تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق"فيديو" حلقة نقاش ..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 12:57 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-25-2016, 03:24 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق"فيديو" حلقة نقاش ..

    03:24 PM September, 25 2016 سودانيز اون لاين
    علاء سيداحمد-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    (عدل بواسطة علاء سيداحمد on 09-25-2016, 05:50 PM)

                  

09-25-2016, 05:30 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: علاء سيداحمد)

    بالنسبة لرجم الرسول صلى الله عليه وسلم انما كان بناءا على شريعة اليهود :

    ( أخرج البخارى ومسلم أنّ الـرجـــم ثبت فى التــوراة فى حديث طويل وانهم احضروا التـوراة وفيها آيـة الرجــم )

    بمعنى ان رجم ماعز والغامدية كان بناءا على شرع من قبلنا ما يعنى ان النبى صلى الله عليه وسلم قد عمل بشرع من قبلنا قبل نزول سورة النـــور .

    وبناءا عليه فان اية الجلد فى سورة النور قد نسخت أية الرجم فى شرع اليهود

    ســـورة النور سورة محكمة لا نسخ فيها لقوله ( سورة انزلناها وفرضناها )

    يقول فضيلة الشيخ / السيد سابق عليه الرحمة فى كتابه المقروء فقه السنة مانصه :

    { يقول فضيلة الشيخ السيد سابق فى كتابه المقروء فقه السنه على المذاهب الاربعة فى باب الحدود - حـد الزنى مانصــه :

    1- { المسلم والكافر في الحد سـواء وكما يجب الحد على المسلم اذا ثبت منه الزنى فانه يجب على الذمى والمرتد لان الذمى قد التزم الاحكام التى تجرى على المسلمين وقد ثبت ان النبى صلى الله عليه

    وسلم رجــــم يهوديين زنيا وكانا محصنين - عن ابن عمر ان اليهود اتوا النبى صلى الله عليه وسلم برجل وامرأة منهم قد زنيا فقال : ماتجدون فى كتابكم فقالوا تسخم وجوههما ويخزيان قال كذبتم

    ان فيها الرجــم ( فأتوا بالتوراة فاتلوها ان كنتم صادقين ) صدق الله العظيم وجاءوا بقارئ لهم فقرأ حتى اذا انتهى الى موضع منها وضع يده عليه فقيل له ارفع يدك فرفع يده فاذا هى تلوح

    قالوا يا محمد ان فيها الرجم ولكنا كنا نتكاتمه بيننا فأمر بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجما } اخرجة البخارى ومسلم والامام احمد


    2- وعن جابر بن عبدالله قال : { رجم النبى صلى الله عليه وسلم رجلا من أســـلــــم ورجـلا من اليهود } رواه الامام احمد ومسلم
     
    والرجل كما هو معروف فانه : ماعز الاسلمى

    وكل روايات رجم الخليفة عمر وعلى بن ابى طالب رضى الله عنهما روايات مكذوبة ولا يمكن الاستناد عليها كدليل
                  

09-25-2016, 05:48 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: علاء سيداحمد)


    فرية الاية المحذوفة من كتاب الله :

    رواية محمد بن إسحاق ولفظه : ( لَقَدْ أُنْزِلَتْ آيَةُ الرَّجْمِ ، وَرَضَعَاتُ الْكَبِيرِ عَشْرٌ ، فَكَانَتْ فِي وَرَقَةٍ تَحْتَ سَرِيرٍ فِي بَيْتِي ، فَلَمَّا اشْتَكَى رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَشَاغَلْنَا بِأَمْرِهِ ، وَدَخَلَتْ دُوَيْبَةٌ لَنَا فَأَكَلَتْهَا )

    رواه الإمام أحمد في " المسند " (43/343)، وابن ماجة في " السنن " (رقم/1944) ولفظه : ( فَلَمَّا مَاتَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَشَاغَلْنَا بِمَوْتِهِ دَخَلَ دَاجِنٌ فَأَكَلَهَا )


    Quote: قال الجوزقانى فى الاباطيل والمناكير{ عن حديث الداجن : هذا حديث بـــــــــــــــاطـــــــــل }اهـ

    والحديث رواه الامام مالك بوجه آخر ليس فيه الداجن والرجم

    ابن قتيبة الدينوري رحمه الله يقول فى تأويل مختلف الحديث : " ص 443 "

    " ألفاظ حديث مالك خلاف ألفاظ حديث محمد بن إسحاق ، ومالك أثبت عند أصحاب الحديث من محمد بن إسحاق " اهـ

    وقال محققو مسند الإمام أحمد :

    " إسناده ضعيف لتفرد ابن إسحاق - وهو محمد - وفي متنه نكارة " انتهى من " طبعة مؤسسة الرسالة " (43/343)

    ويقول الألوسي رحمه الله :

    " وأما كون الزيادة كانت في صحيفة عند عائشة فأكلها الداجن ، فمن وضع الملاحدة وكذبهم في أن ذلك ضاع بأكل الداجن من غير نسخ ، كذا في الكشاف " انتهى من " روح المعاني " (11/140)


    Quote: روى البخاري (6830) ومسلم (1691) عن ابن عباس رضي الله عنهما أن عمر بن الخطاب صعد المنبر فخطب الجمعة ، وكان مما قال رضي الله عنه فقال : (إِنَّ اللَّهَ بَعَثَ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْحَقِّ ، وَأَنْزَلَ عَلَيْهِ الْكِتَابَ ، فَكَانَ مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ آيَةُ الرَّجْمِ ، فَقَرَأْنَاهَا ، وَعَقَلْنَاهَا ، وَوَعَيْنَاهَا ، رَجَمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَجَمْنَا بَعْدَهُ ، فَأَخْشَى إِنْ طَالَ بِالنَّاسِ زَمَانٌ أَنْ يَقُولَ قَائِلٌ : وَاللَّهِ مَا نَجِدُ آيَةَ الرَّجْمِ فِي كِتَابِ اللَّهِ ، فَيَضِلُّوا بِتَرْكِ فَرِيضَةٍ أَنْزَلَهَا اللَّهُ ، وَالرَّجْمُ فِي كِتَابِ اللَّهِ حَقٌّ عَلَى مَنْ زَنَى إِذَا أُحْصِنَ مِنْ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ ، إِذَا قَامَتْ الْبَيِّنَةُ ، أَوْ كَانَ الْحَبَلُ ، أَوْ الِاعْتِرَافُ) . زاد أبو داود (4418) : (وَايْمُ اللَّهِ ، لَوْلَا أَنْ يَقُولَ النَّاسُ : زَادَ عُمَرُ فِي كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ ، لَكَتَبْتُهَا) وصححه الألباني في صحيح أبي داود

    وقد ذكرها البخاري في كتاب الأحكام معلقة ، بلا إسناد : ( قال عمر )


    Quote: قال امير المؤمنين فى الحديث الشريف ابن حجر في " فتح الباري "(12/143) :

    " وقد أخرجه الإسماعيلي من رواية جعفرالفريابي ، عن علي بن عبد الله شيخ البخاري فيه ، فقال بعد قوله : " أو الاعتراف: " " وقد قرأناها : ( الشيخ والشيخة إذا زنينا فارجموهما البتة ) ، وقد رجم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ورجمنا بعده " ؛ فسقط من رواية البخاري من قوله
    : " وقرأ .الشيخ والشيخة اذا زنيا فارجموهما البتة ." ولعل البخاري هو الذي حذف ذلك عمداً ،..... " أهـ

    لماذا حذف الامام البخارى هذا الكلام عمدا من صحيحة اذا كان كلاما صحيحا ؟؟؟؟؟؟؟

    قال النسائي في "الكبرى"(2/273) : " لا علم أحداً ذكرفي هذا الحديث : ( الشيخ والشيخة فارجموهما البتة ) غير سفيان ، وينبغي انـه وهــــــــــــــــم ، والله أعلم " .انتهى .


    Quote: وقال النسائي في "الكبرى " (4/270) :
    أخبرنا أحمد بن عمرو بن السرح ، أخبرني الليث بن سعد ، عن سعيد بن أبي هلال ، عن مروان بن عثمان ، عن أبي أمامة بن سهل ، أن خالته أخبرته قالت : لقد أقرأنا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ آية الرجم : ( الشيخ والشيخة فارجموهما البتة بما قضيا من اللذة ) .

    ورواه النسائي في "الكبرى" أيضاً (4/271) :
    أخبرناإبراهيم بن يعقوب الجوزجاني ، حدثنا ابن مريم ، قال : أن الليث قال : حدثني خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال به .

    وأخرجه ابن أبي عاصم في "الآحاد والمثاني " (6/123) رقم (3344) ـ ومن طريقه ابن الأثير في " أسد الغابة (5/514) ، والطبراني في " الكبير " ( 24/350) رقم (867 ) ، والحاكم (4/ 359) ، وأبو نعيم في " معرفة الصحابة " ( 6/3588) رقم (8086) من طرق عن الليث به.

    ووقعت مُسماة عند الطبراني بـ (العجماء الأنصارية ) .

    قلت : وهذا إسناد ضعيف ، آفته مروان بن عثمان الذي ضعفه أبو حاتم ,

    وقال عنه النسائي : " ومَن مروان بن عثمان حتى يصدق على الله عزوجل " .

    ثم هذه الآية تخالف في اللفظ ما رواه الثقات الحفاظ .


    النسائى يشكك في الاية المحذوفة /

    Quote: „ وقال النسائي في "الكبرى"( 4/271 ) رقم ( 7148) :

    أخبرنا إسماعيل بن مسعود الجحدري ، قال : حدثنا خالد بن الحارث :
    والبيهقي ( 8/211 ) من طريق ابن أبي عدي ،كلاهما عن عبد الله بن عون ، عن محمد ، قال : نبئت عن ابن أخي كثير بنت الصلت ، قال : كنا عند مروان وفينا زيد بن ثابت ، فقال زيد : كنا نقرأ : ( الشيخ والشيخة إذا زنينا فارجموهما البتة ) ,
    فقال مروان : لا تجعله في المصحف , قال : ألا ترى أن الشابين الثيبين يرجمان ؟ ذكرنا ذلك وفينا عمر , فقال : أنا أشفيك , قلنا : وكيف ذلك ؟ قال: أذْهَبُ إلى رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إن شاء الله , فأذكر كذا وكذا , فإذا ذكرآية الرجم فأقول
    : يا رسول الله أكتبني آية الرجم , قال : فأتاه فذكر آية الرجم ، فقال : يا رسول الله , أكتبني آية الرجم ؟ قال : " لاأستطيع " .


    Quote: قال ابن حجرالعسقلانى في " فتح الباري "(12/143) :

    " وقد أخرجه الإسماعيلي من رواية جعفرالفريابي ، عن علي بن عبد الله شيخ البخاري فيه ، فقال بعد قوله : " أو الاعتراف: " " وقد قرأناها : ( الشيخ والشيخة إذا زنينا فارجموهما البتة ) ، وقد رجم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ورجمنا بعده " ؛ فسقط من رواية البخاري من قوله
    : " وقرأ .الشيخ والشيخة اذا زنيا فارجموهما البتة ." ولعل البخاري هو الذي حذف ذلك عمداً ،..... " أهـ


    وأخيرا :

    وفى شأن المرأتين الغامدية والجهنية قال ابن حجر العسقلانى فى الفتح
    12/146
    القصتان مختلفتان امراة عمران الجهنية وامراة بريدة الغامدية وهناك قاعدة فقهية عظيمة تقول : الدليل اذا تطرق اليه الاحتمال سـقط به الاستدلال
    وهنا عدم معرفة هوية المرجومة يعنى عدم صحة قصتها وبالتالى تطرق الاحتمال اليها
                  

09-25-2016, 05:48 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: علاء سيداحمد)
                  

09-26-2016, 08:47 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: علاء سيداحمد)

    دولة تعاني من الإنحطاط غعلاً
    جائعة و مشغولة بالجنس مثل الدواعش
                  

09-28-2016, 02:15 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 7322

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: Adil Isaac)

    الأعزاء في البوست شكراً لكم

    الزنا ليس جريمة إنما ذنب عند المسلمين و غيرهم من اتباع الديانات الاخري
    مشكلة ما يسمي بقوانين الشريعة الإسلامية أنها تخلط بين الذنب علي اساس الدين و الجريمة بمفوهمها القانوني
    أن يمارس أحدهم الجنس من غير عقد قران أو عقد زواج ليس جريمة إذا تمت ممارسة الجنس في حدود الرضا و القبول
    من غير إكراه أو إستغلال بين اطراف العلاقة غض الطرف عن النوع الاجتماعي
    و أن يمارس شخص متزوج الجنس مع آخر اسمه الخيانة الزوجية و هي مشكلة اجتماعية و ليس للدولة أو القوانين أي دخل فيها فهي أمر يخص اطراف العلاقة
    ليس أكثر و لا أقل
    الجرائم الجنسية علي حسب القوانين المتوافقة مع الإعلان العالمي لحقوق الانسان هي
    ممارسة الراشدين الجنس مع القصّر ( دون سن التكليف القانوني و هي في الأغلب 18 عام )
    الإعتداء الجنسي (اغتصاب أو أكراه علي الجنس)
    سوء الإستغلال الجنسي اختلاط الممارسة الجنسية بالعنف او الإكراه من أجل مكاسب مادية.
    الدعارة ليست جريمة إنما مهنة تدفع من ريعها العاملات و يدفع العاملون الجنسيين ضرائب للدولة
    يخضع العاملون فيها لشروط صحية و قانونية تفرضها في العادة السلطات البلدية بالول المحترمة

    مشكلة ما يسمي القوانين الإسلامية الأساسية أنها انتهاك للحقوق و الحريات الأساسية للمواطنين و هذا سبب رفضنا العميق لها
    و هذه الحقوق و الحريات هي
    حرية الإعتقاد
    حرية التفكير و الممارسة السياسية
    تهدر حق المواطنة
    المساواة امام القانون
    و الحريات الخاصة مثل تناول الخمور و المخدرات
    حرية الإنسان في أن يلبس ما يريد دون إخلال بالأعراف البلدية المرعية
    فلنعمل معاً أجل إلغاء القوانين المتخلفة و غير المتوافقة مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان
    المطبقة حالياً في السودان

    طه جعفر

                  

09-29-2016, 05:09 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: طه جعفر)

    Quote: دولة تعاني من الإنحطاط غعلاًجائعة و مشغولة بالجنس مثل الدواعش


    تحياتى الأخ / Adil Isaac

    انحطاط لم يسبقهم احد لذلك القبح .. وفى الجنس ربما اشد ضراوة من الدواعش ..

    (عدل بواسطة علاء سيداحمد on 09-29-2016, 05:11 PM)

                  

09-29-2016, 05:43 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعديل عقوبة الزاني المحصن من الرجم للشنق . (Re: علاء سيداحمد)

    Quote: مشكلة ما يسمي القوانين الإسلامية الأساسية أنها انتهاك للحقوق و الحريات الأساسية للمواطنين و هذا سبب رفضنا العميق لها
    و هذه الحقوق و الحريات هي
    حرية الإعتقاد
    حرية التفكير و الممارسة السياسية
    تهدر حق المواطنة
    المساواة امام القانون
    و الحريات الخاصة مثل تناول الخمور و المخدرات
    حرية الإنسان في أن يلبس ما يريد دون إخلال بالأعراف البلدية المرعية
    فلنعمل معاً أجل إلغاء القوانين المتخلفة و غير المتوافقة مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان
    المطبقة حالياً في السودان


    تحياتى الأستاذ / طه جعفر وشكرا لكريم مرورك

    المشكلة ليست في القوانين الإسلامية اخى طه جعفر انما في التطبيق والذين يقومون بالتطييق مثال ( تطبيق النميرى للشريعة وشريعة البشير المدغمسة كما ذكر ذلك هو شصيا وتطبيق
    حركة طالبان في أفغانستان وحركة الشباب في الصومال ) هؤلاء قاموا بتشويه صورة الشريعة والقوانين الإسلامية في العالم ..
    ما نشاهده من قوانين خاصة بالحريات والمساواة والعدالة وهي من كائز حقوق الانسان انما هي من مبادئ الإسلام ومبثوثة في القرآن الكريم ..
    و الحرية كما في القرآن هي أغلى ما منً به الله على الإنسان بعد الحياة ..

    ومعك ندعوا الى الغاء القوانين الغير متوافقة مع الشريعة الإسلامية والاعلان العالمى لحقوق الانسان وفى مقدمتها :
    عقوبة الرجم وعقوبة الردة ..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de