دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: أحمد الشايقي)
|
بعيد عن المحنه ود الباوقه دا موظف في السفاره ولا شنو ؟ الصوره من داخل سفارة السودان في الرياض ما يجي زول يقول روابط جاليه وهلمجرا الروابط ممنوعه بنص القانون السعودي ومافي جاليه في الرياض ــــــــــ الاحتمال التاني تكون جلسه فرز عطاءات البوفيه وشالو العطاء من باوقيشن عشان كده ممحن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: ندرك ان ماكتبته حمال اوجه |
تحياتي ناصر ... ناصر العرض لغويا" عندو الف معني .... العرض والطول والعرض والطلب وعرض الافلام ... الخ البيت الأصلي بيقول :- عريان العروض ما بيسترنو هدومو ... يعني الفضيحة ماسكاهو ومخلياهو ملط ... لكن عريان العرض دي بتودي لي معني واحد لا غير وهي محارم الزول .... امك ابوك اخوك اختك مرتك ... الخ واضح من السياق مشكلة ابوروضة الجلابية الاشاد بيها الاخ عبدالعزيز وليست لدي ذرة شك في انو ابوروضة يجهل معني ما كتبه ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
يا معاوية المدير كيف حالك الكيزان انحنا نحري ندخل بيتم ليه واسرم ذنبها شنو وهم لمجرد حملهم صفة كوز اصلا منبذين وهم فاهمين وعارفين انه اهلنا البسيطين ديل يقولوا ليك فلان ده راجل عرضي بلحيل يعني صاحب واجب وبالمقابل ممكن بقولوا ليك الله يلعنوا ما عنده عرض قصر معانا في الشي الفلاني بجو الضيوف وصاحب البيت يحلف عليهم حرم ما بتقومو بي عرضنا هم هسي حشروا العرض ودخلوه البيوت وصوروا أبو روضة كما انتهك حقوق أسرة ود الباوقة لمدارة ما يفعله هؤلاء الانتهازين داخل مبنى السفارة المهم اكيد في أعضاء سالوا ومحتاحين توضيح وبرضه في العنده شي تجاه أبو روضة أها الأخير يموت بغيظه الي إشعار آخر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
الما فاهم ما كتبه ابو روضه نفهمو بدون زعل وبدون شماعة كيزان و مؤتمر وطني ... وعشان نفهم كدي نعرف الفرق بين :- 1 :- العرض.... 2 :- العروض ... لأنهم كلمتين مختلفتين تماما" ... العرض هو المحارم زي ما أنا شرحت فوق .... اما العروض فهو المعني الذي اتي به ابوروضه وله معاني اخري في الشعر (علم العروض) وغيرو .... عريان العروض .... تختلف عن ... عريان العرض يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
هههههه ود المدير اضايقتا ... طيب نبطل لفح واقول إذا ابوروضه يقصد معني غير المعني المتعارف عليهو لمعني كلمة (عرض) وهو المعني الجابو هنا في المداخلتين عاليه حقو نعرش علي كدا وبلاش يتبع والذي منو. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Salah Zubeir)
|
ههههههههههههههههههه، صلاح يا قريبي أنا خاتيلك زهرة حمراء فاقعٌ لونُها تسر الناظرين في ركن المداخلة .
حقو بمناسبة الضيق دي الوآحد يحكيلك نكتة الشايقي مع بِنتو .
معاوية عبيد يا قريبي إزيّك يأخ ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
عزيزي ابوروضة العرض عندنا معناهو واحد وحاجة بستوجب الدفاع للموت ياريت تعمل تعديل للمداخلة بدلا من الشرح اللي ممكن يجر لصفحات وصفحات عمر زول عفيف اللسان لايعقل ان يصل خلافنا معه لهذه الدرجة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
Quote: البيت الأصلي بيقول :- عريان العروض ما بيسترنو هدومو ... يعني الفضيحة ماسكاهو ومخلياهو ملط ... |
نعم المعنى دا صحيح 100%، أها الخلل وين ؟. في عاميتنا عريان العروض ليس لها معنيً وآحد فقط، وليس لي أدنى شك في ان يكون ابو روضة قصد عمر ود الباوقة في اهله، فإن يكن قصده في أهله فقد قصدني في أهلي. إتقوا الله ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
ابوروضه ....
Quote: كان اخليكم تنبحوا للسنة الجاية |
معني كلامك الموجه لي وقصي دا ☝ بتقصد نحنا كلاب؟ واضح إنك عايز إعادة صياغة عشان تعرف تكتب في الأسافير. مشكلتك مدرعلك في شيتا" مو هولك ... شوف الشي البتعرف تنجضو وابقي علي ... والزم حدودك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: شايفك يا صلاح، توافق ابو روضة على ان عريان العروض هو الشحيح. |
اوافق شنو ياخي انا في مداخلاتي بحاول اخت ليهو مراقه تحت اللسان لكن مرمي الله ما بترفع ... بعدين انا وافقتا علي مجمل الزوغه وما حددتا اظن واضحه في ردي علي ود المدير ...
Quote: لو سمحت اشرح لي المربع بتاع الشعر كاملا: الناس في العروض ما تقيسها بيتيبانا ما يهمك لباسم والعروض عريانا الى الخ..... |
بكور ياخي القال ليك منو انا بتاع ادب عربي ... جيب راوتر وسويتش وسيرفر واي كمية كمبيوترات اوصلم وابرمجم ليك في اجدع شبكة ... ملحوظه :- (العروض) معناها بيعتمد تماما" علي تشكيل العين والراء. في بيت الدوبيت المعني العرض والعروض تعني المحارم. والله اعلم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
هو بالله تبريرك لنفسك ما أقنعك، لمن يلكزوك عليهو ناس الدسيس ويفهموك المفروض يتفهم من كلامك؟! على كل المسح تم من جانبك فقط. الموضوع طلع منك ومن بكري نفسه، تم إضافة وتدبيس عدد من صورك (أخذت من صفحة الفيسبوك) مع الموضوع المعني لتسهيل وتسريع الأمر المعني.
وأطلب العفو من الشخص المعني... بالعدم ... (كَرْكِسْ) كويس...
---
http://www.khlgy.com/
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: أبوبكر عباس)
|
Quote: صلاح يا قريبي أنا خاتيلك زهرة حمراء فاقعٌ لونُها تسر الناظرين في ركن المداخلة . |
اي والله تفتح وتقفل براها يعميني فيها يا قريبي إنتا ما كلك زوق وحنيه .... بعدين أنا زاتو مضايق من يتبع دي وبركه الما جبنا باقي الكلام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Salah Zubeir)
|
Quote: حددت ذلك يا صلاح، وقلت بلسانك؛ "أما العروض فهي المعنى الذي أتى به أبوروضة ولها معانٍ أخرى" |
هههه ... بكور والله عارف دي محاولة لتخفيف الدمدش ... الكلام حار وما بنقال حتي لو كان لا يدري معناه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Salah Zubeir)
|
الناس البتحاول تجد مخرج لابوروضة إحتمال لها معني كويس في مناطق ثانية لكن العاوز يعرف فهمنا ليها في مناطقنا اليركب يمشي ويقطع غرب شندي ويمسك ليهو شافع يقول ليهو انت عربان عرض لو رجع سالم يلومني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: حاتم الياس)
|
مرحب ودالباهي عساك بخير اها براك قلت حمالة اوجه الكاتب وضح اي من هذه الاوجه يقصد واغلب الناس اعتقد تفهمت قصده اذن اي زيادة او نقصان يعتبر ورجغة وورجغة والله مستلفها من حبيبنا قصي وانا اقصده بها. تحياتي للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
لابد من ابتغاء الموضوعية فى التناول و النقد و تحرى الدقة فى كل ما يصدر عن المرء ..
و الانسان مسؤول عن كل ما يصدر منه .. من قول و فعل .."كتابة" و سوف يسأل عن كل ذلك ..
فلابد من التحرى و فحص مواضع الاقدام قبل الخطو ..
و الا .. فالوقوع .. فى المزالق و الحفر .. أمر محتوم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
يعني انت لما بعت القصبة وخلفت رجل فوق رجل في قاعة الصداقة وسافرت ورجعت على حساب الشعب السوداني وادعيت انك بتمثل الشعب السوداني كنت مسؤل من تصرفاتك تصرفات شنو البتتكلم عنها انت يا قريمان ومسؤلية شنو وقبل ما تحث الآخرين عن الوقوع في المزالق خليك في مزالقك ما تبقى عليك حكاية غلفا وشايلة موسا تطهر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
كتب فرح الطاهر أبو روضة الاتى ...
Quote: يعني انت لما بعت القصبة وخلفت رجل فوق رجل في قاعة الصداقة وسافرت ورجعت على حساب الشعب السوداني وادعيت انك بتمثل الشعب السوداني كنت مسؤل من تصرفاتك تصرفات شنو البتتكلم عنها انت يا قريمان ومسؤلية شنو وقبل ما تحث الآخرين عن الوقوع في المزالق خليك في مزالقك ما تبقى عليك حكاية غلفا وشايلة موسا تطهر |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
فرح الطاهر لاسلام عليك ولا أمان،
شنو الدخّل نسوانا في الموضوع؟!
http://www.3rbz.com/
من الآن حتى الثامنة من صباح غد الأربعاء 12 يوليو بعتبر كلامك زلة لسان إذا قمت فقط بمسح المداخلة . تنبيه وإنذار ، ومشهد بهدف إعطائك فرصة لشراء راحتك وزمنك وعملك، وراحة بالك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: من الآن حتى الثامنة من صباح غد الأربعاء 12 يوليو بعتبر كلامك زلة لسان إذا قمت فقط بمسح المداخلة . تنبيه وإنذار ، ومشهد بهدف إعطائك فرصة لشراء راحتك وزمنك وعملك، وراحة بالك. |
يا قصي، ابو روضة مسح مداخلتو سبب العكنيبة دي كولها إنت عملتلآ شوط إسكرين وتركتها في البوست !، كدي شيّل مداخلة ابو روضة الكبشرتها دي خُتها بين دفتي الكتاب والسُنّة ؤ شوفلنا موقعا يكون شنو ؟...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: ابو عثمان)
|
لك التحية اخي الفاضل .. ابو عثمان ..
وكتر خيرك كفيت ووفيت . هذه اللحية الكبيره يا شيخ قصي وانت تسعي وجاري للفتنه باي وسيله قصي دا مافي داعي تقولوا ليه شيخ الشيخو منه اساسآ ؟ بعدين دي اسمها جقن نافي الكير عشان كدا استعيذوا منها فقط !!!!!!
قصي اساسآ من نافخي الكير ودي من صفاته المفروض يشتهر بيها !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
يا قصي كلامنا دا ما واضح ليك ؟
نحن ماسكين الحق . أبوعثمان ، وبت عمسيب ماسكين شنو ما عارف لو عندك رأي في الحق دي تبقي حاجة تاني ! قلنليك سيب الفتن وسيب نفخ الكير !!!!!! يعني نفتح ليك بوست عشان نعلمك القيم والتسامح ؟ يا رجل اتقي الله في نفسك وخليك رجل جدير بكلمة مسلم دي علي الاقل !
بالمناسبة غير امثالك ديل مافي شئ ودا الاسلام في ستين دهية بفتنكم دي لما بقي عالمكم الاسلامي في الحروبات دي ياهو من مستوي تفكيرك والعدائية البتشبه عاءاك دا !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Arif Nashed)
|
العارف تقديري ..
يا عارف امثال قصي هو السبب في الحروبات القائمة في راسنا دي من الفتن البقي مخصص فيها وزي ما قلت : الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها .. اميييييييييين يارب ويحفظ الاسلام من امثال هولاء الخوارج جالبين المصائب والمشاكل نافخي الكير !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: مني عمسيب)
|
Quote: اللحية سنة للمسلم، لا تعطي رخص إضافية أو تعفي حالقها المسلم من أي قول أو عمل،ولا تحمل تكليف إضافي لعافيها .كل المسلمون لهم مالهم ، وعليهم ماعليهم من القول والعمل... أصحاب اللحى أو حالقيها.ورجغة جاهلية زي دي مافي داعي ليها. |
والله صدق الشاعر حيث قال، الآ ليتَ اللِحى كانت حشيشاً فنعلفها خيوّل المسلمينا
Quote: ود المدير ماسك ضنب الككو |
ضنب الككو دا شنو كمان يا قصي ؟، ثم يأخي أنا بكل بساطة قُتلك فيما معناه شيّل الشوط إسكرين بتاعك دا أعرضو علي كتاب الله وسُنة الرسول صلى الله عليه وسلّم، الجاب ضنب الككو شنو !. يا قصي أنا لو إعتديت عليك بكلآمي دا عليك الله وريني، لكن حكاية ضنب الككو دي أنا ما وقعت لي ولا بعرفا، فدحين يأخوي الله يرضى عليك ضنب الككو دا إن بقى شيتاً كعب لا تخليني مكنكِش فيهو أناء الليل وأطراف النهار .
هب إنني تصرفت تجاهك تصرُف مشين أنت لا تستطيع التحكم فيه فأين قدرتك علي تملُك ردة فعلك تجاه تصرفي !. زول يقولولو، أرجع للكتاب والسُنّة يقول ضنب ككو !، مالكم كيف تحكمون !؟... http://www.3rbz.com/ !!!؟؟؟...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
- إتّا يا أبو روضة، كتبت الكلام دا وما عارف معناهو ودا واضح، كونو تحاول تخرج من المطب دا بانو الكلام دا حمال أوجه؛ دا لا يمكن تسويقه صعب تقول آسف لم أكن أعلم معنى الكلام دا؟
- شكرا للجميل عباس الدسيس، انت حذفت مداخلتك الأولى، لكن نفس الجملة بضبانتا موجودة في مداخلتك الثانية.
جهلك بمدلول العبارة لا يقلل منك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: شينة أن يؤمن مسلم بهذا البيت، وقبيحة أن يتفاخر به. ودليل عفن أن يحلق لحيته استنادا عليه. |
دا كلآم شنو يا شيخ قصي !؟. وين الإيمان ببيت الشعر، ؤ ويّن دليلك علي إستنادي عليه لدعوة الناس إلي حلق اللِحى ؟، ؤ وين دليلك علي أنني حلقت لحيتي إستناداً عليه ؟.
أقولك بكل أدب وبطريقة غير مباشرة أسحب مداخلتك لأنها مثيرة للفتنة تجي تتلتفت لمن إنتقدوك في اللحية قبل أن تلتفت للمدآخلة !، أليس هذا تصرّف يجعلني أستشهد ببيت الشعر ؟. هل الفتنة أشدّ من القتل أم اللحية ؟، ثم يأخوي إنت مالك عنيف معاي كِدا، وين قدرتك علي ردات الفعل تجاه تصرفاتي معك ؟، أعفو وأصفح يا رجل فأنت من نستفيد كثيراً من بوستاتك المليئة بالموعظة . تاني بقولك، إذا إنت حاسس إني إعتديت عليك بتنبيهي للإسكرين شوط والله إعتذر ليك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
(-) الاخ قصي سلامات ورجاء أن تسحب هذه الاقتباسات ليس متحيزا لقوات الدعم السريع التي تحاول الإنقاذ من الإنزلاق ولكن بمبدأ (درء المفاسد مُقدم على جلب المنافع) (-) هذا الرجل الفاضل سحب المداخلة وبرر بصورة تخرجه من الحرج وتحفظ له ماء الوجة فانت كُن خيرا منه واسحب هذه الاقتباسات بهذه القاعدة الفقهية (-) قد يترتب على الاقتباس فوائد ولكن الضرر والمفاسد واقعة لا مُحال واكبر من فائدة الاقتباس وعملا بقاعدة درء المفاسد استميحك ان تحذفها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: البرنس ود عطبرة)
|
تحياتي للجميع العرض هم الضيوف لامن تكون في مناسبة بنقول اول حاجة نكفي العرض والعروض جمع عرض والعرض هو الواجب واجب الاكرام والضيافة والخبيز والحلاوي البتقدم بقولو ليك قدم العروض للناس والعرض هو السترة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Arif Nashed)
|
سلام صاحب البوست والضيوف الاسافير ياما خشينا في مناكفات الزول وصل لي قناعه لو ما النقاش فكري هادف أو ادخل بغرض توصيل فكرة بطريقه لطيفه لمفهوم الناس معاها طرفه ماف داعي لتواجدو في الاسافير بتخصم من شخصو ومرهقه نفسيا ممكن تختلف في حدود المناكفات الظريفه بنكره الحكومة وقدر ما نقبل تتقفل علينا الموضوع ما بتساهل قصي لو شلته اقتباس ابوروضه تكون مشكور ودالباوقه زعل وحسي رضي وفي احسن الحالات وشكرا لي حبيبنا ابوروضه زول قلبو ابيض كسره....... القرارت الاقتصادية الجديده والدفع عندنا هنا جنن الناس اها في زول قريبنا شديد ما بخش النت ولا سودانيز لو قابلتو في المواصلات كان عندنا في مدني بنزل اخليها ليك عشان ما ادفع بجيب الرغيف للغداء البفضل بختو في الفريزر عشان اتغداء بيهو بكره جات القرارت وكلام المحلليين تدفع كم السنة الاولي والثانية ... الخ وبعد شويه اجيك واتساب طاير بحاجة اسمها القيمة المضافة تدفع السنة الاولي 400 ريال شهريا الي ان تصل 800 شويه اجيك تصريح المدارس حا اعملو فيها رسوم اها أنا اشيل ارسل ليهو بالواتساب وهو اجيب لي في الواتسابات المعاكسه لإلغاء الرسوم وأنا انفي ليهو الزول دا حميتو النوم امس اتصلت زوجتو علي زوجتي قالت ليها ابعدي راجلك دا من راجلي والله قسما بالله كان نزلت السودان امشي لي فكي اخليهو ادور زي المجنون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: عباس الدسيس)
|
تحياتي الاخ الشريف، و شكرا على المرور الطيب. الموضوع له نهاية نهائية إن شاء الله ... -------------------------------------- أتمنى أن تكون من جاتبهما طوعا واختيارا ، وأن لا يعودا لذلك مرة أخرى... الاولى: نسيان. الثانية: تحذير. باقي فقط الثالثة: فراق بيني وبينهما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Arif Nashed)
|
ههههههههه غايتو جنس غايتو ناس عندها قلق حد ماسدرت لافوق وادليت لى تحت قلت كدى اشوف الزول االمدفدغين الجماعة ديل بى سببة قال اشنو مالقيت ليهو اى اثر انا اكان فى محلة ادخل واقرقرقرقرققرقرقرر واخرج
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية عبيد الصائم)
|
(-) سلامات اخي الفاضل قصي (-) منذ اول مشاركة في المنبر بالاسم القديم قبل عام 2008 وحتى اليوم خطي واضح وصريح (-) لا اتحيز لشخص او اجامل شخص وانظر للمواضيع وفق التشريع والعامة (-) هو كان رجاء وأنت ادرى مني بشعاب ما أنت فيه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: البرنس ود عطبرة)
|
Quote: (-) سلامات اخي الفاضل قصي (-) منذ اول مشاركة في المنبر بالاسم القديم قبل عام 2008 وحتى اليوم خطي واضح وصريح (-) لا اتحيز لشخص او اجامل شخص وانظر للمواضيع وفق التشريع والعامة (-) هو كان رجاء وأنت ادرى مني بشعاب ما أنت فيه |
انت بتتكلم عن مداخلة غير التي أتكلم عنها أنا.... وكثيرين مثلك... وهنا يكمن - للاسف - مسك الصنب المعني (جماعيا).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
ثقافة قانونية:
قال المستشار القانوني وأستاذ دراسات الجرائم المعلوماتية مروان الروقي إن "القرائن والأدلة" مطلب أساسي وهام ضمن سلسلة إجراءات محاكمة مرتكبي القذف الإلكتروني، وصولا إلى إيقاع العقوبة القانونية في الحقين العام والخاص ضد مرتكب الجريمة.
وبحسب صحيفة "الوطن" أوضح الروقي أن آلية رفع الشكوى المتعلقة بجرائم المعلوماتية جاءت ضمن نصوص نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 الصادر في 8/ 3/ 1428هـ.
وشدد على أن هذا النظام هو نظام موضوعي يعنى بتجريم ومعاقبة مرتكب القذف الإلكتروني، وأن إجراءات رفع الشكوى المتعلقة بأي جريمة معلوماتية لا تخرج عن النظام الإجرائي المعني بمعالجة جميع الدعاوى الجزائية في كافة مراحلها، وهو نظام الإجراءات الجزائية الصادر بمرسوم ملكي عام 1422.
جمع الأدلة وقال الروقي إن بداية الشكوى تتم عبر تقدم المدعي إلى مركز الشرطة المختص بما يثبت دعواه من أدلة وقرائن، ومرشدا إلى الوسيلة التي استخدمت في ارتكاب الجريمة التي تضرَّر منها، وقد يصطحب المدعي في بعض الأحيان جهاز الحاسب الآلي الخاص به حال ارتباطه بالجريمة التي ارتكبت بحقه، طالباً من رجل الضبط الجنائي إثبات ذلك في محضر البلاغ أو الشكوى كإجراء من إجراءات الاستدلال المنوطة برجل الضبط الجنائي.
وأكد أنه على المدعي أيضا إعطاء معلومات وافية عن المتهم حال كونه معروفاً لديه كاسمه وعمره وعنوانه وصلته به، ليتمكن رجل الضبط من خلالها من طلب حضور المتهم وسماع أقواله حيال التهمة المنسوبة إليه، وضبط محل الجريمة وجميع ما له علاقة بها كـ"الفلاش ميموري" و"الهارد ديسك" الخارجي ونحوهما، تمهيداً لبعثها إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تتولى تقديم الدعم والمساندة الفنية للجهات الأمنية المختصة خلال مراحل ضبط الجرائم والتحقيق فيها.
وحول ما إذا كان المتهم مجهولا، أشار إلى أن جهة الضبط الجنائي ممثلة في الشرطة في هذه الحالة تخاطب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لإكمال اللازم عطفا على ما تملكه من خبرات فنية تمكنها من التعرف على مرتكب الجريمة وجمع أكبر قدر من المعلومات عنه، ليتم البحث عن المتهم والقبض عليه.
وذكر أن مركز الشرطة يباشر بدوره سماع أقوال المتهم مبدئيا، لتتولى بعد ذلك هيئة التحقيق والادعاء العام مباشرة دراسة كافة أوراق القضية للوقوف على مدى تشكيلها جريمة من عدمه. وفي حال كونها تشكل جريمة داخلة في اختصاصها المكاني والنوعي فإنها تباشر إجراءات التحقيق مع المتهم من استجواب ومواجهة. العقوبات يذكر أن تعريف "الجريمة المعلوماتية" في "نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية" جاء كالتالي: "أي فعل يرتكب متضمنا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام النظام".
وتنص المادة الثالثة من هذا النظام على عقوبة السجن لمدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تزيد عن 500 ألف ريال لمن يثبت عليه التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية دون مسوغ نظامي صحيح أو التهديد والابتزاز أو الدخول غير المشروع إلى أي موقع إلكتروني وذلك لإحداث أي تغيير فيه أو إتلافه او المساس بالحياة الخاصة أو التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم.
كما تنص المادة السادسة من النظام على أن من ينتج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة فيعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تزيد عن 3 ملايين ريال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: انت بتتكلم عن مداخلة غير التي أتكلم عنها أنا.... وكثيرين مثلك... وهنا يكمن - للاسف - مسك الصنب المعني (جماعيا). |
عيّب تقعد تتزاوغ من الحق بالطريقة الساذجة دي، إنت عارف سبب الهيصة الهنا دي المدآخلة العملت ليها إنت شوط إسكرين وما زلت مُصِر تتركها مكابرة مِنّك، إنت زول مكابر تحاول إرشاد الناس للحق وأنت أبعد ما تكون عن الحق وقول الحق لأنك كان زول حق يفترض تبدأ بنفسك. كبشرتك للمداخلة فتنة وإصرارك علي تركها إصرار علي الفتنة. بعدين ورينا ضنب الككو دا شنو !، قلنالك يمكن نكون مكنكشين في شيتاً كعب ؤ نحن ما عارفين علماً بأنّ الذي يسعى للفتنة بين الناس ممكن تتوقع مِنّو ايّ شي !...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: معاوية المدير)
|
نعم: لا أستطيع أن اتحكم في أقوالك وأفعالك انت ياودالمدير، فلسانك في فمك انت، وكذلك بقية أعضائك. ولكني أملك القدرة على ردة فعلي اتجاه أقوالك وأفعالك ،متى و كيفما أريد ...لينا أو غلظة... -- --
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
Quote: لا أستطيع أن اتحكم في أقوالك وأفعالك انت ياودالمدير، فلسانك في فمك انت، وكذلك بقية أعضائك. ولكني أملك القدرة على ردة فعلي اتجاه أقوالك وأفعالك ،متى و كيفما أريد ...لينا أو غلظة... |
بس غلظة دي ياريت تكون في محلها لأنها لا يمكن تكون في محلها تجاه إنسان ردّك لكتاب الله وسُنّة رسوله عليه الصلآة والسلآم ولا هي لِيّن بعد إصرارك علي ترك الفتنة في محلها، أنت فقدت القدرة يا قصي ولو لا إنّك فقدتها لما عقبت أنا علي شعارك بآية من كتاب الله الكريم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: سيف النصر محي الدين)
|
تحياتي الأخ سيف، أشكرك على المرور والتعقيب..
أقرب ليك المعنى (بالصورة) ، وحيث أن تعقيب أبوعثمان وبت عمسيب كانا تعليقا على مداخلة ودالمدير، وليس لهما علاقة برأيي، لاحظ التدرج في التعليق: ودالمدير، أبوعثمان، بت عمسيب. وقارن أو جه الشبه بين مداخلة ودالمدير و بينهما (المداخلتين) ، وهذه الصورة وتعرف المعنى بكل وضوح:
http://www.3rbz.com/
خخخخخخخخخخخخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: Salah Zubeir)
|
Quote: أظن وإن بعض الظن إثم ... قصي يقصد هذه المداخلة وإنتا يا قريبي تتحدث عن المداخلة الممسوحة ... طيب بما إنك يا قريبي عضو هنا هل يرتبط الشرف بالمكانين ديل فقط وهل سمعتا انو شرف الراجل في (جع..) كما يشير ابوروضه. |
سلآمات يا صلاح، إذا كلآمك موجه لي أنا أسمح لي أقولك هي الحكاية عِرض وليس شرف، ثم أنا أبداً ما تحدثت عن المدآخلة الممسوحة أنا تحدثت عن الشوط إسكرين ونبهت قصي أن يعرضها علي الكتاب والسُنّة أكان وافقت اليخليها وكان ما وافقت اليراجع نفسو، لكن قصي ابى إلآ أن يقع في مستنقع آسن ليغوص فيه كلما حاول أحد إنتشاله، وآخر وسخ جابو هنا صورة اللمين وإيحاءه المُقرف بها . يا قريبي الإقتباس الذي أتيت به لا يعنيني في شئ ابداً...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: محمد مجيدو)
|
Quote: هلا بيك يا قريبي ...
(إذا كلآمك موجه لي أنا)
ما عندك طريقة زوغه اطلع كوز ولا امنجي ياكا قريبي ولينا عظيم الشرف ... اتفق معك في مطالبة الاخ قصي بإزالة الاسكرين شوط الذي يحتوي المداخلة الممسوحة بعد مسحها من قبل ابوروضة بي علم صاحب الشأن علي حسب ما فهمت من مداخلة الأخ الدسسيس... تشبيهك للإخوان ياقصي بي شيخ اللمين وحيرانه قصدتا منو التقليل من شانهم ويعتبر مسبه علي حسب مداخلتك المرفقه لذلك اطالبك بازالة الصورة والاعتذار من الاخوان.
( يا قريبي الإقتباس الذي أتيت به لا يعنيني في شئ ابداً...)
اهديك اغنية ثنائي العاصمة البقولو فيها معانا معانا بالدرب الطويل ولو اعتصمت داخل براري كندا مش إتا عضو هنا .. اهو طلعنا كلنا اعضاء شرفنا معلق في (. . وزنا) تحياتي |
هلآ يا قريبي، أصلك أكان بقيت أمنجي واللآ كوز ولللآ حتي بقيت طراجي زاتا إياني المتباليّبك، أهلنا قالوا، الضُفُر ما يمرق من اللحم، هههههه .
Quote: يا قصي انت واي عضو هنا رابط شرفو تحت سرتو أو في نسوانو انا ما شغال بيكم شغلة |
شكراً علي الإهداء، بس ابو روضة في كلآمو حدد نوعية مُعيّنة من الأعضاء وهم الرابطين شرفهم تحت سرتهم أو في نسوانهم !، وأنا والله ما عارفو يقصد شنو بالعبارة دي وهل أنا منهم أم لا ؟، لكن هب إنوّ أبو روضة دا عناي بالكلآم دا بالإسم يعني كتب معاوية المدير الرابط شرفو تحت سرتو وفي نسوانو وأنا شُفت كلآمو ؤ غضيت الطرف عنّو في داعي لتذكيري ؤ لفت إنتباهي ؟! علماً بأنّ تذكيري بالكلآم ممكن يخلق جفوة بيني وابو روضة !، أهو دا السبب الخلآني أنا أكون متواجد في هذا البوست، وأنا لا أميل لابو روضة ولا لأيّ زول هنا دخلت لتنبيه قصي بعدم إثارة الفتنة أداني محاضرة في الدقون !. أتى رجل لإبن عمر وسأله عن دم البعوض فقال ممن أنت فقال من أهل العراق قال: انظروا إلى هذا يسألني عن دم البعوض وقد قتلوا ابن النبي صلى الله عليه وسلم وسمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "هما ريحانتاي من الدنيا" أهو دا قصي بتاع الإرشادي الديني في المنبر تقولو إتقِ الفتنة يديك محاضرة عن الدقوّن ! ؤ يجيب صورة وِسخة زي الجابا دي عشان يمثلنا بيها ! يا راجل أمشي أقعد مع نفسك بعض الشي عساك تفيق من غيبوبتك فالدين ليس حفظ للمُتوّن ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)
|
يا ود الشيخ هسر ده وكت سؤال زى ده روق و خلينا نشوف شيخ قصى ده سايق الناس ديل وين و موديهم ياتو تمنة عشان نجهّز العواميد ------ تعجبنى يا ود الباهى يعنى لو قلت ... المريخ هتك عرض الهلال ... تجو و معاكم فاطنة شاش عشان تخنقونى ياخى الخنق ما عندكم لكن _____ يا ود المدير بعد تفك ضنب الككو ده و معاهو الما عارف شنو داك ممكن تورينا الحصل شنو ... عشان لو حاجة كعبة نعمل حسابنا و كده و بالمناسبة دى .. عندى حيرقان hearts burn و كده .. بى سبب شيخ صضى ده ممكن تشوف لينا دوا يكون فيهو الشفا الناجع بحسب الخبرة ______ يل شيخ قصى ياخى قاعد تدخّل نفسك فى حتّات ضيقة خلاص النبى عليه افضل الصلاة و السلام قال فى ما معناهو : انو الناس تعفو اللحى ..... اعفوا اللحى ... شيخنا الحسن شيخ خلوة دويم ود حاج قال : اللحية هى الشعر البقوم من الاضنان اليمين لى الاضان الشمال مرورا بالحنك و قال ليس من السنة تركها هكذا لتقوم خبط عشواء لان كثير من العلماء اتفق على ان تركها دون تقصير دليل على الغباء هسى دى ما المشكلة المشكلة فى اسلوب الفتنة البتمارس فيهو ده يكون من طول اللحية يا ربى !!! ____ عادل الباهى .. قلنا ليك المريخ هتك عرض الهلال ياخى موتان القلب ده جاك من وين يااااخ !!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: جلالدونا)
|
Quote: يا ود المدير بعد تفك ضنب الككو ده و معاهو الما عارف شنو داك ممكن تورينا الحصل شنو ... عشان لو حاجة كعبة نعمل حسابنا و كده و بالمناسبة دى .. عندى حيرقان hearts burn و كده .. بى سبب شيخ صضى ده ممكن تشوف لينا دوا يكون فيهو الشفا الناجع بحسب الخبرة |
قبل كل شي ؤ عشان تتخلّص من النحّار وفي روآية فم المعدة تنده بتاع السلفا وفي روآية أيضاً محمد ود المشرف . يا زول أنا ضنب الككو خلوني مكنكِش فيهو ؤ طنشو، وأنا خايف كان المسكة طوّلت تطلع مِنّو مادة لذجة زي بتاعت العِكو ؤ نبقى في مضمضة، غايتو الناس ديّل بيدخلونا في حِتآت بس يمرقنا مِنها اللآ نام لآ أكل الطعام.
عليك الله سوّق قريبي صلاح الزبير دا أكِلو صحن فول ؤ عيشتين لآمن اصلو في السودان إن شاء الله ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: جلالدونا)
|
Quote: .شيخنا الحسن شيخ خلوة دويم ود حاج قال : اللحية هى الشعر البقوم من الاضنان اليمين لى الاضان الشمال مرورا بالحنك و قال ليس من السنة تركها هكذا لتقوم خبط عشواء لان كثير من العلماء اتفق على ان تركها دون تقصير دليل على الغباء هسى دى ما المشكلة |
..
تقول النبي عليه وعلى آل بيته أفضل الصلاة وأتم التسليم يقول أعفو اللحية، وفجأة تجي هابط رأسيا وبقوة وتقلل من اهمية اعفاء اللحية بقول شيخ الدويم ؟! بالله كدي شوف لينا مقطع فيديو يشرح عبارة"هكذا لتقوم خبط عشواء!!! إنا لله وانا إليه راجعون، أوع تكون من الذين يعتقدون أن النحت على اللحية من ضمن تهذيبها! .... على فكرة: عبارة""" من الغباء""" ليست فقهية دينية،، تدخل في المنطق الفلسفي ، ليس إلا... ده ضنب ككو علماني، وكمان أملس ، فكو من بدري واكسب زمنك....بوديك لحلبة الورجغة . ....... فت المنشور تداخليا لحين الإنتهاء من أمرهما وما تسفر عنه الاجراءات القانونية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: قصي محمد عبدالله)
|
يا قصي إنت إذا بتركن لنُصح الرسول صلي الله عليه وسلّم وقوله، ما تشوفلنا خبر الشوط إسكرين ؤ كلآمك الداعي للفتنة الفوق دا، واللآ بس الرسول دا حدك معاهو اللِحية !، ما تمثلنالك بقول الشاعر يا ليتها كانت حشيشاً وفي روآية لترعاها خيول المسلمينا، يعني فايدتا شنو مع زرع الفِتنة بين الناس إن كانت علي عواهِنها أو مسبسبة ؟، المصحيك لهسّع شنو ؟...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ود الباوقـة مزرزرا(صــور) (Re: muntasir)
|
Quote: ودالمدير السترة والفضيحة متباريات أحمد ربك الككو مديك ضهروا وماسك ضنبوا في ناس تانين قال ليك ما معروف ماسكين شنو |
كدي يا منتصر بدل ما السيد قصي دا يدينا محاضرة في اللِحى ؤنفشها وتسبيبها وفي رواية شقها اليجي يوقعلنا حكاية الضنب دي هل هو ضنب بالصُح أم عبارات خُنثى ؟، بيني ؤ بينك أنا متحسس شوية ؤ عايز أفِك البتاع دا عشان اللزوجة بتعمل لي حساسية . هسّع الجماعة الماسكين شنو ديّل حا يظلو مكنكشين لحين إنتهاء الإجراءات القانونية !، عذآب يأخ عذآب عديييييل دا ...
| |
|
|
|
|
|
|
|