لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 12:32 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-16-2016, 08:29 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟!

    07:29 PM April, 16 2016

    سودانيز اون لاين
    azhary taha-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    04-16-2016 06:32 PM
    عثمان شبونة

    * المُرجّح بداهة أن أهل دارفور ــ ولا أعني المرتزقة والجنجويد منهم ــ سيندمون كثيراً لو جمعوا سلاحهم؛ بناء على طلب سلطان الكذب وحامي حمى الخراب عمر البشير..! فالوضع لا يتطلب (العزلة من السلاح) في مظان لا أمان فيها؛ بل يتطلب المزيد من البارود في أيدي المواطنين العاديين والثائرين الذين يتوجب عليهم الإنتباه متأملين الحياة المهينة لأهلهم.. ولأن أفق الإرهاب بدأ (يتلبد) في دارفور؛ نحتاج الفطنة حتى لا ينخدع المدنيين الذين ناشدهم البشير بتسليم أسلحة تسند وجودهم في عهد الإنفلات واللا حكومة؛ وتقوّي قلوبهم في أيام الفزع الأكبر.. بينما المليشيات التابعة لتنظيم البشير تمتشق أسلحتها دون مبالاة.. ولا يُشار إلى هذه المليشيات العشوائية الإجرامية في أي نداء لجمع السلاح أو الكف عن تأجيج الصراعات؛ ترسيخ القبلية؛ النهب والقتل..!

    * الوضع الدارفوري ــ بموضوعية ــ يتطلب أن يتجاوز الناس السلاح التقليدي ويتجه تفكيرهم إلى صنع (الفاتكات) حماية لموطنهم العزيز من خطط التدمير المستمر وسطوة الغرباء.. فالظروف في دارفور جاذبة للإرهابين (يطيب العيش للإرهابي في المناطق الخربة!).. مَن قتل الآلاف أمس لن يرحمهم اليوم بواسطة الأيادي المحلية أو المُسْتجلَبة..! وفي سبيل سلامته الشخصية وخوفه من المستقبل وعسر الحساب؛ يفعل البشير ما يشاء طالما ظل (مطلوقاً!)؛ وطالما لم تنل منه عيدان (ثورة!) تتوفر أسبابها يوماً بعد يوم؛ ويؤخر اشتعالها هذا التشرذم.. فكل الجبهات بحاجة إلى توحّد صلب؛ فِعلاً و(روحاً)..! إن على الحركات المعارضة المسلحة ــ كطرف في معادلة التغيير ــ إدراك قيمة الوحدة الصلبة؛ إذا كانت هذه الحركات تعمل من أجل تحرير السودان الراهن والدفع به لدولة (المُواطنة ــ العدل ــ الحرية)..! ومَن يتمعّن يكاد يقسم أن أيّة فترة استعمارية مرت على أرضنا لم تكن شيئاً يُذكر ــ بالسوء ــ مقارنة مع هذا الراهن..! وتعميماً؛ فإن الأوضاع في شتى البقاع السودانية تقتضي (التسلُّح) لأن من يحكمون لا إيمان لديهم يفوق الإيمان بالسلاح ونشر الرعب.. ولا استثمار يرجونه بخلاف (تلغيم!) الحياة وحصاد الموت.. لأن في ذلك مرتعهم (إلى حين)..! وتعميماً أيضاً؛ تكاد أنحاء السودان تصبح معزولة عن بعضها البعض في قضاياها المصيرية (مِن كوارث السدود شمالاً إلى مآسي جبال النوبة والنيل الأزرق جنوباً إلى دارفور غرباً؛ مروراً بمعاناة الشرق وتحطيم الوسط) هذه العزلة تفتح آلاف الأبواب لجرائم النظام (بعين قوية)، فلابد من كيانات ملتحمة تستشعر خطر السلطة المُحدِق ضد الكل؛ وقضية السودان (واحدة!!) مهما تعددت الكوارث وتفرقت بين القبائل..!

    * بالأوهام والعَته صار مشير الغفلة (أسْقم) من الفتى (نرجس) ذلك الذي نظر لشخصه في الماء؛ ومن يومها أدمن الإعجاب بنفسه؛ أحبها بجنون صرَف حواسه كلياً عن العالم.. والحال لدى البشير أنه (لا يرى سواه!!) ولا يطيق رؤية هيئته خارج الكرسي؛ فحواسه كلها منصبة في حيزه بجنون..! لو فارق هذا الكرسي المصنوع من الدم والعظام و(المنهوبات) لخرّ صريعاً من التأثر ووحشة (الخُلْع)..! فهو الدولة (والدولة هو)..! ومما لا شك فيه أن دارفور والسودان كافة أصغر من كرسيه ولو أعجَبت السُّذج (جعجعاته) الحماسية التي يتهيأ له أثناء زبدها أن الجماهير معه..! البشير لا يعلم ــ بسبب إنسداده ــ أن سمات الفضول والغفلة والجهل هي المسؤولة عن الاحتشاد حوله؛ بالإضافة للمحشودين وهم له (كارهون)..! هل من عاقل ينحاز لقاتل؟!

    * لا عدو لدارفور أقذر من نظام (الإخوان) والجماعات المستأجرة لحماية كيانهم.. فإذا لم تتم (فرتقة) دارفور من السودان الكبير لن يهدأ بال النظام (المأمور) وطاغيته الذي يعمل (بالريموت كنترول) لقصقصة البلاد؛ مسنوداً بالمرتزقة.. (جاء في القاموس؛ أن المرتزقة فئة تحارب طمعاً في المكافأة المادية وغالباً ما يكونون من الغرباء)..!

    * لو انتبه الناس قليلاً لأدركوا بأن الجلبة التي يحدثها النظام حول ترحيل جامعة الخرطوم؛ ربما جاءت بقصد في توقيت ما يسمى (استفتاء دارفور) والذي هو خطوة لنزع الإقليم من خريطة السودان بتدبير سماسرة الإجرام وعلى رأسهم عمر البشير..! ولمن يفهم؛ ليس في حدث الجامعة المفاجيء ما يدعو للإنشِداه.. فكل أفعال النظام الخطيرة ــ كهذا الاستفتاء ــ تصاحبها حركة وضوضاء في جهة أخرى ذات ثِقل؛ لصرف الحواس عن طامة أكبر..! ومن قال أن جامعة الخرطوم ــ بإرثها وتاريخها المشرِّف ــ تمثل قيمة لنظام يفتقد أدنى دعائم الإنسانية والشعور الوطني..!؟ سيناريو ترحيل الجامعة هو (أنسب) خطة مُحَاكة لطمس كبائر الشأن الدارفوري أو الحد من تداوله..! بل حتى (التوجيهات) الرسمية التافهة جداً والأخبار الهوائية مثل (ترويض نهر القاش!) تُطلق بخيال المتسلطين (المهومين) غرضاً لا عَرضاً..! متى كان مجرمو الحرب مصلحين؟! فكل نبأ يستفز المشاعر أو يصنع الجدل والتندر ترغبه السلطة مهما قل صداه وتدنت أهميته في واقعنا (المكروب)..! وهكذا حال طغمة البشير؛ لا تعلو أسقف رؤوسهم أبعد من التفكير في (عصر) المواطنين بالمعاناة وحسرهم بالقهر (حتى من خلال الأخبار!) فكرامة المواطن وعِزّه تؤذي الطاغية؛ لأن الأصل فيه الاستمتاع بالأذية..!

    * ربما كانت أنظار (العصابة) مصوبة لجامعة الخرطوم منذ سنوات؛ حتى جاءت اللحظة المناسبة مقرونة بطامة دارفور و(طامات) أُخر..! وربما شهية القتل العبثية (انفتحت) حسب (المزاج!) ليتذكر الشعب أن البطش قائم وهو دستور النظام الحقيقي المُفعَّل..!

    * البشير الذي رسم واقعاً مضللاً ــ كدأبِهِ ــ في حواره مع (البي بي سي) ليس أمامه حيلة تدفعه لقول الحقيقة المُرة بخصوص دارفور المشتعلة؛ النازحة؛ الفقيرة (المقتولة كمداً وعمداً)؛ فكان لابد أن يتمادي في خداع نفسه مستعرضاً محاور عدة ــ متاحة صوت وصورة بمواقع الانترنت ــ هذه المحاور حاول امتطاء الوهم العريض في سردها.. لقد تحدث (بمثالية) تجعل المشاهد يشك بأن تفاصيل إجاباته عن أسئلة المذيع بخصوص التنمية والأمن وأوضاع الاقتصاد تدور حول بلاد غير السودان؛ وتُعنى بإقليم ليس هو إقليم دارفور الذي (يُقبَر) منذ العام 2003م..! البشير يدلل بأن النفي إثبات حين ينفي قصفهم للمدنيين وحرق القرى.. ويتناقض كعادته حين يقول إنهم يريدون العدل من الولايات المتحدة في تقييم الأوضاع بالسودان؛ وهو منتهك العدالة الأول بلا منازع..! ثم يتناقض حين يغالط الحال بفجاجة يحسد عليها في قوله: (الخطط التي وضعتها حكومته لمواجهة الأزمة الاقتصادية في بلاده بعد انفصال الجنوب قد أتت أُكلها وأن الاقتصاد السوداني أصبح معافى!) بينما الأسعار تتصاعد والدولار في قفز يومي يكاد على إثره أن يمد "بنجامين فرانكلين" لسانه في الخرطوم..!

    ولم يسلم حلقوم المشير المبلل بحامض الغش والإدعاء حتى في الحديث عن إهتماماته الثقافية (لزوم صبغ شخصيته المريضة ببعد ثقافي عالمي) ــ فكما قال ــ يقرأ لشكسبير وأيضاً يقرأ لـ(ماكبث!!) أحد الشخصيات الدرامية للأديب المفترى عليه..! كأنه ــ البشير ــ يصر على الافتضاح بالخلط والتنطع..! مِمَّ يبالي المفضوح على مدار السنوات؟ وهو أعلم الناس بنفسه (لا ثقافة تحصِّنه؛ لا أدب؛ لا دين؛ لا عُرف) فماذا نال من شكسبير؟!.. هل فعلاً قرأ المُشير للمُشار إليه؟ وإذا صدق ــ المُخادع ــ يمكن اعتبار ماكبث وغيره من الشخصيات الشريرة في المسرحيات والروايات؛ يمكن اعتبارهم من القادحين لرذائل الطباع في ذاته المدلهمّة.. أعني المشير..!
    * أخيراً.. حينما كان يكذب بغباءٍ وغِلظة لتلفزيون (بي بي سي) في قوله (ليس لدينا ممنوعين من السفر!) كان قرار منع الصحفي فيصل محمد صالح من السفر إلى بريطانيا لم يجف بعد..!
    * فلمن يتحدث عمر البشير المُرتزِق بالحرب (والحوار) والحرمات..؟!
    أعوذ بالله
    الراكوبةو هكذا يعبر شبونة عن الملايين في تعرية هذا الفرعون ضعيف الامكانات والذي استغل ضعفه وسذاجته وهبله كثير من اشباه المتعلمين فاضاعوا بلادنا لك الله يا شعبي
                  

04-16-2016, 08:37 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: azhary taha)

    المُرجّح بداهة أن أهل دارفور ــ ولا أعني المرتزقة والجنجويد منهم ــ سيندمون كثيراً لو جمعوا سلاحهم؛ بناء على طلب سلطان الكذب وحامي حمى الخراب عمر البشير..! فالوضع لا يتطلب (العزلة من السلاح) في مظان لا أمان فيها؛ بل يتطلب المزيد من البارود في أيدي المواطنين العاديين والثائرين الذين يتوجب عليهم الإنتباه متأملين الحياة المهينة لأهلهم.. ولأن أفق الإرهاب بدأ (يتلبد) في دارفور؛ نحتاج الفطنة حتى لا ينخدع المدنيين الذين ناشدهم البشير بتسليم أسلحة تسند وجودهم في عهد الإنفلات واللا حكومة؛ وتقوّي قلوبهم في أيام الفزع الأكبر.. بينما المليشيات التابعة لتنظيم البشير تمتشق أسلحتها دون مبالاة.. ولا يُشار إلى هذه المليشيات العشوائية الإجرامية في أي نداء لجمع السلاح أو الكف عن تأجيج الصراعات؛ ترسيخ القبلية؛ النهب والقتل..! هكذا قال شبونة وهو محق ..دعوتي ان يتم توجيه هذا السلاح لمن سلب ارضهم وقتل اهلهم واغتصب حرائرهم لا تسلموا سلاحكم للقاتل ابدا ابدا
                  

04-16-2016, 08:46 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: azhary taha)

    Quote: بالأوهام والعَته صار مشير الغفلة (أسْقم) من الفتى (نرجس) ذلك الذي نظر لشخصه في الماء؛ ومن يومها أدمن الإعجاب بنفسه؛ أحبها بجنون صرَف حواسه كلياً عن العالم.. والحال لدى البشير أنه (لا يرى سواه!!) ولا يطيق رؤية هيئته خارج الكرسي؛ فحواسه كلها منصبة في حيزه بجنون..! لو فارق هذا الكرسي المصنوع من الدم والعظام و(المنهوبات) لخرّ صريعاً من التأثر ووحشة (الخُلْع)..! فهو الدولة (والدولة هو)..! ومما لا شك فيه أن دارفور والسودان كافة أصغر من كرسيه ولو أعجَبت السُّذج (جعجعاته) الحماسية التي يتهيأ له أثناء زبدها أن الجماهير معه..! البشير لا يعلم ــ بسبب إنسداده ــ أن سمات الفضول والغفلة والجهل هي المسؤولة عن الاحتشاد حوله؛ بالإضافة للمحشودين وهم له (كارهون)..! هل من عاقل ينحاز لقاتل؟!
                  

04-16-2016, 09:05 PM

فرح الطاهر ابو روضة
<aفرح الطاهر ابو روضة
تاريخ التسجيل: 10-22-2012
مجموع المشاركات: 11112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: azhary taha)

    Up
                  

04-16-2016, 09:31 PM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: فرح الطاهر ابو روضة)

    اخونا ابو روضة لك تحياتي امثال المناضل عثمان شبونة يؤكد ان السودان لا يزال بخير و ان امثال الفاقد التربوى والاخلاقي والانساني لا يستحقون سوى المزبلة

    (عدل بواسطة azhary taha on 04-17-2016, 01:48 AM)

                  

04-17-2016, 06:56 AM

azhary taha
<aazhary taha
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 2326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: azhary taha)

    شخص من دون اى مؤهلات او اخلاق او انسانية التفت حوله مجموعة من تجار الدين ولمصالحها الخاصة اوهمته بانه سلطان الزمان لك الله يا شعب
                  

04-17-2016, 07:35 AM

Hatim Alhwary
<aHatim Alhwary
تاريخ التسجيل: 01-23-2013
مجموع المشاركات: 2418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: azhary taha)

    Quote: والحال لدى البشير أنه (لا يرى سواه!!)


    وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي
                  

04-17-2016, 10:37 AM

Saifaldin Fadlala
<aSaifaldin Fadlala
تاريخ التسجيل: 12-20-2015
مجموع المشاركات: 832

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لمن يتحدث المُشير (الحامض!)؟! (Re: Hatim Alhwary)

    قر القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي بفشل حزبه في تقديم بديل لخلافة الرئيس المشير عمر البشير يجد القبول داخل الحزب من قواعده و داخل المؤسسسات الوطنية كافة، حتى يضمن الحفاظ على شخصية القيادة التي صنعها البشير، دون أن يفقد منها أي جزء، مشدداً على أن البشير يتمتع بشعبية وتأييد واسع من كل الأجهزة النظامية والقواعد الشعبية داخل الوطني وخارجه، وأضاف” ومن الصعب جداً أن يجد هذا التأييد شخص غيره”، وقال قطبي ” حتى الآن لايوجد شخص مناسب بالحزب لتسلم الرئاسة من البشير”.

    آخر لحظة
    هل نحن امام جزب اصيب بالتكلس؟
    بشير في,بشير مافي حزب مافي؟
    هل مستقبل هذا الوطن في يد رجل واحد!
    ما هي القدرات الخارقة التي يمتلكها البشير؟
    تحياتي لصاحب البوست
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de