جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرجة الانتقام.. بأنّ مصدره المرتد محمود

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:16 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-24-2016, 04:12 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرجة الانتقام.. بأنّ مصدره المرتد محمود

    03:12 PM Jan, 24 2016

    سودانيز اون لاين
    Frankly-ارض الله ومعمورته
    مكتبتى
    رابط مختصر


    Quote: المصدر سودانايلhttp://[email protected] Last Update 18 فبراير, 2007 09:19:19 AM عنف اللسان الجمهوري.. لدرجة الانتقام.. مصدره الاستاذ!ابو بكر القاضي[email protected]خلال شهر يناير الماضي مرت الذكرى السنوية لاعدام شهيد الكفر الاستاذ محمود طه الذي اعدمه السفاح جعفر نميري في 18/1/1985، وقد وظفنا هذه الذكرى لتسليط الضوء على الفكرة الجمهورية ونقدها من مصادرها الاساسية.. وقد كان رد الفعل الجمهوري مرتبطا بعنف الجلسات الذي بلغ درجة الوقوع تحت طائلة القانون الجنائي والحدود الشرعية.. وقد لفتت ظاهرة عنف اللسان الجمهوري كل البوداب بموقع سودانيز اون لاين.. والمقيمون منهم بالدوحة بصورة خاصة.الفرضية التي اريد تسليط الضوء عليها واثباتها هي ان عنف اللسان الجمهوري مصدره الاستاذ محمود نفسه.. فالاستاذ بقدر ما هو لطيف مع مريديه وزواره.. فهو عنيف اللسان مع خصومه فهو يسحق الخصم لدرجة الابادة والانتقام فهو يجرد الخصم من الدين والخلق والفضيلة والامانة باختصار يجرده من كل قيمة فاشبال الجمهوريين من ذاك الاسد.. وسوف اعالج هذا الموضوع من خلال المحاور التالية:1 - رؤيا مولانا بشير معاذ الفكي والعنف الجمهوري.2 - محكمة الردة وتنازل الجمهوريين عن شعار الحرية لنا ولسوانا.3 - الاغتيال المعنوي بالتسخير عند الجمهوريين والذي يرقى إلى الانتقام.رؤيا الاستاذ بشير معاذ الفكي:هذه الرؤيا سأرويها بناء على طلب الأخ العزيز عبد الله عثمان.. ففي حوالي 20/1/2007 اتصل بي على الهاتف مولانا بشير معاذ وهو زميل دراسة بكلية القانون بجامعة الخرطوم وصديق لمجموعتنا.. الامير طه ابو قرجة ومولانا الريح حسن خليفة.. طلب مني الاستاذ بشير التوقف عن الكتابة في نقد الفكرة الجمهورية استنادا إلى رؤيا منامية اورد لي خلاصتها قال ان مسرح الحدث هو داخل جامعة الخرطوم شاهد أننا نضرب بعضنا البعض في معركة حقيقية ورأى انه يقول لابي بكر القاضي «لا تتحدث عن شخص غير موجود او شخص غائب أو شخص متوف». استنادا إلى هذه الرؤيا طلب مني التوقف عن الكتابة عن الاستاذ محمود وعن الفكرة الجمهورية.لقد كنت زاهدا في التحدث عن هذه الرؤيا وذلك لأن لدي حساسية خاصة ضد الرؤى لان المجتمع الجمهوري كان يطالب الجمهوريين بان يحكوا رؤاهم وكانت تتخذ هذه الرؤى كبديل للتفكير والتحليل.. وكوسيلة لان يتحكم الاستاذ محمود (من قبره) في حياة الجمهوريين رؤيا الاستاذ بشير شارحة لنفسها في عنف اللسان الجمهوري الذي تطور إلى ما يشبه عنف الرصاص. ولكني سأتكلم عن رمزية جامعة الخرطوم في الرؤيا. فجامعة الخرطوم هي المكان رقم واحد الذي عرضت فيه الفكرة الجمهورية بالحوار الجمهوري النظيف (ركن النقاش).. وجريدة الفكر الانيقة والمعارض الجمهورية الجميلة. وفي ذات الوقت فإن جامعة الخرطوم هي التربة التي رفضت الفكرة الجمهورية.. عرف الطلاب الفكرة التزمها عدد يسير جدا فالجامعة هي التربة التي استوعبت الفكرة ورفضتها وهي اكبر دليل على ان الفكرة لا يمكن أن تنتصر جماهيريا إلا بمعجزة من السماء وقد كنا ننتظرها ولم تأت!! لم يتجل الاستاذ!!محكمة الردة وتنازل الجمهوريين عن شعار (الحرية لنا ولسوانا):محكمة الردة التي حكمت غيابيا بردة الأستاذ محمود طه عن الإسلام في 18/11/1968 كانت مفاجأة كبيرة للاستاذ محمود وللجمهوريين الذين يتعاملون مع الاستاذ باعتباره (محفوظا) من الله وبالتالي لا يتصرف فيه أحد بما يكره بل بلغ الحد إلى تنزيل (الحفظ) للجمهوريين فكان الاعتقاد حتى بداية السبعينيات ان الجمهوري العادي (لا يموت) حتى يشهد انتصار الفكرة (تجلى الاستاذ) ثم تغيرت النظرة بعد وفاة (جكنون) في مدني.شاهدنا ان حكم محكمة الردة كان مفاجأة للاستاذ لذلك كان نقطة تحول اظهرت عنف اللسان الكامن في شخص الاستاذ ففى سنة 1951 كتب الاستاذ مقالا في نقد كتاب (من هنا.. نبدأ) للأستاذ خالد محمد خالد اشتمل الكتاب على استعلاء وعنف لسان واضح حيث جاء في نهاية المقال ما يلي «اما بعد فهل تريدون الحق؟ إن مؤلف (من هنا نبدأ) رجل غير عالم من اي النواحي أتيته: هو غير عالم بأصول الدين.. غير عالم بسير التاريخ غير عالم بمبادئ السياسة.. فلا يستهوينكم الشيطان باتباع الذين لا يعلمون) انتهى.. فالسمة الاساسية لعنف اللسان عند الأستاذ محمود منذ عام 1951 أنه يقتل خصمه قتلا معنويا تاما وذلك بتجهيله وتجريده.. من الخلق والدين وهو يعترف بعنفه و(حربه) فقد اعترف بعنفه مع د. مصطفى محمود عندما قال.. «ومن الجائز ان قلما قد جرى ببعض العبارات التي تشتم منها رائحة العنف» كما اعترف بحربه ضد زعيم جبهة الميثاق ـ الترابي - عندما قال قولته المشهورة «ان شخصية الدكتور الترابي هي موضع حبنا لكن ما تنطوي عليه من جهل هو موضع حربنا» ان العبارات التي اوردها الاستاذ محمود في حق القضاة الشرعيين بعد محكمة الردة كانت موضع قضية جنائية هي قضية بورتسودان، والتي انتصر فيها الجمهوريون وكانت فتحا للفكرة وقد شجعت الاستاذ على رفع دعوى جنائية ضد د. الامين داود كانت بمثابة غزوة احد حيث انتصر الأستاذ علي عثمان محمد طه على الاستاذ محمود وعلى الجمهوريين فانسحب الاستاذ من القضية نورد هنا نموذجا لعنف اللسان لدى الاستاذ بعد محكمة الردة حيث جاء في كتاب «بيننا وبين محكمة الردة» ما يلي «والمدعي الثاني حسين محمد زكي جمع الى الجهل بالدين والى قلة الذكاء الفطري قلة الامانة بل الخيانة العلمية بصورة يصعب على الانسان تصورها» انتهى. ثم يمضي الكتاب فيقول عن ذات الشخص: فهل من يقول مثل هذا القول يمكن ان يتهم بما اتهمنا به هذا الرجل الدعي رقيق الدين ضعيف العقل والخلق.. انتهى، فالكلمات مثل قلة الذكاء الفطري وضيق العقل قطعية الدلالة على الرغبة القوية في الانتقام واغتيال شخصية الخصم. حادثة الاعتداء بالابيض.. وعصمة الاستاذ: في 22 مايو 1969 قبل ثلاثة ايام فقط من انقلاب مايو، تعرض الاستاذ لحادثة اعتداء بالضرب بالعصاة اثناء القائه لمحاضرة بالابيض، لا يركز الجمهوريون على هذه الحادثة لانها تقدح في حفظ الاستاذ هذه الحادثة مكملة لصدور حكم محكمة الردة وهي الصدمات التي دفعت الاستاذ للانتقام بالتسخير عن طريق نظام مايو.الجمهوريون والانتقام بالتسخير عن طريق النميري! والتنازل عن الحرية لنا ولسوانابادر الجمهوريون بحسم من الاستاذ الى تأييد انقلاب 25 مايو بقيادة النميري لاسباب لم يخفها الجمهوريون هي نكاية في الطائفية على اعتبار ان نظام مايو يحول بين الطائفية السياسية والسلطة.لم يكتف الجمهوريون بالتأييد السلبي لنظام مايو وانما نشطوا ايجابيا في الدفاع عن نظام مايو الاستبدادي الوحشي الذي ألغى الاحزاب واقام نظام الاتحاد الاشتراكي التنظيم الفرد الاوحد.استخدم الجمهوريون باشراف الاستاذ المباشر غطاء سلطة مايو وشماعة التأييد الايجابي لنظام مايو لتصفية حساباتهم والانتقام من خصومهم السياسيين تحديدا حزب الأمة والاتحادي والاخوان المسلمين وزعماء هذه الاحزاب والاخوان المسلمين وزعماء هذه الاحزاب وعن انقلاب حسن حسين عام 1975 قالوا «الطائفية تتآمر على الشعب».. نظام نميري اصبح هو «الشعب» !! وعن انقلاب الجبهة الوطنية في 2 يوليو عام 1976 قال الجمهوريون «الطائفية واحداث الجمعة..وعار الابد».. وعندما تحرك الشعب عبر مؤسساته المدنية قال الجمهوريون: ما يتعلق بأمن البلاد.. هل تحدده النقابات؟!! باختصار.. تحت غطاء تأييد نظام مايو وبسيف السلطان مارس الاستاذ محمود بنفسه القتل والانتقام بالتسخير لخصومه السياسيين وبلغ الاستعلاء والاسقاط الجمهوري الى تكفير الخصوم «دفة بدفة» من خلال كتاب عقيدة المسلمين اليوم.خوفي من المزيد من الضحايا.. الجمهوريينالمجتمع الجمهوري بحاجة للمساعدة للخروج من المأزق الذي وجد نفسه فيه بعد اعدام الاستاذ الذي لم يكن في الحسبان. لقد تسبب الاستاذ في اربعة انواع من الضحايا. وانوه في هذا الخصوص بأن اي انكار لوجود ضحايا يرقى الى انكار وجحود لتضحيات هؤلاء الكرام.مراسم.. والضحايا هم:1- الاشخاص الذين كان بامكانهم تطوير انفسهم علميا واكاديميا فالفكرة كانت تخذل من الدراسة الجامعية والدراسات العليا.2- الذين حرضتهم الفكرة على عدم الاغتراب وقال لهم الاستاذ «السعودية هواها فاسد».. ففاتهم قطار الاغتراب لعوامل السن والمؤهلات العلمية المطلوبة.3- الذين فاتهم قطار الزواج بحجة انه بعد «التجلي» سيصير عمر الجمهوري 33 سنة.4- الجمهوري العادي الذي وقع تحت تأثير غسيل الدماغ.. وظل منتظرا حتى انتهى القرن العشرين وأدمن الانتظار وتجري محاولة لجعل الانتظار أبديا تحت مفهوم «عودة الاستاذ الذي مات حسب شهادة الوفاة الرسمية» تحت مفهوم السيئية ليظل الاستاذ يتحكم في حياة الجمهوريين «من قبره» الى ان يدخل الجمهوري في قبره.

                  

01-24-2016, 04:14 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Frankly)

    شيخ كمال لك التحية
    حضور ومتابعة
                  

01-24-2016, 04:48 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: محمد الزبير محمود)

    هاك يا كمال

    http://www.sudaress.com/sudaneseonline/16712

    Quote: ابصقوا على هذه الكتب الجمهورية الارتزاقية لانها تتضمن قسوة نقدية انتهازية / ابوبكر القاضى

    كُتب يوم 25.05.2012 بواسطة jem


    لماذا تناولت اخلاقيات الاستاذ محمود بالنقد الذى وصفه البعض بالقاسى؟

    لست انا المسؤول عن وضع اخلاقيات الاستاذ محمود فيما يتعلق بتمويل نشاطه الجمهورى تحت المجهر – والنقد والتحليل وانما المسؤول عن ذلك هم الاستاذ خالد الحاج والاخ ابراهيم عبدالنبى – عندما وضعوا اخلاقيات د عبدالله النعيم بشان تمويل مشروعه العلمانى الليبرالى فى كفة – واخلاقيات الاستاذ محمود فى الكفة الاخرى– وتوصلوا الى نتيجة مفادها ان تمويل د النعيم لمشروعه ( تمويل مشبوه وغير اخلاقى ) – وبالمقابل خلصوا الى ان تمويل الاستاذ لفكرته كان نظيفا ملائكيا بعيدا عن الشبهات – وقد كان الهدف من كل هذا العمل وهذه المقارنة ( القدح والطعن لدرجة الاغتيال المعنوى لشخص د النعيم) — لسبب اساسى هو انه اختار لنفسه طريقا ومشروعا علمانيا ليبراليا – واعلن النعيم انه ليس (وقتجى) اى لا ينتظر قيام الاستاذ محمود وعودته (المسيح) بعد الموت.

    شاهدنا – ان مقالى الذى خلصت فبه الى ان تمويل الاستاذ محمود لفكرته غير اخلاقى وليته سلك طريقة تمويل د النعيم لمشروعه – هذا المقال اتهمه الاستاذ طلعت الطيب بالقسوة فى المنبر العام لسودانيز اونلاين تحت عنوان : ((ابوبكر القاضى والقسوة فى نقد الفكر الجمهورى) – هذا المقال لا يتصور ان يكون بغير هذا الاسلوب وهذه اللغة – والا لخالف قوانين الطبيعة بشان الفعل وردة الفعل — والتى تقول لكل فعل رد فعل مساوى له فى القوة ومضاد له فى الاتجاه – لقد كانت مقالات الاخ ابراهيم عبدالنبى ( قاسية فى حق د النعيم) – وقادحة بغير حق فى اخلاقياته — ومشكلة الاخ عبد النبى انه (فانى) فى شيخه الاستاذ محمود وعقيدته فيه انه (المحفوظ — المعصوم ) — الاصيل الواحد والانسان الكامل الذى سيحاسب الناس (كل الناس ) يوم القيامة نيابة عن الله – انه ملك يوم الدين — لذلك ليس لديه (مع هذه العقيدة الفاسدة) المقدرة على تصور ان تمويل الاستاذ لفكرته غير اخلاقى.

    عنف اللسان الجمهورى معروف ويؤخذ به علما قضائيا – وهذا العنف اللسانى مصدره الاستاذ شخصيا وتحديدا من خلال كتبه – القران ومصطفى محمود والتفسير العصرى ومن خلال نقد الاستاذ التعسفى (دون ان يقراه) لكتاب من هنا نبدا للاستاذ خالد محمد خالد — وهذه نماذج مستفيضة لعنف اللسان الجمهورى والنقد الانتهازى (لزوم التمويل الغير اخلاقى) فى الفقرة التالية:

    ابصقوا على هذه الكتب الارتزاقية لانها تتضمن قسوة نقدية انتهازية

    1- (كتاب الطائفية تتامر على الشعب) (الشعب ؟؟؟؟؟؟) تصوروا من المعنى بالشعب هنا؟؟ انه نظام السفاح نميرى ! سفاح لانه قتل الانصار فى الجزيرة ابا – وقتل الشيوعيين – خارجا عن التسامح السودانى – لان النميرى كان بين يدى الشهيد هاشم العطا ولم يقتله مراعاة للملح والملاح – وقد كنا نقول فى الكتب التى سترد هنا ادناه – والتى تستحق البصق عليها– كنا نقول — ايام شهر العسل – (بما معناه) : ان (من حسنات نظام مايو تقليم اظافر الطائفية والاخوان المسلمين والشيوعيين) – ثم صار النميرى سفاحا لانه اعدم شهيد الفكر الاستاذ محمود محمد طه !! فحينما نقول (الطائفية تتامر على الشعب) ونضع نظام نميرى ( الانقلابى الاستبدادى محل الشعب) فقد كنا نمارس (التزوير لارادة الشعب) – كنا (نكذب على الشعب السودانى) – لان النميرى الانقلابى الذى جعل الاتحاد الاشتراكى هو التنظيم الفرد الاوحد ليس هو الشعب ابد – ابدا.
    2- كتاب (الطائفية وحوادث الجمعة وعار الابد ) — هذا الكتاب دعم لنظام مايو فى وجه مقاومة الجبهة الوطنية (حزب الامة + الاتحادى + الاخوان المسلمين) والدينمو المحرك لهذه الجبهة كان الشهيد الشريف حسين الهندى — كانت تعمل على استعادة الديمقراطية – نعم الديمقراطية — صحيح ان محكمة الردة فى 18 نوفمبر 1968 قد تم تدبيرها فى عهد الديمقراطية الثانية وتم حل الحزب الشيوعى فى تلك الفترة – ولكن محكمة الردة وجدت استهجانا من الشارع السودانى الذى لا يعرف الدموية والاعدامات – وما كان بالامكان على الاطلاق اعدام الاستاذ محمود فى عهد ديمقراطى — ولكن رغبة الاستاذ محمود فى (الانتقام) من الاحزاب الطائفية هى التى دفعته لتاييد نظام مايو.
    3- كتاب (مخطط الصادق- الترابى- الهندى لاحتواء نظام مايو)
    4- (المنشور الاول – ناقوس الخطر- السودان مستهدف من الشيوعية الدولية)
    5- كتاب (لماذا نؤيد سلطة مايو؟)
    6- كتاب : (المنشور الرابع – خذوا حذركم الشيوعية الدولية هى الاستعمار الجديد)
    7- كتاب (المنشور الخامس – رسالة الى: الصادق والهندى والشيوعيين والبعثيين)
    8- كتاب (المنشور السادس – بيانات نقابة المحامين وجمعية القانون)
    9- كتاب (المؤامرة والشيوعيين والصادق والهندى والاخوان)
    10- كتاب (هذا لا يكون!! مايتعلق بامن البلاد اتقرره النقابات؟! هذا لا يكون ابدا؟
    واكتفى بهذه النماذج العشرة واعلق عليها بالجملة بالاتى :
    اولا : هذه الكتب — صحيح لم يكتبها الاستاذ محمود – ولكنها تعبر عن قناعاته – فهو مصدر الافكار الواردة بهذه الكتب ولا يخرج كتاب للجمهوريين ولا منشور باسم الجمهوريين ابدا قبل ان يقوم الاستاذ بتصحيحه ومراجعته ووضع بصماته عليه – وفى الحقيقة ان عدم مهر هذه الكتب باسم الاستاذ يستبطن اقرارا بانها عمل انتهازى لا يليق ان يحمل اسم الاستاذ.
    ثانيا : القاسم المشترك بين هذه الكتب انها تقوم بتحقير القوى المعارضة لنظام مايو على المكشوف وبطريقة ( وقحة يعجز عنها الاتحاد الاشتراكى نفسه) – وقد كانت الحجة المعلنة ان (بديل) نظام مايو من الطائفية والاخوان سيكفر الجمهوريين ويقتلهم بالدستور الاسلامى وبالشريعة – وكانت الطامة الكبرى ان جاء النميرى بالشريعة (من حيث لا نحتسب) واعدم بها الاستاذ محمود وعذب الجمهريين الاربعة بالاستتابة امام التلفزيون!!!

    ثالثا : هذه الكتب تدل على عدم ايمان الاستاذ محمود بالديمقراطية – وقد كان يؤمن بفكرة (المستبد العادل) — ومن هنا دخل الشيطان .
    رابعا : هذه الكتب تدل على ان الاستاذ محمود (يفتقر الى الطاقات الروحية) التى كنا نتوهمها عنه – كنا نعتقد انه يعلم الغيب – وقد ثبت ان هذه عقيدة فاسدة – فلا يعلم الغيب الا الله — ولا حتى محمد صلى الله عليه وسلم – بنص القرءان. ولنقرا العنوان رقم 10 اعلاه : (هذا لا يكون !! ما يتعلق بامن البلاد اتقرره النقابات؟؟ هذا لا يكون ابدا!!) — هذا العنوان يدل على 1ن الاستاذ محمود (رجل درويش – لا يفهم فى الدين ولا فى الدنيا) – لقد (كذبت نبوءة الاستاذ هنا) – فالنقابات هى التى حددت مصير البلاد حين ضعفت الاحزاب – واكبر من ساهم فى اضعاف الاحزاب بكل اسف هم الاخوان الجمهوريون — والدليل على ذلك نماذج الكتب (القذرة ) اعلاه والتى لا تستحق اقل من البصق عليها. فقد كان الجمهوريون يجلدون قادة الاحزاب وهم مصفدون باغلال جهاز الامن المايوى ارتزاقا وخوفا من عودة الطائفية للسلطة – ولكن جاءت الضربة القاضية لنا (من حيث لم نكن نحسب ابدا) — (من النميرى ) الذى قضينا كل عهد مايو ندافع عنه– بل اعتبرنا ان مجئ مايو (كرامة من كرامات الاستاذ محمود) لانه تنبا بمجى انقلاب مايو — قلنا فى الكتب المشار اليها اعلاه بما معناه – ان نظام مايو هو افضل العهود الوطنية– وهذه الكتب وما حتوته من تبجيل لدرجه التاليه لنظام مايو – هى الدليل القاطع (للفقر الروحى والسياسى (لدرجة البؤس) لدى الاستاذ الشهيد محمود محمد طه .

    رابعا : الامر المهم – وهو شاهدنا — ان هذه الكتب كانت ارتزاقا انتهازيا من اجل امن الحركة الجمهورية – ومن اجل السماح بانتشارها الافقى وبيع الكتب وتمويل الحركة. وهذا اخلاقى مهم فى السياسة – والفكر.
    ونواصل الحوار – وعنوانى القادم :

    عدم تزويج الاستاذ للجمهوريات جرم اخلاقى يرقى لخيانة الامانة

    ابوبكر القاضى.
    الدوحة
    الجمعة 25 مايو 2012 (معذرة – اكتشفت وانا اكتب التاريخ ان اليوم (25 مايو) – وما ادراك ما 25 مايو؟؟!!



    Quote: ومشكلة الاخ عبد النبى انه (فانى) فى شيخه الاستاذ محمود وعقيدته فيه انه (المحفوظ -- المعصوم ) -- الاصيل الواحد والانسان الكامل الذى سيحاسب الناس (كل الناس ) يوم القيامة نيابة عن الله – انه ملك يوم الدين --

    شيخ كمال تكون عملت خير لو لقيت لينا نسخة من كتاب


    Quote: كتاب الطائفية تتامر على الشعب)
                  

01-24-2016, 05:22 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: محمد الزبير محمود)

    جزاك الله خيراً أيخ الحبيب شيخ محمد الزبير

    في الحقيقة الكتاب بطبعتيه ليس متوفراً في موقع الفكرة "الضالة" المضلة

    كتاب (الطائفية تتآمر على الشعب)
    الطبعة الأولى 18 سبتمبر 1975
    رمضان 1395
    الطبعة الثانية 9 ديسمبر 1975م
    7 ذى الحجة 1395 هـ

    وكل ما هناك هو مقتطفات مجتزئة لا تعطي سياقاً متكاملاً لرؤية الطاهويين في الطائفية ولكن بصورة عامة الطائفية عند الطاهوييون هي كل الطرق الصوفية والأخوان المسلمون وأنصار السنة المحمدية والحزبين الكبيرين الأنصار والختمية

    بصورة عامة عندهم كل مسلم اليوم لا يعتقد بخطرفات المترد المحدود محمود هو ليس على شيء

                  

01-24-2016, 04:56 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Frankly)

    الاخ الكريم فرانكلي،
    السلام عليك.

    اربأ بك يا أخي ان تصدق لغو وترهات هذه المقالة التي لاشك عندي انها تصور حال خصوم الجمهوريين. اما الجمهوريون فهم ابعد الناس عن الصفات التي يريد دعاة الهوس الديني الصاقها بهم . وهذا من المعلوم.

    لم يكن الأستاذ محمود محمد طه مرتدا عن الإسلام. بل كان مسلما عصريا عفيف اللسان ذكي الفؤاد وداعية موفقا في اجتذاب الناس الى الاسلام بالتي هي احسن، على الضد من خصومه الموفقين في تنفير الناس عن الإسلام . والمستقبل لدعوة الشهيد محمود محمد طه التي التي هي طوق نجاة الاسلام من الغرق في التطرف والتعصب والهوس والسباحة ضد تيار العصر، ولكن القوم لايعلمون.
                  

01-24-2016, 05:01 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Osman M Salih)

    Quote: لم يكن الأستاذ محمود محمد طه مرتدا عن الإسلام

    كتبه تقول عكس ما كتبت !!!
                  

01-24-2016, 05:09 PM

Osman M Salih
<aOsman M Salih
تاريخ التسجيل: 02-18-2004
مجموع المشاركات: 13081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: محمد الزبير محمود)

    لايوجد في كتبه مايدل على ردته عن الإسلام الا في نظر دعاة الهوس الديني الذين نصبوا أنفسهم حراسا على العقيدة كمايفهموها ويفسروها هم.

    سيأتي اليوم الذي سنقيم في قلب الخرطوم نصبا تذكارية لشهداء الفكر في السودان وفي مقدمتهم محمود محمد طه.
                  

01-24-2016, 05:15 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Osman M Salih)

    Quote: ههنا يسجد القلب ، وإلى الأبد ، بوصيد أول منازل العبودية . فيومئذ لا يكون العبد مسيرا ، وإنما هو مخير .
    ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف ، فأسلمه إلى حرية الاختيار ، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله ، معاوضة لفعله ..
    فيكون حيا حياة الله ، وعالما علم الله ، ومريدا إرادة الله ، وقادرا قدرة الله ، ويكون الله

    ممكن تورينا الكتب دا منو وكيف الانسان يكون الله ؟؟؟
    والردة دي كيفنها ؟؟؟
                  

01-24-2016, 07:03 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Osman M Salih)

    الأخ الكريم الأديب عثمان محمد صالح

    تحية طيبة

    صحيح المقال يرد في مجال الخصومة ولكنها خصومة عن دراية فكاتب المقال جمهوري سابق وكان أكثر قرباً من المحدود محمود ممن بقى منهم على خط محمود اليوم وهم قلة الغالبية العظمى تركت الفكرة ودعني هنا أن اوصمها بالنكرة على ديننا الحنيف

    أخي عثمان لا يمكن أن تصف شخص يهدم الصلاة ويتركها عمداً ويترك الصوم والزكاة والحج وشهادة لا إله إلا الله محمد رسول الله ويصف أن دعوة خاتم رسالات رب العالمين للعالمين أجمعين بأنها غير صالحة وأن الرسول صلى الله عليه وسلم عجز عن توصيل وأداء أمانة السماء برسالة خاتمة وأنه هو من باستطاعته إلغاء ما جاء به الرسول الكريم واعتبار ما شرعه الله على رسوله وعلى المسلمين منسوخ بقراراته هو الفردية دون وجه حق

    قد تكون كونت رأيك هدا من منطلق بعيد جداً عن أفكار المحدود بحد الردة محمود ولكن في حقيقة الأمر لا يمكن لمسلم صادق مع نفسه أن يبرر أفعال وأقوال وكتابات المحدود محمود

    لو أردت الإستزادة والإطلاع على فكر محمود االخارج عن الدين الإسلامي جملة وتفصيلاً عليك بما ينشر في المنتدى هنا وفي موقع الفكرة لتكون رأيك المبني على شواهد وأدلة بأن ما جاء به محمود لا يمت للإسلام بصلة وأن تسمى به فهو قد هدم عرى الإسلام عروة عروة وركناً ركناً بل ونازل الله سبحانه وتعالى في ملكوته وجبروته وادعى بأن الإنسان الكامل يكون الله (تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً)

    تحياتي وتقديري وشكرى لمداخلتك

    (عدل بواسطة Frankly on 01-24-2016, 07:11 PM)

                  

01-24-2016, 07:42 PM

محمد الزبير محمود

تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 5698

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Frankly)


    في مثل هذه الأيام وفي أواسط يناير من كل عام تكتب الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية عن الفكر الجمهوري وصاحبه المهندس محمود محمد طه الذي حُكم عليه ونفذ فيه حد الردة في 18 يناير 1985 في عهد الرئيس جعفر النميري. فما هو الفكر الجمهوري والى اي شيء كانت دعوته؟ بدأ محمود محمد طه دعوته في منتصف القرن العشرين وألف كتابه الذي يعتبر العمدة في فكره في عام 1967 وسماه الرسالة الثانية من الإسلام واتبعه بالكثير من الكتب والمؤلفات من أهمها رسالة الصلاة وطريق محمد وفيها يفصل ويؤصل لفكره والذي نلخصه فيما يلي:
    يرى محمود أن الإسلام رسالتان، أولى تقوم على فروع القرآن أو قرآن الوصاية وهي الرسالة المحمدية، ورسالة ثانية هي الأحمدية تقوم على أصول القرآن ويسميها آيات الإسماح ويسمي قرآن الرسالة الأولى بالقرآن المدني والرسالة الثانية بالقرآن المكي ويرى أن الرسالة الأحمدية هي كلمة الله الأخيرة والتى ظلت مدخرة في القرآن بحكم الوقت لحين ظهور أمتها وظهور رسولها. يدعي محمود أن الله آتاه فهمًا جديدًا للقرآن نسخ بموجبه الشريعة وأحل محل أحكامها ما يسميها السنة، والسنة عند المسلمين تعني كل ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من قول أو فعل او إقرار ولكنها عند محمود تعني ما تعبد به النبي الكريم دون المؤمنين. يقسم محمود الأمة إلى أمة المؤمنين وهم الصحابة والتابعون وكل المسلمين على مدى الدهور السابقة له، ويسمي قومه واتباع رسالته بالمسلمين ويرى ان النبي الكريم كان المسلم الوحيد بين قومه، ويرى ان ابا بكر كان اول المؤمنين ولم يكن مسلمًا ويرى ان النبي قد اتاهم من القرن العشرين. يرى محمود ان الشريعة كانت هي الأنسب لإنسان القرن السابع وكانت غليظة وشريعة وصاية حيث وصاية الرجل على المرأة والحر على العبد والمسلم على غير المسلم ويرى ان البشرية قد ارتفعت الى مستوى لا نحتاج فيها الى الوصاية ولا الى تلك الشريعة الغليظة وان مبادئ الحرية والاخيتار الشخصي هي التى يجب ان تسود مكان الشريعة التى عليها ان تتطور الى السنة.
    يقول: «وحين يتطور الإنسان بفهم الدين، في فهم الدين، يطور شريعته، تبعًا لحاجته ولطاقته، من القاعدة الغليظة إلى قاعدة أقل غلظة.. فالأفراد يتطورون في فهم الدين فيدخلون في مراتب الشرائع الفردية، والمجتمعات تتطور، تبعا لتطور الأفراد، فترتفع شرائعها من قاعدة غليظة إلى قاعدة أقل غلظة»
    يرى محمود ان المسلم في الفكر الجمهوري يقلد النبي حتى يصل الى مرحلة الأصالة والتى بموجبها يأخذ كل اصيل شريعته من الله مباشرة فتكون له عباداته الخاصة به فلا يقلد النبي بعد الاصالة بل ينتقل الى تقليد الله، ويرى الجمهوريون ان الصلوات المكتوبة في السنة ست صلوات لأن النبي كان فرضًا في حقه قيام الليل وبموجب تلك الأصالة التى زعمها محمود لنفسه فقد ترك صلاتنا ذات الخمسة اوقات والتي يسميها ذات الحركات مدعيًا انه يصلى صلاة الأصالة وكان يصوم صيام المواصلة المنهى عنه شرعًا ويسميه الصيام الصمدي كما لم يحج تبعًا لأصالته، اما شهادة الإسلام المعروفة فتصير عنده «لا إله إلا الله» مجردة من «محمد رسول الله» لأنه لا يحتاج لتقليد النبي فالأصيل كالنبي له عباداته الخاصة. يرى محمود ان الحجاب ليس أصلاً في الإسلام لأنه من شريعة الفروع التى كانت تناسب التى خرجت لتوها من الوأد كما يرى ان الجهاد والزكاة والطلاق وتعدد الزوجات احكام منسوخة ولا تصلح في عصرنا الراهن.
    يرى محمود ان الرسالة والنبوة لم تختم ويقول بعودة المسيح «المحمدي» حيث يرى انه المسيح المنتظر ليبعث للناس قرآن الأصول كما يرى ان لختم النبوة وقتًا ينتهي فيه ليجوز بعد ذلك ان يكون هنالك نبي، ويزعم لنفسه ذلك.
    الطامة الكبرى في فكر محمود انه يجعل للإنسان مقامًا يبلغ فيه مرتبة الإله من الكمال بل يكون الله حيث يقول النص في كتابة الرسالة الثانية: «ههنا يسجد القلب، وإلى الأبد، بوصيد أول منازل العبودية. فيومئذ لا يكون العبد مسيرًا، وإنما هو مخير. ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف، فأسلمه إلى حرية الاختيار، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله، معاوضة لفعله.. فيكون حيًا حياة الله، وعالمًا علم الله، ومريدًا إرادة الله، وقادرًا قدرة الله، ويكون الله».
    ويقول ايضًا وفي نفس الكتاب: «إن هذا يعني أن حظ الانسان من الكمال لا يحده حد، على الإطلاق. موعود الإنسان من الكمال مرتبة الإله» بالطبع عند محمود هذا هو الإنسان الكامل وهو المقصود في القرآن الكريم بكل العبارات التى تشير الى الله تعالى بل هو الذي يدير الكون نيابة عن الله «تعالى الله عن ذلك علوًا كبيرًا».
    ولنبدأ الآن في نقد الفكر الجمهوري:
    كيف يصل الإنسان لمرتبة الإله من الكمال وكيف يكون الله وقد اجمعت الرسالات وكل الأنبياء والرسل على اختلاف على التوحيد الا يكون لله شريك في اسمائه ولا صفاته وليس كمثله، كيف يكون الإنسان بمنزلة الإله ويكون الله والله تعالى يقول في سورة الشورى «فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ». من اين اتى محمود بهذا التعريف الغريب للسنة حيث يحصرها في عباداته او منهجه على المستوى الشخصي ليضع منهجين للشريعة والعبادة منهج يخصه صلى الله عليه وسلم ومنهج لأتباعه ؟؟ ألم يكن النبي الكريم يصلى كما نصلي اليوم ويأمرنا بذلك، الم يحج كما نحج ويقول خذوا عني مناسككم ؟؟؟: «عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان» رواه البخاري ومسلم. فمن الذي وقت لانتهاء صلاحية العمل بهذا الحديث وقد اطلقه النبي الكريم هكذا وحدد فيه اركان الاسلام التى هدمها محمود ركنًا ركنًا؟ فالشهادة عنده تنتهي ب «لا اله الا الله» المجرد، فعلى اي اساس بتر منها محمد رسول الله مدعيًا انه لا يقلد الرسول؟ على اي دليل يستند محمود في ترك الصلاة الواردة في الحديث ليستبدلها بصلاته المبتدعة والتى يسميها بصلاة الأصالة؟ من الذي اوحى لمحمود برفع الزكاة وإلغائها لتحل محلها الشيوعية الاقتصادية فينفق الفرد ما زاد عن حاجته إلزامًا وهذا يعني ضمنًا نسف المواريث لأن الميراث لا يقوم من دون موروث فائض عن الحاجة. والحج ايضًا نسفه محمود ولم يحج كما ذكرت بنته أسماء، لا عجزًا ولكن لأنه أصيل وله عباداته الخاصة به !!! اما الصوم فقد استبدله محمود بالصيام الصمدي وهو صوم المواصلة المنهي عنه.
    محمود يدعي ان الله آتاه فهمًا خاصًا واذن له بالكلام ولم يستطع هو واتباعه من بعد ان يثبتوا كيف اعطي هذا التفويض ولم يقدموا دليلاً واحدًا على ذلك.
    تطوير الشريعة التى يدعيها محمود ايضًا بدعوى ارتفاع البشرية عن مستوى الشريعة يكذبه الواقع قبل النصوص، فمن فينا اكمل إيمانًا من ابي بكر واعدل من عمر واكثر إنفاقًا من عثمان واشجع من علي رضي الله عنهم حتى نكون نحن أعلى من مستوياتهم؟ من فينا شهد الصحبة وتعلم على يديه الكريمتين وتبرك بمصافحته وتقبيل بطنه ودعائه صلى الله عليه وسلم له بل وبشهوده لهم بالجنة حتى نكون ارفع منهم، ومن فينا شهد البيعة وكان من اصحاب الشجرة الذين نزل فيهم قرآن بالرضى عنهم يتلى أبد الدهر؟ كيف يكون القرن العشرين افضل من صحابة رسول الله والقرن العشرين وما تبعه يشهد تقنين زواج المثلين وتجارة الخمور وادوات ومواقع الفاحشة تباع على قارعة الطريق في جل اركان الأرض؟ أينا احق بالحجاب، نساء القرن السابع الذي يقول شاعرهم انه يغض الطرف إذا ما بدت له جارته ام نساء عصرنا حيث تحاصرهن الكاميرات وآلات التصوير والتحوير والتزوير والنشر في جوالاتنا وسياراتنا وشاهقات المباني تصور ليل نهار.
    كيف يصير الإنسان اصيلاً ليأخذ شريعته من الله مباشرة واين العدالة هنا في توزيع التكاليف وكيف تقام الحدود وتحد الحرمات ولكل شريعة ولكل حلاله وحرامه الذي يختلف من بلد لآخر بل من فرد لفرد فبشرع مَن نحتكم وبدين مَن نقيم الحقوق والعقود والعهود؟
    إنها شريعة الغاب وعصر الفوضى ونسف القيم!! بالطبع لم يسكت المسلمون على ما يدعيه محمود فقد عقدت له محكمة في الستينيات وحكمت عليه بالردة ولكنه افلت من التنفيذ لعدم وجود إرادة في وقتها ولعدم وجود قانون ردة حينها.
    كان محمود من مناصري النميري لأنه كان يرى في حكمه الليبرالي حينها خلاصًا من دعاة الشريعة الذين كان يسميهم بدعاة الهوس الديني ولذا سكت على جرائم مايو المريعة في الجزيرة ابا وودنوباوي. وعندما أعلن النميري قوانين الشريعة الإسلامية في العام 1983 اصدر محمود محمد طه منشورًا رفض فيه الشريعة ووصفها بأنها قوانين تذل البشرية فتم القبض عليه فعقدت له محكمة ردة وحكمت عليه بالإعدام ليؤيد الرئيس النميري الحكم وتنكر أقرب الأقربين له ويقرون بضلاله علنًا في التلفاز في تخاذل وخذلان مريع قل مثله في التاريخ، وينفذ فيه حكم الردة يوم 18 يناير 1985 وتلقى جثته في مكان مجهول ولم يصل عليه فرد ولا جماعة. الغياب المباغت والموت المفاجئ لمحمود ترك اتباعه في ذهول حيث كان بعضهم يعتقد في نبوته وانه لن يموت ولن يستطيع الشعب السوداني بأسره ان يأخذ شعرة من رأسه. بموته فقد الجمهوريون الأصيل والمشرع الأوحد ولم يكتب حرف واحد في الفكرة بعد ان توقف مداد محمود ليتشتت اتباعه في تنظيمات اليسار وغيرها من الفرق العلمانية ويؤسسوا موقعًا الكترونيًا جمعوا فيه كتبه ومؤلفاته ومنشورات الفكرة كما حولوا داره المتواضعة في ام درمان الى مركز محمود محمد طه الثقافي وهكذا انطوت تلك الفترة وانتهى ذلك الهراء وهوى الصنم الى الأبد وبقيت الآثار والركام التى تتحرك في يناير من كل عام.
    محمد الزبير محمود -
                  

01-24-2016, 08:20 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: محمد الزبير محمود)


    هل اتهم الأستاذ خصومه في محكمة الردة بالكفر والردة.. ما قاله عنهم لا يرقى الى واحد بالمائة من تهمة الكفر والردة. شخصيا لو زول قدامى وقال لى مرتد
    وكافر أدخل في بطنه، موش اعنف به بالكلام ساكت.
                  

01-24-2016, 10:28 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Abureesh)

    شكراً يا أبوريش

    لكنه كلام عاطفي
                  

01-24-2016, 10:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: محمد الزبير محمود)

    بارك الله فيك أخي الشيخ محمد الزبير محمود

    مقال مجيد

    جزاك الله خير الجزاء لتفنيد هذا الفكر الضآل

                  

01-24-2016, 11:17 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Frankly)
                  

01-24-2016, 11:27 PM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: طلعت الطيب)

    ادناه كان يمثل مجمل الرأى الذى قدمته فى ذلك البوست:
    (اسحموا لى ببعض الملاحظات حول رد فعل الاستاذ ابوبكر القاضى لفكرة الحوار فى سودانيز اون لاين بشأن مقاله:
    اولا : تصوراتى لقسوة النقد تتمثل فى الهجوم الشخصى على الشهيد محمود واتهامه بعدم الصدق والانانية واستغلاله للجمهوريات والجمهوريين الخ ، وفى تقديرى ان هذا الهجوم لا ينسجم مع سيرة الشهيد بأية حال من الاحوال . يمكن مثلا الحديث عن اخطاء فى التقديرات السياسية ويمكن نقد مواقف الجمهوريين السياسية دون التعرض للهجوم والتجريح الشخصى لرجل وقف مواقف مشرفة فى اصعب الظروف دفاعا عن الوحدة الوطنية ومفهوم المواطنة وتأسيس الحقوق على اساسها ، وقد كانت مواقفه مسؤولة فى كلما يتعلق بقضايا العصر كالديمقراطية وحقوق الانسان ، المرأة والاقليات والعدالة الاجتماعية ،وهى قيم ظل يدافع عنها طوال حياته السياسية وحتى اصداره منشوره الشهير (هذا او الطوفان) ، وقد دفع حياته ثمنا لتلك المواقف الجليلة .
    ثانيا: تبريرات القاضى فى هجومه الشخصى هذا غير مقنعة لانها تبريرات جاءت تحت زريعة الدفاع عن د. عبد الله النعيم واطروحاته فى وجه التهم التى كالها له عبد النبى او خالد الحاج حسب تعبيره، لانه فى هذه الحالة يكون قد ارتكب نفس خطأ هؤلاء ولا اعتقد ان د. ع النعيم يمكن ان يكون راضيا عما خطه ابوبكر القاضى فى حق شهيد الكلمة !!
    كان يمكن للقاضى ان يكتفى بتفنيد التهم الموجه ل د. عبد الله النعيم دون التعرض لاحد .
    ثالثامواقف الاستاذ الشهيد محمود من نظام مايو او مواقفه السياسية كلها ليست معصومة من النقد، كما ان خطابه النقدى للاحزاب الاخرى حق ديمقراطى ولا اتفق مع الرأى القائل بأن نقد الجمهوريين لبقية الاحزاب اضعفها ، بل اعتقد ان هذا الضعف يعزى لعوامل اخرى خاصة بالاحزاب نفسها من جهة ولظروف سياسية من جهة ثانية ومن اهمها بالمناسبة التعددية الاثنية والثقافية وصعود الحركات المسلحة بفعل المظالم التاريخية المتراكمة فيما يتعلق بمسالة تقسيم السلطة والثروة بين المركز والاطراف وهضم الحقوق الثقافية لاهل الهامش، فى ظل وقوع المركز نفسه فى قبضة حركة الاسلام السياسى بعدائها المعروف للديمقراطية التعددية والتسبب فى ضمور الهوية التى تقوم على حقوق المواطنة والتى كان من الممكن ان تكون ترياقا لاشكاليات تمدد الهوية الاثنية اكثر من اللازم وارتباطات ذلك بنفى الاخر. وربما يكون انتماء ابوبكر القاضى نفسه لحركة العدل والمساواة شهادة على صحة هذا الادعاء!
    بل ربما كان لهذا الانتماء سببا فى (ترصد الهجوم على شخص الاستاذ محمود) باعتباره واحد من اصدق رموز (المركز) بين ابناء جيله ، وهو ما عرف بجيل الاستقلال! وهو جيل عاش اليقين الكامل فى المستقبل، او هكذا كانت ثقافته السياسية وهى ظاهرة لا علاقة لها اطلاقا بإدعاء العلم (بالغيب)!
    فهل يمثل الشهيد محمود (المركز) الذى فقد فيه القاضى كل امل فى الاصلاح ؟
    والى اى مدى كان يمثل ذلك المركز !!)
    لنتهى الاقتباس من مداخلتى السابقة فى العام 2012
    اعود للاضافة
                  

01-25-2016, 00:13 AM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 12-22-2005
مجموع المشاركات: 5826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: طلعت الطيب)

    اعترف بأنه من الصعب جدا تجاهل كتابات الاستاذ ابوبكر القاضى
    او مصاددرة تجربته مع الجمهوريين ومع شهيد الرأى والضمير محمود
    فالقضية مثل كوب نصفه فاضى والاخر (مليان)
    وهى قضية معقدة
    ربما تكتنف كتابات القاضى بعض الاشياء المريرة
    وربما تخلف داخلنا ذلك الاحساس بانها ركزت على السلبيات
    او قل انه نظر الى المسألة من خلال نصف الكوب الفاضى
    من هنا يأتى النقد لما كتبه الرجل
    فى تقديرى ان الاحساس بأنه ربما ظلم الرجل والتجربة ياتى من هنا
    ال انه من الصعب تجاوز النقد الذى كاله القاضى
    فى ان تأييد نظام مايو من قبل الجمهوريين
    جاء على حساب قيمة التسامح وشعار الجمهوريين الشهير (الحرية لنا ولسوانا)
    وهو شعار كانت قد اشتهرت به الوجودية الفرنسية سيمون دى بفوار
    تعامل الديكتاتور نميرى بكثير من عدم التسامح تجاه معارضيه
    ورغم اقتناعى مثلا بمسؤولية الحزب الشيوعى عن انقلاب يوليو 71
    والتى مازالت قيادات الحزب الشيوعى تواصبل تنصلها عنها وتبنى
    مقولة سعد زغلول الشهيرة " تهمة لا ننكرها وشرف لا ندعيه"،
    الا ان المحاكمات التى تمت لقيادات الحزب الشيوعى كانت صورية وقاسية
    ولم تكن عادلة ولا شفافة
    وهى ذاتها روح عدم التسامح التى اعدم بها الشهيد محمود
    انتم يا فرانكلى تحتفون بسيرة نميرى على اعتبار انه قضى على رأس الكفر
    ومن هنا تطل ازمات الوطن برأسها
    لانكم تدافعون عن فكرة وعقيدة على حساب الحقوق الاساسية للانسان
    الذى كرمه الله
    االفرح بمقالات القاضى كان احدى مالات اكونه نظر الى التجربة
    من خلال النصف الفاضى فى الكوب
    ربما استطاع القاضى استنطاق تراث الفكر الجمهورى فيما يخص الالتزام بعفة اللسان
    والابتعاد عن فظاظة الخطاب الفكرى والسياسى incivility وهى اشياء ربما تحسب على
    الفكر الجمهورى ولكن ، وفق معيار حداثوى
    وليس وفق معيار تقليدى
    ظل يدافع عنه الاسلام السياسى بشراسة وسط القوى الحديثة
    حيث اصبح الاسلام السياسى مثل حصان طروادة داخل المجال المعنوى للقوى الحديثة
    فى تقديرى ان تجربة كل من المرحوم عبد الخالق محجوب والشهيد محمود مجمد طه
    يجسدان اقصى ما استطاعت الحداثة الاولى (تمييزا لها عن الحداثة النقدية) للسودان والسودانيين
    وقد قدم الرجلان افضل ما يمكن فى سياق (عالم الافكار) وهو الانتماء الذى ميز الفضاء
    الفكرى والمعنوى لجيل الاستقلال
    وذلك فى مقابل عالم (المؤسسات) الذى بدأ يتخلق وسط الاجيال السودانية الجديدة



                  

01-25-2016, 01:50 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: طلعت الطيب)


    كلام عاطفى قلت يا فرانكلى؟

    طيب عشان تعرف تهمة الكفر لا يدانيها عنف لفظى مهما كان.

    هذا البيان الفه الأستاذ بنفسه، في نفس يوم صدور حكم الردة الاول، ووزعه الجمهوريون داخل المحكمة ذاتها يوم 19، أي اليوم التالى للحكم.. وكان هذا البيان
    هو الوثيقة (أدناه) التي قدمها القضاة الشرعيين في محكمة بورتسودان، والتي ذكر فيها الاخ ابوبكر القاضي ان الجمهوريين انتصروا فيها.. ولقد اعتمد الأستاذ استراتيجية
    دفاع خطيرة حتى المحامون في البداية تحفوظوا عليها، وهى استراتيجية الاعتراف بوصف القضاة بتلك الاوصاف، ثم إثباتها.. ورغم ذلك كسبها الأستاذ بعد ان
    انسحب القضاة من المحكمة والقضية.. والسبب كان ان القاضي الشرعى الذى رفع القضية....... المهم تلك كانت جلسة سريـة بعدها انسحب القاضي وشطبت القضية.


    القضاة الشرعيين
    أوردت صحيفة السودان الجديد الصادرة اليوم بالعنوان الكبير عبارة ( المحكمة الشرعية تصدر أول حكم من نوعه فى السودان: ردة محمود محمد طه وأمره بالتوبة عن جميع أقواله ) أقرأوا مره ثانية (وأمره بالتوبة) عن جميع أقواله ..
    هل سمع الناس هوانا كهذا الهوان ؟ هل أهينت رجولة الرجال وامتهنت حرية الاحرار، و اضطهدت عقول ذوى الأفكار فى القرن العشرين وفى سوداننا الحبيب بمثل هذا العبث الذى يتورط فيه القضاة الشرعيون .
    ولكن لا بأس فإن من جهل العزيز لا يعزه !! ومتى عرف القضاة الشرعيون رجولة الرجال وعزة الأحرار وصمود أصحاب الأفكار ؟؟ أن القضاة الشرعيين لا يعرفون حقيقة أنفسهم ومن الخير لهم، ولهذا البلد الذى نعزه، وهذه
    الإسلام الذى نفديه، ان نقوم نحن، فنوظف أقلامنا ومنابرنا لكشف هذه الحقيقة . والأن فأنى، و بكل كرامة أرفض هذه المهانة التى لا تليق بى ولا يمكن أن توجه إلى ولا يمكن أن تعنيني بحال.. فقد كنت أول وأصلب من قاوم الإرهاب
    الاستعماري فى هذه البلاد ... فعلت ذلك حين كان القضاة الشرعيون يلعقون جزم الإنجليز وحين كانوا فى المناسبات التي يزهوا فيها الاستعماريون يشاركونهم زهوهم ، ويتزينون لهم بالجيب المقصبـة، المزركشة التى سماها لهم الاستعمار
    كسوة الشرف، وتوهموها هم كذلك فرفلوا فيها، واختالوا بها، وما عملوا أنها كسوة عدم الشرف.. .
    أما أمركم لى بالتوبة عن جميع أقوالي فأنكم أذل وأخسأ من أن تطمعوا فى.. و أما إعلانكم ردتى عن الأسلام فما أعلنتم به غير جهلكم الشنيع بالإسلام وسيرى الشعب ذلك مفصلاً فى حينه ؟؟؟
    هل تريدون الحق أيها القضاة الشرعيون؟ أذن فاسمعوا! أنكم أخر من يتحدث عن الإسلام.. فقد أفنيتم شبابكم فى التمسح بأعتاب السلطة من الحكام الأنجليز الى الحكام العسكريين فاريحوا الأسلام وأريحوا الناس من هذه الغثاثة .

    أمدرمان / محمود محمد طه


                  

01-25-2016, 05:25 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1201

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: Abureesh)

    الأخ / كمال
    تحية طيبة لك ولضيوفك الكرام
    شكرا لأفساحك بعض الوقت من وقتك الثمين للأحتفاء بما كتب عن الفكرة الجمهورية..
    بمناسبة كتابات الاستاذ/ابويكر القاضي، والذي وصفته انت بوصف (جمهوري سابقا) وبمناسبة الاحتفاء بكتاباته السابقة لا ننسي ايضا ان نحتفي معك بهذا المقال الذي كتبه بعد كل تلك الكتابات:

    Quote: هل قال الاستاذ محمود على الصليب ربى لماذا تركتنى؟ بلى !!
    January 18, 2014

    ابوبكر القاضى

    [email protected]

    ++ تبسم الاستاذ محمود على الصليب لا ن الله قد رد عليه قائلا : (ما ودعك ربك وما قلى ** وللاخرة خير لك من الاولى **

    +++ لن يبعث الاستاذ محمود الا بعد موت اخر جمهورى ،، وخير لهم ان يموتوا قبل ان يموتوا !!

    فرحتان : الحزب الجمهورى من جديد بقيادة اسماء محمود ،، وكتاب عبدالله الفكى البشير ،، الاستاذ محمود والمثقفون .

    فى هذا المقال احتفل (بطريقتى) بالذكرى السنوية لاعدام وصلب الشهيد محمود محمد طه الذى اعدمه المعتوه جعفر نميرى فى زمن اللوثة العقلية ،، التى ما تزال مستمرة والتى تكرست بمجيء الانقاذ ،، والتى مثلا جعلت تغيير الراى جريمة يعاقب عليها بالاعدام تحت لافتة ( حد الردة) ،، علما بانه لا توجد دولة واحدة فى الغالم العربى او الاسلامى تعترف بحقوق الانسان توجد فيها جريمة الردة .

    فى هذا المقال سوف اربط بين حالة المسيح الناصرى على الصليب ،، وبين حالة الاستاذ محمود / المسيح الامدرمانى / المهدية الحارة الاولى منزل ٢٤٢ وهوعلى الصليب ايضا في ضحى 18 يناير 1985،، لانه معلوم فى ادبيات الفكرة الجمهورية ان هناك تشابها كبيرا يشبه التطابق على الاقل من حيث النصوص الدينية فى الربط بين المسيح الاسرائيلى/ الناصرى وبين المسيح المحمدى / الامدرمانى .(الاستاذ محمود) ,, وللامانة ,, لم يقل الاستاذ انه المسيح ,, ولم يقل انه الاصيل الواحد وكل ما اكتبه هنا يمثل قناعاتى الشخصية ,, وانا مسؤول عنها ,, وعودة الى مسالة الشبه بين المسيح الناصرى ابن داود وبين المسيح الامدرمانى ,, وفى هذا الصدد يقول كتاب المسيح للاخوان الجمهوريين :- بما معناه ،(، ولكن جلية الامر فيها ان الايات التى تتحدث عن المسيح انما تتحدث عن المسيح الاسراييلى وعن المسيح المحمدى فى نفس الوقت ،، فالمسيح المحمدى هو الذى سيرفع،، ) ،، وشاهدنا من هذا كله ان هناك ربطا وثيقا بين مصير المسيح الناصرى ،، والمسيح / السودانى / الامدرمانى ،، بل يمتد التشابه الى حالة انكار تلاميذهما لهما فى وقت المحاكمة والصلب ،، ومن عجائب الامورالالاهية فى المسائل الدينية ،، انه فى عشية تقديم الاستاذ وتلاميذه الاربعة للصلب ،، قال رجال الدين المسيحى فى اوروبا ،، اذا تراجع تلاميذ الاستاذ الربعة ،، وانكروه ،، يكون امرهم هذا امر دين ،، اما اذا تعنتوا ،، ولم ينكروه ،، يكون هذا امر بطولات دنيوية لا علاقة لها بالدين ،، طبعا ،، هذا قياسا على قولة السيد المسيح لتلميذه بطرس ستنكرنى ثلاث مرات قبل صياح الديك . ونسبة لان امر الاستاذ محمود هو امر دين فقد انكره تلاميذه (بمعنى تراجعوا عن الفكرة في مهزلة الاستتابة) اسوة بتلاميذ المسيح الناصرى .

    في المقتطف التالى اقدم للقراء الاهانة الفظيعة والشماتة التى لقيها السيد المسيح — والتى قادته ليسال ربه : لماذا تركتنى ؟ والنص ناطق عن نفسه في هذا الشان ,, اقتبسه من انجيل متى الاصحاح 27

    27: 37 و جعلوا فوق راسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود

    27: 38 حينئذ صلب معه لصان واحد عن اليمين و واحد عن اليسار

    27: 39 و كان المجتازون يجدفون عليه و هم يهزون رؤوسهم

    27: 40 قائلين يا ناقض الهيكل و بانيه في ثلاثة ايام خلص نفسك ان كنت ابن الله فانزل عن الصليب

    27: 41 و كذلك رؤساء الكهنة ايضا و هم يستهزئون مع الكتبة و الشيوخ قالوا

    27: 42 خلص اخرين و اما نفسه فما يقدر ان يخلصها ان كان هو ملك اسرائيل فلينزل الان عن الصليب فنؤمن به

    27: 43 قد اتكل على الله فلينقذه الان ان اراده لانه قال انا ابن الله

    27: 44 و بذلك ايضا كان اللصان اللذان صلبا معه يعيرانه

    27: 45 و من الساعة السادسة كانت ظلمة على كل الارض الى الساعة التاسعة

    27: 46 و نحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني

    27: 47 فقوم من الواقفين هناك لما سمعوا قالوا انه ينادي ايليا

    27: 48 و للوقت ركض واحد منهم و اخذ اسفنجة و ملاها خلا و جعلها على قصبة و سقاه

    27: 49 و اما الباقون فقالوا اترك لنرى هل ياتي ايليا يخلصه

    27: 50 فصرخ يسوع ايضا بصوت عظيم و اسلم الروح

    27: 51 و اذا حجاب الهيكل قد انشق الى اثنين من فوق الى اسفل و الارض تزلزلت و الصخور تشققت

    27: 52 و القبور تفتحت و قام كثير من اجساد القديسين الراقدين

    27: 53 و خرجوا من القبور بعد قيامته و دخلوا المدينة المقدسة و ظهروا لكثيرين

    27: 54 و اما قائد المئة و الذين معه يحرسون يسوع فلما راوا الزلزلة و ما كان خافوا جدا و قالوا حقا كان هذا ابن الله

    27: 55 و كانت هناك نساء كثيرات ينظرن من بعيد و هن كن قد تبعن يسوع من الجليل يخدمنه

    27: 56 و بينهن مريم المجدلية و مريم ام يعقوب و يوسي و ام ابني زبدي

    انتهى الاقتباس من الكتاب المقدس .

    والسؤال الذى اطرحه الان — هل قال الشهيد محمود على الصليب — ربى لماذا تركتنى ؟ ان لم تكن الاجابة — نعم — فهو ليس المسيح — وليس رسولا ,, فحالة الياس تصيب الرسل (حتى اذا استياس الرسل وظنوا انهم قد كذبوا –)

    لقد تعرض الاستاذ الشهيد للياس مرتين من قبل

    الاولى عام 1968 ايام محنة الدستور الاسلامى — هنا تصرف الاستاذ تصرفا انتحاريا على طريقة — وذا النون اذ ذهب مغاضبا — تجسد التصرف الانتحارى في كتاب ( الاسلام برسالته الاولى لا يصلح لانسانية القرن العشرين ) — هذا العنوان كان غير موفقا — لانه ببساطة يعنى للمسلم العادى الذى يفهم ان الاسلام رسالة واحدة خالدة — يعنى (الاسلام لا يصلح) — ومشكلة الاستاذ محمود هى انه ليس حواليه من ينصحه — لانه في ثقافة الجمهوريين لا يجوز الاعتراض ( ولو في الخاطر) — من اى جمهورى — على ما يقوله او يفعله الاستاذ .

    حالة الياس الثانية هى عندما اصدر الاستاذ (منشور هذا او الطوفان في 25 ديسمبر 1984 ) — كان مصدر الياس هو ان النميرى بدا يطبق الشريعة — الرسالة الاولى بالفهم الجمهورى — في حين ان عقيدة الاستاذ هى ان شمس الرسالة الاولى قد غربت — من هنا جاء الاحباط — وحالة الياس — فكان منشور هذا او الطوفان عملا انتحاريا بالمعنى الفلسفى الادبى الكبير ,, ولا اعنى انتحار الجبناء وعاجزى الراى والحالات المريضة نفسيا ,, وانما اعنى اختيار الموت طوعا ,, فهو هتاف : لن نعيش في ظل هذه القوانين ,, الموت افضل لنا من العيش في ظل هذه القوانين ,, باطن الارض ,, او السماء ,, افضل لنا من العيش في ظل هذه القوانين ,, الاخرة خير لنا من هذه الاولى .

    ابتسم الاستاذ محمود على الصليب لان الله رد عليه : ما ودعك ربك وما قلى !!

    من حقنا ان نقول ان سورة الضحى ,, كانما نزلت لاول مرة يوم 18 يناير 1985 ومفصلة على ذلك اليوم ,, فحين قال الاستاذ على الصليب : رب لماذا تركتنى ؟!! ردت عليه البشارة الربانية في الحال : ( والضحى ,, والليل اذا سجى * ما ودعك ربك وما قلى * ولا الاخرة خير لك من الاولى * ولسوف يعطيك ربك فترضى)

    اقسم الله باللحظة الحاضرة ,, ضحى الجمعة 18 يناير 1985 ,, والليل اذا سجى ,, المعنى ظلام دولة الهوس الدينى ,, ما ودعك ربك وما قلى ,, هنا مناط القسم ,, اكد الرب انه بجانبه ,, وانه يسمع ويرى ,, وان الاخرة خير له من الاولى ,, وبشره (بموعظتة الموت,, اعلى درجات الحياة) ,, فجاءه الشفاء من الموت ,, والفرح من داخله : (يا ايها الذين امنوا قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين * قل بفضل من الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون *) بهذا الفيض من الفرح الداخلى تبسم الاستاذ في وجوه الشامتين ,, والمشفقين ,, الفاعل واحد في الوجود ,, وقد الهم الله الراحل المقيم بشير بكار بقولة التوحيد امام المنصة ,, فهتف : وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) فوصلت الرسالة للحضور ,, بلاغ من الله .

    لن يبعث الاستاذ محمود الا بعد موت اخر جمهورى — خير لهم ان يموتوا قبل ان يموتوا

    شكرا مرة اخري اخ/ كمال
                  

01-26-2016, 10:05 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: جمهوري سابق يصف عنف اللسان الجمهوري.. لدرج (Re: جمال المنصوري)

    شكراً للجميع وحتى عودة بإذن الله الواحد الأحد
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de