والتصوف والمنطق والوضع والفنون المتعددة لا كما نراه اليوم الذي يتخصص في علوم الحديث ويجهل الفروع الفقهيه فظهر أنصاف علماء
    خامسا المشاركه السياسيه
    لأن النبي صلي الله عليه وسلم كان قائدا للدوله وكذا الخلفاء الاربعه رضوان الله عليهم
    فهل يعقل أن الاقتداء بهم ينحصر في السلوك ويستثنى من ذلك مشاركتهم السياسيه
    كيف نحقق معني الاقتداء ( ومااتاكم الرسول فخذوه ) فلا بد من الأخذ بالجانب السياسي
    وكيف نحقق معني
    قول الحبيب صلي الله عليه وسلم
    من رأي منكم منكرا فليغيره
    الدين النصيحه
    فإنكار المنكر والمناصحه للحكام والخروج بالكلمة بالضوابط المعروفه اليوم يسمي سياسه فهو واجب شرعا
    وشكل المشاركه لابد من أن وزارات الأوقاف والرعاية والضمان الاجتماعي والتعليم والإفتاء والإعلام تكون للصوفيه هم من يرشح كوادرها يسمونها استحقاقا محاصصة فليسمونها
    هذا والا تخطو الخطوات نحو التحول الديمقراطي لاستلام السلطه كلها

    سادسا التواصل مع منسوبي الجيش والشرطه بمختلف رتبهم في الخدمه والمعاشات عبر خلفاء السجادات والعلماء والدعاة من الشباب وشرح خطورة الفكر الوهابي المتطرف وشرخ الهويه والخوف من التفجيرات والاغتيالات وصناعة قاعده فكريه علميه عن الوسطيه الصوفيه وهويتها وضرورة تضافر الجهود علنا وسرا
    سابعا التحفظ الشديد من الاختراقات التي تحدث عبر بعض أبناء البيوتات الصوفيه ممن يتكسب من الولاء لبطنه والجهات كثيره
    كما تم شق اللجنه التمهيدية التى صنعنا ها في اجتماع مسجد الشيخ قريب الله من 28 شيخا ويناط بها
    عمل نظام أساسي
    والطواف علي مشايخ السودان
    لتنظيم مؤتمر جامع يفضي الي صناعة جسم واحد بهيكله اداريه واحده
    فتمت الاختراقات وأصبح الكم مجموعات

    خارجيا /////////
    نحن الآن قمنا بتكوين وتجميع خمسمائة شخصيه من امريكا ودول اوروبا وأستراليا وبعض دول آسيا وأفريقيا
    وهم نخب قيادية في الطب والهندسة والعلوم العسكريه والسياسة والإعلام من بيوتاً ت أو طرق صوفيه أو أهل محبه للمنهج
    وسنقوم بالاتي
    اولا التواصل مع المجتمع الدولي بكل منظماته المختلفه لدعم مسيرة الاعتدال والوسطية والهوية ومحاربة فكر التشدد السلفي التكفيري في السودان
    ثانيا لبحث السبل لصناعة تحول ديمقراطي أو تحول وتغيير في السياسات بالسودان
    ثالثا صناعة مؤتمرات عالميه بعدد من الدول وبمشاركة كل ألوان الطيف السوداني السياسي داخليا وخارجيا وبدعوة المنظمات الدوليه للحضور والمشاركة لمناقشة قضايا الهويه والحريات والوسطية وحقوق الإنسان والتعايش السلمي بين الاديان في ظل ثوابتناوقيمنا
    رابعا إمكانية توفير الدعم الخارجي من منسوبي التصوف للبرامج العلميه والمؤسسة الاعلاميه بالداخل
    خامسا التواصل من لجنة الاتصال من هذه المجموعه مع مشايخ التصوف بالداخل بلا استثناء في كل الولايات المسايد والزوايا والخلاوي لبحث الإشكاليات والدعم فى حلها
    وجمع ورصد الاعتداءات التي تقع علي الصوفيه والحريات
    سادسا تنظيم وقفات احتجاجية سلميه لأي اعتداء يحدث للصوفيه بالسودان
    في لاهاي وواشنطن ونيويورك وسويسرا وكل سفارات السودان بأوروبا ودول العالم
    وأمام المنظمات الحقوقية الدوليه كتعبير سلمي والغرض ليعرف المواطن السوداني المهاجر الان في أغلب دول العالم لأسباب سياسيه أو اقتصاديه مايحدث ببلدة ويشارك ولو برأيه
    وقريبا مع التشاور مع رموز الصوفيه بالسودان
    سيسجل مجموعة الخمسمائة شخصيه حزبا سياسيا داخل السودان ليواجه ونمتحن الحريات والديمقراطية وأما إن نصل للغايات أو نمضي شهداء
    تنبيه ليعلم من لايعلم ماذكرته من إشكاليات بعضه أو جله أو كله في داخل السودان قلته لرئيس الجمهوريه بقاعة الصداقه 2007م وفي حشد العيلفون وفي حشد أحداث المولد النبوي الشريف بميدان الخليفه بامدرمان وفي أغلب محاضراتي الجماهيرية في ولايات السودان والجامعات وحضورها الآلاف
    الازيرق
    خادم العلم الشريف
    الأمين العام لرابطة علماء التصوف بالسودان
    حاليا واشنطن عاصمة الولايات المتحده الامريكيه
    والعود قريبا ان شاءالله تعالي

    الاثنين 22/4/2017م


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de