دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: كمال الجزولي واغاني واغاني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
مشكور ابوسن على رفدنا بالمقال الممتاز لكمال الجزولي لاحظ الفرق في طريقة النقد عنده كيف مُقعّدة وبسيطة وسهلة وخالية من التعقيد والتجريح كمال بطبعه اديب وكاتب مجيد لايفرض على القارىء احكام غير مؤسسة يكفي الواحد يطالع المقالة ويأمن على كل ماجاء فيها لانه يتكيء على حس وذائقة غنائية عالية بحكم ثقافته الواسعة في هذا المجال له التحية اينما كان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمال الجزولي واغاني واغاني (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
سلام ابسن والجميل حيدر، المقال مرتب كعادة الاستاذ، لكن تلحظ بداخله أيضا تبرير ومنحى ديني لا يقل عن البنا وقدور!! أقول للجزولي: ماذا تقول للكابلي في تغييره نص الدوش: طبيت قزازتي مرقت عن طرف البلد الى طبيت مشاعري مرقت عند طرف البلد
كيف تجد لنا هنا مخرج يا أستاذ يا متدين
الجميع يفتقر للحرية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمال الجزولي واغاني واغاني (Re: أبوبكر عباس)
|
باقي يا لطيف يا كافر، الشيوعيين الكبار ديل معظمهم استنارتهم نص مكنة، مكبلة بالدين بمن فيهم عبد الخالق، ما عدا المستنير الكبير الخاتم عدلان (حسب متابعتي وقراءاتي). ـــــــــــــــــــــــــــ اصبر بس ! قريبا تلقاني فايت محمود بهناك !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمال الجزولي واغاني واغاني (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
حبابك بكري ومالو المنحي الديني فالدين مكون اساسي في عقلية السوداني . رغم اني ماشايف منحي ديني بذلك الشكل الدعائي والمزايد بل اخذ كل الاحتمال . حتي ولو كانت خمرا فلم يدع لها بذلك التسطيح او كما قال ببقا النقد للعقلية التحريمية التي تري بسوء طويتها ما لايراه الفاجر سوى الدواخل بهذا التغيير غير المسبوق اشار بأصابع الاتهام لنص قديم لم ير الناس فيه سوءا الدوش ذلك شاعر واي شاعر كابلي غير النص وقد يكون كثيرين لم يروا النص الا كما غناه وسكرت جد ولا كمان نحاسب ودالمكي فأوعديني ان ستدعوني إلي فراشك ليلة اخري ما احلاك عارية وزنجية غايتو سونبهار كدة يحول السؤال ل كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كمال الجزولي واغاني واغاني (Re: حيدر حسن ميرغني)
|
تعرف يا عبداللطيف بتذكر ذلك الماضي الماسحيق زمن البارات مفتوحة وزمن الميزات كأنها بيوتا للبهجة سكر وكلو بدون فرز . ميز الاطباء علي ميز القضاة علي علي والشعراء ينضمو بحرية وشعرت زى تقول شايلني وسط الزحمة نبي الله الخدر دون توجس والشارع منضبط والخدمة المدنية والعسكرية اكثر انضباطا ونزاهة ودقة شوف هسة في زمن التوجس والترصد ولزوم ما لا يلزم وقال تسمية زهرة عباد الشمس منعو بيها غنية مصطفي والشروع في السكر والشروع في الزنى شوف رغما عن دة كلو مافي زول سمع غنية مشي سكر بل وهم سكرانين بسمعو ويبكو رغما عن كمية الطهر والورع الزايف المتدفق دة الواقع اخير منو وبفهم نصوصي كمان حليل الدوش هذا زمان من ام درمان انا ما قنعان حليل ام در وعودا
| |
|
|
|
|
|
|
|