|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
عاشوراء الحسين في كربلاء
الكاتب محمد الحمزة - صحيفة الشرق السعودية... الإثنين 10 أكتوبر 2016م
الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب الهاشمي القرشي، سِبط رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وريحانته، وشبيهه في الخَلْق من الصدر إلى القدمين، أبوه أمير المؤمنين علي، وأمه فاطمة الزهراء بنت رسول الله، كنيته أبو عبدالله، ولقبه الشهيد، وُلد في المدينة المنورة في السنة 4هـ، وعقّ عنه وعن أخيه الحسن جدّهم رسول الله -عليه السلام-، وقال فيهما: «هما ريحانتايَ من الدنيا». وقال :«من أحب أن ينظر إلى سيّد شباب أهل الجنة فلينظر إلى الحسين»، وكان الرسول يحبه ويلاعبه ويقول عنه: «حسين سبط من الأسباط، من أحبني فليحبّ حسيناً». عاش الحسين طفولته وتربّى في بيت النبوة ثم في بيت والده، يقال إنه حج خمساً وعشرين حجة ماشياً، وشهد مبايعة والده الإمام علي بالخلافة ثم خرج معه إلى الكوفة حتى استشهاده سنة 40هـ، فأقام مع أخيه الحسن إلى أن تنازل عن الخلافة وسلَّم الأمر إلى معاوية بن أبي سفيان، فلم يعجبه ما عمل أخوه، بل كان رأيه القتال؛ لأنه يرى أنه الأحق بالخلافة، ولكنه أطاع أخاه الذي آثر حقن الدماء، وبايع الحسين معاوية ورجع هو والحسن إلى المدينة وأقام بها إلى أن مات معاوية سنة 60هـ. ولما تولى يزيد بن معاوية الخلافة بعث إلى واليه على المدينة ليأخذ البيعة من أهلها، فامتنع الحسين وخرج إلى مكة، وكتب له أهل الكوفة في العراق وبايعوه بالخلافة، فتجهز مع أنصاره للتوجه إليهم، ونصحه بعضهم بالبقاء، وكتبت إليه إحدى النساء تقول: حدثتني عائشة أنها سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «يُقتل الحسين بأرض بابل»، فلما قرأ كتابها قال: «فلابُد إذاً من مصرعي»، وخرج بمن معه حتى وصل إلى منطقة الطفّ قرب كربلاء، فهاجمه جيش ابن زياد، فاستشهد الحسين وقُطع رأسه عن جسده وأُحضر إلى يزيد بن معاوية، وكان ذلك في يوم عاشوراء 61هـ، ورثاه الشاعر عبدالله بن عوف بن الأحمر قائلاً: فأضحى حسين للرماح دريئة ** وغودر مسلوباً لدى الطفّ ثاويا ليبك حسيناً كلما ذرّ شارق ** وعند غسوق الليل من كان باكيا
اللهم إنّا أحببنا الحسن والحسين وأمّهما وأباهما وعِترتهما الصالحة؛ لحبّنا لنبيك -صلى الله عليه وسلم-، فاجعلنا يوم القيامة مع من أحببْنا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: منتصر عبد الباسط)
|
Quote: ما للشيعة من ضلال وخزعبلات سوف لن تلهينا ولا تنسينا مقام آل البيت وجهادهم وصبرهم ووجوب محبتهم لدى كل مؤمن صادق ....وأعاذنا الله من غلوا الشيعة وضلال النواصب |
اللهم آميييييييين...
سلمت أخي منتصر... فحبهم فرضٌ أتى الكتاب به...
نسأل الله أن يديم علينا نعمة محبتهم... وأن يكفينا شر الغُلاة من طرف وشر النواصب البُغاة من الطرف الآخر...
اللهم آمين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أحمد محمد عمر)
|
Quote: سؤال ليس للإجابة
ليه السلفية بتمسكهم كاروشة من سيرة الحسين عليه السلام وبيسعوا لتخريب أي بوست بتكلم عنه ! |
هلا بالحبيب أحمد محمد عمر...
بما أني لست معني بهذا السؤال...
فأسال الله أن يحشرني مع الحُسين وآل بيته الطيبين وأن يُري من ذكرتهم طريق الحق في إتباعه حتى لا يُحشرُوا مع يزيد...
فالمرء مع من أحب يوم القيامة...
نسال الله السلامة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
أخي الفاضل أحمدونا... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
وكل عام وأنتم بألف خير وعافية...
أسمحلي أوضح ليك... أنا قبل كدة قُلت لك وللجميع... لا أُريد فيديُو في بُوست من بوستاتي...
المواضيع مفتوحة للنقاش... العندو كلام يجي يبكتب رايُو علي العين والرأس...
فأنا أتأسف لك بحذف الفيديوهات التي رفعتها في البوست...
ولك شكري...
إخوتي الكرام... سوف أعود للتعقيب على مشاركاتكم التي هي محل تقدير وإحترام...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
Quote: المواضيع مفتوحة للنقاش... العندو كلام يجي يبكتب رايُو علي العين والرأس...
فأنا أتأسف لك بحذف الفيديوهات التي رفعتها في البوست...
ولك شكري...
إخوتي الكرام... سوف أعود للتعقيب على مشاركاتكم التي هي محل تقدير وإحترام... |
أخي أبوالحسين : لك التجلة والاحترام ما قدرت أفهم مسحك للفيديوهات التي أتى بها أخونا أحمدونا ؟ ما هوالمنطق ؟ فهمك في الموضوع ده شنو ؟ ما المشكلة اذا دعمت نقاشي بمقطع فيديو في نفس الموضوع . ما عارف .. كده انت بتفرض قيود على المتداخلين انت حر .. لكن وضح لينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: أخي أبوالحسين : لك التجلة والاحترام ما قدرت أفهم مسحك للفيديوهات التي أتى بها أخونا أحمدونا ؟ ما هوالمنطق ؟ فهمك في الموضوع ده شنو ؟ ما المشكلة اذا دعمت نقاشي بمقطع فيديو في نفس الموضوع . ما عارف .. كده انت بتفرض قيود على المتداخلين انت حر .. لكن وضح لينا
|
هلا بالأخ الهادي...
تساؤلك دا أنا جاوبت عليهُو الأخ أحمدُونا...
وهُو يعلم رايي تماماً في الفيديوهات في بوستاتي...
عشان كدي وضحت ليهُو...
أي واحد عندُو فكرة يترجمها لينا بالكتابة... اليحضر الفيديُو ويجي يترجمُو لينا كتابةً...
أرجو أن تكُون الفكرة وصلتك...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: Othman Al-Hasan Babikir)
|
Quote: أفتينا يا صاحب البوست ، تبنا لله |
صاحب البُوست لا يُفتي أخي عثمان...
صاحب البوست يعرف الآتي...
أن هُناك عصبة أموية تبغض النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته... فقامت بمحاربتهم وضيقت الدُنيا عليهم...
وسار على نهج هذه العُصبة الأموية الحاقدة جماعةٌ يعرفُون بالنواصب... يبغضون آل البيت وسيرتهم...
... اللهم ألعن قتلة سيدنا علي وقتلة سيدنا عثمان وقتلة سيدنا عمر وقتلة سيدنا الحسن وقتلة سيدنا الحُسين وقتلة سيدنا زيد وجميع من سفك دماً حراماً في العالمين...
اللهم آمين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
Quote: قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . |
على ذكرى هذه الآية...
وعلى خلفية ترويع أهل المدينة المُنوَّرة وزُوَّار قبر الحبيب المُصطفى صلى الله عليه وآله وسلم... وسند هؤلاء الخوارج المُتَّصل... مقال ذات صلة من إرشيف 2014م!!! .......................... الخوارج والدواعش وسندهما التاريخي المُتَّصل!!! يزيد بن معاوية نموذجاً!!! وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً جمال أحمد الحسن أُكتوبر 2014م... يتساءل الكثيرون منا ونحن نُعايِش هذه الفِتَن المُدلهمات والليالي الحالكات التي حاقت بالإسلام وأهله من جرَّاء أفعال هذه الفئات الخارجة... هل لهؤلاء الخوارج سندٌ مُتصلٌ في تاريخنا الإسلامي؟؟!! نقول وبكل أسف... نعم لهم سنداً وتاريخاً حافلاً بالبطولات الزائفة والسخف العنصري البغيض وفي العصور الأولى بَعَدْ!!!
وإذا رجعنا لسؤالٍ ثاني... هل يعتقد هؤلاء التكفيريون أن عملهم هذا تقرباً لله وفيه الخير والجزاء الحسن في الدنيا والآخرة؟؟ للأسف حسب تفكيرهم وما أملتهم عليهم مراجعهم التكفرية نعم... وسأسُوق لكم الدليل من وقائع أشهر المجازِر وأخطرها التي حدثت في الإسلام في عصوره الأُولى:
في السنة الثالثة والستين من هجرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم... وفي شهر ذي الحجة المُحرَّم!!! أرسل يزيد بن معاوية "عليه من الله ما يستحق" قائده مسلم بن عقبة إلى أهل المدينة لقتالهم وقال له لو إنتصرت عليهم أبِحْها ثلاثة أيام... أفعَلُوا ما بدا لكم... أسرقوا أنهبوا أزنُوا إرتكبو الفواحش أي شيئ يخطر على بالكم أفعلوهُو وهذا هُو المعنى لإستحلال أي مدينة من قِبَل الجيوش!!! وطبعاً هذه الفعائل القبيحة مُحرمة تحريماً غليظاً في ديننا الحنيف... وقد كان يوصي الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم قادته الكرام بأن لا يبدأُو بقتال إلا من قاتلهم وأن لا يقتلو شيخاً ولا إمرأة ولا يجهزوا على جريح ولا يقتلوا راهباً في صومعته، تأمَّلُو!!! ولا يقطعوا شجراً ولا يتلفوا زرعاً...
نواصل... جاء قائد جيوش يزيد الشقي وفعل بالمدينة عظائم الإمور... فقتل منهم كما جاء في تاريخ الإمام الذهبي سبعمائة من أبناء المهاجرين والأنصار والقُرَّاء وعلية القوم... وعشرة آلاف من العامة والنساء!!! لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...
ثم ماذا... إستحلَّ أعراض بنات المهاجرين والأنصار!! ويروي التاريخ بأنه في عام هذه الواقِعة المشئومة حملت أكثر من ألف إمرأة سفاحاً!!! عُطِّلَت الصلاة الجامعة في المسجد... ثلاث أيام ومسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خالياً لا يُسمع فيه الأذان... ولا يوجد فيه إنسان سوى سيدنا سعيد بن المسيب رضي الله عنه... كان يُصلي وحده ومن كراماته إنه كان يسمع الأذان من القبر الشريف... فجاء به مسلم ليبايع يزيد.. فقال له ولمن معه بايعُوا على أنكم خولٌ ليزيد!!! فقال له سعيد أُبايع على كتاب الله ورسوله... فأمر بضرب عنقه فشهد له بعض أتباعه بأنه مجنون فخلى سبيله...
ثم ماذا... بعد أن فعل هذه الفعائل العظام... مُتحدِّياً قول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وهُو يحذر من إيذاء أهل مدينته ناهيك عن قتالهم!!
فقد صح عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال:
"مَنْ أَخَافَ أَهْلَ الْمَدِينَةِ ظُلْمًا أَخَافَهُ الله ، وَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ وَالْمَلاَئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِين ، لاَ يَقْبَلُ اللهُ مِنْهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صَرْفًا وَلاَ عَدْلاً".
وفي روايةٍ أُخرى: "مَنْ أَخَافَ أَهْلَ الْمَدِيْنَةِ فَقَد أَخَافَ مَا بَيْنَ جَنْبَيّ".
وفي حديثٍ آخر وكأنه عليه الصلاة والسلام يُخبر عن هذا الفاسق قائد جيش يزيد...
"لاَ يُرِيدُ أَحَدٌ أَهْلَ الْمَدِينَةِ بِسُوءٍ إِلاَّ أَذَابَهُ اللهُ فِي النَّارِ ذَوْبَ الرَّصَاصِ ، أَوْ ذَوْبَ الْمِلْحِ فِي الْمَاء).
فقد صدقت نُبُوءَته.. فبعد الإنتهاء من هذه الواقعة الكارثة.. "والتي تُسمى في التاريخ بوقعَة الحَرَّة".. مَرِض عدو الله مسلم وهلك بالقرب من المدينة وهُو مُتوَجِّه إلى مكة المكرمة لجُرمٍ أكبر من هذا فأهلكه الله خارج المدينة... وأذابه كما يُذاب الملح في الماء... وبعده بأشهُر قليلة هلك أميره يزيد بعد أن واصل هذا الجيش الغاصب وضرب الكعبة بالمنجنيق وأحرقها!!!
الشاهد على أنه يحسب نفسه بصنيعٍ حسن أنظروا ماذا قال عند موته!!!
فماذا قال وهُو ينازِع سكرات الموت؟؟؟ (اللَّهمّ إني لم أعمل عملاً قط بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله أحب إلي من قتل أهل المدينة، ولا أرجى عندي في الآخرة)!!!... تخيَّلُوا من فظائع هذا الجُرم الذي تهتز له الأبدان وهو يعتبره قُربَى لله تعالى!!! ثم هلك ودُفن بالقرب من المدينة في منطقة إسمها المشلل. بعد وقائع هذه القصة شاهدنا... إن هؤلاء الخوارج ومع عظيم ما يقترفُونهُ من جُرْمٍ في حق الإسلام والمسلمين والإنسانية جمعاء بتكفير أهل القبلة وتارةً تشريكهم وتفسيقهم وتضليلهم يظنون أنهم يُحسنون صنعاً... نسأل الله لنا وللجميع الهداية والصلاح... وأن يُرجع لهذه الأُمة أمر رُشدها لإتباع أئمة الهُدى المتقين والإبتعاد عن أهواء التكفيريين الضالِّين المُضلين... وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وآله الطيبين وصحبه المُجتبين...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
Quote: إستحلَّ أعراض بنات المهاجرين والأنصار!! ويروي التاريخ بأنه في عام هذه الواقِعة المشئومة حملت أكثر من ألف إمرأة سفاحاً!!! عُطِّلَت الصلاة الجامعة في المسجد... ثلاث أيام ومسجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خالياً لا يُسمع فيه الأذان... ولا يوجد فيه إنسان سوى سيدنا سعيد بن المسيب رضي الله عنه... كان يُصلي وحده ومن كراماته إنه كان يسمع الأذان من القبر الشريف... فجاء به مسلم ليبايع يزيد.. فقال له ولمن معه بايعُوا على أنكم خولٌ ليزيد!!! فقال له سعيد أُبايع على كتاب الله ورسوله... فأمر بضرب عنقه فشهد له بعض أتباعه بأنه مجنون فخلى سبيله...
|
أبو الحسين :
مشكلتك بتغرف ساي من القوقل دون أن تستوثق .. نحن الآن نطالبك بسند الدراما وفيلم الآكشن الحكيته عن وقعة الحرة من قتل وتشريد وهتك للأعراض وحمل النساء سفاحاً
السند يا أستاذ .. -------------------------------- يا حبيب : مصادر رواية استباحة المدينة :
يتصدر تاريخ الطبري قائمة المصادر في هذه القضية . وقد ساق ثلاث روايات :
الأولى : مسندة إلى أبي مخنف لوط بن يحي الأزدي .
قال الإمام الذهبي : أبو مخنف إخباري تالف لا يوثق به تركه أبو حاتم وغيره .
وقال الدارقطني : ضعيف .
وقال ابن معين : ليس بثقة .
وقال ابن عدي : شيعي محترق صاحب أخبارهم . يعني القصة دي كلام فاغ يرددها الشيعة كالببغاوات دون سند .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
كدي جاوب لينا على سؤال أخونا Othman Al-Hasan Babikir
Quote: لماذا عقيدة الشيعة تتمحور فقط في سيدنا الحسين ؟؟؟؟ دون غيره من إخوته ؟؟؟ ولماذا لم يكن حزنهم على سيدنا علي بن أبي طالب أو سيدنا محمد " ص " مثل حزنهم على الحسين ؟؟؟؟ هل يعقل أن عقيدة أو ديانة تقوم في الأساس على الحزن واللطم ووشق الجيوب والنويح والعويل والبكاء والجعري ؟؟؟؟؟؟؟ أفتينا يا صاحب البوست ، تبنا لله |
وبرضو على السؤالين تبعي أدناه :
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
السؤال الأول :
حسب معتقدكم أن الأئمة يعلمون الغيب .. والحسين طبعاً إمام معصوم يعلم الغيب بلا ريب كما هو مبذزل في كتبكم /
السؤال :
هل خرج الحسين إلى العراق منتحراً وأخذ معه أهله مع أنه يعلم ما سيحدث له هناك ؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده. وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته ..
أجب .
السؤال الثاني : ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» . ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» . فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً كدي فسر لينا الغلوتية بتاعة المجلسي .. كيف يعلم الأمام الغيب ثم يموت بالسم ..؟؟؟ أجب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: نسأل الله أن يديم علينا نعمة محبتهم... وأن يكفينا شر الغُلاة من طرف وشر النواصب البُغاة من الطرف الآخر... |
وهل أهل السنة الذين تسميهم أنت بالنواصب يبغضون آل البيت : إذا سألت أي مسلم عالم أو جاهل من أي مذهب كان : ماحكم محبة أهل بيت النبي ؟ ، ستكون الإجابة : واجب ، وهذا مذهبنا أهل السنّة والجماعة .. لكن حبنا لهم ليس كحبكم فأنتم أنزلتتموهم منزلة الإله وغلوتم في حبه ومنحتوهم صفات الله عز وجل من علم الغيب وإحياء وإماتة وتصريف الكون ومحاسبة الخلق يوم القيامة .. ده الفرق بيننا وبينكم وعند انتقادنا لكم على هذه الخزعبلات التي تنادون بها تصفوننا أننا نبغض أهل البيت .. الوسطية هي منهجنا أما أنتم الله يعينكم على ما بلاكم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: أبو الحسين :
مشكلتك بتغرف ساي من القوقل دون أن تستوثق ..
|
زي اللغة دي ماااااب تمشي معاي آ الشغيل...
تغرف وتقُوقل!!! وبعد شوية يبقى لي حا ترفع السقف شوية... بالتصنيفات شيعي ورافضي وسجم ورماد...
لكن كدي خليني أنا "وبقراءة مُنصفة"... هسع كان سألك واحد وقال ليك إنت يا القاعْ تستوثق وتقرأ من الكُتُب... وسألك السؤال دا:
(السجمان) يزيد بن معاوية وقائده (الرَمْدَانْ) مُسرف بن عُقبة إستباحُوا المدينة ولَّة ما إستباحُوها؟؟؟!!!
تجاوِب تقُول شنووووووووو؟؟؟!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
أتمنى أن تجيبني أخي الحسين على هذا السؤال الذي حيرني :
بيعة الحسن لمعاوية دي فيها ألف علامة استفهام .. ما حكم بيعة الكافر فمعاوية رضي الله عنه عندكم كافر ولو عاوز أدلة نجيب ليك .. السؤال : ما حكم الذي يبابع الكافر هل يكون كافرا مثله ؟؟؟؟ يعني يا الحسين يلزمكم تكفير علي الذي بايع أبوبكر وعمر الكفار عندكم و تكفير الحسن الذي بايع معاوية هلا أجبتني وأجليت لي هذه الصورة الضبابية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
سؤال أخونا : Othman Al-Hasan Babikir
Quote: ما زال السؤال قائماً : لماذا عقيدة الشيعة تتمحور فقط في سيدنا الحسين ؟؟؟؟ دون غيره من إخوته ؟؟؟ ولماذا لم يكن حزنهم على سيدنا علي بن أبي طالب أو سيدنا محمد " ص " مثل حزنهم على الحسين ؟؟؟؟ هل يعقل أن عقيدة أو ديانة تقوم في الأساس على الحزن واللطم وشق الجيوب والنويح والعويل والبكاء والجعري ؟؟؟؟؟؟؟ أفتينا يا صاحب البوست ، تبنا لله |
ودي الإجابة النموذجية لصاحب اليوست :
Quote: صاحب البوست يعرف الآتي...
أن هُناك عصبة أموية تبغض النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته... فقامت بمحاربتهم وضيقت الدُنيا عليهم...
وسار على نهج هذه العُصبة الأموية الحاقدة جماعةٌ يعرفُون بالنواصب... يبغضون آل البيت وسيرتهم...
... اللهم ألعن قتلة سيدنا علي وقتلة سيدنا عثمان وقتلة سيدنا عمر وقتلة سيدنا الحسن وقتلة سيدنا الحُسين وقتلة سيدنا زيد وجميع من سفك دماً حراماً في العالمين...
اللهم آمين... |
رأيكم شنو هل أجاب ؟؟؟ .. أنا متأكد انك با الحسين ما مقتنع أنك أجبت .. فدحين جاوب على أخونا عثمان الحسن . مش يسألك سؤال في الشرق تجاوب بإجابة في الغرب بعدين بقية أسئلتنا ما تنساها عليك الله معليش بنتعبك معانا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
كتب أبو الحسين
".. اللهم ألعن قتلة سيدنا علي وقتلة سيدنا عثمان وقتلة سيدنا عمر وقتلة سيدنا الحسن وقتلة سيدنا الحُسين وقتلة سيدنا زيد وجميع من سفك دماً حراماً في العالمين...
اللهم آمين..."
ليس هذا برأي شيعي يا شغيل ...
ليس ضرورة أن تصنف الناس حتى ترد على آراءهم ...
أبو الحسين يقول آراءً تجر عليه غضب الشيعة وأهل السنة سواءً ...
وهو لا يبتغي رضا أحد منهما ... غير قول الحق ...
أتفق معه تماماً وطالما قلت بهذا الرأي ... الذي أعلم أنه يغضب الفريقين ...
ودع رأينا في معاوية ... اطلع على أمهات كتب الصحاح المعتمدة لدى أهل السنة
لترى رأي الإمام علي فيه ....
دعك من يزيد الفاسق ....
إن لم يفعل معاوية غير أخذه البيعة ليزيد الفاسق بحياته ..
لكفاه ذاك ذنباً وجريرة ...
أنا لا أكفره ... لكنه حتماً ارتكب كبيرة عظيمة بتوليته يزيداً الفاسق .....
وأمره إلى الله ....
لكن اسمع ما ورد في بعض كتب الصحاح الحديث الذي صححه الألباني إمام أهل السنة في الحديث عن الإمام العادل الزاهد علي بن أبي طالب عمن يبغضه
يقول عليه السلام : "والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق"
فما بالك برجل يسبه على المنابر ويأمر أئمته بذلك؟؟؟؟؟؟
لكنه عليه السلام لما علم علي أن حبه من الإيمان وبغضه من النفاق. خشي عليه السلام على محبيه من الغلو في محبته فحذر من ذلك ونهى عنه
وقال: "ليحبني قوم حتى يدخلوا النار في حبي، وليبغضني قوم حتى يدخلوا النار في بغضي" . وقال: "يهلك في رجلان: مفرط في حبي، ومفرط في بغضي"
وهذا قول يزعج الفريقين ....
واجتهد أهل السنة لينفوا أن معاوية لم يأمر بسب علي على المنابر .... وفي هذا الحديث الرد الشافي عليهم .... رغم اجتهاداتهم لتأويله حسب هواهم ...
والحديث في صحيح مسلم :
عن عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا فَقَالَ: مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ؟
فَقَالَ: أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَنْ أَسُبَّهُ، لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ،
سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَهُ، خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ: يَا رَسُولَ اللهِ خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ؟
فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى؟ إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي»
وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ «لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ، وَيُحِبُّهُ اللهُ وَرَسُولُهُ»
قَالَ فَتَطَاوَلْنَا لَهَا فَقَالَ: «ادْعُوا لِي عَلِيًّا» فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ، فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ، فَفَتَحَ اللهُ عَلَيْهِ،
وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ: {فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ} [آل عمران: 61]
دَعَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا وَفَاطِمَةَ وَحَسَنًا وَحُسَيْنًا فَقَالَ: «اللهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي».
وكلنا أمرنا إلى الله إلا أن يتغمدنا برحمته ...
والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: عبد الباقي الجيلي)
|
كتب : عبد الباقي الجيلي :
Quote: ودع رأينا في معاوية ... اطلع على أمهات كتب الصحاح المعتمدة لدى أهل السنة
لترى رأي الإمام علي فيه ....
دعك من يزيد الفاسق ....
إن لم يفعل معاوية غير أخذه البيعة ليزيد الفاسق بحياته ..
لكفاه ذاك ذنباً وجريرة ...
أنا لا أكفره ... لكنه حتماً ارتكب كبيرة عظيمة بتوليته يزيداً الفاسق .....
وأمره إلى الله ....
لكن اسمع ما ورد في بعض كتب الصحاح الحديث الذي صححه الألباني إمام أهل السنة في الحديث عن الإمام العادل الزاهد علي بن أبي طالب عمن يبغضه
يقول عليه السلام : "والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق"
فما بالك برجل يسبه على المنابر ويأمر أئمته بذلك؟؟؟؟؟؟
لكنه عليه السلام لما علم علي أن حبه من الإيمان وبغضه من النفاق. خشي عليه السلام على محبيه من الغلو في محبته فحذر من ذلك ونهى عنه |
أخونا عبد الباقي : لعن وسب علي بواسطة معاوية في المنابر من الأشياء المكذوبة في حق معاوية رضي الله عنه بل من الأباطيل التي روج لها الرافضة ودخلت على كتب أهل السنة كأنها حقيقة لا شك فيها .. وبل وظلم العهد الأموي بها .. ولقد تبين لي بعد النظر في الأسباب الداعية لذلك أن أبرز تلك الأسباب التي دعت بعض الناس ،أو الطوائف لتشويه هذا العهد هو التعصب للمذهب والآراء ومحاولة التشهير بالآخرين .. وهذه دعوى تحتاج إلى دليل ، وهي مفتقرة إلى صحة النقل ، وأغلب الرافضة ومن أشرب قلبه ببغض معاوية رضي الله عنه ، لا يتثبتون فيما ينقلون
أنت مطالب بإيراد الأدلة الصحيحة بأسانيدها فليس كل ما يردده الراوافض يؤخذ به يا أستاذ . في انتظارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
لا ادرى لماذا يجن جنون البعض عند ذكر آل البيت بالخير!! ولا أدرى ما الهدف من المحاولات الفاشلة للصق حب آل البيت بالشيعة وحدهم!
شجاعة واقدام الحسين عليه السلام ومن قبله ابيه على عليه السلام لا ينكرها الا مكابر أو من إمتلى قلبه بالحقد على آل بيت رسول الله والعياذ بالله حتى غير المسلمين لا ينكرونها.
صل اللهم على نبينا محمد وعلى آل بيته الأطهار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: عثمان الأمام)
|
رحم الله الشهيد الحسين بن علي رضي الله عنهما.....
وهناك سؤال مهم من قتل سبط النبي صلى الله عليه وسلم ....
-المكتبة الشيعية - كتاب أعيان الشيعة (34:1): " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه ".
-المكتبة الشيعية - كتاب الإرشاد للمفيد صفحة (234) - وكتاب إعلام الورى بأعلام الهدى( 242) : " ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟؟؟؟ ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ ".
- المكتبة الشيعية - كتاب الاحتجاج للطبرسي- وكانو تعساً الامام الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة ".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: ahmedona)
|
الحسين بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب الهاشمي القرشي، سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم وريحانته، وشبيهه في الخَلْق من الصدر إلى القدمين، أبوه أمير المؤمنين علي، وأمه فاطمة الزهراء بنت رسول الله ، وكنيته أبو عبد الله ولقبه الشهيد، وهو أحد سيدي شباب أهل الجنة مع أخيه الحسن.
ولد في المدينة المنورة في شعبان في السنة الرابعة للهجرة، وعقّ عنه جدّه رسول الله عليه السلام، كما عقّ عن أخيه الحسن من قبل، وقال فيهما: "هما ريحانتايَ من الدنيا" رواه البخاري. وعن جابر أنه قال: وقد دخل الحسين المسجد: "من أحب أن ينظر إلى سيّد شباب أهل الجنة فلينظر إلى هذا" سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحبه ويلاعبه ويقول عنه: "حسين سبط من الأسباط، من أحبني فليحبّ حسيناً" وفي رواية: "أحبّ الله من أحبّ حسيناً" أخرجه ابن ماجه وأحمد والترمذي وحسّنه وصحّحه الحاكم ووافقه الذهبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: ahmedona)
|
- المكتبة الشيعية - كتاب الاحتجاج الجزء الثاني صفحات من (29-35) : قالت زينب بنت أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعاً لهم : " أما بعد يا أهل الكوفة يا أهل الختل والغدر والخذل.. إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً هل فيكم إلا الصلف والعُجب والشنف والكذب.. أتبكون أخي؟ أجل والله فابكوا كثيراً واضحكوا قليلاً فقد ابليتم بعارها.. وأنىَّ تُرْخِصون قَتْلَ سليلِ خاتمِ النبوة ونقل لنا عنها الطبرسي والقمي والمقرم وكوراني وأحمد راسم السيدة زينب رضي الله عنها تخاطب الخونة الغدرة المتخاذلين قائلة: "أما بعد يا أهل الكوفة ويا أهل الختل والغدر والخذل والمكر، ألا فلا رقأت العبرة، ولا هدأت الزفرة، إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، تتخذون إيمانكم دخلاً بينكم، هل فيكم إلا الصلف والعجب، والشنف والكذب، وملق الإماء، وغمر الأعداء، كمرعى على دمنهُ، و كفضة على ملحودة، ألا بئس ما قدمت لكم أنفسكم أن سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون . أتبكون أخي؟ أجل والله، فابكوا كثيراً واضحكوا قليلا، فقد بليتم بعارها ومنيتم بشنارها، ولن ترخصوها أبداً، وأنى ترخصون قتل سليل خاتم النبوة، ومعدن الرسالة، وسيد شباب أهل الجنة، وملاذ حربكم، ومعاذ حزبكم، ومقر سلمكم، ومفزع نازلتكم، والمرجع إليه عند مقالتكم، ومنار حجتكم، ألا ساء ما قدمتم لأنفسكم وساء ما تزرون ليوم بعثكم، فتعساً تعساً ونكساً نكساً، لقد خاب السعي، وتبت الأيدي، وخسرت الصفقة، وبؤتم بغضب من الله، وضربت عليكم الذلة والمسكنة، أتدرون ويلكم أي كبد لمحمد فريتم؟ وأي عهد نكثتم؟ وأي حرمة له انتهكتم؟ وأي دم له سفكتم؟ لقد جئتم شيئا إدّاً، تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدّاً، لقد جئتم بها شوهاء خرقاء كطلاع الأرض وملء السماء..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: عبد الباقي الجيلي)
|
Quote: يقول عليه السلام : "والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أنه لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق"
فما بالك برجل يسبه على المنابر ويأمر أئمته بذلك؟؟؟؟؟؟
لكنه عليه السلام لما علم علي أن حبه من الإيمان وبغضه من النفاق. خشي عليه السلام على محبيه من الغلو في محبته فحذر من ذلك ونهى عنه
وقال: "ليحبني قوم حتى يدخلوا النار في حبي، وليبغضني قوم حتى يدخلوا النار في بغضي" . وقال: "يهلك في رجلان: مفرط في حبي، ومفرط في بغضي"
|
أشكرك أخي عبد الباقي على المرور الطيب وحسن الظن في العبد الفقير إلى الله... الذي يُحب النبي وآل بيته عليهم الصلاة والسلام وكفى...
ويبغض ويتبرأ إلى الله ممن أبغضهم وحاربهم وآذاهُم من نواصب الأمويين الأوائل... ويبرأ إلى الله من نواصب آخر الزمان... الذين يتضايقُون جداً كما قال أحد الإخوة عند ذكر ساداتنا أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم!!!!
نسال الله السلامة...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
Quote: أتمنى أن تجيبني أخي الحسين على هذا السؤال الذي حيرني :
بيعة الحسن لمعاوية دي فيها ألف علامة استفهام .. ما حكم بيعة الكافر فمعاوية رضي الله عنه ((((عندكم)))) كافر ولو عاوز أدلة نجيب ليك .. السؤال : ما حكم الذي يبابع الكافر هل يكون كافرا مثله ؟؟؟؟ يعني يا الحسين يلزمكم تكفير علي الذي بايع أبوبكر وعمر الكفار عندكم و تكفير الحسن الذي بايع معاوية هلا أجبتني وأجليت لي هذه الصورة الضبابية
|
كدي قبل ما اجاوب ليك وريني كلمة ""عندكم"" دي (صنَّفتَنِي) تبع منو يا اللَّخُو؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
الحسين
عشان أسهل ليك الشغلة بجمع لك الأسئلة حتى لا تتوه :
السؤال الأول :
حسب معتقد الروافض أن الأئمة يعلمون الغيب .. والحسين طبعاً إمام معصوم يعلم الغيب بلا ريب كما هو مبذزل في كتبهم
السؤال :
هل خرج الحسين إلى العراق منتحراً وأخذ معه أهله مع أنه يعلم ما سيحدث له هناك ؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده. وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته .. .
السؤال الثاني : ذكر الكليني في كتاب الكافي: «أن الأئمة يعلمون متى يموتون، وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم» . ثم يذكر المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) حديثاً يقول: «لم يكن إمام إلا مات مقتولاً أو مسموماً» . فإذا كان الإمام يعلم الغيب كما ذكر الكليني والحر العاملي، فسيعلم ما يقدم له من طعام وشراب، فإن كان مسموماً علم ما فيه من سم وتجنبه، فإن لم يتجنبه مات منتحراً كدي فسر لينا الغلوتية بتاعة المجلسي .. كيف يعلم الأمام الغيب ثم يموت بالسم ..؟؟؟
السؤال الثالث : هل لك أن تأتينا بسند واقعة الحرة ؟؟
السؤال الرابع : ما حكم بيعة الكافر فمعاوية رضي الله عنه عندكم كافر ولو عاوز أدلة نجيب ليك .. السؤال : ما حكم الذي يبابع الكافر هل يكون كافرا مثله ؟؟؟؟ يعني يا الحسين يلزم الشيعة تكفير علي الذي بايع أبوبكر وعمر الكفار عندكم و تكفير الحسن الذي بايع معاوية هلا أجبتني وأجليت لي هذه الصورة الضبابية
السؤال الخامس :( سؤال أخونا عثمان الحسن) ما زال السؤال قائماً : لماذا عقيدة الشيعة تتمحور فقط في سيدنا الحسين ؟؟؟؟ دون غيره من إخوته ؟؟؟ ولماذا لم يكن حزنهم على سيدنا علي بن أبي طالب أو سيدنا محمد " ص " مثل حزنهم على الحسين ؟؟؟؟ هل يعقل أن عقيدة أو ديانة تقوم في الأساس على الحزن واللطم وشق الجيوب والنويح والعويل والبكاء والجعري ؟؟؟؟؟؟؟ أفتينا يا صاحب البوست ، تبنا لله لم تجب عليه ورحت تشرق وتغرب ..
في انتظارك أخي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: الهادي الشغيل)
|
سأل الهادي الشغيل :
السؤال الثالث : هل لك أن تأتينا بسند واقعة الحرة ؟؟
أنقل لك ما أورده ابن تيمية في الفتاوى :
*قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى(3/412):وجرت في إمارته ( أي يزيد )أمور عظيمة: أحدها: مقتل الحسين رضي الله عنه ....
وأما الأمر الثاني:فإن أهل المدينة النبوية نقضوا بيعته وأخرجوا نوابه وأهله ، فبعث إليهم جيشاً ، وأمره إذا لم يطيعوه بعد ثلاث أن يدخلها بالسيف ويبيحها ثلاثاً، فصار عسكره في المدينة النبوية ثلاثا يقتلون وينهبون ، ويفتضون الفروج المحرمة. ثم أرسل جيشاً إلى مكة ، وتوفى يزيد وهم محاصرون مكة، وهذا من العدوان والظلم الذي فُعِل بأمره.اهـ
وقال رحمه الله في المنهاج (2/365) : وأما مافعله ـ يزيد ـ بأهل الحرة،فإنهم لما خلعوه وأخرجوا نوابه وعشيرته أرسل إليهم مرة بعد مرة يطلب الطاعة فامتنعوا ،فأرسل إليهم مسلم بن عقبة المري ، وأمره إذا ظهر عليهم أن يبيح المدينة ثلاثة أيام ، وهذا هو الذي عظم إنكار الناس له من فعل يزيد.اهـ
أما بقية تساؤلاتك فلست بشيعي ولا أتفق معهم في أغلب ما ذكر ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: عبد الباقي الجيلي)
|
كتب الأخ عبد الباقي...
Quote: *قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى(3/412):وجرت في إمارته ( أي يزيد )أمور عظيمة: أحدها: مقتل الحسين رضي الله عنه .... وأما الأمر الثاني:فإن أهل المدينة النبوية نقضوا بيعته وأخرجوا نوابه وأهله ، فبعث إليهم جيشاً ، وأمره إذا لم يطيعوه بعد ثلاث أن يدخلها بالسيف ويبيحها ثلاثاً، فصار عسكره في المدينة النبوية ثلاثا يقتلون وينهبون ، ويفتضون الفروج المحرمة. ثم أرسل جيشاً إلى مكة ، وتوفى يزيد وهم محاصرون مكة، وهذا من العدوان والظلم الذي فُعِل بأمره.اهـ
|
يعني جبتها ليهُم من الآخر!!! الله يديك العافي يا خوي...
لكن كدي أقيف لي الأسألك سؤال كدي فلسفي ومنطقي و(شرعي) برضو يا أخي عبد الباقي...
أيهما أفظع... إفتضاض الفروج... ولَّة قطع الرقبة الفيها الفروج؟؟؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
Quote: لا ادرى لماذا يجن جنون البعض عند ذكر آل البيت بالخير!! ولا أدرى ما الهدف من المحاولات الفاشلة للصق حب آل البيت بالشيعة وحدهم!
شجاعة واقدام الحسين عليه السلام ومن قبله ابيه على عليه السلام لا ينكرها الا مكابر أو من إمتلى قلبه بالحقد على آل بيت رسول الله والعياذ بالله حتى غير المسلمين لا ينكرونها.
صل اللهم على نبينا محمد وعلى آل بيته الأطهار. |
إنه الهوَى الأموي البغيض يا ود الإمام يا اخوي...
البوست مفتُوح عن شجاعة وإقدام الإمام الحُسين بن علي عليه السلام...
كسِر رقبة لازم يصُوطُوهُو ويخرمِجُوهُو زي خرمجة شيخُن داك وقلة أدبُو مع إمام أهل البيت سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام...
حتى حكم عليه عُلماء عصره بالنفاق والعياذ بالله...
لكن ليهُم يُوم وبيقاااااااابلُو جد الحُسين ويسألُن من هذا الجفاء القبيح والإستماتة لإخراج يزيد القاتل المُنتهك لحرم النبي صلى الله عليه وآله وسلم كملاك طاهر!!!
نسال الله السلامة من شرور النواصب قديماً وحديثاً...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الإمام الحُسين بن علي عنوان الشجاعة والإق (Re: أبو الحسين)
|
إنت كمان جبتها من الآخر أخوي أبو الحسين ..
هذا هو مربط الفرس ...
منهج "أهل السلف" كما يسمونه في ظاهر بعض نصوصه يستحل قتل المخالف المسلم ....
بل ويكفر أكثر المسلمين لفهم مغلوط لبعض النصوص ....
وهذا ما اعتمد عليه الدواعش والقواعد وكل الفئات المتفلتة .. كلها خرجت من رحم هذا المنهج
| |
|
|
|
|
|
| |