أمنستى :الفظائع الجارية في جنوب السودان حولت البلاد من سلة غذاء الى ساحة للقتل

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 01:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-09-2017, 07:32 AM

فدوى الشريف
<aفدوى الشريف
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 5390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أمنستى :الفظائع الجارية في جنوب السودان حولت البلاد من سلة غذاء الى ساحة للقتل

    تقرير منظمة العفو الدولية ادناه يكشف جرائم الحرب بجنوب السودان

    (عدل بواسطة فدوى الشريف on 07-09-2017, 07:37 AM)
    (عدل بواسطة فدوى الشريف on 07-09-2017, 07:55 AM)

                  

07-09-2017, 07:50 AM

فدوى الشريف
<aفدوى الشريف
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 5390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أمنستى :الفظائع الجارية في جنوب السودان ح� (Re: فدوى الشريف)

    خط جبهة جديدة في الصراع في جنوب السودان قد أجبر آلاف الأشخاص على الفرار من المنطقة الاستوائية الخصبة في البلاد خلال العام الماضي، وخلق الفظائع المستمرة والجوع والخوف،

    زار باحثو المنظمة المنطقة في يونيو لتوثيق كيفية الحكومة في المقام الأول ولكن قوى المعارضة وذلك في المنطقة الجنوبية ارتكبوا جرائم بموجب القانون الدولي وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والانتهاكات - بما في ذلك جرائم الحرب - ضد المدنيين.

    وقد أدت الفظائع في نزوح جماعي ما يقرب من مليون شخص، بمن فيهم اللاجئون الذين فروا إلى أوغندا المجاورة."وقد أدى تصاعد القتال في المنطقة الاستوائية إلى زيادة وحشية ضد المدنيين, وقتل الرجال والنساء والأطفال، وضربهم حتى الموت بالمناجل وأحرقوا أحياء في منازلهم. كانت النساء والفتيات، واختطاف، اغتصاب جماعي "، وقال دوناتيلا روفيرا، كبير مستشاري الأزمات استجابة منظمة العفو الدولية، الذي عاد لتوه من المنطقة.

    "لقد تم نهب المنازل والمدارس والمرافق الطبية والمركبات المنظمات الإنسانية"، تخريب وحرق على الأرض. ويتم استخدام الغذاء كسلاح في الحرب.
    "هذه الأعمال الوحشية مستمرة، مع ليفربول الكلب من آلاف من الناس الذين قبل عام فقط كانت سالما نسبيا من النزاع ونزوح الآن بالقوة."

    والمنطقة الاستوائية في جنوب السودان تنج إلى حد كبير من العنف السياسي والطائفي الذي يعصف في البلاد منذ عام 2013، عندما اندلع القتال بين أعضاء مجلس الشعب لتحرير السودان الجيش الموالية للرئيس سلفا كير وتلك الموالية لثم نائب الرئيس ريك ماكار.

    كل هذا تغير في منتصف 2016 عندما، لأسباب مختلفة، ينحدر كل من الحكومة والمعارضة القوات في ياي، وهي بلدة استراتيجية من بعض 300،000 شخص على بعد 150 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من العاصمة جوبا، على الطريق التجاري الرئيسي إلى أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا).


    المجازر والقتل العمد

    وقال العديد من شهود العيان في القرى المحيطة بياي لمنظمة العفو الدولية كيف ان القوات الحكومية والميليشيات المتحالفة قتلت المدنيين عمدا .
    وفي هجوم مساء يوم 16 مايو 2017، اعتقلت جنود الحكومة 11 رجلا بالقرب من الحدود الاوغندية في قرية Kudupi، في مقاطعة كاجو كاجو. حبس ثمانية منهم في قبعة وأغلقوا الباب،واضرموا النار, مات منهم اثنان واطلق عيار ناري على اربعة اشخاص وفر منهم اربعة اخرون.كما افادوا لمنظمة العفو الدولية.

    (جويس)، وهي أم لستة اطفال من قرية Payawa جنوب ياي، وصفت كيف أن زوجها وخمسة رجال محليين آخرين قتلوا في هجوم مماثل يوم 18 مايو عام 2017. وقالت بالتالي لمنظمة العفو الدولية كيف يعذب الجنود بشكل متكرر على القرية قبل المجزرة :

    "وكانت هذه هي المرة الخامسة للقرية التي هاجمها الجيش. في الهجمات الأربعة الأولى، كانوا قد نهبوا الاشياء ولكن لم يقتل أحد. كانوا يأتون ويعتقلون الناس، وتعذيبهم وسرقة الأشياء. فإنها تأخذ الناس إلى أماكن خفية لتعذيبهم. كما قامت باعتقال الفتيات واغتصابهن ومن ثم إطلاق سراحهم. [اغتصبوا] سوزي، ابنة زوجي، سن 18، [في قرية] في 18 ديسمبر 2016. "

    وفي حادث آخر، اختفى تسعة قرويين بعد نقلهم من قبل الجنود من ثكنة قرب Gimunu، على بعد 13 كيلومترا خارج مدينة ياي، يوم 21 مايو 2017. وهناك تحقيقات للشرطة تقع على جثث التسعة بحلول منتصف يونيو حزيران. ويعتقد أن الضحايا قد عذبوا حتى الموت بالمناجل. تم عقد أحد لحساب، كل الذي على ما يبدو ليس من غير المألوف .

    كل الهجمات على القرى من قبل القوات الحكومية تظهر كثيرا أن يكون انتقاما لأنشطة قوى المعارضة في المنطقة.

    وقد قتل رجال المعارضة المسلحة حتى عمدا المدنيين الذين يعتبرون من مؤيدي الحكومة، غالبا لمجرد كونها الدينكا أو اللاجئين من منطقة جبال النوبة بالسودان المتهمين بالتعاطف مع الحكومة.


    لذا وثقت منظمة العفو الدولية كيف وقد ارتفعت عمليات الاختطاف واغتصاب النساء والفتيات في جميع أنحاء المنطقة الاستوائية منذ تصاعد القتال من العام الماضي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de