الى الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا الى الذين مثلهم كمثل العنكبوت اتخذت بيتا الى اللذين كابكم سورة النحل..كلال على الشعب السودانى اينما يوجههم لا ياتوه بخير ...وجعلتم من السودان (البلد الذى خبث) من تراثنا الصوفى الخالد..اخاطب الانسان فى ذاتكم...وانصحكم بان لاتقولو الا خيرا ..او الصمت هو حكمة بالغة...وما تغنى النذر *****************
تنزه ذو الجمال وذو الجلال ونزهنا وطهر مبتدانا فلو انا_معاذ الله_قلنا بما قالوه لانفصمت عرانا ولكن بفضل الله قوم على التوحيد نشهده عيانا لقد عمت على قوم علوم شهدناها يقينا فى استوانا يظن البعض بل ظنو جميعا وان الظن ليس به عنانا وخاض البعض بل خاضو جميعا فعن خوضهم اعرض ترانا تبؤ بعضهم فى الجهل دركا وفى تحصيلهم حتى اغانا وان الظن والخوض افتراء فاولى ان يبؤ به سوانا واحرى ان يحل بهم وفيهم شريك لو دعاهم ما دعانا اذا ما ضل ابناء النبى ترى من للهداية بعد كانا فهل ابناء طه غير قوم يطهرنا الذى قد اصطفانا ليذهب كل رجس اى رجس فهل تكفيرنا يرضى ابانا بنا اوصى وقال الحوض حوضى وفى القرآن يرضيه رضانا حمينا بل كفينابل وانا وان كرهو اصطفينا لا عدانا هدينا بل حبينا بل وانا بما جاء النبى غدا هدانا ورثنا عنه ما رموه لذلك من كفاه قد كفانا اذا حم القضاء وكان امر هنالك لا حمى الا حمانا فمن حوض الشفيع قد ارتوينا جميعا وقد جمعنا حيث كانا قديما قلتها ولقدسمعتم ((اضلهم ..الذى هو قد هدانا) ************ كان الاستاذ يحب ناس عطبره وعمالها وقال فيهم انهم شهداء العمل واللقمة الشريفة...انهم ارباب ثقافة اليد..لذلك احى الاستاذ وسيرته العطرة ..جزء من سيرة مدينة... كانت تسمى عاصمة الحديد والنار
(عدل بواسطة adil amin on 06-24-2004, 06:26 PM) (عدل بواسطة adil amin on 06-24-2004, 06:32 PM) (عدل بواسطة adil amin on 06-24-2004, 06:34 PM)
06-27-2004, 12:59 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
الوالد محمد بن يحي الزبيرى طيب الله ثراه كان من اعمدة الحزب الاشتراكى اليمنى..ثم تجاوزهم وعاش فى تصوف عميق..وكان شاعرا ايضا..كان يكره النفاق السياسى والتحزلق الثقافى..ومن ديوانه الذى اهداه لى ابنه بعد ان مات غريبا فى بلده اليمن..وترك الساحة للمتحزلقين وكان يسميهم الدود..وهو علامة فى اللغة العربية ..اقتبس بعض الابيات من قصيدة طويلة في ديوانه من استغاثة التراب..وهو من القلائل الذين يعرفون الفكرة الجمهورية ويحترمها ويقدس الشجاعة ويقدر الاستاذ *********** انا من جاء للبشرية الخرقاء يحمل ما ينؤ به الوجود وكان عندى ما اقوله لها فسد التافهون الباب فى وجهى وابو يسمعو نطقى وحين نطقت القو على راسى كل اقذار العهود
(عدل بواسطة adil amin on 06-27-2004, 01:11 PM) (عدل بواسطة adil amin on 07-03-2004, 08:32 AM)
06-27-2004, 02:35 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
فوق عمل الاستاذ محمود بمدينة عطبرة مهندسا؛ في اول حياته المهنية؛ حيث كان من المناصرين لحقوق العمال؛ وكان من المنافحين عن حقوقهم؛ في وقت لم يقم فيه التنظيم النقابي بعد؛ فقد زار الاستاذ محمود مدينة عطبرة اكثر من مرة؛ وحسب معرفتي مرتين علي الاقل اقام فيها ندوات؛ مرة في الستينات ومرة في السبعينات .
هلا تكرمت او تكرم احد الاخوة الجمهوريين بتوثيق هذه الزيارات؛ متي تمت؛ وماذا كان موضوع الندوات؛ الخ ؟
عادل
06-27-2004, 04:38 PM
Omer Abdalla
Omer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3083
الأخ العزيز عادل أمين أحي فيك روحك الحية وقلمك الذكي .. استمتع دوما بقراءة اسهاماتك
ألأخ العزيز عادل عبد العاطي كثير التحايا .. تلبية لندائك أنشر عليك وعلى القراء الكرام بعض ما أعرف من نشاط الأستاذ محمود في مدينة عطبرة: * عمل الأستاذ محمود محمد طه بمدينة عطبرة بالسكة حديد في الفترة مابين عام 1936م و 1941م . وقد بدات حركته الادبية الواسعة في نادي الخريجين. و كان طابعها التوعية و مواجهة الأستعمار و كان معه في ذلك الوقت الأستاذ ميرغني حمزه (وهو من قدامى الجمهوريين) .. ثم حلت لجنة النادي واستبدلت بلجنة جديدة رئيسها ميرغني حمزه و سكرتيرها الاستاذ محمود و تجددت حركة النادي تماما - و فتح لكل مواطني عطبرة بعد أن كان حكرا على الخريجين .. ضاق الانجليز بالاستاذ محمود وبنشاطه فنقلوه بعد سنة واحدة الي خط بورتسودان-كسلا-القضارف-سنار فظل يزور عطبرة كل شهر لمدة ثلاثة ايام يواصل فيها عمله بالنادي . و استمر عمل الاستاذ بالحكومة موظفا و مهندسا حتى استقال في نهاية سنة 1941م. في الستينات قام الأستاذ محمود بزيارة عطبرة ضمن وفود طائفة شملت مدن عديد .. من هذه الوفود التي زارت عطبرة: * وفد تحرك بقيادة الأستاذ محمود من مدني في عام 1963 وشارك في عضويته من الجمهوريين سعيد شايب، جلال الدين الهادي ، محمد فضل، ذو النون جبارة، حسن حجاز، الباقر الفضل، و غيرهم وطاف بمدن كسلا و بورتسودان و عطبرة - ثم الخرطوم- وقد اشتمل على محاضرات وعلى زيارات البقع الصوفية . * في عام 1967م - تحرك الاستاذ من كوستي و معه عدد من الجمهوريين وتوقفوا بالدويم حيث قدم الاستاذ محمود هدايا احدي الدفع التي تخرجت من بخت الرضا ثم توقف بالخرطوم قبل أن يواصل الى عطبرة .. من عطبرة ذهب الأستاذ محمود ووفده الطائف الى بورتسودان مواصلا المحاضرات التي بدأها في عطبرة في عدد من الاندية ثم زار الوفد خشم القربة ثم تحرك الي القضارف ومنها الي سنار قبل أن يرجع لكوستي نقطة الانطلاق .. * في آخر مارس من عام 1968 تحرك وفد آخر بقيادة الأستاذ محمود من الخرطوم بالقطار ليطوف بمدن القضارف و كسلا فبورتسودان ثم عطبرة قبل رجوعه الى الخرطوم .. وكانت الحركة محشودة بالمحاضرات والزيارات كالعادة . * في يناير 1969م أقام الجمهوريون اسبوع تصفية المحاكم الشرعية وقد تخلله معرض بدار الحزب الجمهوري بام درمان - الموردة - واقيم بعده مؤتمر عيد الاضحي- الذي اعقبه اسبوع الحقوق الاساسية وقد تحرك اثر ذلك وفد كبير بقيادة الاستاذ محمود الى عطبرة حيث افتتح دار الحزب الجمهوري هناك وحاضر فيها كما حاضر في الدامر و الباوقة وتحرك لبورتسودان لافتتاح درا الحزب هناك واقيمت المحاضرات التي كان الاقبال عليها عظيما وقد كانت مادتها محكمة الردة - الصلاة - رجال الدين - شريعة الاحوال الشخصية و "لا اله الا الله" .. ثم تحرك الوفد الى القضارف و كان اثر المحاضرات وحملة الكتاب كبيرا في كل هذه المدن و قراها . يمكن النقر على الوصلة والأستماع الى محاضرة "لا إله إلا الله" والتي اقيمت في مدينة عطبرة في يوم 29 مارس 1969 لا أدري ان كان الأستاذ محمود قد زار مدينة عطبرة بعد ذلك أم لا .. عمر
06-27-2004, 04:53 PM
Haydar Badawi Sadig
Haydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 8271
شكراً لعادل وعادل، وعمر. ولنمض، فرساناً في طريق الثورة الفكرية والثقافية التي بدأها الأستاذ محمود محمد طه،، وحده، لا شريك له، منذ ثلاثينيات هذا القرن، في عطبرة.
في تقديري أن الأستاذ محمود محمد طه كان طليعة كل القوى الجديدة الحاضرة. ولهذا فقد سمى دعوته نفسها "بالدعوة الإسلامية الجديدة" عندما اتضحت له معالمها في نهاية الأربعينيات، وبداية الخمسينيات.
هذا، بعد أن بدأ هو، بحسه، السياسي-الفكري-الاجتماعي السامق الشفيف، الثورة السياسية-الاجتماعية ضد الاستعمار والمستعمر من عطبرة، كما لم يفعل أحد من قبله، في الثلاثينيات من القرن الماضي. في ذلك الوقت كان معظم رجال الدين، والمثقفين السودانيين، يلعقون جزم الأنجليز. وما زال معظم هؤلاء حتى الآن يلعقون جزم السلاطين!!! وعليهم، بل وضدهم، نبدأ ثورتنا الفكرية-الثقافية العاتية، التي تتأجج نيرانها -الحارقة لكل آفاك أثيم، والمنيرة لكل وضاح فارس أمين- إن لم يرعووا وينضمووا إلينا، في حربنا على تغول الهوس، وعلى الإمبريالية العالمية، معاً!!!!
06-27-2004, 10:52 PM
Abdel Aati
Abdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072
شكرا لاحباب الحرية..عادل وحيدر وعمر ولدى طلب من الاخوان الجمهورين..ان يضعو كتاب(مشكلة جنوب السودان الازمة والحل ) فى هذا المنبر ونتمنى من بكورى ان يجعله كتاب الشهر بان يثبته فى الصفحة الاولى خلال الشهر القادم..وللضرورة واهمية هذا الكتاب فى هذه المرحلة واخى عادل لقد سطى هاكرز على بريدى القديم ارجو انك تتواصل مع على هذا البريد..وكذلك الاخوان الكرماء حيدر وعمر [email protected]
مدن يضربها الزلزال واخرى بالطاعون تموت والطاووس بلا خجل يظهر عورته للناس
لقد أرسلت لك رسالة في بريدز الإلكتروني يا عادل أمين لتثبيت عنوانك في ذاكرة جهازي. شكراً على تحديث معلوماتنا عنك.
أخي عادل عبد العاطي، أصبحت صباح اليوم، وفي بالي مراجعة المادة التي بعثت به إلى مشكوراً. وسأبدا في ذلك فور سفر الأسرة إلى السودان غداً بإذن الله. وأرجو من الله أتم مراجعتها قبل نهاية هذا الأسبوع! ولك عميق شكري على تفهم ظرفي!!
06-29-2004, 06:49 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
حديث الساعة الذي قيل في عام 1977 في حيينها قال الا ستاذ محمود عن المصالحة الوطنية:المصالحة الوطنية بغير الإسلام الواعي مؤامرة طائفية ..من الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة حكم جماعة الهوس الديني..وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية..إذ أنها بلا شك سوف تكشف مدى زيف شعارات هذه الجماعة وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان اقتصاديا وسياسيا حتى ولو بالوسائل العسكرية وسوف يذيقون الشعب الأمرين..وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل..وسوف تنتهي بهم فيما بينهم وسوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا ثم بعد ذلك يجيء تحقيق الآية الكريمة(قل ما يعبوا بكم ربى لولا دعاؤ كم فقد كذبتم فسوف يكون لزاما) صدق الله العظيم الآية 77 آخر سورة الفرقان
الاخ العزيز عادل تحية طيبة دعت الفكرة لحياة الفكر والشعور وهى طبعا حياة اهلنا الاميين اصحاب الفطرة الطيبة sudanese common sense..وجعلو الصوفية ذوق مش كحل ومشاط ذى صوفية الجبهة الاسلامية....وادرك وهج الفكرة المواطن العادى واحتجبت عن المتعلمين من اصحاب العلم الذى لا ينفع..الرافلين فى نعيم سباتهم الايدولجى *************** A MAN WITHOUT PRINCPALES IS AN ABSOLUTE ANIMAL
07-02-2004, 12:48 PM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
وقف الحكيم المصفد بالأغلال وردد في شجاعة : - متى ترحل يا سيادة الحاكم ؟ استشاط السلطان غضباً ونظر إلى الحرس : - خذوه واقتلوه . رد الحكيم دون وجل : - بعد قتلي .. هل سترحل يا سيادة الحاكم ؟ انفثأ غضب الحاكم فجأة وبان عليه التفكير العميق .. - دعوه . - ماذا تريد أن تفعل به ؟ - سأعذبه عذاباً لم أعذبه أحد من قبل . ردد رئيس الحرس : - ماذا ستفعل به ؟ - سوف أضعه بين أناس يجهلون قدره . … وقد كان
07-03-2004, 08:20 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
الاستاذ محمود كان اول معتقل سياسى يدخل سجن كوبر....مرة جاء الخواجة مامور السجن يتجول فى السجن امر الحراس المساجين بالوقوف...رفض الاستاذ الوقوف لمامور السجن وردد(انا لو كنت بقيف لاى زول..ما كنت جيت هنا) دنيا لا يملكها من يملكها اغنى اهلوها سادتها الفقراء العاقل من ياخذ منها ما تعطيه على استحياء والجاهل من ظن الاشياء هى الاشياء
الطيب والشرير والقبيح كانت جدتي الحرم امرأة تجللها الحكمة … عندما كنا صغار ، نعود إلى قريتنا الوادعة في شمال السودان مورا . في موسم حصاد التمر كانت تسكن في بيتها وحيدة بعد رحيل زوجها ود العقيد منذ أمد بعيد وقد أعلنت مرارا أنها لن تربط حمار في مكان حصان وفي الليالي المقمرة نقبع نحن الصغار عند قدميها وتحكي لنا " كان يا ما كان في قديم الزمان سلطان .. هذا السلطان عندما طال به الأمد طغى وكاد ان يقول أنا ربكم الأعلى بلغ الصلف والتعسف به مداه ن جمع يوما علماء السوء حوله وزعق فيهم حتى كادت تسقط سراويلهم وعبس وبسر وقال : أريد منكم ان تعلموا بعيري هذا القراءة والكتابة .أسقط في أيدي القوم ، امتلأت قلوبهم رعبا ، هذا السلطان يعي ما يقول ويجب أن يطاع في المنشط والمكره … كيف يتسنى لهم أن يعلموا هذا الحيوان الأعجمي الكتابة ؟!اجتمع العلماء يتداولون أمرهم ، وأمر هذه المصيبة الني وقعت على رؤوسهم الفارغة وكروشهم الممتلئة .. بعد حين صاح كبيرهم الذي علمهم السحر "وجدتها … وجدتها " كما فعل أرخميدس عندما أكتشف قانون الطفو ، حملق فيه بقية العلماء في دهشة يشوبها الارتياح .. لابد أنه الحل الذي سينقذ رقابهم ابتسم كبيرهم في خبث ومسد لحيته الصفراء ومد عنقه طويلاً وأردف " الشيخ فرح ود تكتو " عدونا الكبر الذي يؤلب عينا المزارعين نخبر السلطان أنه لا أحد يقدر على هذا العمل الفذ سوى الشيخ فرح وله باع كبير في هذا الشأن منها تتخلص منه ونزيح عن كاهلنا هذا العبء الكبير .ووافق الجميع دون استثناء .كان إقناع السلطان من أسهل الأمور التي يتقنها كبير السحرة ، كان يجيد لحن القول ، تمكن فعلاً من إقناع السلطان واكتملت خيوط ألموا مرة .في الصباح حضر الشيخ فرح بين يدي السلطان ومعه أربعه من تلاميذه النجباء ، كان يقف شامخاً كالطود وبصوته القوي الواثق أعلن عن موافقته على تعليم البعير ، لكن بشرط أن يمهله السلطان سبعه أعوام ، آذن له السلطان بذلك خرج الشيخ الجليل مع تلاميذه يقود البعير وسط دهشة حاشية السلطان وعلماؤه اللذين تنفسو الصعداء وأنتشر الخبر وعم القرى والحضر .كان تاج الدين تلميذ الشيخ النجيب وأحد الأربعة يعلم الموآمرة التي حاكها كهنة ، سدنة القصر وأقبل على إستاذه في جزع بعد مبارحتهم القصر يستفسره عن كيفيه تعليم البعير …. تنهد الشيخ وردد الكلام الذي أثلج صدر تلميذه البار "يا أبني بعد سبعه أعوام لكل حادث حديث … أما مات الأمير أو البعير أو العبد الفقير" ثم التفت الشيخ يخاطب تلاميذه في نبرة آسرة " يا أبنائي … إياكم ومجالسة السلاطين فإنهم يأخذون من دينكم أكثر مما تأخذوا من دنياهم "مضت السنتين تباعاً استدار الزمن دوره كاملة وطحن برحاه الكثير من أبناء البلاد المساكين وأزفت الساعة المرجوة وجاء جنود السلطان في طلب الشيخ الجليل اغتسل الشيخ ذلك اليوم وصلى ركعتين ورفع يديه إلى السماء متضرعاً "يا حي يا قيوم … عبدك الفقير لا يصل إلى الخرطوم " .وكان للعبد الصالح ما أراد في الطريق من أم ضواً بان إلى الخرطوم مات العبد الفقير واجتاح الطوفان الغاضب البلاد وهرب الأمير ونلى ذلك أن حكم البلاد البعير !!" طارت ثم حطت ودخلت في مؤخرة أصغركم " هكذا كانت الجدة العزيزة تختم قصصها البديعة على هذا النحو الفاحش ، وينفجر أخي الصغير باكياً مع ضحكاتها المجلجلة … طيب الله ثراها .
12-12-2015, 11:46 AM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الأخ عمر عبد الله سلامذكر الاخ عمر عبد الله: (وفد 1969)
Quote: وقد تحرك اثر ذلك وفد كبير بقيادة الاستاذ محمود الى عطبرة حيث افتتح دار الحزب الجمهوري هناك وحاضر فيها كما حاضر في الدامر و الباوقة وتحرك لبورتسودان لافتتاح درا الحزب هناك واقيمت المحاضرات التي كان الاقبال عليها عظيما
ارجو تسليط الضوء على هذه المعلومـة، لأنى أول مرة اسمع بدار للحزب الجمهورى فى بورتســـودان.. لعلك تقصد انه كانت هناك خطة لفتح دار الحزب، لأنك لم تجزم بها كماجزمت بإفتتاح دار الحزب فى أتبرة. ... (لافتتاح دار الحزب الجموهرى..) مقابل.... (الى عطبرة حيث افتتح دار الحزب الجمهورى). تعلم بالطبع انى كنت من اخوان بورتسـودان منذ 1969وشكراً
12-13-2015, 11:03 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
الاخ العزيز ابوريشتحية طيبةالبوست ده من الارشيف رفعتو انا لغرض مهم جدا يخص احتفالات عيد الاستقلالوما اظن عمر يكون متابع سودانيز اون لاين هذه الايامفقط اريد ان انوهانه لابد من حملة عالمية وداخلية في السودان لتسجيل الحزب الجمهوري وهو حزب له تاريخ وعريق من قبل الاستقلال وله مشروع سياسي متقمدم جدا جدا طرحه الجمهوريين -اسس دستور السودان 1955وعودة السودان الاصل تعود بعودة الاحزاب الاصل التي صنعت استقلالهوتحياتي مجددا
12-13-2015, 04:03 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الأخ العزيز عادلسلام..لو البوست هذا يتقبل النقاش والرأى فسأتناقش فيه. وأخشى انك تعتقد انى اريد حرف البوست.. ولكنى رأيت فيه معلومة تأريخية هي ملك للأجيال الذين علينا أن ننقل لهم المعلومات الصحيحة.. لذلك لو كان شك في معلومة تاريخية وتساءل شخص عنها فهذا من صميم البوست ويقتضى شكر الذى نبه الناس اليها . طبعا الأخوة الجمهوريين احرار انهم يسعوا لتسجيل الحزب الجمهورى، ولكن الحزب الجمهورى والأستاذ أساسا ضـد التسجيل.. ولم يسجل الحزب الجمهورى منذعام 1945.. الأستاذ ضد تسجيل الحزب وضد تسجيل الأعضاء.. لم تكن هناك اى قائمة لأعضاء الحزب الجمهورى طيلة حياة الأستاذ. . وكل هذه مستجدات.. وأعتقد ان رفض البشير لتسجيل الحزب الجمهورى بالذات جاء من فوق.. من الأستاذ محمود وأتمنى ان يفهم الأخوة هذه اللغة ويتصرفوا وفقهــا.
12-14-2015, 10:11 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
وأعتقد ان رفض البشير لتسجيل الحزب الجمهورى بالذات جاء من فوق.. من الأستاذ محمود وأتمنى ان يفهم الأخوة هذه اللغة ويتصرفوا وفقهــا.
Quote: وأعتقد ان رفض البشير لتسجيل الحزب الجمهورى بالذات جاء من فوق.. من الأستاذ محمود وأتمنى ان يفهم الأخوة هذه اللغة ويتصرفوا وفقهــا.
المقدمة الطويلة في بداية كلامك ما في ليها داعي.....انا ما عندي عدوات شخصية هنا وريتك اني انالفرعت بوست قديم من غير غيبيات ..البشير ما عنده اي حاجة تربطو بي محمود محمد طه لا في الدنيا ولا في الاخرة وما اقرب للاستاذ من بنتو اسماء وهو غير مسؤل من تسجيل الاحزاب في مؤسسات جات مع اتفاق قرنق افسدها المنبتين في المركز-الاخوان المسلمين - المحكمة الدستورية العليا..-مسجل الاحزاب - المفوضية العليا للانتخاباتالحزب الجمهوري تاسس كحزب سياسي وجاءت الفكرة لاحقا كغطاء فكري وملف الفكرة الجمهوري السياسي عظيم ومتطور جدا فيه اعلى برنامج لي دولة مدنية فدرالية ديموقراطية في السودان- اسس دستور السودان 1955 ولحدي هسة غير برنامج جون قرنق "السودان الجديد" ما في زول وصلووتسجيل الحزب يعني الاعتراف بنشاط الجمهوريين وتفعيل مركز الاستاذ محمود وتسجيل الحزب ليس له علاقة بتسجيل الافراد..هل كل الامريكيين مسجلين في الحزب الجمهوري والديموقراطي وسبق للجمهوريين دخلو انتخابات في اتحاد جامعة الخرطوم في 1979 في القائمةالنسبية-تسجيل الحزب ضرورة كالتي سبقت الاستقلال ايضا لان مستقبل السودان مهدد تماما...والامر ده من فوق برضه...
12-14-2015, 10:47 AM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
لم أتحدث مطلقا عن عداوات شخصية الله لا جابها يا عادل... وارجو ان يتسع صدرك للرأي الأخر الذى لا تتفق معه.. الأخت أسماء هي بنت الأستاذ ولا أعتقد انها تحجر على اى شخص ان يقول رأيه وإلا فلن تكون بنت الأستاذ.كلما اردته هنا كان تصحيح معلومة عن دار الحزب الجمهوري في بورتسودان، الذى لم اسمع به، وانا من بورتسودان ومع الأستاذ منذ 1969، وكنت ويشهد الله اتوقع انك تحتفى بهذالأن تصحيح معلومة امر يشكر عليه المصحح (إن كان صحيحا) وليس العكس. لم أقل ان البشير تربطه رابطة بالأستاذ سوى غيبيات او غيره.. وما قلته معروف في أدبيات الفكرة الجمهورية.. الحزب الجمهورى تأسس كحزب سياسى، ولكنه لم يسجل لدى أي جهـة منذ تأسيسـه عام 1945 وحتى بعد تغيير الاسم والى عام 1985 ولا يمكن الأستاذ ان يسمح بتسجيل الحزب. طبعا كلام أنو البشير غير مسؤول عن تسجيل الحزب المجمهورى او الغاء تسجيله، في نظام شمولى لا يمكن نتفيذ امر كبير مثل هذا دون علمه وموافقته، فهذا أمر راجع نفسك في معقوليته. تحياتى.
12-15-2015, 11:22 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
Quote: طبعا كلام أنو البشير غير مسؤول عن تسجيل الحزب المجمهورى او الغاء تسجيله، في نظام شمولى لا يمكن نتفيذ امر كبير مثل هذا دون علمه وموافقته، فهذا أمر راجع نفسك في معقوليته.
الاخ ابوريشتحية طيبةكلك نظر فعلا كلامك صاح ..مرحلة الون مان شو هي اخر مراحل الانقاذ بعد ما لغى الحاكم بامر الله الدستور بتاع 2005 وخت دستور بدرية الغتست حجر نميري والناس المنافقين الحولو في جيبهوغييب كل المؤسسات من الجيش لي البرلما ن لي المحكمة الدستورية لي المفوضية العليا للانتخابات لي حزب المؤتمر الوطني ذاتولكن ما يفعله الجمهوريين هم الاكثر ذكاءا في السودان..بي مزازة المحكمة الدستورية لفضحها وفضح القضاة التسعة القائمين على امرها وايضا مسجل الاحزاب فضح النظام البشع فعلا وخوار اجهزته الصورية وتعريته دستوريا هي افضل عمل معارض ذكي وسبق ان طعن بروفسر معتصم ايضا في اهلية البشير في انتخابات 2010 ايضا قال عشان ابصر الشعب السوداني بالدستور ويترقي بالوعي الدستوري للشعب عشان نطلع نهائي من السودان القديم البائس حزب حاكم ومعارضةوشكرا للمعلومات الثرة الاضفتها عن الفكرة الجمهورية وملفها في بورتسودان
01-12-2016, 10:54 AM
adil amin
adil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 38119
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة