|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)
|
هذا العجوز بعد ان وصل الى هذه المرحلة من العمر و كأنه كان يبحث عن شئ مفقود في حياته شئ لم يجده ، ما فتئت تبحث عنه فطرته السليمة منذ ان ولدته امه
حقا ان الاسلام هو دين الفطرة
لو قدر لاي انسان في هذا الكون الابتعاد عن المؤثرات الخارجية المكتسبة من تعليم و تلقين و تربية و نشأ هذا الانسان دون هذه المؤثرات الى ان وصل سن التكليف ثم خيروه لاختارت فطرته الاسلام حتى و لو لم يسمع به من قبل دون اي تردد بالفطرة يختار الاسلام الا انه قد لا يتجاوب مع فطرته و يتجاهلها بعقله و ارادته التي تتغلب على الفطره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: جمال ود القوز)
|
Quote: نعم الرجل تأثر بالصوت الجميل و الترتيل الجليل، و لكن الآيات الكانت شغالة دي غير مناسبة لمن يطلع على القرآن لاول مرة. تخيل لو ترجموا له فاذا انسلخ الاشهر الحرم الى آخر الآيةماذا ستكون ردة فعله؟ |
لحسن التوفيق الإلهي أن ربنا سبحانه وتعالى جعل آيات القتال غير ممكنة التطبيق بواسطة المسلمين في مواجهة غير المسلمين في عالم اليوم. وبعد كل هذا عسى أن يفكر المسلمون ويجدوا مخرجا يمكنهم من تقديم الإسلام كدين محبة وسلام كما جاء في آيات الأصول من القرآن المكي. شاهدت اليوم حلقة في قناة الحياة، برنامج سؤال جريء ذكر في آخرها ضيف الحلقة، وهو الدكتور حامد عبد الصمد الأستاذ الجامعي المصري في الجامعات الألمانية والذي ترك الدين الإسلامي، يذكر اسم الأستاذ محمود كأحد المسلمين الذين تقدموا بفهم يجعل الإسلام مقبولا، ولكنه قال للأسف تم قتله في منتصف الثمانينات. للأسف نجد أن برامج قناة الحياة المسيحية، بالذات برنامج "سؤال جريء" يجد الفرصة لوصم الإسلام بأنه دين عنف وإكراه، يساعده في ذلك ما يقدمه علماء ودعاة بل ومقررات دروس الأزهر حتى للطلاب في سن المراهقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ سيف النصر سلام
تأثير القران في القلب لا شأن له بتفسير و معنى الآيات فكل القران يؤثر في القلب الامر لا يحتاج الى ان تترجم المعاني الى لغة السامع و الا كان التأثير بالمعاني فقط خلايا الانسان تتعرف على كلام الله و تتفاعل معه دون وسيط او ترجمة
هذا الرجل يقول ان هذا الكلام ينفذ الى قلبه مباشرة و يؤثر فيه لان قلبه يعرف ان هذا كلام الله بينما عقله لا يفقه ذلك الامر فطري يا سيف لا علاقة له بالميكانيزمات الظاهرية و الماديات التي نشاهدها انها تفاعلات خفية ربانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)
|
ياسر الشريف
Quote: لحسن التوفيق الإلهي أن ربنا سبحانه وتعالى جعل آيات القتال غير ممكنة التطبيق بواسطة المسلمين في مواجهة غير المسلمين في عالم اليوم. وبعد كل هذا عسى أن يفكر المسلمون ويجدوا مخرجا يمكنهم من تقديم الإسلام كدين محبة وسلام كما جاء في آيات الأصول من القرآن المكي. |
من اين اتيت بهذه المعلومة ؟ تتحدث و كأن المسلمين حينما يجاهدون في سبيل الله يقاتلون الناس بغير سبب او ان المسلمين مهنتهم الاساسية هي الجهاد و القتال اعلم يا اخي ان الجهاد نوعان جهاد المدافعة و جهاد الفتح او الفتوحات و جهاد المدافعة هذا لا يسقط و لا يمكن العدول عنه هما كانت الامكانيات و هو في حالة دخول العدو البلد اما جهاد الفتوحات هذا فهو الذي يمكن ان نقول بأنه يحتاج الى الامكانيات المادية و غيرها بالاضافة الى التعهدات التي عهدتها الدول الاسلامية في الواثيق الدولية و ما تراه اليوم مما يسمى بالارهاب هو جهاد مدافعة كأن تعتدي دولة كافرة على اخرى مسلمة او تعين اعداءها على قتالها
منذ الحرب العالمية الاولى هل سمعت بمسلمين اعتدوا على غيرهم من الدول الاخرى ؟ لم يحدث و ذلك نسبة لضعف الدول الاسلامية و كل الذي يحدث الان هو دفاع عن النفس و بسبب تدخلات و محاولات فرض هيمنة و تسميم الاجواء. فلسطين لها الحق في ان تقيم دولتها و تزيل المستعمر كما فعلت كل الدول التي كانت مستعمرة و لكن ما يحدث هنا هو ان دولة مثل امريكا تحمي المحتلين و تدافع عنهم و لولاها لما بقيت اسرائيل في هذه المنطقة فهل تستطيع انكار التدخل السافر من الدول الاستعمارية في شئون الدول المسلمة و محاولات فرض الهيمنة و الوصاية عليها ؟؟؟
يجب ان نكون موضوعيين حتى نستطيع ان نصدر احكاما عقلانية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: خالد المبارك)
|
خالد المبارك
آيات الجهاد مستفيضة في القرآن، والمقصود جهاد الطلب أو جهاد الفتوحات وهو الذي تحدث عنه الشيخ أبو اسحق الحويني وذكره المستشار أحمد ماهر عبده في الشريحة المرفقة. وسورة "براءة" أو "التوبة" التي جاءت تلاوتها في بداية البوست هي سورة القتال أو الجهاد بامتياز. يمكنك أن تقرأ تفسير الآية 5 والآية 29. أنت يا خالد هل تعرف أكثر من الأزهر؟؟ لو كنت تعرف أكثر من علماء الأزهر الذين كتبوا المقررات والمناهج يكون دا كلام تاني.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: سيف النصر محي الدين)
|
Quote: تخيل لو ترجموا له فاذا انسلخ الاشهر الحرم الى آخر الآيةماذا ستكون ردة فعله؟ |
...سيف العشر
لو ترجموها و عرف انها بتعني مشركي قريش......... احتمال ردة فعله.......... يقول استاهلو
Quote: قال تعالى : فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم أي : فإذا انقضت الأشهر الأربعة التي حرم عليكم قتال المشركين فيها ، فاقتلوهم في أي مكان وجدتموهم فيه من حل وحرم ؛ لأن الحالة بينكم وبينهم عادت حالة حرب كما كانت ، وإنما كان تأمينهم مدة أربعة أشهر منحة منكم ، ومن قال : إن الآية مخصوصة بما عدا أرض الحرم فهو غالط .
وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد أي : وافعلوا بهم كل ما ترونه موافقا للمصلحة من تدابير القتال وشئون الحرب المعهودة ، وأهمها وأشهرها هذه الثلاثة : وأولها : أخذهم أسارى ، فكانوا يعبرون عن الأسر بالأخذ ويسمون الأسير ( أخيذا ) والأخذ أعم من الأسر ، فإن معنى الثاني الشد بالأسار كما تقدم في سورة الأنفال ، فالأسير في أصل اللغة هو الأخيذ الذي يشد . وقد أبيح هنا الأسر الذي حظر بقوله تعالى في سورة الأنفال : ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض ( 8 : 67 ) لحصول شرطه وهو الإثخان الذي هو عبارة عن الغلب والقوة والسيادة ، فمن يسمي مثل هذا نسخا فله أن يقول به هنا ، والصواب أنه من المقيد بالشرط أو الوقت أو الأذان .
والثاني : الحصر وهو حبس العدو حيث يعتصمون من معقل وحصن ، بأن يحاط بهم ويمنعوا من الخروج والانفلات إذا كان في مهاجمتهم فيه خسارة كبيرة ، فاحصروهم إلى أن يسلموا ، وينزلوا على حكمكم بشرط ترضونه أو بغير شرط .
والثالث : قعود المراصد أي الرصد العام ، وهو مراقبة العدو بالقعود لهم في كل مكان يمكن الإشراف عليهم ، ورؤية تجوالهم وتقلبهم في البلاد منه فالمرصد اسم مكان ، وخصه بعضهم بطرق مكة ، والفجاج التي تنتهي إليها لئلا يعودوا إليها لإخراج المسلمين منها ، أو للشرك في البيت والطواف فيه عراة . والصواب أنه عام ، وهذا أهم أفراده . ولعل القائل بهذا التخصيص لم يذكر المدينة وهي العاصمة ؛ لأنه لا خوف عليها يومئذ من المشركين بعد أن عجزوا عنها في عهد قوتهم وكثرتهم . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: سبحان الله .. شاهد ردة فعل عجوز اسباني عند � (Re: Ahmed Khalil)
|
احمد زفت البغيض اتكلم بادبك وللا لم لسانك عليك. خلاص يعني جبت الديب من ديلو..الكلام المكتوب في اسلام ويب ده يخص قائله فقط الآية دي لو لم تكن تعلم اسمها آية السيف و هي الآية التي نسخت كل أيات السلم و هي عامة بحسب جميع المفسرين و لا تختص بمشركي العرب وحدهم . انت لما بتعرف تفتش في قوقل ما تتعب شوية و تقرا في بقية المواقع بدل ما تلفح اول كلام يقابك و تجي جاري. امش شوف تفسير الآية في كتب التفسير بعدين تعال اتفاصح.
| |
|
|
|
|
|
| |