التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انصار السنة) في برنامج على المحك (فيديوهات حديثة جدا)

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 08:00 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-11-2016, 07:16 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انصار السنة) في برنامج على المحك (فيديوهات حديثة جدا)
                  

09-11-2016, 07:20 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: Kostawi)


    التصوف في الإسلام - الحلقة الثانية - على المحك

                  

09-11-2016, 07:27 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: Kostawi)

    10‏/09‏/2016


                  

09-11-2016, 07:47 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: Kostawi)

                  

09-11-2016, 08:41 AM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 39980

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: Kostawi)

                  

09-11-2016, 10:13 AM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: Kostawi)

    الكلس .. كوستاوي لك السلام .. وتعود الايام ,,


    غايتو الاسلام مصيبتو مصيبة الوقع وما سمي !


    ومشكور ..


    ومتابعيين .

    (عدل بواسطة مني عمسيب on 09-11-2016, 10:15 AM)

                  

09-12-2016, 04:59 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: مني عمسيب)

    مرحبا يا كوستاوى وكل عام وانت بخير وشكرا على مقاطع الفيديو ..

    فى المقطع الثانى يقول الوهابى د.ابوهريرة :

    ( البـدعة فى الدين يراد به زيادة التقرب الى الله تعالى ويقول هذا ليس فيه شئ حسن )
    هذا الرجل حـدد البدعة بأنها الزيادة فى الدين لاجل التقرب الى الله .

    وهذا الكلام ينسفه القرآن الكريم حيث يقول تعالى ( وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ) 27 الحديد

    يقول تعالى : بأن اتباع عيسى بن مريم ابتدعوا رهبانية فى العبادة لاجل ابتغاء رضوان الله تعالى وماشرعناها عليهم ولكنهم لم يلتزموا بتلك الرهبانية ,,
    المولى لم يعاتب على ابتداعهم الرهبنة ولكنه سبحانه وتعالى عـــاب عليهم عدم التزامهم بتلك الرهبانية :: وهذا زيادة فى الدين لاجل التقرب الى الله .

    ويقول ايضا ان التوحيد ينقسم الى ثلاث : توحيد الوهية وتوحيد ربوبية وتوحيد اسماء وصفات ..

    هذا التقسيم هو البدعة لان اهل السنة والجماعة يقسمون التوحيد الى قسمين :

    1- توحيد الالوهية : افراد العبــادة للــه 2- توحيد الربوبية : افراد الله تعالي بالخلق والملك

    - الالوهية فهي مطلوب الرسالات - بمعني انكم مادمتم تؤمنون بأن الله هو الذى خلق وهو الذى ربـّي فيجب أن تتوجهوا اليه بالتعظيم والعبادة ( والهكم اله واحد ) 163 البقرة

    - الربوبية يعطي الحق سبحانه وتعالي انه هو الذى خلق فثبت الخـــــــلق لــــه بلا منـــازع له فيـــه ( أم خلقوا من غير شىء أم هم الخالقون ) 35 الطور

    واما توحيد الاسماء والصفات فأهل السنة والجماعة يسمونه : صفات الذات وصفات الافعـــــال ..

    - صفات الذات : هي التي لايوجد لها مــقابـــل في الاسماء ( مثلا : الله حــــــــي كانت من صفات الذات لانتفاء مقابلها مــيــت )

    - صفات الافعال : هى التى يوجد لها مقابل ( مثلا : مـحــي صفة فعل لوجود مقابلها وهو مميت - معز صفة فعل لوجود مقابلها وهو مذل )

    القاعدة : الصفة التى لايوجد لها مقابل صفة ذات والصفة التى يوجد لها مقابل صفة فعل
                  

09-12-2016, 05:36 PM

علاء سيداحمد
<aعلاء سيداحمد
تاريخ التسجيل: 03-28-2013
مجموع المشاركات: 17162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: علاء سيداحمد)

    يقول بأن معنى الاســـتواء على العرش هو : الاســـتـقـرار

    وكما هو معلوم فان هذا القول هو ماذكره ابن تيمية الحرانى فى عقيدته الواسطية ومجموع الفتاوى وغيرهما من كتبه .

    وهذا هو عين التجسيم ويقول بذات فمه بأن من جسّم الله فهو كافر وكأنه يكفّر نفسه .

    وهناك الكثيرون من علماء الامة شنعوا القول بان الاستواء هو الاستقرار ومنهم :

    - الإمام أبا حنيفة قد صرح بنفي الاستقرار على العرش كما في كتابه الوصية كما في شرح الفقه الأكبر ص61

    - قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في كتابه / فـتح القدير بشرح صحيح البخارى في الحديث رقم 7/156 وليس العرش بموضع استقرار الله ))

    - وقال ابن حجر العسقلاني في الفتح في الحديث رقم 7/156  ( ومع ذلك فمعتقد ســــــــــلف الائمة وعلماء السنة من الخلف ان الله منزه عن الحــــــــــــــــــــركـــــــــــــــــــــــة والتحــــــــــــول والحــــــــــــــــلول - ليس كمثله شىء )

    - صرح الإمام الذهبي في ترجمة (البغوي) أنه لا يعجبه تفسير (استوى) بـ (استقر)

    وهناك اخرون كثيرون انكروا شرح الاستواء بمعنى الاستقرار .


    الاستواء هو : الملك والقهر ( اى : استتب له الملك ) ومثال عرش الرحمن في الكتاب :

    قال تعالي ((مافرطنا في الكتاب من شىء )) 38 الانعام  أى : لم نترك شيئا الا وأوردناه في الكتاب - وهذه الاية من معجزات الكتاب .. اى : مامن صغيرة ولا كبيرة الاوهو وارد في الكتاب ..


    ومثال عرش الرحمن فى الكتاب قال تعالى : (( وقال لهم نبيهم ان آية ملكه أن يأتيكم التـــــــــــــابــــوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسي وآل هارون تحمله الملائكة )) 248 البقرة

    أى : علامة ملك طالوت ان يردّ الله عليكم التـــابوت الذى كان أخذ منكم فيه سكينة من ربكـــــــم  وطمأنينة وأمن ووقــار ورحمة وفيها عــصــــــــا مـــوســــي ورضـــــــــاخ الالــــواح وغيرهـــــــا 
    تحمله الملائكة من السماء الي الارض حتي وضعته بين يدى طالوت والناس ينظرون - ابن كثيـر  (( حيث كانوا يحملون معهم التابوت في كل حروبهم وينتصرون بفضل الله وبركة التابوت )) ابن كثير
                  

09-12-2016, 06:29 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 8199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: التصوف في الإسلام ( رأي المتصوفة vs رأي انص (Re: علاء سيداحمد)

    Quote: ( البـدعة فى الدين يراد به زيادة التقرب الى الله تعالى ويقول هذا ليس فيه شئ حسن )
    هذا الرجل حـدد البدعة بأنها الزيادة فى الدين لاجل التقرب الى الله .

    وهذا الكلام ينسفه القرآن الكريم حيث يقول تعالى ( وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ ) 27 الحديد

    سلام علاء وكوستا ومنى وكل المرور وكل عام وانتم بخير
    نعم يا علاء يفهم من سياق الآية انهم لو رعوا الرهبانية حق
    رعايتها لما كان عليهم شيئ ولكن لأن الله سبحانه هو الذى خلقهم
    وهو الذى يعلم وُسعَهم لم يكلفهم بها وهو القائل (لايكلِّف الله نفساً الا وسعها .......)
    فكأنهم بتزيُّدهم قد خالفوا هذه الاية (لايكلِّف الله نفساً الا وسعها .......)
    فكأن الله قال لهم انا اعلم مدى وسعكم لذلك لم اكلِّفكم
    بأكثر مما تستطيعون وهم قالوا لا نحن نقدر وصدق الله اذ لم يقدروا
    لانهم لم يرعوها حق رعايتها ,, فكأنهم بذلك قد جاؤا بزيادة لم تكتب عليهم
    وتحدوا علم الله ومن هنا تكون الزيادة بهذا المعنى ابتداعاً كما سمَّاه الله
    فى الآية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de