نقيب المحامين يستدعي الشرطة وينحاز ضد ويهدد منسوبيه!!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 05:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-05-2016, 01:49 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
نقيب المحامين يستدعي الشرطة وينحاز ضد ويهدد منسوبيه!!

    12:49 PM June, 05 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ركن نقاش

    عيسى إبراهيم *

    * بقوة عين استطاعت الانقاذ الـ “فضلت” أن تجير كل شيء لصالحها “الضيق”، من توظيف الشعب السوداني بكامله لخدمة منسوبيها ودفع مرتباتهم والحرص على رفاهيتهم ذهاباً وإياباً في رحلاتهم الماكوكية الخارجية الـ “ما جايبا حق تكلفتها”، ودفع فروقات “انبطاح” الجنيه السوداني أمام الدولار، وقديماً قسمتنا إلى “طلاب دعم الصندوق” كـ “ممولين وداعمين له”، في مقابل “صندوق دعم الطلاب الاسلامويين” كـ “مستهلكين ومدعومين ومسيخين ومسدسين ومبندقين”، والآن نشهد تجيير نقابة بكاملها لدعم تجاوزات جهاز الأمن والتضحية بحماية المهنة، هل نقول هذا زمن اللامعقول بحق يا سلفادور دالي (*)، عشنا وشفنا، إذا كنت معانا كان غيرت لامعقولك واندهشت!!..
    * هل يعقل أن يتخوف نقيب مهنة معينة، هي مهنة “القضاء الواقف” (المحاماة)، التي من أبجدياتها الانطباق على القانون واحترامه، هل يمكن أن يتخوف نقيب المحامين السودانيين من أعضاء نقابته الذين جاءوا يقدمون له مذكرة احتجاج على خرق واضح لقوانين المهنة من جهاز قومي تعدى على القانون وأخذه بيده، واقتحم مكتب رمز من رموز العدالة “الواقفة” الأستاذ نبيل أديب عبدالله في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد، وكان من البديهي أن يتقدم النقيب لاستلام المذكرة ويشكرهم عليها وعلى التصرف الحضاري اللائق من حماة القانون أمام منتهكيه في وضح النهار، ولكن المصيبة والفضيحة التي هي “بجلاجل”، هل أقولها لكم؟ أم أترككم تواصلون القراءة؟!..
    * يقول الخبر (التغيير الالكترونية – نقيب المحامين يطلب (الأمن) لتفريق مظاهرة سلمية – 25 مايو 2016): رفض نقيب المحامين “الطيب هارون” مقابلة مئات من أعضاء النقابة بدارهم بالعمارات واستلام المذكرة المقدمه من (550) محامياً احتجاجا على اقتحام جهاز الأمن والمخابرات مكتب الأستاذين نبيل أديب ومنال خوجلي قبل اسابيع، يواصل الخبر ليقول: وأشارت مصادر ” التغيير الإلكترونية ” أن نقيب المحامين بدلا من استقبال اعضاء نقابته، اتصل بالأجهزة الأمنية التي نشرت قوات لمنع تجمهر المحامين، واستفزت عناصر الأمن المحامين وحاولت انتزاع اللافتات التي كانوا يحملونها بالقوة ، وعبر المحامون عن رفضهم لاقتحام مكتب الأستاذين نبيل ومنال في سابقة هي الأولى من نوعها!، وكان جهاز الأمن قد اقتحم مكتب المحامي نبيل أديب عبدالله بالعمارات بعد أن تجمع طلاب مفصولون من جامعة الخرطوم كانوا يعتزمون تقديم طعون قانونية في قرارات مدير الجامعة التي صدرت ضدهم على خلفية المظاهرات الطالبية بالجامعة، واعتقلوا موكليه من الطلبة المفصولين وصادروا جهاز اللاب توب الخاص به وبعض ملفاته..
    * يقول نبيل أديب المحامي (التغيير الالكترونية – مسؤولية الدولة تجاه المحامين – 22 مايو 2016): نصت المادة 16 من إعلان “هافانا” على أن تكفل الحكومات الضمانات التالية للمحامين:
    (أ) القدرة على أداء جميع وظائفهم المهنية، بدون تخويف، أو إعاقة، أو مضايقة، أو تدخل غير لائق،
    (ب) القدرة على الانتقال إلى موكليهم، والتشاور معهم بحرية داخل البلد وخارجه على السواء،
    (ج) عدم تعريضهم أو التهديد بتعريضهم، للملاحقة القانونية أو العقوبات الإدارية والاقتصادية وغيرها نتيجة قيامهم بعمل يتفق مع واجبات ومعايير وآداب المهنة المعترف بها. كذلك فقد ألزمت المادة السابعة عشرة من الإعلان السلطات أن توفر ضمانات حماية كافية للمحامين، إذا تعرض أمنهم للخطر من جراء تأدية وظائفهم.
    كما قررت المادة الثامنة عشرة أنه لا يجوز، نتيجة لأداء المحامين لمهام وظائفهم، أخذهم بجريرة موكليهم أو بقضايا هؤلاء الموكلين. إضافة لذلك فقد ألزم إعلان الدول بمنح المحامين الحصانة المدنية والجنائية بالنسبة للتصريحات التي يدلون بها بنية حسنة، سواء كان ذلك في مرافعاتهم المكتوبة أو الشفهية أو لدى مثولهم أمام المحاكم أو غيرها من السلطات التنفيذية أو الإدارية. وأن تكفل الحكومات وتحترم سرية جميع الاتصالات والمشاورات التي تجري بين المحامين وموكليهم في إطار علاقاتهم المهنية.
    * المؤسف حقاً ان نقيب المحاميين الطيب هارون بدلاً من أن يستلم منهم المذكرة استدعى القوة الأمنية لتفرقهم‘ وليته أكتفي بذلك بل أصدر بيانا قال فيه أنه سيتم التحقيق مع محامي المذكرة وتقديمهم إلى مجلس محاسبة. وأضاف الطيب هارون قائلاً : إن لجنة قبول المحامين ستؤيد كل القرارات التي تصدر من مجلس المحاسبة بما فيها تجميد أو إلغاء رخصة المحاماة والشطب من سجل المحامين!!، (نور الدين مدني – كلام الناس – سودانايل 28 مايو 2016).

    (*)سلفادور دالي: هو عميد الفن السوريالي ومن أهم فناني القرن العشرين، وهو أحد أعلام المدرسة السريالية يتميز بأعماله الفنية التي تصدم المُشاهد بموضوعها وتشكيلاتها وغرابتها، وكذلك بشخصيته وتعليقاته وكتاباته غير المألوفة والتي تصل حد اللامعقول، (ويكيبيديا الموسوعة الحرة)..
                  

06-06-2016, 08:30 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4701

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: نقيب المحامين يستدعي الشرطة وينحاز ضد ويه (Re: زهير عثمان حمد)



    تحياتى

    المحامين مهنيا واخلاقيا ودستوريا منوط بهم الدفاع عن حقوق الانسان وحرياته ، بل انهم يعتبرون حراس هذه القيم والقيمين على مراقبة الجهات التنفيذية لقياس مدى تقيدها بهذه القيم والمبادئ الإنسانية والدينية الا ان الجالسين على مقاعد اللجنة التنفيذية لا يفهمون هذه القيم ولا تدخل نسمة عليلة من ناحيتها الى قلوبهم الموصدة بما ران عليها من السلطة التنفيذية ومن مزاياها من السفر في حواضر الدنيا ومن وكالات العمل وامتيازات ، الانسان السوى الواثق من نفسه لا يرهبه سيف المعز البتار ولا ترغبه صلصلة ذهبه .
    واذا كان نقيب المحامين قد هدد المحامين بأنه سوف يعاقبهم فهو قد سدر في غيه وامتلأت نفسه بهواء السلطة الغاشمة ويبدو انه لا يعرف ان التماسيح لا تخوف بالغرق ، دعه يقول ما يشاء ، دعه يعمل ما تأمره به السلطة ولكن التاريخ سوف يسجل وفى النهاية دولة الظلم الى زوال وفى النهاية يذهب الزبد جفاء ونور الحق الابلج سوف يسطع ، ولن يهدأ بال المجتمع المتحضر الداخلى والخارجى حتى تتحقق العدالة .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de