أمس في قهوة "ستاربكس" في المدينة التي أقيم فيها، والتي عادةً يجتمع فيها كثير من السودانيين وبعض العرب للدردشة، دون مقدمات تحويل النقاش إلى نقاش ديني، وإبتدره أحدهم بأنه قد استشاط غضباً من سوداني يعمل معه قد عزم الأمريكان فطور الصباح وهو صائم، وعندما سأله الجالسون عن ما هو الخطأ في ذلك، قال:"بأنه لا يجوز تقديم الطعام للكُفار وخصوصاً في نهار رمضان"!، وقبل أن نستوعب الحاصل، بادرنا آخر بقوله:"يوجد في هذه المدينة بعض الجهلاء من المسلمين يباركون أعياد الميلاد المجيدة للأمريكان، فهذا كُفر صريح – على حد تعبيره. وواصلا في النقاش ولم يعطيا أحداً فرصة لمناقشتهما، فهما وصلا مرحلة متدنية ليست فقط في التخلف الديني، ولكن أيضاً مرحلة متدنية أخرى في التخلف في عدم مراعاة آداب الحديث والحوار وإعطاء فرصة للآخرين بمناقشتهما.
صراحة استعجب من مثل هؤلاء المتطرفين الذين يعيشون في الغرب ويصفون أصحاب البلد المستضيف بالكفار، ولا يؤمنون بالتعايش السلمي بينهم. فما هو الذي يجبرهم على العيش بينهم إذن ؟! وما هو رأيكم دام فضلكم؟.
06-20-2016, 01:10 PM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52569
أخي النذير تحية وشكراً على طرق هذا الموضوع الهام حيث هنالك مشكلة سؤ فهم متبادل حيث لا سيما بعد الأحداث الإرهابية المتكررة أصبح كثير من الأمريكان يتعاملون بتوجس كبير مع كل ما هو إسلامي، ومن ناحية أخرى فإن المجتمعات الوحيدة التي يعاني أفرادها خاصة أبناؤها مشكلة إندماج حقيقية هم المسلمون أعتقد أن فرصة اللوتري أتاحت لكثيرين لا يزيد تعليمهم عن الثانوي الهجرة لأميركا بدون وعي حقيقي بتحدي إندماجهم أخذاً وعطاء مع ثقافة محتمعات متقدمة على الأقل تقنياً وسياسياً وتعليمياً عليهم فيصر الواحد منهم على إدخال أبنائه إلي مدارس إسلامية ضعيفة محبزاً لها على المدارس الإمريكية المكتملة والضحية الأبناء معنا في الجامعة عراقية كثيراً ما تنتقدني في انني غير محجبة وأتحدث مع الكفار برحابة نفس حسب رأيها نحن نضيع هويتنا المسلمة وهي بالمناسبة لا تتعاطف مع ضحايا مجزرة أورلاندو أميركا هي بلد متعدد الثقافات والثقافة القوية تفرض وجودها لكن جهد الجماعات العربية والمسلمة في الإندماج وتسويق الجوانب الممتازة في حضارتها مثل القيم الأسرية لن يزيد عن جهد المقل
Quote: وإبتدره أحدهم بأنه قد استشاط غضباً من سوداني يعمل معه قد عزم الأمريكان فطور الصباح وهو صائم، وعندما سأله الجالسون عن ما هو الخطأ في ذلك، قال:"بأنه لا يجوز تقديم الطعام للكُفار وخصوصاً في نهار رمضان"!،
يكفي المسلم أن يسميهم كما سماهم الله عز وجله ونبيه عليه الصلاة والسلام ...وهو تسميتهم بأهل الكتاب أو بالنصارى أو بغير المسلمين ففي الأمر سعة تغني الحكيم عن قول اللئيم.... ولولا جهل أمثال هؤلاء ورعونتهم وجلافتهم أولائك الذين صاروا أكثر من غيرهم عدداً وعدة لأسلم كل من في الأرض ألا من لا خير فيه....ولكن التقصير من المسلمين الذي لم يعكسوا وجه الإسلام السمح
يا شيخ منتصر عبد الباسط المشكلة مافي التسمية ....شوف كتير من الاحاديث الصحيحة وايات الجهاد .. الناس المقتنعين بأن الغرب كافر ويجب الجهاد فيه ما بتخيلو الكلام دا ولا بألفوه موجود في قلب القراءن والاحاديث ... القصة مشربكة وصعب فكها .. ولكن يمكن تداركها اذا ازيح مذهب الوهابية ومخرجاتهم من دواعش وقاعدة وغيرهم وانتشرت دعوات الصوفية فيها مرونة عملية لفهم وتفسير الاحاديث والايات بطريقة تعاملهم اللين والجميل .. تحياتي منتصر والتحية لصديقي النذير حجازي
06-22-2016, 04:02 AM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
Quote: المشكلة مافي التسمية ....شوف كتير من الاحاديث الصحيحة وايات الجهاد .. الناس المقتنعين بأن الغرب كافر ويجب الجهاد فيه ما بتخيلو الكلام دا ولا بألفوه موجود في قلب القراءن والاحاديث ...القصة مشربكة وصعب فكها
سبحان الله ولماذا نعزل القرآن وتفسيره عن سيرة النبي صلى الله عليه وصحابته وتاريخ الدول الإسلامية؟!باختصار قد أخبرنا القرآن أن يوسف عليه السلام ذلك النبي ابن النبي يعقوب ابن النبي اسحاق ابن النبي الخليل ابراهيم عليهم جميعاً السلام هذا النبي الكريم ابن الأكرمين كان وزيراً للمالية في دولة غير مسلمة وكافرة الكفر العديل وجل الأنبياء عاشوا بين كفار وملوك كفار ولم يحملوا سلاحاً ولم يحرضوا على حمل السلاح وصبروا حتى أتاهم اليقينوقد تعرض اتباع الرسل للويلات والعذاب خاصة قبيل الرسالة المحمدية ..وكانوا يقطعون بعض الأنبياء واتباعهم بالمناشير ويرمونهم في النيران والأخاديد المشتعلة وهذا فقطلمجرد قول لا إله إلا الله وقتل اثنان من الرسل الذين سبقوا النبي صلى الله عليه وسلم وهما زكريا وابنه يحيى عليهما السلام والثالث حاولوا قتله بل وظنوا أنهم قتلوه وما قتلوه ولكن شبه لهم عليه من الله السلاملو أنت يا على كل ما ترسل ليك زول وساطة بينك لي ناس بينك وبينهم قضية يقوموا يكتلو الزول الذي ارسلته أو يحاولوا قتله أها الدباره كيف؟!حاتعمل شنوا إنت يا علي ودا انت خليهو ربهم الخلقهمورغم ذلك فقد عاش النبي صلى الله عليه وسلم الذي ارسل بعد كل هذه الظروف القاسية للرس واتباعهم ورغم ذلك فقد كانت جل فترة رسالته 13 عاماً من 23 عام قضاها بين أناس لم يقبلوا دينه وآذوه شر الأذى ومع ذلك لم يكن يأمر أصحابه بغير الصبر وقد هاجر بعض أصحابه عليهم الرضوان للحبشة مرتين وجلسوا سنوات امتدت لدى بعضهم حتى القرن السابع للهجرة ولم ينجيه منهم غير الهجرة للمدينة المنورة خلسة ....بعد هذا كله أذن الله في بداية آخر عشرة أعوام من حياة النبي صلى الله عليه وسلم بقتال من منع الناس من قول لا إله إلا الله وكل الآيات التي أشرت أنت لها متعلقة بهذا الأمر .فيا أخي علي سيدنا الصحابي الجليل عبد الله ابن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال كلام جميل معناه أن الغرض والهدف من الجهاد هو فقط السماح للمسلم بأداء شعائره والعيش بسلام .فهذا هو الهدف الأصيل من الجهاد والذي في قول الله تعالى ( قاتلوهم حتى لا تكون فتنة) حتى لا يفتن المسلم بصنوف العذاب الذي قد يجعله يترك الإسلام خوفاً من خصوم الإسلام واليوم لم يصبح هناك جهاد مقدس أو جهاد له غاية مشروعة إلا في البلاد المحتلة ...وقد صارت كل بلاد العالم يسمح للمسلم بممارسة شعائره الدينية وقد انتهت الحروب الصليبية بعد سيطرة العلمانية على أوربا بعد عصر النهضة تلك الحروب الصليبية التي سوف اتحدث عنها في هذا البوست لنعرف من هم الذين كانوا يمارسون العنف والعداء الديني ضد المخالف ومن منطلق ديني.
Quote: وهل ذاق الرسل من الكفار اقل من ما ذقناهوا المسلمين نحن من المسلمين ؟
صدقت يا أختنا الفضلى منى عمسيب نعم لم يذوق الرسل عليهم السلام من آذى الكفار أقل مما ذاق المسلمين من أخوتهم المسلمين ... بل ذاقوا أكثر فقد قطع سيدنا يونس بالمنشار نصفين وهو بداخل جذع الشجرة التي لم تعصمه منهم لعنة الله عليهم وأما إبنه يحيى فقد مات مذبوحاً وفصل رأسه عن جسده ودفن رأسه في مكان وجسده في مكان عليهما السلام أما من لم يقتل من الرسل والأنبياء فقد ذاقوا من من كفر برسالتهم ما هو أكثر ألماً وعذاباً من الموت.
06-23-2016, 02:14 AM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
ويا أخ علي دفع الله يا من تعتقد أن الإسلام يدعو للنف والقسوة وأن المسلمين قساة أنظر كيف كان النصارى الذين استرقوا مسلمي غرب افريقيا وأجبروهم على النصرانية والعبودية لهم ثم أنظر ماذا فعلوا مع مسلمي الأندلس ؟
Quote: سلام منتصر لكن الكتلوا الأنبياء ديل ما الغرب الكتلوهم قومهم ذاتم
نعم صدقت لو الناس ديل قعدوا يكيلوا للعرب ويذموهم دهراً لما تعرضت لهم ولا لمتهم ولو لاموا المسلمين المعاصرين أشد اللوم لما لمتهم لكن الكلام في الإسلام في عضمو والنصوص في عضمها ...لا نقبله ولا نسكت عليه. أما الغرب والروم فقد ذكرت في هذا المنبر الحديث الذي يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى يكون الروم أكثر الناس) وذكرت ثناء عمرو بن العاص رضي الله عنه على الروم بأنهم 1ـ (رحماء بالمسكين والضعيف ) 2ـ (وسرعة افاقتهم بعد المصيبة ) 3ـو(حلمهم عند الفتنة ) 4ـ وعدم يأسهم بعد الفشل وتكرار المحاولة (أسرعهم كرة بعد فرة) 5ـو(قال خامسة حسنة جميلة أمنعهم من ظلم الملوك) يعني حبهم للعدالة والديمقراطية لو كان الإنكار للتكفير الجائر لبعض طوائف المسلمين الذي يفعله التشدد وشدة الجهل والجلافة بالمتنطعين وكذلك ذم الدواعش وأمثالهم لعنهم الله (خوارج العصر ) دون التعرض لثوابت الإسلام لربما شددنا من أذرهم أما ما دون ذلك فنحن بالمرصاد ...حتى لا يساعد هذا العبث والحمق في تعضيد التطرف وتبريره لدى الحمقى ...لأن القول بأنهم يمثلون النصوص دعم لهم ... الأن لم يبغي غير الغربيين جهة أعلم بالإسلام رغم اظهار كفرهم به ذلك يدل عليه تصريحاتهم في غير مرة بأن هؤلاء المتطرفين لا يمثلون الإسلام ...وبعضنا يقول أنهم يمثلون ... أليس هذا أمر يدعو للتعجب والحيرة والشعور باليأس من وعي يرجى منا ؟ الرئيس الأمريكي داعش لا تمثل الإسلام الرئيس الفرنسي داعش لا تمثل الإسلام
من يعش فى الغرب بهذه المواصفات قلة قليلة وهنالك ملايين المسلمين يعيشون فى الغرب ساعدوا فى التطور الحاصل واندمجوا فى المجتمعات التى استضافتهم وكانوا نموزج للمسلم الحق وبسببهم اهتدى الالاف من الغربين واسلموا لله رب العالمين.
منشورك لا يخلو من غرض.
06-23-2016, 01:15 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: الوداهم هناك شنو المسلمين ديل؟سياحة ولا فلاحة؟ ____
دعناء من الذين ذهبوا وجلسوا ثمانية قرون وكانوا سبباً في نهضة أورباء لما تركوا من آثار بديعة لا زالت مستغلة ومستخدمة ويتباهون بهاودعنا ننظر للذين أخذهم الغربيين من غرب أفريقيا بعد سقوط الأندلس وعبروا بهم المحيط وذهبوا بهم لأمريكا وجعلوهم عبيداً لهم ومارسوا معهم الفصل العنصري وأذلوهم وعذبوهم وأكرهوهم على ترك دينهم الإسلامي وأجبروهم على النصرانية.
الاستاذ/ سلام من الله ورمضان كريم وسؤال لاخوتنا فى الاسلام فى ممارسه شعيره الصيام او ككفاره هل لا يجوز اطعام الجائع او المسكين الغير مسلم والله لازم بشرط مواعيد افطار الصاىم ...كمان وماذا عن المواقييت وتقدير القيمه لما عرف عن اهل بلد الاقامه ...
06-23-2016, 05:04 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: دعناء من الذين ذهبوا وجلسوا ثمانية قرون وكانوا سبباً في نهضة أورباء لما تركوا من آثار بديعة لا زالت مستغلة ومستخدمة ويتباهون بهاودعنا ننظر للذين أخذهم الغربيين من غرب أفريقيا بعد سقوط الأندلس وعبروا بهم المحيط وذهبوا بهم لأمريكا وجعلوهم عبيداً لهم ومارسوا معهم الفصل العنصري وأذلوهم وعذبوهم وأكرهوهم على ترك دينهم الإسلامي وأجبروهم على النصرانية.
حفيدهم في البيت الأبيض، بينما أحفاد أجدادنا لسة تحت الكفيل، وكلامك كلو غلط
كدي أولاً بالتبادي أدينا مثال للآثار البديعة دي، بعدين نهضة أورباء دي مش انتهينا منها قبل أسبوعين؟
تجارة الرقيق قام بيها الأوربيون بديل تجاري بسبب هيمنة المسلمين على منطقة البحر الأبيض المتوسط، كانوا قراصنة في الواقع، يعني بيجمركوا السفن العابرة للبحر الأبيض غصباً عن أسيادها وإلا فالسيف، شفت كيف!
أوربا احتاجت لأيدي عاملة لزراعة السكر والتبغ والقطن واستغنت عنهم بعد ظهور الآلة وفي النهاية حررتهم بحرب ماتوا فيها البيض ضد بعض، حاجة المسلمين للرقيق ما كانت لصناعة أو زراعة بل استعباد وخدمة في البيوت وإكمال للدين.
تجارة الرقيق كانت في المناطق الحالياً معروفة بالكونغو وأنغولا وليبيريا وسيراليون وغانا والدول حول نهر النيجر ودي كلها ما كان فيها مسلمين الوكت داك فمن وين قطعت الخبر العاجل بتاعك الفوق دا؟
بعدين المسلمين كانوا استثناء يعني؟ ماهي دي آثارهم لسة في تنزانيا ومخلفاتها أحياء كاملة في سلطنة عمان. ولو عايز الجديدة بتفاصيلها ياها هنا والضحايا سودانيين بالمناسبة
Quote: ويا أخ علي دفع الله يا من تعتقد أن الإسلام يدعو للنف والقسوة وأن المسلمين قساة أنظر كيف كان النصارى الذين استرقوا مسلمي غرب افريقيا
بس يا أبوي ذكرك لأفعال النصارى لا يبرر فعلتك، بتتأسى بيهم ولا جايبهم مقارنة
Quote: عن ابن عمر رضي الله تعالى عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك ، عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى رواه البخاري ومسلم .
Quote: ففي صحيح مسلم وسنن الترمذي ومسند أحمد عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تبدءوا اليهود ولا النصارى بالسلام، فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه.
____ أها ودي ماشي كمان تتطبقها في بلدهم؟ ودايرهم ينصاعوا، انتو دينكم دا ما تقروهوا
06-24-2016, 02:34 AM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
Quote: بس يا أبوي ذكرك لأفعال النصارى لا يبرر فعلتك، بتتأسى بيهم ولا جايبهم مقارنة
أين ومتى فعل المسلمين فعلهم ....أعطينا مثال ....حتى لا يكون الكلام مجاني.هل اختطف المسلمين أناس من بلاد بعيدة بهدف بيعهم ؟! الإسلام حرم حرمة مغلظة إختطاف الأحرار وبيعهم رقاً عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: قال الله ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة رجل أعطى بي ثم غدر ورجل باع حرا فأكل ثمنه ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعط أجره) رواه البخاري أما المحارب أسير الحرب فهذا كان سيقتل وسار أسيراً وكان الأسترقاق وسيلة من وسائل الإحتفاظ بالأسير ....والإسلام لم يكن بوسعه إلغاء الرق لكونه كان عرفاً عالمياً ...لكن الإسلام حرم كل أنواع الإسترقاق إلا أسر الحروب ... وكذلك أمر بحسن معاملة الرق ومنع النبي صلى الله عليه وسلم تسميتهم عبيداً وإيمائاً وإيطامهم مما يطعم وليهم وكسوتهم مما يكتسون ...وقد كان منهم كبار أئمة المسلمين كأبي حنيفة وقبله عطاء بن ابي رباح مفتي مكة في زمانه ويزيد بن أبي حبيب النوبي الدنقلاوي أول من تكلم في الفقهف ي مصر وروى البخاري أكثر من مائة حديث في سندها يزيد هذا وكان قاضي عمر بن عبد العزيز في مصر وغيرهم كثير .
Quote: كدي أولاً بالتبادي أدينا مثال للآثار البديعة دي، بعدين نهضة أورباء دي مش انتهينا منها قبل أسبوعين؟
جاء في التقرير لهذه الباحثة الأوربية التي في التسجيل قولها : (لو قارنا قصر الحمراء بقصور أوربا الحجرية الرطبة البارة نجد أنها عالماً آخراً تماماً ...لا عجب أنهم أرادوا احتلال الحمراء كانت جميلة جداً ولا نظير لها ) انتهى
06-24-2016, 12:49 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
وهذا يقول حتى في التكنولوجيا التي كانت لديهم (أي المسلمين في الأندلس) قال :اسبانيا إلى الأن يستخدمون نفس أنابيب المياه التي بناها المسلمون من مئات السنين
Quote: (لو قارنا قصر الحمراء بقصور أوربا الحجرية الرطبة البارة نجد أنها عالماً آخراً تماماً ...لا عجب أنهم أرادوا احتلال الحمراء كانت جميلة جداً ولا نظير لها )
هي فعلاً متميزة لأنها من عالم تاني، بس لو فهمت الكلام على أنها أفضل تكون غلطان، دا خطأ شائع ونظرة متحيزة جداً
لما الواحد يعبوا راصو بأنو المسلمين عمروا اسبانيا وخلو ليهم عمران عمرهم ما كانوا يحلموا بيهو بيفتكر إنو أسبانيا دي كانت بلقع شوية كهوف وناس ما قبل التاريخ، كفرة فجرة.
الإمبراطورية الرومانية احتلت شبه جزيرة إيبيريا سنة 218 قبل الميلاد لذلك لما تنظر لتاريخ العمارة في أسبانيا (الأندلس) فانت بتنظر لتاريخ العمارة في الامبراطورية الرومانية، الرومان كانو امبراطورية قبل ظهور المسيحية يا منتصر، (المسيح مولود قبل الرسول ودي معلومة إضافية مني). انت جيت لقيت الناس فايتاك مسافة يا منتصر، التحت دا المسرح الروماني في مدريد يا منتصر
ودي القصور والقلاع البتقول عليها باردة، دي قلعة في الباسك
ودا قصر سان لورينزو (1559) البارد اتعمل بعد طرد المسلمين، يعني ما محتاجين لعمارتك يا منتصر
ودا القصر من جوة
الناس ديل المسلمين انتصروا عليهم بربرية ساكت كدة، انت في الواقع (كحضارة) ما جبت من عندك حاجة، انت ربطت بين عالمين الشرق والغرب وليك أجر المناولة بس، العمارة البتقول عليها "إسلامية" بكل ذخارفها هي في الواقع نقل لتراث فارس والهند، هاك ياهو الاستايل بتاع المساجد بتاعتك مش كدة، التحت دا مبنى في الهند وهندسة العمارة الانت شايفها دي ما جابوها من الحجاز ولا نجد، لا، داك محلها، فدي حضارات انت جيت لقيتها سبقتك
دا الحرم المسجد النبوي، ما ياهو؟
وهاك دا تاج محل، فرقو شنو من المسجد النبوي الفوق دا يا منتصر؟
كل إضافتك للعمارة الانسانية يا منتصر هي الهلال الختيتو في نهاية القبة، بس. الصحراء مافيها عمارة يا منتصر، فيها خيم معمولة من الشعر. ____ الما بدورك يقول على قصرك ساقط
06-24-2016, 07:21 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
Quote: هاك دا تاج محل، فرقو شنو من المسجد النبوي الفوق دا يا منتصر؟
شايفك قارنت بين المسجد النبوي بالمدينة و بين التاج محل بالهند وكأنك اعتبرت أن التاج محل سبق بناءه بناء المسجد النبوي وهذه مفارقة تدل على جهلك بتاريخ بناء المسجد النبوي بقبته ومآذنه التي هي والقبه لا زالت باقية إلى الأنالسلطان قلاوون الصالحي هو من بنى القبة على الحجرة الشريفة ، سنَة 678 هـ1280م وأما المنارات فقد بنيت منذ القرن الهجري الأول في العهد الأموي أربعة منارات ثم هدمت واحدة وصارت ثلاثة منارات. يعني منذ 680م تقريباً أما التاج محل فقد بدء بناءه سنة 1632م و انتهى من بناءه سنة 1653م وبالجملة إن المسجد النبوي الشريف بقبته ومناراته المجاورة للقبة أقدم بقرابة الأربعة قرون عن تاج محل وأقدم قبة بنيت في تاريخ الإسلام كانت في القرن الأول الهجري السابع الميلادي وهي قبة الصخرة
06-24-2016, 08:24 PM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: كأنك اعتبرت أن التاج محل سبق بناءه بناء المسجد النبوي وهذه مفارقة تدل على جهلك بتاريخ بناء المسجد النبوي بقبته ومآذنه التي هي والقبه لا زالت باقية إلى الأنالسلطان قلاوون الصالحي هو من بنى القبة على الحجرة الشريفة
وقلاوون دا حجازي ولا نجدي ولا عنيزي؟
ياخي كلامي واضح، لا اعتبرت ولا حاجة، التواريخ شايفها، لكن المقصود المقارنة في التفاصيل، النقطة المفصلية هو إنو مافي حاجة اسمها "عمارة إسلامية" بمعنى أن المسلمين أنتجو هندسة معمارية، الهندسة المتوفرة في الأساس من بلاد فارس أو آسيا الوسطى حالياً والهند وللآن شغل الزخرفة والنمنمات والتفاصيل الداخلية دي متوفرة في المعابد والأضرحة بتاعتهم.
خلاصة الكلام، انت ما أضفت لأورباء آثار بديعة، انت كنت كبري لنقل حضارة الشرق إلى الغرب، الشرق المقصود بلاد فارس والهند مع استثناء منطقة الجزيرة العربية. قبة شنو ياخوي تعملها انت، هي خيمة الشعر بتاعتك دي ذاتها مجوبكة في روحا. _____ انت أضفت الهلال، بس
التحية ل Dr. Ben Carson , the former republican nomination runner عندما قال : (( Islam by nature is not designed to co-exist , but to replace .. i.e Not assimilate but to dominate )) و المسلمين بنظرتهم الفوقيه الآحاديه للآخرين بعتبروا كل ما هو غير مسلم , شى كافر , يجب إزالته فى سبيل الدعوة المحمدية ّ! المسلمون لا يؤمنون بالتعدديه و الفكر و الدين و المعتقد الآخر , بل يؤمنون بان ( الدين عند الله الإسلام ! ) و انه خاتم الرسالات و كل ما عداه إفكٌ و كفر يستوجب الجهاد ضده ! هذا ما درسونا له فى حصص الدين و التربيه الإسلاميه و غسيل المخ الذى تعرضت له و أنا فى سن الطفولة و المدرسه الإبتدائية ! و القرآن قال ( و قاتلوا اليهود و النصارى حتى يقولوا ربنا الله ! ) !! و ما تطبقه منظمة ( داعش ! ) أو ISIS هو من صميم المنطق الإسلامى المحمدى الذى دعا إليه هو و قرآنه ! المتمثل فى السلب و النهب و السبى و الإرقام EITHER بالدخول فى الإسلام او بدفع الجزية و ما ملكت ايمانكم !!!طبقته المهدية و الجهدية ! و طبقته الإنقاذ و الكيزان و ما زالوا ! عايشانه و عانينا منه و ما نزال و هو ما تطبقه داعش اليوم ! إنه منطق الشريعة الإسلامية المحمدية التى لا تبقى و لا تذر !!! و ما إجينا اى واحد حافظ ليو كتب صفرا و ( إقدنا ! ) قال ابن فلان او عرتكان ! عن الضبيعان أو الضبيبان ! و ضعّفه بن رميدان ! و منطق ( إختلف عليه علماء الفقه و السيره و الأئمة الأربعة ! و ان إختلافهم رحمه ! ) يا سلام !!! قوم لف !!! عبدالماجد
06-25-2016, 08:39 AM
حاتم إبراهيم
حاتم إبراهيم
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 3382
Quote: وهذا يقول حتى في التكنولوجيا التي كانت لديهم (أي المسلمين في الأندلس) قال :اسبانيا إلى الأن يستخدمون نفس أنابيب المياه التي بناها المسلمون من مئات السنين
يعني انت جيت من الصحراء القاحلة عشان تعلمهم فن المواسير؟
أيام الأندلس كانوا بيستخدموا مواسير الرصاص يا منتصر، ودي أصلاً من آثار الحضارة الرومانية ولغاية القرن التزعطاشر كانت مستخدمة، بالتأكيد دي وجدوها هناك.
لكن المفارقة في كلامك إنهم لحد الآن مستخدمينها من أيام الأندلس ديك، ببساطة ما ممكن يامنتصر، لأنو الرصاص سام جداً والناس خلت مواسير الرصاص وبقت تستخدم مواسير حديد مطلية بسبيكة من القصدير والأنتيمون، دا اللون الرمادي البتشوفو برة الماسورة، وبتشوفو في ألواح الصفيح الانت بتسميها (زنكي)، الزنك هو القصدير يا منتصر، والسبيكة مستخدمة لمقاومة التآكل والصدأ.
في الثانية 45 الفيديو بتاعك قال ليك وقعوا ترجمة في الكتب من طرف، مجاعة علمية، ترجموها من ياتو لغة يا منتصر؟ تاني ما تجي تقول لينا المسلمين هم أساس العلوم والهندسة، أو نهضوا بأوروبا.
ما تعتمد على معلومات المرحلة الابتدائية ___ هسع بالخلفية دي عايز توصف الناس ديل بالكفار، بتمن عليهم بماسورة؟
06-25-2016, 07:19 PM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
اتفاقية البقط لا يقصد بها أنها تطالب النوبة وحكام دنقلا العجوز أن يوجدوا الرق وأن يسترقوا الأحرار بل الذي يبدو أن هذا الرق كان موجوداً أصلاً عند النوبة ... كل ما سيحدث أن هذا المسترق بدلاً من أن يكون سيده مسيحي نصراني سيكون سيده مسلم وحتى النصارى النوبيين كانوا يغزون المشركين في مناطق أخرى في السودان ليضموهم لبلادهم ويأخذون منهم أسرى الحرب رقاً الرق كان يعني عند المسلمين إخراج البعض من ظلامات الكفر والشرك إلى النور وفي ذلك رفعة مقام وعزة نفس وقد يتفوق المسترق على سيده وسأعطيق أمثله من الذين استرقوا في حروب المسلمين ضد النوبة المسيحة وعاصمتهم دنقلا العجوزومن هؤلاء يزيد ابن ابي حبيب اسر المسلمين أبوه في دنقلا وأخذ إلى مصر
Quote: سير أعلام النبلاء » للإمام الذهبي الطبقة الرابعة »يزيد ابن ابي حبيب الإمام الحجة ، مفتي الديار المصرية أبو رجاء الأزدي ، مولاهم المصري وقيل : كان أبوه سويد مولى امرأة مولاة لبني حسل ، وأمه مولاة لتجيب . ولد بعد سنة خمسين في دولة معاوية ، وهو من صغار التابعين . حدث عن عبد الله بن الحارث بن جزء الزبيدي ، الصحابي ، وأبي الخير مرثد بن عبد الله اليزني ، وأبي الطفيل الليثي -إن صح- وسعيد بن أبي هند ، وعكرمة ، وعطاء ، وعلي بن رباح ، وعراك بن مالك ، وعمرو بن شعيب ، ونافع ، وأبي وهب الجيشاني ، وإبراهيم بن عبد الله بن حنين ، وأسلم أبي عمران التجيبي ، والحارث بن يعقوب ، وسويد بن قيس ، وعبد الرحمن بن شماسة ، وعيسى بن طلحة بن عبيد الله ، ولهيعة بن عقبة والد عبد الله ، ومحمد بن عمرو بن حلحلة ، ومحمد بن عمرو بن عطاء ، والهيثم بن شفي ، وخلق ، وينزل إلى أن روى عن الزهري بالإجازة . وكان من جلة العلماء العاملين ، ارتفع بالتقوى مع كونه مولى أسود . حدث عنه سليمان التيمي ، وزيد بن أبي أنيسة ، ومحمد بن إسحاق ، وعبد الحميد بن جعفر ، وعمرو بن الحارث ، وعبد الله بن عياش القتباني ، وحيوة بن [ ص: 32 ] شريح ، وسعيد بن أبي أيوب ، ومعاوية بن سعيد التجيبي ، ويحيى بن أيوب ، والليث ، وابن لهيعة ، ورشدين بن سعد ، وإبراهيم بن يزيد الثاتي وآخرون . وهو مجمع على الاحتجاج به ، وذكره أبو حاتم البستي في كتاب الثقات له . قال أبو سعيد بن يونس : كان مفتي أهل مصر في أيامه ، وكان حليما ، عاقلا ، وكان أول من أظهر العلم بمصر ، والكلام في الحلال والحرام ، ومسائل . وقيل : إنهم كانوا قبل ذلك يتحدثون بالفتن والملاحم ، والترغيب في الخير . وقال الليث بن سعد : يزيد بن أبي حبيب سيدنا وعالمنا . وقال ضمرة بن ربيعة ، عن إبراهيم بن عبد الله الكناني : اجتمع ناس فيهم يزيد بن أبي حبيب وهم يريدون أن يعودوا مريضا ، فتدافعوا الاستئذان على المريض ، فقال يزيد : قد علمت أن الضأن والمعزى إذا اجتمعت ، تقدمت المعزى ، فتقدم ، فاستأذن . قال محمد بن سعد : يزيد بن حبيب ، مولى لبني عامر بن لؤي ، من قريش ، وكان ثقة كثير الحديث مات سنة ثمان وعشرين ومائة . وقال غيره : بلغ زيادة على خمس وسبعين سنة . أخبرنا أحمد بن إسحاق ، أنبأنا أكمل بن أبي الأزهر العلوي ، أخبرنا سعيد بن أحمد ، وأخبرنا علي بن محمد ، وأحمد بن عبد الحميد ، وأحمد بن مكتوم ، وسنقر الزيني ، وأحمد بن محمد المفيد وآخرون قالوا : أنبأنا عبد الله بن عمر ، أنبأنا سعيد بن أحمد حضورا ، أنبأنا محمد بن محمد الزينبي ، أخبرنا أبو بكر بن عمر الوراق ، حدثنا عبد الله بن سليمان ، حدثنا عيسى بن حماد ، حدثنا الليث عن يزيد بن أبي حبيب ، عن أبي الخير عن عقبة : أن رسول الله [ ص: 33 ] -صلى الله عليه وسلم- خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ، ثم انصرف إلى المنبر ، فقال : إني فرطكم على الحوض ، وأنا شهيد عليكم ، وإني والله لأنظر إلى حوضي الآن ، وإني قد أعطيت مفاتيح خزائن الأرض ، أو مفاتيح الأرض ، وإني -والله- ما أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها . هذا حديث صحيح عال أخرجه البخاري ومسلم وأبو داود والنسائي من وجوه ، عن يزيد .
Quote: كل ما سيحدث أن هذا المسترق بدلاً من أن يكون سيده مسيحي نصراني سيكون سيده مسلم وحتى النصارى النوبيين كانوا يغزون المشركين في مناطق أخرى في السودان ليضموهم لبلادهم ويأخذون منهم أسرى الحرب رقاً الرق كان يعني عند المسلمين إخراج البعض من ظلامات الكفر والشرك إلى النور وفي ذلك رفعة مقام وعزة نفس
أظن للسبب دا البلد اتخلفت
ياخي انت بتتكلم بمنطق السيد والعبد وتجي بكل بساطة تحكي عن رفعة المقام وعزة النفس لشخص انت وضعته في درجة مافي بعدها غير الحيوان.
ياخي أي انحطاط وصغار نفس أوصلك الاستلاب للدرجة الوضيعة دي؟ هسع انت ترضاها لنفسك يبيعوك ويشتروك؟
بني آدم يعرضوه للبيع في السوق وهو وكل سلالته محكوم عليهم بأنهم أرقاء فأي عزة نفس دي البتتكلم عنها؟ ___ ياخي أنت بكلامك دا ضررك على دينك أكبر من نفعك، دي عقلية شنو البسيطة دي.
الكويس إنو الزمن ده أى إمام جام أو أى مسؤول إقول كلام فارغ بتاع حقد و إقصاء و عنصريه و كراهيه بتسجل بصوتو ... يعنى ما فى طريقه ل ( النكيره ! ) NO WAY و هاهو شيخ ( السُديس ! ) صاحب اكبر مؤسسه دينيه إسلاميه ب ( يقنت ! ) و يدعو على اليهود و النصارى !!!! و ماذا سوف يكون رد الفعل لو بابا الفاتيكان كان قد دعا بنفس القدر ضد المسلمين !!! ..... هذا هو نموزج من خطب الجمعه التى تلقى على مسامعنا يومياً منذ نعومة أظافرنا بالدعوة ضد ( اليهود و الأمريكان و النصارى و الكفرة أينما كانوا ! ) و من الجامع الكبير بالخرطوم و تبث على الإذاعة السودانيه ( نقل مباشر لصلاة الجمعة و شعائرها من المسجد العتيق بالخرطوم ! و سيداتى أنساتى سادتى ! ) ههههى... .....
06-26-2016, 11:35 AM
منتصر عبد الباسط
منتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4160
Quote: الكويس إنو الزمن ده أى إمام جام أو أى مسؤول إقول كلام فارغ بتاع حقد و إقصاء و عنصريهو كراهيه بتسجل بصوتو ...يعنى ما فى طريقه ل ( النكيره ! ) NO WAYو هاهو شيخ ( السُديس ! ) صاحب اكبر مؤسسه دينيه إسلاميهب ( يقنت ! ) و يدعو على اليهود و النصارى !!!!و ماذا سوف يكون رد الفعل لو بابا الفاتيكان كان قد دعا بنفسالقدر ضد المسلمين !!!
للأسف أمثال حاتم ابراهيم وياسر الشريف هم وأمثالهم الكثر يقفون حجر عثرة ضد مناهضة هذا السلوك المتطرف وضد مواجهة التطرف والمتطرفين الذي لا يمت سلوكهم المتنطع في الدعاء عللى النصارى وأمثالهم للإسلام بصلة.... والسبب الذي دفعهم أي حاتم وأمثاله لهذا هو رغبتهم الملحة في تشويه صورة الإسلام بغض النظر عنما يتحقق من هذا الموقف من ضرر يلحق بمجتمعاتهم وبلدانهم فبالله عليك هل هذا السعي الحثيث الذي يسعى فيه أمثال حاتم ابراهيم في محاولته لاثبات أن الإسلام دين مستبد ومهين للإنسان هل فعل ذلك ضد المسيحية ؟ التي مارست مصادرهم وممارستهم الفعلية الرق بصورة لا نظير لها في البشاعة ؟!
بعدين حاتم ما محتاج يثبت أي حاجة، انت ياخي دينك بيشرع لضرب البشر ويحرم ضرب الحيوان.
المطلب الأول: الضرر الناتج عن التأديب المشروع للعبد: إذا أدب السيد عبده التأديب المشروع، فهلك، فلا ضمان عليه في قول جماهير أهل العلم من الحنفية[1] والمالكية[2] والشافعية[3] والحنابلة[4].
لأن التأديب من السيد فعل مأذون فيه شرعًا لإصلاح العبد كضرب المعلم، والموت نتج من فعل مأذون فيه، والمتولد من فعل مأذون لا يعد اعتداء فلا ضمان عليه فيما تلف به كالحد، ولأنه لا يجب للعبد شيء على نفس سيده[5]. والله أعلم. رابط الموضوع: http://www.alukah.net/sharia/0/56087/#ixzz4CgKrLoathttp://www.alukah.net/sharia/0/56087/#ixzz4CgKrLoat
+++ الفرع الأول: التأديب المؤدي إلى جناية السيد على عبده في النفس: إذا أدب السيد عبده تأديبًا غير مشروع بأن زاد فوق المعتاد أو زاد على ما يحصل به المقصود فأدى ذلك التأديب إلى تلف نفس العبد، فهل يقتص من السيد أو لا؟
للفقهاء في هذه المسالة قولان:
القول الأول: إن السيد لا يقتل بعبده مطلقًا، بل يعزر.
وهو مذهب الحنفية[6] والمالكية[7] والشافعية[8] والحنابلة[9].
الحال الأولى: تأديب العبد بالضرب لحق الله تعالى، كتأديبه على ترك الصلاة والصيام [1] ونحو ذلك.
الحال الثانية: تأديب العبد بالضرب لحق العباد سواء أكان هذا الحق متعلقًا بالسيد نفسه كتأديبه على تقصيره في طاعته وتنفيذ أمره، أم كان متعلقًا بغيره من العباد كتأديبه على شتم غيره، والتعدي عليه بغير حق ونحو ذلك[2]. وقد نصَّ الفقهاء - رحمهم الله - على جواز تأديب السيد لعبده بالضرب في كلا الحالتين بغيةَ إصلاحه وتهذيبه[3].
شروط ضرب العبد:
يشترط في ضرب العبد ما يتشرط في ضرب غيره من الأحرار[4] إلا أن ضربه يكون أشد من ضرب الحر، لقوله - عليه الصلاة والسلام -: "ولا تضربن ظعينتك ضربك أمتك"[5].
عدد ضربات العبد: اختلف الفقهاء في أكثر ما ينتهي إليه ضرب التأديب للعبد على أقوال:
القول الأول: أن أعلى قدر لتأديب العبد بالضرب، هو ما لا يبلغ الحد الأدنى للجلد[6]، وهو مذهب الحنفية[7]، والمشهور عند الشافعية[8]، ورواية عند المالكية[9] والحنابلة[10].
ومما استدل به أصحاب هذا القول: 1- ما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:"من بلغ حدًا في غير حدٍّ فهو من المعتدين"[11].
وجه الاستدلال من الحديث: أن من بلغ في عقوبات الجرائم غير المحددة عقوبات الجرائم المحددة فهو من المعتدين، فلا يجوز أن تصل ضربات العبد في التأديب إلى عقوبات الحدود[12].
2- قالوا: إن جرائم الحدود أعظم من جرائم التعزير، فيلزم أن تكون عقوبات التعازير دون عقوبات الحدود لتناسب العقوبة الجريمة.
القول الثاني: أن أعلى قدر لتأديب العبد بالضرب هو عشرة أسواط، وهو مذهب الظاهرية[13]، وقول عند الشافعية[14]، ورواية عند الحنابلة[15].
وقد استدل أصحاب هذا القول بقوله - عليه الصلاة والسلام -:"لا عقوبة فوق عشر ضربات إلا في حد من حدود الله"[16].
وجه الاستدلال من الحديث: أن النبي صلى الله عليه وسلم نصَّ - في هذا الحديث - على عدم جواز الزيادة على عشر ضربات إلا إذا كانت المعصية حدًا من الحدود التي حددت عقوباتها. "فكان هذا بيانًا جليًا لا يحل لأحدٍ أن يتعداه"[17].
القول الثالث: أن أكثر ضرب التأديب للعبد غير محدد، وإنما هو راجع إلى قَدْر عظم الجرم وصغره، وهو المشهور عند المالكية[18].
استدل أصحاب هذا القول: 1- بالآثار الواردة عن عمر رضي الله عنه في تجاوزه في جلد التأديب عقوبات الحدود[19] ولم يخالفه أحد من الصحابة فكان إجماعًا.
2- قالوا: إن الأصل مساواة العقوبات للجنايات، فالعقوبة تتناسب مع عظم الجريمة وصغرها.
الترجيح: والذي يظهر - والله أعلم بالصواب - أن الراجح هو القول الثاني، القائل بأن تأديب العبد بالضرب في الولاية الخاصة لا يتجاوز فيه العشر ضربات لدلالة الحديث النصية على عدم جواز الزيادة على عشر ضربات إلا في الحدود الشرعية.
============== لكن ضرب الحيوان محرم =========== ملخص السؤال: شابٌّ لديه قط يُربيه في المنزل، ويسأل الشابُّ عن كيفية عقابه إذا أخطأ، وهل تجوز معاقبته أم لا؟ رابط الموضوع: http://www.alukah.net/fatawa_counsels/0/93788/#ixzz4CgN0RksOhttp://www.alukah.net/fatawa_counsels/0/93788/#ixzz4CgN0RksO
الجواب الحمدُ لله، والصلاةُ والسلامُ على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومَن والاه، أما بعدُ:
فجزاك الله خيرًا على حرصك على مُوافَقة شرْع الله تعالى في كلِّ شيء، وعلى خوفك مِن الوقوع فيما حرَّمه الله تعالى.
أمَّا تأديبُ الحيوان الأليف والاستعانة على ذلك بالضَّرب؛ فاعلمْ أنَّ الشارع الحكيم حرَّم تعذيبَ الحيوان، حتى فيما أباح الشارعُ قَتلَه من الفواسق الخَمسة، وقد ورد ما يرهب من تعذيب الحيوان؛ فعن جابر بن عبدالله أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم مرَّ عليه حِمار قد وُسِم في وَجهه فقال: ((لعن اللهُ الذي وسمَه))، وفي روايةٍ: "نهى رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عن الضَّرب في الوجه، وعن الوَسم في الوجه"؛ رواه مسلم.
والوَسم هو: العلامة، وهو أثرُ كيَّةِ النَّار، وفي لفظٍ: مُرَّ عليه بحمار قد وُسم في وجهه، فقال: ((أما بلغكم أنِّي لَعنتُ من وَسم البهيمةَ في وجهها أو ضَرَبَها في وجهها))، ونهى عن ذلك؛ رواه أبو داود.
وروى مسلم في صحيحه عن ابن عباس، أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: ((لا تتَّخذوا شيئًا فيه الرُّوحُ غرَضًا))، والغَرَض: هو المنصوب للرَّمي، والنَّهي يفيد التحريم.
فهذه الأحاديثُ وغيرُها تدلُّ على حُرمة إيلام الحيوان وتعذيبِه، وحرمة ضَربه على الوجه، غير أنَّ ضَرب الحيوان يجوز عندما تَدعو الحاجةُ إليه؛ ومن ذلك تأديب الحيوان بشرط ألاَّ يكون ضربًا مبرِحًا، ومِن أجود ما يستدلُّ به على ذلك ما رواه البخاريُّ، عن جابر بن عبدالله الأنصاري، قال: "سافرتُ مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعضِ أسفاره - قال أبو عقيل: لا أدري غزوةً أو عُمرة - فلمَّا أن أقبلنا قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ((مَنْ أَحَبَّ أن يتعجَّل إلى أهله فليعجل))، قال جابر: فأقبلنا وأنا على جَمل لي أَرْمَك ليس فيه شِيَة، والناس خَلفي، فبينا أنا كذلك إذ قام عَليَّ - أي: وقف جملي من الإعياء والكلال - فقال لي النبيُّ صلى الله عليه وسلم: ((يا جابر، استمسك))، فضربه بسَوطه ضربةً، فوثب البعيرُ مكانه"، وفي رواية عند أحمد: "قلتُ: يا رسولَ الله، أبطأ بي جَملي هذا، قال: ((أَنْخِه))، وأناخ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ثمَّ قال: ((أعطني هذه العَصا))، ففعلتُ فأخذها فنخسَه بها نَخَسَات"؛ الحديث.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة