|
Re: لو كنا كذلك لما هُنَّا : صورة تعبيرية للمس� (Re: Abureesh)
|
تحياتي الأخ أبوسن، وشكرا على المرور
Quote: اظنها اقرب لصورة سعودي من مسلم |
الزي الشعبي الخليجي بصورة عامة هو الغترة والعقال.. ولكنها يرمز لها - كما ذكرت - إلى الشخص السعودي باعتباره متعصب لمذهبه الوهابي. -- تحياتي ، و شكرا الأخ Abureesh على المرور،
Quote: يا زول إت بصحك؟ وهل ذاق المسلمون الهوان إلا بمثل هذا الذى لم يكتفى بتجميد عقله الذى كرمه الله به, بل عصبه حتى لا يرى بالبصر كما عميت بصيرته. |
--- يقول تعالى: أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ.
نعم، إذا عميت القلوب - ولا تعمى إلا بالغفلة والتمادي فيها - فإن الأبصار لا تسمن ولا تغني ، وقد تزيد من وبال المرء. نتبصّر ونرى بالقلوب ، وحاسة البصر فقط لتمييز الأشياء والتي ربما كانت حقائقها غير التي أمام أعيننا ، ولا يخفى علينا الكثير من الخدع البصرية. ففي القلب العقيدة والإيمان والزهد والورع والإنابة.
ففي تقدم المرئي (المبني على المشاهد) على القلب (مكان البصيرة) الكثير من المهالك وإن بدت وزين سوء العمل على أنه طيب. وكما ورد في الآية المدرجة، فإن هنالك علاقة وثيقة وبينة تدل على أن القلب هو مقر العقل. و بشكل ما فإن القلب له دور فى التعقل والتفكير وكثيرا ما يقال " الاعمى هو اعمى القلب وليس اعمى النظر "
وعند حضور الأوامر والنواهي الشرعية لابد وأن نعطل ، ليس البصر فقط، ولكن حتى العقل ، فالأمر ليس منطقا بقدر ماهو اتباع.
وكما هنالك أشخاص يعتمدون فقط على البصر ، و يتعصبون لأفكارهم وأعمالهم، ويناضلون بشتى الطرق الماكرة والخبيثة من أجل عولمتها ، وصبغها بلون الطبيعية والإجتماعية، فهنالك أيضا أشخاص يعتمدون أساسا و يتعصبون لمبادئ عقيدتهم ، ويجاهدون في التسديد والمقاربة عند أدنى درجات القدرة والقوة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كنا كذلك لما هُنَّا : صورة تعبيرية للمس� (Re: قصي محمد عبدالله)
|
"وعند حضور الأوامر والنواهي الشرعية لابد وأن نعطل ، ليس البصر فقط، ولكن حتى العقل ، فالأمر ليس منطقا بقدر ماهو اتباع." ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أني لا أستغرب بأن هنالك من يفجرون أنفسهم بأسم هذه الأوامر والنواهي الشرعية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كنا كذلك لما هُنَّا : صورة تعبيرية للمس� (Re: حامد بدري)
|
Quote: Deng يا نجس، ياقذر، يا خنزير. أمرق من هنا... يمرق جلدك سلخا ، بركة الله. ---------- ما اشوفك نهائي في منشوراتي. |
لم أتوقع منك رد أفضل من هذا. أنت رجل تطلق لحيتك وبتكتب في ايات قرأنية في المنبر، وتدعي التدين. ولكن في الحقيقة كلها صفات زائفة. أنت رجل متشدد ولا تعرف أي شئ عن التحضر والحوار. ووجودك في هذا المنبر قد يعتقد بعض الناس بأنه خطاء بأن يسمح لشخص متشدد، وقبيح الالفاظ مثلك أن يكون بين الناس المحترمة، ولكني أقول أن وجودك مفيد بالنسبة لي، لأنك مثال حي للتدين الزائف وللتطرف وعدم قبول الاخر. وهذا هي الاخلاق الحقيقية والسلوك السائد للمتشددين الوهابية ولجماعات الإسلام السياسي. وعندما نضرب مثال، أنت تكون أفضل مثال لذلك التطرف.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لو كنا كذلك لما هُنَّا : صورة تعبيرية للمس� (Re: قصي محمد عبدالله)
|
وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ ۖ
وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ
وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا
| |
|
|
|
|
|
|
منقول (Re: Khalid Basheer)
|
وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ ۖ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ ۖ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ ۖ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ ۚ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ (4) ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم ) أي : كانوا أشكالا حسنة وذوي فصاحة وألسنة ، إذا سمعهم السامع يصغي إلى قولهم لبلاغتهم ، وهم مع ذلك في غاية الضعف ، والخور ، والهلع ، والجزع ، والجبن ; ولهذا قال : ( يحسبون كل صيحة عليهم ) أي : كلما وقع أمر ، أو كائنة ، أو خوف يعتقدون لجبنهم أنه نازل بهم ، كما قال تعالى : ( أشحة عليكم فإذا جاء الخوف رأيتهم ينظرون إليك تدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت فإذا ذهب الخوف سلقوكم بألسنة حداد أشحة على الخير أولئك لم يؤمنوا فأحبط الله أعمالهم وكان ذلك على الله يسيرا ) [ الأحزاب : 19 ] فهم جهامات وصور بلا معاني . ولهذا قال : ( هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ) أي : كيف يصرفون عن الهدى إلى الضلال . وقد قال الإمام أحمد : حدثنا يزيد ، حدثنا عبد الملك بن قدامة الجمحي ، عن إسحاق بن بكر بن أبي الفرات ، عن سعيد بن أبي سعيد المقبري ، . عن أبيه ، عن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " إن للمنافقين علامات يعرفون بها : تحيتهم لعنة ، وطعامهم نهبة ، وغنيمتهم غلول ، ولا يقربون المساجد إلا هجرا ، ولا يأتون الصلاة إلا دبرا ، مستكبرين لا يألفون ولا يؤلفون ، خشب بالليل ، صخب بالنهار " . وقال يزيد مرة : سخب بالنهار
| |
|
|
|
|
|
|
|