سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند سماعه القرآن لأول مرة بالصدفة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-13-2024, 11:49 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-19-2016, 00:20 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند سماعه القرآن لأول مرة بالصدفة

    11:20 PM February, 19 2016

    سودانيز اون لاين
    خالد المبارك-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    جاء الى محل بائع مغربي و تصادف ان صاحب المحل كان يستمع الى القرآن عبر جهاز صغير
    فلم يتمالك العجوز نفسه من البكاء


    سبحان الله
    انه كلام الله الذي يخاطب الفطرة السليمة



                  

02-19-2016, 00:35 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    هذا العجوز بعد ان وصل الى هذه المرحلة من العمر و كأنه كان يبحث عن شئ مفقود في حياته
    شئ لم يجده ، ما فتئت تبحث عنه فطرته السليمة منذ ان ولدته امه

    حقا ان الاسلام هو دين الفطرة

    لو قدر لاي انسان في هذا الكون الابتعاد عن المؤثرات الخارجية المكتسبة من تعليم و تلقين و تربية و نشأ هذا الانسان دون هذه المؤثرات الى ان وصل سن التكليف ثم خيروه لاختارت فطرته الاسلام
    حتى و لو لم يسمع به من قبل دون اي تردد
    بالفطرة يختار الاسلام الا انه قد لا يتجاوب مع فطرته و يتجاهلها بعقله و ارادته التي تتغلب على الفطره

                  

02-19-2016, 01:12 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    سلام خالد المباركنعم الرجل تأثر بالصوت الجميل و الترتيل الجليل، و لكن الآيات الكانت شغالة دي غير مناسبة لمن يطلع على القرآن لاول مرة. تخيل لو ترجموا له فاذا انسلخ الاشهر الحرم الى آخر الآيةماذا ستكون ردة فعله؟

    (عدل بواسطة سيف النصر محي الدين on 02-19-2016, 01:16 AM)

                  

02-19-2016, 02:25 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 09-19-2006
مجموع المشاركات: 7022

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)


    سلام خالد

    لو تكرم من يعرف .. إسم المقرئ
                  

02-19-2016, 04:54 AM

عزان سعيد
<aعزان سعيد
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 1679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: نادر الفضلى)
                  

02-19-2016, 06:01 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: عزان سعيد)

                  

02-19-2016, 06:08 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: جمال ود القوز)





    المعيقلي حذا حذو الشيخ محمد عبد الكريم



                  

02-19-2016, 06:28 AM

جمال ود القوز
<aجمال ود القوز
تاريخ التسجيل: 01-25-2013
مجموع المشاركات: 5925

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: جمال ود القوز)





    جمعة مباركة ...




                  

02-19-2016, 10:22 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: جمال ود القوز)

    Quote: نعم الرجل تأثر بالصوت الجميل و الترتيل الجليل، و لكن الآيات الكانت شغالة دي غير مناسبة لمن يطلع على القرآن لاول مرة. تخيل لو ترجموا له فاذا انسلخ الاشهر الحرم الى آخر الآيةماذا ستكون ردة فعله؟


    لحسن التوفيق الإلهي أن ربنا سبحانه وتعالى جعل آيات القتال غير ممكنة التطبيق بواسطة المسلمين في مواجهة غير المسلمين في عالم اليوم. وبعد كل هذا عسى أن يفكر المسلمون ويجدوا مخرجا يمكنهم من تقديم الإسلام كدين محبة وسلام كما جاء في آيات الأصول من القرآن المكي. شاهدت اليوم حلقة في قناة الحياة، برنامج سؤال جريء ذكر في آخرها ضيف الحلقة، وهو الدكتور حامد عبد الصمد الأستاذ الجامعي المصري في الجامعات الألمانية والذي ترك الدين الإسلامي، يذكر اسم الأستاذ محمود كأحد المسلمين الذين تقدموا بفهم يجعل الإسلام مقبولا، ولكنه قال للأسف تم قتله في منتصف الثمانينات. للأسف نجد أن برامج قناة الحياة المسيحية، بالذات برنامج "سؤال جريء" يجد الفرصة لوصم الإسلام بأنه دين عنف وإكراه، يساعده في ذلك ما يقدمه علماء ودعاة بل ومقررات دروس الأزهر حتى للطلاب في سن المراهقة.



                  

02-19-2016, 11:12 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    الاخ سيف النصر سلام


    تأثير القران في القلب لا شأن له بتفسير و معنى الآيات فكل القران يؤثر في القلب
    الامر لا يحتاج الى ان تترجم المعاني الى لغة السامع و الا كان التأثير بالمعاني فقط
    خلايا الانسان تتعرف على كلام الله و تتفاعل معه دون وسيط او ترجمة

    هذا الرجل يقول ان هذا الكلام ينفذ الى قلبه مباشرة و يؤثر فيه لان قلبه يعرف ان هذا كلام الله بينما عقله لا يفقه ذلك
    الامر فطري يا سيف لا علاقة له بالميكانيزمات الظاهرية و الماديات التي نشاهدها
    انها تفاعلات خفية ربانية



                  

02-19-2016, 11:13 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    سلام و د الفضلي و ود القوز


    و مشكورين على المرورين العطر
                  

02-19-2016, 04:51 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    ياسر الشريف

    Quote: لحسن التوفيق الإلهي أن ربنا سبحانه وتعالى جعل آيات القتال غير ممكنة التطبيق بواسطة المسلمين في مواجهة غير المسلمين في عالم اليوم. وبعد كل هذا عسى أن يفكر المسلمون ويجدوا مخرجا يمكنهم من تقديم الإسلام كدين محبة وسلام كما جاء في آيات الأصول من القرآن المكي.


    من اين اتيت بهذه المعلومة ؟
    تتحدث و كأن المسلمين حينما يجاهدون في سبيل الله يقاتلون الناس بغير سبب او ان المسلمين مهنتهم الاساسية هي الجهاد و القتال
    اعلم يا اخي ان الجهاد نوعان جهاد المدافعة و جهاد الفتح او الفتوحات
    و جهاد المدافعة هذا لا يسقط و لا يمكن العدول عنه هما كانت الامكانيات و هو في حالة دخول العدو البلد
    اما جهاد الفتوحات هذا فهو الذي يمكن ان نقول بأنه يحتاج الى الامكانيات المادية و غيرها بالاضافة الى التعهدات التي عهدتها الدول الاسلامية في الواثيق الدولية
    و ما تراه اليوم مما يسمى بالارهاب هو جهاد مدافعة كأن تعتدي دولة كافرة على اخرى مسلمة او تعين اعداءها على قتالها


    منذ الحرب العالمية الاولى هل سمعت بمسلمين اعتدوا على غيرهم من الدول الاخرى ؟
    لم يحدث و ذلك نسبة لضعف الدول الاسلامية و كل الذي يحدث الان هو دفاع عن النفس و بسبب تدخلات و محاولات فرض هيمنة و تسميم الاجواء.
    فلسطين لها الحق في ان تقيم دولتها و تزيل المستعمر كما فعلت كل الدول التي كانت مستعمرة و لكن ما يحدث هنا هو ان دولة مثل امريكا تحمي المحتلين و تدافع عنهم و لولاها لما بقيت اسرائيل في هذه المنطقة
    فهل تستطيع انكار التدخل السافر من الدول الاستعمارية في شئون الدول المسلمة و محاولات فرض الهيمنة و الوصاية عليها ؟؟؟

    يجب ان نكون موضوعيين حتى نستطيع ان نصدر احكاما عقلانية

                  

02-19-2016, 06:09 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    خالد المبارك

    آيات الجهاد مستفيضة في القرآن، والمقصود جهاد الطلب أو جهاد الفتوحات وهو الذي تحدث عنه الشيخ أبو اسحق الحويني وذكره المستشار أحمد ماهر عبده في الشريحة المرفقة. وسورة "براءة" أو "التوبة" التي جاءت تلاوتها في بداية البوست هي سورة القتال أو الجهاد بامتياز. يمكنك أن تقرأ تفسير الآية 5 والآية 29.
    أنت يا خالد هل تعرف أكثر من الأزهر؟؟ لو كنت تعرف أكثر من علماء الأزهر الذين كتبوا المقررات والمناهج يكون دا كلام تاني.

    ياسر
                  

02-19-2016, 05:32 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: تخيل لو ترجموا له فاذا انسلخ الاشهر الحرم الى آخر الآيةماذا ستكون ردة فعله؟
    ...سيف العشر

    لو ترجموها و عرف انها بتعني مشركي قريش......... احتمال ردة فعله.......... يقول استاهلو

    Quote:
    قال تعالى : فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم أي : فإذا انقضت الأشهر الأربعة التي حرم عليكم قتال المشركين فيها ، فاقتلوهم في أي مكان وجدتموهم فيه من حل وحرم ؛ لأن الحالة بينكم وبينهم عادت حالة حرب كما كانت ، وإنما كان تأمينهم مدة أربعة أشهر منحة منكم ، ومن قال : إن الآية مخصوصة بما عدا أرض الحرم فهو غالط .

    وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد أي : وافعلوا بهم كل ما ترونه موافقا للمصلحة من تدابير القتال وشئون الحرب المعهودة ، وأهمها وأشهرها هذه الثلاثة : وأولها : أخذهم أسارى ، فكانوا يعبرون عن الأسر بالأخذ ويسمون الأسير ( أخيذا ) والأخذ أعم من الأسر ، فإن معنى الثاني الشد بالأسار كما تقدم في سورة الأنفال ، فالأسير في أصل اللغة هو الأخيذ الذي يشد . وقد أبيح هنا الأسر الذي حظر بقوله تعالى في سورة الأنفال : ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض ( 8 : 67 ) لحصول شرطه وهو الإثخان الذي هو عبارة عن الغلب والقوة والسيادة ، فمن يسمي مثل هذا نسخا فله أن يقول به هنا ، والصواب أنه من المقيد بالشرط أو الوقت أو الأذان .

    والثاني : الحصر وهو حبس العدو حيث يعتصمون من معقل وحصن ، بأن يحاط بهم ويمنعوا من الخروج والانفلات إذا كان في مهاجمتهم فيه خسارة كبيرة ، فاحصروهم إلى أن يسلموا ، وينزلوا على حكمكم بشرط ترضونه أو بغير شرط .

    والثالث : قعود المراصد أي الرصد العام ، وهو مراقبة العدو بالقعود لهم في كل مكان يمكن الإشراف عليهم ، ورؤية تجوالهم وتقلبهم في البلاد منه فالمرصد اسم مكان ، وخصه بعضهم بطرق مكة ، والفجاج التي تنتهي إليها لئلا يعودوا إليها لإخراج المسلمين منها ، أو للشرك في البيت والطواف فيه عراة . والصواب أنه عام ، وهذا أهم أفراده . ولعل القائل بهذا التخصيص لم يذكر المدينة وهي العاصمة ؛ لأنه لا خوف عليها يومئذ من المشركين بعد أن عجزوا عنها في عهد قوتهم وكثرتهم .

                  

02-19-2016, 05:57 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Ahmed Khalil)

    احمد زفت البغيض
    اتكلم بادبك وللا لم لسانك عليك.
    خلاص يعني جبت الديب من ديلو..الكلام المكتوب في اسلام ويب ده يخص قائله فقط
    الآية دي لو لم تكن تعلم اسمها آية السيف و هي الآية التي نسخت كل أيات السلم و هي عامة بحسب
    جميع المفسرين و لا تختص بمشركي العرب وحدهم .
    انت لما بتعرف تفتش في قوقل ما تتعب شوية و تقرا في بقية المواقع بدل ما تلفح اول كلام يقابك و تجي جاري.
    امش شوف تفسير الآية في كتب التفسير بعدين تعال اتفاصح.
                  

02-19-2016, 06:18 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)

    أخ سيف النصر محي الدين
    تحية
    فنسألهم ماحكم ـ الكافر وغير المسلم الذي يرفض دخول الإسلام ودفع الجزية؟
    اليك صدر هذه الفتوي
    ..........
    Quote: لإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فإن الفتح الإسلامي كان بعضه عنوة بعد دعوة حكام تلك البلاد إلى الله تعالى والدخول في دينه ، أو أداء الجزية للمسلمين وترك الحرية للناس في اختيار الدين الذي يختارون اعتناقه ، فمن امتنع من الحكام عن أحد هذين الخيارين قاتله المسلمون حتى يقبل بأحدهما ، إما الدخول في الإسلام أو دفع الجزية وترك الحرية للرعية ، وبذلك يكون لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم
    2-مجموع فتاوى ابن باز
    Quote:
    والحافظ ابن كثير في تفسيره وهو: أن الجزية تؤخذ من الجميع من العرب والعجم. وقال أبو حنيفة - رحمه الله -: تؤخذ من العجم جميعا كاليهود والنصارى والمجوس ولا تؤخذ من العرب. وقال أحمد - رضي الله عنه - والشافعي - رضي الله عنه - وجماعة من العلماء: إنما تؤخذ من أهل الكتاب والمجوس فقط؛ لأن الأصل قتال الكفار وعدم رفع السيف عنهم حتى يسلموا ولم يأت رفع السيف بعد بذل الجزية إلا في هذه الطوائف الثلاث اليهود والنصارى والمجوس. جاء الكتاب في اليهود والنصارى، وجاءت السنة الصريحة في المجوس ومن سواهم لا يرفع عنهم السيف بل لا بد من الإسلام أو السيف فقط؛ لأن الله جل وعلا قال: {فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ} (1) ولم يقل: أو كفوا عنكم وقال: {فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ} (2) فعمم بقتالهم جميعا، وتعليق الحكم بالوصف المشتق يدل على أنه هو العلة فلما علق الحكم بالمشركين والكفار ولمن ترك الدين ولم يدن بالحق عرف أن هذا هو العلة وأنه هو المقتضي لقتالهم، فالعلة الكفر بالله مع شرط كونه من أهل القتال لا من غيرهم، فإذا كانوا من أهل القتال قاتلناهم حتى يسلموا أو يؤدوا الجزية إن كانوا من اليهود والنصارى والمجوس، أو حتى يسلموا فقط إذا كانوا من غير هؤلاء الطوائف الثلاث وإلا فالسيف، لكن من ليس من أهل القتال كالنساء والصبيان والعميان والمجانين والرهبان وأرباب الصوامع والزمناء ومن ليس من شأنهم القتال لكونهم لا يستطيعون كمن تقدم ذكرهم، وهكذا الشيوخ الفانون فهؤلاء لا يقاتلون عند جمهور العلماء لأنهم ليسوا من أهل القتال فمن محاسن الإسلام تركهم وعدم قتالهم،
    مجموع فتاوى ابن باز
    http://shamela.ws/browse.php/book-21537/page-1153http://shamela.ws/browse.php/book-21537/page-1153
    .....
                      

02-19-2016, 06:23 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)

    عود العشر...........اعصابك

    هاك من نفس الموقع
    Quote:
    [ ص: 150 ] وهذه الآية هي التي يسمونها آية السيف ، واعتمد بعضهم أن آية السيف هي قوله الآتي : وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة ( 36 ) وقال بعضهم : إنها تطلق على كل منهما أو على كلتيهما . ويكثر في كلام الذين كثروا الآيات المنسوخة أن آية كذا وآية كذا من آيات العفو والصفح والإعراض عن المشركين والجاهلين والمسالمة وحسن المعاملة منسوخة بآية السيف . والصواب أن ما ذكروه من هذا القبيل ليس من النسخ الأصولي في شيء . قال السيوطي في أقسام النسخ من الإتقان ما نصه : ( الثالث ) ما أمر به لسبب ثم يزول السبب ، كالأمر حين الضعف والقلة بالصبر والصفح . ثم نسخ بإيجاب القتال ، وهذا في الحقيقة ليس نسخا ، بل هو من قسم المنسأ كما قال تعالى ( أو ننسها ) فالمنسأ هو الأمر بالقتال إلى أن يقوى المسلمون ، وفي حال الضعف يكون الحكم وجوب الصبر على الأذى ، وبهذا يضعف ما لهج به كثيرون من أن الآية في ذلك منسوخة بآية السيف ، وليس كذلك ، بل هي من المنسأ بمعنى أن كل أمر ورد يجب امتثاله في وقت ما لعلة تقتضي ذلك الحكم ، بل ينتقل بانتقال تلك العلة إلى حكم آخر ، وليس بنسخ ، إنما النسخ الإزالة للحكم حتى لا يجوز امتثاله . وقال مكي : ذكر جماعة أن ما ورد من الخطاب مشعرا بالتوقيت والغاية مثل قوله في البقرة : فاعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره ( 2 : 109 ) محكم غير منسوخ ؛ لأنه مؤجل بأجل ، والمؤجل بأجل لا نسخ فيه اهـ .


    بعدين لو ما ادبت مع سيادتك ............حتعمل شنو؟

                  

02-19-2016, 07:45 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Ahmed Khalil)

    احمد البغيض
    انت زول مسطح ساي.
    انت من النوع الكلمة توديك و كلمة تجيبك.
    اتعب شوية و اقرا في مكان تاني غير اسلام ويب عشان تعرف انو ما عليه غالبية الفقهاء
    هو أن هذه الآية عامة و تنطبق على جميع غير المسلمين.
    اتأدب عشان تحتفظ باحترامك لنفسك. انت من زمن حتعمل لي شنو؟
                  

02-19-2016, 08:15 PM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: اتعب شوية و اقرا في مكان تاني غير اسلام ويب عشان تعرف انو ما عليه غالبية الفقهاء
    هو أن هذه الآية عامة و تنطبق على جميع غير المسلمين.


    الاية واضحة . ما محتاجة لفقهاء .. كمان شايفك عملتهم غالبية

    انت يا ما مسطح ما ملاحظ انو فهمك للاية مطابق لفهم الدواعش؟
                  

02-19-2016, 08:31 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)

    ماذا نفهم من ياسر الشريف ؟
    آيات الجهاد مستفيضة في القرآن، والمقصود جهاد الطلب أو جهاد الفتوحات وهو الذي تحدث عنه الشيخ أبو اسحق الحويني وذكره المستشار أحمد ماهر عبده في الشريحة المرفقة. وسورة "براءة" أو "التوبة" التي جاءت تلاوتها في بداية البوست هي سورة القتال أو الجهاد بامتياز. يمكنك أن تقرأ تفسير الآية 5 والآية 29.

    في البدء وددت لو اعلمتني هل انت مسلم ؟

    ذلك حتى استطيع النقاش مع لانو حقيقة ايرادك و استشهادك بمقاطع للمرتد صاحب برنامج سؤال جري مربكة بالنسبة لي فحاولت التأكد فقط






                  

02-19-2016, 08:41 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    Quote: الاية واضحة . ما محتاجة لفقهاء .. كمان شايفك عملتهم غالبية

    انت يا ما مسطح ما ملاحظ انو فهمك للاية مطابق لفهم الدواعش؟

    انا فقط اقرر الواقع و انبه إلى ما عليه غالبية المتحدثين باسم الاسلام و المسلمين.. الناس البصعدوا المنابر
    و يحضروا المؤتمرات و تستضيفهم القنوات و يلجأ اليهم طلاب الفتوى.
    رأيي انا الشخصي هو أن ذلك زمان قد انقضى و تلك أمة قد خلت و نحن الآن يجب أن نعيش بسلام مع الجميع
    و يجب أن نحترم الجميع على قدم المساواة من يعبد الله و من يعبد بوذا و حتى من يعبد حجرا او شجرا.
    لكن اطلاقا ما حاغش نفسي و اعمل انو رأيي ده هو الرأي السائد.
                  

02-20-2016, 05:14 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)




    Quote: في البدء وددت لو اعلمتني هل انت مسلم ؟

    ذلك حتى استطيع النقاش مع لانو حقيقة ايرادك و استشهادك بمقاطع للمرتد صاحب برنامج سؤال جري مربكة بالنسبة لي فحاولت التأكد فقط


    أنا لا أدين بالإسلام الذي يقول اليوم بقتل المرتد. أما الإسلام الذي يقول بحرية الاعتقاد وحرية تغيير الدين فهو الإسلام الذي أتشرف بالحديث عنه.
                  

02-20-2016, 06:43 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: أنا لا أدين بالإسلام الذي يقول اليوم بقتل المرتد. أما الإسلام الذي يقول بحرية الاعتقاد وحرية تغيير الدين فهو الإسلام الذي أتشرف بالحديث عنه.


    و هل انت مسئول عن الحريات في الكون ؟ اذا كنت اصلا مسلم فلماذا تهتم بالمرتدين و ما شأنك بهم ؟!!
    هل يعني هذا انك تريد ان تغير دينك و تخاف من القتل ؟

    اشك في حديثك و لكنك لو كنت مسلما فعلا لما استشهدت و واليت أعداء الاسلام ضد المسلمين
    هذا النصراني المرتد يسيئ للاسلام و المسلمين و يستهزئ بكل معتقداتهم و ينكر نبوة محمد صلى الله عليه و سلم و يصفه بصفات لا تليق به فلماذا تواليه و تنشر كلامه و تعتد به ؟؟

    " بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا"

    " ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون . ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون"

    " ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين . فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم …" إلى قوله " يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي اله يقوم يحبهم ويحبونه …"


    انت ما قاعد تقرا قرآن ام ماذا ؟؟

    ايات لا حصر لها تحذر من موالاة و تشجيع الكفار ضد المسلمين و الاستشهاد بهم اليس هذا فسوق و يستحق سخط الله كما في الاية ؟
    لا تستشهد بهذا الكافر ضد المسلمين لان هذا يخالف نصوص صريحة في القرآن
                  

02-20-2016, 07:02 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    خالد المبارك

    ربنا سبحانه وتعالى قال: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".. وهذا هو المستوى من القرآن الذي يناسب تطبيقه عالمنا اليوم، عالم الحقوق والحريات الأساسية.. بهذا المستوى يمكنك أن تحاور رشيد وغير رشيد مهما كان ما يقولونه عن القرآن وعن النبي عليه الصلاة والسلام.

    أما مستوى القرآن الذي يأمر بقتال الكفار والمنافقين فقد كان تشريعا مرحليا اقتضاه حكم الوقت ولم يعد الآن صالحا للتطبيق.

    الدليل؟ أن المسلمين اليوم لا يمكنهم تطبيقه.

    ياسر

                  

02-20-2016, 09:41 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر الشريف

    الى الان لست ادري ما سبب اهتمامك الشديد بالمرتدين الذين يبدلون دينهم
    (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا)

    الايه اتت يهذا السياق من قبيل التهديد و ليس التخيير
    و هناك احاديث صحيحة في هذا الشأن احدها هو قوله صلى الله عليه و سلم ( من بدل دينه فاقتلوه)
    ابو بكر رضي الله عنه قاتل المرتدين و سير لهم الجيوش و هو من المبشرين بالجنة فكيف يكون من اهل الجنة و هو قد قتل جيشا من المرتدين اذا كان قتلهم محرم ؟
    المذاهب الاربعة تقول بقتل المرتد
    فمن انت لتقول رأيك ؟؟

    ثانيا يجب ان تفرق بين من هم اصلا من غير المسلمين و لم يدخلو الاسلام و بين المسلمين
    الاسلام لا يكره احد للدخول فيه و هؤلاء لهم الاختيار و الحرية اما ان يختارو الاسلام او ان يبقوا على دينهم
    و لكن بعد الدخول في الاسلام ليس هناك اي حرية او اختيار

    { ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون }

    زول داخل جهنم و خالد فيها ابدا دون شك اليس من مصلحته ان يستتاب و يخوف بالموت
    ام مصلحته في ان يترك حر و يتم تشجيعه على ان هذه حرية ولك الحق في ذلك
    كدي ورينا رايك
                  

02-20-2016, 09:57 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    كل الذين يتحدثون عن حرية المعتقد من المسلمين ليس لهم لا ناقة و لا جمل في مسائل الحريات و لا هم بمسئولين عنها
    و كل ما يريدونه هو ارضاء اللاديننين من بنو الاصفر و الابيض و ما يسمى بخزعبلات حقوق الانسان و المجتمع الدولي و البرستيج و كده

    كأن يخاطب احدهم امريكي بقوله : ان ديننا هو دين الحريات نعم فانت مخير في ان تفعل ما تريد ، يمكنك ان تتركه لبضعة ايام او شهور ثم تعود اليه
    فيرد عليه الامريكي : واووو ان دينكم عظيم و ليس كما يشاع انكم قتله و ارهابيين


    و ما عرفوا بأن الله و رسوله احق ان يرضوه

    (أَتَخْشَوْنَهُمْ ۚ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَوْهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )



                  

02-20-2016, 11:29 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    خالد المبارك

    Quote: الايه اتت يهذا السياق من قبيل التهديد و ليس التخيير
    و هناك احاديث صحيحة في هذا الشأن احدها هو قوله صلى الله عليه و سلم ( من بدل دينه فاقتلوه)
    ابو بكر رضي الله عنه قاتل المرتدين و سير لهم الجيوش و هو من المبشرين بالجنة فكيف يكون من اهل الجنة و هو قد قتل جيشا من المرتدين اذا كان قتلهم محرم ؟


    من الذي قال لك أن قتل المرتدين والكفار كان محرما في العهد المدني؟؟
    لقد كان شريعة مرحلية في القرن السابع.. ولكن الاصل هو حرية الاعتقاد كما كانت في العهد المكي الأول، وهي المستوى الذي ينبغي أن يتم تقديم الإسلام اليوم على أساسه. والآية: "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" ليست من قبيل التهديد، وإنما تقرر أن العقوبة إلهية وليست بشرية من أحد ضد آخر. يعني لم يكن من حق مسلم في مكة أن يقتل آخر بسبب كفره. أكثر من ذلك لم يكن مسموحا للمسلمين أن يردوا أذى الكفار عنهم، ولم يكن النبي عليه الصلاة والسلام نفسه يرد الأذى عمَّن يتم تعذيبه من المسلمين وكان يمر على آل ياسر وهم يعذبون ويقول لهم "صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة". هذا ليس لأن المسلمين كانوا ضعافا كما يقول بعض الجهلة، وإنما لأن الدين كان يقدم حرية العقيدة.

    Quote: ثانيا يجب ان تفرق بين من هم اصلا من غير المسلمين و لم يدخلو الاسلام و بين المسلمين
    الاسلام لا يكره احد للدخول فيه و هؤلاء لهم الاختيار و الحرية اما ان يختارو الاسلام او ان يبقوا على دينهم
    و لكن بعد الدخول في الاسلام ليس هناك اي حرية او اختيار

    من الذي قال لك أن المسلمين لا يُكرهون أحدا على الدخول فيه؟ النبي عليه السلام مأمور بأن يُلزم الناس، وإن أبوا، على الإذعان لحكم الإسلام ونطق الشهادة وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة، والحديث واضح: "أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها وأمرهم إلى الله".. ماذا يعني هذا؟ هذا إكراه على إظهار الإسلام وإظهار الخضوع له حتى ولو كان الإنسان منافقا. ولكن لا يمكن لمسلم أن يُدخل الإيمان في قلب أحد وهو كاره؛ هذا هو معنى "لا أكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى".. ولهذا السبب وجد في المدينة منافقين يظهرون الإسلام ويبطنون الكفر، والنبي عليه السلام يعرفهم، ولكن طالما أنهم يظهرون الإسلام فلم يجعل الله له عليهم أي سلطان. أما من يجحد الإسلام ويخرج عنه ويعلن ذلك فهو الذي يستتاب فإن لم يتب قتل.


    Quote: زول داخل جهنم و خالد فيها ابدا دون شك اليس من مصلحته ان يستتاب و يخوف بالموت
    ام مصلحته في ان يترك حر و يتم تشجيعه على ان هذه حرية ولك الحق في ذلك
    كدي ورينا رايك

    رأيي أن الإنسان الآن حر في اختيار دينه والخروج منه، ولا سلطة لأحد على آخر في أن يسائله أو يعاقبه. حسابه على ربه. وهذا الأمر أصبح من حقوق الإنسان، وكل يوم يزداد قبول الناس لهذه الحق والمطالبة به. نعم لا تزال هناك دول توقع عقوبة القتل على من يخرج من الإسلام إلى دين آخر مثل السودان والسعودية وإيران، ولكنهم جميعا في طريقهم إلى إلغاء مثل هذه العقوبة لأنها تضعهم في خانة المصنفين إرهابيين يُكرهون الناس على ما لا يريدون مثلما يفعل الدواعش.
    وهذا التطور من صالحك أنت. فلا تفرح كثيرا بتطبيق عقوبة الردة، لأنك بالتأكيد ستجد من يعتبرك أنت مرتدا بحسب رؤيته هو للإسلام. وقد شاهدنا الدواعش يقتلون زملاءهم من جيش النصرة والعكس كذلك.

    ياسر
                  

02-20-2016, 01:26 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر الشريف

    Quote: من الذي قال لك أن قتل المرتدين والكفار كان محرما في العهد المدني؟؟
    لقد كان شريعة مرحلية في القرن السابع



    شريعة مرحلية ؟؟ !! هل تعتقد بان الاسلام هو عبارة عن افكار بشرية كما في الاشتراكية
    ماذا تعني بمرحلية ؟ و هل بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم مراحل و تشريعات ؟ انا اتحدث عن ابي بكر رضي الله عنه الذي روي عنه ( و الله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه )
    فأي مرحلية تتحدث عنها و قد قامت الدولة الاسلامية و اكتملت اركانها

    Quote: لم يكن من حق مسلم في مكة أن يقتل آخر بسبب كفره. أكثر من ذلك لم يكن مسموحا للمسلمين أن يردوا أذى الكفار عنهم، ولم يكن النبي عليه الصلاة والسلام نفسه يرد الأذى عمَّن يتم تعذيبه من المسلمين وكان يمر على آل ياسر وهم يعذبون ويقول لهم "صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة". هذا ليس لأن المسلمين كانوا ضعافا كما يقول بعض الجهلة، وإنما لأن الدين كان يقدم حرية العقيدة.


    عدم قتال المشركين حينما كان المسلمون بمكة كان بسبب قلتهم و ضعفهم و ليس بسبب حرية الاعتقاد كما قلت ، و لكن لماذا تصر على ان القتال كان بسبب نشر الدين و فرض الاسلام بالاساس ؟ القتال كان لان المسلمين مظلومين و محاربين و مخرجين من ديارهم
    آيات الاذن بقتال المشركين واضحة و تبين اسباب القتال

    أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ * الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ * الَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ

    ان القتال شرع في الاسلام ليس كغاية و انما ضرورة كالدفاع عن النفس و رد الظلم و حماية الممتلكات و ليس لفرض الدين بالقوة كما تعتقد



    Quote: دول توقع عقوبة القتل على من يخرج من الإسلام إلى دين آخر .........، ولكنهم جميعا في طريقهم إلى إلغاء مثل هذه العقوبة لأنها تضعهم في خانة المصنفين إرهابيين يُكرهون الناس على ما لا يريدون مثلما يفعل الدواعش.


    يعني انت خايف من وصفنا بالدواعش ؟
    ما شايف القرآن بحذرنا و يخبرنا بأنهم لن يرضوا عنا
    حتى و لو تركنا لهم هذه فلن يرضو و سيقولون و يوصفون فهل سنترك لهم كل شئ ؟؟





                  

02-20-2016, 02:02 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    خالد المبارك

    سؤالك لي

    Quote: ماذا تعني بمرحلية ؟ و هل بعد وفاة النبي صلى الله عليه و سلم مراحل و تشريعات ؟ انا اتحدث عن ابي بكر رضي الله عنه الذي روي عنه ( و الله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه لرسول الله لقاتلتهم عليه )
    فأي مرحلية تتحدث عنها و قد قامت الدولة الاسلامية و اكتملت اركانها

    سأشرح لك. تشريع الجهاد نفسه مرحلي. لماذا؟؟ لأن الأصل هو الحرية. الحرية تعني أن يكون من حق الإنسان أن يخطئ ويصيب، أن يؤمن وأن يكفر. ولكن المشركين كانوا دون هذا المستوى فأصروا على قطع الرحم بل تآمروا على حياة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام، فأمر النبي بالهجرة إلى المدينة. ثم بدأ نزول القرآن الذي أمر بالجهاد والإكراه على الإسلام. ومن الإكراه على الإسلام جاء حكم الردة على من يسلم ثم يخرج عن الإسلام كما ذكرت أنت في أمر مانعي الزكاة.

    سوف تفهم هذا الكلام عندما تواجه السؤال التالي: لماذا تم نسخ آيات الإسماح بآيات الجهاد والقتال؟ بينما آيات الإسماح هي أرفع ما في الدين الإسلامي؟ الجواب أن النسخ مرحلي وليس سرمدي لأنه لو كان النسخ للإسماح بالإكراه سرمديا يعتبر تغيير رأي وعن ذلك تعالى الله علوا كبيرا. فلم يبق إلا أن النسخ يعني الإرجاء إلى أن يجيء وقته. وقد جاء وقته كما قلت لك بدليل أن الإنسانية محتاجة للسلام ولا تعرف الطريق إليه.

    ياسر
                  

02-21-2016, 04:32 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    خالد المبارك

    عودة إلى هذه الفقرة من كتابتك

    Quote: زول داخل جهنم و خالد فيها ابدا دون شك اليس من مصلحته ان يستتاب و يخوف بالموت
    ام مصلحته في ان يترك حر و يتم تشجيعه على ان هذه حرية ولك الحق في ذلك
    كدي ورينا رايك


    أريد أن أصحح فهمك في "خالد فيها أبدا". طبعا ظاهر النص يعطي أن الكافر لا يخرج من النار نهائي، وهذا فهم خاطئ من ناحية التوحيد. نعم، هناك آية تقول "وما هم بخارجين من النار". المعنى أن الكافر لا يخرج من النار إلا بعد أن يكون قد تعلم بالعذاب. والأبد زمن له نهاية وليس يعني أن لا نهاية له. الحكاية وما فيها أن من آمن فقد آمن بقضاء الله وقدره ومن كفر فقد كفر بقضاء الله وقدره وليس مغالبة لله، تعالى الله.
    بعدين حكاية أن كل العالم الغير مسلم سيدخل جنهم ويظل فيها إلى ما لا نهاية حاجة لا تدخل في الرأس. ومن يقول بها يشرك بالله من حيث أراد تنزيهه. هناك إرادة واحدة في الوجود وهي إرادة الله، والله أراد الكفر ولكنه لم يرضه.
    يعني الكفار ديل كفروا بإرادة الله وسوف يأتي يوم يؤمنوا بالله.. هذه هي الخلاصة.

    ياسر
                  

02-21-2016, 10:24 AM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    ياسر الشريف

    Quote: أريد أن أصحح فهمك في "خالد فيها أبدا". طبعا ظاهر النص يعطي أن الكافر لا يخرج من النار نهائي، وهذا فهم خاطئ من ناحية التوحيد. نعم، هناك آية تقول "وما هم بخارجين من النار". المعنى أن الكافر لا يخرج من النار إلا بعد أن يكون قد تعلم بالعذاب. والأبد زمن له نهاية وليس يعني أن لا نهاية له. الحكاية وما فيها أن من آمن فقد آمن بقضاء الله وقدره ومن كفر فقد كفر بقضاء الله وقدره وليس مغالبة لله، تعالى الله.


    يعني الله سبحانه و تعالى يقول و ما هم بخارجين من النار و انت تقول سيخرجون منها ؟؟
    للابد نهاية ؟؟
    من اين تأتي بهذا الكلام يا ابن الشريف ؟؟
    هذا الكلام واضح و لا يحتاج الجدال عليه و لا يحتاج مفسرين


    Quote: بعدين حكاية أن كل العالم الغير مسلم سيدخل جنهم ويظل فيها إلى ما لا نهاية حاجة لا تدخل في الرأس. ومن يقول بها يشرك بالله من حيث أراد تنزيهه. هناك إرادة واحدة في الوجود وهي إرادة الله، والله أراد الكفر ولكنه لم يرضه.
    يعني الكفار ديل كفروا بإرادة الله وسوف يأتي يوم يؤمنوا بالله



    كلامك مردود عليه و هو كلام المشركين و لا يوجد عندك اي دليل عليه و قد قال الله تعالى في ذلك :

    {سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم حَتَّى ذَاقُواْ بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ, قُلْ فَلِلّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ}

    فهولاء لو كانت حجتهم مقبولة لما اذاقهم الله بأسه و عذبهم


    لا تتحدث فيما ليس لك به علم و استغفر ربك
                  

02-21-2016, 11:30 AM

خضر الطيب
<aخضر الطيب
تاريخ التسجيل: 06-24-2004
مجموع المشاركات: 10426

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)

    Quote: و جهاد المدافعة هذا لا يسقط و لا يمكن العدول عنه هما كانت الامكانيات و هو في حالة دخول العدو البلد


    كلام جميل يا خالد المبارك

    و لكن كيف تفسر سقوطه عندما ضربت الطائرات الاسرائيلية العمق السوداني ثلاثة مرات ؟
    و كيف تفسره عندما احتلت الحبشة منطقة الفشقة و مناطق اخرى داخل العمق السوداني ؟
    وكيف تفسره عندما احتلت القوات المصرية حلايب و شلاتين و قتلت قوات في ابو رماد ؟
    و كيف تفسره عندما تم ضرب مصنع الشفاء و الذي الى الآن لايعرف نظامكم المتواطئ كيف ضُرب ؟
    وهل ضرب المواطنين العزل بطائرات الانتينوف و غيرها في جبال النوبة والنيل الازرق و جنوب كردفان
    و كجبار و بورسودان و غيرها , وقتل الطلاب في سبتمبر يعتبر جهاد مدافعة ام جهاد فتوحات ؟

    المايك معاك
                  

02-21-2016, 12:55 PM

Mutaz Diab
<aMutaz Diab
تاريخ التسجيل: 10-12-2015
مجموع المشاركات: 57

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    سبحان الله
                  

02-21-2016, 01:39 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Mutaz Diab)

    مرحب خضر الطيب


    Quote: المايك معاك



    هذا الامر يعود لاولي الامر و امكاناتهم و حساسية المسألة
    لربما كانت الدولة عاجزة عن فعل شئ
    و ربما لحكمة
    لا استطيع الاجابة على اسئلتك بصورة قاطعة
                  

02-21-2016, 10:30 PM

خالد المبارك
<aخالد المبارك
تاريخ التسجيل: 03-20-2014
مجموع المشاركات: 571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    من نافذة الفيس بوك


    Quote: Aamir Nada · يعمل لدى الخرطوم
    سبحان الله
    المقرئ هو ماهر المعيقلي
    أعجبني · رد · 19 فبراير، 2016 06:58 ص

    حزنك ياوطنى احزنى
    اخ خالد مع احترامى لموضوعك لكن مثل هذه المواقف لاتستحق الاحتفاء بها لاسباب كتيره جدا , اولها نحن مامحتاجين ليها عشان نثبت عظمة القران وعلو مكانته خصوصا اذا كنا نحن المسليمن الان ابعد مايكون عن القران وعن تلاوته والتمعن فيه وفهمه الفهم الصحيح المتماشى مع حياتنا. للاسف بقت ظاهره الاستدلال والبرهان على عظمة القران بوسائل هايفه جدا ذى تلقى امام جامع فى خطبه يلوى فى عنق الرياضيات ويشيل ويخت فى معادلات وعدد حروف عشان يحى للناس عن عظمة سورة الفاتحه مثلا !!! ياعزيزى القراءن وبما يحويه من ايات وبراهين لاينكر عظمته الا جاهل فلذاك يجب ان نقتنع نحن اولا بهذا ونفهمه ونتدبره ولايهمنا غيرنا.
    بعدين لو جينا لموضوع الفيديو ده هسا ممكن شخص بسيط يسالك ويقول ليك الفيديو ده مضروب خصوصا انو لغه غير المفهومه لديه وممكن واحد تانى يدبلجو بعكس الموجود ده وبعدين بتاع الدكان ده لو كان تصوير كاميرا محل ممكن نقول موقف عفوى لكن هو شايل كميرتو معناها يالراجل ده اصلا مسلم وبتردد عليهو كل يوم اما الصوت بتاع التلاوه مدبلج او او يعنى فى النهايه الموضوع لايستحق.
    أعجبني · رد · 20 فبراير، 2016 03:30 ص

    انور الاسد · الخرطوم
    باحليل سودانيز زمان بقيتو تغرفوا لينا من الواتساب وتكشحوا لينا بجاي عشان كدي الاعضاء المميزين غادرو
    أعجبني · رد · 10 ساعة



    مشكور على المرور يا امير

    حزنك يا وطني
    لا تنس انو معانا هنا ناس لا دينيين و اصحاب ديانات اخرى ، و لو كنت تعتقد بانو الفيديو مفبرك امشي لي زول يترجم ليك اللغة اما لو بعد ترجموهو ليك و شكيت في عمك العجوز ده يكون ممثل تبقى دي مصيبة

    انور الاسد
    شوف الاعضاء المميزين وين فاتو
    الفيديو من رابط في اليوتيوب واتساب شنو كمان
                  

02-22-2016, 04:53 PM

عفاف أبو حريرة
<aعفاف أبو حريرة
تاريخ التسجيل: 12-28-2006
مجموع المشاركات: 1818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)

    Quote: الاخ سيف النصر سلام


    تأثير القران في القلب لا شأن له بتفسير و معنى الآيات فكل القران يؤثر في القلب
    الامر لا يحتاج الى ان تترجم المعاني الى لغة السامع و الا كان التأثير بالمعاني فقط
    خلايا الانسان تتعرف على كلام الله و تتفاعل معه دون وسيط او ترجمة

    هذا الرجل يقول ان هذا الكلام ينفذ الى قلبه مباشرة و يؤثر فيه لان قلبه يعرف ان هذا كلام الله بينما عقله لا يفقه ذلك
    الامر فطري يا سيف لا علاقة له بالميكانيزمات الظاهرية و الماديات التي نشاهدها
    انها تفاعلات خفية ربانية



    كلام جميل
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de