منظمات المجتمع المدني بالمغرب تقاطع التمور الإسرائيلية.. والحملة تحقق نجاحاً كبيراً

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 11:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-18-2016, 08:37 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
منظمات المجتمع المدني بالمغرب تقاطع التمور الإسرائيلية.. والحملة تحقق نجاحاً كبيراً

    07:37 PM June, 18 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر




    قالت منظمات المجتمع المدني المغربية، أمس الجمعة 17 يونيو إن حملتها لمقاطعة التمور الإسرائيلية التي تدخل الأسواق المغربية بطريقة سرية نجحت، وإنها عازمة على مقاطعة كل المنتجات الإسرائيلية التي تدعم ما وصفته بـ"الكيان الغاصب".

    وقال سيون أسيدون، رئيس حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل" المعروفة اختصاراً باسم "بادس"، إن حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية بدأت العام الماضي وسجلت هذا العام "نجاحاً مهماً جداً لكنه يبقى نسبياً".

    وتابع أسيدون: "يبقى هدفنا أن تتخذ السلطات العمومية موقفاً واضحاً من الموضوع وتتخذ الإجراءات اللازمة من أجل منع دخول التمور من الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وأضاف أسيدون، وهو مغربي من أصل يهودي معروف بدفاعه عن القضية الفلسطينية وأنشطته الحقوقية، أن بيع التمور الإسرائيلية "يمول الاحتلال الإسرائيلي ويمول ميزانية الدولة الصهيونية التي نعرف مكانة الجانب العسكري في ميزانية هذه الدولة".

    وقال رئيس حركة المقاطعة إن "النجاح سيكون تاماً عندما تكون السلطات العمومية عبرت بوضوح عن منع دخول هذه التمور إلى الأراضي المغربية". لكنه أشار إلى أن الحركة "لم تتلق تعبيراً عن إرادة السلطات العمومية منع دخول هذه المواد إلى الأراضي المغربية".

    وأوضح أن الحملة استمرت طوال شهر مايو/أيار الماضي في مدن الدار البيضاء والرباط وسلا والمحمدية ومراكش، لكنه لم يذكر أرقاماً محددة تؤكد نجاح الحملة.


    مقاطعة جميع السلع

    ودعا أسيدون إلى "مقاطعة جميع السلع التي تأتي من الكيان الصهيوني". وقال إنهم سيتجهون قريباً بالمقاطعة إلى منتجات أخرى، لكنه رفض الكشف عنها في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن معرفة هذه السلع "سيأتي في الوقت المناسب".

    وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والمتحدث الرسمي باسم الحكومة المغربية، إنه سبق للهيئات المغربية التي تنادي بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية ومنع دخولها إلى الأراضي المغربية أن تحدثت مع رئيس الحكومة في هذه القضية.

    وأضاف الخلفي: "يصعب مراقبة دخول مثل هذه المواد إلى السوق المغربية بسبب وجود وسطاء يدخلون السلع تحت مسميات مختلفة وهذا يطرح تحديات".

    وبيّن أن عملية إدخال السلع الإسرائيلية إلى المغرب تتم بطرق بها نوع من الالتفاف، مشيراً إلى عدم وجود تعامل تجاري رسمي بين البلدين.

    وكان المغرب قد أغلق مكتب الاتصال مع إسرائيل بالرباط في عام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

    وقال خالد السفياني، الناشط الحقوقي منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي تشكل جزءاً من هذه المبادرة: "هناك العديد من التجار لم يكونوا على علم بالموضوع أصبحوا يرفضون المتاجرة في التمور الإسرائيلية".

    وأضاف أن "مسألة المقاطعة ومقاومة التطبيع ستستمر في المغرب وستتصاعد". وقال السفياني: "بقدر ما هناك مبادرات للتطبيع هناك مقاومة لكل هذه الأشكال من طرف مختلف التنظيمات المغربية التي تشتغل في هذا الاتجاه وبحماس".

    وكانت هيئات فلسطينية مثل اتحاد المزارعين الفلسطينيين واتحاد نقابات المهندسين الزراعيين ومجلس النخيل الفلسطيني وائتلاف الدفاع عن الأرض قد أشادت "بجهود حركة مقاطعة إسرائيل في المغرب"، وأكدت دعمها حملة مقاطعة التمور الإسرائيلية التي أطلقتها الحركة المغربية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de