أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في حق رسول الله

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 07:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-13-2016, 10:04 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في حق رسول الله

    09:04 PM March, 13 2016

    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-السودان الخرطوم
    مكتبتى
    رابط مختصر

    أصدر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل قرارا بإقالة وزير العدل أحمد الزند بعد انتقادات طالت الأخير لإساءته للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في مقابلة تلفزيونية يوم الجمعة الماضي. وجاء ذلك بعد أنباء تحدثت أولا عن مطالبة رئيس الوزراء لوزير العدل بالاستقالة وهو ما فسرته وسائل إعلام محلية بأن الزند تجاهل الطلب وهو ما دفع برئيس الوزراء لإقالته. وقد أثارت إساءة الزند للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم موجة غضب في مصر ظهرت بعض آثارها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب الكثير من المصريين بإقالته من منصبه ومحاكمته.

    ( وفي مقابلة تلفزيونية أذيعت الجمعة قال الزند إنه يمكن أن يحبس أي أحد يخالف القانون حتى لو كان "النبي عليه الصلاة والسلام"، ولكنه أضاف مستدركا "أستغفر الله العظيم". وأصدر الأزهر اليوم الأحد بيانا "خجولا" عبر فيه عن انزعاجه من تصريح وزير العدل. من جانبه،))

    أدلى الزند بتصريحات تلفزيونية قال فيها إنه يعتذر عن هذا الخطأ، متهما خصوم السلطة الحالية بالسعي لإشعال الموقف عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويعد الزند من أبرز الوجوه القضائية التي عارضت محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا إبان حكمه، وأعلن عن مشاركة القضاة، في احتجاجات 30 يونيو 2013 التي مهدت الطريق لعزل مرسي .

                  

03-14-2016, 00:31 AM

Ahmed Khalil

تاريخ التسجيل: 08-05-2003
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في ح (Re: زهير عثمان حمد)

    Quote: ( وفي مقابلة تلفزيونية أذيعت الجمعة قال الزند إنه يمكن أن يحبس أي أحد يخالف القانون حتى لو كان "النبي عليه الصلاة والسلام"،

    كما فعلوا بيوسف علي السلام من قبل (فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ)

                  

03-14-2016, 05:56 AM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 10-06-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في ح (Re: Ahmed Khalil)

    سيدنا يوسف عليه السلام لم يسجن بسبب جرم ارتكبه بل لان زوجة العزيز تآمرت عليه بعد ان رفض عرضها الجنسي.

    بعد عدة سنوات اعترفت و طلبت العفو

    بالنسبة لوزير العدل المصري:

    سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم افضل الخلق و وصفه الله ( و أنك لعلى خلق عظيم) . رجل اختاره الله لآخر الأديان السماوية لا يمكن ان يخالق قانونا وضعه هو او فرضه الله

                  

03-14-2016, 06:18 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في ح (Re: Zoal Wahid)

    ** وفي مقابلة تلفزيونية أذيعت الجمعة قال الزند إنه يمكن أن يحبس أي أحد يخالف القانون حتى لو كان "النبي عليه الصلاة والسلام"**


    هذه ليست إساءة للرسول عليه الصلاة والسلام.. لولا ما أصاب المسلمين من تغبيش وعى والانفصال عن تأريخهم وسيطرة إرهابيين جهلاء على مصائرهم.


    أقرأ:


    ( سنن النسائي )

    4773 أخبرنا وهب بن بيان قال حدثنا ابن وهب قال أخبرني عمرو بن الحارث عن بكير بن عبد الله عن عبيدة بن مسافع عن أبي سعيد الخدري قال بينا رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم شيئا أقبل رجل فأكب عليه فطعنه رسول الله صلى الله

    عليه وسلم بعرجون كان معه فخرج الرجل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تعال فاستقد قال بل قد عفوت يا رسول الله .

    ===================

    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا هارون وسمعته أنا من هارون ثنا بن وهب قال أخبرني عمرو بن الحرث عن بكير بن الأشج عن عبيدة بن مسافع عن أبي سعيد الخدري قال : بينا رسول الله صلى الله عليه و سلم يقسم شيئا أقبل رجل فأكب

    عليه فطعنه رسول الله صلى الله عليه و سلم بعرجون كان معه فجرح بوجهه فقال له رسول الله صلى الله عليه و سلم تعال فاستقد قال قد عفوت يا رسول الله (مسند أحمد)

    ===================

    ذكر ما كان يحفظ المصطفى صلى الله عليه وسلم نفسه من أذى المسلمين مع التسوية بين أمته ونفسه في إقامة الحق

    ===================

    ثم اذكر الحديث لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها..

    العالم الإسلامي اليوم يتحكم فيه مهووسون يريدون ان يكونوا بينهم وبين الحديث والقران... فلا تسمع الا منهم، ولا تفهم إلا عن طريقهم.

    (عدل بواسطة Abureesh on 03-14-2016, 06:20 AM)

                  

03-14-2016, 06:21 AM

الطيب عباس
<aالطيب عباس
تاريخ التسجيل: 09-22-2015
مجموع المشاركات: 2269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في ح (Re: زهير عثمان حمد)

    السلام عليكم ابو الزهور ..

    فتحت بوست اليوم بنفس العنوان وهو زلة لسان وزير العدل المصري اوردته مهالك التهلكه زلة لسان وزير العدل المصري اوردته مهالك التهلكه

    لم انتبة لبوستك هذا .. وهذا كله غيره علي مقدسات الامة ..

    خالص تقديري

    اطالع في صحف اليوم وجدت العجب العجاب من الساسة يقحمون المقدسات في تصاريحهم العارية .. شوف دي بالله قالت شنو .. منقول من الشرق القطرية بتاريخ اليوم

    Quote: عبد الرحيم ضرار

    موجة غضب شديدة أثارتها أستاذة جامعية كويتية عقب تصريحاتها عبر لقاء تلفزيوني إتهمت فيها كل مواطن كويتي يعتقد أن القرأن الكريم أو الشريعة الإسلامية أو اي تفسير للنصوص الدينية أعلى من الدستور بخيانة الكويت، وأعتبرت أيضاً أن ولائه ليس للكويت، وأنتفض نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي تويتر والفيسبوك للتصدي لها وأتهموها بطعنها في قدسية القرآن الكريم.

    وكانت الدكتورة شيخة الجاسم أستاذة الفلسفة بجامعة الكويت قد قالت في حديث لها خلال إستضافتها في قناة الشاهد التلفزيونية الكويتية إن المواطن الكويتي الذي يقول إن القرآن أو الشريعة الإسلامية أفضل من الدستور يمثل خطراً على الدولة، وأعتبرت ذلك أيضاًَ خيانة للدولة. وأكدت ان القرآن ودستور الكويت كتابين منفصلين ولا توجد بينهما مقارنة أو مفاضلة، مؤكدة أن الحروب التي تصير حوالينا تحدث بإسم الدين.

    وأضافت الجاسم :"إن الشريعة مصدر للتشريع في الدستور وليست المصدر الوحيد للتشريع، متسائلة: هل نخرب نظامنا الديمقراطي لنقول إن الشريعة أهم من الدستوري الكويتي؟".

    ووجدت هذه التصريحات رداً غليظاً وإتهاماً صريحاً بالطعن في القرآن الكريم والإساءة للشريعة الإسلامية وذلك من قبل المغردين بتويتر والمدونين عبر الفيسبوك.

    وبلغت موجة الغضب مجلس الأمة الكويتي حيث تعرضت الجاسم لهجوم مكثف من قبل النواب وصلت إلى درجة المطالبة بفصلها من عملها بجامعة الكويت، فيما دعا نائب أخر الدكتورة الجاسم إلى التوبة بعد مخالفتها لعقيدة التوحيد والشريعة الإسلامية، وذلك بتفضيلها لكلام البشر على كلام رب البشر، على حد قوله.

    وطالب النائب الدكتور أحمد مطيع العازمي الدكتور بدر العيسى وزير التربية والتعليم الكويتي بتكوين لجنة تحقيق عاجلة للبت في مثل هذه الظواهر الكفرية التي أتت بها الدكتورة الجاسم.

    ومن جانبه طالب النائب عبد الرحمن الجيران الوزارة بفصل الدكتورة شيخة الجاسم وإيقافها عن العمل بجامعة الكويت بعد طعنها في القرآن الكريم.

                  

03-14-2016, 06:26 AM

الطيب عباس
<aالطيب عباس
تاريخ التسجيل: 09-22-2015
مجموع المشاركات: 2269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أقالة وزير العدل المصري بسبب زلة لسان في ح (Re: الطيب عباس)

    Quote: الدوحة - بوابة الشرق

    غضب عارم يعم الشارع المصري بعد تكرار إساءة مسؤولين حكوميين وبرلمانيين لمقام الرسول الكريم محمد الكريم صلى الله عليه وسلم والذات الإلهية، فبعد مرور 24 ساعة فقط على تصريحات وزير العدل المصري أحمد الزند، بشأن محاسبته أي مخطئ حتى لو كان الرسول صلى الله عليه وسلم، خرج عضو البرلمان المصري، أحمد مرتضى منصور، على إحدى الفضائيات ليتطاول على الذات الإلهية في سقطة أخرى تزيد من احتقان الشارع المصري.

    هجوم عضو البرلمان المصري كان هذه المرة ضد الناقد الرياضي محمد صيام بسبب تصريحاته عنه في الصحف والقنوات الفضائية، إلا أنه أقحم الذات الإلهية في حديثه حين قال: "ولا محمد صيام ولا نقابة الصحفيين ولا أحد يقدر يتهمني ولا اللي خلقه استغفر الله االعظيم، ومن ثم تدارك موقفة قائلًا "اللي جابه يعني".

    منصات هجوم إلكترونية

    إساءات المسؤولين والبرلمانيين أثارت الجدل في الأوساط الدينية والإعلامية المصرية وانتقلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي ضجت بمطالبات فورية بإقالة وزير العدل المصري الذي لم يشفع له اعتذاره الذي أعلنه على الفضائيات، وإسقاط عضوية النائب أحمد مرتضى منصور..

    مؤكدين أنه لا يجوز التحدث عن الذات الإلهية ومقام النببي المعصوم بهذا الأسلوب من أي شخص فما بالك بوزير العدل وعضو بالبرلمان المصري.

    الأزهر وعلماء المسلمين

    من جهته أصدر الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر، بياناً أهاب فيه بكل يتحدث في وسائل الإعلام أن يحذر من التعرض لمقام النبوة في الأحاديث الإعلامية العامة، صونًا للمقام النبوي الشريف -صلى الله عليه وسلم- من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة.

    الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علق على تصريحات وزير العدل المصري عبر تغريدة تساءل فيها: "هل يستطيع الزند أن يقول: هاسجن أي حد حتى لو كان السيسي" ؟! هان عليه رسولنا الكريم فأسأل الله أن يهينه بالدنيا والآخرة.. وأضاف "القره داغي": لو أنه تطاول على رئيس أو أمير أو ملك لقامت الدنيا وما قعدت لكن الله سيكفي رسوله تطاول الأوغاد وسنرى آياته فيهم عما قريب.

    شهدت الساعات القليلة الماضية تسارعا في الأحداث، فقد طالب رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، من وزير العدل المستشار أحمد الزند تقديم استقالته، ليبدي الأخير استجابته لهذا الطلب، بحسب ما نشرته صحيفة "الوطن" على موقعها الإلكتروني، مساء اليوم الأحد.

    تاريخ من الإساءات

    يذكر أن تصريحات المسؤولين المصريين لطالما أثارت الجدل في الشارع المصري، فقد أجبرت مواقع التواصل الاجتماعي وزير العدل السابق المستشار محفوظ صابر، على تقديم استقالته بعد حديثه العنصري عن أحقية أبناء عمال النظافة في الالتحاق بوظائف القضاء..

    كما أن تاريخ وزير العدل المصري أحمد الزند، يحفل بالتصريحات المثيرة للجدل، نذكر منها قوله إن المواطن المصري يستطيع العيش بـ2 جنيه يوميًا".. و"إحنا الأسياد وغيرنا العبيد" في إشارة إلى القضاة.. ومطالبته الجيش المصري في يناير الماضي بقتل مئات الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها "للثأر" لقتلى الجيش ممن وصفهم "بالإرهابيين"، وغيرها من التصريحات التي لطالما أججت مواقع التواصل الاجتماعي ضد النظام المصري.

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de