كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإفطار في رمضان؟؟ بالسجن والجلد والإبعاد للمقيمين الأجانب.

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 06:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-10-2017, 10:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإفطار في رمضان؟؟ بالسجن والجلد والإبعاد للمقيمين الأجانب.

    09:32 AM July, 10 2017

    سودانيز اون لاين
    Yasir Elsharif-Germany
    مكتبتى
    رابط مختصر

    سلام للجميع

    لاحظت أن الأخ مازن "البرنس ود عطبرة" قد ذكر هذه العبارة عني في معرض كلامه في هذا البوست:
    الاخوان الجمهوريون بكالقري يقدمون د دالي في ندوة / السبت 8 يوليوالاخوان الجمهوريون بكالقري يقدمون د دالي في ندوة / السبت 8 يوليو
    كموضوع الاخ ياسر عن الشرطة السعودية تجلد اشخاص غير صائمين أكدنا له بان هؤلاء شرطة هندية وليس سعودية .
    فقط أريد التصحيح:
    هذا هو البوست:
    أفطروا في نهار رمضان فماذا حصل لهم؟؟أفطروا في نهار رمضان فماذا حصل لهم؟؟
    وقد كتبت في المداخلة الأولى فيه:
    ((في باكستان والعهدة على يوتيوب.. ))

    وقد جاء تصحيح من البعض ومن البرنس ود عطبرة نفسه الذي كتب:
    Quote: (((-) الفيديو الاول لبس الشرطة الهندية وليس باكستان هذا الزي مستحيل يكون زي الشرطة الباكستانية !!!))



    وقد كتبت شاكرا المصححين :


    سلام وشكرا لكما على التعليق
    اليوتيوب صار مسرحا للتزييف



    الشريحة همجية لو كانت تنفيذ حكم قضائي، ولكنها لو لم تكن تنفيذا لحكم قضائي فهي انتهاك للحقوق ، بغض النظر عن التهمة.

    لم أقم بسحب الفيديو حتى يكون تعليقي هذا مفهوما

    اما فيديو داعش فقد ذكر المعلق بالصوت ان الحكم خمسين جلدة وحد. ليس هناك حد خمسين جلدة، وحتى معاقبة المفطر في رمضان هكذا باعتبارها تعزيرا انما تمثل انتهاكا لحقوق الإنسان الأساسية والمعترف بها عالميا.


    والآن إلى النقطة المهمة: كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإفطار في رمضان؟؟ بالسجن والجلد والإبعاد للمقيمين. هذا ما أوردته قناة العربية في عام 2013.

    Quote: آخر تحديث: الثلاثاء 2 رمضان 1434هـ - 9 يوليو 2013م KSA 10:20 - GMT 07:20
    السجن والجلد عقوبة المجاهرة بالإفطار في رمضان بالسعودية
    وزارة الداخلية وجهت الهيئات وأقسام الشرطة لرصد الحالات ووقف المجاهرين
    الثلاثاء 2 رمضان 1434هـ - 9 يوليو 2013م

    العربية.نت
    قامت وزارة الداخلية السعودية بتوجيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة، برصد حالات المجاهرة بالإفطار في نهار رمضان.
    وأكدت الداخلية، بحسب ما ذكرت "الوطن"، على ضرورة ضبط "المجاهرين" وإحالتهم لجهات التحقيق حتى تصدر بحقهم أحكام شرعية تتناسب مع مقتضى المخالفة التي ارتكبوها.
    ويصل حد العقوبة بحق المجاهرين إلى السجن والجلد، إضافة إلى عقوبة الإبعاد من المملكة العربية السعودية للمقيمين.
    وأكد مصدر مطلع في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للصحيفة، أن وزارة الداخلية وجهت الهيئات وأقسام الشرطة، برصد هذه الحالات وإيقاف المجاهرين، ومن ثم إحالتهم لجهات التحقيق حتى تطبق العقوبات اللازمة بحقهم.
    وأشار المصدر إلى أن "الهيئة تسير دوريات خلال نهار رمضان في بعض الأماكن التي من المتوقع أن تشهد مثل هذه الحالات"، مؤكدا أن "عملية ضبط المجاهرين تشمل السعوديين والمقيمين من المسلمين وغير المسلمين، وفقاً لأنظمة البلد التي تحذر من المجاهرة بالإفطار خلال نهار الشهر المبارك مراعاة لمشاعر الصائمين".
    عقوبة تعزيرية
    المحامي والمستشار القانوني عمرو الرافعي، أكد أنه "لا خلاف على معاقبة المجاهر بالإفطار في رمضان لغير عذر شرعي، والعقوبة الموجهة له هي عقوبة تعزيرية متروكة للقاضي لتحديد الحكم المناسب، والذي قد يختلف من قضية لأخرى تبعا للظروف المصاحبة لكل واقعة، علماً أن العقوبة الشرعية غالباً ما تكون بين الجلد والسجن أو العقوبتين معا".
    وأضاف الرافعي أنه فيما يخص غير السعوديين، فإنه تكون هناك عقوبة أصلية، والتي هي عبارة عن الحكم التعزيري، الذي يكون غالباً بالسجن لمدة يحددها القاضي، وتأتي بعدها عقوبة تبعية وهي الإبعاد، وتكون في عدد كبير من هذه القضايا، نظراً لأن المخالف لم يحترم أنظمة وقوانين هذا البلد، ولم يراع مشاعر المسلمين.
                  

07-10-2017, 11:16 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإف� (Re: Yasir Elsharif)

    عقوبات الإفطار خلال شهر رمضان في الدول العربية © AFP 2017/ ANWAR AMRO
    العالم العربي
    10:26 04.06.2017(محدثة 10:32 04.06.2017) انسخ الرابط
    الموضوع: رمضـــان كريـــم (114)
    1336924
    تفرض بعض الدول الإسلامية قوانين وشروط خاصة خلال شهر رمضان المبارك، بحيث أنها تمنع المواطنين الأصليين والأجانب من الإفطار العلني في النهار خلال شهر رمضان المبارك.

    وقد فرضت بعض الدول قوانين وغرامات معينة بحال تم الإفطار علنيا في وضح النهار أمام المجتمع والناس، وقد شكلت هذه القوانين والضوابط بشكل مختلف من بلد الى أخر ومن نعرض لكم أبرز الدول الإسلامية وعقوباتها في حال الإفطار.
    في الكويت تفرض الحكومة غرامة 100 دينار وحبس شهر كامل، أما في الإمارات فحددت الغرامة بحوالي 2000 درهم إماراتي وحبس شهر على ذمة التحقيق. أما في قطر فقد حددت الدولة غرامة أعلى بالنسبة الدولتين السابقتين وهو 3000 ريال قطري وحبس 3 أشهر كاملة.

    أما في المملكة العربية السعودية فيعد هذه الشهر من أهم الأشهر في السنة وتطبق الدولة قوانين صارمة على مواطنيها والأجانب أيضا حيث أن الإفطار علنا قد يكلف المفطر عقوبة بالسجن والجلد، أما بالنسبة للأجانب فمصيره الترحيل الفوري عن أراضي المملكة.

    في مصرفي حال أفطر المواطن في الأماكن العامة وأمام المجتمع، فقد توجه له تهمة "الجهر بالإفطار" وعلى المفطر دفع غرامة مالية بسبب فعلته، وفي تونس توجه السلطات تهمة " الإخلال بالأداب العامة " لكل شخص مفطر خلال شهر رمضان المبارك. و المغرب ليس ببعيد عن الدول الاخرى حيث تصل عقوبة الإفطار علنا الى السجن لمدة تصل الى 6 أشهر مغ غرامة مالية تصل الى 120 درهم مغربي.

    وفي المملكة البحرينية تواجه المفطر عقوبة السجن 3 أشهر كاملة، أما في العراق فيسجن المفطر لمدة خمس أيام وفي سلطنة عمان عقوبة خاصة للمفطرين هي سجن تكريدي وغرامة 5 ريالات، أما الأردن فقد فرض عقوبة السجن لمدة شهر وغرامة بقيمة 25 دينار.

    ــــــــــــــــــــــــــــــ

    تعليق: لو اتفقنا على أن معاقبة المجاهر بالإفطار في رمضان تعتبر بمعايير العصر انتهاكا للحق الأساسي للإنسان فإن توقيع عقوبات مثل الجلد والسجن والإبعاد يمكن أن يرقى إلى تهمة الإرهاب.

    لن يطول الانتظار حتى تقلع هذه الدول عن توقيع هذه العقوبات، فالدول لا تريد أن توصف بالإرهاب..

    شايفين كيف؟؟ وهسع بإمكان قطر أن تقول بأن السعودية أشد درجة في الإرهاب منها..

    الحمد لله على ظهور داعش وقبله القاعدة وطالبان ونظام "الإنقاذ" و"قوانين سبتمبر" في السودان فقد عجلوا بتكوين حلف إسلامي أمريكي ضد الإرهاب على رأسه السعودية!!!!!

    وانقلب السحر على الساحر كما قال الأخ الفنان عمر دفع الله وهو يضع هذا الفيديو في بوست هنا في سودانيز أونلاين:

    قناة الجزيرة تتهم السعودية بالضلوع في رعاية الارهاب منذ ثمانينيات القرن الماضى ... فيديوقناة الجزيرة تتهم السعودية بالضلوع في رعاية الارهاب منذ ثمانينيات القرن الماضى ... فيديو






    ((عصابات داعش تقوم بجلد احد المفطرين في رمضان امام الناس بخمسين جلده..؟))



    الهيئة الشرعية تجلد تارك الصلاة يوم الجمعة


    وأخيرا وليس آخرا: لن يطول الوقت حتى يكف سلفيو هذا المنبر عن أساليب "محمد مصطفى عبد القادر" ومزمل فقيري وأمثالهم من التكفيريين الإرهابيين.


                  

07-11-2017, 12:15 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإف� (Re: Yasir Elsharif)

    (-) تعرف يا اخ ياسر انا ما ارد عليك الا تخلص الفي راسك كلو والحمد لله شكلت خلصت ومافي فيديو تاني ولا نسخ ولصق

    (-) اولا : انت اتيت بفيديو للشرطة الهندية تدعي بانها الشرطة السعودية بانها تجلد من افطر في رمضان وردينا ليك الفيديو وانت اعترفت بانك (مُخطيء) وحفاظا على ماء الوجهة اتجهت لعمنا قوقل واجتهدت في ايجاد مخرج وان الدول المُسلمة تجلد الصائم في رمضان ؛ يعني هذا موضوع قائم بذاته بعيدا عن موضوع الفيديو بتاع الشرطة الهندية !!! او تعديل لموضوع بعدما اكتشفت انك وقعت في فخ الخطأ وما الموضوع الثاني الذي قمت بنسخه ولصقه الا للتوارى خجلا من خطاءك الاول

    (-) نحن في السودان قانون النظام العام يجلد المُفطر واغلب الدول العربية تُعاقب على الافطار وهذا ليس عيبا بل فيه توقير واحترام للصائم وحفاظا على صورة الدولة المسلمة وطقوس الصيام فيها ؛ وهنالك تصاريح تُمنح للمطاعم الخاصة بالمفطرين وبشروط ان لا تفتح ابوابها مُشرعة وان لا تجاهر بفتحها من اجل الافطار ام انك لم تسمع ب (بيت البكاء) في رمضان ؟؟ هنالك اعذار تُفطر ومرضى وغير قادرين ومُسنين لا يصومون لذلك تمنح البلديات تراخص بموجب قانون النظام العام لمطاعم بان تفتح ابوابها في رمضان لهؤلاء النفر الغير صائمين باعذار

    (-) شرعيا : حديث وقد رواه أبو يعلى في مسنده عن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ( عرى الإسلام وقواعد الدين ثلاثة عليهن أسس الإسلام من ترك واحدة منهن فهو بها كافر حلال الدم : شهادة أن لا إله إلا الله ، والصلاة المكتوبة ، وصوم رمضان ) . (فمن ترك) تعني كان عليها واقلع يعني من نطق الشهادة وارتد ومن هو مسلم للصلاة والصوم عن عمد وليس له عذر يبيح له الافطار وهذا الحديث يا سيد ياسر صححه الذهبي وحسنه الهيثمي في مجمع الزوائد والمنذري في الترغيب والترهيب برقم ، وضعفه الألباني في السلسة الضعيفة برقم 94 . وقال الذهبي في الكبائر (ص 64) : وعند المؤمنين مقرر أن من ترك صوم رمضان بلا مرض ولا غرض ( أي بلا عذر يبيح ذلك ) أنه شر من الزاني ومدمن الخمر ، بل يشكون في إسلامه ويظنون به الزندقة والانحلال اهـ .

    (-) اليك بعض عقوبات المفطرين رمضان ومشاهرين بها دون عذر يبيح لهم الافطار في بعض الدول :

    (-) السعودية : أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان حول عقوبة انتهاك حرمة رمضان وهي السجن والجلد عقوبة المجاهرة بالإفطار في رمضان بالسعودية
    (-) الكويت : وفقا للقانون رقم 44 لسنة 1968 فإن المجاهرة بالافطار أو اجبار أو التحريض أو المساعدة على تلك المجاهرة في مكان عام تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بغرامة لا تتجاوز مائة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز شهرا، مع جواز إضافة عقوبة غلق المحل الذي يستخدم لهذا الغرض مدة لا تتجاوز الشهرين
    (-) الامارات : في الإمارات العربية المتحدة، كل من يأكل أو يشرب أو يدخن في الطريق العام أو المؤسسات العامة يعتبر مخالف للقانون ويخضع لعقوبة تصل إلى قضاء 240 ساعة في الخدمة المدنية وفقا لقانون جديد
    (-) العراق : أعلن مدير شرطة أربيل، في رمضان 2009 عدد من الإجراءات التي من شأنها منع الإفطار العلني في نهار رمضان وحظر تداول الخمور في حدود محافظة اربيل، ووضع شروط على المطاعم والمقاهي منها وضع غطاء أبيض يخفي الاطعمة عن الطريق. ويشمل الحظر المؤسسات الحكومية أيضا. وعقوبة المخالف الحبس لمدة خمسة ايام.
    (-) اندونيسيا : هناك مقاطعات تمنع الإفطار في رمضان. ويتم معاقبة المفطر بالجلد في مقاطعة آتشيه
    (-) فلسطين : اعلنت الشرطة الفلسطينية قبل بداية رمضان 2009 بانها ستلاحق المجاهرين بالافطار والقبض عليهم وذلك استنادا إلى المادة(274) من قانون العقوبات رقم(16) لسنة (1960)

    (-) لا تُحرف القول ولا تجمل الخطأ بأخر انا لا اقصد هذا النقل بل الفيديو الاول والذي عدلك فيه العديد وليس انا فقط
                  

07-11-2017, 12:27 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: كيف تعاقب السلطات السعودية المجاهر بالإف� (Re: البرنس ود عطبرة)

    قولك:
    (((-) اولا : انت اتيت بفيديو للشرطة الهندية تدعي بانها الشرطة السعودية بانها تجلد من افطر في رمضان ))
    ـــ
    أنت لا زلت يا مازن مصرا على أنني قلت "الشرطة السعودية".. بينما أنا قلت أن الشريحة من باكستان. وقبلت التصحيح.

    قولك:
    (((-) اليك بعض عقوبات المفطرين رمضان ومشاهرين بها دون عذر يبيح لهم الافطار في بعض الدول :

    (-) السعودية : أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيان حول عقوبة انتهاك حرمة رمضان وهي السجن والجلد عقوبة المجاهرة بالإفطار في رمضان بالسعودية))
    ــــ
    إذن أنت توافق على ما أتيت أنا به من موقع قناة العربية وهو موضوع هذا البوست هنا.
    قولك:
    (((-) لا تُحرف القول ولا تجمل الخطأ بأخر انا لا اقصد هذا النقل بل الفيديو الاول والذي عدلك فيه العديد وليس انا فقط))
    ـــــــ
    أرجو أن تكون قد اكتشفت الآن أنني لم أقل "السعودية" في الفيديو الذي في ذلك البوست.. أرجو أن تعود إليه.



                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de