قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - صحيح البخاري

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 10:34 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-24-2016, 10:13 AM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - صحيح البخاري

    09:13 AM February, 24 2016

    سودانيز اون لاين
    أيمن محمود-الرياض
    مكتبتى
    رابط مختصر

    البخاري (3849) عن عمرو بن ميمون قال : (رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
    "ساق الإسماعيلي هذه القصة من وجه آخر مطولة ، من طريق عيسى بن حطان ، عن عمرو بن ميمون قال :
    كنت في اليمن في غنم لأهلي وأنا على شرف ، فجاء قرد من قردة فتوسد يدها ، فجاء قرد أصغر منه فغمزها ، فسلت يدها من تحت رأس القرد الأول سلا رفيقا وتبعته ، فوقع عليها وأنا أنظر ، ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق ، فاستيقظ فزعا ، فشمها فصاح ، فاجتمعت القرود ، فجعل يصيح ويومئ إليها بيده ، فذهب القرود يمنة ويسرة ، فجاءوا بذلك القرد أعرفه ، فحفروا لهما حفرة فرجموهما ، فلقد رأيت الرجم في غير بني آدم"

                  

02-24-2016, 11:11 AM

هشام عباس
<aهشام عباس
تاريخ التسجيل: 08-30-2010
مجموع المشاركات: 5609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: أيمن محمود)

    Quote: فجاء قرد من قردة فتوسد يدها ، فجاء قرد أصغر منه فغمزها ، فسلت يدها من تحت رأس القرد الأول سلا رفيقا وتبعته ، فوقع عليها وأنا أنظر ، ثم رجعت فجعلت تدخل يدها تحت خد الأول برفق ، فاستيقظ فزعا ، فشمها فصاح ، فاجتمعت القرود ، فجعل يصيح ويومئ إليها بيده ، فذهب القرود يمنة ويسرة

    يا دين النبى هو كان متابع كل التفاصيل دى
    المصيبة فى وجود مثل هذا الكلام فى كتاب يعتبره المسلمون الاصح بعد القران والمصيبة الاعظم ان هناك من يعتد ويدافع عن مثل هذا الكلام
    تحياتى
                  

02-24-2016, 11:36 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: هشام عباس)

    وقال الشيخ الألباني رحمه الله :

    "هذا أثرٌ منكرٌ ، إذ كيف يمكنُ لإنسان أن يعلم أن القردة تتزوج ، وأن مِن خُلقهم المحافظةَ على العرضِ ، فمن خان قتلوهُ ؟! ثم هبّ أن ذلك أمرٌ واقعٌ بينها ، فمن أين علم عمرو بن ميمون أن رجمَ القردةِ إنما كان لأنها زنت ؟!" انتهى .
                  

02-24-2016, 11:39 AM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: الهادي الشغيل)

    نتمنى ألا يكون ما ورد مدعاة للأستهزاء .

    فحديث القرود ليس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا عن أصحابه ، وإنما هو شيء ذكر عن عمرو بن ميمون ... وقد يمكن أن يكون رأى القرود ترجم قردة فظن أنها ترجمها لأنها زنت ، وهذا لا يعلمه أحد إلا ظنا ؛ لأن القرود لا تنبئ عن أنفسها ، والذي يراها تتسافد لا يعلم أزنت أم لم تزن .

                  

02-24-2016, 11:58 AM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: الهادي الشغيل)

    أولا أثني على حديث الشغيل،
    ==============
    ثانيا:
    Quote: يا دين النبى هو كان متابع كل التفاصيل دى
    المصيبة فى وجود مثل هذا الكلام فى كتاب يعتبره المسلمون الاصح بعد القران والمصيبة الاعظم ان هناك من يعتد ويدافع عن مثل هذا الكلام
    تحياتى

    أولا الدين لله ، وليس للنبي.
    ثانيا الكلام يحكي عن حادثة حصلت في زمن الجاهلية (قبل البعثة النبوية)
    نقلها البخاري (يرحمه الله ) ، ولم يؤلفها من خياله ، لم يذكر فيها أي شئ يمت بصلة للإسلام من تشريع .
    و الرجم يعني القتل رميا بالحجارة ، وهي كلمة قديمة لم تأت بعد الإسلام ، وقد ذكرت في القرءان كثيرا في قصص الأنبياء.
    ---------------
                  

02-24-2016, 11:47 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: الهادي الشغيل)

    ومن هو الشيخ الألباني يا ترى؟
    كويس انكم بقيتو تنكروا
    ح تتعلموا بس شوية شوية شوية
    the hardest way
    لغاية ما تقولوا الإسلام رسالتين
    كان على ربك حتما مقضيا
                  

02-24-2016, 11:49 AM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: عن عمرو بن ميمون قال : (رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .
    الرويبضة /أيمن محمود ...هل هذا حديث ؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة ahmedona on 02-24-2016, 03:41 PM)

                  

02-24-2016, 12:00 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: لغاية ما تقولوا الإسلام رسالتين
    كان على ربك حتما مقضيا


    ومن الذي جعله على ربك حتما مقضيا أن يكون رسالتين؟
                  

02-24-2016, 12:28 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: قصي محمد عبدالله)

    Quote: الخبرُ استنكرهُ الإمامُ ابنُ عبدِ البرِ – رحمهُ اللهُ –
    قال الحافظُ ابنُ حجرٍ – رحمهُ اللهُ - : " وَقَدْ اِسْتَنْكَرَ اِبْن عَبْد الْبَرّ قِصَّة عَمْرو بْن مَيْمُون هَذِهِ وَقَالَ :
    " فِيهَا إِضَافَة الزِّنَا إِلَى غَيْر مُكَلَّف ، وَإِقَامَة الْحَدّ عَلَى الْبَهَائِم وَهَذَا مُنْكَر عِنْد أَهْل الْعِلْم " .
    [ فتح الباري لابن حجر 7/197

    Quote: قال ابنُ الجوزي – رحمه الله :
    " وقد أوهم أبو مسعود بترجمةِ عمرو بنِ ميمونٍ أنهُ من الصحابةِ الذين انفرد بالإخراجِ عنهم البخاري ،
    وليس كذلك فإنهُ ليس من الصحابةِ ، ولا لهُ في الصحيحِ مسندٌ" . [ كشفُ المشكلِ من حديثِ الصحيحين لابن الجوزي (4/175) ] .
                  

02-24-2016, 12:34 PM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: قصي محمد عبدالله)

    أخى عبدالله.....السلام عليكم.....دخلت بقرأ فى البوست وماعندى دخل فى القرود يزنن يترجمن على كيفن.......لكن كلامك ده حيرنى..

    Quote: لغاية ما تقولوا الإسلام رسالتين
    كان على ربك حتما مقضيا


    ألأسلام مربوط بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ودى رسالته....ماهو الرسول الثانى بعده الذى أتى بالرسالة الثانية؟؟

    بس ما تقولى ألأستاذ.

    تقديرى للجميع
                  

02-24-2016, 12:39 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: ismeil abbas)

    ههههههههههههههههه


    الكلام دا قدر انو ما قديم لمن بيضحك


    زي البيحكي ليك نكتة ابو النفاش دخل القراش






    ايمن

    ارتقي لمستوي التحدي


    وما تزعل قي كلامي


                  

02-24-2016, 12:40 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: ismeil abbas)

    Quote: ألأسلام مربوط بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ودى رسالته....ماهو الرسول الثانى بعده الذى أتى بالرسالة الثانية؟؟

    بس ما تقولى ألأستاذ.

    تقديرى للجميع
                  

02-24-2016, 12:42 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: ismeil abbas)

    سلام يا أستاذ أسماعيل عباس
    قرّر الأستاذ محمود محمد طه في كتابه الأم (الرسالة الثانية من الإسلام) في صفحة 17 ما يلي:

    Quote: ((((إن محمداً رسول الرسالة الأولى، وهو رسول الرسالة الثانية، وهو قد فصل الرسالة الأولى تفصيلا،
    وأجمل الرسالة الثانية إجمالا، ولا يقتضي تفصيلها الا فهما جديدا للقرآن، وهو ما يقوم عليه هذا الكتاب الذي بين يدي القراء..)).
    .))
    محمداً رسول الرسالة الأولى، وهو رسول الرسالة الثانية،
                  

02-24-2016, 12:58 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
(Re: عبدالله عثمان)

    سلام الاخ عبدالله،
    يرحم الله الاستاذ محمود محمد طه ويعفو عنه،
    ويغفر لنا ويرحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه.
    ===
    من حق أي شخص أي يقول أي شئ،
    وأيضا من حق أي شخص نقد ورد إي كلام سوى ما قاله الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
    -----
    بس بيني وبينك في الكلام دا ما باقي إلا تقول صححه الالباني:

    41.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

                  

02-24-2016, 01:03 PM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: قصي محمد عبدالله)

    كدي عندي ليكم سؤال تعسفي ...

    هو متين حد الزنا بقي رجم ؟؟؟؟؟
                  

02-24-2016, 01:05 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-06-2006
مجموع المشاركات: 15194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: قصي محمد عبدالله)

    السلام عليكم ورحمة الله

    بعيدا عن كل ما يقال

    الحيوانات بشكل عام تزاوجها وقتي
    اي انها تختار في موسم اللقاح الاقوى
    وهذه حكمة ربانية للحفاظ على النوع
    وتوجد كثير من النظريات الوضعية التي تؤيد هذا الكلام
    عليه
    القردة ما زنت لكن اتبلو عليها ساي ورجموها لا ايدها لا كراعها
    انتهى
                  

02-24-2016, 02:01 PM

عبدالله ود البوش
<aعبدالله ود البوش
تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 6700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: د.محمد حسن)

    جن القرود ختن قدورن وجا القرد الكبير خت قدرو فوق قدور القردة الصغار
    خاتياك القردة الصغار الختن قدورن ول خاتي القرد الكبير الخت قدرو فوق قدور القردة الصغار ؟
    دا برضو سعال تعسفي
    انا برضو زي الجميل إسماعيل عباس الكلام الفوق دا كلو ما هماني ولا خساني ولا عندي معاهو شغلة كلو كلو لا صرفا ولا عدلا
    لكن جاتني فكرة هسع تي دي
    قولوا لي شنو ؟
    يا ريت دكتور محمد حسن وما دام هو بطري يعمل بحث في الموضوع دا وياخد فيهو البرنجية فوق للدكتوراه
    نحن اهل البهايم والسعية واهل الطيب الابا يبيع النعجة كلو كلو
    بنعرف البهايم وحركاتن اكتر من حركات شفعنا
    ولو لقيت فرقة كنت حكيت ليكم حيال وعشار البهايم جت عليهن وتمهر الحمير والحصنات
    لكن القردة ديل مساخيت وكانن بنوادم لكن ربنا مسخن في شان سختتن دي
    فدحين اتوقعوا منهن أي حاجة ولو كانن ضمن السعية كنت عرفت ليكم الحركات البايخة حقتن دي
    لكن شفت محمد حسن وهو الذي أوحى الي هذا الكلم فحبيت انبهو يطلع ليهو منو ببحث احلى من ملاح اللوبا بام تكشو
    قت شنو يا الحبيب ؟
    واتا يا ادريس اصبر لي ببسترك
    مع التحية لراعي البوست وضيوفه الذين قالوا كلام موزون والذين زنبرو بطرمبلة من قصبة عدار نطاقها مشروط من تحت
                  

02-24-2016, 02:45 PM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: عبدالله ود البوش)

    التحية للأخ/أيمن محمود صاحب البوست....والتحية للأخ/ودالبوش للوصف.....

    وشكرأ ألأخ/ألأستاذ عبدالله لتوضيحك......كلما أحاول اقرب للفكرة تبعدونى........

    Quote:



    Quote: ((((إن محمداً رسول الرسالة الأولى، وهو رسول الرسالة الثانية، وهو قد فصل الرسالة الأولى تفصيلا،
    وأجمل الرسالة الثانية إجمالا، ولا يقتضي تفصيلها الا فهما جديدا للقرآن، وهو ما يقوم عليه هذا الكتاب الذي بين يدي القراء..)).
    .))
    محمداً رسول الرسالة الأولى، وهو رسول الرسالة الثانية،


    حتى حتة محمد رسول الله ماراضين تقولوها عشان نقول ألأستاذ ما رسول الله......

    يبقى سيدنا محمد رسول الله صاحب الرسالة ألأولى مثلاً..هل ألأستاذ/رسول الله ليبقى صاحب الرسالة الثانية؟؟وماهى رسالته؟

    أفيدونى أفادكم الله.
                  

02-24-2016, 02:58 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: ismeil abbas)

    Quote: (رَأَيْتُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ قِرْدَةً اجْتَمَعَ عَلَيْهَا قِرَدَةٌ ، قَدْ زَنَتْ ، فَرَجَمُوهَا ، فَرَجَمْتُهَا مَعَهُمْ) .



    وقفت في النص ( في الجاهلية) ..

    وهو يذهب الى ان عقوبة رجم الزاني التي ليس لها أصل في الاسلام هي عادة جاهلية تم اقحامها في الدين (رجالة) ..!!


    وللاسف الكثير من عادات البدو تم إقحامها في الاسلام وصارت ثوابت الدين
    وهي التي تثير الفتنة وتشجع على الالحاد للتناقض بينها وبين روح الاسلام واساس التكليف
                  

02-24-2016, 03:16 PM

عبدالحفيظ ابوسن
<aعبدالحفيظ ابوسن
تاريخ التسجيل: 06-24-2013
مجموع المشاركات: 22319

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: ناصر حسين محمد)

    تحياتي ايمن
    وضيوفه
    تعبير زني كمصطلح ديني اظنو خاطئ في توصيف فعل القردة
    ولكن سأقراه وفق تاريخيتو
    احكي ليكم قصة حقيقية وحدثت قبل ثلاثة اعوام في حلتنا
    ولد حلتنا امين يحب القرود جدا .. يربيها ويشيلها معاهو في العجلة بي ورا .. ويجلدو لو غلط .. القرد كبر وبلغ مبلغ القرودة ! ومن محبتو ليهو جاب ليهو قردة .. اها يوم القرد غلط وساقو دخلو الصالون كما كان يفعل وجاب السوط .. ضرب القرد والقرد هجم عليهو .. وحاول يقطع ذكرو بي اسنانو .. ما قدرو يخشو عليهو لأنو الباب مقفول بي جوة .. وامين بقا في حالة دفاع عن نفسو بحماية المنطقة الحساسة .. الناس كسروا الباب حتي خلصوهو من القرد .. عمليات خياطة شغالين فيها 3 دكاترة عدد الجروح غير معروف لامن سفروهو الخرطوم
    خطأ امين انو جلد القرد قدام انثاه .. وهكذا القرود حسب علمي وثقافتي العامة .. يظفر بالنكاح القرد القوي بعد خوض معاركة ومش اي قرد لي قردة بل قرد واحد لكل القردات في المملكة الا سرقة من وراهو

                  

02-24-2016, 03:22 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: ناصر حسين محمد)

    كيف الكلام دا؟
    42.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    لا حول ولا قوة إلا بالله ..
    عن عمران بن حصين أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت إنها زنت وهي حبلى فدعا النبي صلى الله عليه وسلم وليا لها فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسن إليها فإذا وضعت فجئ بها فلما أن وضعت جاء بها فأمر بها النبي صلى الله عليه وسلم فشكت عليها ثيابها ثم أمر بها فرجمت ثم أمرهم فصلوا عليها فقال عمر يا رسول الله تصلي عليها وقد زنت قال والذي نفسي بيده لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم

    (عدل بواسطة قصي محمد عبدالله on 02-24-2016, 03:23 PM)

                  

02-24-2016, 03:25 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: قصي محمد عبدالله)

    Quote: لا حول ولا قوة إلا بالله ..

    عمران بن حصين أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت
    إنها زنت وهي حبلى فدعا النبي صلى الله عليه وسلم وليا لها فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسن إليها
    فإذا وضعت فجئ بها فلما أن وضعت جاء بها فأمر بها النبي صلى الله عليه وسلم فشكت عليها ثيابها
    ثم أمر بها فرجمت ثم أمرهم فصلوا عليها فقال عمر يا رسول الله تصلي عليها وقد زنت قال والذي
    نفسي بيده لقد تابت توبة لو قسمت بين سبعين من أهل المدينة لوسعتهم




    ونعم بالله ..

    الاخ قصي أبو دقن..

    لما ( الحوقلة) كأني اتيت بهتانا ..!!

    ياغالي ما اوردته حديث شريف قد يصح وربما لا ..

    ولكن القران الكريم نفي ضمنيا عقوبة الرجم

    هل اخذ بالحديث الذي ربما يكون خطأ أو صحيحا ام اخذ بما أروده القران الكريم ..؟؟؟

    بعدين الحديث الذي اوردته فيه روايات وقصص دعنا منها ...
    ودعنا ناخذ بما أورده القران الكريم ..!!

    تحياتي
                  

02-24-2016, 03:40 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: ناصر حسين محمد)

    السؤال هل كل ماورد في(الصحيحين ) صحيح؟ ـ صحيح المضمون والإخراج؟
    وقال الشيخ الألباني رحمه الله :
    Quote: "هذا أثرٌ منكرٌ ، إذ كيف يمكنُ لإنسان أن يعلم أن القردة تتزوج ، وأن مِن خُلقهم المحافظةَ على العرضِ ، فمن خان قتلوهُ ؟! ثم هبّ أن ذلك أمرٌ واقعٌ بينها ، فمن أين علم عمرو بن ميمون أن رجمَ القردةِ إنما كان لأنها زنت ؟!" انتهى .

    بهذا يطعن الألباني فيما ورد في صحيح البخاري ويستنكره ! وقد فعل هذا أحاديث أخري!
    راجع
    http://sudaneseonline.com/board/470/msg/1399571917.html
                  

02-24-2016, 03:44 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: كمال عباس)

    هل هذه الأحاديث صحيحة ؟
    هل يعقل أن تضيع أكثر من أية في عهد السلف الصالح وحفظة القران والمبشريين بالجنة والخلفاء الراشدين - ولاتوجد الا في ذاكرة شخص واحد؟ يصحح البخاري حديثا يقول عن زيد بن ثابت (فَتَتَبَّعْتُ الْقُرْآنَ أَجْمَعُهُ مِنَ الْعُسُبِ وَاللِّخَافِ
    Quote: وَصُدُورِ الرِّجَالِ
    حَتَّى وَجَدْتُ آخِرَ سُورَةِ التَّوْبَةِ مَعَ أَبِي خُزَيْمَةَ الْأَنْصَارِيِّ ، لَمْ أَجِدْهَا مَعَ أَحَدٍ غَيْرِهُ لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ سورة التوبة آية 128 حَتَّى خَاتِمَةِ بَرَاءَةَ ) حدث هذا في عهد الخليفة أبوبكر ثم تكررت الحادثة
    في عهد الخليفة عثمان حيث روي عن زيد( فأخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت قال : فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف قد كنت أسمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقرأ بها ، فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) فألحقناها في سورتها في المصحف ) ** ثانيا من المعروف أن الصحف التي تحوي جميع
    ايات القران تركت بحوزة الخليفة أبوبكر (فَكَانَتِ الصُّحُفُ عِنْدَ أَبِي بَكْرٍ حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ ، ثُمَّ عِنْدَ عُمَرَ حَيَاتَهُ ، ثُمَّ عِنْدَ حَفْصَةَ بِنْتِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ) ثم أحضرت تلك الصحف من دار حفصة بنت عمر للمجموعة المكلفة بجمع المصحف في في عهد الخليفة عثمان والسؤال كيف إذا فقدت آية من الأحزاب في عهد الخليفة عثمان؟

    Quote: (حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ ، حَدَّثَنَا ابْنُ شِهَابٍ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ السَّبَّاقِ ، أَنَّ زَيْدَ بْنَ ثَابِتٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : أَرْسَلَ إِلَيَّ أَبُو بَكْرٍ مَقْتَلَ أَهْلِ الْيَمَامَةِ ، فَإِذَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ عِنْدَهُ ، قَالَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : إِنَّ عُمَرَ أَتَانِي ، فَقَالَ : " إِنَّ الْقَتْلَ قَدِ اسْتَحَرَّ يَوْمَ الْيَمَامَةِ بِقُرَّاءِ الْقُرْآنِ ، وَإِنِّي أَخْشَى أَنْ يَسْتَحِرَّ الْقَتْلُ بِالْقُرَّاءِ بِالْمَوَاطِنِ فَيَذْهَبَ كَثِيرٌ مِنَ الْقُرْآنِ ، وَإِنِّي أَرَى أَنْ تَأْمُرَ بِجَمْعِ الْقُرْآنِ . قُلْتُ لِعُمَرَ : كَيْفَ تَفْعَلُ شَيْئًا لَمْ يَفْعَلْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ عُمَرُ : هَذَا وَاللَّهِ خَيْرٌ ، فَلَمْ يَزَلْ عُمَرُ يُرَاجِعُنِي حَتَّى شَرَحَ اللَّهُ صَدْرِي لِذَلِكَ وَرَأَيْتُ فِي ذَلِكَ الَّذِي رَأَى عُمَرُ " ، قَالَ زَيْدٌ : قَالَ أَبُو بَكْرٍ : إِنَّكَ رَجُلٌ شَابٌّ عَاقِلٌ لَا نَتَّهِمُكَ وَقَدْ كُنْتَ تَكْتُبُ الْوَحْيَ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَتَتَبَّعَ الْقُرْآنَ فَاجْمَعْهُ ، فَوَاللَّهِ لَوْ كَلَّفُونِي نَقْلَ جَبَلٍ مِنَ الْجِبَالِ مَا كَانَ أَثْقَلَ عَلَيَّ مِمَّا أَمَرَنِي بِهِ مِنْ جَمْعِ الْقُرْآنِ ، قُلْتُ : كَيْفَ تَفْعَلُونَ شَيْئًا لَمْ يَفْعَلْهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ؟ قَالَ : هُوَ وَاللَّهِ خَيْرٌ ، فَلَمْ يَزَلْ أَبُو بَكْرٍ يُرَاجِعُنِي حَتَّى شَرَحَ اللَّهُ صَدْرِي لِلَّذِي شَرَحَ لَهُ صَدْرَ أَبِي بَكْرٍ وعُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فَتَتَبَّعْتُ الْقُرْآنَ أَجْمَعُهُ مِنَ الْعُسُبِ وَاللِّخَافِ وَصُدُورِ الرِّجَالِ حَتَّى وَجَدْتُ آخِرَ سُورَةِ التَّوْبَةِ مَعَ أَبِي خُزَيْمَةَ الْأَنْصَارِيِّ ، لَمْ أَجِدْهَا مَعَ أَحَدٍ غَيْرِهُ لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ سورة التوبة آية 128 حَتَّى خَاتِمَةِ بَرَاءَةَ فَكَانَتِ الصُّحُفُ عِنْدَ أَبِي بَكْرٍ حَتَّى تَوَفَّاهُ اللَّهُ ، ثُمَّ عِنْدَ عُمَرَ حَيَاتَهُ ، ثُمَّ عِنْدَ حَفْصَةَ بِنْتِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .

    http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php؟hflag=1..._no=146andpid=103167http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php؟hflag=1..._no=146andpid=103167
    Quote: مسألة: 2221 - وعن أنس بن مالك أن حذيفة بن اليمان قدم على عثمان وكان يغازي أهل الشام في فتح أرمينية وأذربيجان مع أهل العراق ، فأفزع حذيفة اختلافهم في القراءة ، فقال حذيفة لعثمان : يا أمير المؤمنين أدرك هذه الأمة قبل أن يختلفوا في الكتاب اختلاف اليهود والنصارى ، فأرسل عثمان إلى حفصة أن أرسلي إلينا بالصحف ننسخها في المصاحف ، ثم نردها إليك ، فأرسلت بها حفصة إلى عثمان ، فأمر زيد بن ثابت ، وعبد الله بن الزبير ، وسعيد بن العاص ، وعبد الله بن الحارث بن هشام فنسخوها في المصاحف ، وقال عثمان للرهط القرشيين الثلاث : إذا اختلفتم أنتم وزيد بن ثابت في شيء من القرآن فاكتبوه بلسان قريش فإنما نزل بلسانهم ففعلوا ، حتى إذا نسخوا الصحف في المصاحف رد عثمان الصحف إلى حفصة ، وأرسل إلى كل أفق بمصحف مما نسخوا ، وأمر بما سواه من القرآن في كل صحيفة أو مصحف أن يحرق ، قال ابن شهاب : فأخبرني خارجة بن زيد بن ثابت أنه سمع زيد بن ثابت قال : فقدت آية من الأحزاب حين نسخنا المصحف قد كنت أسمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقرأ بها ، فالتمسناها فوجدناها مع خزيمة بن ثابت الأنصاري ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ) فألحقناها في سورتها في المصحف رواه البخاري .

    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟flag...ndbk_no=79andID=4430http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟flag...ndbk_no=79andID=4430
    ...........
    Re: Re:

    Re: Re:
                  

02-24-2016, 03:46 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: كمال عباس)

    كيف توفق بين هذا الحديث الوارد في صحيح مسلم وغيره
    Quote: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقطع الصلاة المرأة والحمار و الك لب ويقي ذلك مثل مؤخرة الرحل" [ الحديث رواه مسلم في كتاب الطهارة باب قدر ما يستر المصلي].
    http://www.almesbah.org/index.php/fatwa/show/111/http://www.almesbah.org/index.php/fatwa/show/111/
    والحديث الآخر الوارد عن السيدة عائشة
    Quote: حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ذكر عندها ما يقطع الصلاة الك لب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم فأنسل من عند رجليه ) صحيح البخاري !

    هل نصدق صحيح مسلم ورواية أبو هريرة أم نأخذ بالبخاري ورواية السيدة عائشة؟[/
    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟idfr...andbk_no=52andID=347http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟idfr...andbk_no=52andID=347
    ,,,,,,,,,
                  

02-24-2016, 03:47 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: كمال عباس)

    كيف توفق بين هذا الحديث الوارد في صحيح مسلم وغيره
    Quote: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقطع الصلاة المرأة والحمار و الك لب ويقي ذلك مثل مؤخرة الرحل" [ الحديث رواه مسلم في كتاب الطهارة باب قدر ما يستر المصلي].
    http://www.almesbah.org/index.php/fatwa/show/111/http://www.almesbah.org/index.php/fatwa/show/111/
    والحديث الآخر الوارد عن السيدة عائشة
    Quote: حدثنا عمر بن حفص بن غياث قال حدثنا أبي قال حدثنا الأعمش قال حدثنا إبراهيم عن الأسود عن عائشة ح قال الأعمش وحدثني مسلم عن مسروق عن عائشة ذكر عندها ما يقطع الصلاة الك لب والحمار والمرأة فقالت شبهتمونا بالحمر والكلاب والله لقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يصلي وإني على السرير بينه وبين القبلة مضطجعة فتبدو لي الحاجة فأكره أن أجلس فأوذي النبي صلى الله عليه وسلم فأنسل من عند رجليه ) صحيح البخاري !

    هل نصدق صحيح مسلم ورواية أبو هريرة أم نأخذ بالبخاري ورواية السيدة عائشة؟[/
    http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟idfr...andbk_no=52andID=347http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php؟idfr...andbk_no=52andID=347
    ,,,,,,,,,
                  

02-24-2016, 03:50 PM

ahmedona
<aahmedona
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 6562

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: كمال عباس)

    Quote: السؤال هل كل ماورد في(الصحيحين ) صحيح؟ ـ صحيح المضمون والإخراج؟


    أخ/ كمال عباس ...

    هل موضوع البوست الذي أورده الرويبضة / أيمن ....

    حديث ؟؟؟؟
                  

02-24-2016, 03:45 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: ناصر حسين محمد)

    Quote: كدي عندي ليكم سؤال تعسفي ...

    هو متين حد الزنا بقي رجم ؟؟؟؟؟
    الرجم عند اليهود
    وهذه الحادثة راويها الأولقال أنها حدثت في الجاهلية أي قبل الإسلام
    وكانت شريعة اليهود قبل الإسلام فيها رجم الزاني....
    وتضعيف الحديث جاء من كون أن الرجل لم يدرك عهد النبي صلى الله عليه وسلم فضلاً عن الجاهلية
    فحدث الإنقطاع في السند عن مجهول فصار الحديث ليس صحيحا ولا يعتمد عليه
    ومن ظن صحته بناها على اجتهاد خاص معرض للخطأ و الصواب
                  

02-24-2016, 03:56 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: منتصر عبد الباسط)

    لكن بعيداً عن الرأي الشرعي في المسألة
    القرود متوقع يحصل منها أي حاجة تشابه صفات البشر


                  

02-24-2016, 04:07 PM

منتصر عبد الباسط
<aمنتصر عبد الباسط
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4144

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: منتصر عبد الباسط)

                  

02-24-2016, 03:57 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: (Re: منتصر عبد الباسط)

    Quote: كيف توفق بين هذا الحديث الوارد في صحيح مسلم وغيره






    السنة تم إستغلالها لادخال عادات البدو في الدين لصعوبة التخلي عن تلك العادات .!!

    وهذا سبب التناقض الذذي يحدث كثيرا
    وهذا التناقض هو سبب موضة الالحاد ..!!




    لو كان التدين حقيقي ( بما كلُف به الانسان) لما حدث هذا التناقض
                  

02-24-2016, 04:24 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: أيمن محمود)

    ورود هذا الكلام او القصة اللطيفة عن زنى القرود في صحيح البخاري (وهو أصح كتاب بعد القرآن الكريم باجماع الامة) يقرأ في سياق القدسية التي نسبغها على صحيح البخاري واعتباره المصدر الثاني للدين الاسلامي بعد القرآن الكرام’ بل ومكملا له وشارحا لمحتواه ..

    لتحري هذه الخصوصية العظيمة لصحيح البخاري .. والذي هو (أصح كتاب بعد القرآن الكريم بالاجماع ) والذي هو ذات الكتاب الذي وردت فيه هذه القصة اللطيفة عن زنى القرود .. سنورد أدناه :


    Quote: ما السنة النبوية التي هي بمثابة الشرح للقرآن، فقد هيأ الله من يحفظها من جهابذة الرجال، الذين بذلوا أنفسهم لهذا الشأن العظيم من أمثال الإمام البخاري الذي يقول عنه أبو الطيب حاتم بن منصور الكسي - كما في السير للذهبي -: محمد بن إسماعيل آية من آيات الله في بصره ونفاذه من العلم.
    وقال رجاء الحافظ: فضل محمد بن إسماعيل على العلماء كفضل الرجال على النساء، وقال: هو آية من آيات الله يمشي على ظهر الأرض.
    ويقول محمد بن إسحاق بن خزيمة: ما رأيت تحت أديم السماء أعلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وأحفظ له من محمد بن إسماعيل (البخاري).
    ولذا كان صحيحه، وصحيح الإمام مسلم الذي قيل في ترجمته ما قيل في الإمام البخاري من حيث الحفظ والإتقان والزهد والعبادة محل قبولٍ عند الأمة، لتوافر شروط الصحيح فيهما في أعلى درجاته، ولا يطعن فيهما إلا مبتدع ضال، يهدف من وراء تشكيكه فيها إلى هدم مبنى الشريعة، وأنى له ذلك، وكلام السلف والخلف رادع له ولأمثاله، وإليك بعض نصوصهم:
    قال الإمام النووي في شرح مسلم: اتفق العلماء على أن أصح الكتب بعد القرآن الكريم الصحيحان: صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وتلقتهما الأمة بالقبول.
    ويقول الشهرزوري: جميع ما حكم مسلم بصحته من هذا الكتاب فهو مقطوع بصحته، والعلم النظري حاصل بصحته في نفس الأمر، وهكذا ما حكم البخاري بصحته في كتابه، وذلك لأن الأمة تلقت ذلك بالقبول، سوى من لا يعتد بخلافه ووفاقه في الإجماع، والذي نختاره أن تلقي الأمة للخبر المنحط عن درجة التواتر بالقبول يوجب العلم النظري بصدقة. انظر صيانة صحيح مسلم: 1/85.
    ويقول أبو المعالي الجويني: لو حلف إنسان بطلاق امرأته أن ما في كتابي البخاري ومسلم مما حكما بصحته من قول النبي صلى الله عليه وسلم لما ألزمته الطلاق ولا حنثته لإجماع علماء المسلمين على صحتهما. صيانة صحيح مسلم: 1/86.
    وبعض المبتدعة يرد نصوص السنة بحجة أنها آحاد لا يلزمه اتباعها، أو ظنية الدلالة فلا يلزمه قبولها، وهو بذلك يحرم نفسه نور الوحي، وهدي الله.
    فإن القرآن وإن كان قطعي الثبوت، فأكثره ظني الدلالة، والسنة أكثرها ظني الدلالة ظني الثبوت، فمن اشترط للاحتجاج بالأدلة أن تكون قطعية الثبوت والدلالة، فقد رد معظم الشريعة، وناقض إجماع الأمة.
                  

02-24-2016, 05:44 PM

Abuelgasim Mohamed
<aAbuelgasim Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2008
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: محمد حيدر المشرف)


    والله يا الشباب المثقفاتيه التفاتيح ناس ايمن (الثقه )ومن خاض خوضه القصه
    مامحتاجه لي تعب قدر ده وبحيت كتب ورويات ابن ميمون وابن مجنون وقرود
    اتزاعطوا وقرود وكلاب اتدارنوا عشان تثبت لنفسك انو البخاري زول فرطوقه
    وجامع ليهو قصص وهميه ..وبالتالي صحيحه ماهو إلا روايات ساي ..لا احاديث
    لا الله قال ..بالتالي برضو عشان تحنك نفسك انو الكلام ده معناهو احتمال قصه النبي الاسمو
    محمد ده قصه من تأليف البخاري لا في رسول زي ده لا حاجه ..مما يعني اكيد (بالنسبه ليك)
    انو القران زاااتو من تاليف واخراج عمك البخاري ..ياخي دي لفه طويله وبليده
    زاتو ..يا معلم خليك زول موضوعي واخد القصه من الاخر ..الموضوع ما شغال معاك
    جليهو وانساهو عشان تريح نفسك اقلاهو من بحيت الكتب ..استثمرزمنك يا عمك فيما يُفيدك
    بعدين يسد الشئ زاتو تبارك وتعالي قال انت حر صدق ولا ما تصدق ..الوضوح مع النفس
    نعمه يا مستر (ثقه) ..اذا قعدتا تباري في كلام اللوايطه المجانين ناس ارضاع الكبير
    وابن ميمون ديل بتسحلب يا خال .
                  

02-24-2016, 06:00 PM

ناصر حسين محمد
<aناصر حسين محمد
تاريخ التسجيل: 01-09-2013
مجموع المشاركات: 5233

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة - ص (Re: Abuelgasim Mohamed)

    Quote: احتمال قصه النبي الاسمو
    محمد ده قصه من تأليف البخاري لا في رسول زي ده لا حاجه ..مما يعني اكيد (بالنسبه ليك)
    انو القران زاااتو من تاليف واخراج عمك البخاري .




    الاخ ابو القاسم

    حديثك هذا نابع التناقض بين الاسلام الحقيقي وما زجُ فيه من عادات الجاهيلة
    وللاسف اضحت تلك العادت الدخلية هي الاسلام
    وعندما يتدبر صاحب العقل فيها يجد التناقض الكبير بينها وبين فطرته وعقله وبالتالي يتخذ موقفا من الاسلام
    والصحيح اتخاذ موقف من مازُُج به في الاسلام

    حيث لايعقل ان تكون عقوبة من قتل انسانا هي القتل رغم وصفه بانه فسد في الارض وكانه قتل الناس جميعا
    وعقوبة المرتد ( حسب فهمهم) هل القتل بعد الاستتابة ( تحنيس عشان يرجع)

    رغم عظم هاتين الجريمتين وآثارهم الاجتماعية
    وتكون عقوبة الزاني هي القتل مع التعذيب بالرجم ( حسب فهمهم)


    هذا التناقض وامثلته كثيرة للغاية هي سبب اللجوء الى الكفر والالحاد ..!!


                  

02-24-2016, 06:28 PM

أيمن محمود
<aأيمن محمود
تاريخ التسجيل: 01-14-2013
مجموع المشاركات: 4940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة (Re: ناصر حسين محمد)

    التحية لكل من تداخل وما تداخل!

    والذي يحيرني هو سبب سرد البخاري لهذه القصة في صحيحه وما شابهها من قصص لاتمت للنبي بصله!
    اقول قولي هذا ويتبادر الى ذهني القصص الوهمية التي يوردها بعض "المسلمين" في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ربما يريدون ان يدللو ويؤلو بها معجزات وتفسيرات - يريدونها علمية غصباً

    وادهشتني غضبة البعض لايرادي ما اورده البخاري في صحيحه دون نقصان مني او زيادة او حتى تعليق - ولعمري هذا استنكار واضح ونفور عن "الصحيح"
                  

02-24-2016, 06:58 PM

Abuelgasim Mohamed
<aAbuelgasim Mohamed
تاريخ التسجيل: 06-25-2008
مجموع المشاركات: 530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة (Re: أيمن محمود)

    Quote: هذا التناقض وامثلته كثيرة للغاية هي سبب اللجوء الى الكفر والالحاد ..!!
    يا اخ ناصر هناك فرق بين الكفروالالحاد بسبب الحيره والتناقض وبين الكفر ومحاوله تبريره بخلقالتناقض وتتبع اصول ومصادر الحيره.. كمثال لذلك فتوه ارضاع الكبير وماضُرب لها من طار ونقارهوإتخاذها مُطيه انها من الاسلام وافتي بها رجل دين اسلامي ..او فتوه امكانيه مضاجعه الرجل زوجتهالمتوفا قبل دفنها ..الفتوتين ديل يا ناصر يعلم الصغير والجاهل انهما كلام فارغ إلا الناس البفتشوفي التناقضات واسباب الحيره ....

    (عدل بواسطة Abuelgasim Mohamed on 02-24-2016, 07:01 PM)

                  

02-24-2016, 08:22 PM

أحمد محمد عمر

تاريخ التسجيل: 03-03-2010
مجموع المشاركات: 6272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة (Re: Abuelgasim Mohamed)

                  

02-25-2016, 05:50 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصة القِرْدة التي زنت فرجمتها القِرَدة (Re: أحمد محمد عمر)

    الأكرم الأخ اسماعيل عباس
    Quote: حتى حتة محمد رسول الله ماراضين تقولوها عشان نقول ألأستاذ ما رسول الله......

    تحية طيبة وحبابك نحن لاقنك وين ياخ
    مما ينشد الجمهوريين للنبي الكريم (متى ما أردت القرب مني فنادني الا يا رسول الله اني مغرم) فبجاهه ربنا يقرّبك مننا
    أكثر وأكثر
    يقول الأستاذ محمود محمد طه في كتابه "لا إله الا الله":
    Quote: ومن هنا حديث المعصوم (خير ما جئت به أنا والنبيون من قبلي ، لا اله إلا الله) نحن ما ممكن نقول (لا اله إلا الله)
    على حقيقتها إلا إذا قلنا معها (محمد رسول الله) وعبدنا زي ما أمرنا .. لأنو زي ما قلنا قبيل: (إليه يصعد الكلم الطيب ، والعمل الصالح يرفعه) .

    تفيض كتب الأستاذ محمود محمد طه والجمهوريين بذكر النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، وبذكره كرسول وكنبي
    أقترح عليك قرآءة مقدمة كتاب "طريق محمد" الطبعة الثامنة
    وهو موجود في موقع الفكرة http://http://www.alfikra.orgwww.alfikra.org
    مما ورد في هذا الكتاب
    Quote: ويؤخـذ من دقائـق حقائق الدين أن نبينا رسول الأمتين : الأمة المؤمنة ـ الأصحاب ـ .. والأمة المسلمة ـ الأخوان ـ ..
    وأنه بذلك صاحب رسالتين : الرسالة الأولى محمدية ، والرسالة الثانية أحمدية .. أو قل الرسالة الأولى الشريعة التي فصلها للأمة ،
    والرسالة الثانية السنة التي أجملها ، ولم يفصلها إلا في معنى ما مارسها ، وعاشها دما ولحما ..


    مرحب بيك يا ابا السباع
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de