موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 10:38 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة معاوية حسين(Maawya Hussein)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-03-2010, 01:51 PM

Maawya Hussein
<aMaawya Hussein
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 9446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم

    ضمت قائمة أغني أغنياء العالم هذا العام 19 شخصية من العالم العربي, ممن تزيد ثروة كل منهم عن مليار دولار. وكان للملكة العربية السعودية أكبر عدد من المليارديرات في قائمة مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة في مجال المال حيث بلغ عددهم سبعة, وجاءت الإمارات في المرتبة الثانية من بين الدول العربية بأربعة أسماء كبيرة, وجاءت مصر ثالثا بأربعة أسماء من عائلة واحدة وهم أنسي ساويرس وأولاده الثلاثة ناصف ونجيب وسامح.ثم الكويت ولبنان بواحد لكل منهم. وذكرت وسائل الإعلام العربية والعالمية أمس أن مفاجأة هذا العام هي ظهور إسم سوداني في القائمة هذا العام, فقد إحتل " محمد إبراهيم" المعروف بـ " مو إبراهيم" المركز الخامس عشر على مستوى العالم العربي, بثروة قدرها 2.1 مليار دولار متقدما على سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني, ورجل الأعمال السعودي المشهور الراجحي.
    يذكر أن " محمد إبراهيم" المعروف بـ " مو إبراهيم" دكتور مهندس بريطاني مولود في السودان عام 1946 حيث تعود أصول أسرته. عمل في عدد من شركات الإتصالات النقالة, قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية, بإستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي. كما أنه مؤسس منظمة مو إبراهيم التي تقدم جائزة مو إبراهيم للحكم النزيه في القارة الأفريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار تمنح لأفضل رئيس أفريقي يدير بلاده.
    مو إبراهيم متزوج من هانيا زهي مستشارة إختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما إبنة هديل وولد هوش.
    مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة بردفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة.


    وفيما يلي القائمة العربية في أغنى أغنياء العالم هذا العام

    1- الوليد بن طلال من السعودية بثروة قدرها 19.4 مليار دولار وترتيبه 19 في القائمة

    2 - محمد العمودي من السعودية بثروة قدرها 10 مليار دولار وترتيبه 64 في القائمة. له استثمارات في المملكة واثيوبيا وأوربا خاصة السويد.

    3 - ناصر الخرافي من الكويت بثروة قدرها 8.7 مليار دولار وترتيبه 77 في القائمة.له استثمارات في الدول العربية وافريقيا وشرق اوربا.

    4 - محمد بن عيسي الجابر من السعودية بثروة قدرها 7.5 مليار دولار وترتيبه 93 في القائمة. معظم استثماراته في الفنادق والمنتجعات خاصة في أوربا.

    5 - سليمان الراجحي من السعودية بثروة قدرها 6.5 مليار دولار وترتيبه 109 في القائمة. معظم استثماراته في العمل البنكي والصيرفة الاسلامية.

    6 - ناصف ساويرس من مصر بثروة قدرها 5.9 مليار دولار وترتيبه في القائمة 127 . الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات.

    7 -صالح الراجحي من السعودية بثروة قدرها 5.8 مليار دولار وترتيبه في القائمة 129، يعمل في الصرافة والعمل البنكي الاسلامي بجانب المشروعات الزراعية.

    8 -عبد العزيز الغرير من الامارات بثروة قدرها 3.5 مليار دولار وترتيبه في القائمة 258 ، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس مجلس إدارة شركة رأس الخيمة للبترول ونائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي.

    9 - أنسي ساويرس من مصر بثروة قدرها 3.1 مليار دولار وترتيبه في القائمة 307 ، مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم.

    10 - صالح كامل من السعودية بثروة قدرها 2.6 مليار دولار وترتيبه في القائمة 367، مالك لبنوك اسلامية ولمؤسسات اعلامية اشهرها مجموع art الفضائية.

    11- نجيب ساويرس من مصر بثروة قدرها 2.5 مليار دولار وترتيبه في القائمة 374، رئيس أوراسكوم للإتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا. نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم المتعددة النشاطات. أطلق قناة أو تي في التي تم أفتتاحها في 31 يناير 2007 وقناة أون تي في التي تم أفتتاحها في 6 أكتوبر 2008. مساهم في جريدة المصري اليوم.

    12- سيف الغرير من الامارات بثروة قدرها 2.3 مليار دولار وترتيبه في القائمة 421 ، رئيس مجموعتي عبد الله الغرير وسيف الغرير وكبير عائلة الغرير المعروفة.

    13- عبد الله الراجحي من السعودية بثروة قدرها 2.3 مليار دولار وترتيبه في القائمة 421، مستثمر في العمل المصرفي الاسلامي.

    14 - ماجد الفطيم من الامارات بثروة قدرها 2.1 مليار دولار وترتيبه في القائمة 463 ، مؤسِّس مجموعة ماجد الفطيم ورئيس مجلس إدارتها ويملك مراكز التسوُّق والهايبرماركت الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    15- محمد ابراهيم سوداني مقيم في بريطانيا بثروة قدرها 2.1 مليار دولار وترتيبه في القائمة 463 ،مالك شركة Celtel للجوال لها نشاط في 23 دولة.

    16 - سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني بثروة قدرها 1.9 مليار دولار وترتيبه في القائمة 536، استثماراته في مجال العقارات والمقاولات والاتصالات.

    17- محمد الراجحي من السعودية بثروة قدرها 1.5 مليار دولار وترتيبه في القائمة 655.

    18- سامح ساويرس من مصر بثروة قدرها 1.5 مليار دولار وترتيبه في القائمة 655 مكرر، النجل الأوسط لأنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم .

    19- أيمن الحريري من السعودية ( حسب المجلة)بن رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري أخو سعد الحريري بثروة قدرها 1.4 مليار دولار وترتيبه في القائمة 721 .

    20 - عبد الله الفطيم من الامارات بثروة قدرها 1.1 مليار دولار وترتيبه في القائمة 880 ، يستثمر في مجال السيارات والعقارات.

    وتصدر القائمة العالمية الملياردير المكسيكي من أصل لبناني كارلوس سليم الحلو الذي أزاح مؤسس كبرى شركات البرمجيات العالمية مايكروسوفت بيل جيتس عن صدارة أثرياء العالم.

    بثروة قدرت بنحو 53.5 مليار دولار وبلغت ثروة جيتس 53 مليار دولار.و قد حل رجل الأعمال الأمريكي وارن بافت في المركز الثالث في عالم الثراء بثروة قدرت بنحو 47 مليار دولار.وأشارت المجلة الى أن عدد مليارديرات العالم ارتفع إلى 1011 بعد أن كان قد تراجع في العام السابق إلى 793 مليارديرا.







    http://www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_6173.shtml
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 01:58 PM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 14-09-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)

    دي قائمة غير عادلة

    وين صلاح ادريس؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 01:59 PM

Maawya Hussein
<aMaawya Hussein
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 9446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)

    هل يصبح السيد مو ابراهيم حريرى السودان

    بزخ نجم السيد محمد فتحى ابراهيم ،المولود فى السودان عام 1946 ، متزامننا مع ثورة الاتصالات الحديثة حيث اسهم تخصصه كمهندس اتصالات وربما كاحد المخترعين الرواد خاصة فى هندسة الجوال فى ان يكُون ثروة لاباس بها سرعان ما نمت وزدادت حتى فاقت المليارات من الدولارات فى زمن وجيز.

    وهو يختلف عن، مجموعة الاثرياء الجدد الذين طفو على سطح الحياة السودانية بلا مقدمات او مصادر معلومة لثرواتهم، حيث بدأ نشاطه مأسسا لشركة سيتيل انترناشونال التى تعمل فى مجال الاتصالات المحمولة فى افريقيا جنوب الصحراء .

    ولعل هذا يفسر اهتمامه بأمر افرقيا مما حدا به لتخصيص جائزة بملايين الدولارات وأختار لها مجال الحكم الرشيد ، وهو لم يكتفى بتحديد مجال الجائزة فحسب بل حشد لها من الدعم و الزخم الاعلامى الشيىء الكثير حيث اوكل امر المعايير الاكاديمية لجامعة هارفرد كبرى الجامعات الامريكية ، بينما اعطى رئاسة اللجنة لكوفى انان الامين العام السابق للامم المتحدة والعضوية لعدد مقدر من الشخصيات العالمية هذا بالاضافة للترويج الكبير والدعاية الاعلامية الضخمة فى كافة وسائط الاعلام على مستوى العالم مما جعل منه شخصية عالمية تحظى باحترام وتقدير كبيرين على مستوى العالم .

    لا شك ان الفراغ الفكرى وغياب القادة الملهمين الذين يتمتعون بكارزما القيادة ويشكلون املا والهاما للافارقة وغياب الاطروحات الفكرية التى يتمسك بها الفقراء والمعدمون فى العالم الثالث هذا الى جانب السمعة السيئة للحكام فى افريقيا كل هذا وغيره جعل من جائزة الحكم الرشيد التى اطلقها السيد مو ابراهيم من خلال مؤسستة الخيرية تحظى بهذا الاهتمام المتعاظم .

    قد تكون للسيد مو ابراهيم روئة حول لاصلاح حال القارة السمراء من خلال اصلاح قادتها وذلك من خلال تحفيزهم للسلوك الرشيد فى الحكم املا فى الجائزة المليونية الا ان حجم الفساد فى الحكم فى افريقيا اكبر من ذلك بكثير ولعل هذا ما يدفع بسيد مو لتطبيق ما يطالب به بنفسه من خلال طرح نفسه سواء كان ذلك برغبته أو نزولا لرغبة قوى سياسية سودانية كبيرة بدأت ملامحها تتشكل من خلال ما يعرف بقوى الهامش ولا اقصد الهامش بمفهومه الجغرافى الضيق ولكن بكافة انواع التهميش فهناك مهمشون حتى داخل الاحزاب الكبيرة التى حكمت أو مازالت تحكم السودان وهذه القوى تعتبر اغلبية كاسحة ولكنها يتيمة بلا قائد والواقع والتاريخ يقولان ان الامم لن تبنى ما لم يكن هناك من يشحذ الهمم و تلتف حوله الجماهير كما حدث مع المرحوم رفيق الحريرى الثرى اللبنانى الذى استطاع ان ينتشل لبنان من براثن حرب اهلية ضروس نعيش ملامحها الان فى السودان. فهل السيد مو ابراهيم لدية من الطموح الامكانات ما يأهله للقيام بهذا الدور .

    ارانى اتفق مع الاستاذ الطاهر ساتى الصحفى المرموق بصحيفة الصحافة السودانية من ان مشاكل القارة الافريقية اعمق من ان تحلها جائزة بخمسة ملايين من الدلارات وهو ما يمكن ان يتحصل عليه حاكم افريقى فاسد

    فى صفقة مشبوهة واحدة اذن الحل فى اصلاح حال الشعوب هو ايقاذها من حالة الغفلة التى تعيشها وتنبيهها لوضعها الطبيعى كرغيب وقيُم على الحكام وليس العكس حتى يكون الرشد وهو الوضع الطبيعى للحكام .

    ان السيد مو بجائزته فرض نفسه على الساحة العالمية ليس كملياردير ولكن كمصلح سياسى واجتماعى وربما تحوله الايام الى منقذ.


    http://www.sudaneseonline.com/ar/article_23926.shtml
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:02 PM

Maawya Hussein
<aMaawya Hussein
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 9446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)



    يا ود الصائم ما تقنع لينا قريبك دا يمسك لينا اداره الهلال ويفكنا من صلاح ادريس دا شويه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:07 PM

فاروق أبوحوه
<aفاروق أبوحوه
تاريخ التسجيل: 26-07-2008
مجموع المشاركات: 2235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)

    Quote: 15- محمد ابراهيم سوداني مقيم في بريطانيا بثروة قدرها 2.1 مليار دولار وترتيبه في القائمة 463 ،مالك شركة Celtel للجوال لها نشاط في 23 دولة.

    الزول دا قريبي يا معاويه !!!
    شفت (اللُبَط) دي كيف ؟


    شكراً معاويه دائماً سبّاق.



    ------------
    الشي دا فلاحه والله رزق يا معاويه؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:15 PM

Maawya Hussein
<aMaawya Hussein
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 9446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: فاروق أبوحوه)

    Quote: محمد إبراهيم أو دكتور مو إبراهيم (مواليد 1946) مهندس ومقاول إتصالات متنقلة بريطاني ولد في السودان حيث تعود أصول أسرته. عمل في عدد من شركات الاتصالات النقالة قبل تأسيسه لشركة سلتيل Celtel التي تتواجد في نحو 15 دولة أفريقية باستثمارات تصل إلى 750 مليون دولار أمريكي. كما أنه مؤسس منظمة مو إبراهيم التي تقدم جائزة مو إبراهيم للحكم النزيه في القارة الأفريقية وهي جائزة سنوية قيمتها خمسة ملايين دولار تمنح لأفضل رئيس أفريقي يدير بلاده.

    مو إبراهيم متزوج من هانيا زهي مستشارة اختصاصية سابقة للعلاج بالأشعة في ناشونال هيلث سيرفيس ولديهما إبنة هديل وولد هوش.

    مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية، وعلى درجة الماجستير من جامعة بردفورد وكلاهما في تخصص الهندسة الكهربائية وعلى درجة الدكتوراة "PhD" من جامعة برمنغهام في مجال اتصالات الهواتف النقالة.[1]


    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF_%...D9%86%D8%AF%D8%B3%29

    اكيد فلاحه وشطاره واجتهاد يا فاروق وربنا يزيدو ...الغريبه انو نحن ندي الشركات العربيه الحصريات في مجال الاتصالات وعندنا من يمتلك 15 فرع لشركته داخل الدول الافريقيه الاخري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:29 PM

Hadeer Alzain
<aHadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 13-07-2008
مجموع المشاركات: 3452

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)

    معاوية إزيك
    تسلم كتير لتسليطك الضوء على دكتور محمد ابراهيم
    فهو بحق مفخرة للوطن

    دا الويب سايت حقهم بتاع المؤسسة
    http://www.moibrahimfoundation.org/en



    تحياتي لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:48 PM

Maawya Hussein
<aMaawya Hussein
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 9446

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Hadeer Alzain)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-03-2010, 02:32 PM

حافظ كنجال
<aحافظ كنجال
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 510

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: Maawya Hussein)

    ياسلام ياااخ...
    دي البوستات البتفتح النفس...
    وانا اقول البوست ده مالو مندى كده..
    عشان كل المرطبين بيجااااي...
    والله صحي الماعندو كنجالات راحت عليو...


    Quote: مو حصل على شهادة البكالوريس في العلوم من جامعة الإسكندرية،


    اتو السر شنو في الاسكندرية دي...
    المرتاح جمال الوالي مش قالوا فترة كان بيدرس هناااك....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2010, 09:08 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: حافظ كنجال)

    والله يا مغربي عمكـ دا يمسكـ الهلال .. الحكومة كلها تتجهجه!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2010, 09:47 AM

GamarBoBa
<aGamarBoBa
تاريخ التسجيل: 07-03-2002
مجموع المشاركات: 4985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: محمد عبد الماجد الصايم)

    معوية حسين وود الصايم
    تحياتي
    مو أو اسم الشهرة بين اهله فتحي عنج شخصية سودانية بحجم بل قيتس ...مشي في سلالام النجاح سلم سلم
    اعتقد انو كان شريك في موبيتل بنسبة مقدرة.

    اعتقد بالطريقة البفكر بيها مو لا يمكن ان يسعي لرئاسة الهلال لو قدر له ان يتغلغل بين جماهير الرياضة أو اتمني أن يقوم بشراء نادي آخر وتطويره أو تأسيس نادي من الصفر عشان كورة الهلال والمريخ ديل ما ظنيت بأكل عيش بالاضافة انو ادارة الهلال والمريخ بعيدا عن تفاصيل تمويل النادي فيها تفاصيل اخري وتعقيدات يصعب علي اي شخص يريد العمل بمنهجية وعلمية
    له التحية

    له مؤسسة ضخمة تعمل في العمل الطوعي
    كما له جائزة بقيمة خمسة مليون دولار لترسيخ الديمقراطية في الافريقية لللرؤساء
    http://www.moibrahimfoundation.org/en
    كلام كبار خلاص...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2010, 10:03 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: GamarBoBa)

    هلال ؟؟؟

    هو في زول عنده قروش قدر ده ومفتح كده
    بكون هلالابي ؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-03-2010, 10:06 AM

محمد عبد الماجد الصايم
<aمحمد عبد الماجد الصايم
تاريخ التسجيل: 16-10-2005
مجموع المشاركات: 34989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: موإبراهيم أول سوداني في قائمة أغنى أغنياء العالم (Re: وليد محمد المبارك)



    التقول جا قدّم طلب!
    خلاس شيلوهو وأدونا الوالي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de