رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التألي لا يقبل اضافة ردود!!!

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 01:27 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-09-2016, 10:47 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التألي لا يقبل اضافة ردود!!!

    09:47 AM March, 09 2016

    سودانيز اون لاين
    د.محمد بابكر-بحرى الشعبيه
    مكتبتى
    رابط مختصر

    كدى يا اخ قصى خلينا من موضوع الترابى ده شويه وهاك شوف الفيديو ده عن الحجاج واسمع ماذا قال عن رحمة الله..

    ما اريده هو ان الناس غير معنيين بمصير فلان او علان الأخروى بقدر ما هم معنيين بحقوقهم ومظالمهم على ظهر الأرض لا تحت اديمها. صحيح انه والى عهد قريب كانت الآذان تستغرب الأحاديث السالبة عن الموتى لكن من ادخل شتم الموتى فى الأدب السياسى السودانى هم تلاميذ الدكتور الترابى ولعلك تذكر وصفهم بالهالك لكل من الاستاذ محمود والدكتور قرنق واذكرك كيف انبرى حسين خوجلى فى صحيفته سيئة الذكر(الوان) ليشتم الراحل فتحى محمد على و هو احد قادة القوات المسلحة وحينها لم يكن جثمانه قد وصل من القاهرة ولم يوارى الثرى ولعلك تذكر ان هذا الحسين قد قال وقتها ان فتحى ليس من موتانا. هؤلاء يا أخ قصى افسدوا المناخ السياسى واوغروا الصدور وربطوا ما بين الدين والجريمة المنظمه وان كان ثمة نصح فليقدم لهم فالضحايا لا يطالبون بأخلاق اولى العزم وهم تحت حوافر من زرع الريح ولن يحصد سوى الزوابع مع تحياتى لك وضيوفك,

                  

03-09-2016, 12:13 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: د.محمد بابكر)

    دكتور سلام،

    لقد قمت بإغلاق الموضوع .

    01.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    وعندما تجد علامة القفل في هذا المكان فهذا يعني أن المنشور (مطبول)

    =====

    نرجع لمقالك:

    1/

    Quote: ما اريده هو ان الناس غير معنيين بمصير فلان او علان الأخروى

    كلام عقلاني ، وهذا لايمنع الترحم على أخينا المسلم ،

    أو أن نحسبه في الجنات ، لأن التألي عندما نحسب أن مسلما مات وأن الله سيدخله النار.

    ====

    2/

    Quote: لكن من ادخل شتم الموتى فى الأدب السياسى السودانى هم تلاميذ الدكتور الترابى

    كذبا كاذب .. ولك أن تلاحظ أكثر الفئات شتما ولعنا للميتين.

    ======

    3/

    Quote: ولعلك تذكر وصفهم بالهالك لكل من الاستاذ محمود والدكتور قرنق واذكرك كيف

    انبرى حسين خوجلى فى صحيفته سيئة الذكر(الوان) ليشتم الراحل فتحى محمد على و هو احد قادة القوات المسلحة وحينها لم

    يكن جثمانه قد وصل من القاهرة ولم يوارى الثرى ولعلك تذكر ان هذا الحسين قد قال وقتها ان فتحى ليس من موتانا.

    لا أذكر ايا مما ذكرت ..

    وإن كان ما تقوله صحيحا فهو ينم عن سلوك فردي ولا يحسب على اي جماعة ، دينية أو سياسية أو حتى فنية.

    =====

    4/

    Quote: افسدوا المناخ السياسى واوغروا الصدور وربطوا ما بين الدين والجريمة المنظمه

    أغلب الساسة وأتباعهم ينتهجون ذات النهج (وغر الصدور والربط بين الدين والجريمة) ،بأغلبية ساحقة في الدول التي غالبيتهما مسلمون،

    ثمة اختلاف بسيط في اتجاه السير ما بين من يؤيد وينادى بتطبيق الشريعة، وبين من ينادي بفصل الدين عن الدولة.

    فمن أي الزوايا تنظر ستجد انعكاس ظل يختلف شكلا و منظرا برغم أن الجسم الذي تضربه الاشعة واحد.

    ---

    فائق تقديري واحترامي

                  

03-09-2016, 12:21 PM

أيمن الطيب
<aأيمن الطيب
تاريخ التسجيل: 09-19-2003
مجموع المشاركات: 5845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: قصي محمد عبدالله)

    السلام عليكم ..

    كتب د.محمد

    Quote: لكن من ادخل شتم الموتى فى الأدب السياسى السودانى هم تلاميذ الدكتور الترابى
    وهو كلام معروف ولا يمكن إنكاره والحقيقة ليس شتم الموتى وحدهم بل الأحياء أيضا!!!! رد الأخ قصى,,
    Quote: كذبا كاذب .. ولك أن تلاحظ أكثر الفئات شتما ولعنا للميتين.

    أديتو حبل الزردة سريع,,,

    ___________________________

    البوست داك طبلتو مالو؟؟؟

                  

03-09-2016, 12:41 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: أيمن الطيب)

    Quote: البوست داك طبلتو مالو؟؟؟

    البوست كان بشأن خطورة التألي على الله .. وليس له علاقة بنشر أعمال واقوال المرحوم بإذن الله ، خيرها وشرها.

    وهذا أغلب الذي مال إليه المتداخلون في البوست ، وهو ضخ العديد من المقالات والفيديوهات والتي فيها استعرض

    أصحابها عدد من أعمال واقوال المرحوم والتي يعدونها سيئة،

    إضافة إلى تحريض الناس على عدم الدعاء له أو الصلاة عليه.

    وهذه مواضيع أخرى ، غير الجزم بأن المرحوم في النار .

                  

03-09-2016, 12:56 PM

عباس الدسيس
<aعباس الدسيس
تاريخ التسجيل: 10-11-2012
مجموع المشاركات: 3403

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: قصي محمد عبدالله)

    سلام يا دكتور

    " target="_blank">

                  

03-09-2016, 01:50 PM

كمال عباس
<aكمال عباس
تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 17155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: عباس الدسيس)

    أنقل البيان الآتي علي الرغم من إختلافي ـ المبدئي مع الجهة التي إصدرته ـ ورفضي لإشهار أسلحة التكفير في وجه الآخر المختلف ـــ ولكن البيان قد حوي معطيات وحيثيات مُحددة تضع

    بعض السلفية في موقع حرج ـــ

    * ماهو موقفهم وحكمهم علي الرابطة الشرعية وقيادتها ـ في تكفيرهم وحكمهم بردة الترابي؟ هل من كفروه مُسلما بنظركم ؟ وإن كان كذلك فماحكم من حكموا بردته وكفره؟ وإن لم يكن

    كافرا أو مرتد فماهو الحكم الديني في فتاويه؟

    * ماهو الحكم من المنظور السلفي ــ علي فتاوي وأقوال الترابي ـ التي أشير اليها في هذا البيان وتلك التي لم يرد ذكرها في البيان؟

    نص البيان

    ((

    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان

    هذا بيان للناس عن حكم الشرع في ردة وكفر الترابي

    الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترةٍ من الرسل بقايا من أهل العلم، ينفون عن هذا الدين تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين، وبدع المبتدعين.

    وصلى الله وسلم وبارك على رسوله الذي حذر من الدجاجلة وأخبر بخروجهم، فقال: "لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً دجالاً".1

    وبعد..

    ما فتئ د. الترابي منذ الستينات يردد ويجتر أقوالاً شاذة، وأفكاراً ضالة، يفتري فيها الكذب على الله، ورسوله، ودينه، يلبس ويدلس بها على الناس، تصب كلها في معين واحد، وهو السعي إلى تبديل الدين وتطويعه حتى يساير ما عليه الكفار اليوم.

    عندما نبذه قومه، وعزل من السلطة وهو من هواتها، جن جنونه، ففجر في خصومته، ورفع عقيرته، وأبدى ما كان يخفيه من قبل، تزلفاً للكفار، وخطباً لود الأسياد، فكانت النتيجة هذيانه في ندوة بورسودان، وفي مقابلة قناة العربية، وندوة حزب الأمة الإصلاح، وما تطفح به صحيفة "رأي الشعب" من الضلال المبين والقول المشين.

    لهذا وغيره تعين على أهل العلم في هذا البلد خاصة، وفي غيره من دار الإسلام، أن يبينوا حكم الشرع فيما صدر منه، عملاً بالميثاق الذي أخذ عليهم: "وَإِذْ أَخَذَ اللهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ"2.

    وخشية من الوعيد الصادر من الصادق الحبيب صلى الله عليه وسلم: "من سئل عن علم فكتمه ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامة".3

    وحيث لا يجوز تأخير البيان عن وقت الحاجة، فقد صدر هذا البيان، وحرر هذا الحكم، تبرئة للذمة، ونصحاً للأمة، "أن الترابي كافر مرتد"، ما لم يتب عن جميع تلك الأقوال، ويعلن توبته على الملأ مفصلة، يتنصل فيها ويتبرأ عن كل ما صدر منه أمام طائفة من أهل العلم، بحكم قوله تعالى: "إِلاَّ الَّذِينَ تَابُواْ وَأَصْلَحُواْ وَبَيَّنُواْ"4، فأهل الأهواء لا تقبل لهم توبة إلا إذا أعلنوها وأشهدوا عليها، وإن كان الزنديق لا تقبل له توبة في الدنيا في أرجح قولي العلماء.

    إن الأسباب التي أوجبت صدور هذه الفتوى إنكاره للعديد مما هو معلوم من الدين ضرورة، بنفي ما أثبته الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة، أوإثبات ما نفاه الله ورسوله وأجمعت عليه الأمة.

    ومنكِرُ ما هو معلوم من الدين ضرورة كفره لا يختلف فيه اثنان، إذا توفرت الأسباب وانتفت الموانع، كحال الترابي، فهو بالغ، عاقل، عالم بما يقول، بل مدعٍ للاجتهاد وكاسر لبابه.

    ومن أقواله المؤدية إلى ردته، والتي أشرنا إليها في رسالة الرابطة "الرد على أباطيل الترابي"، ما يأتي:

    1. إباحته للردة، وزعمه أن سلمان رشدي ليس كافراً، رداً لقوله تعالى: "وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ"5، وقوله صلى الله عليه وسلم: "من بدَّل دينه فاقتلوه"6، ولقوله: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث"، وذكر منها: "التارك لدينه المفارق للجماعة"7، ولإجماع الأمة.

    2. رفعه الكفر عن اليهود والنصارى الحاليين، رداً لقوله: "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُوْلَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ"8، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ"9، ولقوله: "لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ".10

    3. انتقاصه للرسل والأنبياء، والنيل منهم، نحو زعمه:

    ‌أ. أن إبراهيم عليه السلام كان شاكاً، وكان يعبد الكواكب قبل البعثة.

    ‌ب. يردد كثيراً: (ضلال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم).

    ‌ج. وأن يونس عليه السلام شرد، وأنه كان مغاضباً لربه.

    رداً لكثير من الآيات والأحاديث التي حضت على تعظيم الأنبياء، كقوله تعالى: "وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ"12، "وَإِنَّهُمْ عِندَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ".13

    4. زعمه أن حواء أول الخلق وليس آدم عليهما السلام، منافقة للنساء، ورداً لقوله تعالى: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ. وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا".14

    5. أن أصل الإنسان قرد، رداً لما عليه أهل الإسلام.

    6. إنكاره لنزول عيسى عليه السلام، رداً لقوله تعالى: "وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا"15، وللعديد من الأحاديث التي تواترت تواتراً معنوياً.

    7. رده لكثير من الأحاديث التي تلقتها الأمة بالقبول، نحو حديث الذباب، حيث قال: (إنه يأخذ فيه برأي الطبيب الكافر، ولا يأخذ فيه بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا يسأل عنه عالم الدين)، تكذيباً للرسول صلى الله عليه وسلم فيما أخبر.

    8. إنكاره لفضل الذكر على الأنثى، رداً لقوله تعالى: "وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى"16، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "كمُل من الرجال كثير، ولم يكمل من النساء إلا أربع"17، وزعمه أن المرأة مساوية للرجل، بل هي أفضل من الرجل لأنها تحمل.

    9. إباحته للمرأة أن تلي الإمامة الكبرى والقضاء، والوزارة، ونحوها، وأن تؤم الرجال في الصلاة، رداً لقوله تعالى: "الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء"18، ولقوله صلى الله عليه وسلم: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة"19.

    10. أجاز للكافر أن يتزوج المسلمة، رداً لقوله تعالى: "لا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ"21، ورداً لإجماع الأمة.

    11. زعمه أن شهادة المرأة تعدل شهادة الرجل، رداً لقوله تعالى: "فَإِن لَّمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ"22.

    12. وصفه للحجاب بأنه عادة عربية، رداً لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ"23.

    13. انتقاصه للعلماء، والإزراء بهم، ووصفهم بأوصاف يندي لها الجبين، والعلماء هم الأولياء، وقد توعد الله من عادى له ولياً: "من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب"24.

    كل هذه الأباطيل، والضلالات، والأكاذيب أدلتها من أقواله، وكتاباته، ومقابلاته موجودة، والشهود عليها أحياء يرزقون، ولها متحملون، ولأدائها جاهزون، والأدلة على كفر قائلها بجانب ما سبق متوفرة، ولله الحمد والمنة، هذا ما ظهر لنا وما خفي أعظم وأدهى.

    وعليه ينبغي لولاة الأمر أن يستتيبوه، فإن تاب وإلا نفذوا فيه حد الشرع، حماية لجناب الدين، وأن يحجروا عليه وعلى كتبه، وأن يُمنع من المقابلات، فهذا من أوجب واجبات الحاكم المسلم، ولا يحل لامرئ يؤمن بالله واليوم الآخر أن يواليه، وإلا فقد باء بغضب من الله ورسوله.

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الكفرة، والزنادقة، والملحدين، اللهم احفظ علينا ديننا، وجنبنا الفتن، ما ظهر منها وما بطن، وصلى الله وسلم وبارك على إمام الهدى، وعلى آله، وصحبه، ومن والاهم.

    الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة

    17 ربيع الأول 1426ﻫ

    ................ http://www.muslm.org/vb/showthread.php؟158843-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D8%AF%D8%A9-%D9%88%D9%83%D9%81%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8Ahttp://www.muslm.org/vb/showthread.php؟158843-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D...B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A

                  

03-09-2016, 02:01 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: كمال عباس)

    سلام د. محمد،

    أستأذنك في إيراد سؤالي في البوست المغلق، إذ أن قصي أغلقه دون أن يجاوبني:

    Quote: عند الموت، يطلب الناس من المولى الرحمة والمغفرة للميت.

    ما المانع - وأنا صاحب حق - أن أسأل الله أن ينصفني وينتقم لي منه بعد مماته؟

                  

03-09-2016, 03:20 PM

AL-Qassim
<aAL-Qassim
تاريخ التسجيل: 02-18-2015
مجموع المشاركات: 361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    Quote: ما المانع - وأنا صاحب حق - أن أسأل الله أن ينصفني وينتقم لي منه بعد مماته؟

    سلام لصاحب البوست و ضيوفه ...
    يا اابو الريش سؤلك وجيه ... بس لو ما أخاف التغول على شيوخ هذا الزمان أنهم وحدهم
    من يطلبون من الله انزال العقاب ... اما الغامه فليس عليهم سوى الترحم عليهم حيما يموتون

    الدين بقى ماكينه سنجر كل واحد عامل فيها الترزي بتاعو ...

    التعديل لحرف الغين في كلمة العامة

    (عدل بواسطة AL-Qassim on 03-09-2016, 03:22 PM)

                  

03-09-2016, 09:17 PM

قصي محمد عبدالله

تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 3140

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: AL-Qassim)

    Quote: التعديل لحرف الغين في كلمة العامة

    هههههههطبظتها زيادة !
    وبالمرة عدل معاك الغين هنا:
    Quote: ... بس لو ما أخاف التغول

    وأهم من كده لو جاء واحد قال ليك انا شيخ ممكن تختبروا في تخصصه.
    أما أن ترى كل شخص بيكتب حديث ولا آية شيخ فهذا وشأنك !!!
    ======
    Quote: يا اابو الريش سؤلك وجيه

    دي حالة طريقتك ف الرد على الأسئلة الوجيهة،
    شكلك عدلت قعدتك ونحنحت قبال ما تعوث في الدين واللغة!!!!!!!

    (عدل بواسطة قصي محمد عبدالله on 03-09-2016, 09:19 PM)

                  

03-09-2016, 09:41 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: قصي محمد عبدالله)

    Quote: دي حالة طريقتك ف الرد على الأسئلة الوجيهة،

    طيب ..... بعد اللفة والمحاضرة الطويلة دي ..... إجابتك على السؤال شنو؟

                  

03-10-2016, 00:52 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 07-16-2009
مجموع المشاركات: 6614

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رد على الأخ قصى , فالبوست الذى فتحه عن التأ (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    اول مرة اسمع بالرابطة الشرعيه دى لكن الظاهر الجماعه ديل ما فاضل ليهم الا الميرغنى والبلد تقعد (أُم فكو) .. غايتو الحمدلله !!!

    Quote: ثالثاً: لماذا تصدت الرابطة الشرعية للترابي والصادق المهدي؟

    والجواب واضح لكل ذي عينين، أما أصحاب الفطر المطموسة، والبصائر المعكوسة، فالله حسيبهم وكافينا إياهم.

    السبب أنهما أنكرا ما هو معلوم من دين الله ضرورة، بنفي ما أثبته الله ورسوله وإثبات ما نفياه، وإليك طائفة من الطوام العظام والضلال البين، وما حكمنا عليهما إلا بما سطره بنانهما ونطقت به ألسنتهما.

    كنا في أول الأمر نطالب بالمراجع التي وردت فيها هذه الضلالات والانحرافات، لكن والحمدلله كفينا ذلك لنشر ذلك في الفضائيات والإذاعات وبما سودا به الصحف والكتب والمجلات.

    فقد نجسا الجو بنشر ذلك على الهواء مباشرة ولوثاه ودنساه، وأذيا بذلك أسماع الملائكة المقربين وعباد الله الصالحين، فعليهما من الله ما يستحقانه، وعلى وسائل الإعلام التي تنشر هذا الضلال، وتروج له، وتفتح لهما المجال، وتسوق لما يقولانه الجزاء الأوفى يوم يبعث من في القبور ويحصل مافي الصدور، وهو آت وكل آت قريب، وما تقوم به هذه الوسائل وتظنه هيناً هو عند الله خطير عظيم وإثم مبين، والله الموعد.

    نماذج ما أنكراه مما هو معلوم من الدين ضرورة ومعلوم عند سائر المسلمين جزاء من يفعل ذلك.

    (أ) الترابي:

    إنكاره للقيامة الجامعة. بحجة: أين الأرض التي تسع كل الخلق؟

    زعمه أن إبراهيم عليه السلام كان مشركاً قبل البعثة. رداً لقوله تعالى: "وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ"([7]).

    إنكاره نزول عيسى عليه السلام، وقد نطق بنزوله القرآن الكريم، وشهدت بذلك سنة سيد المرسلين، وأجمع عليه أهل الإسلام.

    زعمه أن حواء أول الخلق وليس آدم عليهما السلام.

    إنكاره للحور العين، رداً لقوله عز وجل: " حُورٌ مَّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلا جَانٌّ"([8]). وقوله: "إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء"([9]). مع أنه قبل ذلك زَوَّجَ منهن لعدد ممن استشهد في الجنوب ـ تقبلهم الله ـ في بدعته المنكرة: عرس الشهيد.

    إنكاره حد الردة.

    إنكاره حد رجم الزاني المحصن.

    سعيه الحثيث لخلط الأديان في المؤتمرات العديدة التي عقدت ودنست بها الخرطوم ـ مؤتمرات تـوحيد الأديان، والحزب الإبراهيمي ـ رداً لقوله عز وجل: "إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللهِ الإِسْلاَمُ"([10]).

    إنكاره عصمة الأنبياء إلا من الناس.

    إنكاره عدالة الصحابة.

    زعمه أن الاشتغال بالغناء والموسيقى وامتهان ذلك سبب من أسباب دخول الجنة.

    قوله عن حديث الذباب الذي ورد في أصح كتاب بعد كتاب الله ـ صحيح البخاري ـ : (لا آخذ فيه بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا أسأل عنه عالم الدين، وآخذ فيه بقول الطبيب الكافر).

    والغريب أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينف نقل الذباب للقاذورات و"للميكروبات" ولكنه أرشدنا إلى وسيلة التخلص من ذلك، والأمر بغمسه إذا وقع في الإناء أمر إرشاد، فمن لم تطب نفسه ولم يغمسه ويشرب فلا حرج عليه البتة، ومن فعل ذلك موقناً بصدق رسوله لن يصيبه من ذلك مكروه أبداً.

    رده لحديث: "النساء ناقصات عقل ودين".

    أجاز للمسلمة أن تتزوج الكافر.

    هذا قليل من كثير، وغيض من فيض، مما سمعناه وقرأناه، وما خفي أعظم.

    (ب) صادق المهدي([11]):

    اعتراضه على تفضيل رب العالمين للذكر على الأنثى في الميراث رداً لقوله تعالى: "لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ"([12]).

    اعتراضه على مشروعية تعدد الزوجات على الرغم من أنه هو معدد، رداً لقوله تعالى: "فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ"([13]).

    إنكاره للنقاب وزعمه أنه مجرد عادة.

    رده لعدد من الأحاديث من جملتها: "النساء ناقصات عقل ودين". ورحم الله الشيخ أبا زهرة عندما كان أستاذاً في الجامعة الإسلامية بأم درمان وقالت له إحدى المتفلتات المتمردات على الشرع: صحيح أن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "النساء ناقصات عقل ودين؟!" . قال لها: نعم، ولكنه يعني بذلك أمثال عائشة، وحفصة، وفاطمة رضي الله عنهن. أما أنتن فليس لكن عقل ولا دين. أو كما قال رحمه الله.

    أجاز للمرأة أن تصلي إلى جنب الرجال، وما أفصح عن العلة، ولعلها لكي يزدادوا خشوعاً في صلاتهم؟!

    إجازته للفوائد الربوية، فليبشر بحرب من الله ورسوله لمن أباح ذلك: "فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ"([14]).

    وصفه لشريعة رب الأرباب بأنها شريعة القطع والبتر، وزعمه أن القوانين التي عمل بها في عهد الرئيس السابق جعفر محمد نميري رحمه الله لا تساوي المداد الذي كتبت به.

    والحق أنها كانت موافقة لمذهب جمهور أهل العلم، وتُجنب فيها أي قول شاذ حسبما علمنا.

    إن الصادق المهدي يعاني من تناقض كبير بين ما جاء به من أوليائه الإنجليز من أفكار التحررـ والدعوة إلى تَفَسُّخ المرأة من حجابها، وبين ما كان عليه أنصار المهدي من محافظة، ولذلك يرمي جده المهدي بالتشدد فيقول: (لقد كانت الأحكام الخاصة بالمرأة والتي أصدرها الإمام المهدي متشددة جداً وذلك لأن ظروف المجتمع السوداني في مطلع القرن الرابع عشر الهجري كانت كثيرة الانحلال والتفسخ) ([15]). ويقول في نفس الكتاب بعدها بصفحات: (ربما سأل سائل عن تشدد الأحكام الفقهية التي أصدرها الإمام المهدي بشأن المرأة فلماذا كانت صارمة لهذه الدرجة من الصرامة؟ وكيف نتجاوزها نحن الآن؟ لقد واجه الإمام المهدي ظروف تفسخ وانحلال في المجتمع مما أوجب التشدد في الأحكام الفقهية).

    وهل هذا التفسخ والانحلال الذي تشدد بسببه جدك في القرن الرابع عشر الهجري، لا يوجد اليوم؟ أم أنه زاد أضعافاً مضاعفة مع فضائيات التهتك وانترنت الإباحية والفجور؟ إنه الهوى.

    نكتفي منه بهذا القدر من الغثاء، وقد تركت الكثير مما سمعناه منه.

    ثبت بذلك أن الذي دفعنا للرد عليهما هذه الأقوال المنكرة المخالفة لما هو معلوم من الدين ضرورة، ولو كفوا شرهم عن ديننا لما تعرضنا إليهما في السياسة العصرية التي فشلا فيها فشلاً ذريعاً، وكانت بضاعتهما فيها بضاعة مزجاة بائرة، لأن العبرة بالخواتيم لأنها ليست سياسة شرعية وإنما هي باطل دل على باطل، ولا كذلك عن نبذ قومهم لهما وتبرء الكثير منهم، وانشطارهم عنهم، وكل هذه الإخفاقات إنما هي ثمرة لمحاداتهما ومشاقاتهما لله ورسوله.

    رابعاً: نحن والله أنصح للترابي وصادق المهدي من أبنائهما وأتباعهما

    وذلك لإسداء النصيحة لهما، فالنصيحة هدية قيمة بأي أسلوب جاءت، ولا يحل الاستنكاف عن قبولها ولهذا قال الخليفة الراشد الملهم عمر: رحم الله امرءًا أهدى إليَّ عيوبي.

    ولهذا قال ابن أبي ذئب لأبي جعفر المنصور رحمهما الله عندما نصحه وأغلظ عليه في النصيحة عندما سأله عن رأيه فيه. قائلاً: (ورب البنية([16]) إنك لجائر) فلما هم أحد المتزلفة أن ينال منه نهاه ابو جعفر قائلاً: كف يا ابن اللخناء. عندها قال له ابن أبي ذئب: (والله إني أنصح لك من ابنيك) أو كما قال.

    http://www.rabetasud.org/index.php/welcome/fullarticle/49

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de