|
Re: { كلامات خارجة على النص} (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
{2} اقتباس المشاكسة الأصلية كتبت بواسطة/ أبو عبير مشاهدة المشاركة:
* لما الإبداع يفوت حدو يبقى مصير حفيانا في يدو. أيها الناس ، يجب عقد جلسة تأديبية طارئة لبوردلاب نخبة النخب للنظر في شأن هذا المبدع المطبوع، لسخريته من أخ كريم و ابن أخ گريم ولا نامت أعين الجبناء . وبنگم ؤا عضولي و عبدولي ورا ود التهامي !؟ كهعكهعكهعكهعكهعكهع ياخي طولنا ظاطو من كتابة الگاف و الهاء و العين بهذه الطريقة المعطشة. يجازيك و يجازي محنك يا بو عبير، أثبت لي إنگ همباتي حمش و گان(حفيان) فوق النار عادي بتمش.تراني ماني ختيان عليك. © تعرف مرة عبدو قال لي: ياخي ضحكتني لامن قربت أشرق. لاكين ما شرقت. و هسي ترا حت إتا ضحكتني لامن هدا قربتا (أريل) عديل كدي.؛ علا ما ربگ ستر.
@ و أما أخونا الحفيان، فو اللهتراها براها جات كدي . و إلا فله مني العتبي حتى نأتيه بفردة واحدة من (خفي حنين) ننعلتو للعيد الجاي.
∆ عمومن طالما حكمتم ببقاء كلاماتنا خارج أسوار قاع المدينة، فلتسمحو لي بإضافة فاصلةٍ أخرى ، بعد آخر نقطة. ألا و هي:-
¶ أنه بحكم إلمامي شذراً بتلاطيش من لهجة أهالي الخليج، وجدت عندهم نفس مصطلح (الدعم) مستخدماً في ذات السياق السلبي أي: دعم يدعم( بالسيارة)فهو داعمٌ ، أو بالتالي "مدعومٌ"، بمعنى : داس يدوس فهو دائس أو بالتالي "مديوس" بمداس البرطوش و الصرمة القديمة . فغايتو، كدي شوفولنا دا ح يطلع مين المدعوم؟! فكر شوية و اربح.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: { كلامات خارجة على النص} (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
اقتباس المشاكسة الأصلية كتبت بواسطة أبو صديق مشاهدة المشاركة: ذكرتني نكتة سمعتها قبل أكتر من 35 سنة لا يسمح المجال و لا المقام لروايتها ف شنووو أتوقع وها في المصطبة. ٪٪٪٪٪٪٪٪(((+++)))٪٪٪٪٪٪٪٪ {3} ابو صديق. نكتتك شكلها من النوع البستحي منها إبليس ظاطو. علا ما قلتو ، إنتو رأيكم شنو في حكاية الدعم؟! خسوسن و إنو على فكرة ، المصطلح نفسو لقينا لو تأويلات تانية ذات أبعاد خماسية. فإذا كنا في كلتا الحالتين أصلن منبطحين عشان نخضعل عملية (العِصَّير) الطالعة لينا في البلد دي ، كذا شرٍ لا بد في المية منو . أها أيهما سيكون أبرد على ضهورنا، كِرَيعات أخونا الحفيان الله يطراه بالخير ،و لا أخير بالجزمة غايتو عمومن ، أنا شايف إنو حتى لو كان بي برطوش الصرمة القديمة، برضو بكون أخف وطأةً من دراريش الحفيان الخشن ,موش (كرعين سهير).بس يا ريت يخلوه يكون بي فردة واحدة بس من خفي حسنين) ****(((++)))*****
| |
|
|
|
|
|
|
Re: { كلامات خارجة على النص} (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
(7)
∆ قرش الكرامة∆
¶ أيام المويلح و ما شابه، مرينا بقحط أگلنا معه الضريساء و بحتنا ببوت النمل . فقام الرئيس/ جعفر نميري بأخذ قرض من العقيد/ معمر القذافي و بعدها طلب القذافي من نميري أن تمر طائرات الجيش الليبي فوق ارض السودان لمساندة الرئيس اليوغندي ضد الرئيس التنزاني بسبب خلاف حدودي بينهما فرفض الرئيس نميري طلب العقيد القذافي لأن مبدأ السودان هو عدم التدخل في شؤون الدول المجاورة فغضب العقيد القذافي وطلب من الرئيس نميري استرداد مبلغ القرض في الحال.
¶ لم يتردد نميري و ظهر على التلفاز و طلب من كل فرد من أفراد الشعب دفع قرش واحد و فعلا كان هنالك إستنفار في كل المصالح و القرى و المدن و دفع كل الشعب السوداني هذا القرش و تم تسديد المبلغ للسيد العقيد وحفظت كرامة الأمة السودانية وسميت هذه النفرة ب " قرش الكرامة "
¶ كان بوسع النميري ان يزيد الضرائب و الأسعار والجبايات لكنه إختار ان يصارح شعبه بما تمر به البلاد فالتف حوله الشعب و إنتصر لكرامة السودان هكذا يكون القائد.
¶ رحل النميري وأصبحت صورته الى هذا اليوم معلقه في كثير من بيوت السودانيين و عندما تنظر اليها تجعلك تشعر بالفخر..
¶ نحن شعب نريد من يحس بمعاناتنا { لنهديه عيونا و نسقيه من وريدنا}
| |
|
|
|
|
|
|
Re: { كلامات خارجة على النص} (Re: دفع الله ود الأصيل)
|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة/ abdelazim ياخي مليون مرة قلت ليك أقرأ ما بين السطور.... انت بتتعلم متين. ******(((+++)))****** (8) //الفكي المفترس// معليش ي أدمن، بالعكس،،، أبو صديق شكلو بستفزني لأبوح بما تحت بيت الكلاوي تسلم يا وجيه. إذاً، إليك هذه: عندما قلق الزوجان من تأخر الانجاب ، لجآ إلى مشعوذ، ليمنحهما مولوداً. ثم أراد ربك استدراجهما بأن حملت المرأة ، ثم ولدت حملوه في أربعينية الوضوع إلى ذاك الساحر ، و صحبهم كل من هب ودب من ذويهم ومعهم القرابين والذبائح. هناك تم استقبالهم بالحفاوة اللازمة حيث صُرِفَ الرجالُ إلى خلوة معزولة ، و أودعت الحريمُ في الحرملك (تكية). قريباً جداًمن خلوة أبوي الفكي / شعيبو و الذي استدعى (أم الوليد) ليعزم عليه. و لدى دخولها عليه وهي (مربعنة) محننة و مكبرتة و جاهزة للأكل، إذا به يصرف الرضيع مع أحدى خُدامه ، ليتفرغ هو لفريسته التي جاءته تسعى بقدميها (تميرات فوق رأس فكي) ؛، منفرداً بهات في خلوةٍ تامةٍ بحيث ( لا يأتيهما الفضوليون من بين يديهما و لا من خلفهما) ليمضى معها وقتـاً ماهلاً و أطول من احتمال رضيعها لفراق ثدي أمه،فراح الشويفع جعل يطلــق عويــلاً تنامى إلى أُذُنَي أبيه بعيداً ، و الذي جاءه هائماً يتحسس ، ليجد الأم و يا لفداحة اللكارثة أم جلاجل ، مروفعة القدمين في عنان السماء؛و ذاك الالحَلُّوف البشري يفاخذها و ينهش في لحمها و شحمها الأبيض المتوسط و يشرب من حليب و دماء و ماء وجها و يرخي عمامة شرف عشيرتها الأقربين منهم والأبعدين . و الذين بدورهم، لما رأوا انهيار ابنهم لهول ما شاهد، قفلو عائدين به أدراجهم و هو موثوق بالسلب كما العجل الهائج، على أنه مهبوض بمس من بالجن، و بحاجة لعزيمة و جلسات علاجية مستعجلة على يد نفس ذاك (الفــكي لمفتـــرس .*****(((+)))*****
| |
|
|
|
|
|
|
|