عاد الحبيب المنتظر ؟

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 09:30 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-25-2017, 10:31 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عاد الحبيب المنتظر ؟

    09:31 PM January, 25 2017

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الحلقة الاولى ( 1- 4 )

    1- هجرة ال 903 يوماً ؟




    في يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 ، غادر السيد الامام الخرطوم متوجهاً إلى باريس ، وبقي في الخارج متنقلاً بين عواصم الدنيا في خدمة قضية السودان النبيلة حتى رجوعه الخرطوم يوم الخميس 26 يناير 2017 ، بعد سنتين و5 شهور و21 يوما … اي 903 يوماً قضاها في هجرته الطوعية خارج السودان جسدياً .



    جسدياً لان السودان واهل السودان يجرون في عروق السيد الامام مجرى الدم ، فهو يحمل السودان بين ضلوعه وجوانحه في حله وترحاله .



    توافق دخول السيد الامام الخرطوم في يوم الخميس 26 يناير 2017 ، دخول الامام الاكبر عليه السلام الخرطوم يوم الاثنين 26 يناير 1885 … بفارق 132 سنة بين الدخولين الظافرين المنتصرين .

    وقتها دشن دخول الامام الاكبر عليه السلام الخرطوم ، اعظم ثورة شعبية في تاريخ السودان .

    وعلى سنة ( تفاءلوا بالخير تجدوه ) ، دعنا ( نعمل ) على ان يدشن دخول السيد الامام الخرطوم في يوم الخميس 26 يناير 2017 ، ثالث ثورة شعبية يقودها السيد الامام ويكتب ميثاقها ، كما فعل في اكتوبر 1964 ، وابريل 1985 .



    ألم تقل الآية 20 في سورة ابراهيم :



    ( وما ذلك على الله بعزيز ) .



    2- كرامات السيد الامام ؟

    احصينا كثيراً من إنجازات السيد الإمام خلال هجرة ال 903 يوماً ، وتنبؤاته التي صدقت دوماً ، وكانه زرقاء يمامة عصره . ونزعم ان هذه الإنجازات والإختراقات غير المالوفة كانت نتاجاً مباشراً لنظرة السيد الامام العلمية والشمولية والبراجماتية للأمور ، ولتخطيطه السليم ، ومثابرته على إنفاذ خططه ، وجهاده الاسطوري في تفعيل ما يؤمن بصحته ، وفراستة المبنية على فكره الموسوعي ، واخيراً وليس آخراً على حسن نيته ، فإنما الاعمال بالنيات .

    البعض يطلق على هذه الإنجازات غير المألوفة وغير المتوقعة … كرامات ؛ كالتي جاء ذكرها في الآية 37 في سورة آل عمران ؛ وفي الآية 25 في سورة مريم ؛ وفي الآية 17 في سورة الكهف ؛ وفي الآية 40 في سورة النمل ؛ وفي الآية 71 والآية 72 في سورة هود .



    توسع بعض العوام في رواية الكرامات ، إلى درجة أنهم رووا باسمها الأباطيل ، التي لا يشك في بطلانها من له أدنى ذرة من عقل .

    لذلك لا بد أن نتناول أمر الكرامات بحذر وفهم صحيح ، فإنه قد يقع لبعض المشعوذين المدعين من خوارق العادات ، ما يظنه الجاهل أنه من الكرامات ، وما هو من الكرامات في شئ ، وإنما هو من الخيال المريض ، والإدعاءات الكذوبة لبعض انصاف الجهلاء ، كإدعاء البعض إن محاية شيخ الأمين بيبسي

    .

    نستميح القارئ الكريم في إطلاق ، مجازاً ، صفة ( الكرامات ) على بعض إنجازات السيد الامام خلال هجرة ال 903 يوماً . ويمكن للقارئ الفطن ان يسميها بركات ، أو تبريكات ، أو فراسات ، أو مصادفات ، أو ما شاء من توصيفات يجدها اكثر ملاءمة من صفة ( الكرامات ) .

    هذه الكرامات التي فجرها السيد الامام خلال هجرة ال 903 يومأ كثيرة ، ولا يمكن الإحاطة بها جميعها في هذه المقالة . ولذلك فسوف نشير ، مثالاً وليس حصراً ل 14 من هذه الكرامات ، في هذه المقالة من 4 حلقات .



    الهدف من المقالة التسجيل والتوثيق في سجلات التاريخ ، خصوصاً وآفة حارتنا النسيان .

    نستعرض في هذه الحلقة الاولى من المقالة كرامتين من كرامات السيد الامام ، كما يلي .

    3- الكرامة الاولى ؟

    درج كثير من زملاء السيد الأمام في مجال السياسة ، وكثير من الكتاب والإعلاميين على الهجوم المقذع ضد السيد الإمام ، في معظم الأحيان ظلماً وبغياً وجوراً ، وبدون إبداء أي اسباب موضوعية .

    في هذا السياق ، كتب السفير الامريكي دونالد بووث في مدونته ، إنه امضى 55 دقيقة مع الاستاذ فاروق ابوعيسى يحاوره في منزله حول الوضع السياسي في السودان . يدعي السفير بووث إن الاستاذ فاروق أمضى 45 دقيقة ، أي اكثر من 80% من وقت اللقاء في هجوم غير موضوعي و ( فنومي ) ضد السيد الامام . ( فنومي ) كلمة من لغة العجم تعني ( سام ) .

    والكرامة هنا ان السيد الامام ، بسماحته ، قد حول الاستاذ فاروق إلى ولي حميم ، وإلى صديق عزيز ، عقد معه إتفاقية للعمل المشترك والتنسيق المستدام .

    ونجد الاستاذ ابوبكر القاضي ، والشاعر فضيلي جماع ، والدكتور حيدر ابراهيم وغيرهم من الساسة والكتاب من رماة الحدق قد صوبوا سهامهم على صدر السيد الامام وظهره ، ثم عادوا يمدحونه ويرفعونه مكاناً علياً ، لدرجة إن الشاعر فضيلي جماع اختار السيد الامام رجل العام 2015 .

    اما الاعلامية الفرانكوفونية المتالقة عبير المجمر فقد نشرت مقالاً ضافياً في يوم السبت 21 يناير 2017 بعنوان ( كيف تمكن المهدي من أسر قلوب وعقول مؤيديه ومعارضيه ) ، تغزلت فيه في السيد الإمام ، وهي التي كتبت تهاجمه ، هجوماً مقذعاً وظالماً بإعترافها ، في عدة مقالات نذكر منها :



    + ( متى يكف زعيم الأنصار عن الثرثرة والتملق) ،



    + (المهدي متهم بالإحتيال والتلاعب بعقول وعواطف الشعب السوداني)،



    + (بلسان الترابي … المهدي زعيم طائفه لا يتقن إلا سياسة الترقيع التي سرعان ما تنفتق )،



    + ( إسهال مائي أم ضاع عليك رأس الخيط يا زعيم الأنصار ) ،



    + ( خارطة الطريق كلام في كلام يا عوض دكام )،



    + (الشعب السوداني في إنتظار عصاة المهدي السحرية)،



    + و(محاولة إغتيال الإمام المهدي) ،



    الكرامة الاولى هي ، كما قالت الاستاذة عبير المجمر ، نصاً :



    ( تمكن المهدي من أسر قلوب وعقول مؤيديه ومعارضيه ) .



    4- الكرامة الثانية ؟



    الكرامة الثانية من نفس فصيلة الكرامة الاولى ، ولكن نسجلها منفصلة لان لها طعم خاص ، وكذلك لتداعياتها المًجلجلة .



    لخروج السيد الامام من السودان في يوم الاربعاء 6 اغسطس 2014 قصة تُحكي ، خصوصاً في سياق عودته المباركة .



    قطعاً لم يخرج السيد الإمام من السودان لغبائن شخصية ، كما نبح بعض انصاف الجهلاء الذين لا يكادون يفقهون حديثاً . وإنما لسبب آخر مختلف جداً كما سوف نوضح أدناه .



    في يوم السبت 5 يناير 2013 ، وفي كمبالا ، إعتمدت الجبهة الثورية ( ميثاق الفجر الجديد ) .



    لا ننسى إن تعبير ( الفجر الجديد ) من ملكيات السيد الإمام الفكرية .



    تحفظ السيد الإمام على بعض بنود ميثاق الفجر الجديد ، خصوصاً دعوته للخيار العسكري الهجومي ، ومبدأ تقرير المصير لدارفور والمنطقتين .



    طلب السيد الامام مقابلة رئيس الجبهة الثورية الفريق مالك عقار وقادة الجبهة في كمبالا ، ليراجعهم في مسألتي الخيار العسكري ومبدأ تقرير المصير .



    في يوم الأثنين 21 اكتوبر 2013 ، طلب الفريق مالك عقار ان يقدم السيد الامام له طلباً ممهوراً بتوقيعه ، وعليه نمرة متسلسلة ، وتاريخ يوم توقيعه ، لينظر الفريق مالك عقار في امكانية ( السماح ) للسيد الامام بمقابلتهم في كمبالا .



    لم يغضب السيد الامام من رد الفريق مالك عقار الصادم ، بل إستجاب له ، وإمتثل لاوامره ، في مصلحة الوطن ولان السيد الإمام من طينة ( اذلة على الهامشيين المهمشين ، اعزة على الابالسة الظالمين ) .

    تعقيدات الفيزا لكمبالا ، ارغمت السيد الامام ، لتحويل مكان اللقاء لباريس ، بدلاً من كمبالا .



    في إطار المكايدات الصغيرة ، لم ينس الفريق مالك عقار ان يسرب مراسلاته السرية مع السيد الامام لصحيفة الراي العام التابعة لنظام الخرطوم … كراهية وشماتة في السيد الإمام ، وكيتن في السيد الإمام ، وعشان تاني ؟

    كان ذلك في يوم الأثنين 21 اكتوبر 2013 .

    مرت مياه كثيرة تحت الجسر ، عمل خلالها السيد الامام بالآية 34 في سورة فصلت :

    ( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ) .



    وفي باريس في يوم الاثنين 16 يناير 2017 ، طلبت الحركة الشعبية الشمالية من منسوبيها في السودان الخروج لإستقبال السيد الإمام إستقبال الفاتحين عند دخوله الخرطوم يوم الخميس 26 يناير 2017 .

    يوم اثنين ويوم اثنين : من الكراهية المستعرة في يوم الاثنين 21 اكتوبر 2013 ، إلى المحبة والمعزة والاخوة والصداقة الحميمية في يوم الأثنين 16 يناير 2017 .

    ياله من تغيير تكتوني .

    إذا لم تكن هذه كرامة ، فما هي الكرامة ، يا حبيب ؟

    وازيدك كيل بعير .



    في يوم الثلاثاء 9 اغسطس 2016 ، خاطب الرئيس جبريل ابراهيم ، رئيس الجبهة الثورية ، الملتقى التنويري لتحالف قوى نداء السودان ، الذي نظمه السيد الإمام في اديس ابابا ، في الفترة من 6 إلى 14 اغسطس 2016 ، ليوقع التحالف على خارطة طريق مبيكي .



    وقتها في يوم الثلاثاء 9 اغسطس 2016 ، طالب الرئيس جبريل ابراهيم قادة وكوادر وقواعد حزب الامة ان لا يستعجلوا رجوع السيد الإمام للوطن ، لأنهم في تحالف قوى نداء السودان يحتاجونه خارج السودان لقيادة المسيرة القاصدة ، حتى يصلوا به ومعه إلى بر الامان ، حيث السلام الشامل العادل ، والتحول الديمقراطي الكامل .



    ثمن الرئيس جبريل ابراهيم عالياً رسالة السيد الامام التوافقية الوطنية ، التي تقول شيئا عن العُسر، وتخطط سبيلٍاً للخروج إلى اليُسر … فإن مع العسر يسراً ، إن مع العسر يسراً ،



    بعد كراهيات كمبالا ، صار قادة الحركات المسلحة في الجبهة الثورية يكنكشون في السيد الامام ، لانه ، ضمن أمور أخرى ، يسبغ عليهم ( شرعية ) هم في امس الحاجة اليها ، وطالبوا بترؤسه لتحالف قوى نداء السودان . ولكن اصر السيد الامام بان يكون انتخابه للرئاسة باجماع ( جميع ) قادة تحالف قوى نداء السودان ، وإعتباره لأي صوت نشاز معارض كفيتو ضده .

    الموضوع جاري بحثه في المجلس القيادي للتحالف .

    صار الجميع ، بدون إستثناء ، في تحالف قوى نداء السودان يحبون السيد الإمام حباً جماً ، ويقولون فيه بأكثر مما قال المتنبي في مدح سيف الدولة الحمداني .

    وتلك الأيام …

    كانت هذه هي الكرامة الثانية للسيد الإمام ، واطيب واحمد بها من كرامة ، خصوصاً سوف نتذوق ثمارها في إعلان باريس في الحلقة القادمة .

    نواصل مع بقية الكرامات في الحلقة الثانية من المقالة …

    ثروت قاسم

    Email:

    [email protected]
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de