|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
تحياتي أخي حاتم،
لا شك في كونك رجل صاحب معرفة في هذا المجال، بيد أنك تتعثر في اكتشاف خط كتاباتك و طريقها الى المتلقي. أعتقد من حق من يتابعون ما تكتب، أن تبحر بهم في عوالمك الفسيحة بعيداً عن الموصلي و غيره، و ستحظ بمتابعة كبيرة، و سترسم للكثيرين دروب معرفة ثرة. مودتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: Abuzar Omer)
|
سلامي أخ أبوذر عمر ربما أضيع بعض الوقت، نعم لكني لا أتعثر، فحتى إصلاح الحال المائل فيه فائدة وهذه المرة جاءت من نصيب شخص يقال له (كبرا) لله دره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: ويا حاتم ابراهيم جيب تعريف واضح ومنضبط لمفهوم الكاونتر بوينت..ياكمان اعتذر عن التراش الجادعو هنا..!! |
طيب نبدأ الميز | الموضوع: ثقافتك الموسيقية تحديداً ممثلة في تصديك لتفسير كحة الآخرين، بدون تسمية. الغرض: الاستفادة من ثقافتك إن وجدت الوسيلة: النقاش المباشر بدون لولوة وإسهاب. -------------
أسمح لي أولاً أسخن بيك شوية، فانت ضيفي.
(ياكبر انت راجل دغيل ودمك تقيل جداً، ونافوخك فاضي) دا الملخص الأول قبل ما نبدأ الميز، مجرد انطباع أولي أتمنى إنك تغيره.
دلوقتي انت بتلف وتدور ليك تلاتة يوم شابكني منهج ومفهوم وتاريخ وتعريف جامع مانع وكوراك وأنا بالفعل عملت التعريف وابعد من ذلك وكتبت دلالات المصطلح وقارنت بينو وبين مصطلح آخر عادة يتم الخلط بينهم، لكن للأسف انت غير مطلع أساساً، وبدأت متأخر ويبدو أن ليس لديك الوقت لمراجعة المكتوب.
التعريف للمصطلح كاونتربوينت جاء هنا Re: كاونتربوينت؟Re: كاونتربوينت؟
(1) المختصر: وفي أبسط جملة يمكن تعريف الكاونتربوينت على أنها: موائمة بين عدة ألحان مستقلة يتم تأديتها في نفس الوقت مع اختلافها التام عن بعضها.
(2) التفصيل: هذا يعني أن أي لحن يمكن أن يؤدى بمفرده بطول فترة العمل الموسيقى ويظل مقبولاً كلحن، أو يمكن تأدية أي مجموعة مختارة من تلك الألحان ويظل العمل المسموع مقبولاً وجميل موسيقياً، الحد الأدنى من الألحان اثنين، بينما توجد أعمال تؤدي بتقنية الكاونتربوينت فيها ما يزيد على 12 لحن مستقل، ولا يوجد حد أعلى إلا بما تحده قدرة المستمع على التمييز والاستمتاع.
(3) والإتيمولوجي تبع المصطلح (counterpoint) هنا Re: كاونتربوينت؟Re: كاونتربوينت؟
(4) وهنا المقارنة مع مصطلح آخر شبيه Re: كاونتربوينت؟Re: كاونتربوينت؟
ومكتوب في نهاية مداخلة المقارنة أعلاه: (كان في خطتي عمل توضيحات لأنماط اللحن المقابل (الكاونتربوينت) قبل بيان الفروقات)
يعني مزيد من التفصيل التقني للمصطلح بما يشمل أنماطه مع الصور التبسيطية والرمزية لأن الغالبية لا تقرأ النوتة.
انتظر عندي مداخلة تاني، أفهمك فيها شنو يعني مصطلح وشنو يعني دلالة وشنو يعني تعريف وشنو يعني منهج بدل العياط الفاضح البتعمل فيهو دا. ورجاء خاص خاص بالله، خلي كلامك كله في الميز دا بدل العشوائية المنتشرة والمكررة. ____ welcome! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: اين الخطأ المنهجي والمفاهيمي في كلام حاتم؟
الخطأ في ان حاتم لم يقدم تعريف واضح جامع مانع لمفهوم الكاونتر بوينت..ولازال يرتكب التناقض والتضارب..
في سنة 2016 يرى حاتم ان الكاونتربوينت هو: Quote: وهما نموذجين لأعمال كلاسيكية من عصر الباروك لا يتضمنان أية ألحان مقابلة (كاونتربوينت) من أي شاكلة
فهو يرى انه (الحان مقابلة)..لاحظ كلمة (ألحان)..
في هذا الخيط يرى حاتم ان الكاونتربوينت (لحن مقابل)..لاحظ لحن واحد..
الآن في رده قفز في الهواء قفزة قاسية وقال ان الكاونتر بوينت : Quote: للمرة الثانية ، الكاونتر بوينت تقنية تأليف
لاحظ مفردة (تقنية) ومفردة (تأليف)..
فكيف تحول المفهوم ، وبقدرة قادر من ناتج (لحن/الحان) الى طريقة انتاج (تقنية) ؟
+++
طبعا مع ملاحظة ان حاتم لم يقل بمفهوم الكاونتربوينت بانه تقنية (طريقة انتاج) الإ بعد ان اضفنا تعريف الكاونتربوينت في هذا الخيط..
ونعيد التعريف للمرة الثانية هنا:
Counterpoint, art of combining different melodic lines in a musical composition.
التعريف يبدأ بمفهوم مفتاحي (فن)..وينتهي بمفهوم واضح (تأليف)..
وحتى تحل التخبط والخطأ الفاحش ، وما اضفته اليهما من تدليس وغش..عليك يا حاتم ان تضبط مفهوم الكاونتربوينت الذي تحاسب على اساسه الناس..
التدليس والغش هو محاولة تدويرك والتفافك على المفهوم الذي اضفناه واعتمادك له بانه تقنية وربطه بالتأليف..يعني انت قاعد تسرق قدام الناس ياحاتم..!
ومش مهم..
جيب تعريف للكاونتر بونيت واضح..او عليك بالإختيار من التعريفات التي تقول بها (ناتج أي لحن/ الحان) أو طريقة انتاج (فن/تقنية)..لو اخترت الأول انت مخطئ وكل ما بني على ذلك خاطئ..واذا اخترت الثاني.. فهنا انت تبدأ من الصفر ، وبالتالي يلزمك اعتذار عن الخطأ المنهجي والمفاهيمي الفاحش..!
وبعد يمكن ان يتواصل النقاش في المسار الصحيح..! |
خير طالما أنا معاك محل ما تحب تبدأ |
هههه هسع الحيطة كانت متكلة عليك تقوم تتكل عليها؟ كبر ياخوي، فرق بين المصطلح وبين دلالته، وبين المعنى والتعريف، نديك ليها بالإنجليزي طالما جيت تطنقع وعامل فيها مثقف قرايتك إنجليزي بس، أمسك هاك:
- المصطلح counterpoint
المصطلح بالعربي = كاونتربوينت، تقابل لحني، (تضاد لحني) والأخير شائع بالخطأ.
- الدلالة semantics = musical composition technique
الدلالة بالعربي = تقنية تأليف موسيقية
- المعني meaning: لحن مقابل، point against point
- التعريف difinition: تقنية تأليف موسيقى يتم فيها موائمة الألحان ... عد إلى تعريفي أعلاه إلخ
دلوقتي يا كبر، بالعربي لما الناس يتكلموا عن الكاونتربوينت عادة بيستخدموا المصطلح الإنجليزي منقول يعني (transcripted) يعني مكتوب بالحروف العربية، وسيان في العربي والإنجليزي هو مصطلح من مفردة صماء مفردة يعني مافي حاجة اسمها (counterpoints) وقع ليك، دا بقى شأن المصطلح، الترجمة والأصل الاتنين بيشيروا للحن والألحان كلها مجتمعة، لأن المقصود بالمصطلح التقنية القائم المؤلف بيها العمل مش عدد الألحان فيهو عشان تكورك فينا، شوفوا توا قال واحد بتاً قال ألحان ههههه.
هنا مافي خطأ (منهجي) يا كبر، ولا حتى خطأ في الاصطلاح، بل أنا بادرت بتصحيح الترجمة بدل ما كانت ترجمة حرفية بدلتها لترجمة دلالية وذكرت تاريخ المصطلح وجبت صورة فيها نوتة قدييييييمة حتلقاها في الصفحة الأولى من البوست الرابط عندك في الرقم (3) باسم الاتيمولوجي.
الآن تقول أن حاتم لم يقدم تعريف (جامع مانع) تضارب وتناقض
إذن يبدو واضحاً أن (مفاهيمك) هي الملخبطة وما عارف كلمة (منهج) يعني شنو يلا وين الخطأ المنهجي والمفاهيمي في كلام حاتم؟
+++
حاتم الحرامي سرق منك مفرد (تقنية) مش؟ ينعل دين حاتم الحرامي
في أثناء بحثك المحموم عن آثار حاتم في سنة 2016 اللوحة دي عينك ما طستا؟
حتلقى المداخلة كلها هنا Re: يوسف الـموصلـي يبدّل الـحقائق أمام قبـر وRe: يوسف الـموصلـي يبدّل الـحقائق أمام قبـر و
مش قسمنا فيها التقنيات عشان أمثالك بدل يلفوا صينية ويقعدوا من ضل حيطة لضل حيطة يكونوا عارفين بيتكلموا عن شنو، قالوا ليك شيل الكاونتربوينت وأمشي ناقش حاتم؟
فياخي، لما نقول (لحن مقابل) بنشير للميلودي في المؤلف ولما نقول (ألحان مقابلة) تكون إشارتنا لعدد منها في المؤلف ولما نقول (تقابل ألحان) بتكون الإشارة لعملية التأليف كلها. ولما نقول (تقنية تأليف) بنميز المصطلح ونحدد موقعه في خارطة الموسيقى، يعني دا ما غناء ولا عزف ولا مصطلح يخص النوتة، فهمت؟
يعني بنستخدم ديباجات مناسبة للتوصيف أثناء الكلام، مش بنعيد التعريف يا كبر.
______ ياخي والله انت حلو حلاة، مقرشة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
يلا بكل تهذيب أطلب منك ترد لي على الفوق دا بدون ما تشير لأي أشخاص، الميز دا حقك انت براك، يعني لا يتعلق بأي شخص أو بوست آخر
وخليك دغري ومرتب تنتهي قصة التعريف وسرقة حاتم دي، عندي ليك بعدها أول طقم من الأسئلة الانت تصديت لإجابتها
وما تخاف، أنا عارفك ما متخصص في الموسيقى وكلامي معاك حيكون عام وفي المناهج والتاريخ والمفاهيم
شد حيلك كدة وورينا شطارتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
يا كبر
ياخي أكرمني، المفردة دي (تستطيح) معناها شنو؟
لأني شايفك كررتها يمكن عشرة مرات حتى الآن والله ما قادر انطقها حتى
تعال يا ول أبا، عندنا كحة كتيرة خلاس راجياك
الطواحين جاهزة تعال النفزرك ونمرق دبر النعزاية برة شاهد، أفو! بتعرف تعرد يا ول أبا؟
إن شاء الله غني لينا راجل المرا وطعمها بشوية (أم سودان).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
مرحبا أخ أبوروضة
فوجئت بأن كل الثراء الكتابي والمفردات المستحدثة ولزوجة الأسلوب وضبابية المعاني تعجز عن مواجهة قدرها هنا !
كن بخير والميز يقبل الضيوف وهل أنت ضيف!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: خليك من صورة بروفايلي الهكرتها ياحاتم ،و محاولتك الدنيئة لتهكير المنبر +++ نعم يا حاتم ، انتا المسئول من الحاصل في المنبر خلال الأسبوع الفات..وانت المسئول عن غياب صورة بروفايلي..!! +++ نعم يا حاتم..الإتهامات في حقك انا قلت بيها ، وبضيف عليها اتهام اخر انك قاعد تكتب باسماء عديدة من الفيس بوك.. +++ انا ..اخر تجلياتي..قاعد اكتب رواية يا حاتم..يعني الكارير بتاعي للسنين القادمة من عمري لوربنا حياني هي اني طارح نفسي حكواتي عديل صورة بروفايلي والكاونتربوينت..!!صورة بروفايلي والكاونتربوينت..!!
|
كدي يا كبر تعال بين حيثيات اتهاماتك الفوق دي وما عندي مانع تدخل في سردك مفردة (أمسودان) خمسين مرة.
وبالنسبة لموضوع (تجليك) دا عايز أفهم علاقتي بيهو شنو بالضبط؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: ما يقوله كبر واقع لحاتم..وهو اكتر من يستفيد منو..!!! I am not enemy لحاتم ابراهيم..ولوهو فاهم كده ..طظ فيهو لغاية يوم القيامة العصر..!! وهكذا قدر المعلمين الكبار يا ابكر..وهم اقدر على هذا القدر الغريب..!! Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �
|
اذن انت من (المعلمين الكبار)! خير، وعشان نعيش معاك في مناخ المعلمين الكبار أنا قررت اتعلم منك!
حنرجع لسنة دو يا كبر، لاول مداخلة سنة 2002 ونخرت أي حاجة تثبت الكبورية دي لغاية 2017
وأنا متأكد زي الكرور التحت دا راااااقد
Quote: عشان نربط الحاجات ببعضها البعض..ما يسمى بــ(الجاز) كان تمرد على السائد..والآن ما يسمى بــ(الزنق) برضك تمرد على السائد..!! Re: عمك و الخالة Counterintuitive Re: عمك و الخالة Counterintuitive
|
ونجي نشيد ليك صرح احصائي هنا وبالألوان ونخلي الناس تحكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: في الحالة المعروضة للنقاش هنا (حالة حاتم) في خيطين وضع 88 مادة ملطوشة (مسروقة من جهات اخرى) دون الأشارة الى مصادرها..كيف تكون هذه سرقة؟ +++ هل لو ضغطت على أي رسم توضيحي او صورة اضافها حاتم (88 مادة في خيطين) يمكن ان اصل الى مصدر المادة ، صاحبها ، تاريخ نشرها ، اين نشرت؟ +++ التهمة: انك في خيطين (الموسيقى) و(البحث في الإنترنت ، حقائق ومعلومات) استخدمت 88 مادة (رسومات توضيحيه ، صور ، مواد مسموعة) ولم تكتب مصادرها ومراجعها ، ولم تكتب انها من ابتكارك..! سكوتك عن المصادر والمراجع هو سرقة وسوء اخلاق..! Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ � |
انتو المخلوق الاسمو (كبر) دا معاكم من سنة 2002 صحي؟ سمح مالو زول أهالي ساكت كدة؟
ياخي أنا قلتها ليك وبالتفصيل والأمثلة (الصور وملفات الصوت في أي موضوع طويل موثقة بمصادرها منها وفيها فكلها مربوطة (linked) بمصادرها) هنا Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �
ومحمد الأمين قالها ليك برضو (والصور الرقمية كذلك يمكن تتبع مصدرها.) لكن مافي مشكلة! نعلمك كيف تتحرى وتتحصل على المعلومة يا (محامي) بأخذ الصورة في الميز دا كمثال:
تمرين: أوجد مصدر الصورة أعلاه ثم حدد أبعادها؟ الزمن ربع ساعة!
طبعاً هنا مفروض تعتذر عن (جهلك العتيق) مش؟ والله صدقت يا طلحة! الهوامش مضرة!
Quote: قلت لي خلاص نطيت في مداخلة اخونا محمد الأمين موسى وبقيت تشرع عندها روابط وغيرو؟..جيب الروابط وخطها والإ اسحب الخيطين واعد كتابتهم بصورة تحفظ حق الأخرين..بخلاف ذلك فانت رباطي وبلطجي وحرامي وما عندك اخلاق نوهائي..! |
آآآي نطيت في مداخلتو وكتر خيرو أنقذني في (الوقت) المناسب! لكن بما أنو مداخلة حاتم التوضيحية 09-23-2017, 05:56 AM Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �
وحيث ظهرت مداخلة محمد الأمين موسي 09-23-2017, 06:06 AM Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �Re: قوقـــل ... قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ �
أها، المخو مليان (مخ) منو يا المحامي الناجح؟
هسع الناقدة المتكلة عليك دي تقول شنو؟ محامي غليد وبليد؟ وطبعاً مفروض هنا تعتذر عن (غفلتك) مش؟
كبر! انت عادة (بتدرس) القضايا كيف؟
========= طبعاً ملاحظاتي التلاتة كلهن صحيحات يا كبر، والمتوفى انت أحييتو، مافي طريقة للهرب هنا. ومعناها راجيانا غلة كتيرة خلاس!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
ههههه والله الحكواتي اللباطي دا عقلو صغير خلاس! بالله استنباط بتعريفة ما عندو
مش يمكن الارقام (الغريبة) دي عشان تسهل ربط الفقرة مع المصادر والمراجع في نهاية الباب؟ وهي متسلسلة بالمناسبة ههههه. ولسة شغل اللنكات ما وقع ليهو، داك ياهو لسة يبردب، غايتو شكمناهو ليكم تب من لبانة (امسودان). ارتحنا.
+++ الناقدة دي عندها كلمة واحدة حافظاها Citation الظاهر جديدة وعاجباها.
He who knows little soon repeats it.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
سلام الاخ حاتم ابراهيم دعني انزل مشاركة للاخ عثمان محمد صالح ارسلها لي في ايميلي و طلب مني ان انزلها في هذا البوست
أتابع مايدور من سجال بين الشبح المدعو حاتم ابراهيم وصديقنا العارف كبر.
يا أيها الناس، أتدرون لماذا يراوغ هذا الشبح الثرثار (حاتم ابراهيم) في مسألة المصادر التي يستعين بها في صناعة بوستاته؟ : لأنه لو أفصح عن مصادره لهَدم قصره المشيّد برمال الدجل واستغفال النبهاء واستحمار الأذكياء.
هذا الشبح لاتعوزه الفطنة فيؤذي نفسه بحديدته. فهو على إدراك بأنه لو أشار إلى المصادر فسوف يصبح كمن يعرّي دجله بيديه٬ وسيعلم ساعتها كل حاضر وغائب أنه في ميزان الفكر أخف وزناً من فأر تعيس قدّر له العيش في دار صوفي زاهد، وأنه مثل جامع للطوابع ليس له فضل في صناعة ماتجمعه يداه.
عثمان محمد صالح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: فيصل محمد خليل)
|
Quote: أتابع مايدور من سجال بين الشبح المدعو حاتم ابراهيم وصديقنا العارف كبر. |
يا فيصل سلام وسلام لأخونا عثمان في الإقتباس قرب يقول العارف بالله مبعوةث العناية الإلهية "كبــر" قدس الله سره يا كبــر ـبسط ياعم جاك دعم عابــر للسايبر من أصحابك
يا حاتم قصتك شنو مع عثمان؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
ما بعرفو هو شنو ذاتو يا عبد العظيم! لكن أنا فتحت النافذة فوق عشان الزيو ديل يقولوا رأيهم بس الظاهر بيحاول يرفع قضيتو للسطح على حسابي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
Quote: ما بعرفو هو شنو ذاتو يا عبد العظيم! لكن أنا فتحت النافذة فوق عشان الزيو ديل يقولوا رأيهم بس الظاهر بيحاول يرفع قضيتو للسطح على حسابي. |
يا زوول المنبر دا عجيب وغريب
فيه أصنام عجوة وفيه عجول مقدسة وفيه ناس مطرطشين وفي حملة الألقاب وأصحاب النفوذ (وهم ساكت كدا) زي بيت المريسة كل واحد فيهم مقتنع أنه سيب الحوش وكلهم بيكسروا تلج لي ست المريسة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: باسط المكي)
|
+
طبعا يا حاتم أي زول يجي يكتب هنا خارج ألمألوف، ألقيامة تقوم ونظرية ألمؤامرة بتكون شاخصة. من قبل كبر أتهمني نفس ألاتهام وليه؟ عشان آرأنا مختلفة.ألبعض أتهمني إني بروف خالد كودي ومنهم هذا الكبر، بل في واحد قال دا "منصور خالد" بكتب بي إسم مستعار. 😂😂😂😂 صراحة اليوم داك انتفخت وحسيت بي ورم زي ورم ادباء هذأ الزمن التعيس 😂😂😂😂 ياخ معقول؟ بروف كودي ألدكتور منصور خالد ؟ ألمهم ياصاحبي ألله يعينك، كبر ما أظن بجيك خاصة بعد مشاركتي هذه. "ألعقل ألظنين" حالة تلبس كثير من مثقفاتية "سودان ألحداثة" لبوس ألجن.
دنقس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ميز كبر (Re: حاتم إبراهيم)
|
انت محظوظ با دنقس انا لسة (العارف كبر) ما لقى لي مقابل بشري مناسب يقولبني فيهو قام اعتبرني فايروس هكر المنبر وغير صورة بروفايلو
بديني انطباع المخرف
| |
|
|
|
|
|
|
|