كتب د احمد الحسين وانت تقولون انها صالحة لكل مكان وزمان وتمت استتابته عثمان ولم يتب
---------------------------------------------------- اخي الفاضل سلام من الله عليك ورحمة منه وبركات
اولا : هذا الشخص سب القرآن الكريم ووصفه بالسحر والشعر وسب العقيدة وافترى على الله ورسوله الكذب وسب الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم ووضفه بابشع الالفاظ واسوء الصفات التي حتى لم يتجراء كفار قريش على وصفه بها ؛ فكفار قريش كانوا يلقبونه بالصادق الأمين ؛ وهذا اللقب ليس من المسلمين حتى يكتب هذا الهالك تزوير تاريخ او ادعاء بل لقب يطلقه عليه العامة من مسلمين وكفار ؛ ونعلم اخي الفاضل ان حكم هذا الهالك هو الكفر والكفر البواح الذي لا جدال عليه واي شخص يشك للحظه بعدم كفر هذا الهالك او يواده فهو معه على حد سواء في الكفر البواح واي من يظهر له ود او شفقه فهو في الكفر معه على حد سواء ؛ لقوله تعالى في سورة المجادلة (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ (20) كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (21) لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22) - أولئك من جملة الأذلاء المغلوبين المهانين في الدنيا والآخرة الكافرين بالله ورسوله وكل من يوادوهم معهم خرج من الايمان بالله تعالى وكفر
ثانيا : هذا الهالك كفر وكفره لا جدال عليه لقوله تعالى في سورة الحجرات (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (15) فمن لم يؤمن بالله ورسوله ويرتاب في الامر ليس من المؤمنين اي الكافرين ؛ ولقوله تعالى في سروة الفتح (وَمَنْ لَمْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ فَإِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَعِيرًا (13) ولقوله تعالى في سورة الاحزاب (إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا (57) لعنوا في الدنيا والاخرة واعد لهم العذاب الاليم صفات الكافرين فليس بمؤمن من يلعنه الله في الدنيا والاخرة ويعد له الله العذاب ولقوله تعالى في سورة النساء (وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ (14) – عصيان الله ورسوله ومن يتعد حدود الله كافر خالدا في نمار جهنم
ثالثا : جزاء من حارب الله ورسوله قوله تعالى في سورة المائدة (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) فهذا الهالك حارب الله ورسوله ويسعى في الارض الفساد العقدي وحربه علينيه لا جدال عليها بالكتابه والقول جزاءه (القتل وهو اعلى كمراحل الجزاء المذكوره في الاية لبدأ الله سبحانه وتعالى به في الأية الكريمة ومن بعدها بقيه الحدود على حسب تصنيف الحد والجرم)
رابعا : سب الرسول صلى الله عليه وسلم لا تسقطه التوبه لان التوبه بين العبد وربه يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ؛ والتوبة امر رباني يخص الله سبحانه وتعالى ؛ والرسول صلى الله عليه وسلم في الرفيق الاعلى وليس لبشر ان يعفو ويغفر لهذا الهالك بدلا عن الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لذلك لا تسقط التوبة لكل شخص شتم وسب الرسول صلى الله عليه وسلم . في فتح مكة كان جزاء كل من سب واذى الرسول صلى الله عليه وسلم القتل سواء بالسب العلني او الشعر او الفعل ؛ فعفا الرسول صلى الله عليه وسلم عن اهل مكة وقال (اذهبوا فاتم الطلقاء) الا تسمع من استثناه من العفو وكان من استثناهم عن العفو واهدر دمهم كل من سبه وشتمه قولا وفعلا وشعرا وهم (عبد العزى بن خطل التميمي، وعبد الله بن أبي سرح القرشي، وعكرمة بن أبي جهل القرشي، والحارث بن نفيل بن وهب، ومقيس بن صبابة الكناني، وهبار بن الأسود القرشي، وقينتان كانتا لابن خطل، كانتا تغنيان بهجو الرسول محمد، وسارة مولاة لبعض بني عبد المطلب بن هاشم، وهي التي وجد معها كتاب حاطب بن أبي بلتعة) ومن هؤلاء التسع منهم من جاء للرسول صلى الله عليه وسلم وطلب العفو والصفح واسلم فامنه ورفع عنه الهدر ودل الامن ومنهم من قتل حتى ان ابن الاخطل قتل متعلقا باستار الكعبة ؛ من هنا اتضح الحكم الشرعي لسب الرسول صلى الله عليه وسلم القتل او يعفو الرسول صلى الله عليه وسلم بنفسه عنه وبما ان الرسول صلى الله عليه وسلم في الرفيق الاعلى وجب قتله وان تاب فالتوبة لله سبحانه وتعالى ولا تسقط حق للرسول صلى الله عليه وسلم
01-20-2017, 07:12 AM
محمد المسلمي
محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11847
اخى الاستاذ جلالدونا تحيتى ومحبتى شكرا على المرور. انا برضو اتمنى ذلك بعد ان حكموا عليه بالكقر والزندقة انا لا احرض عليه بطبيعة الحال ولكنى اريد ان اؤكد ان الفكر الذى يحملوا هؤلاء خطير جدا ولا يختلفون قى شى عن الدواعش وان انكروا ذلك مع مودتى
ثم يعقبها هجوم على شخصك وعلى الفكرة الجمهورية والاستاذ
الوضوح والصراحة في الحالات دي ما في صالحهم
عشان كدا ما اظن تحصل على اي اجابة منهم ............................................................................................. الاخ الاستاذ حاتم تحيتى ومحبتى انا طبعا انا وانت عارفين الاجابة ولكنى اريد ان اسمع منهم بعد ان حاكموه بالكفر والزندقة الكلام سمح فى خشم سيدو مودتى
01-20-2017, 10:39 AM
محمد المسلمي
محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11847
دكتور احمد حسين تحياتي واحترامي البرنس ده شبح وشخص عمره هنا أسبوع كيف تطالب مناقشته وليس لديك عنه اي فكرة.. وماهو سبب. وجوده الذي نعلم نرجوا منك اختيار احد الآخوان الآتية أسمائهم مع ضمان مني بحوار هادف في ماطلبت ١/ الشيخ الاستاذ احمد الزبير محمود ٢/الشيخ الاستاد عماد حسين ٣/ الدكتور عارف الركابي ٤/ المهندس احمدونا ٥/ الاستاذ الأخ الهادي الشغيل
01-20-2017, 11:42 AM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
شكراً و انت تحاول فضح الفكر السلفي في نفوس معتنقيه من المؤمنين بالميراث هؤلاء كالقطيع يتحركون بدفع من يدفع وهذا الدفع في أحيان كثيرة يكون بالدولار و يكون في الغالب بالشحن العاطفي الموتور و الوعود بالجنان عند الممات لأن حياتهم هنا بلا قيمة و يريدوا أن يعطوا موتهم قيمة فيا للخراب و يا لجلافة الفكر و المعتقد الذي يجعل صاحبه عبداً للخوف
هم بالأساس قتلة مؤجلون ستحين ساعة أن يكونوا إرهابيين يذبحون خصومهم و يغتصبوا النساء بدعوي أنهن غنائم و هذا ليس خيال بل حقائق فعلتها القاعدة و داعش
لن ينصلح حال المسلمين مالم يدرسوا فكرة الأستاذ محمود و يفكروا فيها و سيظلوا في جحيم التناقض يتقلبون يناموا خائفين و يصحو أكثر خوفاً من الحياة و من الناس و من الأفكار
و اسمح لي يا دكتور أن أضع رابط لقصة كتبتها في 2014م و نشرتها هنا
شكراً و انت تحاول فضح الفكر السلفي في نفوس معتنقيه من المؤمنين بالميراث هؤلاء كالقطيع يتحركون بدفع من يدفع وهذا الدفع في أحيان كثيرة يكون بالدولار و يكون في الغالب بالشحن العاطفي الموتور و الوعود بالجنان عند الممات لأن حياتهم هنا بلا قيمة و يريدوا أن يعطوا موتهم قيمة فيا للخراب و يا لجلافة الفكر و المعتقد الذي يجعل صاحبه عبداً للخوف
هم بالأساس قتلة مؤجلون ستحين ساعة أن يكونوا إرهابيين يذبحون خصومهم و يغتصبوا النساء بدعوي أنهن غنائم و هذا ليس خيال بل حقائق فعلتها القاعدة و داعش
لن ينصلح حال المسلمين مالم يدرسوا فكرة الأستاذ محمود و يفكروا فيها و سيظلوا في جحيم التناقض يتقلبون يناموا خائفين و يصحو أكثر خوفاً من الحياة و من الناس و من الأفكار
و اسمح لي يا دكتور أن أضع رابط لقصة كتبتها في 2014م و نشرتها هنا ........................................................................................................................................ شكرا اخى استاذ طه الامل فى امثالكم ولقد وصفتهم وصف دقيقا وسأقرأ قصتك ان شاء الله محبتى
01-20-2017, 06:18 PM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
على ماذا استندت في كلامك ان الشريعة لا تصلح لهذا الزمان .. اريد دليلا من الكتاب او السنة فكلام محمود ليس دليل .. نحن امة الدليل لسنا كقطيع يقوده شخص .. لن ننقاد الا للدليل .. انت على ماذا استندت في كلامك على عدم صلاحية الشريعة لكل زمان ومكان .. دليلك يادكتور ؟
01-20-2017, 06:54 PM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9661
اخونا الشغيل من ادب الحوار ,, ان لا تجيب على السؤال بسؤال كلام الدكتور واضح و سؤاله اوضح نجيب على السؤال ده بعد داك نشوف حكاية الشريعة صالحة لكل زمان و مكان ف شنو خلينا نمشى خطوة خطوة عشان نصل لى حقائق نستفيد منها
01-20-2017, 07:08 PM
Ahmed Yassin
Ahmed Yassin
تاريخ التسجيل: 01-31-2013
مجموع المشاركات: 5507
ماهو حكم الشريعة التى تؤمنون بها فى حالة الاستاذ عثمان محمد صالح؟
ان تقام له الندوات والاحتفالات وتفرد له صفحات الصحف وجدولة البرامج والقنوات تمجيدا له وبعبقريته الفذة والذكاء الحاد وتعقد له المؤتمرات احتفاء بفطرته السليمة في التطاول على نبي الامة اعظم رجل في هذا الكون
01-20-2017, 07:17 PM
ahmedona
ahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562
دكتور /أحمد حسين .... مساء الخير الشريعة صالحة لكل زمان ومكان... وما محتاجه لتوضيح منك.. ورجع إليها الغرب الذي يتشدق بهم المستلبين فكريا...في النظام المالي ومحاربة الربا ...في وقت أزماتهم الاقتصادية... أمشي ذاكر كويس...
أما موضوع البوست محاولة بائسة للمزايدة على صحة أفكار الهالك.... الذي تعتقد بأنه سيعود وهو المسيح المحمدي..
والمعلوم في البورد أن عثمان محمد صالح ... يعاني من مشاكل نفسية ..وربما الجنون .... وبإعتراف العديد من أصدقاؤه هنا...
وإستماتهم للدفاع عنه ......
الاولى أن يتبرع اصدقاؤه بعلاجه..
(عدل بواسطة ahmedona on 01-20-2017, 07:30 PM) (عدل بواسطة ahmedona on 01-20-2017, 09:49 PM)
01-20-2017, 08:36 PM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
Quote: اخونا الشغيل من ادب الحوار ,, ان لا تجيب على السؤال بسؤالكلام الدكتور واضح و سؤاله اوضح نجيب على السؤال ده بعد داك نشو ف حكاية الشريعة صالحة لكل زمان و مكانف شنوخلينا نمشى خطوة خطوة عشان نصل لى حقائق نستفيد منها
ومن ادب الحوار ياجلال يادونا الا تتدخل وتتكلم نيابة عن صاحب البوست ..اليس كذلك ؟
يا الحسين : انت تتحدث موضوع وتلمز وتغمز في العنوان عن عدم صلاحية الشريعة لكل زمان ومكان .. ياليت تدق صدرك وتتعهد وتدينا موافقة على مناقشة صلاحية الشريعة لكل زمان ومكان والتي يرى المرتد محمود انها لا تصلح لكل زمان ومكان . اما اذا اردت جوابنا على استفسارك حول حكم الشريعة على ما تقيأ به المدعو عثمان والذي تناديه بالاستاذ ههههه وتحسب انك بسؤالك هذا احرجت السلفيين وطبل لك البعض بذلك ..
هاك الاجابة : إذا سب شخص الرسول فإنه يكفر، سواء كان جاداً أو مازحاً أو مستهزئاً، فإنه يكفر لقول الله تعالى: ( قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) [التوبة:65-66]
يا الشغيل لوكان الكلام ده فى البيت وللا القهوة وقاعدين براكم كان كلامك يكون صحيح..لكن ده منبر عام و من حقى اطرح البعرفو دون حجر طالما لم يتجاوز الادب الاية الكريمة تتحدث عن الجرم و السؤال عن العقوبة يا ريت تفتى لينا فى الحتّة دى و من كتاب الله
01-20-2017, 09:25 PM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
Quote: ده منبر عام و من حقى اطرح البعرفو دون حجر طالما لم يتجاوز الادب
الاية الكريمة تتحدث عن الجرم و السؤال عن العقوبة يا ريت تفتى لينا فى الحتّة دى و من كتاب الله
وانا من حقي اطرح البعرفو دون حاجة لتو جيهاتك طالما لم اتجاوز الأدب واضح كده ؟ الآية تتحدث عن الجرم وهي الاستهزاء بالله وآياته ورسوله.. ثم تورد حكم الاستهزاء وهو الكفر ( لاتعتذروا قد كفرتم ..) اقرأ بتروي وتمعن يا اخي
01-21-2017, 04:42 AM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9661
يا الشغيل سؤال الدكتور واضح و جلى خلّو حكم الله فى الاخرة حكم الشرع فى الدنيا دى شنو شغل الاستفزاز ده ممكن نردو ليك كلو لكن ده ما بكانو ما عارف الاجابة "" اركن على جنب "" و خلّى العارف يرد لانى فعلاً محتاج لى اجابة السؤال ده
01-21-2017, 05:09 AM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
يا الشغيل سؤال الدكتور واضح و جلى خلّو حكم الله فى الاخرة حكم الشرع فى الدنيا دى شنو شغل الاستفزاز ده ممكن نردو ليك كلو لكن ده ما بكانو ما عارف الاجابة "" اركن على جنب "" و خلّى العارف يرد لانى فعلاً محتاج لى اجابة السؤال ده ...................................................................... الاخ جلالدونا و الاخوان الاعزاء احمدونا والشغيل وياسين كلام الاح جلالدونا الفوق ده هو تعليقى على زوغانكم انا ٍسألنت سؤال محدد ولم يكن عن صلاحية الشريعة لكل زمان ومكان السؤال هو ماهو حكمكم الشرعى على الاخ عثمان بعد ان كفرتوه واتهمتوه بالزندقة رجاء جاوبوا على السؤال عشان ننتهى ولا تتحرجوا وتشعروا بالخجل منها مع مودتى
01-21-2017, 10:40 AM
ahmedona
ahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562
Quote: ماهو حكم الشريعة التى تؤمنون بها فى حالة الاستاذ عثمان محمد صالح؟
دكتور الحسين وضيوفه لكم التحية سؤالك في غير محله لسببين اولا عثمان لا يعيش بيننا بل في بلد آخر لا يد لنا عليه الآن ثانيا نحن لسنا دولة ولا قضاة بل مجرد كتاب اساافير ولكن لوضع سؤالك في مكانه اللائق وبما انك جمهوري وحتما عديت بمحطة الرسالة الاولى ما حكم شتم النبي عند محمود محمد طه قبل ان يؤمن بشريعته الخاصة الذي يراه محمود في عثمان ذاك اليوم هو ما نراه نحن فيه وهو حكم الرسالة النبوية في شخص ولد مسلما ثم كفر وارتد حكمنا فيه هو نفس حكم المحكمة الذي طبقه النميري في محمود محمد طه ، وبالواضح كدا الأستتابة وان لم يتب القتل ردة ولكن هذا ليست مهمتنا نحن بل واجب الدولة والقضاء والقانون Period ولكن دعني أسألك هل يقر الفكر الجمهوري شتم النبي وتكذيب رسالته والقول ببشرية القرآن انا في البوست دا اعتبرني جمهوري، جيب لي نص واحد من كتب او تسجيلات الاستاذ تبيح ذلك!!! الأستاذ يخاطب النبي بالمعصوم فكيف يكون المعصوم عند استاذك كذاب ومريض نفسي ومهووس نساء ؟؟؟ وبالمنطق كدا انا شايف انو من الرعونة ان تقطع فرع الشجرة الذي تقف عليه، يعني لو الفكر الجمهوري يبيح سب الناس كدا خلونا نشيل ونكيل للاستاذ ونشوف ناس حرية التعبير ديل حكمل حبرهم في الدفاع عن حقنا في شتم الأستاذ ام سنكون حتما دواعش لو كان محمد كاذبا فهذا يعني حتما ان الاستاذ كذب مرتين الاولى عندما قدم لنا رسالة محمد وطريقه لنسلكه والثاني عندما ادعى ان الله فوضه لبيان الرسالة الثانية المبنية على رسالة مكذوبة ، يبقى كدا لا في قرآن ولا محمود ولا رسالة وانت ذاتك تبقى كذاب لانك بتدعونا لرسالة ما انزل الله بها من سلطان ولكن الذي فهمته من طرحك هو ان الاسلام في نسخة محمود تبيح لحرية الرأي والتعبير آفاقا غير محمودة ، وهذه مكان أخذ ورد ، ولم نعترض نحن إطلاقا على طرحه الإلحادي طالما كانت هذه هي سياسة المنبر ولكن هل من حق الكاتب ان يسب ويشتم ويسئ ؟؟؟ هل من حقه ان يطلق على نبينا مريض نفسي ؟؟ طيب انا زيك شغال في مهنة طبية وموقع على قوانين حقوق المرضى وافشاء المعلومات الطبية للمرضي ، وبعرف قوانين المهنة ، لو عندك مريض نفسي هل يجوز لك ان تنشر سره وتقول ان فلان مريض نفسي ؟؟؟ ما حكم هذا القول في قوانين مهنتك انت ناهيك عن قوانين البشر قبل ان ننتقل الى قانون السماء ؟؟؟ أعتقد انني إجبتك على سؤالك بزيادة وطرحت مجموعة من الاسئلة ارجو التكرم بالرد عليها وكما ذكرت انا في البوست دا بلبس لبس جمهوري
Quote: انت رأيك شنو في من يسب سيد المرسلين
Quote: أقرأ رأئي فى بوست الأخ محمد البشرى كتبته قبل قليل
نحن عايزين رأي الأستاذ ، وبما انك فاتح بوست ارجو ان تتكرم علينا بنقل ردودك هنا
Quote: وانت تقولون انها صالحة لكل مكان وزمان وتمت استتابته عثمان ولم يتب
نعم وبرضو بنفسك منطقك كطبيب من الذي يحدد صلاحية الأدوية التي تصرفها لمريضك ، حتما الشركات المنتجة . وهذا ما ينطبق بالضبط على الشريعة الأستاذ يقول بان الله تعالى انزل الشريعة على النبي الكريم وصدق ، ونحن نقول بذلك ، طيب من الذي يحدد صلاحيتها من عدمه ؟؟ حتما هو من أنزلها ، طيب ممكن كرما تجيب لينا ادلة من القرآن او السنة تحدد صلاحية الشريعة بالقرن العشرين وانها تنهي بعد ذلك ولا تصلح للبشر ، والله تجيبها انا ابقى اول جمهوري من البوست دا !!! طيب هل انت يا دكتور ما زلت تصلي وتصوم بشريعة القرن السابع ام لك صلاتك وصومك وحجك الخاصة بك ، هل ما زلت مقلدا ام صرت اصيلا ؟؟ في الفكرة ومنهج الاستاذ الناس صنفان ، صنف مقلد يتعبد بسنة محمد وصنف اصيل يتعبد بشريعته الخاصة وفي دورة حياتنا هو الاستاذ وحده . طيب شنو البيخليك تتعبد بي حاجة منتهية الصلاحية ؟؟؟ بإختصار هذه تعليقاتي على محاورك وسوف اتجاهل مداخلات بعض الملحدين هنا من امثال الكاتب عن نكاح الحمير ومص ذكر البوليس والذي لا يمانع من ان تزني ببنه مع من تشاء والذي يرون في الزنا حاجة عادية . هؤلاء لا خلاق ولا اخلاق لهم ولا يؤمنون حتى برسالة محمود محمد طه ولا توجد ارضية لحوارهم . تحياتي
01-21-2017, 02:23 PM
ahmedona
ahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562
Quote: زمن الرسول كانوا قاعد يعرضو الناس لطبيب نفسي قبل تنفيذ الاحكام؟؟؟
نعم يا هيثم غالي... تحتاج تذاكر كتير أنت وسيد البوست .... قبل ما تجو تعوسو عواستكم ...
هناك شروط عامة الحدود يشترط في إقامتها أمران : 1-الإقرار من قبل الجاني 2- وجود البينة و الشهود .
أولاً : الإقرار : شروط الإقرار : حتى يقبل إقرار الجاني فلا بد من توافر الشروط التالية فيه : 1- أن يكون المقر بالغا . 2- أن يكون عاقلا . فيخرج بذلك الصبي والمجنون .
أها زولكم دا حتى الآن بشهادة أصدقاءه وزملاء البورد ...
عندو صاموله....
أعملوا فيهو حسنة وأعرضوه على طبيب ...
ينالكم ثواب....
01-21-2017, 02:47 PM
محمد المسلمي
محمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11847
Quote: ما نراه نحن فيه وهو حكم الرسالة النبوية في شخص ولد مسلما ثم كفر وارتد حكمنا فيه هو نفس حكم المحكمة الذي طبقه النميري في محمود محمد طه ، وبالواضح كدا الأستتابة وان لم يتب القتل ردة
طيب .. يا ريت تلحقنا بالدليل من كتاب الله عشان نتعلم العلم النافع و يا ريت كمان تكمّل جميلك و تلحقنا بالمعنى الشرعى لى كلمة آية __ حكم الرسالة النبوية برضو محتاجة حبة تفسير شوية
Quote: طيب .. يا ريت تلحقنا بالدليل من كتاب الله عشان نتعلم العلم النافع و يا ريت كمان تكمّل جميلك و تلحقنا بالمعنى الشرعى لى كلمة آية __
الدليل قوله تعالى ما اتاكم الرسول فخذوه، كل ما صح عن نبينا يعتبر عندنا دليل سواء كان نصا قرآنيا او حديثا نبويا ولا نفرق بين قول الرسول الثابت وما ورد في القرآن فكلاهما يحمل نفس الحجية والدلالة ولولاه ما عرفنا القرآن نفسه فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره تحياتي
Quote: __ حكم الرسالة النبوية برضو محتاجة حبة تفسير شوية
دي خاصة بالدكتور الحسين لانهم يقسمون الرسالة لاثنين قصدي هنا الرسالة الاولى لانها نبوية البيان بينما الثانية محمودية البيان حسب ادبيات الفكرة ولكن بالنسبة لك هو حكم الاسلام الواحد الذي بينته في المداخلة السابقة. تحياتي
01-21-2017, 03:41 PM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
Quote: فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة. رواه البخاري ومسلم وغيرهما، وقال صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه. رواه البخاري وغيره
طيّب ... اذا كان الاملا كذلك بمنطوق المقتبس اعلاه لماذا قبل رسول اللة شفاعة و استجارة سيدنا عثمان رضى الله عنه فى عبد الله بن ابى السرح و لم يقبل شفاعة سيدنا اسامة فى المرأة المخزومية
Quote: حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ، حَدَّثَنَا اللَّيْثُ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ عُرْوَةَ، عَنْ عَائِشَةَ ـ رضى الله عنها أَنَّ قُرَيْشًا، أَهَمَّتْهُمُ الْمَرْأَةُ الْمَخْزُومِيَّةُ الَّتِي سَرَقَتْ فَقَالُوا مَنْ يُكَلِّمُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَمَنْ يَجْتَرِئُ عَلَيْهِ إِلاَّ أُسَامَةُ حِبُّ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم. فَكَلَّمَ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ " أَتَشْفَعُ فِي حَدٍّ مِنْ حُدُودِ اللَّهِ ". ثُمَّ قَامَ فَخَطَبَ قَالَ " يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا ضَلَّ مَنْ قَبْلَكُمْ أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ، وَإِذَا سَرَقَ الضَّعِيفُ فِيهِمْ أَقَامُوا عَلَيْهِ الْحَدَّ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعَ مُحَمَّدٌ يَدَهَا ".
01-21-2017, 04:23 PM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9661
الاملا ... الصحيح الامر خطأ اعتذر عنه و التعديل مشكلة كبيرة خاصة فى وجود اقتباسات الشى التانى يا شيخنا محمود حتّة """ المفارق للجماعة ... تقدح فى صحّة الحديث الذى بنيت عليه حجتك فى الحتة دى استفتيت قلبى ____ السؤال و طال ما الحديث عن حدود الله لماذا قبل الرسول الشفاعة فى حادثة ابن السرح و رفضها فى حادثة المخزومية ؟
01-21-2017, 05:14 PM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17851
الكيزان و السلفية المتكوزنة!! غيرة إنتقائية تمارس البيات الشتوي والصمت المتواطئ حينما تعدي الإنقاذ علي الإسلام وتشوهه ولكنها تمطي صهوة الجهاد وتفور حميتها وغيرتها حينما يهاجم فرد محدود التأثير الإسلام ورسوله! يقتلوا بإسم الدين ويعذبوا بإسم الدين ويسرقوا بإسم الإسلام ويدمروا الوطن ويمزقوا نسيجه بإسم الله ! ويصادرو حريات الشعب ويدمروا موارده ويتغولوا علي مكتسبات الشعب بإسم محمد ! يشوهوا الدين ويربطوه بكل قبيح ومنفر ـ وإستبدوا وأفسدوا بإسمه ! ** الغريبة ومع هذا كله تجد السلفية المتكوزنة أو الكيزان الذين يلعبون دور السلفيين تجدهم يصمتون علي هذا الحكومة تقترض ربويا بالمليارات وتسقط شرط الذكورة والإسلام فيمن يتولي رئاسة الدولة وتسقط عقوبة الرجم و وحد الردة لا يجروء هولاء علي إدانة هذا ـ يداهنون الكيزان والسلطة ويتملقونها وتموت غيرتهم تماما علي الدين حينما ينتهكه الكيزان ولكن سرعان ماتصحو الغيرة والهيجان إذا ما إعترض شخص ما في الأسافير علي حد الردة والرجم ! *ومع هذا تواصل السلطة ـ إهانتهم ومنحهم الوزارات التي تنافي ــ معتقدهم وزارة المعابد والأوثان (السياحة ) ويدعو لهم مهمةترميم المعابد والتماثيل والأوثان والترويج للسياحة! ـ يملأوون الأسافير زعيقا ـ ورفضا للموسيقي والمعازف والغناء المموسق ـولكنهم سرعان ما يبلعون ا لسنتهم حينما يشاهدون البشير ـيرقص علي أنغام الموسيقي ـويرقص في حفل مختلط أو أويغني مع النساء
نعم يا هيثم غالي... تحتاج تذاكر كتير أنت وسيد البوست .... قبل ما تجو تعوسو عواستكم ...
هناك شروط عامة الحدود يشترط في إقامتها أمران : 1-الإقرار من قبل الجاني 2- وجود البينة و الشهود .
أولاً : الإقرار : شروط الإقرار : حتى يقبل إقرار الجاني فلا بد من توافر الشروط التالية فيه : 1- أن يكون المقر بالغا . 2- أن يكون عاقلا . فيخرج بذلك الصبي والمجنون .
أها زولكم دا حتى الآن بشهادة أصدقاءه وزملاء البورد ...
عندو صاموله....
أعملوا فيهو حسنة وأعرضوه على طبيب ...
ينالكم ثواب....
------- يا احمدونا انا سألت سؤال بكل تهذيب فياخي لغة الاستهذاء وجهاد السباب دا مافي داعي ليهو
اجابتك غير دقيقة لانو هنا دي شروط عامة تنبني على الشهود
يعني ماهم دكاترة نفسانيين
وسؤالي اصلاً جاء لاني استغربت طلبك في انو يعرض على طبيب نفسي اولاً
Quote: ولكن الحمدلله الاخ عثمان في اتم الصحة والعافية ورجاحة عقله يشار اليها بالبنان وكل ما قيل فيه محض افتراء ارعن لا اساس له من الصحة تحياتي ولكن الحمدلله الاخ عثمان في اتم الصحة والعافية ورجاحة عقله يشار اليها بالبنان وكل ما قيل فيه محض افتراء ارعن لا اساس له من الصحة تحياتي
ياهيثم غالي سلام. عندي. سوْال وبماانك جمهوري وتدعوا الي حقوق الناس والحريات .. هل. سب سيد المرسلين ونبينا الذي جاء بالرسالة الذي نؤمن بها نحن ونتبعه نوع من الحرية ... الاستاذ محمود هل في رسالته مايدعوا الي. سب العقيدة وهل موجود في كتبكم مايدعوا الي ذلك ان كان يوجد نرجوا الدليل وان كان لايوجد أرجو الاعتذار عن هذا او واصل رسالة أخيك عثمان المعتوه عندي بل فاقد ولي امر يعالجه
01-21-2017, 09:02 PM
البرنس ود عطبرة
البرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا الحضور أولا أسف بشدة للتاخير لظروف عائلية ندخل للموضوع مباشرة بنسبة للدخول عبر الجوال قال تعالى في سورة التوبة يتيم 64/65 " ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " وطبعا الاستهزاء والسخرية تندرج مع التحقير والتصغير الاستهزاء والسخرية حتى من باب اللهو كفر ناهيك عن حقيقة وفي الشريعة ارتداد وكفر بعد الإيمان والآية توضح هذا بوضوح ولا نحتاج للسنة او الأثر من السلف الصالح
الأخ جمهوري وهذا البوست مجرد طعم حتى يمر احتفالهم بالهالك محمود محمد طه دون شوشرة ولشغلي بهذا البوست هذا الهالك كان من مؤيدي ضربة الجزيرة أبا التي قام بها نميري دراويش مساكن تم قصفهم بالطائرات المصرية والمدرعات فمن يؤيد القتل والإرهاب وحتى العودة من جديد أجهز وخربانه ام بنايا قش
01-21-2017, 09:10 PM
البرنس ود عطبرة
البرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234
الأخ المدعو طه جعفر نحن نناقش كتب مع أصحابها أما الحوار أمثالكم بتاع نوبةوأكل عيش مسكين عارفين انوا يوم بفوق من الغيبوبة أما بخصوص الهالك فتم تكفيره قبل حكومة نميري وكل الجماعات الإسلامية في العالم فكرته لحين العودة
01-21-2017, 09:22 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4623
كما قال غيري في البدء لابد من التأكد من أنه كتب ما كتب وهو بحالة نفسية جيدة وليس مخموراً فالمخمور والمعلول نفسياً لا يواخذون شرعاً...إلا المخمور الشارب للخمر يحد بحد شارب الخمر فقط ولا يواخذ فيما إخترف وهو مخمور
01-21-2017, 10:19 PM
طه جعفر
طه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7410
إلي أوباش الإسلام السياسي و كلاب الفكر السلفي الجهلاء أولاً الأستاذ محمود طه هو شهيد سوداني كريم إغتاله نظام المجرم جعفر نميري بدفع من الفاسد أخلاقياً و المجرم سيء الذكر حسن الترابي لأنه رفض قوانين الشريعة الإسلامية الشوهاء القديمة و غير الصالحة لهذا لهذا الزمان و الأمر المهم عثمان محمد صالح صحيح العقل و الجسم و يري ما يري حول النبي محمد (ص) المقدس عند المسلمين فقط فماذا أنتم فاعلون يا دواعش؟ هل ستحاكمونه في محاكم قانونكم الإجرامي الفاسد الذي يقتل التارك للإسلام لسنا في زمن البعثة المحمدية كما تعلمون نحن في زمن القانون الدولي و سيبادته عليكم لأنكم بدو في هذا التاريخ الإنساني المجيد نحن في زمان انتم فيه متخلفون و أرهابيون و هذه هي حقيقتكم
فماذا ستفعلون بعثمان ؟
بلاش لف و دوران
01-22-2017, 02:36 AM
كمال عباس
كمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17851
زعيم السلفيين وشيخ أنصار أبوزيد محمد حمزة !" أغلبية الشعب لاتريد تطبيق الشريعة !! لا أظن ان الشريعة يمكن أن تطبق عندنا!! ا (أنا خليت الموضوع دا ذاتو) بقيت ما بتكلم عنها !! *إي الشريعة)!!
Quote: (سكت برهة) ثم قال: الحكومة ما مؤهلة لتطبيق الشريعة ولا أظن ان الشريعة يمكن أن تطبق عندنا، أقول ليك حاجة ما تنشرها (أنا خليت الموضوع دا ذاتو) بقيت ما بتكلم عنها.
http://www.islamion.com/news/show/20333http://www.islamion.com/news/show/20333 شيخ أبوزيد...
Quote: ا واليوم لو جمعنا سكان الخرطوم ثلثي العاصمة سيقولون ما عايزين شريعة. والملتزمون أقلية، الأغلبية لا تريد ذلك والأكثرية لا تريد واليوم لو جمعنا سكان الخرطوم ثلثي العاصمة سيقولون ما عايزين شريعة. والملتزمون أقلية، الأغلبية لا تريد ذلك والأكثرية لا تريد .
Quote: ا .ولكن هل المجتمع حالياً مهيأ للشريعة؟ لا.. لا ما مهيأ لأن الإيمان والوازع الديني في النفوس ما في يا أبنائي.. لذلك لا بد أولاً من إيجاد الوازع الديني الذي يجعل الإنسان من تلقاء نفسه يتوقى من شر الوقوع في المخاطر.. يعني زمان من يرتكب جريمة (ما في زول بيقبضوهو براهو بيجي يسلم نفسو يقول أنا عملت كدا من المنكرات).. أنا سرقت أنا ارتكبت جريمة الزنى... لم يكن هناك عساكر. - الشريعة لو طبقت هل ستخلق مجتمعاً معافى؟ طبعا لا.. الشريعة لا تخلق مجتمعاً طاهرا.
.........
Quote: ا ..(وصل الإسلاميون في تركيا للسلطة، عن طريق الديمقراطية والانتخابات الحرة النزيهة، ووصلت طالبان عن طريق الحرب، أما في السودان فقد وصل ـ جماعتنا ديل ـ عن طريق انقلاب عسكري ، كيف تقيم هذه التجارب؟ وما هي الوسيلة المثلى للوصول الى السلطة برأيكم ؟ كلهم ما نافعين وين طبقوا الشريعة؟ لا في تركيا لا في تونس، وفي مصر الآن مستشار رئيس قبطي، هؤلاء الناس لم يربوا المجتمع ولم يهيئوه لتقبل الشريعة،
01-22-2017, 06:28 AM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
خد الاجابة يا كلب الشيوعية ..لا خظ نحن رددنا عليك شتيمتك يا كلب :
سب الله وسب الرسول، فمن سب الله يستتاب ولا يقتل لأن حق الله يسقط بالتوبة، ومن سب الرسول يستتاب ويقتل، وذلك لأن سب الرسول به حقان :حق شرعي وهو حق الرسالة كونه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يسقط بالتوبة، وحق شخصي أو آدمى كونه من البشر وهذا لا يسقط بالتوبة وعليه يقتل حدا لآدمى ميت لم يعلم عفوه
Quote: إلي أوباش الإسلام السياسي و كلاب الفكر السلفي الجهلاء
الكلب هو من يرضى أن تمارس ابنته الفاحشة بدعوى أنها حرة تفعل ما تشاء
تحياتي لمحمد عبد الخالق ود جيراننا في عطبرة وزميل الدراسة ::: ان شاء الله ما يكون خرب مثلك
ود الحسين : ألا ترى أن دفاع هؤلاء أرازل القوم هو خصم على فكرتكم المتهالكة ... كلكم أنتم واليسار حرب على الاسلام ... ويكفيكم ذلاً وهوانا أن يدافع عنكم أمثال طه جعفر الذي يحلل لابنته ممارسة الجنس بدعوى أنها حرة .. هل تتجرأ لإدانته ؟ والله أنا أحلف ما تقدر ,, يا لتعسكم ويا لبؤسكم
01-22-2017, 06:39 AM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9661
Quote: ومن سب الرسول يستتاب ويقتل، وذلك لأن سب الرسول به حقان : حق شرعي وهو حق الرسالة كونه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا يسقط بالتوبة، وحق شخصي أو آدمى كونه من البشر وهذا لا يسقط بالتوبة وعليه يقتل حدا لآدمى ميت لم يعلم عفوه
لو ده الاسلام من اللحظة دى انا ما مسلم
01-22-2017, 06:52 AM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
طيب يا جلالدونا أنت ممكن تورينا الحكم الشرعي .. ؟؟ هل نمنحه جائزة نوبل للسلام أم نكرمه زي ما ملكة بريطانيا كرمت سلمان رشدي صاحب كتاب آيات شيطانية الذي أهان الذات الإلهية والشخصية النبوية وإلى زوجة النبي عائشة – رضي الله عنها - عندك الحكم الشرعي ولا ما عندك .. ؟؟؟
01-22-2017, 08:10 AM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
Dear Brothers all of you SalamI am sorry I am late in responding to your contributions. Right now I am using an Arabic keyboard.So I will inshallah respond to you all when I go homeRegards
سلام دكتور، عثمان حسب الشريعة في عهد الرسول يستتاب، اذا رفض التوبة؛ يقتل. السؤال يا دكتور: شنو البخلي هذا القتل جائز في الرسالة الأولى وصالح لذلك الزمان، وغير جائز الآن حسب الفكرة؟ كذلك قطع يد السارق، شنو البخليها تصلح لانسان القرن السابع ولا تصلح الآن؟؟ أعتقد أن الفكرة الجمهورية بالرغم من بحثها عن الخير، إلا أن تنظيرها به عيوب يجعلها غير مقبولة المنطق
01-22-2017, 12:32 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
الاخوان الاعزاء تحيتى ومحبتى لا استطيع الرد عليكم جميعا واحدا واحدا لان المساهمات تعددت قشكرا لكم جميعا وارجو ان الفت النظر الى اننى لم افتح البوست لمناقشة الفكرة الجمهورية من يريد ذلك يمكن له ان يفتح بوستا يطرح فيه الاسئلة التى اثارها حول الفكرة الجمهورية ويمكن مواجهتها هناك ولكنى اريد ان انوجه بهذه المساهمة للاخوة السلفيين الذين تتداخلوا مشكورين معى اولا اخى محمد الزبير انا لست طبيبا ولكن دكتور كلام ساكت ثانيا رأئي فى سب النبى عليه الصلاة والسلام هو اننى بطبيعة الاحوال ارفضه ولكنى لا انزعج لقول فيه سباب للنبى لان لدى من الحجة والمنطق ما ارد به على هذا الشحص ونحن فى الفكرة الجمهورية لا ندعو لقتله. الذى لا يملك حجة مثلكم يلجأ للغوغائية والسباب فتكونوا فى نفس مرتبة الشخص لالمسب للنبى لان المؤمن ليس بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذى كما قال اشرف الخلق. نفس هذه الغوغائية والانفعالية هى التى جعلت كتاب سلمان رشدى - وهو كتاب ضعيف حتى من ناحية ادبية- أشهر كتاب فى القرن العشرين وترجم لكل اللغات الحية. كما انه جعل من صحيغة مغمورة بعد أن نشرت كاريكتورا مسيئا للنبى عليه الصلاة والسلام اشهر الصحف فى العالم. وكانت النتيجة تشوبه صورة الاسلام نفسه. طبعا بعد زوغانات كثبرة اعترف الاخوان السلفيون وافنوا بقتل الاخ عثمان اليست هذه الداعشية التى تنكرونها كلما اتهمتم بها . الاخ عثمان اورد نصا عن بنى قريظة وارد فى كتب السنة والاحاديث كان من الممكن ان يناقش فيه ولكنه اعطاكم فرصة بسببابه للنبى لتظهروا كل هذا الكم من الغوغائية والغيرة المفتعلة وتحيدوا بذلك عن مناقشة النص نفسه. ردودكم بقتله تعبر عن فكر متخلف غاية التخلف واستغرب انك طبيب. فى رأئي ان ما فعله الرسول ببنى قريظة حكيم وصحيح فى وقته ولكنه تصرف مرحلى لا يعبر عن اصول القران وسنة النبى (أفرأ رسالة النبى الثانية) ولا يمكن ان يبعث الاسلام فى مستوى الشريعة - وقد فعلت داعش ذلك وطبقت ذلك المستوى فظهر لنا ما يمكن ان يحدث لنا اذا جاء امثالكم الى الحكم. وسوف تعلمون ...!!!!
أنت ممكن تورينا الحكم الشرعي .. ؟؟ هل الشرع أعطاه الحق في شتم الرسول دون مساءلة ؟ يعني تتفق مع اليسار والشيوعيين والملاحدة في أنه له الحق في أن يقول ما يقول ؟ هل نمنحه جائزة نوبل للسلام أم نكرمه زي ما ملكة بريطانيا كرمت سلمان رشدي صاحب كتاب آيات شيطانية الذي أهان الذات الإلهية والشخصية النبوية وإلى زوجة النبي عائشة – رضي الله عنها - عندك الحكم الشرعي ولا ما عندك .. ؟؟؟
ورينا الحكم شنو ... نحن قلنا العندنا ... - نسخة لجلالدونا منتظركم الاثنين ...
01-22-2017, 12:54 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
أنت ممكن تورينا الحكم الشرعي .. ؟؟ ............................................................ اى شريعة تقصد؟ فى شريعة الرسالة الثانية هناك محاكم وهناك اجراءات قانونية وتحقيق اذا كان القانون يجرم مثل هذا العمل ولكن فى رأئى انا لا يقتل بل وحتى لا يطرد من المتبر ويمكن مناقشته بالحسنى ويوضع سبابه للنبى عليه الصلاة والسلام عند عتبة داره يحاسبه ربه عليه او يعغوا عنه ان الله غفور رحيم
01-22-2017, 01:27 PM
الهادي الشغيل
الهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388
Quote: ولكن فى رأئى انا لا يقتل بل وحتى لا يطرد من المتبر ويمكن مناقشته بالحسنى ويوضع سبابه للنبى عليه الصلاة والسلام عند عتبة داره يحاسبه ربه عليه او يعغوا عنه ان الله غفور رحيم
يا الحسين رأيك احتفظ به لنفسك ... فيما يخص المنبر ألم أقل لك أن فكركم في تماه تام وهارموني مع العلمانية والليبرالية والملاحدة فأنت متفق معهم تماماً وهذا ما يدندنوا حوله ... قبل كده في زواج الخوابير حينما بينت عوار فكركم وأن محمود محمد طه يعلمنا كيف نختار الزوجه عن طريق التجريب بواسطة الخوابير وضرب مثلاً على ذلك بالأعمى الذي يجلس ويحمل خوابير بعضها مربع ، وبعضها مستطيل ، وبعضها مثلث ، وبعضها مبـروم ، وبعضها نصف دائرة ، وبعضها قطاعات دائرة على أحجام مختلفة ، وأمامه سطح عليه ((أخرام)) يناسب كل منها ((خابورا)) من ((الخوابير)) التي بين يديه ، فهو يحاول أن يضع ((الخابور)) المناسب في ((الخرم)) المناسب ..
طبعاً أنت وجماعتك اعتبرتو هذا قذف وفتحت أنت بوست وهددتم بالقضاء ورفع دعوى وياسر الشريف جاب صوري ليتم القبض علي .
طيب يا بائس شتم الرسول حلال وعند ايراد فكركم المهتريء تهددون بالقضاء .. طيب ليه ما تقولوا حساب الهادي على الله إن شاء عذبه وإن شاء غفر له . بأسلوبك وطريقتك دي معناها لا حاجة للأمة للمحاكم .. سب زي ما انت عايز وحسابك على الله . أليس كذلك .. ههههههه ضحكت العالم عليك يا دكتور الغفلة
Quote: السؤال يا دكتور: شنو البخلي هذا القتل جائز في الرسالة الأولى وصالح لذلك الزمان، وغير جائز الآن حسب الفكرة؟ كذلك قطع يد السارق، شنو البخليها تصلح لانسان القرن السابع ولا تصلح الآن؟؟ أعتقد أن الفكرة الجمهورية بالرغم من بحثها عن الخير، إلا أن تنظيرها به عيوب يجعلها غير مقبولة المنطق !
الغريبة أن هناك كثر من غير الجمهوريين ـ تجاوزوا وبلا منهج كثيرا مما ورد فيه نص وسنية ـ عندك حد الردة وعقوبة الرجم ـ جزم البعض بعدم صحتها ـ أو إستبدلوها بعقوبة أخري ـ تجاوز ـ الإثبات الشرعي للزنا ـ إقرار ـ أربعة ـ شهود ومرواد في مكحلة ـ الي إعتمادال DNA والوسائل الطبية والعلمية - تجاوز نصوص وسنية الجهاد ـ الهجومي ـ لنشر الديني وإعلاء كلمة الله ـ والفتح والسيف! - تجاوز وضع المراة في الإسلام لإباحة توليها رئاسة الدولة ـ والصوت الإنتخابي الكامل وهي التي لاتقبل شهادتها ـ منفردة في دين بربع دينار ! - تجاوز مفهوم أهل الذمة لجواز رئاسة المسيحي وإقرار مبدأ المواطنة ـ الكاملة الذي تتساوي فيه حقوق المسيحي والوثني والمراة بالمسلم الذكر! - مقتطفات من أحكام أهل الذمة بحسب إبن القيم
Quote: أن يوقروا المسلمين ، وأن يقوموا لهم من مجالسهم إذا أرادوا الجلوس -- ولا يركبوا سرجا وأن يجزوا مقادم رءوسهم ، وأن يشدوا الزنانير على أوساطهم ، لا يشتروا من الرقيق ما جرت فيه سهام المسلمين
ممن المسلمين والسلفية يفرض هذه الشروط علي مسيحي ؟ من يفرض علي مسيحي جز مقدمة رأسه وعدم الركوب علي سرج ـ والقيام للمسلم من المقعد ليجلس هو ويقف الذمي ؟ لماذا أختفت هذا الشروط التي قيل أنها سارية وصالحة لكل زمان ؟ لماذا خفت الحديث عنها وأستبدل بالتسامح وحقوق المواطنة ولهم مالنا وعليهم ماعلينا ؟ ثالثا ـ أقر القران والسنة الرق ـ بيعا وشراء وإمتلاك ـ( الإسلام لم يبتدع ظاهرة الرق ولكنه لم يحرمها) ـ والآن تجد من يربط هذه ممارسة الرق وبيعه وإمتلاكه والتمتع بالجواري علي زمن معين ويحرم ما أحله الله ـ (ربط النص بسياقه التاريخي والإجتماعي) رابعا تجاوز الخليفة عمر نص سهم المؤلفة قلوبهم وسهم آل البيت لإعتبارات وتأويلات محددة فعل ذلك بعد وفاة الرسول بأقل من 15 عاما ..... ...** الشاهد في هذا أن غير الجمهوريين ـ إجتهدوا وسعوا لتجاوز الأزمة ولكن بإنتقائية بينما أسس الجمهوريون فكرهم علي منهج متكامل ...... ..
الهادي الشغيل كلبة السلفية العطبراوية و كيف حاتم الخضر! ود الحصاية السلفي اللذيذ جاوب علي السؤال بدون لف و دوران لنتجد منّا إدانة لعثمان محمد صالح فليكتب عثمان ما يريد انت فهمك شنو؟ يا سلفي بمكنة كوز
Quote: ردودكم بقتله تعبر عن فكر متخلف غاية التخلف واستغرب انك طبيب. فى رأئي ان ما فعله الرسول ببنى قريظة حكيم وصحيح فى وقته ولكنه تصرف مرحلى لا يعبر عن اصول القران وسنة
انداني سلامات انا برضو مش طبيب ولكن اعيد عليك سؤالين فقط : ما حكم الردة في الشريعة الأولى التى يرى الجمهوريون انها نسخت ؟؟ ما هو الدليل على انتهاء صلاحية الشريعة في القرن العشرين ؟؟ سلامقد
01-22-2017, 02:03 PM
معاوية عبيد الصائم
معاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458
ما حكم الردة في الشريعة الأولى التى يرى الجمهوريون انها نسخت ؟؟ما هو الدليل على انتهاء صلاحية الشريعة في القرن العشرين ؟؟.....................................................................................................الاخ محمد تحيتى ومحبتى .... طيب ليه قلت لى أنا طبيب زيك .....؟ عجبى بالنسبة لسؤلك الاول حكم المرتد فى الشريعة الأولى هو القتل ولكنها بهذا الفهم كما قلت هى مرحلية ولا تصلح لانسانية اليوم التى تحتاج لقوله تعالى (وقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا)هذه هى اية حرية العقيدة فى دستور الرسالة الثانية - ورسولها محمد- وهى تتيح كما ترى حتى للملحد ان يعلن الحاده او ان يرتد المسلم ويخرج عن ملة الاسلام كليا ولا يقتل. اما سؤال الثانى فلن ارد عليه لانه ليس غرضى فى هذا البوست ويمكن اذا اردت نقاشه ان تفتح به بوست وتسألنى عنه وسأرد عليك في ذلك البوست. هذا البوست هو لمناقشة قضية الاخ عثمان وحكمكم الشرعى فيه.
محمد الزبير محمود ...................................ي شيخنا ركز فى موضوع البوست وبلاش تنكت سوال من سؤال ..غايتو للضمان كامل التضامن.................................................................................................................................. الأخ الأستاذ معاوية تحيتى ومحبتىشكرا للمرور وتنبيه الاخوان للالتزام بموضوع البوست ودى
Quote: طيب ليه قلت لى أنا طبيب زيك .....؟ عجبى بالنسبة لسؤلك الاول حكم المرتد فى الشريعة الأولى هو القتل ولكنها بهذا الفهم كما قلت هى مرحلية ولا تصلح لانسانية اليوم
انا قلت شغال في المجال الطبي لكن مش طبيب ، بس بسيطة يا انداني إجابتك رائعة وهو ما اعرفه عن الفكرة ، طبعا انا كتبت ان الاستاذ لم يرد اي حديث ثابت ولم يرفض حكم الشرع حينها وانت الآن على دربه لم تنكر ان حكم المرتد هو القتل في الشريعة ( المنسوخة عندكم ) وكدا يا دكتور بتكون خدمتني جدا ونزلنا العلمانيين ديل كلهم من القطر وعلى راسهم اخونا جلادونا الذي رفض النص الذي اوردته . كدا الجمهوريين يقرون بحكم المرتد في الشريعة اي القتل وان هذا الحكم كان هو الحكم الساري حتى انتهاء صلاحية الشريعة وظهور شريعة محمود في القرن العشرين ، اليس كذلك ، حتما نعم !!! طيب نحن مازلنا نعيش بالشريعة ولا نجد اي دليل على نسخها يبقى يا دكتور انت اثبتت ان المرتد حكمه القتل في الشريعة ، طيب ممكن اعرف الحكم اتغيير متين ؟؟؟ هل كان ساريا قبل رسالة محمود ؟؟؟ اجاباتك المباشرة مهمة جدا جدا . اما الآية التي استدليت بها فهي للتخيير مع الوعيد وهذا للشخص الذي لم يدخل الإسلام اصلا فهذا ليس من حقنا ان نلزمه بالاسلام ابتداء ولكن المرتد لا تنطبق عليه شروط الآية . كدا نسمع اجاباتك وبعدين نشوف تفسير الآية . معاوية عبيد اسئلتي من صميم الموضوع وهو حكم المرتد في الشريعة وصلاحية الشريعة نفسها في صرنا وهي نفس العبارات التي عنون بها الدكتور البوست فخليك رايق شوية وما تشوش ، ولمن نرجع كدا اتسلى بى دي شوية
سلامقد
01-22-2017, 04:53 PM
جلالدونا
جلالدونا
تاريخ التسجيل: 04-26-2014
مجموع المشاركات: 9661
يا ود الزبير .. ياخى انا الكمسارى بتاع القطر ده عشان كده طريقة نزول مافى لامن ينزلو كل الركاب .. دى واحدة التانية .. اراك تجاوزت الاجابة على سؤالى و الاجابة عليه مهمة لفهم كثير من الامور عن الاسلام ما هو المعنى الشرعى لكلمة آية التالتة .. اراك تجاوزت ملاحظة رفض شفاعة اسامةو اقامة الحد على المخزومية و قبول شفاعة عثمان فى ابن السرح مع ان جرم ابن السرح اعظم قدراً و هولاً من جرم ابن محمد بن صالح الحاجة الرابعة فتوى زولكم الشغيل كيف زول يستتاب ثم يقتل لزوم التوبة هنا شنو
01-22-2017, 05:01 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
انا قلت شغال في المجال الطبي لكن مش طبيب ، بس بسيطة يا انداني ............................................................................................ اولا أندانى دى شنو ؟ ........................................................................................................... قولك: إجابتك رائعة وهو ما اعرفه عن الفكرة ، طبعا انا كتبت ان الاستاذ لم يرد اي حديث ثابت ولم يرفض حكم الشرع حينها وانت الآن على دربه لم تنكر ان حكم المرتد هو القتل في الشريعة ( المنسوخة عندكم ) وكدا يا دكتور بتكون خدمتني جدا ونزلنا العلمانيين ديل كلهم من القطر وعلى راسهم اخونا جلادونا الذي رفض النص الذي اوردته . ............................................................................................................................................................................................... امرك عجيب يا محمد تقول هذا وكأننا كنا ننكره. كتبنا مليانة بالكلام عن الشريعة السلفية وعدم صلاحيتها للانسانية الحاضرة. ......................................................................................................................................... قولك: كدا الجمهوريين يقرون بحكم المرتد في الشريعة اي القتل وان هذا الحكم كان هو الحكم الساري حتى انتهاء صلاحية الشريعة وظهور شريعة محمود في القرن العشرين ، اليس كذلك ، حتما نعم !!! طيب نحن مازلنا نعيش بالشريعة ولا نجد اي دليل على نسخها يبقى يا دكتور انت اثبتت ان المرتد حكمه القتل في الشريعة ، طيب ممكن اعرف الحكم اتغيير متين ؟؟؟ هل كان ساريا قبل رسالة محمود ؟؟؟ اجاباتك المباشرة مهمة جدا جدا . ................................................................................................................................................................................................................... نحن ليس لدينا دولة الان حتى نتحدث عن الشريعة ولكن الشريعة الأولى عندنا منسوخة فكريا وحينما نقيم دولة ننسخها تماما تحقيقا لحرية الفكر والعقيدة. طيب وين الشريعة التى مازلت تعيشها انت يا ضديقى . أما نسخها فقد تم عمليا بعدم قدرة كل من يدعى تطبيقها على تطبيقها فى الواقع والا أخبرنى وين هى مطبقة الان. لعلك تقصد فى دولة داعش؟ وأظنك تقصدها لأنهم يشبهونك فكريا ان كان لديهم او لديك انت فكر .............................................................................................................................................................................................................................................. قولك: اما الآية التي استدليت بها فهي للتخيير مع الوعيد وهذا للشخص الذي لم يدخل الإسلام اصلا فهذا ليس من حقنا ان نلزمه بالاسلام ابتداء ولكن المرتد لا تنطبق عليه شروط الآية . كدا نسمع اجاباتك وبعدين نشوف تفسير الآية . ......................................................................................................................................................................................................................................... الاية يا استاذ تقول من شاء يعنى من أراد. ومن قال لك أن الشريعة الأولى تخير الشخص الذى لم يدخل الاسلام. ألم تقرأ اية السيف (فاذا انسلخ الأشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم، وخذوهم، وأحصروهم وأقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا وأقاموا الصلاة واتو الزكاة، فخلوا سبيلهم، ان الله غفور رحيم). يعنى المشرك ما عندو تخير فى أن يؤمن أويكفر، فأما الإيمان وإما السيف. الاية الاولى فيها تخير واضح وهى منسوخة حكما باجماع المفسرين، يعنى التخيير منسوخ بالاكراه . المشركون هؤلاء هم الملحدين والمعارضين السياسيسين بلغتنا الحاضرة. نحن نريد أن نعيد الاية الأولى المنسوخة للحكم. الردة وكل ايات الجهاد والاكراه منسوخة عندنا بأيات الاسماح
01-22-2017, 04:31 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4623
Quote: و يري ما يري حول النبي محمد (ص) المقدس عند المسلمين فقط
طالما أنك تقر بأن صاحبك ليس من المسلمين وتفترض أنه لم يكن ساعة كتابته لهذا الكلام معلول نفسياً ولم يكن مخموراً ففي هذه الحالة حكم الشرع فيه والله أعلميدور حول حالتين فإن كان ألحد وكفر بالله تعالى والرسول صلى الله عليه وسلم منذ سن البلوغ يعني اعتقد هذه الاعتقادات قبل بلوغ العشرين عاماً يعني أنه لم يكن متديناً منذ شبابه الباكر ففي هذه الحالة وبحسب المذهب الشافعي وأعتقد أنه هم الأصوب في هذه السألة وهو أنه لا يحكم عليه بحكم الردة ويعتبر كافر أصيل لأنه لم يكن منذ سن الرشد مسلماً فيعامل في هذه الحالة معاملة المجوس وأهل الكتاب له الحق أن يعيش بسلام بين المسلمين ولكن لا يزوج من المسلمات ويدعى للإسلام بالتي هي أحسن ويرغب في الإسلام ويحاول المسلمين أن يعتعاونوا معه ويساعدوه ويشدوا من أزره ويرغبوه في الإسلام فإذا أسلم أنتهت المشكلة . أو يؤخذ برأي المذاهب الأخرى الحكم الشرعي في هذه الحالة مطابق للحالة الأخرى وهو لو ألحد وكفر بعد إظهاره للإسلام إذا إظهر الإسلام بعد البلوغ وبعد ذلك ارتد عن الإسلام أو في المذاهب المالكي والحنفي والحنبلي أن ولد من أبوين مسلمين في هذه الحالة إذا أصبح في قبضة القضاء الشرعي يستتاب فيعطى فترة من الزمن يدعى للإسلام ويرغب له فيه فإذا قبل بالعودة للإسلام انتهت المشكلة وإذا لم يقبل يحد حد الردة ... واعتقد بأنه لا حد عليه في الغالب لأنه لابد أنه لم يكن متديناً يصلي ويصوم منذ بواكير شبابه .... فلو كان هذا فهو بحسب المذهب الشافعي ......لا حد عليه وأنسب المذاهب لهذا الزمان في الحدود هو المذهب الشافعي والله أعلم
01-22-2017, 05:23 PM
منتصر صلاح
منتصر صلاح
تاريخ التسجيل: 08-31-2012
مجموع المشاركات: 702
( الكيزان و السلفية المتكوزنة!! غيرة إنتقائية تمارس البيات الشتوي والصمت المتواطئ حينما تعدي الإنقاذ علي الإسلام وتشوهه ولكنها تمطي صهوة الجهاد وتفور حميتها وغيرتها حينما يهاجم فرد محدود التأثير الإسلام ورسوله! يقتلوا بإسم الدين ويعذبوا بإسم الدين ويسرقوا بإسم الإسلام ويدمروا الوطن ويمزقوا نسيجه بإسم الله ! ويصادرو حريات الشعب ويدمروا موارده ويتغولوا علي مكتسبات الشعب بإسم محمد ! يشوهوا الدين ويربطوه بكل قبيح ومنفر ـ وإستبدوا وأفسدوا بإسمه ! ** الغريبة ومع هذا كله تجد السلفية المتكوزنة أو الكيزان الذين يلعبون دور السلفيين تجدهم يصمتون علي هذا الحكومة تقترض ربويا بالمليارات وتسقط شرط الذكورة والإسلام فيمن يتولي رئاسة الدولة وتسقط عقوبة الرجم و وحد الردة لا يجروء هولاء علي إدانة هذا ـ يداهنون الكيزان والسلطة ويتملقونها وتموت غيرتهم تماما علي الدين حينما ينتهكه الكيزان ولكن سرعان ماتصحو الغيرة والهيجان إذا ما إعترض شخص ما في الأسافير علي حد الردة والرجم ! *ومع هذا تواصل السلطة ـ إهانتهم ومنحهم الوزارات التي تنافي ــ معتقدهم وزارة المعابد والأوثان (السياحة ) ويدعو لهم مهمةترميم المعابد والتماثيل والأوثان والترويج للسياحة! ـ يملأوون الأسافير زعيقا ـ ورفضا للموسيقي والمعازف والغناء المموسق ـولكنهم سرعان ما يبلعون ا لسنتهم حينما يشاهدون البشير ـيرقص علي أنغام الموسيقي ـويرقص في حفل مختلط أو أويغني مع النساء )
الجزئية دي اتمني الرد من حماة الاسلام ... وياريت باسهاب .. وحماس .
لك التحية الاخ كمال عباس .. وللدكتور والضيوف
01-23-2017, 06:59 AM
البرنس ود عطبرة
البرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234
مقولات الهالكين بدأت تظهر رسالة ثانية وفكر جديد وحداثة وووألخ من مسميات العطالة الشريعة الاسلامية ثابتة القيم والمباديء وصالحة لكل زمان ومكان وحدود الله واحده لا تتغير ولا تتعدل وقواعد الايمان ثابته والاسلام متينه لقوله تعالى في سورة المائدة (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) اكتمل الدين وتمت النعمة وللحديث الشريف عن العرباض بن سارية قال: وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب، فقلنا يا رسول الله إن هذه لموعظة مودع فماذا تعهد إلينا؟ قال: " قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك، من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بما عرفتم من سنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ، وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا، فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد." وقال صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح السند والمتن (قال صلى الله عليه وسلم : " إن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين فرقة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة " فقيل له : ما الواحدة ؟ قال : " ما أنا عليه اليوم وأصحابي ) تنبأ الرسول صلى الله عليه وسلم بظهور مثل الهالكين محمود والترابي وتنبا بالتحديث الباطل الذي سيتحدث عنه بعض العطالة وما لا يفهمه هولاء الهالكين ان الدين منهج وليس فكر واتباع وليس ابتداع ؛ الدين ليس فكر اي عاطل ينظر ويشرع الجديد فيه بل منهج يتبع وفق الزمان والمكان
01-23-2017, 12:55 PM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
سلام الاخ منتصر شكرا على المساهمة وانتظر معك الاجابة على سؤالك البرنس ود عطبرة بعد هذه الخطبة العصماء جاوب على سرال البوست كل ما قلته مفهوم لدينا ومكرر جاوبنا على تساؤلنا فى البوست
01-24-2017, 06:04 AM
د.أحمد الحسين
د.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة