|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: نصر الدين عثمان)
|
صديقي العزيز نصرالدين عثمان .. وأتمنى أن تكون أنت ومن تحبهم بكل خير ..
لا توجد يا نصرالدين .. لا توجد مواقف .. ولا توجد أفكار
الموضوع ده سااااي كده .. والا لما كان الوصول لمحطة إضحاك الرئيس وبريد طه الخاص ..
هسع طه ده ذاتو ما سااااي كده ؟ وما طيب ؟!!
هاردلك لنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: محمد حيدر المشرف)
|
كتبت في بوست المعز إدريس ايد تطبيق اللائحة على خالد كودي، و رفض تطبيقها على عثمان م. صالح!ايد تطبيق اللائحة على خالد كودي، و رفض تطبيقها على عثمان م. صالح!
كتبت ما يلي
Quote: كلنا متجددون يا عزيزي .. ما أنا عليه اليوم ليس كالذي كنته البارحة .. وهكذا ..
يتغير الموقف الوطني والسياسي والفكري بصورة مستمرة .. هذا دليل عافية من ناحية وعلامة من علامات إكتساب المعرفة الانسانية من خلال التجربة الحياتية التي نمر بها ..
|
ليس بالضرورة ان يكون التغيير دليل عافية .. هو كذلك لو كان الامر يتعلق بالقناعات الذاتية بعيدا عن المصالح .. فاذا ما كانت هناك مصلحة أو انحيازات للسلطة الفاسدة والمستبدة والتي لا ينتتطح حول فسداها واستبدادها عنزان .. فذلك لا يدخل في باب المراجعات الفكرية او السياسية وانما هو ارتداد معرفي وانتهاز بالباب العديل.
وجود المصلحة يرن جرس التمحيص ... واتجاه التغيير نحو الاستبداد والظلم والمعاني السافلة مؤشر لطبيعة التغيير وجوهره. او هكذا اظن!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: محمد حيدر المشرف)
|
هههههههههه ..
تعرف يا هندسة !! أنا أفهم تماما أن تتغير قناعات اي زول .. ما استدركته هنا هو اطلاق صفة الايجابية بالمطلق على التغيير .. ذلك مرهون بمحتوى التغيير لا بحدوثه او عدم حدوثه ..
بعيدا عن تراجي .. لو أني على سبيل المثال قررت تغيير قناعاتي القديمة حول هذا النظام .. ساكون مطالبا بنقد موقفي القديم نقدا ذاتيا لا يهمل اية تفاصيل ومتعلقات حول اجرام هذا النظام في حق الشعب السوداني .. حول رؤيتي للديمقراطية .. حول كل ما كتبته من ادانات للفساد والاستبداد .. حول كل ذلك ..
ثم ومن بعد ذلك سأطرح المعطيات التي تجعلني اتصالح مع ذلك كله وتمنح صك براءة من كل التهم الوطنية للنظام ورموزه ..
من دون ذلك لا يتبقى الا الانتهاز يا صديقي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: محمد حيدر المشرف)
|
تحياتي ودالمشرف وضيوفه الانسان في تغير مستمر السكون صفة الاموات الحركة صعودا واسفل اها الاشكالية في تحديد النقطة المرجعية . البنحدد منها ياتو اتجاه هو الصاعد او النازل لتضع علامة - صعود او سالب صعود ثم من الذي يحدد النقطة المرجعية من يحدد لنا مواقفنا لا احد سوي ذاتنا وبذهن مفتوح المهم الاتساق الاتساق يا صاحبي من القائل المثقفون اكثر الناس قدرة علي الخيانة لأنهم قادرين علي تبريرها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: جلالدونا)
|
جلالدونا ات آ زول وين ؟! مالك طولت الغيبة من بوستاتي ؟!!
المهم .. الانقلاب هو الانقلاب .. كأن تصحو صباحا وتجد نفسك موفدا من وفد المنافي ..
التغيير هو سنة الحياة .. جملة مبتذلة قليلا ولكنها حقيقة
التطور هو استجابة ليست تلقائية على الاطلاق, تاتي نتيجة لجهد كبير في اعمال الفكر ومراجعة المواقف وتحليلها ... وهو دوما للامام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أضْحِكُوا الرئيس .. (Re: محمد حيدر المشرف)
|
Quote: لمثقفون اكثر الناس قدرة علي الخيانة لأنهم قادرين علي تبريره
|
صاحبي الحكيم ود ابوسن ولذلك أعتقد أن تراجي لم تستطع تبرير مواقفها ..
المهم كما ذكرت هو تلك النقطة المرجعية .. أعتقد أن الراسخون في الأشياء يتطورون في مواقفهم داخل ذات المنظومة المرجعية .. قد تترائى تلك النقطة المرجعية مختلفة لبعض الناس .. ولكنها في حقيقة الأمر شيء واحد له أمتدادات مختلفة .. قد تذهب بك مثلا نحو تقبل مفاهيم ليبرالية وأنت الاشتراكي العريق على سبيل المثال, ولكنها لن ترميك في المستنقع الليبرالي بالكامل..
ارجو ان يكون المثال صحيحا في معناه الذي اريد.
| |
|
|
|
|
|
|
|