بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 11:54 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالرحمن الحلاوي(عبدالرحمن الحلاوي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

من(ايزولا )الى(الوابورات..)!!

03-05-2006, 03:34 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

من(ايزولا )الى(الوابورات..)!!

    نقلاً عن صحيفة السوداني عدد 4-3-2006م
    بعد (اليخت) الرئاسي ..
    (اليخت) الوزاري ..
    الحلقة الرابعة
    تحقيق : هويدا سر الختم
    ےغموض مثير احاط باليخت الرئاسي أحاله الى شبح ملثم بالحكايات والاشاعات بل والاتهامات .. ماهي قصة هذا اليخت ؟؟ كيف تمت هذه الصفقه التي لم يسمع بها الرأى العام حتي فوجيء بالكتله المعدنيه التي اخترقت شوارع المدن محطمة كل ما يعترضها؟؟
    وما هي قصة اليخت الآخر الذي وصل خفية بعد اليخت الرئاسي دون أن يحس به أحد رغم أن حجمه أكبر من اليخت الرئاسي ؟
    صفقة اليخت الرئاسي التي تمت داخل القصر الجمهورى منذ العام 2004 بطلتها شابة رقيقة في مقتبل العمر دخلت حديثا الي عالم المال والاعمال.. ولمن لا يؤمنون بخدام الحظ ..فقد قصدها الحظ باليخت الرئاسي الذي تحول بالنسبة لها الي (البخت) الرئاسي.. دون أدني علم لها بعالم البحار لتنال شرف استيراد اليخت الرئاسي لتدخل بذلك التاريخ. كيف حدث ذلك ؟؟ لكن قبل كل شيء دعونا نبدأ القصة من أولها0
    تصوير :عباس عزت
    اليخت (البخت) هذه المرة من نصيب شركة الضفاف
    !!
    وزارة الطاقه تدخل يختاً متخفياً خلف اليخت الرئاسي
    يخت آخر عملاق عبر الطريق من ميناء بورسودان الي ان بلغ ارض الوابورات بالنقل النهرى..دون ان يلتفت له احد ودون ان يحدث ضجة او دماراً كما حدث مع اليخت الأول بالرغم من ان طوله يبلغ (42) متراً اى بزيادة عشره امتار عن اليخت الرئاسي ..لماذا لم ينتبه له الجمهور والاعلام ؟؟ وكيف ومتي وصل الى الوابورات؟؟ ومن نصيب اية جهة سيادية هذه المره؟؟
    كيف وصل الوابورات؟
    عربة ضخمة حملت اليخت الرئاسي اثارت انتباه الجماهير الغفيرة التي تجمهرت لرؤية هذا العملاق الضخم الذى يحمل علي ظهره يختاً زاد من ضخامته طوله الذى لا يقل عن خمسين متراً ..الجماهير تابعت هذا الموكب على امتداد الطريق قاطعة مسافات بعيده لرؤيته ..المفاجأة كانت في اليخت الاخر (الثاني أما الثالث فهو في الطريق) الذى وصل خلف اليخت الرئاسي مباشرة.. وفي نفس اليوم ولكن لم ينتبه احد الي وجوده بميناء بورتسودان ولا الي مروره بنفس الطريق.. ولم يحدث اضراراً اخرى اضافة للاضرار التي احدثها اليخت الرئاسي!! تابع اليخت الجديد رحلته على طول الطريق دون تبرج يلفت اليه انظار المارة الي ان حط رحاله بالنقل النهرى.
    لماذا لم يشاهد؟
    ياليخت الاخر لم يصل الي ميناء بورتسودان في شكله النهائي..بل كان عبارة عن قطع من الحديد الصدى اقرب الي كومة الحديد الخردة..كومت علي عربة قامت بنقله الي النقل النهرى ببحري دون ان يعاني من ضيق الطريق كما حدث مع اليخت الرئاسي ودون ان يحدث دماراً او خراباً ..كما أنه.. - واسمعوني بصوت منخفض - الجهة التي استوردت اليخت وعمالة اليخت انتهزت فرصة دخول اليخت الرئاسي بشكله العجيب واستغلت ذكاءها في ادخال اليخت الخاص بها في الشكل الذى ذكرناه حتي تسكت الخشامة. دون ان يلتفت اليه احد ..وبالفعل نجحت صاحبة اليخت الذى لم تحن سمايته بعد في ادخاله خفية..ولكن عيون الصحافه لم تغفله.
    مفيش حد احسن من حد
    لوزارة الطاقه والتعدين هي صاحبة اليخت المتخفي .. الذى تم استيراده من بولندا لشركة بولندية تدعي (كرفانا)..بواسطة شركة (الضفاف) السودانيه التى يقال انها وكيل للشركه البولندية بالسودان ..على فكره لم نسمع باى عطاء ليخت وزارة الطاقه ولا حتي بطريقة عطاء اليخت الرئاسي..وهذه المرة لا نعلم علاقة شركة الضفاف بوزارة الطاقه ولاكيف رسا عليها العطاء،وتحت..تحت يقال ان الشركه تتبع لجهة...ولا بلاش خلونا المهم انه وصل بالسلامة.
    بالهنا..والشفا
    توحسب اللواء بحري (م) عوض الكريم حسن بابكر فإن سعر المطعم العائم الذي يجري تجميعه حالياً في النقل النهري يتراوح من 25 الى 3مليون دولار .. ويؤكد اللواء إنه يتبع لوزارة الطاقه والتعدين..وهو في صورته الخردة حتي وصوله الوابورات.. مرتبات العمال المهرة الذين تم استقدامهم من بولندا لتجميع القطع اضافة السكن ونثريات الاعاشه حسبة جديدة خارج الـ 3 مليون دولار
    يقول اللواء بحري عوض الكريم ان اليخت الجديد عبارة عن مطعم عائم طوله 43 متراً وعرضه 11متراً يسع لخدمة 120 شخصاً وتصميمه على احدث طراز للمطاعم العائمه.. تستضيف به الوزارة ضيوفها لتناول الوجبات المختلفة بصورة تليق بفخامة وزارة البترول والذهب وغيره من ثروات الارض
    ے الاجراءات ملحوقه..
    يخت وزارة الطاقه لايقل حصانة عن اليخت الرئاسي حتي يتبع اجراءات هيئة النقل النهرى المطلوبة قبل استيراده .. بل هو اطول من نظيره لذلك يحق له الظهور في شكله النهائي ثم بداية الاجراءات بصورة مقلوبة كما تم الامر مع اليخت الرئاسي.. الذى سوف تبدأ اجراءات تفتيشه وترخيصه خلال الفترة القادمة..هيئة النقل النهرى لم تسمع بيخت وزارة الطاقة الا بعد وصوله .. ولم يقدم اليها طلب ببناء يخت ولم تقدم اليها رسوم لتسجيله ..المهندس الباقر دليل مدير هيئة النقل النهرى يقول (حتي الان لاعلم لنا به..ولكن اذا اخطرنا فيما بعد بتفتيشه كما حدث مع القصر سوف نقوم بالاجراءات ولكن تكون بصورة مقلوبة).
    ولادارة النقل النهرى رأى
    نسألت مدير عام هيئة النقل النهرى ..هل كان من الممكن أن يأتي اليخت الرئاسي في اجزاء كما فعلت وزارة الطاقة ثم يتم تركيبه في الوابورات؟؟
    الفريق البر مدير النقل النهري.. بعد أن اعترض على ان اليخت يتبع لوزارة الطاقة فحسب علمه أنه يتبع لمرسي (المزن السياحي) أكد انه يمكن تركيب اليخت بالوابورات مع الاستعانة باثنين او ثلاثة من الخبراء (فلدينا احواض والعمالة المساعدة متوافرة ولكن لم يطلب منا ذلك ولم تتم استشارتنا وفيما بعد اذا طلب منا تركيب اى اجزاء لن نتأخر فللنقل النهرى تجارب منذ عشرات السنين في تجميع المواعين).
    لكن نحن ايضا نتساءل هل كانت هيئة الملاحة النهرية تتجاوز في الاجراءات لجهة أخرى غير سيادية؟.
    خبراء في اليخوت
    ةاستشرنا خبراء في صناعة اليخوت ووكلاء لشركات اجنبية خبيرة في هذا المجال عن تكلفة مطعم عائم بنفس مواصفات مطعم وزارة الطاقه والذى سوف تزيد تكلفته بعد نهاية التجميع عن كلفة اليخت الرئاسي حسب تقديراتنا و التي سمعنا بها...الخبراء يقولون السعر المذكور يكفي لمطعمين عائمين بنفس المواصفات وبأحدث التجهيزات الا انه يمكن لأى شخص او جهة ان تدفع اضعاف ذلك في تجهيزات مختلفه فلا يمكن وضع سعر معين ولكن بأى حال من الأحوال لا يمكن مقارنة مطعم عائم بيخت رئاسي يحتاج لتجهيزات من نوع خاص.
    على الحوض العائم
    نبدأت مراحل تجهيز اليخت الخاص بوزارة الطاقه بتجميع الاجزاء مع بعضها البعض والآن يجرى العمل عليه داخل الحوض النهرى..قمنا بزيارته وشاهدنا العمال وهم يعملون بجد في تلحيم اجزاء اليخت المختلفة.. ولكن الشهادة لله لم نر أياً من الوفد الانجليزى وعلمنا انهم قد يكونون في فترة الراحة ..الفريق ابراهيم البر مدير النقل النهري قال أن العمل سيكتمل في نهاية مارس وسينزل اليخت للماء اول ابريل وكان يحدثنا عن تجربة التجميع بفخر كبير وسيكون لنا معه لقاء مفصل عن دور النقل النهرى وطاقته والخطط الموضوعة للاستثمار فسيكون ذلك موضوع حلقتنا القدمه اذا لم يجد جديد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2006, 04:26 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: من(ايزولا )الى(الوابورات..)!! (Re: عبدالرحمن الحلاوي)

    يسن حسن بشير
    [email protected]


    Quote: هاجت وماجت مجموعة من الحاقدين والحاقدات والحاسدين والحاسدات وأثارت غباراً كثيفاً حول استيراد اليخت الرئاسي... وانتقلوا الآن للحديث في مجالس المدينة عن يخت ثانٍ وثالث سيتم استيرادهما قريباً... ويجهل هؤلاء المرجفون المؤشرات العصرية الحديثة للتطور والتقدم الاقتصادي فتطور وتقدم أية دولة يقاس في هذا العصر بعدد اليخوت التي تمتلكها... لذلك يجب على حكومتنا الرشيدة أن تستورد مزيداً من اليخوت وليس البواخر... فالسيد وزير المالية في مرافعته أمام المجلس الوطني قال إن الذي تم استيراده باخرة وليس يختاً، فاليخت يكلف من 25 إلى 60 مليون دولار وليس شوية «فكة» ثلاثة أو أربعة ملايين دولار... وأناشد السيد وزير المالية أن لا يلتفت إلى هذه الأصوات المغرضة وأن يستورد اليخوت «ست الاسم» وليست البواخر فنحن دولة بترولية وماذا يعني استيراد يخت بستين أو بمائة مليون دولار.
    كما أنادي بأن يكون هناك توزيع عادل لليخوت التي تستوردها الحكومة... فيجب أن يكون لكل نائب من نواب الرئيس ولكل مستشار من مستشاريه ولكل وزير اتحادي يخت خاص ولرئيس حكومة الجنوب يخت ولكل وزير بحكومة الجنوب ولكل والٍ بجميع الولايات يخت ولكل وزير ومستشار ولائي بما في ذلك ولايات دارفور وكردفان يخت خاص... أما حكاية عدم وجود أنهر في بعض الولايات فهذه مسألة سهلة وبسيطة فيمكن تغيير مجرى الأنهر في السودان لتصل إلى الفاشر ونيالا والأبيض ورهيد البردي وتلس وغيرها... فلا تهميش بعد اليوم ولا عاش مَنْ يُهمشنا... وليكن شعارنا في هذه المرحلة الانتقالية «تغطية مياه الأنهر باليخوت الجميلة» ففي هذا العصر يعتبر تجميل الأنهر باليخوت من العوامل الرئيسية للتنمية الاقتصادية... فالدول المتخلفة هي التي تمتلئ أنهرها بتلك البواخر القبيحة التي تنقل البضائع والمنتجات الزراعية والصناعية ومواد البناء... فنظرة المواطن السوداني إلى قوافل اليخوت الجميلة تتهادى فوق الأنهر هي إكسير الحياة بالنسبة له تحميه من المرض والفقر والبؤس وتبث في عروقه النضارة والصحة والعافية والقوة الذهنية والجسدية.
    وفي هذا الإطار أطالب بأن تعاد صياغة اتفاقية السلام الشامل كي تشمل بابين جديدين... باب التوزيع العادل لليخوت... ويتبعه بالضرورة باب التوزيع العادل لمياه الأنهر... فلماذا تستمتع ولايات الشمال والوسط والجنوب وحدها بمياه الأنهر وتحرم الولايات الأخرى من نعمة اليخوت بسبب عدم جريان الأنهر على أراضيها؟
    وسودانا فوق بيخوته الفاخرة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de