دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
الأخ الحبيب محمد عثمان ..
حقيقة أخى انه لمقال جيد .. أجدت فيه قول الحق .. وأبنت الحقيقة ..
المشكلة يا أخى تكمن فى هذا التعصب الذى يشرى فى العالم
كالنار فى الهشيم .. فلا تخجل من اسمك يا أخى .. بل استخدمه
للدفاع عن الحق والحقيقة .. فأنت كاتب ماهر .. الله أعطاك
هذه الموهبة .. استخدمها يا أخى فى كشف نوايا هؤلاء
الجماعة .. إنهم يحلمون بإقامة الخلافة الإسلامية ..
ولكن .. للأسف الشديد .. انهم يستخدمون قطع الرءوس
لكل من يخالفهم الرأى ..
فلابد للتصدى لهذه النعرات الهدامة .. والتى ستجر العالم
الى حروب .. لا يعلم الا الله مدى شراستها .. لأن زرع
الشر وسط الخير ما أسهله .. لأن ابليس يفرح بالوقيعة ..
فاكتب .. وتكلم يا أخى محمد .. لأن توعية الشعوب
هامة .. بل وهامة جداً .. فى مثل هذه الظروف ..
مرة أخرى سر يا أخى وعين الله ترعاك ..
أخوكم وعمكم العجوز .. ارنست +++
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: ahmedona)
|
لا ما كافر لكن روحك محرقاك وكايس لك سبب ياخ مجموعة واتساب شنو امشي البروفايل بتاعك وغير إسمك وكان لقيت روحك لسة خجلان شديد خليك مستنير وأمشي المحكمة سلمهم القديم بدوك جديد لكن عثمان الحاج سيك سيك معلقة فيك ما عندك منها طريقة ولو عايز اقتراحات بديلة للإسم قول عووك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
Quote: فهل أنا كافر لأنني أصبحت أخجل من اسمي؟! |
مامادو ينفع؟ | أهو بدل فاقد معطناهو ليك من مكان قريب سكن هاند.
في برضك Merdock بس ما عارف بينزل في الشاسيه بتاعك ولا بحتاج نولف ليهو شيالات.
لو داير جديد بنغ بكلفك. لكن بترتاح، بس الضمان شنو تستغل الاسم الجديد وتبقى لينا كافر جد جد. _________ لا توجد مشكلة في الاسم، من تقيم وسطهم يميزون هذا، المشكلة فينا، وبدأت في اللحظة التي تم فيها صوغ مصطلح (أسماء إسلامية) مع أنها مجرد أسماء كغيرها. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
اخي محمد عثمان تحية لك ولمن اعطاك هذا الاسم والصلاة والسلام علي صاحب الاسم الاول النبي الكريم ..... كل الرسالات ثم كل الاهداف النبيلة كانت امامها عقبات وعقبات كؤود لكن من حملها ضحي بكل شئ وصبر وصابر وفي الدين الاسلامي يحدث النبي محمد اصحابه في لحظة ضيق عن اصحاب الرسالات ممن سبقهم والذين كانوا ينشرون بالمناشير ولا يتزحزحون عن المبدأ ما يحصل ضد الاسلام من ابنائه او من غيره هذا ليس اسلام ولا علاقة له بالدين السماوي السمح هذا ارهاب لا دين له مهما وجد من سند ومال ومهما وجد من شباب يفجرون انفسهم فانهم ضحية جهل وضلال ... مطلوب بعد ان نقيم الشعائر ان نقدم دعوتنا فنحن اهل دعوة بالتي هي احسن حسب القران نفسه وليس مطلوب منا تحمل ترهات الآخرين وما يبتدعون في الدين من شطط وغلو سوف نظل نفتخر بالانتماء لاعظم دين سماوي ادخره الله ليكون الخاتم وليدين به الناس فى عصر التطور ولا يجدون فيه مجافاة ولا خلل لواقعهم انه دين شامل كامل يشرف من يحمله ادعوك لتستقوي بدينك فسوف تجد فيه الدعم والقوة في وجه حالات الضعف البشري والوهن النفسي وتاكد بان من حولك من غير المسلمين هم ايضا في ضلال وظلام بسبب بعدهم وبسبب عدم معرفتهم بالدين فهل انت قادر علي نقل الدين الصحيح لهم لانقاذهم
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: طلحة عبدالله)
|
الأخ محمد عثمان صادم هو ما ذكرت ونهديك هذا الأقتباس وهو من عظماء القوم الذين تخجل من أسمك أمامهم عساه يخفف مصابك :
Quote: إن المنصفين من المشاهير المعاصرين عندما اطلعوا على سيرة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لم يملكوا إلا الاعتراف له بالفضل والنبل والسيادة ، وهذا طرفٌ من أقوال بعضهم :
بين يديك جلة من أقوال بعض المستشرقين الذين أعجبوا بشخصية الرسول العظيم (صلى الله عليه وسلم)، ومع كونهم لم يرتدوا عباءة الإسلام فإنهم قالوا كلمة حق سطرها التاريخ على ألسنتهم وفي كتبهم وتراثهم، وما أحبوه كذلك إلا لأن أنصبته قد فاضت بكم من الرقي الشخصي والأخلاقي والحضاري إلى أبعد حد مما جعلهم معجبون به إلى حد جعلهم يسطرون فيه الكتب ويذكرون شخصه في كل وقت. وهذا جزء من كل ما قالوا في عظيم شخصه وصفاته الجليلة
1- مهاتما غاندي (مهاتما غاندي في حديث لجريدة "ينج إنديا" وتكلم فيه عن صفات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم )
غاندي "أردت أن أعرف صفات الرجل الذي يملك بدون نزاع قلوب ملايين البشر.. لقد أصبحت مقتنعا كل الاقتناع أن السيف لم يكن الوسيلة التي من خلالها اكتسب الإسلام مكانته، بل كان ذلك من خلال بساطة الرسول مع دقته وصدقه في الوعود، وتفانيه وإخلاصه لأصدقائه وأتباعه، وشجاعته مع ثقته المطلقة في ربه وفي رسالته. هذه الصفات هي التي مهدت الطريق، وتخطت المصاعب وليس السيف. بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول وجدت نفسي أسفا لعدم وجود المزيد للتعرف أكثر على حياته العظيمة".
2- راما كريشنا راو (البروفسور رما كريشنا راو في كتابه "محمد النبي". )
"لا يمكن معرفة شخصية محمد بكل جوانبها. ولكن كل ما في استطاعتي أن أقدمه هو نبذة عن حياته من صور متتابعة جميلة. فهناك محمد النبي، ومحمد المحارب، ومحمد رجل الأعمال، ومحمد رجل السياسة، ومحمد الخطيب، ومحمد المصلح، ومحمد ملاذ اليتامى، وحامي العبيد، ومحمد محرر النساء، ومحمد القاضي، كل هذه الأدوار الرائعة في كل دروب الحياة الإنسانية تؤهله لأن يكون بطلا".
3- ساروجنى ندو شاعرة الهند
"يعتبر الإسلام أول الأديان مناديًا ومطبقًا للديمقراطية، وتبدأ هذه الديمقراطية في المسجد خمس مرات في اليوم الواحد عندما ينادى للصلاة، ويسجد القروي والملك جنب لجنب اعترافًا بأن الله أكبر.. ما أدهشني هو هذه الوحدة غير القابلة للتقسيم والتي جعلت من كل رجل بشكل تلقائي أخًا للآخر".
4- المفكر الفرنسي لامارتين (لامارتين من كتاب "تاريخ تركيا"، باريس، 1854، الجزء الثاني، صفحة 276-277. )
لا مارتين "إذا كانت الضوابط التي نقيس بها عبقرية الإنسان هي سمو الغاية والنتائج المذهلة لذلك رغم قلة الوسيلة، فمن ذا الذي يجرؤ أن يقارن أيا من عظماء التاريخ الحديث بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في عبقريته؟ فهؤلاء المشاهير قد صنعوا الأسلحة وسنوا القوانين وأقاموا الإمبراطوريات. فلم يجنوا إلا أمجادا بالية لم تلبث أن تحطمت بين ظهرانَيْهم.
لكن هذا الرجل (محمدا (صلى الله عليه وسلم)) لم يقد الجيوش ويسن التشريعات ويقم الإمبراطوريات ويحكم الشعوب ويروض الحكام فقط، وإنما قاد الملايين من الناس فيما كان يعد ثلث العالم حينئذ. ليس هذا فقط، بل إنه قضى على الأنصاب والأزلام والأديان والأفكار والمعتقدات الباطلة.
لقد صبر النبي وتجلد حتى نال النصر (من الله). كان طموح النبي (صلى الله عليه وسلم) موجها بالكلية إلى هدف واحد، فلم يطمح إلى تكوين إمبراطورية أو ما إلى ذلك. حتى صلاة النبي الدائمة ومناجاته لربه ووفاته (صلى الله عليه وسلم) وانتصاره حتى بعد موته، كل ذلك لا يدل على الغش والخداع بل يدل على اليقين الصادق الذي أعطى النبي الطاقة والقوة لإرساء عقيدة ذات شقين: الإيمان بوحدانية الله، والإيمان بمخالفته تعالى للحوادث.
فالشق الأول يبين صفة الله (ألا وهي الوحدانية)، بينما الآخر يوضح ما لا يتصف به الله تعالى (وهو المادية والمماثلة للحوادث). لتحقيق الأول كان لا بد من القضاء على الآلهة المدعاة من دون الله بالسيف، أما الثاني فقد تطلّب ترسيخ العقيدة بالكلمة (بالحكمة والموعظة الحسنة).
هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم) الفيلسوف، الخطيب، النبي، المشرع، المحارب، قاهر الأهواء، مؤسس المذاهب الفكرية التي تدعو إلى عبادة حقة، بلا أنصاب ولا أزلام. هو المؤسس لعشرين إمبراطورية في الأرض، وإمبراطورية روحانية واحدة. هذا هو محمد (صلى الله عليه وسلم).
بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية، أود أن أتساءل: هل هناك من هو أعظم من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)؟
5- مونتجومري (مونتجومرى وات، من كتاب "محمد في مكة"، 1953، صفحة 52. )
إن استعداد هذا الرجل لتحمل الاضطهاد من أجل معتقداته، والطبيعة الأخلاقية السامية لمن آمنوا به واتبعوه واعتبروه سيدا وقائدا لهم، إلى جانب عظمة إنجازاته المطلقة، كل ذلك يدل على العدالة والنزاهة المتأصلة في شخصه. فافتراض أن محمدا مدع افتراض يثير مشاكل أكثر ولا يحلها. بل إنه لا توجد شخصية من عظماء التاريخ الغربيين لم تنل التقدير اللائق بها مثل ما فعل بمحمد.
6- بوسورث سميث ( بوسورث سميث، من كتاب "محمد والمحمدية"، لندن 1874، صفحة 92. )
لقد كان محمد قائدا سياسيا وزعيما دينيا في آن واحد. لكن لم تكن لديه عجرفة رجال الدين، كما لم تكن لديه فيالق مثل القياصرة. ولم يكن لديه جيوش مجيشة أو حرس خاص أو قصر مشيد أو عائد ثابت. إذا كان لأحد أن يقول إنه حكم بالقدرة الإلهية فإنه محمد، لأنه استطاع الإمساك بزمام السلطة دون أن يملك أدواتها ودون أن يسانده أهلها.
7- جيبون أوكلي(إدوارد جيبون وسيمون أوكلي، من كتاب "تاريخ إمبراطورية الشرق"، لندن 1870، صفحة 54. )
جيبون وكلي ليس انتشار الدعوة الإسلامية هو ما يستحق الانبهار وإنما استمراريتها وثباتها على مر العصور. فما زال الانطباع الرائع الذي حفره محمد في مكة والمدينة له نفس الروعة والقوة في نفوس الهنود والأفارقة والأتراك حديثي العهد بالقرآن، رغم مرور اثني عشر قرنا من الزمان.
لقد استطاع المسلمون الصمود يدا واحدة في مواجهة فتنة الإيمان بالله رغم أنهم لم يعرفوه إلا من خلال العقل والمشاعر الإنسانية. فقول "أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله" هي ببساطة شهادة الإسلام. ولم يتأثر إحساسهم بألوهية الله (عز وجل) بوجود أي من الأشياء المنظورة التي كانت تتخذ آلهة من دون الله. ولم يتجاوز شرف النبي وفضائله حدود الفضيلة المعروفة لدى البشر، كما أن منهجه في الحياة جعل مظاهر امتنان الصحابة له (لهدايته إياهم وإخراجهم من الظلمات إلى النور) منحصرة في نطاق العقل والدين.
8- الدكتور زويمر (الدكتور زويمر الكندي مستشرق كندي ولد 1813 ـ 1900 قال في كتابه (الشرق وعاداته). )
إن محمداً كان ولا شك من أعظم القواد المسلمين الدينيين، ويصدق عليه القول أيضاً بأنه كان مصلحاً قديراً وبليغاً فصيحاً وجريئاً مغواراً، ومفكراً عظيماً، ولا يجوز أن ننسب إليه ما ينافي هذه الصفات، وهذا قرآنه الذي جاء به وتاريخه يشهدان بصحة هذا الادعاء.
9- سانت هيلر (العلامة برتلي سانت هيلر الألماني مستشرق ألماني ولد في درسدن 1793 ـ 1884 قال في كتابه (الشرقيون وعقائدهم))
كان محمد رئيساً للدولة وساهراً على حياة الشعب وحريته، وكان يعاقب الأشخاص الذين يجترحون الجنايات حسب أحوال زمانه وأحوال تلك الجماعات الوحشية التي كان يعيش النبي بين ظهرانيها، فكان النبي داعياً إلى ديانة الإله الواحد وكان في دعوته هذه لطيفاً ورحيماً حتى مع أعدائه، وإن في شخصيته صفتين هما من أجلّ الصفات التي تحملها النفس البشرية وهما العدالة والرحمة.
10- إدوار مونته (الفيلسوف إدوار مونته الفرنسي مستشرق فرنسي ولد في بلدته لوكادا 1817 ـ 1894 قال في آخر كتابه (العرب). )
عرف محمد بخلوص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والتحقق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم.
11- برناردشو ( برناردشو الإنكليزي ولد في مدينة كانيا 1817 ـ 1902 له مؤلف أسماه (محمد)، وقد أحرقته السلطة البريطانية. )
برناردشو إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد، هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات، خالداً خلود الأبد، وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة، وسيجد هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة (يعني أوروبا).
إنّ رجال الدين في القرون الوسطى، ونتيجةً للجهل أو التعصّب، قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمةً، لقد كانوا يعتبرونه عدوًّا للمسيحية، لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل، فوجدته أعجوبةً خارقةً، وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية، بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية، وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم، لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
12- السير موير ( السير موير الإنكليزي في كتابه (تاريخ محمد). )
إن محمداً نبي المسلمين لقب بالأمين منذ الصغر بإجماع أهل بلده لشرف أخلاقه وحسن سلوكه، ومهما يكن هناك من أمر فإن محمداً أسمى من أن ينتهي إليه الواصف، ولا يعرفه من جهله، وخبير به من أمعن النظر في تاريخه المجيد، ذلك التاريخ الذي ترك محمداً في طليعة الرسل ومفكري العالم.
13- سنرستن الآسوجي (العلامة سنرستن الآسوجي: مستشرق آسوجي ولد عام 1866، أستاذ اللغات الساميّة، ساهم في دائرة المعارف، جمع المخطوطات الشرقية، محرر مجلة (العالم الشرقي) له عدة مؤلفات منها: (القرآن الإنجيل المحمدي) ومنها: (تاريخ حياة محمد). )
إننا لم ننصف محمداً إذا أنكرنا ما هو عليه من عظيم الصفات وحميد المزايا، فلقد خاض محمد معركة الحياة الصحيحة في وجه الجهل والهمجية، مصراً على مبدئه، وما زال يحارب الطغاة حتى انتهى به المطاف إلى النصر المبين، فأصبحت شريعته أكمل الشرائع، وهو فوق عظماء التاريخ.
14- المستر سنكس ( المستر سنكس الأمريكي: مستشرق أميركي ولد في بلدته بالاي عام 1831، توفي 1883 في كتابه: (ديانة العرب).)
ظهر محمد بعد المسيح بخمسمائة وسبعين سنة، وكانت وظيفته ترقية عقول البشر، بإشرابها الأصول الأولية للأخلاق الفاضلة، وبإرجاعها إلى الاعتقاد بإله واحد، وبحياة بعد هذه الحياة.
إلى أن قال: إن الفكرة الدينية الإسلامية، أحدثت رقياً كبيراً جداً في العالم، وخلّصت العقل الإنساني من قيوده الثقيلة التي كانت تأسره حول الهياكل بين يدي الكهان. ولقد توصل محمد ـ بمحوه كل صورة في المعابد وإبطاله كل تمثيل لذات الخالق المطلق ـ إلى تخليص الفكر الإنساني من عقيدة التجسيد الغليظة.
15- آن بيزيت ( آن بيزينت: حياة وتعاليم محمد دار مادرس للنشر 1932. )
من المستحيل لأي شخص يدرس حياة وشخصية نبي العرب العظيم ويعرف كيف عاش هذا النبي وكيف علم الناس، إلا أن يشعر بتبجيل هذا النبي الجليل، أحد رسل الله العظماء، ورغم أنني سوف أعرض فيما أروي لكم أشياء قد تكون مألوفة للعديد من الناس فإنني أشعر في كل مرة أعيد فيها قراءة هذه الأشياء بإعجاب وتبجيل متجددين لهذا المعلم العربي العظيم.
هل تقصد أن تخبرني أن رجلاً في عنفوان شبابه لم يتعد الرابعة والعشرين من عمره بعد أن تزوج من امرأة أكبر منه بكثير وظل وفياً لها طيلة 26 عاماً ثم عندما بلغ الخمسين من عمره - السن التي تخبو فيها شهوات الجسد - تزوج لإشباع رغباته وشهواته؟! ليس هكذا يكون الحكم على حياة الأشخاص.
فلو نظرت إلى النساء اللاتي تزوجهن لوجدت أن كل زيجة من هذه الزيجات كانت سبباً إما في الدخول في تحالف لصالح أتباعه ودينه أو الحصول على شيء يعود بالنفع على أصحابه أو كانت المرأة التي تزوجها في حاجة ماسة للحماية.
16- مايكل هارت (مايكل هارت: في كتابه مائة رجل من التاريخ. )
إن اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي.
فهناك رُسل وأنبياء وحكماء بدءوا رسالات عظيمة، ولكنهم ماتوا دون إتمامها، كالمسيح في المسيحية، أو شاركهم فيها غيرهم، أو سبقهم إليهم سواهم، كموسى في اليهودية، ولكن محمداً هو الوحيد الذي أتم رسالته الدينية، وتحددت أحكامها، وآمنت بها شعوب بأسرها في حياته. ولأنه أقام جانب الدين دولة جديدة، فإنه في هذا المجال الدنيوي أيضاً، وحّد القبائل في شعـب، والشعوب في أمة، ووضع لها كل أسس حياتها، ورسم أمور دنياها، ووضعها في موضع الانطلاق إلى العالم. أيضاً في حياته، فهو الذي بدأ الرسالة الدينية والدنيوية، وأتمها.
17- تولستوي (ليف تولستوي «1828 ـ 1910» الأديب العالمي الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية. )
يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.
18- شبرك النمساوي (الدكتور شبرك النمساوي)
إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.
19- القرآن هو الكتاب الذي يقال عنه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) (توماس كارليل)
20- كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي. (غوتة )
21- لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف ، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب ، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه. (أرنست رينان)
22- سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة. (ليوتولستوي)
23- لقد فهمت ... لقد أدركت ... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل. (ليوتولستوي)
24- لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد. (الأمريكي مايكل هارت)
25- القرآن كتاب الكتب ، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم. (غوتة )
26- سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله. (جيمس جينز )
27- لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته! (العلامة بارتلمي هيلر )
28- لا شك في أن القرآن من الله ، ولا شك في ثبوت رسالة محمد. (الدكتور إيرنبرج أستاذ في جامعة أوسلو )
29- لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله. (البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو )
30- أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود. (الشاعر الفرنس لامارتين )
31- أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق. (لامارتين)
32- محمد نبي حقيقي بمعنى الكلمة ، ولا يمكننا بعد إنكار أن محمدا هو المرشد القائد إلى طريق النجاة. (عالم اللاهوت السويسري د.هانز كونج)
33- بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم.(شاعر الألمان غوته)
34- يخاطب الشاعر غوته أستاذه الروحي الشاعر الكبير حافظ شيرازي فيقول: (يا حافظ إن أغانيك لتبعث السكون ... إنني مهاجر إليك بأجناس البشرية المحطمة ، بهم جميعا أرجوك أن تأخذنا في طريق الهجرة إلى المهاجر الأعظم محمد بن عبد الله). (غوته)
35- إن التشريع في الغرب ناقص بالنسبة للتعاليم الإسلامية ، وإننا أهل أوربا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد ، وسوف لا يتقدم عليه أحد. (غوته)
36-لما بلغ غوته السبعين من عمره ، أعلن على الملأ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. (غوته )
37- أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء. (ليوتولستوي)
38- إنما محمد شهاب قد أضاء العالم ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء. (توماس كارليل)
39- قرأت حياة رسول الإسلام جيدا مرات ومرات ، فلم أجد فيها إلا الخلق كما ينبغي أن يكون ، وكم ذا تمنيت أن يكون الإسلام هو سبيل العالم.
40- لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية ، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد ، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها ، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي. (جورج برنادشو )
41-جدير بكل ذي عقل أن يعترف بنبوته وأنه رسول من السماء إلى الأرض. (كارل ماركس)
42- هذا النبي افتتح برسالته عصرا للعلم والنور والمعرفة ، حري أن تدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة ، وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكما من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير. (كارل ماركس )
43- إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان. (فارس الخوري)
اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا محمد و اله و اصحابه آجمعين |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
الراجل قال "أخجل" وهو يقصد "استحي" | ولسة المسألة عندو ما وصلت أي مرحلة تستدعي العلاج أو التدخل لحل "الأزمة"
بعدين، نفرض إنو أصبح فعلاً "يخجل" من اسمو، هل الوصفات المعروضة دي علاج؟ يعني يقيف في ميدان عام مثلاً ويقعد يشرح للناس من هو "محمد" الرسول؟ ولا يكتب في منتدى كندي يقنع الناس بأن الاسم "محمد" يعادل الصفات الحميدة المذكورة لكل من يحمله؟ ولا يقعد يتملص بدون داعي بأنه ما عندو علاقة الأحداث الجارية؟
الراجل شعوره عابر لفترة مؤقتة بسبب الظرف الحالي، وإذا اصر يعمل بالنصائح المبذولة هنا فيادوب حتلفت ليهو الأنظار والشك، إذا قرر ينظر للاسم بكل محمولاته الثقافية، عليك تقصر استخدام اسمك في لفظه فقط.
بعدين يا أخ محمد، كندا دي انت ما مضطر تذكر اسمك بنفس الطريقة الملفوظ بيها هنا، أقصد النمط المتسلسل (paternal lineage) المدون في الجواز، يمكنك بكل بساطة الاعتماد على اسم العائلة، إذا غير متوفر عندك استخدم أي اسم تراه مناسب في سلسلة النسب الأبوي، أو اختزل الاسم إذا شئت.
أنت غير مطالب بسرد اسمك الرباعي في أي محفل سوى لدى السلطات ولأغراض محدودة وهؤلاء لن يتوقفوا فجأة ويطلبوا البوليس إذا تعرفوا على مفردة (Mohamed)
اسمك سيظل مبعث فخر ليك زي ما كل الأسماء ستظل مبعث فخر لحامليها، شريف وخالد وجون ومايكل وريتا وماكماهون وياروسلاف. They are just name tags.
_____ ولو اسمك أسامة كنت حتعمل شنو؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد البحر)
|
فهل انا كافر؟ انت ما سألت هل خجلي دا في مكانه ام لا ولكنك قفزت مباشرة للنتيجة وبقيت تسأل من كفر نفسك كأنه خجلك أمر محسوم وهل كفرك بحددوه ليك الآخرين ديل ومنو هم البتسأل فيهم ... هل هم المسلمين اذا انت خجلان من اسمك الاسلامي ليه داير تاخد راي المسلمين في كفرك من عدمه
ممكن تخجل من ضعفك في الحساب ﻷنك اتبنيت افعال جماعة لا تعادل أكثر من واحد في الألف من عموم المسلمين واعتبرتها دي البتمثل الإسلام وبالتالي الواحد يخجل من شيل اسم زي محمد اعظم الأسماء اسمه صلى الله عليه وسلم وهو الأكثر انتشارا وسيظل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد البحر)
|
محمد كأسم في مجتمعنا الاسلامي هل بالضرورة ان يكون صاحب الاسم حامل الصفات النبوية كم من محمدا سفاحا وديكتاتوريا وظالم وحرامي وقاتل ومجرم تحكمك انت فقط سلوكك واخلاقك وانسانيتك وليس للاسم ما يقيد ويؤطرك ان تكون كصاحب افضل الرسالات بمعنى ان سلوكك هو اسمك كل منن يحمل اسم محمد ويسئ للاسم اخلاقا وسولكا وممارسة عليه ان يخجل انه يسمى محمدا سؤال :- ما علاقة كفرك بخجلك من اسم محمد ؟؟ قد يكون اسمك ابو لهب واخلاقك اخلاق انبياء ورسل عكســـة :- انت رجل تستحق الاحترام
مودتي
الرحـــال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: حاتم إبراهيم)
|
بالمناسبة هناك اشخاص كثر عاشوا في زمن النبي كان اسمهم محمد بل و بعضهم كان اسمه محمد بن عبد الله و منهم محمد بن عبد الله بن ابي بن سلول، و ابن ابن عمة النبي محمد بن عبد الله بن جحش. من اشهر من كان اسمه محمد: محمد بن مسلمة الذي قاد عملية قتل الشاعر اليهودي كعب بن الاشرف. و في الحقيقة يا محمد لن يحس بمعاناتك من هو بعيد و لا يستطيع ادراك مدى الأزمة التي يمر بها المسلمين كلما حملت الميديا اخبارا عن ان مسلمين يعيشون في دول غربية خرجوا يحملون اسلحتهم و قتلوا الناس قتلا عشوائيا كالذي حدث في باريس مثلا. عندما تذكر اسمك يتوجس الناس منك و طبعا لا تستطيع لومهم على ردة فعلهم التلقائية التي لا يد لهم فيها او حتى في الكراهية العديل التي يحملها البعض تجاه المسلمين طالما يصر بعض المسلمين على توفير مادة خصبة تغذي هذه الكراهية. على العموم لم الحظ اي تغيير من ناحية جيراني و زملائي و معارفي خلال الايام الفائتة رغم كثافة التغطية الاعلامية المستمرة حتى هذه اللحظة. و لكن الأمر لا يسلم من هنات هنا و هناك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: سيف النصر محي الدين)
|
سلام وتحية أخي محمد عثمان .. وحفظكـ الله ...
إسمك من خير الأسماء وأحبها لله ..
فقط إصبر وأسال الله أن يجنبنا فتن هذا الزمان ..
فقد حدثنا سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم بما نعيش فيه الآن بكل تفاصيله ..
” يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها ” ، فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : ” بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن ” ، فقال قائل : يا رسول الله وما الوهن ؟ قال : ” حب الدنيا ، وكراهية الموت ” .
انها فتنة تمر بها الامة .. قد يبين من ظاهرها شر .. وقد يكون في باطنها الخير كله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: علاء سيداحمد)
|
الأخ محمد عثمان الحاج، سلامات.. أولا أتمنى ان تكون صححت نظرتك للصوفية المسالمين مقابل الوهابية المجرمين.... ثم احكى لك قصـة حقيقية حدثت لى شخصيا وهنا في أمريكا وتفاصيلها انى حولت مبلغ 400 دولار لأخ في اتلانتا بولاية جورجيا، عن طريق ويسترن يونيون.. المفروض يستلمه بعد 15 دقيقة.. بعد يومين اتصل بى وقال ان المكتب قال له ان يتصل بى لأتصل بهم.. اتصلت بالويسترن يونيون.. البت طبت منى اعمل فاكس لرخصة السواقة ولكرت الضمان الاجتماعي...الخ.. عملت فاكس بأسرع ما يمكن ثم انتظرت يومين.. ثم طلبوا منى فاكس بوثائق أخرى.. المهم الموضوع استمر أسبوع كامل.. الكلام كان عام 2002 البنت قالت لى انى لست مقصود شخصيا ولكن عندهم قائمة أسماء من الجهات الياها.. لو طابقت اى شخص لازم يرسل الوثائق دى.. قلت ليها طيب لو غيرت اسمى ينفع؟ فقالت الحرف الواحد: It depends on what name you change it أي ان ذلك يعتمد على الاسم الجديد الذى ستختاره.. يعنى لو من محمد غيرته لأحمد ما ينفع. ورغم ذلك اسمح لى اننا لا ندفع ثمن جرائم داعش، وإنما ثمن تقاعسنا عن واجبنا في الوقوف ضدها ومحاربتها.. ان ما تفعله داعش بالدين الإسلامي دمار أسوأ مما تفعله بالغربيين من تقتيل ودمار.. ورغم ذلك نحن نتفرج كأن الأمر لا يعنينا.. وأعتقد من الأفضل ان نغير اسماءنا من محمد ما دمنا عاجزين عن الدفاع عن قيم وأخلاق محمد أمام داعش والقاعـدة. فإن موضوع الدين ليس أسماء، وإنما ممارسـة ووقوف مع الحق.. لماذا نحمل اسم محمد ونحن نرى ان هذا الاسم تدوس على قيمه داعش كل يوم ممثلة الإسلام امام الغرب، ثم لا نعترض ونقول ان هذا خطا، وان هؤلاء لا يمثلونا.. هل خرجت مظاهرة واحدة في اى مدينة في العالم الإسلامي تدافع عن محمد وتتبرأ من جرائم داعش؟ بل هل خرجت مظاهرة واحدة في تورنتو من المسلمين والمسلمات، محجبات وغير محجبات، تتعاطف مع الفرنسيين الذين أهينوا باسم الإسلام؟ أقترح عليك تغيير اسمك ولا تشعر بحرج.. وأنا لولا التقدم في السن، وانه لا يفرق ان غيرته او لم اغيره، لغيرته أيضا لو فشلت في تغيير مواقفي مما يحدث بإسمي. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: Abureesh)
|
لك الشكر أخي إرنست على هذه المشاعر الطيبة الجميلةوياليت الكلمات تكفي للقضاء على الإرهابيين ولكن للأسف اللاجئين يفرون بالملايين تاركين بلادهم للإرهابيين وأصبحنا نعيش في عصر تسيطر فيه جماعة أرهابية على نصفي بلدين وتسخر إمكانياتهما لزعزعة العالم بكامله وعسى ألا يكون ما هو قادم أسوأ بكثير مما مضى,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
لك الشكر أخي حاتم إبراهيم وياليت لو أن المسلمين منذ البداية امتنعوا عن اطلاق اسم نبيهم على مواليدهم إكراما له ولكن هاهو يصبح أحد أكثر الاسماء انتشارا في العالم وكم قرأت من أخبار الجرائم هناعبر السنين ما ورد فيه هذا الاسم وسبب لي الغيظ، لاادري لماذا يكون الظهور في الاخبار السلبية أشد أثرا من الظهور في الأخبار الايجابية!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
لك التحية أخي درديري كباشي وأتفق معك أن ما قلته صادم ولكنه يعبر عن الصدمة التي لا أظن من يعيش داخل العالم العربي يحس بمدى تأثيرها، لايعلم الناس أفي العالم العربي ن كل قطرة دم يسفكها إرهابي هي ضربة مهلكة توجه لأصل دينهم ولو هم وعوا ذلك لما نما الإرهاب واستقوى كما هو الآن.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
أخي حاتم الهواري كلامك هو عين الحقيقة. للأسف لايزال معظم المسلمين يفكرون بعقلية العصور الوسطى ولاينظرون حولهم ليكتشفوا أن الفرق بينهم وبين القبائل البدائية المنعزلة في الأدغال ليس كبيرا، فقد حرفوا دينهم وجعلوه أداة للتسلط وقمع حرية الرأي ومنع التفكير فكانت النتيجة الطبيعية لذلك التخلف التكنولوجي والاقتصادي والعجز عن احتلال مكان منتج في السوق العالمي وانتظار أن يعود العالم لعصر القتال بالسيوف وهم حتى القتال بالسيوف لايجيدونه فهاهم أهل الصين واليابان لديهم أساليب قتال بالسيف يدرسها الهواة في مختلف أنحاء العالم ولم نسمع بأن للعرب شيئا مماثلا للكونغ فو والنينجا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
أخي دكتور سيف النصرمن حسن حظك أن اسمك لايبدو عربيا بصورة واضحة مثل اسم محمد وأحمد وعبد الله! المدهش أن هناك كليات للدعوة تخرج دعاة على أمل أن ينشروا الدين بين من لايدينون به في حين يقوم الإرهاب بدعوة مضادة تحتاج لقرون لمحو آثارها ولو ذهب تمويل تلك الكليات لمكافحة الإرهاب لكان ذلك أفضل!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
أخي أبو الريش الصوفية الحقيقيون هم من كانت دعوتهم تقوم على أطعام الجائع واغاثة الملهوف ولو بقيت منهم بقية لكان سعيهم الاول هو تنقية الدين من الإرهاب، وحقيقة الإدانة الوحيدة الصادرة من جه لإسلامية لأحداث باريس التي مرت بي رأيتها في مجموعة واتساب واحدة تخص طريقة صوفية: المجمع الصوفي العام يدين هجمات باريس، الشيخ محمد الياقوت.حقيقة خلال اثني عشر عاما لم يمربي غير اثنين ممن غيروا اسماءهم وكل منهما يدير عملا تجاريا ناجحا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
تحياتى و تقديرى الاخ محمد لا اعتقد انهناك مشكلة فى كندا على وجه الخصوص فى الاسماء الا من بعض الجهلة و المغفلين .. فى السودان هناك الكثيرون يحملون اسم سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم هم غير مسلمين .. اخى الاصغر رزقه الله اطفالا و هو يعيش فى كندا أسمى احدهم محمد .. و هو فى المرحلة الابتدائية و لم تكن هناك مشكلة .. نسأل الله سبحانه و تعالى ان يصلح حالنا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: الطيب رحمه قريمان)
|
صباح الخير اخي محمدوالله يا اخي محمد عيشة تخلي الزول يخجل من اسم اطهر من مشى على ظهر الارض حبيبنا وقدوتنا وسيدنا محمد أخير عدما .. وما دام انت خجلان من اسمك هناك المقعدك شنو وسطهم وارض الله واسعة .. ارفع راسك عاليا فانت مسمى على عظيم رغم انف من جعلوك تشعر بهذا الشعور الذي لم اكن ان اتوقعه منك.. تحياتي وتقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
الأخ / محمد عثمان الحاج لك التحية ، ، ، هناك شرطان للإقامة في بلاد غير المسلمين هما : الشرط الأول : أمن المقيم على دينه بحيث يكون عنده من العلم والإيمان وقوة العزيمة ما يطمئنه على الثبات على دينه والحذر من الانحراف والزيغ الشرط الثاني : أن يتمكن من إظهار دينه بحيث يقوم بشعائر الإسلام بدون ممانع ، فلا يمنع من إقامة الصلاة والجمعة والجماعات إن كان معه من يصلي جماعة ومن يقيم الجمعة ، ولا يمنع من الزكاة والصيام والحج وغيرها من شعائر الدين ، فإن كان لا يتمكن من ذلك لم تجز الإقامة لوجوب الهجرة حينئذ . أخشى عليك أن تكون في المرحلة الأولى للتنازل عن كامل دينك ، فمن يتنازل عن ملامحه ومظاهره الدينية هذا يعني أنه لا يتورع عن التنازل عنه المزيد وهذا يعني أنه لا يفخر بدينه فمن يتنازل عن القليل سوف يتنازل عن الكثير ..!!! فاليوم قد تتنازل عن إسمك وغداً ستتنازل عن الصلاة لأنها قد تسبب لك بعض الحرج مع زملاء العمل وبعد غداً تتنازل عن الصيام .... وهكذا إلى أن تتنازل عن كامل دينك ...!! وإن كان الأمر كذلك فأرض الله واسعة وبلاد المسلمين كثيرة يمكنك الهجرة والعمل فيها وبذا تكون قد استئامنت دينك واستأمنت على تربية أولادك وهذه النقطة الأخيرة هي الأهم في نظري لأنك في تلك البلاد قد نعم قد تعلمهم تعليماً راقياً يضمن لهم مستقبلهم لكنهم سيكونون في حالة خواء ديني فالإنسان بلا دين وبلا عقيدة صحيحة يكون مثل الماكينة أو الحيوان يعيش ليأكل ويتناسل ويتكاثر ، ( فمن ترك شيئاً لله عوضه الله بأحسن منه ) فالحياة ليست مادة فقط والحياة أقصر مما نضيعها جرياً ولهاثاً وراء المادة وبناء البيوت وحياة الرفاهية ...!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: Othman Al-Hasan Babikir)
|
Quote: الشرط الثاني : أن يتمكن من إظهار دينه بحيث يقوم بشعائر الإسلام بدون ممانع ، فلا يمنع من إقامة الصلاة والجمعة والجماعات إن كان معه من يصلي جماعة ومن يقيم الجمعة ، ولا يمنع من الزكاة والصيام والحج وغيرها من شعائر الدين ، فإن كان لا يتمكن من ذلك لم تجز الإقامة لوجوب الهجرة حينئذ
|
يعني ممكن يتنازل عن الجهاد ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: احمد الشيخ)
|
قال : أحمد الشيخ ( زي دا ممكن الناس تحذر منه .... ) ونرد : أولاً يؤسفني هذا الأسلوب الذي يدل على نوع من الإزدراء والتعالي في مخاطبة الناس ..!! ثم ثانياً ياخي مين جاب سيرة الجهاد ؟؟؟؟ ولا أي واحد في نظرك يقول رأيو الديني في مسألة من المسائل هو متشدد ويعتبر عندك من الخوارج ؟؟؟ معلوم أن المنافقين وأعداء الإسلام لا يوجد ما يخيفهم مثل الجهاد ...!! أنا لم أشر إلى الجهاد لا من قريب ولا من بعد وذلك لأن له شروط لابد من توافرها هي : 1) إذا هجم العدو على بقعة من بلاد المسلمين مهما صغرت، وجب على أهل تلك البقعة دفعه وإزالته 2) إذا أعلن الإمام (الحاكم) النفير العام لزمهم النفير معه، قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثَّاقلتم إلى الأرض..) [التوبة: 38]. ثم ثالثاً وين المشكلة إذا كنت أرغب في إظهار ديني وأتعبد بحرية في بلاد لا تدين بالإسلام ؟؟؟؟؟؟ فها هم ينتشرون في بلاد الإسلام ويتعبدون كيف شاءوا ولا أحد يحجر عليهم أو يمنعهم بل ونجد حكومات الغرب تضغط على الحكومات الإسلامية بالسماح للأقليات بممارسة شعائرها الدينية دون أي تضييق ، فإن كان لهم أن يطالبوا بإظهار دينهم والتعبد بحرية لماذا تحجر على المسلمين أن يظهروا دينهم يا هذا ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: Othman Al-Hasan Babikir)
|
عفوا عثمان ما في اي ازدراء او تعاليزي دا المقصودبيها هذه المنهجية في التفكير الجهاد وين ورد في مداخلتي كلمة الجهاد؟ الجهاد يخيف المنافقين واعداء الاسلام طوالي عملتني منافقين واعداء اسلام بس من مداخلة من سطرين؟ مش لينا حق نحذر الناس منك انت تطلع الناس منافقين واعداء اسلام وداعشك تطبق فينا الحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
أحمد الشيخ عبارة ( زي دا ) .. حتى لو كنت قاصد منها منهجية التفكير ، برضو كلام غير مقبول ما السبب الذي جعل منهجيتك أنت في التفكير هي الصحيحة والأفضل من منهجيتي أنا في التفكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنت تحجر على غيرك وترى أن طريقتك هي الصحيحة وغيرك أو من لا يوافق هواك هو خطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم ثانياً أنا لم أكن أقصدك أنت بشخصك عندما قلت المنافقين وأعداء الإسلام ، لكن لسوء حظي وردت العبارة وكأنها تعنيك ، فالمعذرة .. ونعتذر أيضاً لصاحب البوست حتى لا ينحرف عن مساره ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: Othman Al-Hasan Babikir)
|
Quote: يعني ممكن يتنازل عن الجهاد ؟؟ |
الجهاد القتالي ليس ركناً من اركان الاسلام فقط يكون بحسب الحاجة داعش لا تعرف الجهاد ولا الاسلام وفعلها ليس جهاداً لا هي ولا القاعدة لأن الجهاد يكون خلف الحاكم المسلم ولو كان ظالماً لا يطبق شرع الله ولا يجوز القتال مع داعش لأنها ليست دولة وهي جماعة مجرمة خارجة عن الدين والعرف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: أحمد الطيب بدرالدين)
|
يا جماعة الخير اظن ان محمد عثمان الحاج ما عاوز يغير اسمه وهو بالسؤال الاستنكاري ده بيحاول ينتقد الاعمال الارهابية لهؤلاء المتطرفين المجانين الذين يشوهون الاسلام ويشوهون اسم الرسول الكريم ويشوهون القران الكريم ويرفعون شعار لا اله الا الله محمد رسول الله كذبا وبهتانا.. محمد عثمان الحاج فهمت من كلامه انه يريد ان ينتقد هؤلاء المجرمين وانهم جعلوا العالم يظنون ان سيدنا محمد هو الذي شجع مثل هؤلاء الارهابيين ان يرتكبوا هذه الجرائم الفظيعة اللا انسانية واصبح الناس يكرهون اسم محمد والرسول الكريم براء منهم وهو الذي بعثه الله رحمة للعالمين...ولكن ماذا نفعل بهؤلاء الجهلاء الذين لا يفقهون اي شئ عن الاسلام ولا تعاليم الاسلام ولا يعرفون ان شعار الاسلام وتحيته هو السلام عليكم وليس الحرب عليكم....ولعنهم الله.. وشكرا محمد عثمان الحاج لهذا المقال المفيد.. ودمت بالف خير وصحة وعافية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: Abuzar Omer)
|
Quote: لأن الجهاد يكون خلف الحاكم المسلم ولو كان ظالماً لا يطبق شرع الله |
تحياتي صاحب البوستالأخ منتصر عبدالباسط السلام عليكمامس تقريباً قرات لك مداخلة في هذا الخيط كفرت فيها الأخ محمد بصورة مباشرة وللأسف ما كان عندي إمكانية الردوتحديداً قلت له من سب الرسول صلى الله عليه وسلم كااافر ( باعتبار ان كلامه سب للرسول الكريم)اليوم الحمد لله لقيتك عدلتها دون الإشارة للتعديل فارجوك يا اخي وانت من اللذين لهم باع في المسائل الفقهية الا تتعجل في الحكم بالنسبة للمقتبس أعلاه ما الفرق بين داعش والحاكم المسلم الظالم الذي لا يطبق شرع الله حتى يكون القتال خلف ظالم هو نصرة لله وجهاد في سبيله؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: حسين عبد المجيد)
|
العزيز الطيب رحمة قريمانالدول المتقدمة تتميز بعدم التعميم الذي نجده في بعض مناطق العالم ويعاني منه السودانيين فإذا ارتكب سوداني جريمة يتم اعتبار كل السودانيين سيئين وتتغير المعاملة للأسوأ، ولكن التأثير التراكمي للأعمال الإرهابية يزيد من المشاعر العنصرية التي يحملها القلة ويندفع بعض هؤلاء للتعبير العنيف عن مشاعرهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
العزيز عادل إبراهيم أحمديحاول الإرهاب أن يعيدنا للقرون الوسطى ويقسم العالم لدار حرب ودار إسلام وهذا شئ لم يعد قائما وتجاوزته البشرية فالعالم اليوم عالم واحد لاتفصل بين اجزائه حدود ثقافية أو طبيعية وعصر الحروب وحل النزاعات بالعنف قد انتهى لأنه طريق يؤدي لنهاية الحياة على هذا الكوكب فيجب ألا نسمح لمثل هذا الفهم أن يسود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
العزيز أحمد الشيخمما يدهشني هنا أن أرى بعض الملتحين يقفون في ميدان عام ويحاولون توزيع كتب تشرح مبادئ الإسلام وفي كل مرة أمر بهم أتغلب على رغبتي في مجادلتهم حول ما يفعلونه فلو لم أكن مسلما بحكم الميلاد لما أردت معرفة أي شئ عن الإسلام بسبب السمعة التي صنعها الإرهاب وذلك هو رد الفعل الطبيعي لأي إنسان تجاه ما يظهر على أنه شر، لذلك لو كان هؤلاء صادقين في الرغبة للدعوة لدينهم كان عليهم أن يرحلوا لمعاقل الإرهاب للقضاء عليه ومحو الصورة الإجرامية التي يرسمها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أصبحت أخجل من اسمي “محمد”، فهل أنا كافر؟ (Re: محمد عثمان الحاج)
|
أخي حسين عبد المجيدالخجل هو من تكرار وتأكيد الأفعال الإجرامية الهمجية ونسبتها لدين صاحب هذا الإسم، والخجل من لامبالاة وقلة سعي من ينسبون أنفسهم لدينه ، ممن لديهم الإمكانيات، في مواجهة هذا التشويه، كان يفترض أن يكون لذلك الأولوية على ما عداه ولكن الجهود توجه في اتجاهات أخرى!
| |
|
|
|
|
|
|
|