العين المابتعرف تبكي مابتشوف

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-15-2024, 11:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-01-2016, 02:41 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
العين المابتعرف تبكي مابتشوف

    03:41 PM May, 01 2016

    سودانيز اون لاين
    MAHJOOP ALI-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    افاقت دببة الـ grizzly في امريكا الشمالية من سبات (حوارها) علي
    هدير حركة احتجاج طلابي ، هذا الاحتجاج لم يحاكم منطلقات حوارهم
    ومآلاته بل بحث عن الانسان فيهم فسجل غائب لضرورة حوارية !!!
                  

05-01-2016, 02:45 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    في دولة الحوار عقوبة الاحتجاج ليست
    السجن او الغرامة او كليهما
    بل الاعدام الميداني رميا بالرصاص
                  

05-01-2016, 03:00 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    جزع وهلع السلطة معروف
    لكن سكان العالم الاول وافتقارهم للحس
    والتعاطف الانساني غير مفهوم ولا مبرر
    هل دواعي التبلد الانساني هو افتضاح دولة مابعد الحوار ؟
                  

05-01-2016, 03:11 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    قالوا كترت الحزن بتعلم البكئ
    ونحن في بيت بكئ 27 سنة ، والعين
    المابتعرف تبكي مابتشوف
                  

05-01-2016, 03:39 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)



    Quote:
    جزع وهلع السلطة معروف
    لكن سكان العالم الاول وافتقارهم للحس
    والتعاطف الانساني غير مفهوم ولا مبرر
    هل دواعي التبلد الانساني هو افتضاح دولة مابعد الحوار ؟


    شكرا أخ محجوب

    سبحان الله انتابني نفس الشعور ونفس الفكرة وشكرا لأنك ترجمت تساؤلي كتابة

    كيف (سولت) لهؤلاء (كما تعلم يمكنني ايراد اسماءهم لكني والله (قرفــت) عن إيرادهـــا

    كيف سولت لهم انفسهــم (عدم استنكار) إطلاق الرصاص على المتظاهرين

    وقد احتضنتهم بلاد (سمنوا) فيها و(أمنوا) تسرح فيها الحريات وتمرح ...

    وسمحت لهم (بالشكوى) من ديارهم التي ولدوا بها و(تفهمت) ذلك وقبلت اندماج بشراتهم الداكنة في مجتمعاتها البيضاء ناصعة البياض

    هي بلاد يحرس فيها الدستور والقاانون حريات الناس ولا يحمل افراد شرطتها الرصاص الحي ولا (الميت)

    وقد أصبحوا مواطنين بها وأراحوا أنفسهم وأبنائهم وأهاليهم من (القراية ام دق)

    كيف لا يستنكروا اطلاق الرصاص وإزهاق الأرواح البريئـة إلا من قليل احتجاج ... لا يأتي بشئ سوى بالرصاص الحي يتبرج في الشوارع ويحمل الموت الزؤام

    أي بهيمية هذه التي انكفأوا لها بعد طول إنســانيــة ..... ؟؟؟؟؟؟؟

    لك التحية أخي محجوب والنصر لشعب السودان

    أحمد الشايقي

                  

05-01-2016, 03:43 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    لم يكون مطلوب او متوقع منهم
    مساندة ودعم الحراك الطلابي ، لكن كحد انساني
    ادني التعاطف الادمي مع اسرة كادحة في فقدها
    لابن يافع ووعد بمستقبل افضل
                  

05-01-2016, 04:06 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    من عام 2004 في هذا المنبر ، لم يتمكن اخوتنا من تطوير
    وابتكار تبريرات مقنعة ، لو اخذنا فترة تواجدهم هنا ، في واقع بتاع
    صراع رؤي ومواقف يفترض ان ينتج هذا الواقع حجج وتبريرات
    جديدة كمحصلة لواقع تباين او تصارع الرؤي والمواقف
                  

05-01-2016, 04:13 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    لكن لاجديد يذكر
    ولاقديم يستحق الذكر.
    ياهو كبك اختنا بيان ذاتوا
    واسطوانة الادوات ، مع اضافة نوعية
    جديدة ( جديدة من حيث الاستخدام او التوظيف ) سوف
    اتناولها لاحقا /B]
                  

05-01-2016, 04:32 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    ان تمرد الفرد المواطن علي سلطة الانقاذ
    ينزع عنه الادمية والمواطنة ويحيلة الي اداة !!!
    هذا مضمون نظرية اسطوانة الاداة.
    واليد التي توظف الاداة هي
    دائما الشيوعيين
    وغالبا قوي خارجية متربصة
    وطورا احزاب وقوي محلية مرتبطة بالخارج
    /B]
                  

05-01-2016, 04:21 PM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    Quote:
    كيف (سولت) لهؤلاء (كما تعلم يمكنني ايراد اسماءهم لكني والله (قرفــت) عن إيرادهـــا

    شكراً جزيلاً الشايقي
    ولكن
    هل يخفي القمر في سماهو؟ فالكل حفظهم عن ظهر قلب كما
    الحمدو في الصلاة - من كثرة التكرار
    شكراً الأخ محجوب على هذا الحديث الرصين
    وحقاً
    العين المابتعرف تبكي ما بتشوف
    ___
    الحليلة
                  

05-01-2016, 04:49 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: elhilayla)

    فالمواطنة عندهم هي الخضوع والخنوع للسلطة
    فاذا خرجت معترضا علي ضنك الحياة فانت اداة
    واذا خرجت متظاهر نصرة لغزة بامر السلطة فانت مواطن
    واذا جعلت من منابر المساجد مراكز تجنيد لداعش فتلك حرية تعبير فانت مواطن
                  

05-01-2016, 05:20 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    والغريب ان اليد التي تعبث ( بالادوات ) معروفة لدي السلطة
    لماذا لم تتم محاكمة الحزب كجهة اعتبارية او قياداته بصفة شخصية
    اذا كانت هناك ادلة وليس بروباغندا ،
                  

05-01-2016, 08:19 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 26627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    up
                  

05-02-2016, 03:06 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Bashasha)

    سلام للحبان
    مولانا الشايقي
    الحليلة
    بشاشا الغائب
                  

05-02-2016, 03:38 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    طبيعي ان تري السلطة الغاشمة في الشعب
    جموع رعاع ، وتسوقهم سوق القطيع ، فهل
    يشترك اخوة الحوار مع السلطة في هذه الرؤية ؟
    هل شعب السودان هم فئة السمع والطاعة للحاكم
    والبقية كوم خردة ادني من البدون في مجتمعات شبة الجزيرة
                  

05-02-2016, 03:53 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    الغريب ان مقدمات تسويق الحوار
    لم توفر للغة بلاغة واسناد فلسفي وتجارب شعوب
    وخلفيات قانونية ، بذل جهد تنظيري لتسويق وتبرير الحوار
    اما عندما يتعلق الامر بسلام الانسان البسيط سوي في الجنينة
    او مدارج التعليم ، يخرس لسان بليغ الزمان ، ويتحول الناشط
    الحقوقي الي بوق لبروبغاندا جهاز الامن وتتبخر مقدرات التنظير وفلسفة السلام
    ويختزل سلام الاوطان في سلامة المتحاورين الشخصية
                  

05-02-2016, 04:01 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    (عدل بواسطة Kabar on 05-23-2016, 04:51 AM)

                  

05-02-2016, 03:32 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Kabar)

    Quote: الغريب ان مقدمات تسويق الحوار
    لم توفر للغة بلاغة واسناد فلسفي وتجارب شعوب
    وخلفيات قانونية ، بذل جهد تنظيري لتسويق وتبرير الحوار
    اما عندما يتعلق الامر بسلام الانسان البسيط سوي في الجنينة
    او مدارج التعليم ، يخرس لسان بليغ الزمان ، ويتحول الناشط
    الحقوقي الي بوق لبروبغاندا جهاز الامن وتتبخر مقدرات التنظير وفلسفة السلام
    ويختزل سلام الاوطان في سلامة المتحاورين الشخصية


    الأخ محجوب علي.

    كلامك الفوق ده هو الخلاصة.
                  

05-02-2016, 09:34 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Deng)


    لا بد من الترحيب بالزميل القديم كبر على بعد المسافات والمدى والأزمنـة وربما تباعد المواقـف

    ولا بد من استنكار الاشارة لكلمة اللؤم فهي غير مناسبة وغير مقبولة

    فليس على من يناقش قضية عامة أن يتعرض لأسماء الاشخاص ويسردهم على كثرتهم أو يفتح معهم نقاشاً بشأن اختيارهم في سياق مختلف أو يشكك في مقاصدهم أنى كانت

    صاحب هذه السطور ناقش بكل حسنى واحترام أحد الزملاء الذين اختاروا الانخراط في ما يسمى بالحوار الوطني

    والحوار الوطني ليس جديداً فقد قامت جامعة الخرطوم (المعروضة للبيع أو تغيير الغرض) بحسب تصريح وزير سياحة الحكومة بطرد وفد مؤتمر الحوار الوطني نسخة 1990 بقيادة محمد الامين خليفة في ميدان كلية الآداب الشرقي في ليلة فارقة

    وكانت تلك أيام يسود فيها الخوف الرهيب من العصبة الحاكمة بالحديد والنار والانقلاب جديد وشديــد, وذلك للقناعة بأنه مؤتمر دعائي ليس إلا وأثبتت الأيام صحـة ذلك الحكم عليه فالانقاذ مضت (في مسيرتها القاصدة) ودمرت كل شئ واستولت على كل شئ ..... رغم توصيات مؤتمر الحوار 1990 ......

    وعلى أية حال

    فلم يكن السياق هو سياق صلاحية الحوار أو نتاجه أو المأمول منـه , بل كان السياق هو التساؤل عن الموقف المنتظر من أبناء السودان المثقفين الضاربين أكباد الأرض إلى حيث الملاذات الآمنة الديمقراطية والوافرة الحياة وسبل المعايش

    كيف لا يستنكرون ضرب الرصاص على الطلاب العزل ؟؟؟؟؟

    سواء كانوا طرفاً في حوار أم لم يكونوا (حتى) .. وسواء استمروا في الحوار أم ألهمهم ضرب الرصاص أن (الحال في حالـه) فتهيأ لهم إثبات موقف بشجاعة الرجال وغادروا مشكورين على نبل الموقف

    مافي ذلك شك فقد كنا طرفاً منذ شرخ الصبا في مقاومة الظلم والعسف والدكتاتورية ضد شعبنا

    ولكن ما الذي تغيــر ؟؟؟

    هل تغير موقفي ؟؟ أم تغيرت مواقف البعض ؟؟؟

    أحمد الشايقي



                  

05-03-2016, 01:27 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    حباب كبر
    البكاء والدموع موقف ياكبر وكان العشم تكون قشاش الدموع بالموقف
    لكن يبدو ان استحقاقات الحوار ( والحوار هنا مجاز ) تمنع حتي من
    الاقرار بان هناك مشكلة ، لانه لايوجد حوار يلزم طرف متحاور
    بوضع كل بيضه في سلة السلطة في انتظار عطايا السلام ومنح الحريات ،
    مايجري ليس حوار بل انخراط في السلطة او اندغام ، لذلك استعصي
    علي المتحاورين التعاطف الانساني مع فجعية الشهيد الصادق
    وفضلوا الهروب للامام علي شاكلة الحمل الكاذب ونفض الغبار عن اسطوانة الاداة ،
    وفي بوست الاخ منصور توقعت تذاخل متميز منك فلم اجد سوي حديث الذكريات عن الدويم
    وهنا ايضا تتناول علاقة شخصية ( زمالة /صداقة ) وذكريات دون تحديد موقف ،
    Quote: ( الإتغبى في بعضهم العرفة بلؤم يحير الما بتحير)..

    Quote: (ولا استبعد ان ينكر ويعمل فيها رايح)

                  

05-03-2016, 01:39 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    ود اب كبر
    دموعنا دي مفيدة ليكم ، ومفيدة (للحوار )
    لاستدارك مرحلة مابعد الحوار والتقين
    بانكم تتحاورن علي مفاهيم متفق عليها
    وبان هذا الحوار تتمخض عنه حريات
    تتيح حق التظاهر ولاتكون عقوبته الاعدام رميا بالرصاص
    وان السلام سلام الكل لا لشعب السلطة ، وتتيقنون من الضمانات
    بان لاتنعتوا بالادوات متي ما عنا للسطة ذلك
                  

05-03-2016, 07:45 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    Quote: دموعنا دي مفيدة ليكم ، ومفيدة (للحوار )
    لاستدارك مرحلة مابعد الحوار والتقين
    بانكم تتحاورن علي مفاهيم متفق عليها
    وبان هذا الحوار تتمخض عنه حريات
    تتيح حق التظاهر ولاتكون عقوبته الاعدام رميا بالرصاص
    وان السلام سلام الكل لا لشعب السلطة ، وتتيقنون من الضمانات
    بان لاتنعتوا بالادوات متي ما عنا للسطة ذلك
                  

05-03-2016, 07:52 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote:
    لم يكون مطلوب او متوقع منهم
    مساندة ودعم الحراك الطلابي ، لكن كحد انساني
    ادني التعاطف الادمي مع اسرة كادحة في فقدها
    لابن يافع ووعد بمستقبل افضل

    اخي محجوب لك التحية والتقدير ولضيوفك الكرام ..

    استوقفني هذا الكلام وتذكرت ! انهم صم عم بكم .

    يمهل ولا يهمل .



    *****************
    حرية سلام وعدالة
    والثورة خيار الشعب .
                  

05-03-2016, 10:59 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: مني عمسيب)

    امونة مشتاقين طولتي الغيبة
    بت عمسيب ، المتحزمة ومتلزمة للحق يديك العافية
                  

05-03-2016, 11:20 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    المفارقة المدهشة ، قبل ان يثمر ( الحوار )
    وتدنوا قطوفه جعل المتحاوريين من انفسهم
    خط الدفاع الاول عن السلطة بحماس مفرط ،
    ولم يكن دفاعهم عن طرح للسلطة لشكل الحكم
    او تقاسم السلطات ، بل احلوا لها دماء المعارضة
    السلمية الطلابية التي لاتملك غير الهتاف
                  

05-04-2016, 01:15 PM

ابراهيم حموده

تاريخ التسجيل: 12-03-2003
مجموع المشاركات: 415

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    الأخ محجوب
    التحية لك ولضيوفك.. و
    فوق.
                  

05-04-2016, 01:40 PM

محمد حيدر المشرف
<aمحمد حيدر المشرف
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 20440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)



    او لمن يقع البوست في جرح !!


    عندي تفسيرات عدة يا محجوب ..
    ولا اجزم بشيء ..

    ربما يكون الانتصار للذات ..
    والانتصار للذات كالتميمة المعلقة في اعناقنا كسودانيين.. الا من رحم ربي

    او هو "عدم الرسوخ المعرفي" ..
    عندما لا تكون تلك المعاني البسيطة بذاك الرسوح الانساني والمعرفي العتيد ..

    وهناك طلاب الغنيمة بالتأكيد ..

    بعضهم وبعضهم ..

    اعجبتني الاشارة الذكية نحو (الكبك) ..
    كتلتها آ زول ..

    انظر لفرية (وحتى متى يكون ابناء الهامش وقودا للثورة" ..
    وقابلها بتلك الفرية الأولى حول شهداء سبتمبر ( لم تتباكوا عليهم الا لأنهم ابناء المركز) ..

    ثم قابل فرية ( وحتى متى تدفع الحركة الطلابية الثمن ) ..
    بفرية ( الموقف المبدئي ضد الحرب ) ..

    الم يسال احدهم نفسه ولماذا يدفع طلاب السودان دمائهم ثمنا ل "مظاهرة" ؟!!
    وهو نان المحاورنلها شنو ؟!
    اذا لم يكن حرية التظاهر ..
    "انظر دساتير العالم"
    ودعك من الشيوعيين وقطاع الشمال وساسة المركز وشهدائهم !!!
                  

05-04-2016, 02:18 PM

زينب محمد عبدالله
<aزينب محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 12-25-2010
مجموع المشاركات: 551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: محمد حيدر المشرف)

    بوست فى الصميم

    شكرا محجوب شكرا الشايقى شكرا محمد حيدر المشرف للمداخلات القيمه

    هذا البوست يستحق ان يرفع فوق يا بكرى
                  

05-04-2016, 08:25 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: زينب محمد عبدالله)

    حمودة
    المشرف
    زينب
    شكرا علي المرور
    ياالمشرف الاشكالية الاساسية في عدم الاتساق
    حجر الزاوية في تحول الموقف للحوار كان اشاعة السلام
    والسلام عند المتحاورين لايتعدي غير حضور جلسات والمشاركة
    في صياغة تعابير في اوراق الحوار المفترض الشبيه بالاملاء
    دون ضمانات ، لا اعتراض علي موقفهم السلمي الحواري ، وبماانهم
    دعاة سلام وحوار وؤئام لماذا يعترضون علي التظاهر وهو عمل
    سلمي ، يمكن للفرد ان يكون سلمي متحاور وسلمي معترض ، الا اذا
    كان سلامهم المزعوم اتجاه واحد نحو اعتاب السلطة
                  

05-04-2016, 10:31 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)



    Quote:
    لا اعتراض علي موقفهم السلمي الحواري ، وبماانهم
    دعاة سلام وحوار وؤئام لماذا يعترضون علي التظاهر وهو عمل
    سلمي ، يمكن للفرد ان يكون سلمي متحاور وسلمي معترض ، الا اذا
    كان سلامهم المزعوم اتجاه واحد نحو اعتاب السلطة


    تساؤل مشروع أخ محجوب و الإفادة بطرف السادة الراغبين في الحوار السلمي الحر ال ... ال.... ال....

    على أية حال حتى التظاهرات رأيناها تخرج كل حين وساعة حينما يعود الرئيس من زيارة خارجية كزيارة جنوب افريقيا وحينما يضرب طيار اسرائيلي قطاع غزة (أما إذا قام بضرب الخرطوم .. فلا تظاهرات)

    ما الذي يجعل التظاهر لصالح قطاع غزة مشروعاً ومحبباً (وتغبيراً للأرجل في سبيل الله) ويجعل تظاهر طلاب جامعة الخرطوم اعتراضاً على بيعها الذي جاءت به الصحف عملاً عدائياً يخاف النظام جراءه السقوط ؟؟؟؟

    أحمد الشايقي
                  

05-05-2016, 00:25 AM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    لاحظت عند بعض المهاجرين هذا النوع من البرود
    انه موات الضمير لا اكثر لا اقل
    و ان تساءلت ماذا الموا من وجودهم الفزيائي في الغرب عموما, لا شيئ
    الجسد في الغرب
    و العقل في الحفر

    تحاياي عزيزي محجوب
                  

05-05-2016, 03:23 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: ثروت سوار الدهب)

    ذكرت اعلاه ان هناك اضافة جديدة
    بعد لبس الكبك ونظرية الادوات ، والاضافة
    ابدا مابتشبه واقع العالم الاول ولا متسقة مع
    خلفيات التنظير لسلك درب الحوار ، فالخلفية
    التنظرية للحوار كانت وردية ومبهجة وبسيطة ،
    الاضافة الجديدة كانت في غاية التواضع تتلخص
    في ادب النكاية القبلي

    Quote: كل مدن غرب السودان عندنا يا حبيب.. باقي ليك الجموعية بيلغبهم يمسكوا الخرتوم؟..
    خلي تاني شيوعي ولا شيوعية يفتح خشمو.. السفاهة حدها بنعرف كيف نوصل ليهو..!!
    ويا عمر البشير ، خلي الله يقدرك تعدل خارطة طريق..!!

    Quote: أنت طبعاً لم تكلف نفس أن تقرأ فى تراث البقارة .. وهم خليط من قبائل جهينة وطي وسليم وبنى هلال .. (بنى هلال ختها حلقة فى أضانك وهى حلقة وصل أخري بينى وبينك .. وللذين لا يفهمون هذه الأشارة نسب نور الدين ينتهى بجده الشيخ فقيه زمانه هلالي .. وهو عربي من عرب بنى هلال .. نور الدين فى النص قطع النسب وتحول بحسب العرف النوبي فى النسب إلي الأم .. وأنتسب إلي النوبة تسمى بأسم والدته نور الدين جليلة .. وأنا لو كضاب تعال قول لي) ..

                  

05-05-2016, 11:01 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    كل اطنان محفوظات القصائد النثرية ومفاهيم الحداثة
    وقيم السلام لمن تتصالح او تتؤام مع الدم المسفوح
    فاستعيض عنه بتراث داعس والغبراء
                  

05-06-2016, 05:05 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)


    شكرا أخ محجوب

    عقلاء من بيننا وبعضهم (مشكور جداً) في عبقريات النظم وزخرفة القول يجهلون أبسط قواعد التدين الذي يتدثرون بمقولاته ويتبعون ما يسمى أنها حركاته

    جوهر الديانة يا أخ محجوب هي العدل (قل أمر ربي بالقسط) الآية (إن الله يأمر بالعدل والاحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون) (يحكم به ذوا عدل منكم) (وإذا حكمتم فاعدلوا)

    ولا يتسنى الجمع بين الدين والظلم بتاتاً كما لا يتسنى الجمع بين الدين والبغي

    والعدل لمن لا يعرف ليس تنازلاً للآخرين فهو يفيد العادل نفسه قبل أن يفيد المعدول عليه

    لكنهم لا يفقهون هذا ولا يسمعون النصح وهم سادرون في الاحساس بالقوة ولا يعون أن الدنيا مليئة بمصارع الأقوياء إذا ما بدر منهم الظلم مثلما يتكاثر الظلم الآن من الانقاذ

    قبل غش الناس بما يسمى بالحوار الوطني عليهم أن يعدلوا ويعطوا الناس حقوقهم على أساس المواطنة في بلادهم ثم يأتي الحوار في الامور السياسية والمحاصصات والمكاسب ولكن الدولة محتكرة من قبل الحزب الحاكم منذ 26 سنة ويضع تحت يده كل شئ ثم يدعو الناس ليحاورهم على (حقوقهم) بغية أن يعطيهم (جزءاً منهــا) ؟؟؟؟

    إذا لم يكن هذا هو الظلم .. فما هو الظلم إذن ؟؟؟

    أحمد الشايقي
                  

05-08-2016, 03:08 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    مولانا الشايقي
    الحكومة مصداقيتها صفر كبير بلا جدال
    لكن ان تتحول من داعية سلام الي تقمص
    شخصيات اكثر صقور الانقاذ تطرفا ، ذلك
    مدعاة لتفحص كنه سلامهم هذا ومقاصد حوارهم
                  

05-10-2016, 04:44 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    (عدل بواسطة Kabar on 05-23-2016, 04:52 AM)

                  

05-12-2016, 06:52 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Kabar)

    حباب كبر
    قبل الرد يااخي لدي ملاحظة
    استعمالك لي ( نحن ) و (انا) مشوش للقارئ ويضعه امام احتمالات مفتوحة
    ففي هذا البوست نتناول شان عام والموقف من الشان العام اما ان يكون (انا ) الفرد
    او نحن ( الحزب ، التنظيم ، زعامة زمنية او روحية ) ومن معرفتي لك ياصديق
    من خلال هذا المنبر انت ناشط او مهموم بالشان العام

    Quote:
    واقولها لك بكل وضوح: مطلقا ، وانا تجاوزت الخمسين سنة ، لم تمنحني النخبة السودانية احساس بسودانيتي..كل الوقت ملعون من قبلها وابن ستين معلون..!!

    حاشاك وحاشي الوالد ياكبر، اذا كان صميم الاشكال هو الهوية
    وعدم الاتفاق علي مفهوم السودانية في عضموا ، فكيف يمنحوك
    ما لايملكون كما ان الانتماء ليس منحة او عطية من احد ، وبما اننا
    بصدد موقف من شان عام فمن الافضل ان لا نتناول تجربتك واحساسك
    كقضية راي عام فليس في مقدور احد يعيش التجربة او يتمثل الاحساس
                  

05-12-2016, 02:35 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)



    Quote: انا يا صديقي لم اشارك في الحوار الوطني ، ولم اذهب للسودان للمشاركة في الحوار الوطني ، ولم تدعوني أي جهة للمشاركة بصورة رسمية..فبالتالي لست جزءا من الحوار حتى اعض على استحقاقاته بالنواجذ


    لا بد من الترحاب بالصديق القديم كبر مرة أخرى وحتى بلومه واعتراضاته والجملة المقتبسـة تشهـد أن الحديث أصلا لم يكن موجها له ولم يكن في الخاطر حينما ورد الحديث عن المشاركين في المسمى حواراً

    والصديق القديم كبر يعلم كم من الوقت ومن أثمن الأوقات أنفقنا في محاولة الاخذ بيد الجامعة إلى أن رسـت قيادتها في أيدي جماعة المحايدين كسراً للروتين الضال الذي أضاع حيدة اتحادها وجعلها وسيلة سياسية لجهة هي الآن حاكمة استغلت الجامعة للضغط على الحكومة الدمقراطية حماية للبنوك والرأسمال باسم حماية الشريعة وثورة القرآن

    وكاتب هذه السطور ليس معارضاً في سياق حزبي أو سياق منظم ولو أحسنت الانقاذ نفسها الصنيع لوجدت منا شهادة (حقية) بحسن ما يمكن أن تفعل لكن الموبقات التي اجترحتها الانقاذ وتجترحها كل يوم تجعلنا نقف الموقف الصحيح لصالح الوطن والشعب على والمشرف أمام أنفسنا وأبنائنا والأجيال القادمـة وأعتقد أن الصديق كبر له من الخلفيات

    الأخلاقية لنفس النهايات ربما مع اختلاف الوسائل شيئاً ما

    لذلك (كما ناقشت وأثبت) امام الزميل حيدر قاسم .. فسنبقى هنا .. لرفع سقف المطالب .. لينال الشعب الحقوق والخدمات التي يستحق عن جدارة ...

    إذن فما نختلف حوله أو نتفق عليه هو في هذا السعي وذلكم التوجـه

    أحمد الشايقي
                  

05-15-2016, 00:20 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    الاخ كبر
    سلامات

    Quote: وقفت مع اصدقاء وصديقات ذهبوا للحوار..ودافعت عنهم حينما تكالب عليهم الناس هنا.. ومن دافعت عنهم يعرفون اني ابعد ما اكون عنهم حينما تكون المحاصصة الفكرية والمواقف والقناعات

    الاقتباس اعلاه ، اخف مايقال عنه ، غير دقيق ومجانب للحقيقة ، فانت لم تكتفي بالدفاع عن حقهم الاصيل
    في خياراهم الحواري كحق مكفول للجميع ، انت نظرته للفكرة وايدت الموقف وروجت للقناعة
    فلاتصور الامر كانك كنت ترسي وتشيع مبدا قبول الاخر المختلف ، فانت لم تدافع عن اصدقاء
    وصديقات انت تبنيت موقف وارادة الاصدقاء والصديقات فرغم ان الدعوة تجاوزتك وغبت
    عن قاعات الحوار الا انك كنت حاضرا وفاعلا في الترويج الاعلامي اسفيريا ،فمن البداهة
    عند حدوث حدث جلل يناقض روح الحوار واسس السلام ان يسال كل من تبني او شجع او
    او بارك او روج لهذه البادرة ،

    Quote: اطلعت وبصورة غير رسمية على مخرجات الحوار ، اتفق مع بعضها واختلف مع بعضها الآخر

    كما ان عدم اتفاقك مع بعض مخرجات الحوار ، بعد اطلاعك غير (الرسمي) عليها لن يسعفك فانت ملزم بها الا اذا تبدل موقفك الان .
    واود هنا ان استفيد من خبرتك القانونية ، ماذا تعني باطلاعك غير الرسمي لمخرجات الحوار ؟ هل تعني بان المرسل اليه لم يكن كبر
    وفي رايك كقانوني هل سيتم ارسال مخرجات الحوار لكل فرد علي حدي ام ترسل لرئاسة الوفد ، بمعني اخر
    هل الوفد كيان اعتباري ام كل فرد له رؤية محددة وخاصة يتحدد بالتالي قبوله او رفضه للمخرجات ، دا سؤال طارئ استدعاه
    اطلاعك غير الرسمي ، ولي عودة لباقي ردك
    وتسلم ياصديق
                  

05-16-2016, 03:18 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)


    شكرا أخ محجوب

    يقيني أن الحوار الوطني (نفاج) وهمي ابتدعته الانقاذ مثلما ابتدعت منبر الدوحة وحافظت على تعدد المنابر فلا تزال تدعو البعض للدوحة بينما تفاوض البعض في أديس أبابا بينما تصر على الحلول لا تمر إلا من خلال قاعة الصداقة في الخرطوم بينما تستشرف ما يحدث في باريس وجنيف إلى ما لا نهايــة

    وفي نفس الوقت الذي يستمر فيه السمر .. تبطش بالمعتقلين الصغار من الطلاب وقادة الحراك الاحتجاجي الديمقراطي السلمي والذي تسمح به قوانين الدولة الاساسية ونفس الحراك الممنوع على الطلاب مسموح لاعضاء الحزب الحاكم كلما عن لهم تأييد غزة أو غير غزة أو استقبال الرئاسة في عودتها من رحلة خارجية

    لعل الاخوة المشاركين في الحوار (نســوا) تصريحاً عالياً على التلفاز مفاده: أن لا مفاوضات مع من لا يحمل السلاح .... والذاكرة عندنا ضعيفـة

    كما لعلهم نســوا أن الذي يبطش بالشباب والشابات المسالمين العزل لا يمكن أن يكون طالب حوار .......

    ولعل أفضل جلسات الحوار الوطني قد (جـــرت) في مكتب الاستاذ نبيل أديب .... ونبيل اديب مجرد اسم فقد كان يمكن على نفس المكتب أن يكون على اللوحـة اسم صديقنا الاستاذ كبــر أو اسم أي من زملاء دفعتـه الذين يحملون نفس جينات نصرة المظلوم ودعم المحتاج ورفـد المضطر (بالطرق القانونيـة التي تسمح بها الدولــة)

    لا يؤذينا سوى السكوت ونحن نجأر بالشكوى من كل ذلك بينما البعض (يسكـت) .. والسكوت علامــة (الرضــــا)

    أحمــد الشايقي
                  

05-21-2016, 11:19 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    مولانا الشايقي
    اسف زمني ممحوق مضاف اليه سوء اداره .
    يامولانا باستبعاد تاريخ الانقاذ وتجاربها الحوارية
    واتفاقاتها السابقة ، يفترض بدعاة السلام والحوار
    ان لايكونوا شركاء في الدم المسفوح ، بل مبتدرين
    لنهج سلمي تصالحي غير مقصور علي السلطة
    بل يشمل الجميع سلطة وشعب ومعارضة ،انا كمتحاور
    اعلن بان السلام مذهبي والحوار طريقي ورغم فداحة
    الفقد فلقد تعزز يقننا بالسلام ، هم شبعونا تنظير وبلاغة
    غلبهم هنا التنظير والكلام المنمق ، وفجاءة يتبخر وعي السلام
    ويحل محلوا وعي فرع التوجية المعنوي في القوات المسلحة !!!!
                  

05-22-2016, 02:07 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    Quote: ولو كنت امين مع نفسك يا محجوب ، السخرية التي تمارسها عن فكرة الكبك.. سبقتها اناشيد (يا رزاز الدم حبابك).. وسبقتها اناشيد (مايو يا فجر الخلاص) ، وكان صداها الأمين ترانيم الجبهة الإسلامية (نفسي مالي اراكي تكرهين الجنة) و(تراق منا الدماء ، تراق منهم دماء ، او تراق كل الدماء)..فالعنف يا صديقي كائن يمشي في الذات السودانية ، في ثقافاتها ، في ادبياتها ، في ذاكرتها الجمعية ، وكل النخبة السودانية تمارس العنف لأغراضها ، ثم تعود تصنمه وتسب سلسفيل من يسكت عنه..!


    للامانة الكبك مصطلح منبري بامتياز
    وماركة مسجلة باسم اختنا بيان (نجاة ) ، كانت تحذر
    محاوريها بان لايدفعوها لارتداء الكبك ، منذ انقطاع
    اختنا بيان عن المنبر لم اسمع بالكبك الا في بوست
    المفتاح ومن اخونا كبر ...وادعيت ان ردود اهل الحوار
    كانت اجترار للماضي المنبري دون ابتكار او ابداع خلاق
    نتج كاضافة جديدة لوعي تراكمي او ظرف مستجد يقتضي
    دفوعات جديدة لاتستدعي الكبك والادوات ،
    وللامانة انا كنت بشوف في مصطلح
    الكبك طرافة وتندر وليس كمعادل موضوعي للعنف ،
    ولم اورده من باب السخرية ، بل توثيق
    للجمود في الحراك المنبري رغم البهرجة الخارجية ، اما ان
    يكون الكبك سليل رزاز الدم ويانفس مالكي تكرهين الجنة
    فهو مع تاكيده علي الجمود يؤكد ان صديقنا كبر استدعي
    الكبك في مداخلته لتبرير العنف
                  

05-22-2016, 02:26 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18547

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    (عدل بواسطة Kabar on 05-23-2016, 04:54 AM)

                  

05-22-2016, 03:19 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Kabar)


    في تاريخ السودان أخ محجوب أحداث جسام حاولت السلطة فرضهـا لترسم طريق التغيير الذي تفترض السلطة أنه يمر عبر خططها هي ولكن الشعب السوداني المعلم وحراكه الجماهيري الهادر دائما ما كان يعلم ممسك السلطات بأنه يستطيع أن يجعل مما يختط نسياً منسياً ويتجاوز ما يخطط له إلى ما بعده

    مقاطعة الجمعية التشريعية كان من الظواهر الفارقة في هذا الباب فبعد أن قام المستعمر بتعيين بعض اعضاء الجمعية واجراء انتخابات شكلية لتشكل الجمعية التطور الدستوري الذي كان يخططه للبلاد أتت جموع الخريجين بخطة المقاطعة للجمعية التشريعية وكانت المقاطعة الجماهيرية الكبرى وتسيير التظاهرات وموقف مؤتمر الخريجين ضدها

    مما أدى في النهاية لسقوط خيار الجمعية التشريعية وفتح الطريق أمام اتفاقية الحكم الذاتي وانتخابات الحكم الذاتي والسودنة ثم الجلاء ونفذت كل هذه الخطوات قوى سياسية كان المستعمر يناصبها العداء وهي القوى التي قاطعت الجمعية التشريعية

    من هذه الأحداث أيضاً (التوالي السياسي) البدعة التي جاء بها الراحل الدكتور ترابي وأخذها من تجربة حزب البعث العربي الاشتراكي في سوريا والعراق وهو يفترض أن تدخل معه التيارات السياسية المعارضة في تحالف (بشروطه هي) لا يسمح لها بتقلد السلطة وتظل ديكوراً ضمن ما يفترض أنه ميثاق وطني مقابل أن تظل هي لافتات (شرعية) في حزبية صورية

    وكان أن شرح الدكتور ترابي (التوالي السياسي) مراراً وتكراراً وكان كل ما يشرح يزيد الاطروحة غموضاً ولم يحفل بالتوالي السياسي أحد سوى أحزاب متقزمة كاان الانخراط في السلطة هو خيارها عبر صفقات مسبقة ولذلك لم يشكل (التوالي السياسي) حلاً معتبراً لقضايا البلاد والدليل أن المفاوضات استمرت مع الحركات المسلحة ومع التجمع الوطني وأدت لاتفاقية نيفاشا

    واتفاقية القاهرة وجاء الدستور 2005 بحريات أكبر وانتخابات أوضح تجاوزت (التوالي السياسي) بمراحل دستورية وسياسية بينما لم تتجاوزه زمنياً سوى بخمسة سنوات أو أقل ... (د ترابي) ... نفسـه تجاوزه الزمن وآل إلى السجن من نفس الذين كان يدبر لهم أمر الحكم والسيطرة ...

    يقيني أن ما يسمى بالحوار الوطني سيلحق عاجلاً أم آجلاً بالتوالي السياسي في مقبرة المشاريع السياسية الفاشلة ببساطة لأنه لم يخاطب جوهر القضايا الوطنية في المرحلة بعينها ولم يشمل أصحاب المصالح الحقيقيين ولم يفصح عن أسباب المشاكل ليقترح لها الحلول والدليل أن الحراك الجماهيري تجاوز المتحاورين إلى الشارع فالناس الآن تطلب حقوقها في الشارع وتدفع المستحق

    من تضحيات لقاء ذلك وبينما تجري المماحكات هنا لتعريف المعرف يقبع أبناءنا من أجيال التضحيات في السجون والمعتقلات وتدفع حرائرنا الجبايات من عرق الجباه الشم يومياً أجراً لقاء ممارسة الحياة الضنك في مقابل أن يعتلي أعضاء الحزب الحاكم المقدس اللاندكروزرات وأفراد أسرهم من أصحاب الحصانات ...

    هــذا .....ولا عزاء لمن لا يعرف الشعب السوداني ... أو لمن يجحد عليه حقوقــه .....

    أحمد الشايقي


                  

05-22-2016, 05:16 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    قايتو الكبك لوكان سليل رزاز الدم
    او مفهوم جميل فلقد ورده كالتالي

    Quote: ول ابا منصور..حبابك ياصديقي
    يا اخوي هو ما تطول لينا الحديث..
    السفاهة حدها السفاهة..ولا عذر لمن ابتدر الحديث البوار...
    ناس المنبر ، زحهم غادي..نحن بيهمنا الشدر الكبار..
    الصادق المهدي داير يعدل خارطة الطريق ، وابو عيسى بيحرض الشعب للخروج في عصيان مدني..وكلو مشروع وحبابو عشرة..!!
    دحين يا صاحب ، الموضوع اتعدى حكاية انك تلبس كبك..!!

    اهو قدام الملآ..خلي المظاهرات تسقط حجر عمر البشير ويجينا جاري ونقطع راسو من الأضان للأضان..ومش مهم..!!
    كل مدن غرب السودان عندنا يا حبيب.. باقي ليك الجموعية بيلغبهم يمسكوا الخرتوم؟..
    خلي تاني شيوعي ولا شيوعية يفتح خشمو.. السفاهة حدها بنعرف كيف نوصل ليهو..!!
    ويا عمر البشير ، خلي الله يقدرك تعدل خارطة طريق..!!


    كبر
                  

05-22-2016, 05:51 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    مولانا الشايقي
    تذكر قبل فترة كان في نقاش عن وثيقة كرام المواطنيين
    وغيرها من اعادة فتح ملفات تاريخية ، العبرة او الدرس
    المستفاد منها انو الانسان دائما يكون في الجانب الصح من التاريخ .
    ولايشتط في الموقف .
    شوف اخونا منصور مفتاح بماذا يصف نفس ازهقت

    Quote: لا للحرب ولا للعنف ولا للفوضه ومن أراد أن يكون بديلاَ يجب عليه أن يكون
    ذكيا وصادقاً وأميناَ وعادلاَ لا مكاراً يصنع الحمير الديراويه ويامرها بأن تحمل
    أوزاره بالإنابه!!


    منصور

    وكل مخالف يصنف من فصيلة الدواب
    Quote: لأنكم داقسين ثلاثه ممكن يسوقوكم زى حصان الكارو
    ما يشوف إلا الظلط حتى يأتيكم صلاح غريبه بسؤال حبوبته!!

    ياالشايقي يااخوي قبل التاريخ في حوجة لقليل من الحس الانساني
                  

05-22-2016, 07:25 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    محجوب،
    نعلّك طيّب ؟.

    اليومين ديل أخونا كبر شايفو مسك قوي في
    وصف الناس بالقطيع كمان !...
                  

05-23-2016, 09:20 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: معاوية المدير)


    تحياتي محجوب وضيوفه

    كان النقاش هادفاً ويسير بصورة ممتازة

    الا ان انسحاب كبر ومسح كل مداخلاته قد ادهشني جداً

    وفي الحقيقة كل مشاركات كبر في البوستات التي تمس الحوار او الحراك السياسي

    الحالي في هذه الفترة مدهشة للقاية ولا ادري ما طرأ على صديقنا الحصيف ذو النظرة الثاقبة والقلم الرصين

    للأسف كبر لا يتقبل الهزيمة ولا يتقبل ان تثبت عليه حتى مجرد خيانة التعبير وإن خانه فهم قراءته لأي مداخلة

    وجاء رده قاسياً وظالماً على من تداخل معه لن يعتذر عن هذا الخطأ بل ويتمادى ويصف تلك المداخلات بانها مجرد نياصة وبكى

    أحيانا اشعر وكأن حساب الأخ كبر قد أصابه الهكر في مقتل لانه من غير الطبيعي ان يضيق صدر صديقنا كبر

    بالحوار لدرجة مسح جميع مداخلاته دون ابداء أي أسباب لذلك


    عموماً نتمناك بخير يا كبر واعلم ان من جانبنا اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

    هو ديدن وانا اؤمن به واعمل به حقاً ولك وللاخ محجوب والشايقي والاخ كمال والاخ معاوية

    خالص التحايا والاحترام
                  

05-25-2016, 05:40 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Haytham Ghaly)

    حباب المدير وهيثم
    والله ياهيثم لاسعيا لهزيمة ولابحثا عن نصر
    ولا طلب لتغير موقفهم من الحوار
    ليستمروا في الحوار ،وعليهم يسهل ولغيرهم يمهل
    لكن مطلوب تجويد الطرح السلمي ، فتجريم الحركات
    المسلحة وادانة الحرب (العبثية ) نظريا كطرح يؤكد
    علي نزعة سلمية لمقاربة المشكلة ، وعند الاختبار في
    الواقع ، عندما تمارس السلطة نفس الفعل المدان من قبل
    الحركات (العنف المسلح ) ضد العزل ، يعد عنف (سلمي )
    مباح ومبرر له !!!
                  

05-27-2016, 07:21 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    في مفاوضات السلام السورية في جنيف
    صرح عضو وفد مجموعة الرياض محمد علوش
    بان الاسد سيرحل بالحل السياسي او بالقتل .
    فطُلب بسحب كلامه فامتثل وطلب عدم
    تدواله ، السحب من التداول او من المحاضر
    الرسمية يكون بطلب من جهة ما لعدم اللياقة
    او التجاوز ، كالمثال اعلاه اذ لايعقل ان
    تحضر مفاوضات سلام وتهدد بالقتل
                  

05-28-2016, 11:32 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    شخصيا تمنيت ان تكون دعاوي السحب
    لتعديل في الموقف ،لاتبديل ، واعادة صياغة
    للطرح المتوتر والعصبي الذي يري في
    عنف الدولة ضد العزل ضمانة وحماية
    للسلام ،كان الغاية من السلام الحفاظ
    علي سلامة السلطة .
                  

05-29-2016, 02:21 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    كما ان الغضبة المضرية التي تتوعد
    باسقاط كل مدن الغرب وتدعو لتحالف
    مع فئة محددة ، لو طالعتنا في الصحف
    لنسبت لقائد فصيل مسلح او حميدتي
    وليس لصديق المهاجر والحقوقي كبر
    لانها تشئ بان السلام قطاع خاص
    يخص كيانات معينة وليس رؤية
    تستوعب الكل وتسعي لاستقطاب
    وتشجيع الجميع لجعل السلام هدف منشود
    لايستثني احد
                  

05-29-2016, 03:56 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)


    Quote: حباب المدير وهيثم
    والله ياهيثم لاسعيا لهزيمة ولابحثا عن نصر
    ولا طلب لتغير موقفهم من الحوار
    ليستمروا في الحوار ،وعليهم يسهل ولغيرهم يمهل
    لكن مطلوب تجويد الطرح السلمي ، فتجريم الحركات
    المسلحة وادانة الحرب (العبثية ) نظريا كطرح يؤكد
    علي نزعة سلمية لمقاربة المشكلة ، وعند الاختبار في
    الواقع ، عندما تمارس السلطة نفس الفعل المدان من قبل
    الحركات (العنف المسلح ) ضد العزل ، يعد عنف (سلمي )
    مباح ومبرر له !!!


    تحياتي استاذنا الجليل محجوب علي

    هو الكيل بمكيالين او بعدة مكاييل كمان هو ذلك الشيئ

    الذي يدغمس به اهل السلطة من قبل واهل الحوار من بعد

    مفاهيم تلك المصطلحات التي يعلم الجميع مغذاها كـ (السلام)

    فاصبح السلام كأنه واجب على المعارضة دون الحكومة ولا نعرف ما السبب!!!

    أي نعم نحن نريد السلام ونريد لهذه الحروب العبثية ان تتوقف ويتوقف معها

    نزيف الدم السوداني العزيز ولكن...

    ما الفائدة في سلام من جانب واحد؟

    فاهل السلطة في الخرطوم قد اعلنوها عبر فوهات البنادق التي اغتالت

    ابناءنا الطلاب اثناء جلسات حوارهم المزعوم .. فعن أي سلام يتحدث هؤلاء المتحاورون


    والمصيبة هناك من يصفق لكل هذا ويبرر حد الاستماتة لافعال الحكومة لدرجة ان ذهب

    بعضهم الى ثرد بعض الحكايات التي يلفقها الكيزان عن موت الشهيد محمد الصادق بانه كان

    خارج اسوار الجامعة وفي مشاجرة عادية لا علاقة لها بالسياسة ولا علاقة للحكومة بما حدث


    شفت كيف الحكومة في نظرهم حمل وديع وتلك المعارضة بنت ستين كلب


    تحياتي
                  

05-29-2016, 05:52 AM

عمر دهب
<aعمر دهب
تاريخ التسجيل: 10-19-2014
مجموع المشاركات: 2010

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Haytham Ghaly)



    شكرا أخ محجوب

    سبحان الله انتابني نفس الشعور ونفس الفكرة وشكرا لأنك ترجمت تساؤلي كتابة

    كيف (سولت) لهؤلاء (كما تعلم يمكنني ايراد اسماءهم لكني والله (قرفــت) عن إيرادهـــا

    كيف سولت لهم انفسهــم (عدم استنكار) إطلاق الرصاص على المتظاهرين

    وقد احتضنتهم بلاد (سمنوا) فيها و(أمنوا) تسرح فيها الحريات وتمرح ...

    وسمحت لهم (بالشكوى) من ديارهم التي ولدوا بها و(تفهمت) ذلك وقبلت اندماج بشراتهم الداكنة في مجتمعاتها البيضاء ناصعة البياض

    هي بلاد يحرس فيها الدستور والقاانون حريات الناس ولا يحمل افراد شرطتها الرصاص الحي ولا (الميت)

    وقد أصبحوا مواطنين بها وأراحوا أنفسهم وأبنائهم وأهاليهم من (القراية ام دق)

    كيف لا يستنكروا اطلاق الرصاص وإزهاق الأرواح البريئـة إلا من قليل احتجاج ... لا يأتي بشئ سوى بالرصاص الحي يتبرج في الشوارع ويحمل الموت الزؤام

    أي بهيمية هذه التي انكفأوا لها بعد طول إنســانيــة ..... ؟؟؟؟؟؟؟

    لك التحية أخي محجوب والنصر لشعب السودان

    أحمد الشايقي


    صادق وموجع هذا التذكير
    و كافى لمراجعة الكثير
    من نقاط الانتصار للذات


                  

05-29-2016, 02:31 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: عمر دهب)


    شكرا أخ محجوب

    وشكرا أخ عمر دهـــب

    عزاءنا الوحيد حالياً أن الناس في بلادنا تعلمت كيف تصطاد السمك فهي (وفق المثل الصيني) لم تعد بانتظار من يتصدق عليها بالاسماك,

    عزاءنا هــو أن الحراك الجماهيري في السودان قد تجاوز سياسياً وواقعياً هذا المسمى مؤتمر حوار وطني

    الناس الآن في الشارع ... وفي المعتقلات ... وفي كل ميدان للتضحية ... تطلب حقوقهــا .. حتى القبائل التي تم ذكرهــا في بوســت أحـد الإخوة نفذت وبجدارة احتجاجاتها السلمية ودفعت الثمن في غرب السودان في (لقاوة) مثلاً في جنوب كردفان وهي مقر نظارة (قبائل المسيرية) تم تنفيذ عصيان مدني سلمي بالكامل

    وظل الشباب لشهور عديدة في (الشارع) ينصبون الخيام ويطالبون بحقوق المواطنين في الخدمات التي ابتلعتها مصروفات كوادر النظام الفائضة عن الحاجـة في المحليات والولايات التي تتزايد يومياً بينما تتناقص المدارس العاملة والمستشفيات العاملة والمرافق المهيئة لخدمات المواطنين ...

    وفي الريف الشمالي ينفذ أهالينا الجموعية احتجاجاتهم السلمية والتي تحولت لمواجهات دفاعاً عن تخصيص أراضيهم لأخرين رضي عنهم النظام وفي الجريف شرق وفي مناطق أخرى عديدة

    لو كان لهذا المؤتمر الانتقائي أي أثر حقيقي في حل المشاكل التي تواجــه الشعب لما جرب خيارات أخــرى

    أحمد الشايقي

                  

05-30-2016, 01:12 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: أحمد الشايقي)

    سلام للحبان هيثم ودهب ومولانا .
    لعل ابلغ ماتفصح به تلك الغضبة والنفخة الكذوب
    انها رد انفعالي لتبدد اوهام المتحاوريين بانهم
    البديل ، او الكتلة الوازنة التي تحل محل القوي
    الوطنية والاحزاب والحركات المسلحة ، علي
    طاولة الحوار ، وتبين لهم انهم كافراد غير
    قادرين علي صنع السلام او حمايته ، لذلك
    كان سلامهم كمأتم ينتهي العزاء فيه بانتهاء الدفن
    فدفن السلام بانقضاء جلسات الحوار ،وكان وقع
    الصدمة الرحيل لعالم الخيال او الذكريات او
    فضاءات الادب حيث تطلق عنان الاخيلة
                  

05-30-2016, 11:19 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    احساسهم بانهم البديل وتعميدهم من قبل
    النظام ، بان بهم اكتمل نصاب السلام
    هذا الافتراض او الحالة الذهنية استدعت
    انتقال نقاش السلام ومعضلاته ، التي
    كانت دائرة بين اعضاء المنبر كافراد
    مهمومين بالشان العام ، الي تجاوزهم
    ومخاطبة القوي الموازية للبديل !!!

    Quote: Quote: ول ابا منصور..حبابك ياصديقي
    يا اخوي هو ما تطول لينا الحديث..
    السفاهة حدها السفاهة..ولا عذر لمن ابتدر الحديث البوار...
    ناس المنبر ، زحهم غادي..نحن بيهمنا الشدر الكبار..
    الصادق المهدي داير يعدل خارطة الطريق ، وابو عيسى بيحرض الشعب للخروج في عصيان مدني..وكلو مشروع وحبابو عشرة..!!
    دحين يا صاحب ، الموضوع اتعدى حكاية انك تلبس كبك..!!

    هنا حسم الامر ، ناس المنبر زحهم غادي
    الصراع بين بديل حكومي وبديل شعبي
    والبديل الحكومي ادرع وضرب النحاس
    ووجه خطابو للصادق المهدي وابوعيسي .
    وعشان اجيكم لمدي جدية الطرح السلمي
    وعمق الوعي بالسلام كطريق حل ، هل
    السلام هنا هدف في ذاته ام وسيلة لتصفية
    حسابات ؟ واذا افترضنا ان جيش كبر السري
    اسقط مدن الغرب وجيش المفتاح اسقط الخرطوم
    بعدها راجيينا الميل اربعين وصيف العبور ضد
    الامة والتجمع والحركات ، ولا جولات حوار
    جديد وسلام من نوع جديد ؟
                  

06-01-2016, 07:16 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    الحقيقة المغيبة في العجلة للحوار
    ان لا خلاف علي السلام او الحوار
    كوسيلة لانهاء الازمة ، وكل المطلوب
    من السلطة التقدم خطوة للامام لتاكد
    جديتها في الحوار ، اخوتنا هنا قالوا
    حان اوان السلام وتحاوروا بينما كان
    رد القوي والاحزاب والحركات
    لايقال آمين علي دعاء لا رجاء فيه .
    سلام بلا رؤية خواتيمه كارثية

    Quote: اهو قدام الملآ..خلي المظاهرات تسقط حجر عمر البشير ويجينا جاري ونقطع راسو من الأضان للأضان..ومش مهم..!!
    كل مدن غرب السودان عندنا يا حبيب.. باقي ليك الجموعية بيلغبهم يمسكوا الخرتوم؟..
    خلي تاني شيوعي ولا شيوعية يفتح خشمو.. السفاهة حدها بنعرف كيف نوصل ليهو..!!
    ويا عمر البشير ، خلي الله يقدرك تعدل خارطة طريق..!!

    تقمص دور البديل الوحيد المتاح (بترخيص حكومي )
    وتحدي المعارضة ، سياسيا مقبول ،بافتراضهم بديل
    لكن هل يعقل ان يطال تحديهم صاحب الدعوة ومانح
    صفة البديل ، سيد الشغلة ، هل يملكون ادوات ضغط
    تمنع البشير من استدراك تجاوزه لقطاع عريض من
    قوي المعارضة وتقديم تنازل لها ؟ يعني السلام
    مع غيرهم تلقائيا يعد حرب عليهم
                  

06-01-2016, 07:58 AM

Haytham Ghaly

تاريخ التسجيل: 01-20-2013
مجموع المشاركات: 4763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)


    Quote: لكن هل يعقل ان يطال تحديهم صاحب الدعوة ومانح
    صفة البديل ، سيد الشغلة ، هل يملكون ادوات ضغط
    تمنع البشير من استدراك تجاوزه لقطاع عريض من
    قوي المعارضة وتقديم تنازل لها ؟ يعني السلام
    مع غيرهم تلقائيا يعد حرب عليهم



    بالتأكيد لا يعقل ولن يفعلو

    إن كان السلام الذي يدّعونه هو غاية فعلاً

    فما المانع ان أراد البشير تغيير خارطة البشير لتحقيقه

    ولكنهم يعلمون انه لن يفعل

    ولو فعل فهي الحرب معهم كما قلت اخي محجوب


    ثم التحايا والسلامات لك وضيوفك
                  

06-02-2016, 11:17 PM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: Haytham Ghaly)

    الغالي سلام
    لب الموضوع هو السلام ، وكان هذا طرحهم
    في مقدمات الحوار لكن مفاعيل السياسة
    وأدت الحوار قبل صدور توصياته
    لذلك التهرب من مواجهة خطل
    فكرة الحوار باثارة غبار الشخصنة
    والاستهداف لن يخدم الحوار
    علي مستوي المنبر او السودان
    ولن يجلب سلام ، فبدل مراكمة
    التجارب الفاشلة في الحوارت
    فلنجعلها رصيد لتجنب الاخفاق
    والفشل في جولات قادمة حتي
    لايقترن معني ومضمون السلام
    عندنا بالخيبات المتكررة
                  

06-05-2016, 01:55 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    مثلما كان الحوار عاجلا ، كان رد فعلهم
    علي الحراك الطلابي عجولا ، دون تدبر
    واصبح التبرير مازق يتطلب جهد تبريري
    مضاعف ، وهذا مايؤكد ان تصورهم للسلام
    كان في غاية السذاجة ، اذا افترضوا بمجرد
    جلوسهم للحوار سيعم السلام .
    وفي الخروج من مازق التبرير والدخول لمازق تبرير التبرير
    ادعي صديقنا كبر ان مداخلة بريمة في بوست الحلاقيم المشروخة
    المقتبسة في اعلي البوست عن اصول السفير منان

    Quote: (عبارة بريمة ثقافة )

    ومن لايتفق مع ذلك يجب ان يتحسس انسانيته
    ان كان له منها نصيب !
    مع ان عنوان البوست وحده يدلل علي ان موضوعه
    لم يكن الفلكلور او تعدد الثقافات بل نكاية تنتمي
    لقاع الوعي القبلي ، ومع ذلك بذلت جهدا مقدرا
    لفهم مضمونها الثقافي اقتداء بمقولة الفنان زياد رحباني :-
    صفات الانسان كلها وراثية
    الا الاستحمار مجهود شخصي
                  

12-11-2016, 10:34 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العين المابتعرف تبكي مابتشوف (Re: MAHJOOP ALI)

    شكرا العزيز محجوب علي
    حقيقه غيابي الطويل عن المنبرا جعلني غير ملمه بالمستجدات
    كتابه عميقه ومسئوله كعادتك .
    لم اطلع علي كل ما كتب الابن الحبيب كبر
    و اتمني صادقه من اعماق قلبي الذي يحبه حبا كبيرا
    ان يعود الي موقعه الطبيعي مدافعا عن حقوق كل اهل السودان وداعما لبناء دوله ووطن يسع الجميع
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de