|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
لا افْتِخارٌ إلاّ لمَنْ لا يُضامُ مُدْرِكٍ أوْ مُحارِبٍ لا يَنَامُ لَيسَ عَزْماً مَا مَرّضَ المَرْءُ فيهِ لَيسَ هَمّاً ما عاقَ عنهُ الظّلامُ واحتِمالُ الأذَى ورُؤيَةُ جانِيــهِ غِذاءٌ تَضْوَى بهِ الأجسامُ ذَلّ مَنْ يَغْبِطُ الذّليل بعَيشٍ رُبّ عَيشٍ أخَفُّ منْهُ الحِمامُ كُلُّ حِلْمٍ أتَى بغَيرِ اقْتِدارٍ حُجّةٌ لاجىءٌ إلَيها اللّئَامُ مَنْ يَهُنْ يَسْهُلِ الهَوَانُ عَلَيهِ ما لجُرْحٍ بمَيّتٍ إيلامُ ضاقَ ذَرْعاً بأنْ أضيقَ بهِ ذَرْ عاً زَماني واستَكرَمَتْنِي الكِرامُ واقِفاً تحتَ أخمَصَيْ قَدْرِ نَفسي واقِفاً تحتَ أخْمَصَيّ الأنَامُ أقَراراً ألَذُّ فَوْقَ شَرارٍ ومَراماً أبْغي وظُلْمي يُرامُ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: دكتور اسامة السلام عليكم ولعلك طيب لك العتبي حتي ترضي وهذا المدعو صديق مهدي لايعرفكوبتكلم ساهي وقدرك انك تكتب معه في هذا المكان اصبروسوف تسمع أقبح وأشنع --------السفيه نبذ الباشا |
سلم يراعك يا مسلميتحياتي يا أسامة و كل الحضور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: دكتور اسامة السلام عليكم ولعلك طيب لك العتبي حتي ترضي وهذا المدعو صديق مهدي لايعرفكوبتكلم ساهي وقدرك انك تكتب معه في هذا المكان اصبروسوف تسمع أقبح وأشنع |
الحبيب المسلميعلك عافية وبسطوالأهل شرق وغربان شاء الكريم مبسوطين وعوافياخونا صديق المره دي حا احسن الظن بيهوواقول شبهني ساكت واداني الفيها النصيبالنعمنو زي ما بقول ود المدير ربنا يمسي بالخير ما بيناتنا سابق معرفةوزي ما قالوا اهلنا الما بلقي شبهو المولي قبحواسعدني مرورك الجميلواقول ليك سر يا عزيزي وحاتك يا غالييسعدني دائما احساسك الأخوي النبيل تجاه شخصي الضعيفواتمني اكون عند حسن ظنكوربنا يديم الود والمعروفالدنيا دي مافيها عمارالمتغطي بيها عريان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: طلحة عبدالله)
|
Quote: طبعا بالتأكيد دا مصري لا يا عم نحن عندنا مية هبطرش وبدل النيل أنهار وحفائر ومصادر لا تعلمهاشوف مشكلتك اتا .والسلام للأخ أسامة . |
حبابك أخي الفاضل طلحةسعيد لمرورك ...طبعا اكيد مصريوما تتخيل محتفلين قدر شنو بالرسم داوكمية التريقة والكلام الفاضي في مواقعهم الاجتماعية...كل ما ذكرته عن مواردنا المائية صحيح لا شكبس البقنع الديك منو...ياخ ديل لبثت فيهم سنين عددابس علشان اقنعهم انو نحن عندنا مطر شهر 7 و8وحاتك ات ما نآبني غير القماح ومعط القفي...ايه يا عم المنزلك في الحر دا السودان..في حد يسيب الجو دا برضك ويروح لنار جهنم...لا والله نحن الفترة دي ما عندنا حر قدر دا...بالعكس عندنا مطر والجو بكون معتدل وجميل في الوقت داوبكون احسن من هنا كتيرلا ياشيخبجدايه داوالله اول مرة اعرف...يجي الصيف البعدو يقول ليك نفس الكلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
Quote: السلام عليكم أخى أسامة...الجاتك فى صمة خشمك أمسحا لينا فى الكيبورد ده....جميل ان تحسن الظن بألأخرين.....الكاراكاتير يعبر عن حال ناس مزنوقة ونحن الحمدالله لسنا منهم....تقديرى وإحترامى لك وللمتداخلين__________________________ |
الرائع دوما الرجل الراقي وزين سمعةمتعك الله بالصحةمقدر جدا كلماتك الطيبات.....وياخ زي ما بقولوا اهلنا الدنيا دي ضل ضحيقبال ما تمد رجليك وتتوهط فيهو تلقي انجمهع منك وخلاك في الهجيربس ياليت قومي يفقهون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
اول حاجةلانها بالجد فاقعة مرارتيالزول الفوق دا ابو كريشة وزنقلة دابكورك وبشخت وبنطر فينا بياتو حقبالله دا منظر واحد داير المساعدةالحاجة التانيةمش نحن يا جماعة فوق في اعلي النيلوالناس ديل تحت منناحسب انتقاء الطبيعة وحكمة ربناالجابنا تحت شنوام هو منطق العماير الاعوجاقفل الميه يا اللي تحت اي كان اسمكعلشان توصلي المية فوق.....ودا طبعا بغض النظر حتي لو انت اصلا ما عندك حتي حنفية زاتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
حبيبنا أسامة .. يا أخي ده شعب غريبالخط المعرفي والثقافة لديهم ( صفر )..لدينا عشرات المهندسين والمحاسبين في الشركة أحياناً ندخل في نقاش عن مصر والسودان ..هؤلاء الاشخاص جهلهم مركب .. خليك من السودان ليست لديهم معرفة بأي بلد عربي جغرافيا أو تاريخ لذا من سهل جداً للإعلام قيادتهم كما القطيع لأن الفراغ المعرفيلديهم كبيراً جداً .. صدقني أستاذنا أسامة لا يعرفون حتى عن مصر خارج القاهرةونحن بحكم نوبيتنا هنا في جدة نتواصل مع الجمعيات النوبية في جمعية قسطل وعنيبه وغيرهم ( محاضرات تراثية ) ..وهم يؤكدوا لنا أن المصريين لا يعرفون عنهم أي شيء ولا تاريخ ولا جغرافياأستاذنا أسامة هذه الأمة المصرية في خطر لأن الزمان إختلف وللاعلام خبث وخبائثويمكن للاعلام أن يذهب بريح الشعب أياً كان ..رغم كل سلبيات التي نوصف بها ولكن نحن الإنسان العادي في السودان لديه خط معرفي وفكري طبيعي ومكتسب يمنعه من الصدمات ويعرف الغث من السمينلم أكن أتوقع أن الاخوة المصريين بهذا القدر من عدم المعرفة .. رغم أن زملائي نخب أكاديميةما ممكن شعب يكون بدون صدام يمتص الصدمات ويدقق فيها تحياتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: علي عبدالوهاب عثمان)
|
Quote: حبيبنا أسامة .. يا أخي ده شعب غريبالخط المعرفي والثقافة لديهم ( صفر )..لدينا عشرات المهندسين والمحاسبين في الشركة أحياناً ندخل في نقاش عن مصر والسودان ..هؤلاء الاشخاص جهلهم مركب .. خليك من السودان ليست لديهم معرفة بأي بلد عربي جغرافيا أو تاريخ لذا من سهل جداً للإعلام قيادتهم كما القطيع لأن الفراغ المعرفيلديهم كبيراً جداً .. صدقني أستاذنا أسامة لا يعرفون حتى عن مصر خارج القاهرةونحن بحكم نوبيتنا هنا في جدة نتواصل مع الجمعيات النوبية في جمعية قسطل وعنيبه وغيرهم ( محاضرات تراثية ) ..وهم يؤكدوا لنا أن المصريين لا يعرفون عنهم أي شيء ولا تاريخ ولا جغرافياأستاذنا أسامة هذه الأمة المصرية في خطر لأن الزمان إختلف وللاعلام خبث وخبائثويمكن للاعلام أن يذهب بريح الشعب أياً كان ..رغم كل سلبيات التي نوصف بها ولكن نحن الإنسان العادي في السودان لديه خط معرفي وفكري طبيعي ومكتسب يمنعه من الصدمات ويعرف الغث من السمينلم أكن أتوقع أن الاخوة المصريين بهذا القدر من عدم المعرفة .. رغم أن زملائي نخب أكاديميةما ممكن شعب يكون بدون صدام يمتص الصدمات ويدقق فيها تحياتي .. |
اخي الحبيب الاستاذ عليمساك الله بالخير والعافية يا جميلصدقا لكلامك دامن الحاجات الغلب حماري فيها مع إخوانا المصريين ديلانو أقنعهم انو الجزء المتاخم ليهم ما جنوب السودانهههههههههههههاي والله زي ما أقول ليكانت من فين يازولمن السودانمن الشمال ولا القنوبم الشمال يا عّم ،،طبعا دي نغمة جديدةطب هو الشمال اللجنبينا ولا القنوباخخخخخخخخخخخ يا بطني،،،،،المشكلة انو الكلام دا مع السواد الأعظم متعلم ولا ماعارف إخوانا ديل فيهم ميزةوالله انا لحد الان محتار فيها انها حاجة كويسة ولا ماالواحد فيهم تلقي داب تخصصومافيهو طارفة لشيتن اخريعنيتلقي مثلا بتاع سيراميكيجود ليك شغلتو للاخر وما بتصاقع فيهابس لو طلعات من أرضياتهو دي سنتيميتر واحدوسألته عن اي حاجةلا والله ما اعرفشلا والله ماليش فيهماعنديش فكرةطب ياعم الشمس بتطلع منينما اعرفشازاي الكلام دا هو انت مش من البلد ديآه بستصدق عمري ما سالت نفسي السؤال داهو صيح هي بتطلع منين يا بيه،،،،ياخ قوم دليلهم الإعلامي عكش مفجر الثورتين قدس الله سره وأعانه علي محنتهإذا نطق الغراب فقال خيرا *** فأين الخير من وجه الغرابوإذا كان الغراب دليل قوم*** يمر بهم على جيف الكلاب اذا كان الغراب دليل قوم.،،،،، فلا وصلوا ولا وصل الغراب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
صاحبنا الفوق دا بيتكلم مع منو؟غايتو نحنا ما سامعين ... ناس البيت مش (فاضين)الغسالة مدورةوفي زول في الحمام ليهو ساعةالحمام التاني فيهو زول عمل فلش (تروس) كم مرةفي زول كان برش في النجيلة ...رمى الخرتوش و نسى الموية فاتحة.. الموية كسرت و صلت الشارعو حنملى الفنطاظ و كم برميل just in case
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: Ahmed Khalil)
|
الأخ أسامة سلامات وكل عام أنتم بخير .. أنا شايف الرسم عادى غايتو .. شفنا زيّو كتير زمان فى مجلات صباح الخير وأشباهها والصحافة المصرية عن أزمات المصريين التى لا تنقطع .. وخاصة مشاكل إنقطاع المياه فى الأدوار العليا من العمارة .. وفى الرسم فإن ترتيب الطوابق حسب جغرافيا مصدر المياه حيث ناس الأرضى دائماً مويتهم شغالة (إثيوبيا) وينقص دفع الماء من الأسفل لأعلى (السودان ثم مصر).. فياخوى كوول داون .. يبدو أن قعادك مع المصريين جاب كثافتك :) ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: ملهم كردفان)
|
Quote: صاحبنا الفوق دا بيتكلم مع منو؟غايتو نحنا ما سامعين ... ناس البيت مش (فاضين)الغسالة مدورةوفي زول في الحمام ليهو ساعةالحمام التاني فيهو زول عمل فلش (تروس) كم مرةفي زول كان برش في النجيلة ...رمى الخرتوش و نسى الموية فاتحة.. الموية كسرت و صلت الشارعو حنملى الفنطاظ و كم برميل just in case |
ههههههههههههههوالله يا ابو خليل كيفتني كيفربنا يبسطك محل ما تقبلدا احسن تعديل ومناسب جدا مع الهطل داقلت لي ندق طناشعارف اكتر حاجة كيفتني ودا برضو جزء من الرد علي اخونا منيرتعديل المطبخ لحمام ياخ المساواة في الحمام عدلولا ما كدا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: Munir)
|
Quote: الأخ أسامة سلامات وكل عام أنتم بخير .. أنا شايف الرسم عادى غايتو .. شفنا زيّو كتير زمان فى مجلات صباح الخير وأشباهها والصحافة المصرية عن أزمات المصريين التى لا تنقطع .. وخاصة مشاكل إنقطاع المياه فى الأدوار العليا من العمارة .. وفى الرسم فإن ترتيب الطوابق حسب جغرافيا مصدر المياه حيث ناس الأرضى دائماً مويتهم شغالة (إثيوبيا) وينقص دفع الماء من الأسفل لأعلى (السودان ثم مصر).. فياخوى كوول داون .. يبدو أن قعادك مع المصريين جاب كثافتك :) ..________وهكذا الحياة .. |
دكتورنا السمح الفات الكبار والقدرو المنيرسعيد بها الطلّة بس وحات الحنان وامانفاتت عليك خباثة الزول دايا اخ وريني سبب واحد بخلي يجيب الفوق لينا وتحتنا يستحموونحن في المطبخوالله زولك دا لو ما شأفة شينة كان نزل عمك دا وخلي في الوظيفة المعهودة لعم عثمان امام البابواهو بالعدم ادالو الوظيفة الاستبنالهي يعني بالمفتشر يا بواب يا طباخثم ثانياالخلي دي كراع وحقتم رجل شنوجايب الشحط الفوق سميييييين وأمين والتحت برضك ويجلبق في الموية ولا همواما عمك السوداني جايبه محني وكملان من لحم الدنيا مضروب عليه أطنان من الذل والمسكنةوأخيرا يا حبيبانا عارف الناس ديل ما بعملو حاجة ساكتوك شخبطه من شخبطاطه كما يقول بقة لها مدلول وهدفوالله برميل الزبالة دا عندو مدلول بس الله ما هداني ليهوممكن نستعين. بصديقودم بألف خير،،،كسرة كداتبدل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: Munir)
|
محمد المسلمى الليطة المثل بقول اتلما التعيس على خايب الرجا وتانى فى مثل بقول القلم ما بزيل بلم ههههههابعدين صاحبك دا دكتور فى شنو إلا كان فى الدهنسة ايه يا زمن شهادات فى السوق للرجال البلها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: صديق مهدى على)
|
Quote: محمد المسلمى الليطة المثل بقول اتلما التعيس على خايب الرجا وتانى فى مثل بقول القلم ما بزيل بلم ههههههابعدين صاحبك دا دكتور فى شنو إلا كان فى الدهنسة ايه يا زمن شهادات فى السوق للرجال البلها |
يا جماعة الخيرواحد يعمل فيني معروف ينوبو ثواب عظيمويدي الزول دا قرشو،،،،،الجردل يا اللي تحتاللهم طولك يا روح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
Quote: متابعه مستحقه وطاعمه زى الآبرى بتاع عمك بله وكده ياصديقى |
ملهم يا ملهم يا فنانياخ جيب بقجك وتعال صنقر معاي في الدونكي دالنكمل السقي والريوما تنسي العود باللهاما الإبري دا زي ما وعدتك حا اسدرب لي ساااااكتمش ابرك وأخير طمعا في غالي الثواب،،،،اها ان شاء الله وصلت بخير وعدت لقواعدك سالمافي الجو المنيل داطمنا عليك يا صاحب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
اجمل تعبير سمعته خلال هذا العام ...عام ٢٠١٥ ...هو:-""الدنيا دي ما فيها عماروالمتغطي بيها عريان""...وعام ٢٠١٥ باقي ليه 4 ساعات فقط ويمضي بخيره وشره..ويطل علينا عام ٢٠١٦..ونتمنى ان يكون عام خير وعام سلام ومودة ووئام للجميع..وكل سنة وانت طيب اسامة الامام ..وكل سنة وجميع اعضاء المنبر العامطيبين ولامين وسالمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: Basamat Alsheikh)
|
Quote: اجمل تعبير سمعته خلال هذا العام ...عام ٢٠١٥ ...هو:- ""الدنيا دي ما فيها عمار والمتغطي بيها عريان"" ...وعام ٢٠١٥ باقي ليه 4 ساعات فقط ويمضي بخيره وشره.. ويطل علينا عام ٢٠١٦..ونتمنى ان يكون عام خير وعام سلام ومودة ووئام للجميع. والذي نفسه بغير جمال لايري في الوجود شيئا جميلا وكل سنة وانت طيب اسامة الامام ..وكل سنة وجميع اعضاء المنبر العام طيبين ولامين وسالمين
------------- |
وأنت يا بت الشيخ بالف خير وصحة وسعادة وهنا وجميع الأخوة الاحباء بالمنبر وربنا يحقق الآمال العراض الطيب منها والجميل ...... دا لانك إنسانة نقية علشان كدا فطنتي للجمال التعبيري السوداني الخفي بالجملة السالفة وكما قال ابوماضي
تري الشوك في الورود وتعمي ان تري فوقها الندي اكليلا والذي نفسه بغير جمال لا يري في الوجود شيئا جميلا
بالمناسبة دي وين مختفية انتيمك الأخت الفاضلة بت مصطفي علها بخير وعافية التحايا النواضر لها ولك يا اخية
أسعدني مرروك الجميل الأنيق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: اسامة الامام)
|
كل سنة وانت طيب وشكرا للسؤال عن استاذتنا بت مصطفى... وهي مضربة عن القراءة والكتابة وحتى الشغل وماخدة اجازة طويلة ..ومرت وتمر بازمات حادة ودعواتك بالانفراج كي تعود بالقها وروعتها ومواضيعها الهادفة ... ودمت بالف خير وصحة وعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: Basamat Alsheikh)
|
Quote: كل سنة وانت طيب وشكرا للسؤال عن استاذتنا بت مصطفى... وهي مضربة عن القراءة والكتابة وحتى الشغل وماخدة اجازة طويلة ..ومرت وتمر بازمات حادة ودعواتك بالانفراج كي تعود بالقها وروعتها ومواضيعها الهادفة ... ودمت بالف خير وصحة وعافية
---------------------------------- |
الف سلامة علي بت مصطفي وما تشوف شر نتمني ان نراها بيننا في القريب العاجل نجمة تلمع ونخلة تعانق السماء فمكانها فارغ لايقفل واثرها باقي لا يغفل ...... كان علي الدبرسة والحاجات ال depressed للأسف هي البتطفوء علي السطح وتظهر بس اكيد في جوانب مشرقة الواحد فينا ما بياخد بالو منها حتي لو حاول يعمل ليها جرد ويقيف عندها
مثلا احكي ليك حاجة عجيبة حصلت لي في اخر يوم في السنة الفاتت دي وولت اخر يوم فيها حاولت اقيف مع نفسي شوية واسترجع حاجات ايجابية عملتها كنوع من التحفيز الذاتي للنفس الامارة بالسوء لعمل الخير طبعا الزهايمر خذلني تماما كل ما افتكر حاجة تتقاطع مع مهنتي واقول يا ولد دا واجبك انت ما مشحود عليهو دبرست ونسيت الموضوع وقلت دي فكرة عاضة وما عندها معني
دخلت محل لغرض ما سلمت علي صاحب المحل والموجودين كانت في حاجة كبيرة جالسة قالت لي أهلا يا ولدي ..رديت التحية قالت لي مش فاكرني حضرتك ابدا والله يا حاجة مش واخد بالي قالت لي انا عمري مش حا أنساك زادت حيرتي الزولة انا ما بعرفة وما متذكر شفتها قالت لي فاكر من شهر كدا لما انا كنت مكسورة تقصد رجلها كانت مكسورة افتكرت في لحظتها ما جري وهو كالتالي كنت اجلس في إحدى المقاهي كالعادة بعيد عن الدخان وغيره ومشغول بالموبايل كالعادة برضو وكان باب احد العمائر مجاور لي وقفت سيارة ونزل منها احد الشباب مرافقا والدته علي ما اظن وكانت برجل عليها جبص وكسر جديد علي ما يبدو حاولت تسند علي كتفه لم يستطع التحمل كان نحييف وصغير في السن وكانت الحاجة زائدة الوزن بمراحل.... قمت من مكاني للمساعدة باي طريقة كانت احضرت احد الكراسي فجلست عليه ناديت علي القهوجي للمساعدة وتعاونا ثلاثتنا في ادخالها حتي باب الاسانسير رغم ان المقهي كان يعج بغيرنا لم يلتفت احد لهذه الست المهم بعد تعب وصلنا مبتغانا وهدفنا المرتجي لاكتشف ان الاسانسير عطلان والجماعة ساكنين في الدور التامن الحاجة كانت حساسة جدا اصرت ان تطلع برجلها الواحدة بس كانت مهمة مستحيلة تعاونا ثلاثتنا للمرة التانية في الطلوع ووصلنا بشق الانفس ..أصروا علي للدخول فرفضت ثواني كنت انزل الدرج عائدا لمكاني ونسيت الواقعة تماما ....... حكيت لبك الحكاية دي لي قصة الحاجة دي وملاقاتا لي هاشة باشة ما تتخيلي مرقتني من ياتو زهجة ومن ياتو قرفة وغيرت مودي كيف ...... خلي اميرتنا بالله تدور في دفاترا القديمة بتلقي اكيد ما يذهب عنها الهم والاسي ان وجد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمية الإسقاطات في هذا الرسم البأئس (Re: سيف اليزل الماحي)
|
Quote: تحياتي أخي أسامة
شايف مكتوب بطرف الرسم عنوان موقع الجزيرة www.aljazeera.net خبث قناة الجزيرة ولسنوات طويلة أبشع وأقبح من خبث صاحب الرسم. |
يا اهلًا اخي الفاضل سيف والله ما أخدتها بالي منها الا دلوقت لأَنِّي متاكد تماما انو الرسام مصري لاشك ،،، عارف يا سيدي انا عندي قناعة بما ان لا عدل في هذه الدنيا الفانية مافي حاجة اسمها حياد ولا قريبو ولو حرصنا من الطرائف ايام قناة الجزيرة سمن علي عسل مع مصر شالت مثلث حلايب في كل نشراتها وتبعتو لمصر وبمجرد الاختلاف وتغير الحكام المثلث رجع تاني بقدرة قادر وبقي تبعنا تدريجيا العربيه كانت من فترة تردد الرئيس المطلوب للعدالة بعد ان رضي حكامهم عنه اصبح فخامته سبحان الله مغير الاعلام ومبدله حسب الحال والمحتال انها سياسة التطفيف وتغبيش الحقيقة أينما مال الهوي وتغيرت والمآلات وتبدل الحال انها السياسة الفرعونية المعروفة
﴿ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾، صدق الله العظيم
أسعدني مرورك الكريم يا اخي سيف
| |
|
|
|
|
|
|
|