هذا الحمار كان عامل السودان مضحكة حسي هو ذاتو لعنة علي الفن والقناة اللي شغال فيها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 03:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-15-2016, 03:10 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هذا الحمار كان عامل السودان مضحكة حسي هو ذاتو لعنة علي الفن والقناة اللي شغال فيها

    03:10 PM May, 15 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

     هجوم جماهيري وإعلامي وفني وديني : الشهداء ليسوا مادة للسخرية: أحمد آدم و«ستاند آب كوميدي» أمام مذبحة حلب
    14qpt969.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    أثار الممثل المصري أحمد آدم مقدم بربامج «بني آدم شو» الذي يذاع على فضائية «الحياة» المصرية، غضبا شديدا في الأوساط الإعلامية والفنية العربية هذا الأسبوع، بسبب تصريحاته الأخيرة عن مدينة حلب. ويواجه آدم، منذ الحلقة التي بثت الأربعاء الماضي، هجوما عنيفا من قبل فنانين ورجال دين وإعلاميين على خلفية ”سخريته اللإنسانية» من ما يجري في حلب وادعائه أن ما يجري هناك من قتل ودمار هو مجرد إدعاءات كاذبة ومشاهد مفبركة. كما وادعى آدم في هذه التصريحات أن لا دخل لنظام بشار الأسد فيما تشهده المدينة، بل أنه صنيعة الولايات المتحدة ومنابر إعلامية عربية وغربية هدفها خداع العالم لمصلحة أجندات غربية. وبعد إنتشار مقاطع مقتطفة من الحلقة في الأوساط الإعلامية وموقع التواصل الإجتماعي، إستنكرت مجموعة كبيرة من الناشطين والفنانين ما اعتبرته إستخفافا بدماء السوريين وإنعكاسا لكوميديا منافية للأخلاق والإنسانية. ووصلت حملة الهجوم هذه إلى حد رفع دعاوى قضائية على آدم ورئيس مجلس إدارة تلفزيون «الحياة» بتهمة الإساءة إلى أهالي حلب والسخرية منهم. ودشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #أوقفوا_أحمد_آدم.
    وبعد كل ما أثير عقب الحلقة، قدمت فضائية «الحياة» إعتذارا رسميا لشعب سوريا ووعدت أن يقدم الفنان آدم، هو الآخر، إعتذارا رسميا في حلقته المقبلة. لكن ما حدث كان العكس، فكل ما فعله آدم كان محاولة لتوضيح رأيه الذي «أسيء فهمه» ما أجج غضب المستنكرين وأدى إلى مطالبات بوقف برنامجه نهائيا.

    بلاغ عام

    قدم المحامي المصري يوسف المطعني بلاغا للنائب العام ضد آدم يتهمه فيه بالإساءة والسخرية من أهالي حلب في برنامجه. وأشار المطعني إلى أن آدم قام بحركات بهلوانية في برنامجه الكوميدي عندما تطرق إلى أحداث حلب، معتبرا أن في الأمر استهتارا وسخرية بالمشاعر الإنسانية. وأوضح ان «ما فعله آدم يتنافى مع رسالته كفنان» وأن طريقة تناوله للأحداث كان «حَيداً عن كل ما هو إنساني وأخلاقي». وقال أن «آدم ضرب بكل هذا عرض الحائط وإتخذ من أزمة السوريين مادة للسخرية والاسترزاق على حساب الدم». وطالب المحامي بالتحقيق مع آدم وفضائية «الحياة» مرفقاً ببلاغه تسجيلاً كاملاً للحلقة محل الواقعة.

    «الحياة» تعتذر وتتبرأ

    بعد موجة الغضب التي أثارتها تصريحات آدم وتداول فيديوهات مقتطفة من الحلقة على مواقع التواصل الإجتماعي، قدمت قناة «الحياة» الفضائية إعتذارا رسميا للشعب السوري عن ما جاء في برنامج آدم.
    وقالت «الفضائية المصرية» في بيان لها أنها ترفض بشكل كامل أي إهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أي إساءة صدرت، وأنها اتخذت موقفا حادا جدا تجاه ما حدث، مضيفة أن الحلقة المقبلة من «بني آدم شو» ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة. وأضافت: ما حدث خلال حلقة «بني آدم شو» التي عرضت الأسبوع الماضي والتي هاجم خلالها مذبحة حلب والتي استشهد خلالها أشقاء سوريون، تعبر فقط عن وجهة نظر أحمد آدم وليس لشبكة تلفزيون «الحياة» دخل من قريب أو من بعيد بما يقال في البرنامج، خاصة أن تنفيذ البرنامج مع أحد الشركات الخاصة التي تقوم بالإشراف على المحتوى دون تدخل من القناة. من جهتها، استنكرت قناة «العربية» في تقرير لها تحويل ضحايا الحرب إلى مادة للسخرية.

    آدم: بين الإعتذار
    وتوضيح ”سوء التفاهم”

    بعد الضغوط التي أثارها برنامجه والهجوم الشرس ضده، خرج الفنان آدم عن صمته، رغم أنه ”لم يعتد الرد على الهجوم” وقدم توضيحا لما حدث. وخلال حلقة الأربعاء، التي كان من المتوقع أن يقدم خلالها الفنان إعتذارا رسميا عن تصريحاته، قدم آدم توضيحا عن ما أثير في الحلقة السابقة، مؤكدا أنه لم يكن يقصد الإساءة من شهداء ونساء حلب وأنه يكن كل التقدير للشعب السوري. وقال آدم: «أنا من إمتى بتريق على الشهداء..أنا فنان، وجزمة كل شهيد في الوطن العربي على دماغي، وقلت في فيلم معلش احنا بنتبهدل إن سوريا هي المستهدفة بعد العراق، وذلك منذ 10 سنوات” على حد قوله.
    كما اتهم آدم الإخوان بفبركة الفيديوهات التي تم تداولها بعد البرنامج وقدم تبريرا آخر زعم فيه أن تصريحاته بخصوص حلب كانت في الحقيقة ردا على مكالمة مزيفة لفتاة إدعت أنها من حلب وأن سخريته كانت على المكالمة وليس على الشعب السوري.
    لكن وبعكس ما جاء في بيان قناة «الحياة» فإن آدم لم يقدم اعتذارا، وتمسك بموقفه الذي «أسئ فهمه» وعليه فقد أعاد الفنان عرض الفيديو الذي احتوى تصريحاته عن حلب موضحا أنه تم «اجتزاء» مشاهد من الحلقة الماضية؛ من أجل إثارة الغضب حوله.
    وقال خلال الحلقة إنه دافع عن حلب الحقيقية، وكان يعرف أن الحديث عن تزييف الحقائق في سوريا، هو بمثابة الدخول فيما أسماه «عش الدبابير».

    رجال الدين

    وكان لبعض رجال الدين تعليقات واستنكارات حول تصريحات آدم الساخرة. فقد قدم المفكر الإسلامي فاضل سليمان اعتذارا للسوريين نيابة عن الشعب المصري حول تصريحات آدم. وقال على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتمـــاعي تويتر: ”عذرا سوريا .. ليس كل مصري حقير نحن متعاطفون معكم. مرة أخرى ‏آسف–سوريا». من جهته، وجه الشيخ السوري محمد ألماز رسالة إلى الشعب المصري في مقطع فيديو ظهر فيه أمام حطام أحد المنازل في مدينة حلب السورية. وقال: «نحن إخوانكم في الإقليم الشمالي للجمهورية العربية المتحدة، كنا نجاهد معكم في حرب رمضان ضد أعداء الإنسانية، ألا تعلمون ما جرى علينا؟ هذه بيوتنا تدمر وهؤلاء أطفالنا يُقتلون أمام الناس. أما تذكرون عهد الأخوة بيننا وبينكم؟». وتابع «أترضون أن يخرج أحمد آدم ليرقص على جراح أطفالنا ونسائنا؟ أهذا هو عهد الإسلام؟».

    أهل الفن

    يبدو أن تصريحات آدم استفزت أيضا مجموعة من الفنانين السوريين واللبنانيين وغيرهم من أهل الفن والصحافة والأدب. بداية، كان من الملفت ردة فعل الفنان السوري سامو الزين الذي طالب آدم بالإعتذار وكتب على صفحته الخاصة في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: ”أطالب وأستغيث بجميع وسائل الإعلام والصحافيين المحترمين وجميع الإعلاميين الموقرين والمسؤولين في جمهورية مصر الحبيبة على الرد والاعتذار الفوري من الفنان تحت مسمى أحمد آدم على ما قدمه في برنامجه عن السوريين عن كمية الإهانة والاستهزاء التي طرحها في البرنامج». وتابع «هل يعقل أن الموت أصبح مادة للضحك؟ صديقي المتجرد من الإنسانية أحمد آدم أعرف أنك صدمت السوريين جميعا بكلامك أرجو منك الاعتذار الفوري منك ومن محطتك». من جهته، عبر الممثل المصري الشاب أحمد مالك عن استيائه من سخرية آدم وقال: «الشخص ده اتهمني من كام شهر إنى بينقصني إنسانية، وإن الفنان لازم يكون حساسا ويشعر بالإنسان، الإنسانية مش بالأيديولوجيات يا أستاذ، أثبتَّ أنك لا إنسان ولا فنان، مجرد مدع تستخدم منبر برنامج فاشل، وبتأجر ناس يضحكوا بالأوامر، كفاكم كرهًا بقى!».
    وفي تعليقه على تصريحات آدم، وجه الكوميديان أحمد حمدي، مقدم برنامج «ذا حمدي» رسالة في مقطع فيديو تم تداوله على موقع يوتيوب. وقال: «قذارة إعلامية .. الضحك على جراح وموت الناس وساخة.. البرنامج ده لازم يتوقف، أو يتغير اسمه، مينفعش البرنامج يبقى اسمه بني آدم شو».
    أما الكاتب علاء الأسواني، فقد وصف آدم بـ«البلياتشو السمج» وقدم اعتذاره للسوريين قائلاً: «البلياتشو السمج الذي سخر من مأساة سوريا يبدو أنه لم يفهم تعليمات الضابط الذي يشغله جيدا، نعتذر لأهلنا السوريين.انتم دوما في القلب»
    |*تعرفوا نحن صالحين والله #
                  

05-15-2016, 10:54 PM

حمد إبراهيم محمد
<aحمد إبراهيم محمد
تاريخ التسجيل: 08-20-2009
مجموع المشاركات: 5198

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الحمار كان عامل السودان مضحكة حسي هو ذ (Re: زهير عثمان حمد)


    شيخ سوري يرد على المدعو احمد ادم في برنامجه على قناة الحياة، وسخريته من قتلى مدينة حلب واهلها ...





    Quote:
    شيخ سوري يرد على المصري أحمد ادم
    وجه شيخ سوري من سكان مدينة حلب رسالة إلى الشعب المصري من بين أنقاض المدينة التي تتعرض لقصف

    من طائرات النظام والطيران الروسي منذ أسابيع.و”قال الشيخ “نحن إخوانكم في الإقليم الشمالي للجمهورية العربية المتحدة،

    كنا نجاهد معكم في حرب رمضان ضد أعداء الإنسانية، ألا تعلمون ما جرى علينا؟ هذه بيوتنا تدمر وهؤلاء أطفالنا يُقتلون أمام الناس.

    أما تذكرون عهد الأخوة بيننا وبينكم؟”وتابع “أترضون أن يخرج أحمد آدم ليرقص على جراح أطفالنا ونسائنا؟ أهذا هو عهد الإسلام؟”

    في إشارة إلى سخرية الممثل المصري أحمد آدم في برنامجه على قناة “الحياة” المصرية من المذابح التي تتعرض لها حلب.وظهر الشيخ في

    مقطع الفيديو أمام حطام أحد المنازل، وبجواره طفلتين صغيرتين، إحداهما قُتل أشقاؤها الثلاثة ووالدتها وعمتها جراء غارات النظام والطيران الروسي

    على المنزل الذي تقف أمام أطلاله، وخرجت هي من تحت الحطام مصابة في جبهتها، ودار حوار بينها وبين الشيخ ليؤكد الأخير على ما تتعرض له المدينة

    من دمار نتيجة ما يقوم النظام وحليفه الروسي.وأكد الشيخ ألماز، في رسالته إلى الشعب المصري، أنه لا يطالب المصريين بتقديم السلاح والعتاد للشعب السوري،

    بل يطلب فقط بإسكات الممثل المصري “الذي يسخر منا ومن جراحنا ويرقص على جراحنا ودمائنا” حسب تعبيره.واختتم الشيخ السوري

    رسالته قائلا “نحن في حلب الجريحة لا نأمل ولا نثق إلا بالله إنه ناصرنا ” مضيفا “الله معنا ولن يخذلنا ولن يتركنا، سننتصر”.
                  

05-16-2016, 06:27 AM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8422

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هذا الحمار كان عامل السودان مضحكة حسي هو ذ (Re: حمد إبراهيم محمد)



    هذا النكرة المدعو أحمد آدم لا تنطبق عليه صفة فنان ، فهو مهرج وعامل ممثل كوميدي وفشل تماما
    وطول عمرو كمبارس وحتى في دي فشل وقال احسن يشتغل بهلوان بسخر من دماء الاطفال ، زبالة
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de