تقرير ألمانى: السودان يطرد المصريين من "حلايب"

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:59 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-02-2017, 12:34 PM

aosman
<aaosman
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تقرير ألمانى: السودان يطرد المصريين من "حلايب"

    11:34 AM August, 02 2017

    سودانيز اون لاين
    aosman-نجران - السعودية
    مكتبتى
    رابط مختصر


    علا خطاب 02 أغسطس 2017 - 12:52 م
    أخبار متعلقة #
    بالفيديو..الغيطي لـ«الصحة»: «ألطم»
    #
    السودان يفرض تأشيرة دخول على المصريين
    #
    شاهد.. مصريون يبيعون الجنيه بـ15 دولارًا
    #
    ورقتان في يد «السيسي» للضغط على السودان
    السودانمثلث حلايبحمالات الاعتقالسات
    قال موقع "سات" الألماني، إن السلطات السودانية تعمل حاليًا على اتباع أساليب جديدة لطرد المصريين المتواجدين في حلايب، بغرض التسريع فى مخطط التخلص من الوجود "المصري" فى مثلث حلايب وشلاتين.

    وأضاف الموقع أن المخطط الجديد للسودان جاء ردًا عن اعتقال السلطات المصرية أكثر من 100 سودانى من منطقة "شلاتين"، فى حين يرى النظام أن السودان تعمل على توطين المواطنين فى المناطق الحدودية (المتنازع عليها)، كنوع من سياسة "فرض الأمر الواقع" لإثبات أحقيتها لمثلث حلايب وشلاتين.

    وتابع الموقع، فى تقريره، أن زيادة حملات الاعتقال للمواطنين السودانيين من قبل السلطات المصرية، تزيد أجواء التوتر بين البلدين، موضحًا أن إصدار وزارة الخارجية السودانية تعليمات للهيئات المعنية لوضع خارطة الطريق لمثلث "حلايب وشلاتين"، وهذا الأمر يعد مؤشرًا على دخول أجواء التوتر إلى مرحلة "أخطر" من "الاستفزازات" الإعلامية.

    وأفاد الموقع بأن مسئولين من الخارجية ووزارتي العدل والداخلية، قد اجتمعوا فى مكتب السجلات الوطنية بغية تعديل الملفات التى أعدتها اللجان السابقة فى "حلايب"، مشيرين إلى أن الخرطوم لديها الوثائق التى تثبت بوضوح أن "حلايب" أراض سودانية، وفقًا لمصادر إعلامية.

    وفى السياق ذاته، قال رئيس اللجنة التقنية فى الخرطوم، إن "اللجنة عقدت اجتماعا تحضيريا لوضع المبادئ التوجيهية وخارطة طريق لاستكشاف طرق لطرد المصريين من المنطقة "حلايب" من خلال الدبلوماسية.

    ونوهت المصادر بأن السودان تسلك أسلوب "البلطجة" على مصر، مستندة إلى أذرع خارجية، ساهمت فى اتخاذ الخرطوم قرارات بهذه "الجرأة" ضد النظام المصري، حيث تعمل على توطين أعداد "مهولة" من السودانيين فى المناطق المتنازع عليها، دون تصاريح رسمية، لفرض سيادتها الكاملة على المنطقة، مستغلة بذلك تهميش النظام للمصريين فى مثلث "حلايب".

    وأشار الموقع إلى أنه فى أكتوبر، توجهت السودان مرة أخرى بشكوى إلى "مجلس الأمن" بالأمم المتحدة على المنطقة المتنازع عليها فى مثلث "حلايب" مع مصر، وفى أبريل الماضي، رفضت القاهرة طلبًا من الحكومة السودانية لإجراء محادثات مباشرة حول حلايب والشلاتين، أو القبول بإحالة النزاع إلى "محكمة التحكيم الدولية".

    وينص القانون الدولى على أنه يجب أن يتفق الطرفان على اللجوء إلى التحكيم أى فض نزاع بالمحكمة.

    يذكر أن مثلث "حلايب" موضع نزاع بين البلدين منذ عام 1956، وظلت المنطقة مفتوحة أمام حركة التجارة والأفراد دون قيود من أى طرف حتى عام 1995 حين دخلها الجيش المصرى وفرض سيطرته عليها، وكانت القاهرة قد بدأت سلسلة من القرارات التى وصفها مسئولون سودانيون باعتبارها “استفزازية”، كان فى مقدمتها مصادقة رئيس الوزراء المصرى شريف إسماعيل، منتصف شهر يوليو 2017، على قرارات تتعلق بإنشاء مجموعة من المرافق الحكومية فى منطقة مثلث "حلايب" وأبو رماد المتنازع عليها بين البلدين، فى منطقة البحر الأحمر.

    وتأتى هذه القرارات فى إطار ما سمّاه مسئولون مصريون بخطة رسمية لتوطين أعداد كبيرة من الأهالى فى هذه المناطق.

    وتشهد العلاقات المصرية السودانية توترًا ملحوظًا فى ظل إصرار الخرطوم على اتخاذ موقف حيادي بشأن ملف سد النهضة، واتجاهها لإبرام اتفاقيات مشتركة مع إثيوبيا، وعدم تبنّيها للموقف المصري، إضافة إلى الخلاف التاريخي بشأن منطقة المثلث الذهبي، وما يتخلل ذلك من تراشق إعلامي كان آخره ما أعلن عنه الرئيس السوداني عمر البشير، فى وقت سابق، عن ضبط معدات وسيارات مدرعة مصرية بحوزة متمردين فى دارفور.

    المصدر: http://www.msry.info/story/1094537/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A8http://www.msry.info/story/1094537/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%...84%D8%A7%D9%8A%D8%A8
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de