|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
تاااااااانى جيت راجع ! وقصة تانى جيت راجع عندنا لها حكاية ..
فى إحد قرانا فى شمال شرق كادقلي لدينا شخص أطرش تب .. يسمى "خليفة الأطرش" .. وعندنا "الظريّط" .. أو "الضراط" عيب كبير .. يهجر بسببه الناس المنطقة إذا فكاها قدام ناس وفيهم غريب .. ذات مرة جاء رجل المحكمة وحكم عليه شقيق خليفة الأطرش .. وهو من أعيان عمد المنطقة، حكم قاسي .. تضايق الرجل شديد من الحكم فضرط .. وأنتهى الأمر إلي ما أنتهى إليه .. لكن بعد داك غادر الرجل المنطقة ولم يعقب إلا بعد حوالي عشرين عاماً .. ولسوء حظ الرجل أول ما قابل من الناس قابل الأطرش .. فى وسط حشد من الناس .. خليفة سلم عليه ثم ذكره قال: "عييييك .. ثم تمتم بكلمات .. ثم قال له بوووووت .. ثم تمتم" .. فهم الناس أن خليفة قال للرجل "من زمن شردتك من عفطتك يا داب جيت راجع" .. فقال الرجل يا أخوانا الزول الأطرش لم ينس عفطتى .. فكيف ينساها الناس .. هرب مرة أخري .. فقيل لخليفة طردت الزول؟ قالهم فيما معناه وهل أنا أفطت معه ..
وأنت كمان .. مش هربت مخلفاً خلفك فساءً نتناً .. دحين الجابك شنو وببوست جديد كمان ..
مضب مضب .. وجخنون جخنون .. نحن خلفك وما نخلوك ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
الحمدُ لله والصلاة والسلام على رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
قال تعالى: ﴿ وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ ﴾ اللمز: السخرية من الناس.
قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ﴾ [الحجرات: 11].
قال تعالى: ﴿ وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴾[النور: 22].
يقول سبحانه وتعالى: (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
ويقول: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ).
ويقول: (وَلاَ تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ).
ويقول: "خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"(199) الأعراف
ويقول: (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
الحمدُ لله والصلاة والسلام على رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله
قال تعالى: ﴿ وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ ﴾ اللمز: السخرية من الناس.
قال تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْراً مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْراً مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ﴾ [الحجرات: 11].
قال تعالى: ﴿ وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنْكُمْ وَالسَّعَةِ أَنْ يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ ﴾[النور: 22].
يقول سبحانه وتعالى: (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
ويقول: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ).
ويقول: (وَلاَ تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ).
ويقول: "خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"(199) الأعراف
ويقول: (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: فرح الطاهر ابو روضة)
|
فرح أبو روضة واضح عليك زول لا تفهم فى حرية الرأي وحرية إبداء الراي وممارسة حق إبداء الرأي .. هذه ثلاثة أشياء مختلفة وكل منها له إستحقاقات مختلفة. وأنت واضح عليك تعقد في أن العبار دينق يمارس حق ديمقراطي .. دينق لا يعرف فى الديمقراطية شيئ .. دينق فيه أكثر من ثلاثة خصل تعتبر جرائم فى القانون الأمريكي وهى مطاردة الأخرين .. وتسمى Stalking .. دينق وكوستاوي .. يتابعون أسرار الناس بصورة أشبه بالتجسس .. أنا نفسي أتعرض من قبلهم وبأستمرار لل Stalking وهى جريمة ..
الشيئ الأخر دينق لا يعرف سنن الأختلاف من ناحية ديمقراطية، فى الدين قال الأمام الشافعى رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأيي غيري خطأ يحتمل الصواب .. وهذه دينق لا يفهمها وأنت أسوء من دينق فى فهمها .. سنن الأختلاف أن تقول رأيك وتلتزم به .. وغير له الحق أن يقل رأيه .. وأنت ومخالفك ليس حكم فيمن هو صاح أو خطأ .. فقط دوركم ينحصر فى تفنيد أراء الأخر .. والحكم هو الجمهور .. فأنا أقول أنت علي خطأ وأحاجج من أجل أثبات ذلك فإذا الجمهور المتابع لم يقر برأيي يصبح رأيي رأي يحتمل الصواب والخطء .. هذه مسألة مهمة جداً .. أنت ودينق تعتبرون أنفسكم صاح 100% وغيركم خطأ مية فى المية .. هذه ردة ديمقراطية.
الثالث أنت ودينق لا تفرقون بين أختلاف الرأي والخصومة .. فأنتم الأثنين ترون من يختلف معكم خصم لكم .. مثلاً أنا ليس خصم للشيوعيين .. ولا يوم لم أري ذلك .. لكني أختلف معهم .. وأقر لهم بالفضل فى جوانب عدة .. منها ممارسة دور السلطة الرابعة .. الصحافة .. النبش الذي يتم لكثير من أسرار الفساد وراءها شيوعيين ..
وبجييك راجع ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: بريمة محمد)
|
اخي الفاضل ابو روضة ..
لك التحية والتقدير ولشعبنا النصر المبيبن ..
لو سمحت يا اخي فرح هذا ليست وقت الكلام الغير مفيد الرجاء اغلاق هذا البوست بالطبلة والوقوف مع طلابنا الاوفياء وشعبنا المنتفض .. والرجاء عدم الردود لصرف القراء عن ما يدور في وطنهم المنكوب .. ولك الشكر اخي المحترم ابوروضة ..
وثورة ثورة حتي النصر
وحرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: بريمة محمد)
|
فرح أبو روضة ليس عيب أن يخطأ الأنسان .. ولكن العيب أن يصر علي الخطأ .. ورحم الله أمرئ عرف الحق حق وأتبعه .. أنتم عندكم معرفة وأتباعه تعتبر هزيمة وجبن وإزعان وغيرها .. الشي الموسف فى حوارتكم أنكم ترون أن التقليل من شأن الأخر المختلف والحط من قدره والأسفاف فى حقه هو حوار أو إبداء رأي .. مثلاً تهجمك علي تراجي فى شرفها دون وجه حق .. شوف وداك وين؟ أنت تريد أن تستذل تراجي لأنها إمرأة متخذاً تراثنا السودانى فى الشرف مطية .. أنت 100% خطأ .. أنت ليس لك ولا دليل حتى تواري به سوءتك لكن مع ذلك واصلت فى بوستيك الفضيحة .. حتى نشرت تراجي الفيديو وهددتك فيه وقطعت لسانك ولم تعقب ..!
مثلاً كلمة حقنة فى هذا البوست .. وكلمة ماسورة .. توحي بأشياء جنسية، ومن ناحية سيكولوجية تريد توحي للقارئ أن بريمة غير سوي أخلاقياً .. معقول هل هذا حوار يا أبو روضة؟ .. وح نرجع تانى لحكاية الجماعة الحلفت ليهم لولا أخوات كريمات فى المنبر كان أتصور عريان نجل ونضع صورتى هنا عشان نكسر عيان كل دعي مثلك يدعي علي الناس بدون وجه حق .. شخصنة الحوار عيب فيكم أنت ودينق ..
المسألة المهمة يا أبو روضة .. وأنا أتمنى أن يلتزم بها المنبر .. هى الأرتقاء بالحوار لمرحلة ال Civility .. حوار يرقي لفطنة القارئ .. ويجذبه أنتباهه نحونا كجهة تحترم فطنته وممكن يتابعنا ويستفيد من النقد والرأي والرأي الأخر .. ويكون نحن بذلك كسبنا عقول وقلوب المتابع لنا وجعلناه ينحاز لصفنا ويكّون رأي وحكم علي ما يدور فى الحوار له منفعه لنا جميعاً ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: بريمة محمد)
|
العزيزة منى سلام ..
Quote: اخي الفاضل ابو روضة ..
لك التحية والتقدير ولشعبنا النصر المبيبن ..
لو سمحت يا اخي فرح هذا ليست وقت الكلام الغير مفيد الرجاء اغلاق هذا البوست بالطبلة والوقوف مع طلابنا الاوفياء وشعبنا المنتفض .. والرجاء عدم الردود لصرف القراء عن ما يدور في وطنهم المنكوب .. ولك الشكر اخي المحترم ابوروضة ..
وثورة ثورة حتي النصر
وحرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب . |
هل تصدقي أنا وجدت هذا الأنسان مختلف جداً .. وليس مفيد حتى لنفسه .. وأنا سوف أثقفه لكم .. كيف يا منى الحزب الشيوعي الفيهو فطالحة الرأي والرأي الأخر يخرج مثل هذا الجهلول .. معقولة يا منى هذا خريج مدرسة الحزب الشيوعي .. وربما الزول شيوعي من منازلهم والله أعلم!
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: بريمة محمد)
|
مني، الرحمة لكل شهداء أبناء الشعب السودانى فى الشمال والجنوب وفي أي مكان ..
Quote: اخي بريمة ..
هولاء طلبة بلادكم قدر اولادكم الرجاء مرعاة حرمة رحيل هولاء .. والابتعاد عن الانصارفية والتعمد في صرف نظر الناس عن الحاصل في الوطن المنكوب !
ديل قدر اولادنا يا بريمة ..
الرحمة لشهدائنا الابرار .. |
أنا يا مني ليس شخص أنصرافي .. متين بربك شوفتينى فى بوست من بوستات أبو روضة .. لم يحصل .. ولكن مشكلة أبو روضة ودينق عايزين كل الناس أن يقروا ويسبحوا بحمد ما يقولون .. ومن يختلف معهم معلون يجب رجمه .. ماذا فعلت أنا عشان يدونى حقنة؟ وماذا فعل ول أبا كبر عشان يطلعوه ماسورة؟ .. شوفي الأسفاف جاي من وين؟ .. وأنا فقط جاريته فى البوست .. أنظري أول مداخلتى لي فى البوست .. ألم يخطر لك أنى فى قمة الأستهتار بما يكتب .. أخرجنا من أول سطر من الجدية فى الحوار .. تانى غير أنا نتم المقصر فى شنو ..
بريمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حقنة مهدية لجنون بريمة فيما يخص الماسوررة (Re: بريمة محمد)
|
Quote: اخي بريمة ..
هولاء طلبة بلادكم قدر اولادكم الرجاء مرعاة حرمة رحيل هولاء .. والابتعاد عن الانصارفية والتعمد في صرف نظر الناس عن الحاصل في الوطن المنكوب !
ديل قدر اولادنا يا بريمة |
الكنداكة منى عمسيب اذا فضح اذناب النظام وسدنته وكشف مخططاتهم وسلوكهم جزء اساس للوصول لهذه المرحلة المهمة في تاريخ شعبنا وقد ازفت نهاية صنهم فلا اكتراث لهم الان كلنا تضامن مع القابضين على جمر القضية من الداخل الدين يواجهون صلف السلطة المجرمة بشي من التحدي والصمود لهم التحية ولك عهد ووعد لا عودة من هنا الا مباركا ومهنيئا بذهاب هذه الحقبة من تاريخ من تاريخ شعبنا واذنابهم الي مذبلة التاريخ التي تنتظرهم خالص التقدير والاحترام
| |
|
|
|
|
|
|
|