|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
ومن هو امام الحرم المكي ..يعني ما اسمه وسبب الزيارة لقرية الشيخ الكباشي... ونزل لينا صور ....عشان نصدق... وز ميلتي امتثال بتقول ان السعوديين مذهبهم مذهب الوهابية وهم لا يعترفون بالشيوخ ولا بكرامات الشيوخ..وهي لا تصدق ان امام الحرم المكي يمكن ان يزور شيخ من شيوخ السودان المعروفين الا اذا كان يريد ان ينصحه بترك المشيخة وترك البدع...لانهم يعتبرون كل الاشياء التي يقوم بها الشيوخ في السودان بدع..حتى ان الدعاة السعوديين طالبوا بهدم كافة قبب الشيوخ في العديد من قرى السودان باعتبارها بدع.. ودمت بالف خير وصحة وعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
منتصر سلام اخوك من احفاد الكباشي وبعدين الصوفية اهلنا وعشيرتنا ... وطريق السلف طريقة فراق ليه مافي اها المدارس والخلاوي التركية بتاعت الأتراك دي جاتني والحمدلله ربك يسر ولقطنا فيها من الأجر ونريد الدعاء بس
------------ بس شوف جنس كلام الزميلة الفوق دي موش حقوا نحزن علي ناس سناء عبدالسيد وبقية الاخوات الرحلوا من المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
شيخنا محمد المسلمي وانا خاطبتك بلقب شيخنا عشان قريت اعضاء كتيرين بلقبوك بهذا اللقب... اولا انا بعتذر ليك اعتذار حارةجدا لاننا اسئنا ليك اساءة بالغة لاننا قلنا ما بتصدق ان امام الحرم المكي السعودية الجنسية قد زار الشيخ الكباشي وهو كما نعرفةمن الشيوخ المشهورين في السودان ولاننا بنقرا مل يوم ان السعوديين كلهم وهابيين وان الوهابيين لا يعترفون بالشيوخ ولا بالتقرب لله عن طريق الشيوخ.. ونحن يا شيخ المسلمي ما قلنا ليك انت كضاب...وحاشاك تكون كضاب لانك شيخ. واظنك متدين... ونحن نعتذر لك لانه ربما النعلومة التي نعرفها عن الوهابيين تكون غلط ونحن لا نقر ابدا باننا متفقهين في امور الدين...بل تاكد باننا لا نعرف عن الدين الا كما تعرف حبوبة امي عن علم الفضاء.. اما عن الاساءة البالغة التي لحقتنا منك فنحن مسامحنك لله والرسول.. وامتثال غير معنية هنا بالامر لانها غير عضوة في المنبر العام ولا تفكر في ذلك... وانا اظن، وبعض الظن اثم ،ان الاستاذة سناء عبد السيد وغيرها من عضوات المنبر العام اللاتي رحلن من المنبر العام ، قد رحلن لانهن وجدن مثل هذه الاساءات واعتبرنا يا شيخ المسلمي جاهلات ومتسرعات... فقط عجبنا العنوان وحبينا نعرف مزيد من المعلومات عن امام الحرم المكي ،والذي نعتبره امام جميع المسلمي في العالم ويؤم بلايين المسلمين الذين يولون وجوههم شطر المسجد الحرام ،وهذا الامام ،الشيخ الغامدي،جبهته تكاد تلاصق ركن من اركان البيت الحرام وكانه يقف امام هؤلاء البلايين الذين يصلون وراءه...وهذا شرف كبير ان يزور مثل هذا الامام السودان ويزور مسيد الشيخ الكباشي... ..ومن شدة جهلنا وسذاجتنا بامور الدين كنا نعتقد ان امام الحرم المكي الشريف هو الشيخ عبد الرحمن السديس لاننا بعض المرات نفتح قناة السعودية ونجد الشيخ عبد الرحمن السديس يؤم المصلين في الحرم...ولكننا الان عرفنا معلومة جديدة ان الشيخ الغامدي هو امام الحرم وان الشيخ السديس هو رئيس مجلس ادارة شؤون الحرمين الشريفين،المسجد الحرام والمسجد النبوي..وانه فقط يؤم المصلين بعض الاحيان لان صوته الرخيم يدخل القلوب ويزيد من ايمانيات المصلين وراءه...ونحن عندما نسمعه نكاد نبكي من التاثر ..ولكن بعد ذلك سرعان ما ننغمس في وبالات وماسي هذه الدنيا القميئة وملذاتها والتي يسمونها دار الممر الذي يقود الى دار المقر... ونعترف ان ايمانياتنا ضعيفة جدا، وشئ اخر وهو انني ، ومعي الجاهلة امتثال لا نؤمن بالشيوخ ولا نؤمن ان هناك وسيط بين الله وعباده ،ونحن في هذا الامر وهابيات حتى النخاع... وهسع انت عاوز تخرب علاقتنا بصديقتنا اميرة بت مصطفى السيد، الصوفية التي تؤمن بكرامات الشيوخ ، كوالدها تماما...ولمن ترجع وتقرا هذا البوست طبعا حتقيف معاك وتايدك باننا جاهلات ولا نستحق ان نكون عضوات في المنبر العام... وشكرا ولك كل التقدير والاحترام والامتنان فقد علمنا منك معلومة جديدة ويقولونةان الشخص الذي يعيش ولا يعرف معلومة جديدة كل يوم انما هو كالميت تماما... ..وبالمناسبة لغتي العربية ضعيفة بعض الشئ ولذا استعنت بالجاهلة الاخرى امتثال بت شيخ الشيوخ عبد الله التي ساعدتني في الصياغة.. ودمت بالف خير وصحة وعافية...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: Hatim Alhwary)
|
خالد بن علي بن عبدان الأبلجي الغامدي هو إمام وخطيب بالمسجد الحرام، منذ 28-12-1428 إلى الآن.
محتويات مولده ونسب ونشأته عدل
فضيلة من مواليد مكة المكرمة ، ويعود نسبه بالسيد : أبلج أبي القاسم بن علي، الذي يرجع نسبه إلى بني هاشم من قريش العدنانيه الي : الحسن ابن الخليفة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ورضي الله وارضه وعنهما اجمعين ,
وإنما لقب بالغامدي انتساب إلى قبيلة غامد ذلك لين أجداده سكنوا منطقة الباحة التي هي موطن قبيلة غامد فنُسبوا إليها موطنآ .
تعليمه عدل
وفي مكة تلقى جميع مراحل التعليم ماقبل الجامعي، كان نصيب المعهد العلمي منها المرحلتين (المتوسطة - والثانوية )، ثم التحق بجامعة أم القرى في كلية الدعوة وأصول الدين، قسم الكتاب والسنة ، تلقى دروس على يد عدد من العلماء منهم :
1- الشيخ (سعيد العبد الله) شيخ قراء(حماة)قرأ عليه القرأن برواية حفص عن عاصم.
2- الشيخ (حسين خالد ) قرأ عليه برواية حفص وكذلك برواية قالون وورش عن نافع.
3- الشيخ (عبد الغفار الدروبي ) قرأ عليه لعاصم براوييه ولابن كثير المكي.
4-(الشيخ محمد صالح الحبيب ) في ألفية ابن مالك في النحو.
5- (الشيخ محمد الخضر الناجي ) أحد طلبة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي صاحب الأضواء - في أضواء البيان وفي قطر الندى لابن هشام.
6- (الشيخ محمد سيدي الشنقيطي ) أحد طلبة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي صاحب الأضواء - / في اللمع للشيرازي في أصول الفقه وغيره .
7-الشيخ :(محمد المختار الشنقيطي )(عضو هيئة كبار العلماء) في زاد المستقنع في الفقه .
وحضر جملة من دروس المشايخ الكبار:( ابن باز ) و(ابن عثيمين ) والشيخ البسام التي كانوا يعقدونها في المسجد الحرام، إضافة إلى القراءة العلمية المنتظمة في شتى العلوم والمعارف .
مؤهلاته العلمية عدل
حصل الشيخ خالد على درجة البكالوريوس بتقدير ممتاز من جامعة أم القرى، قسم الكتاب والسنه بكلية الدعوة وأصول الدين. ثم اختير معيدا لدى نفس الجامعة، بقسم القراءآت حصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من الكلية نفسها قسم القراءآت، في تخصص القراءات حصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من الكلية نفسها في تخصص التفسير حصل على أستاذ مشارك في تخصص القرآن وعلومه وقريبا سيحصل على الأستاذية بعون الله أعماله ومناصبه عدل
بدأ امامة المصلين في مسجد في الحي ثم انتقل إلى جامع الأميرة شيخة بنت عبد الرحمن آل سعود عمل أستاذاً مساعداً – قسم القراءآت - في كلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى، وتم تعيينه بنفس العام رئيساً لقسم القراءآت ثم عُين وكيلاً لكلية الدعوة وأصول الدين بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ عُين الشيخ خالد إماماً بمسجد الخيف بمنى
25/11/1428هـ وبتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، صدر قرار ملكي بتعيين الشيخ خالد بن علي بن عبدان الأبلجي الغامدي، لإمامة الحرم المكي الشريف. باشر الشيخ إمامة الحرم المكي الشريف في 1428/12/28هـ. صدرت الموافقة على تدريسه في المسجد الحرام وبدأ التدريس في علم التفسير والسيرة يومي الأحد والاثنين بعد صلاة العشاء أكرمه الله فصلى التراويح والتهجد في المسجد النبوي اماما في رمضان عام 1431 وكذلك في عام 1433 للهجرة، الموافق 2010م 2012م ولذلك يلقب امام الحرمين
وكذلك في عام 1434هـ صلى التراويح والتهجد في المسجد الحرام اماما في رمضان عام 1434هـ الموافق 2013 وصلى كذلك في مسجد قباء اماما فيكون بذلك قد أم المصلين في أشهر مساجد الإسلام والمسلمين: المسجد الحرام و المسجد النبوي و مسجد الخيف في منى و مسجد قباء في المدينة المنورة مؤلفات الشيخ وبحوثه عدل
القراءات الشاذة-مفهومها وأحكامها. (بحث لدورية كلية البنات بطنطا العناصر المشتركة بين سور ألـ حم وتفرداتها. (بحث لدورية كلية أصول الدين بالأزهر) جامع البيان في القراءآت السبع. (بحث لدورية جامعة الشارقة) القراآت التفسيرية مفهومها وأنواعها. (تحت الطبع) المقاصد المشتركة بين سور آل حم. (تحت الطبع) مقدم القرآن ومؤخره. (تحت الطبع) القراآت الشاذة مفهومها وأحكامها. (تحت الطبع) عناية شيخ الإسلام بالقراءآت. (مخطوط) التغني بالقرآن مفهومه وآدابه. (مخطوط) حكم لزوم الجماعة والاثار المترتبة على ذلك منهج أبي بن كعب في التفسير طبائع الإنسان في القرآن آثار تدبر القرآن الشيخ خالد عضو بـ عدل
لجنة التأديب الخاصة بالطلاب.سابقآ لجنة مكافحة التدخين بالجامعة. اللجنة العلمية بالكلية. لجنة مراجعة منهج مادة الثقافة بالكلية. الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم. توعية الحجاج بوزارة الشؤون الإسلامية من عام 1416هـ حتى عام 1428هـ. اللجنة الاستشارية بفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة سابقآ من مهام الشيخ في جامعة أم القرى عدل
عضو في مجلس كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى عضو في مجلس كرسي الملك عبد الله بن عبد العزيز للقرآن الكريم بجامعة أم القرى الإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة. تحكيم البحوث في مجلات علمية محكمة. مراجع عدل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: muntasir)
|
سلام ياصديقي ياخليفة الاستنارة بعد خلع المستنير لخليفته محمد آدم 😂😂😂 انت عارفة مسيد الكباشي ده استقبل الرئيس نائب نيكسون نائب أيزنهاور في الخمسينات وبعد اتفاقية الخرطوم السابقة زار المسيد كاربينوا كوانين واروك طون ومشار ولام أكول وصحبهم .. وعندنا مسيحين ناس جورج كباشي وحنا كباشي أسرة عريقة من المسالمة كل عيد في الكباشي وغيرهم من الساسة المسلون وغيرهم ورجال الدين الاسلامي ناس عبد رب الرسول سياف والزنداني وخلافهم .. غايتوا
ممكن خليفة الكباشي عند دكتور ابوبكر عباس مستنير عديل 🏃
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
Quote: ومن هو امام الحرم المكي ..يعني ما اسمه وسبب الزيارة لقرية الشيخ الكباشي... ونزل لينا صور ....عشان نصدق... وز ميلتي امتثال بتقول ان السعوديين مذهبهم مذهب الوهابية وهم لا يعترفون بالشيوخ ولا بكرامات الشيوخ..وهي لا تصدق ان امام الحرم المكي يمكن ان يزور شيخ من شيوخ السودان المعروفين الا اذا كان يريد ان ينصحه بترك المشيخة وترك البدع...لانهم يعتبرون كل الاشياء التي يقوم بها الشيوخ في السودان بدع..حتى ان الدعاة السعوديين طالبوا بهدم كافة قبب الشيوخ في العديد من قرى السودان باعتبارها بدع.. ودمت بالف خير وصحة وعافية |
الأخت بسمات,
إنتي فاكرة السعودية زي زمان لو شنو؟ الوضع تغير كثير, حتى بما يخص التعصب الشديد الكان موجود في الفكر السلفي, مثل السبحة واللحية واللبس القصير, لبس النطلون وما شابه ذلك. لو متابعة الأحداث في السعودية حتى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تمت تجريدها من صلاحيات كثيرة. الإنسان لا يمكن أن يكون متجمد في مكان واحد لابد أن يحدث يتواكب مع تطورات العصر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: ود الباوقة)
|
بيان جماعة أنصار السنة حول زيارة إمام الحرم لمسيد الكباشي زيارة إمام الحرم المكي لقرية الكباشي وتداعياتها : أولا : الذهاب لأي شخص لدعوته وتبليغ الدعوة إليه أمر لا غضاضة فيه شرعا ، بل هو المطلوب شرعا ، فإن الله أرسل موسى إلى فرعون الذي طغى ليبلغه دعوة الله تعالى ، وأرسل محمدا عليه السلام إلى المشركين في مكة وغيرها ليبلغهم دعوة التوحيد ، بل أرسل في كل أمة رسولا ليبلغهم كلمة الحق والهدى ، فإمام الحرم جاء إلى السودان للدعوة وليس في زيارة ترفيهية أو تشريفية . ٢- ثانيا اللقاء الذي كان في الكباشي لم يكن للصوفية وحدهم ، مع أنه لو كان لهم وحدهم فلا غضاضة في الذهاب إليهم ، وإنما كان البرنامج ملتقى لأهل القبلة ، لقيادات أنصار السنة ، والحركة الإسلامية وغيرهم هدفه تفويت الفرصة على أعداء الأمة من الرافضة وغيرهم الذين يريدون إحداث فتن داخلية في مجتمعات أهل السنة ، واستخدام التصوف لتحقيق أهدافهم الداخلية ، فلا بد من تفويت الفرصة على أعدائنا في هذه المرحلة . ٣- هذا البرنامج نحن لم نعده وإنما هو برنامج بين دولتين ، مبارك بين حكومة البلدين ولهم تقديرهم بمصالحه ومفاسده المحلية والإقليمية أكثر منا ، وقد حضره السفير السعودي والملحق الديني ، والكثير من الوزاء والشخصيات الرسمية . ٤- الذي قمنا بفعله أكدنا على عدم وجود مخالفات شرعية في استقباله ، حيث رفضنا استقباله بالنوبة أو دق النحاس أو أي مظهر من المظاهر الصوفية ، ولم نذهب إلى ضريح أو قبة وإنما ذهبنا إلى صالون ضيافة القرية ، ولا يوجد بجواره أي مظاهر شركية . ٥- الذي تمخض من ملتقى أهل القبلة التأكيد على مرجعية بلاد الحرمين وعلمائها لقيادة الأمة وأنهم أهل الرفادة والسيادة لا ينازعهم في ذلك إلا ظالم وهذا ما قالته الصوفية في كلمتهم ، والتأكيد على اجتماع كلمة الأمة على الكتاب والسنة ، والتأسي بالنبي المصطفى في كل أقوالنا وأفعالنا ، والتأكيد على منهج الإسلام الحق واتخاذه مرجعية لحل كل خلافاتنا هذا ما أكده إمام الحرم في كلمة قوية صادقة معبرة ، في مجلس حضره كل قادة المتصوفة والجماعات الإسلامية إلا مجموعة محددة رفضت الملتقى ، وأعتبرت الكباشي إنحرف عن منهج المتصوفة ، كان هدفهم مقاطعة جميع المتصوفة لهذه الزيارة ، وعدم استقباله أو فتح المجال له لمخاطبة الصوفية ، وقد حطمت هذه الزيارة كل أهداف هؤلاء من خلال تلك الاستقبالات الحاشدة لإمام الحرم في أحد أكبر تجمع للصوفية . أيها الإخوة الفضلاء ما كل ما في نفوسنا يمكن أن نقوله أو نكتبه ، ولكن هذه الزيارة نعتبرها محققة لمصالح متعددة ، وسوف تكشف الإيام القادمة عن ثمارها ، والأمة اليوم تمر بمراحل صعبة ، من عدو شرس يريد إقتلاع أهل السنة من جذورهم ، فلابد من العمل بوعي كبير للمحافظة على مكتسبات الأمة وصد المؤامرات التي تحاك ضدها ، ونحن نشكرهم على حسن استقبالهم وحسن استماعهم لنا ، وما أكدوه في كلمتهم في معان نحن في حاجة للتأكيد عليها لمصلحة الدين والوطن نرجو الاستماع إليها ، ومن لم يقتنع بما قلنا وبينا فليعتبره من حلف الفضول الذي قال فيه النبي عليه السلام( لو دعيت إليه في الإسلام لأجبت ) .
------- بيان واضح وصريح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
الزيارة سياسية وليس لها اي علاقة بتجميع اهل القبلة ولم تكن لتبليغ دعوة. كل المظاهر القبورية الشركية كما يدعى السلفية كانت تحيط بإمام الحرم من كل الاتجاهات فالقباب شامخات والمحبين والمريدين يتوسلون بالشيخ ابراهيم الكباشي والنوبات تدق والمداح مدورين وتوقير الشيوخ والسلام في ايديهم وكل ما يقوم به الصوفية في كل زمان ومكان حدث عند زيارة امام الحرم. لم يتحدث امام الحرم عن كل هذه المظاهر ولم يبدعها. اول كذبة في بيان انصار السنة انها زيارة لتبليغ دعوة وهي لم تكن كذلك. ثانيا تناقض بيان انصار السنة مع ما كانوا يدعون له خلال السنين الفائتة من قبورية واشراك الصوفية ليتم وضعهم مع اهل السنة والجماعة!! . تناقض البيان مرة اخرى بين الفقرة الاولى والثالثة. بين برنامج دعوة وبرنامج معد من قبل الحكومات!!! تم الاستقبال بالنوبات مناقض للفقرة رقم 4! ....الصور موجودة والفيدهات كذلك. متى وضع السلفيين او انصار السنة الصوفية من اهل القبلة؟ ! بإختصار ولا مواخذة بيان مستحمي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: عبدالعظيم مكى)
|
بيان أنصار السنة منطقي ومقبول، خصوصاً إذا علمنا أن تمويلهم يأتي معظمه من السعودية، وأن المؤسسة الوهابية تدعمهم. أعتقد أنه بيان موفق، فليس من العقل ولا السياسة ان يستعدي أنصار السنة إمام الحرم.
أنصار السنة بينحنوا للعاصفة، وأول ما يسافر امام الحرم سيسلقون الصوفية بألسنة حداد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: Yasir Elsharif)
|
بيان جماعة أنصار السنة حول زيارة إمام الحرم لمسيد الكباشي
زيارة إمام الحرم المكي لقرية الكباشي وتداعياتها : أولا : الذهاب لأي شخص لدعوته وتبليغ الدعوة إليه أمر لا غضاضة فيه شرعا ، بل هو المطلوب شرعا ، فإن الله أرسل موسى إلى فرعون الذي طغى ليبلغه دعوة الله تعالى ، وأرسل محمدا عليه السلام إلى المشركين في مكة وغيرها ليبلغهم دعوة التوحيد ، بل أرسل في كل أمة رسولا ليبلغهم كلمة الحق والهدى ، فإمام الحرم جاء إلى السودان للدعوة وليس في زيارة ترفيهية أو تشريفية . ٢- ثانيا اللقاء الذي كان في الكباشي لم يكن للصوفية وحدهم ، مع أنه لو كان لهم وحدهم فلا غضاضة في الذهاب إليهم ، وإنما كان البرنامج ملتقى لأهل القبلة ، لقيادات أنصار السنة ، والحركة الإسلامية وغيرهم هدفه تفويت الفرصة على أعداء الأمة من الرافضة وغيرهم الذين يريدون إحداث فتن داخلية في مجتمعات أهل السنة ، واستخدام التصوف لتحقيق أهدافهم الداخلية ، فلا بد من تفويت الفرصة على أعدائنا في هذه المرحلة . ٣- هذا البرنامج نحن لم نعده وإنما هو برنامج بين دولتين ، مبارك بين حكومة البلدين ولهم تقديرهم بمصالحه ومفاسده المحلية والإقليمية أكثر منا ، وقد حضره السفير السعودي والملحق الديني ، والكثير من الوزاء والشخصيات الرسمية . ٤- الذي قمنا بفعله أكدنا على عدم وجود مخالفات شرعية في استقباله ، حيث رفضنا استقباله بالنوبة أو دق النحاس أو أي مظهر من المظاهر الصوفية ، ولم نذهب إلى ضريح أو قبة وإنما ذهبنا إلى صالون ضيافة القرية ، ولا يوجد بجواره أي مظاهر شركية . ٥- الذي تمخض من ملتقى أهل القبلة التأكيد على مرجعية بلاد الحرمين وعلمائها لقيادة الأمة وأنهم أهل الرفادة والسيادة لا ينازعهم في ذلك إلا ظالم وهذا ما قالته الصوفية في كلمتهم ، والتأكيد على اجتماع كلمة الأمة على الكتاب والسنة ، والتأسي بالنبي المصطفى في كل أقوالنا وأفعالنا ، والتأكيد على منهج الإسلام الحق واتخاذه مرجعية لحل كل خلافاتنا هذا ما أكده إمام الحرم في كلمة قوية صادقة معبرة ، في مجلس حضره كل قادة المتصوفة والجماعات الإسلامية إلا مجموعة محددة رفضت الملتقى ، وأعتبرت الكباشي إنحرف عن منهج المتصوفة ، كان هدفهم مقاطعة جميع المتصوفة لهذه الزيارة ، وعدم استقباله أو فتح المجال له لمخاطبة الصوفية ، وقد حطمت هذه الزيارة كل أهداف هؤلاء من خلال تلك الاستقبالات الحاشدة لإمام الحرم في أحد أكبر تجمع للصوفية . أيها الإخوة الفضلاء ما كل ما في نفوسنا يمكن أن نقوله أو نكتبه ، ولكن هذه الزيارة نعتبرها محققة لمصالح متعددة ، وسوف تكشف الإيام القادمة عن ثمارها ، والأمة اليوم تمر بمراحل صعبة ، من عدو شرس يريد إقتلاع أهل السنة من جذورهم ، فلابد من العمل بوعي كبير للمحافظة على مكتسبات الأمة وصد المؤامرات التي تحاك ضدها ، ونحن نشكرهم على حسن استقبالهم وحسن استماعهم لنا ، وما أكدوه في كلمتهم في معان نحن في حاجة للتأكيد عليها لمصلحة الدين والوطن نرجو الاستماع إليها ، ومن لم يقتنع بما قلنا وبينا فليعتبره من حلف الفضول الذي قال فيه النبي عليه السلام: ( لو دعيت إليه في الإسلام لأجبت )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
بل قد رقص مع الصوفية أناس لو جمع كل سلفيي اليوم مع عدلوا فيهم أحد .. فقد رقص الملك المظفر قاهر الصليبيين وصهر صلاح الدين الأيوبي وأحد أبطال معركة حطين مع الصوفية ومع نوباتهم كما ذكر سبط ابن الجوزي في كتابه مرآة الزمان وقد رقص سلطان العلماء العز بن عبد السلام مع الصوفية في السماع كما ذكر ذلك الإمام الذهبي في كتابه العبر في خبر من غبر حين قال : وعز الدين شيخ الإسلام أبو محمد عبد العزيز بن عبد السلام بن أبي القاسم السلمي الدمشقي الشافعي. ولد سنة ثمان وسبعين وحضر أحمد بن حمزة ابن الموازيني وسمع من عبد اللطيف بن أبي سعد والقاسم بن عساكر. وبرع في الفقه والأصول والعربية ودرس وأفتى وصنف وبلغ رتبة الإجتهاد وانتهت إليه رئاسة المذهب مع الزهد والورع والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصلابة في الدين . قال قطب الدين: كان مع شدته فيه حسن
محاضرة بالنوادر والأشعار.يحضر السماع ويرقص . مات في عاشر جمادى الأولى وشيعه الملك الظاهر .(الكتاب : العبر في خبر من غبر المؤلف : الذهبي الصفحة : 767
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: الذهاب لأي شخص لدعوته وتبليغ الدعوة إليه أمر لا غضاضة فيه شرعا ، بل هو المطلوب شرعا ، فإن الله أرسل موسى إلى فرعون الذي طغى ليبلغه دعوة الله تعالى ، وأرسل محمدا عليه السلام إلى المشركين في مكة |
قبل أن نبين ما تحوي هذه العبارة من مغالطات ....فلنعرف أولاً ما هو معنى (المغالطة) ؟ في علم المنطق .. خصوصاً صاحب الاقتباس ...له بوست في (المغالطة) لكنه للأسف دار حول معنى المغالطة العامي وليس المنطقي.. فالمغالطة بالمعنى العامي السوداني تعني المراء وكثرة الجدال ... والمغالطة في المنطق لها معنى آخر تماماً ...
Quote: تعريف المغالطة المنطقية : المغالطة هي ادعاء غير صحيح قد يكون مبنيا على أسس وأدلة غير سليمة مما يقود إلى نتائج خاطئة، أو قد يستند إلى أدلة صحيحة ولكنه ينطلق منها إلى استنتاجات مغلوطة. أنواع المغالطات المنطقية : عدم الترابط Non-sequitur تطلق عندما تكون نتيجة الحجة لا تنبع بالضرورة من المعطيات، مثال: عمار يعيش في عمارة كبيرة؛ إذاً، عمار يعيش في شقة كبيرة. التحريف Strawman هو تحريف حجة الطرف الآخر لتسهيل الانتقاد ولجعل حجتك تبدو قوية وسليمة، مثال: قال صالح، “يجب أن نزيد ميزانية التعليم والصحة.” ورد علية مازن، “أستغرب من كره صالح للوطن حدث بعده، إذاً هو سببه Post hoc ergo propter hoc إلتماس المشاعر Appeal to emotion وهي محاولة إثارة المشاعر بدلاً من تقديم حجة سليمة وقوية الشخْصَنة Ad hominem مغالطة الشخْصَنة تحدث عندما يُرد على حجة بالهجوم على صاحب الحجة بدلاً من الحجة نفسها الاحتكام إلى سُلطة Argument from authority يحدث عندما يتم إسناد النتيجة على حكم شخص أو أشخاص خبراء بموضوع الحجة، مثال: أستاذي في الجامعة صاحب شهادات عِلمية ولدية خبرة بالموضوع، يقول أن الأرض مسطحة؛ إذاً، الأرض مسطحة. مغالطة المغالطة The fallacy fallacy هي افتراض أن استنتاج حجة ما خاطئ لسبب احتوائها على مغالطات منطقية أو كونها غير سليمة. ففي بعض الأحيان تُربح المناقشة ليس بسبب صحة حجة الفائز ولكن بسبب أن الفائز هو الأفضل في النقاش وبناء الحجج سد الذرائع Slippery slopeهي ربط حدوث أمرٍ ما بحدوث عدد من الأمور التي تنتهي بحدث سلبي، ولذلك يجب عدم حدوث الأمر الأول وأنت كذلك Tu quoque مثال:دكتور مدخن لمريض، “يجب أن تقلع عن التدخين.” رد المريض، “كيف اسمع بنصيحتك و أنت مدخن.”
حجة من جهل Argument from ignorance هي انتقاد صحة أمرٍ ما لعدم وجود أدله تثبت عدم صحته
اِلتماس الأعذار Special pleading هو تقديم أعذار عند إدراك عدم صحة الحجة، فبدلاً من المصداقية مع النفس والاعتراف بالخطأ نخلق أعذاراً لنستمر بتصديق معتقداتنا
خلط الارتباط بالأسباب Correlation does not imply causation ارتباط حدوث أمرين لا يقتضي بأن أحدهما يسبب الآخر، مثال:عند ارتفاع مبيعات المثلجات، يزداد معدل الوفيات بسبب الغرق إذاً، أكل المثلجات يسبب الغرق.
مغالطة الاتصال False continuum وهي الاعتقاد بأن عدم وجود خط فاصل بين طرفين متصلين يعنى أن الطرفين لا يمكن التفرقة بينهما مثال :لا يمكن وصف مازن بالصلع، فمازن ليس أصلع الآن. لكن، إذا سقطت شعره واحده من مازن لن تجعله أصلعا. وإذا سقطت شعره ثانية، أيضاً لن تجعله أصلعا. فلذلك، مهما كان عدد الشعر المتساقط من مازن، لا يمكن وصفه أصلعا.
التقسيم الخاطئ False dichotomy وهي تقليص عدة احتمالات لشيء ما إلى احتمالين فقط وتستخدم هذه المغالطة أحياناً لإجبار الخصم على اختيار عدة اختيارات منتقاة وإيهامه بعدم وجود اختيارات أخرى، مثلاً في خطاب لجورج بوش عن الحرب ضد الإرهابيين: إما أن تكون معنا، أو تكون مع الإرهابيين. فالمثال يتجاهل الخيار المحايد “لست معك ولا مع الإرهابيين”.
مغالطة القناص Texas Sharpshooter هي انتقاء البيانات التي تدعم الحجة مع تجاهل البيانات التي لا تدعم الحجة
الحجة الدائرية Circular Reasoning وهي استخدام الاستنتاج المراد الوصول إليه كأحد المعطيات، مثلاً: أنجح محافظ على الإطلاق هو المحافظ مازن لأنه أفضل محافظ بتاريخ المدينة. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: محمد المسلمي)
|
سلام صاحب البوست محمد المسلمي والإخوة المتداخلين ..
أنا شخصياً ضد زيارة إمام الحرم المكي لمسيد الشيخ المكاشفي ..
فللطرق الصوفية في السودان ضلالات كثيرة وبدع ومعتقدات تخالف الكتاب والسنة .. فزيارة إمام الحرم لهم إقرار غير مباشر على هذه الضلالات والبدع والمعتقدات المخالفة للكتاب والسنة .. خاصة وأن الشيخ خالد الغامدي خلال زيارته لم يتطرق لضلالات الصوفية ولم ينكر عليهم على ما هم فيه من مخالفات في العقيدة .. خاصة تقديس المشايخ .. ودعوتهم من دون الله .. والإستغاثة بهم عند الحاجة.. والتبرك بالقباب والأضرحة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
قال الإمام الحافظ الذهبي في سير أعلام النبلاء في ترجمة السيدة نفيسة في مصر والدعاء مستجاب عند قبرها ، بل وعند قبور الأنبياء والصالحين وفي المساجد ، وعرفة ومزدلفة ، وفي السفر المباح ، وفي الصلاة ، وفي السحر ، ومن الأبوين ، ومن الغائب لأخيه ، ومن المضطر ، وعند قبور المعذبين وفي كل وقت وحين ، لقوله تعالى : وقال ربكم ادعوني أستجب لكم . و لا ينهى الداعي عن الدعاء في وقت إلا وقت الحاجة ، وفي الجماع ، وشبه ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: وهل الحافظ الذهبي قوله دليل . الدليل قال الله قال رسوله اما خلاف ذلك يضرب به عرض الحائط |
وهل أنت وشيوخك أعلم منه ومن جمهور من كبار علماء أهل السنة بقول الله وقول رسوله ؟؟؟!! ثم هو لم يتكلم عن وجوب أو سنية الدعاء عند قبور الصالحين هو كان يتحدث عن استجابة الدعاء وهذه المسألة يمكن التوصل إليها بالتجربة ....والتجربة خير برهان ... فأنتم الملزمين بإراد الأدلة على حرمة الدعاء عند قبور الموتى ...والحرام لا يحرم بغير دليل من الكتاب والسنة فإذا صار الدعاء عند قبور الأنبياء والصالحين وعامة الناس جائز فحينئذ جاز فعله وإذا جاء فعل الدعاء عند القبور فصار الحكم باستجابة الدعاء عند قبر فلان أو فلان تكون بالتجربة المقرونة بسيرة المتوفى من عمل صالح وتقوى فهذا هو الإمام ابراهيم الحربي وهو من أجل أصحاب وتلامذة الإمام أحمد بن حنبل واشتهر بشدة الورع وشبه بالإمام أحمد في الورع ... فقد روى ابن الجوزي في صفة الصفوة أن الإمام ابراهيم الحربي هذا قال : (قبر معروف الترياق المقدس) و معروف الكرخي من الصالحين الصادقين كان يجله الإمام أحمد بن حنبل ويزوره هو ابن معين فقيل له لماذا تزوره وتسأله عن مسائل في الدين وهو ليس بعالم ...فقال : وهل يراد العلم إلا ما وصل إليه وعروف.. ذكره ابن الجوزي في ترجمة معروف الكرخي في كتابة صفة الصفوة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: الدعاء عند قبور الانبياء والصالحين من الاعمال الشركية .. |
يعني أنك تعتبر الإمام مالك بن أنس مشرك؟ والذهبي مشرك ؟! والإمام بن الجوزي مشرك ؟! والإمام بن المقرىء مشرك ؟! والإمام بن الشيخ مشرك ؟! والإمام الطبراني والإمامابن الحاج المالكي مشرك؟! وجمهور لا يحصون من أئمة أهل السنة عندك مشركون ؟! والموحدون فقط بن تيمية وابن القيم و محمد ابن عبد الوهاب واتباعه ؟! يا للعجب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
بالنسبة للإمام مالك والدعاء والتوسل عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم روى القاضي عياض في كتاب الشفا بسنده أن أبو جعفر المنصور ، قال : يا أبا عبد الله(يعني الإمام مالك ابن أنس) ؛ أأستقبل القبلة وأدنو أم أستقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقال : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه السلام إلى الله تعالى إلى يوم القيامة ؟ بل استقبله واستشفع به ، فيشفعك الله ؛ قال تعالى : "وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا " |
المجيء للرسول في حياته وليس لقبره بعد مماته .. ------ قال الله تعالى: وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ وَاسْتَغْفَرَ لَهُمُ الرَّسُولُ لَوَجَدُوا اللَّهَ تَوَّابًا رَحِيمًا * فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا والسؤال هو: أن بعض المسلمين يأخذون بهذه الآية أنه لا حرج على المسلم أن يذهب ويشد الرحال إلى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم يسأله أن يستغفر له رسول الله وهو في قبره، فهل هذا العمل صحيح كما قال تعالى؟ وهل معنى جاءوك باللغة أنه: جاءوك في حياتك أم في موتك؟ وهل يرتد المسلم عن الإسلام إذا لم يحكم سنة رسول الله؟ وهل التشاجر على الدنيا أم على الدين؟
هذه الآية الكريمة فيها حث الأمة على المجيء إليه إذا ظلموا أنفسهم بشيء من المعاصي، أو وقعوا فيما هو أكبر من ذلك من الشرك أن يجيئوا إليه تائبين نادمين حتى يستغفر لهم عليه الصلاة والسلام، والمراد بهذا المجيء: المجيء إليه في حياته صلى الله عليه وسلم، وهو يدعو المنافقين وغيرهم إلى أن يأتوا إليه ليعلنوا توبتهم ورجوعهم إلى الله، ويطلبوا منه عليه الصلاة والسلام أن يسأل الله أن يقبل توبتهم وأن يصلح أحوالهم ولهذا قال: وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ[1] فطاعة الرسول إنما تكون بإذن الله. يعني الإذن الكوني القدري، فمن أذن الله له وأراد هدايته اهتدى، ومن لم يأذن الله في هدايته لم يهتد، فالأمر بيده سبحانه، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن وَمَا تَشَاءُونَ إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ[2]. أما الإذن الشرعي فقد أذن سبحانه لجميع الثقلين أن يهتدوا وأراد منهم ذلك شرعا وأمرهم به، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ[3]، وقال سبحانه: يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ[4]، ثم قال: وَلَوْ أَنَّهُمْ إِذْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ جَاءُوكَ فَاسْتَغْفَرُوا اللَّهَ[5] أي تائبين نادمين لا مجرد قول، واستغفر لهم الرسول أي: دعا لهم بالمغفرة، لوجدوا الله توابا رحيما فهو حث لهم أي للعباد على أن يأتوا للرسول صلى الله عليه وسلم ليعلنوا عنده توبتهم وليسأل الله لهم؟ وليس المراد بعد وفاته صلى الله عليه وسلم كما يظنه بعض الجهال، فالمجيء إليه بعد موته لهذا الغرض غير مشروع وإنما يؤتى للسلام عليه لمن كان في المدينة أو وصل إليها من خارجها لقصد الصلاة بالمسجد والقراءة فيه ونحو ذلك، فإذا أتى المسجد سلم على الرسول صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه، لكن لا يشد الرحل من أجل زيارة القبر فقط، بل من أجل المسجد وتكون الزيارة لقبره صلى الله عليه وسلم، وقبر الصديق، وعمر رضي الله عنهما تابعة لزيارة المسجد لقوله صلى الله عليه وسلم: ((لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى)) متفق على صحته، فالقبور لا تشد إليها الرحال، ولكن متى وصل إلى المسجد النبوي فإنه يشرع له أن يسلم عليه صلى الله عليه وسلم، ويسلم على صاحبيه رضي الله عنهما، لكن لا يشد الرحال من أجل الزيارة فقط للحديث المتقدم.
وأما ما يتعلق بالاستغفار: فهذا يكون في حياته لا بعد وفاته، والدليل على هذا أن الصحابة لم يفعلوا ذلك، وهم أعلم الناس بالنبي صلى الله عليه وسلم، وأفقه الناس في دينه، ولأنه عليه السلام لا يملك ذلك بعد وفاته، عليه السلام، كما قال صلى الله عليه وسلم: ((إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: الهادي الشغيل)
|
الوهابي الجيت معتل بضاعتو دي وما كتبت اسمو دا منو ؟ هذا الكلام يخالف اجماع أهل المذاهب الأربعة جاء في تفسيرالإمام القرطبي (الذي كان لايحب الصوفية ربما لجهله بحالهم )
Quote: قوله تعالى : وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما قوله تعالى : وما أرسلنا من رسول " من " زائدة للتوكيد . إلا ليطاع فيما أمر به ونهى عنه . بإذن الله " بعلم الله . وقيل : بتوفيق الله . ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك روى أبو صادق عن علي قال : قدم علينا أعرابي بعدما دفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بثلاثة أيام ، فرمى بنفسه على قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وحثا على رأسه من ترابه ؛ فقال : قلت يا رسول الله فسمعنا قولك ، ووعيت عن الله فوعينا عنك ، وكان فيما أنزل الله عليك ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم الآية، وقد ظلمت نفسي وجئتك تستغفر لي . فنودي من القبر إنه قد غفر لك . ومعنى لوجدوا الله توابا رحيما أي قابلا لتوبتهم ، وهما مفعولان لا غير . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: امام الحرم المكي ومرافقيه قاموا اليوم بزي (Re: منتصر عبد الباسط)
|
وأيضاً ما رواه أحمد في مسنده والطبراني في الكبير والأوسط عن الصحابي الجليل سيدنا أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه وهو أحد مشاهير كبار الصحابة وأول من نزل الرسول الكريم ضيفا في بيته بعد الهجرة، جاء ذات يوم إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضع وجهه على القبر تبركا وشوقا. و تمام الرواية كما في المسند قال ((أقبل مروان يوما فوجد رجلا واضعا وجهه على القبر فقال أتدر ما تصنع فأقبل عليه أبو أيوب فقال: نعم جئت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ءات الحجر،. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ولكن ابكوا عليه إذا وليه غير أهله)) أهـ صححه الحاكم والذهبي وحسنه السّبكي والسمهودي والصالحي الدمشقي،والمناوي عقيدكم دي من يومها عقيدة نواصب(ناس مروان بن الحكم والحجاج بن يوسف وأمثاله) وليست عقيدة الصحابة عليهم الرضوان ولا تابيعيهم ولا عقيدة السلف الصالح
| |
|
|
|
|
|
|
|