واشنطن تجمد مساعدات لمصر بحوالي 291 مليون دولار

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-14-2024, 08:47 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-23-2017, 09:15 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
واشنطن تجمد مساعدات لمصر بحوالي 291 مليون دولار

    08:15 PM August, 23 2017

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر

    واشنطن تجمد مساعدات لمصر بسبب حقوق الإنسان


    قررت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حجب مساعدات عن مصر بقيمة نحو 291 مليون دولار، لعدم إحرازها تقدما على صعيد احترام حقوق الإنسان والمعايير الديمقراطية.

    وقال مصدر أميركي إن واشنطن قررت حرمان القاهرة من مساعدة قيمتها 95.7 مليون دولار، وتأجيل صرف 195 مليونا أخرى.

    وقال مسؤول أميركي للجزيرة إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون قرر تجميد مساعدات عسكرية خارجية لمصر بقيمة 195 مليون دولار في العام المالي 2016، لكنه أشار إلى أن هذه الأموال ستودع في حساب إلى حين إحراز مصر تقدما في أولويات أساسية، في إشارة إلى قضايا حقوق الإنسان والديمقراطية.

    وأشار المسؤول الأميركي إلى أن واشنطن تشعر بالقلق من عدم إحراز مصر تقدما في حقوق الإنسان، وأيضا بشأن القانون الجديد للجمعيات الأهلية.

    وبناء عليه فقد قررت الإدارة الأميركية إعادة برمجة مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 65.7 مليون دولار ومساعدات اقتصادية بقيمة 30 مليونا في العام المالي 2016. وأضاف المصدر أن هذه الأموال ستستخدم في دعم شركاء أمنيين آخرين، لكن دون تقويض الأمن المصري.

    وتعتبر تلك الإجراءات هي الأولى من نوعها في عهد ترمب، علما بأن الولايات المتحدة تقدم مساعدات عسكرية سنوية بنحو 1.3 مليار دولار، فضلا عن مساعدات اقتصادية.

    وأوضح المصدر الأميركي أن تلك الإجراءات تعبر عن الإحباط من موقف القاهرة بخصوص الحريات المدنية، خاصة من قانون الجمعيات الأهلية الجديد الذي ينظر إليه على نطاق واسع على أنه جزء من حملة متزايدة على المعارضة.

    وأوضح أن المسؤولين المصريين أكدوا لمسؤولين أميركيين في وقت سابق هذا العام أن القانون الذي يقصر نشاط المنظمات الأهلية على العمل التنموي والاجتماعي ويفرض عقوبات تصل إلى السجن خمس سنوات على المخالفين، لن يتم إقراره.

    وأثار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استياء المسؤولين الأميركيين بعدما سمح في مايو/أيار الماضي بدخول قانون الجمعيات الأهلية حيز التنفيذ.

    وقالت جماعات وناشطون مصريون في مجال حقوق الإنسان إن قانون الجمعيات الأهلية يحظر عملهم فعليا، ويجعل من الصعب على المنظمات الخيرية القيام بأنشطتها. وكان الرئيس الأميركي قد تعهد عقب توليه السلطة مطلع العام الحالي بدعم مصر في مجال مكافحة الإرهاب.
    المصدر : الجزيرة,رويترز
                  

08-24-2017, 06:45 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: واشنطن تجمد مساعدات لمصر بحوالي 291 مليون د (Re: Frankly)

    ههههههههههه

    __________________

    اعتبروه ضغطًا على مصر.. دبلوماسيون عن خفض المساعدات الأمريكية: أزمة قطر والإخوان وراء القرار.. والبرلمان مطالب بالتواصل مع الكونجرس
    الخميس 24/أغسطس/2017 - 06:48 م

    أتفق عدد من الدبلوماسيين على أن قرار الكونجرس الأمريكي بخفض المساعدات الأمريكية لمصر يأتي بتأثيرات من المعارضة المصرية وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين الموجودين في واشنطن، داعين البرلمان المصري إلى حشد تكتل والتواصل مع الكونجرس الأمريكي للعدول عن القرار.

    من جانبه قال السفير جلال الرشيدي، عضو مصر الدائم في الأمم المتحدة سابقا: أن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم سلاح المعونة للضغط على مصر فيما يتعلق ببعض القضايا في المنطقة ومن بينها اشتراك مصر في مجموعة الدول الأربع المحاصرة لقطر.
    وأضاف الرشيدي: أن الضغوط الأمريكية محاولة كذلك لعرقلة التقدم الدبلوماسي المصري في غزو أفريقيا وأوروبا واستعادة مصر لدورها الريادي في المنطقة والعالم أجمع، داعيًا إلي اتخاذ موقف سياسي وتشريعي لإجبار الكونجرس الأمريكي عن التراجع عن موقفه فيما يتعلق بخفض المعونة، داعيا البرلمان المصري إلى تكوين تكتل والضغط على الكونجرس الأمريكي لتغيير قراره وإقناعه بالظروف الخاصة التي تمر بها مصر وفي مقدمتها الوضع الاقتصادي الصعب والحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب.
    وندد بالقرار الأمريكي، موضحًا أن ربط المعونة بملف حقوق الإنسان يعد تدخلا في الشأن الداخلي المصري، ولاسيما أن الولايات المتحدة لديها انتهاكات كبري لحقوق الإنسان كذلك وبالتالي فليس من حقها أن تتطرق إلى هذا الملف.

    وأكد د. سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، أن محاولة مصر لممارسة الضغوط على الولايات المتحدة الأمريكية للتراجع عن قرار خفض المساعدات لن تجدي نفعا، موضحا أن القرار صدر عن الكونجرس الأمريكي ولا يتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأن أمريكا دولة مؤسسات.
    وأضاف اللاوندي، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه عادة ما يثار الجدل نفسه حول خفض المعونة الأمريكية في سبتمبر من كل عام، لافتا إلى أن هذه المعونة ليس من قبيل المنحة ولكنها ارتبطت باتفاقية كامب ديفيد وتعتبر حق مصري أصيل مقابل استخدام إسرائيل لموارد سيناء.
    وتابع اللاوندي، أن الولايات المتحدة تربط المعونة بملف حقوق الإنسان لأنها واقعة تحت تأثير المعارضة المصرية وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المقيمين في واشنطن، مطالبًا الشعب المصري بقبول التحدي الأمريكي ورفض الإذلال وربط المعونة بشروط معينة، مؤكدا أن الشعب المصري قادر على التحمل وتجاوز هذه المحنة.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de