حليلك يالاكلو لحمك حي وميت

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-09-2024, 09:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-27-2016, 12:28 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
حليلك يالاكلو لحمك حي وميت
                  

01-27-2016, 12:55 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)




    ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا؟؟؟

    والله مافي زول اكل لحمو غير حيرانو الخلاقات المثقفون
    او اولئك الذين يدعون انهم صفوة ومثقفون

    كرهتو خلق الله بي الاستاذ الاستاذ الاستاذ

    والمصيبة ماكل الناس بتعرف الاستاذ

    اها يقوم واحد يسالك الاستاذ ده منو؟

    تقولي بتاع الجمهوريين ياخ

    يقوليك الجمهوريين ديل شنو؟؟

    تقولي القال رفعت عنو الصلاه ياخ

    يقوليك اعووووذ بالله وهاك ياردم

    ليه كده ياخ؟؟

    ارحمو من في الارض يرحمكم من السماء ايها الجمهوريون
                  

01-27-2016, 01:02 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)



    ههنا يسجد القلب ، وإلى الأبد ، بوصيد أول منازل العبودية . فيومئذ لا يكون العبد مسيرا ، وإنما هو مخير . ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف ، فأسلمه إلى حرية الاختيار ، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله ، معاوضة لفعله .. فيكون حيا حياة الله ، وعالما علم الله ، ومريدا إرادة الله ، وقادرا قدرة الله ، ويكون الله .

    الأستاذ قال الكلام الخطير الفوق ده ياريت المتشدقين محبي الاستاذ يشرحو لينا كيف الانسان يكون حياً حياة الله ومريداً اردادة الله وقادر قدرة الله ويكون الله تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-27-2016, 01:04 PM)
    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-27-2016, 01:05 PM)
    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-27-2016, 01:08 PM)

                  

01-27-2016, 01:09 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: الهادي الشغيل)

    رابط المصدر هنا :

    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14

    (عدل بواسطة الهادي الشغيل on 01-27-2016, 01:23 PM)

                  

01-27-2016, 01:26 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: الهادي الشغيل)

    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=10andchapter_id=14

                  

01-27-2016, 01:10 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)




    زمان كان يقوليك الشيوعيين ديل عكاليت


    لكن والله ماشفته عكاليت ولواييق زي الجمهوريين ديل


    تلاتين سنه الناس دي تردح وتردح وكتبت
    عن الاستاذ مالم يكتب في تاريخ السودان ذات نفسو اكان قديم اكان حديث

    وكل سنه يزيدو في كضبوم وينجرو من عندهم ماقاله الاستاذ ومالم يقله
    وكل سنة يفقعو مرارتنا بذكري استشهادو

    غايتو زولكم ده عصرتو عليهو عصر شديد بالحيل
    الله يكون في عونو
                  

01-27-2016, 01:15 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)



    الشغيل سلام عليكم


    يازول ماتجيب الكلام الدراب الدراب ده

    هسي يجو ينكرو ليك حطب ويطلعوك عمبلوك ساي ومابتفهم الكتحتك

    يايطلعو ليك بي فهم تاني وكانما هذا الكلام كتب باللغه الكوريه
                  

01-27-2016, 01:31 PM

الهادي الشغيل
<aالهادي الشغيل
تاريخ التسجيل: 12-07-2015
مجموع المشاركات: 4388

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)

    أخونا عمر عثمان

    يا ريت ترجع للخاص في رسالة مهمة لك بخصوص رقم هاتفك
                  

01-27-2016, 02:01 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: الهادي الشغيل)



    (منقول)


    الاعدام عمل شهرة للمدعو محمود
    الجلد والسجن لبقية عمره السبعيني
    كان يكفي لهذا الخرف

    كان نصف حياته عاطل وكسول كعادة
    اخوته في الحزب الشيوعي السوداني
    رغم تاسيسه لحزب اخر سماه الجمهوري

    كان دميم الوجه قبيح
    قصير مشلخ ثلاث مطارق
    فالدعوات الخيريه في تاريخ البشرية
    تاتي من الوجوه الحسنة

    في لقمة العيش عاش عاله على المجتمع
    قفل نفسه في غرفة سنوات من عمره
    وطلع بهذه الافكار والتي اقل ما توصف
    بالعقيمة والساذجه فجهابزة الفكر في العالم
    الاسلامي علقوا على خزعبلاته
    بانها لا تستحق الرد عليها

    خلاصة كتاباته كان تدعو لتوحيد الاديان
    السماوية ونسخها ويكون هو صاحب الرسالة
    الثانية الخاتمة كده بكل بساطه


                  

01-28-2016, 07:56 AM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)


    الجمهوريين ديل طبعا ناس راقيين شديد وناس وجاهات\
    وكل مناسباتوم فيما يخص استاذهم بيعملوها في المدن الفخيمه والسمينه شاكلة ملبورن
    ونيويورك وباريس وكوالا لامبور
    ومابيدخلو نفسهم في مهاترات مع محاوريهم ودائما كلامهم
    هاديء ورزين ومسحلب ومدحلب
    الغريبة تلاقي هو في رويحتو وغرارة نفسو مقتنع بالبيقولو ده كلو خارم بارم ساي


    طبعا عشان كده الواحد يتجدع وينداح في البوستن ده علي كيفو
    لانهم لايمكن وباي حال من الاحوال واحد يدخل هنا في بوستن
    فاتحو واحد جاهل لايفقه شيء ذي شخصنا الضعيف

    وعمري ماشفت لي جمهوري مؤدلج ويميل لحزب معين
    نظام ون وي جمهوري وبس


                  

01-28-2016, 12:19 PM

عمر عثمان عبد الوهاب

تاريخ التسجيل: 03-08-2013
مجموع المشاركات: 1026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: حليلك يالاكلو لحمك حي وميت (Re: عمر عثمان عبد الوهاب)





    أواسط سبعينات القرن الماضى اقام الحزب الجمهورى معرضا لكتب وأقوال زعيمه محمود بميدان ابوجنزير بالخرطوم ..
    وقفت مليا عند قوله عن نفسه (ليلة أسري بى .. انتسخ بصري فى بصيرتى .. فرأيت الله فى صورة شاب أمرد .. فوضع يده
    على كتفى .. فاستشعرت برودة الذات الالهية .. فقال لى .. أتدرى فيم يختصم الملأ الاعلى يا محمود .. قلت الله اعلم .. فعلمنى
    ثلاثة علوم .. علم أمرت بتبليغه”الرسالة الثانية””.. وعلم خيرت فى تبليغه “وهذا اخص به أناس دون آخرين ” .. وعلم نهيت
    عن تبليغه لأن الله يعلم أن لا أحد سواى يطيقه) ..
    فاستشعرت برودة الشيطان تسرى فى عروقي فوليت هاربا من ذاك المعرض وتركت رفقتى يجوسون فيه حتى إذا وقعت أبصار
    هم على الادعاء أعلاه .. فعلوا مثل ما فعلت فرارا بدينهم .. ومن يومها ذبح الكلب بيننا وبين أتباعه وكتبه وشخصه ..
    وبعد عامين او ثلاث جاء الأستاذ محمود كما يسميه أتباعه او الرجل الإله كما نسميه نحن وفقا لما قال عن نفسه انه (الرجل الكامل الذى يحاسب الناس يوم القيامة).
    . جاء فى زيارة إلى عطبرة التى مكث بها أسبوعا كاملا حيث كان له لقاء مفتوحا و يوميا بمقر إقامته ببيت إحدى تابعاته يبدأ من بعد صلاة العصر
    إلى ما بعد صلاة العشاء وكان أحد اساتذتنا (صاحب أدب ووقار) .. يدعونا للذهاب والاستماع للأستاذ كفاحا .. فكنا نذهب حياء من أستاذنا مع خوفنا من ذلك الرجل الإله ..
    لقد كان حوش البيت يمتلئ على سعته حتى يجلس البعض على السور وآخرين وقوفا عند الباب .. والأستاذ الذى كان يلبس على الدوام عراقى وسروال وطاقية
    يجلس على كرسى ونحن على البروش والرجل يسهب يوميا فى شرح دعوته (الرسالة الثانية) التى تقوم على نسخ (القرآن المدنى)الذى يؤسس للشريعة
    والمعاملات الشرعية التى قال عنها الهالك محمود انها لا تصلح للقرن العشرين والاعتراف فقط بالقرآن المكى الذى يتحدث عن العقيدة ويؤسس لها ..
    لقد كانت له طريقة تقريرية خادعة و جاذبة حيث يسوقك إلى حتفك رغم أنفك وأنت ضاحك إن لم تكن مستبشرا حتى كدنا نركن إليه لولا ان ثبتنا الله رغم
    رؤيتنا له يوميا حين يؤذن لصلاة المغرب يتركنا ويدخل لغرفة خصصت له ويغلق عليه بابها ولا يعود إلينا إلا بعد فراغنا من صلاتنا ليواصل حديثه وكأن
    شيئا لم يكن وما كنا ولا غيرنا يجرؤ على سؤاله او استنكار فعله ..
    حتى كان ذلك اليوم الذى نجانا الله فيه من محمود وملائه .. فما كاد الآذان ينتهى حتى هب واقفا كعادته ليدخل غرفته حين اعترضه من إذا رأيته حسبته تاجر
    اغنام لا يفقه فى الدين ولا يفهم فى الدنيا (حنكو قوى وحجته أقوى) حين صاح به .. يا محمود ماشى وين .. ومحمود (حافة كدى) تقلقل اتباعه باكثر مما تفعل
    بالحروف الخمسة .. لقد توتر الجو ولم نعد نسمع الا همسا .. فقال محمود مرحبا يا اخى ..
    فقال الرجل انا سمعت قالوا انت ما بتصلى عشان كدى جيت اتأكد براى وأصلى وراك .. فقال محمود اذن احدثك عن الصلاة بعد ان تصلوا .. فقال الرجل بل
    حدثنا عن الصلاة قبل ان نصلى حتى نصلى على بينة .. قال محمود يصلى بكم شيخ ناجى .. فقال الرجل بل تصلى بنا انت كبيرنا وشيخ الجميع .. عندها
    اقام احدهم الصلاة فانفلت محمود الى داخل الغرفة وانفلت الرجل الى خارج الدار .. وصلينا صلاة كلها توتر وترقب لما بعدها من قصف نتوقعه أشد ضراوة بين الطرفين ..
    وخرج محمود من خلوته متسائلا عن الرجل فاخبروه بأنه قد ذهب مغاضبا فتحسر عليه وقال ليته صبر ليعرف شيئا عن الصلاة .. وهل هي غاية فى
    حد ذاتها ام هى وسيلة نتقرب بها لله .. فقلنا جميعا انها وسيلة نتقرب بها لله تعالى .. ثم ضرب لنا مثلا بقوله ان أردنا السفر للخرطوم فأى وسيلة نسلك ..
    فقال بعضنا بالقطار وقال آخرون باللوارى وقال غيرهم بالطائرة … وهكذا .. فقال لأننا فى عطبرة ام السكة حديد دعونا نركب القطار للخرطوم ولكن
    حين نصل الخرطوم هل نأخذ القطار معنا ام نتركه فى محطته .. فقلنا بصوت واحد بل نتركه فى محطته .. فقال تلك هى الصلاة الحركية التى نصليها
    ونتخذها وسيلة لرضوان الله الأكبر حتى إذا بلغناه تركناها بمثل ما تركنا القطار فى محطته و عندها تصبح صلاتنا صلاة الروح لا صلاة الجسد ..
    حيث لا ركوع فيها ولا سجود لها .. وتلك مرحلة لا تستطيعون استيعابها الا ببلوغها ..
    عندها أسقط فى ايدينا وسقطت قلوبنا تحت أقدامنا وحار بنا الدليل واستشعرت مجددا برودة الشيطان يسرى فى عروقى .. واطبق علينا صمت مهيب
    حتى نهض له من بيننا رجل اشعث اغبر رث الثياب لا تشتريه (بطرادة) .. فقال .. افتكر يا استاذ محمود ان تلك درجة عالية لا ينالها إلا من يستحقها
    صدقا وعدلا واستقامة .. فقال محمود والبشر يكسو وجهه نعم تلك درجة عظيمة لا ينالها إلا الصادقين .. فقال الرجل إذن كيف لم يبلغها المتبوع
    صاحب الرسالة الأولى محمد رسول الله صل الله عليه وسلم الذى كان يصلى صلاتنا هذه حتى وفاته بل قال لنا (صلوا كما رأيتمونى اصلى) ..
    كيف لم يبلغ هذه الدرجة بينما تبلغها انت التابع يا محمود ..
    عندها ارتبك محمود و تلعثم وهمهم بكلام غير مفهوم ثم عجز عن الإجابة وطفق يهذى و ينفعل وهو المشهور بالحلم والوقار والهدوء ..
    والحكاية جاطت وتعالت الاصوات وتدافعنا نحو الباب ك(حمر مستنفرة) .. وتفرقنا بالشوارع والازقة ك(جراد منتشر).. ومن يومها ما قرأت
    له كتابا ولا حضرت له مجلسا ولا استمعت له حديثا بالأصالة او الوكالة ..
    وما سرنى خبر بمثل ما سرنى خبر إعدامه .. إعدامه الذى كان بعض اتباعه يظنون انه لن يتحقق ابدأ كون الرجل معصوم ولن يناله الموت
    لأنه الله الذى يحاسب الناس يوم القيامة حسب ايمان المتطرفين من اتباعه أما الأقل تطرفا فكانوا يرون انه لن يموت قبل استكمال رسالته .
    . وظلوا يبثون هذه الأقوال بين المسلمين حتى تخيل للبعض أن حبل المشنقة سينقطع .. او أن البئر لن تنفتح تحت رجليه او انه سيطير بمشنقته
    على مشهد من الحاضرين الذين امتلأت بهم الساحة وانقطعت أنفاسهم حين كشف لهم عن وجهه ووضع الحبل حول عنقه ..
    وتوقعوا المعجزة وانتظروا الكرامة لكنه تدلى ودار بحبله حول نفسه عدة دورات ليستقر ووجهه تلقاء المغرب .. وتنفس أخوة لى كانوا شهودا بدعوة
    من بعض اتباع محمود الذين بثوا فى الناس انتظار معجزة او كرامة ينجو بها رسولهم او الاههم .. وحين لم يتحقق شىء من ذلك قال بعض اخواننا لبعض اتباعه ماذا تقولون الآن ..
    فقالوا بكل برود (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم) …… ولا يزالون منتظرين عودته لإكمال رسالته .. لقد احزننى تجمع بعض صغار لم يروه
    او ولدوا بعد هلاكه البارحة وهم يحملون عريضة تطالب بإلغاء حد الردة .. اتراهم ينتظرون عودته ام يريدون أن يأمنوا على أنفسهم ليفعلوا مثل
    ما فعل (الإله ابوطاقية) حسب تسمية اخى الشهيد محمد طه محمد أحمد له ..
    جزى الله خيرا الرئيس جعفر نميرى والشهيد حاج نور و مولانا المكاشفى طه الكباشى الذين جنبوا العباد فتنة فى الدين باسم الدين لا تبقى ولا تذر ..
    وذلك باعدامهم لهذا الدعى المدعى .. فان دفع الضرر مقدم على جلب المنفعة .. وأى ضرر اكبر من الفتنة فى الدين .
    بقلم
    جعفر بانقا
    __________________
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de