خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفكري للأزمة السودانية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:29 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-03-2015, 03:21 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفكري للأزمة السودانية

    03:21 PM May, 03 2015
    سودانيز اون لاين
    زهير عثمان حمد-ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ -ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    sudansudansudansudansudansudansudansudansudansudan14.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفكري للأزمة السودانية
    خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفكري للأزمة السودانية
    بيان رقم ٢ _ الجزء العشرون
    وقفة عن أهمية وفضل الساسة و العمل العام

    أخوتي الثوار ما نعمل فيه من العمل للثورة و تنفيذ البرنامج الإنتقالي الذي يحرر الناس ويخدمهم بأمور عاجلة وآجلة، وضع أسس للنهضة الشاملة من أعظم الأجور والقربات إلى الله، لذلك علينا الجهد والإخلاص ولا نلتفت للمثبطين، فنحن لم نأتي للسياسة لنمضي وفق ما سبق من فشل في كافة الجوانب ولكن أتينا لتصحيح المسار.
    قال تعالى: {مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ بِمَا كُنْتُمْ تُعَلِّمُونَ الْكِتَابَ وَبِمَا كُنْتُمْ تَدْرُسُون}.[آل عمران:79]
    جاء تفسير الطبري(شيخ المفسرين):
    قَالَ أَبُو جَعْفَر: وَأَوْلَى الْأَقْوَال عِنْدِي بِالصَّوَابِ فِي الرَّبَّانِيِّينَ أَنَّهُمْ جَمْع رَبَّانِيّ، وَأَنَّ الرَّبَّانِيّ الْمَنْسُوب إِلَى الرَّبَّان: الَّذِي يَرُبّ النَّاس، وَهُوَ الَّذِي يُصْلِح أُمُورهمْ وَيَرُبّهَا، وَيَقُوم بِهَا.
    وَالرَّبَّانِيّ: هُوَ الْمَنْسُوب إِلَى مَنْ كَانَ بِالصِّفَةِ الَّتِي وَصَفْت، وَكَانَ الْعَالِم بِالْفِقْهِ وَالْحِكْمَة مِنْ الْمُصْلِحِينَ، يَرُبّ أُمُور النَّاس بِتَعْلِيمِهِ إِيَّاهُمْ الْخَيْر، وَدُعَائِهِمْ إِلَى مَا فِيهِ مَصْلَحَتهمْ، وَكَانَ كَذَلِكَ الْحَكِيم التَّقِيّ لِلَّهِ، وَالْوَلِيّ الَّذِي يَلِي أُمُور النَّاس عَلَى الْمِنْهَاج الَّذِي وَلِيَهُ الْمُقْسِطُونَ مِنْ الْمُصْلِحِينَ أُمُور الْخَلْق بِالْقِيَامِ فِيهِمْ ، بِمَا فِيهِ صَلَاح عَاجِلهمْ وَآجِلهمْ، وَعَائِدَة النَّفْع عَلَيْهِمْ فِي دِينهمْ وَدُنْيَاهُمْ؛ كَانُوا جَمِيعًا مُسْتَحِقِّينَ أَنَّهُمْ مِمَّنْ دَخَلَ فِي قَوْله عَزَّ وَجَلَّ { وَلَكِنْ كُونُوا رَبَّانِيِّينَ}. فَالرَّبَّانِيُّونَ إِذًا، هُمْ عِمَاد النَّاس فِي الْفِقْه وَالْعِلْم وَأُمُور الدِّين وَالدُّنْيَا، وَلِذَلِكَ قَالَ مُجَاهِد: "وَهُمْ فَوْق الْأَحْبَار"، لِأَنَّ الْأَحْبَار هُمْ الْعُلَمَاء. وَالرَّبَّانِيّ: الْجَامِع إِلَى الْعِلْم وَالْفِقْه، الْبَصَر بِالسِّيَاسَةِ وَالتَّدْبِير، وَالْقِيَام بِأُمُورِ الرَّعِيَّة ، وَمَا يُصْلِحهُمْ فِي دُنْيَاهُمْ وَدِينهمْ .
    وعَنِ البَرَاءِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:"أَمَرَنَا بِعِيَادَةِ المَرِيضِ، وَاتِّبَاعِ الجِنَازَةِ، وَتَشْمِيتِ العَاطِسِ، وَإِجَابَةِ الدَّاعِي، وَرَدِّ السَّلاَمِ،وَنَصْرِ المَظْلُومِ، وَإِبْرَارِ المُقْسِمِ."[صحيح البخاري(8/ 49) (6222)].
    وعَنِ ابْنِ شِهَابٍ أَنَّ سَالِمًا أَخْبَرَهُ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، أَخْبَرَهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ: «المُسْلِمُ أَخُو المُسْلِمِ لاَ يَظْلِمُهُ وَلاَ يُسْلِمُهُ، وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ، وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ القِيَامَةِ، وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ القِيَامَةِ». [صحيح البخاري (3/ 128)].
    قلت: في الحديث دلالة علي التضامن الإجتماعي الوطني، وفيه أيضاً أن قضاء حوائج من القربات إلي الله، فأي حوائج أكثر من العمل العام؟ وفيه أيضاً أن تفريج الكربات من الأعمال الجليلة ، وأي كربة في السودان أكبر من المؤتمر الوطني؟
    قال عليه الصلاةوالسلام: (أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في المسجد شهرا، ومن كف غضبه، ستر الله عورته، ومن كظم غيظا، ولو شاء أن يمضيه أمضاه، ملأ الله قلبه رضى يوم القيامة، ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له، أثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام، وإن سوء الخلق ليفسد العمل، كما يفسد الخل العسل).الراوي: عبدالله بن عمر -خلاصة الدرجة: حسن -المحدث: الألباني- المصدر: [صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 176]. أخرجه الطبراني في الكبير، وابن أبي الدنيا.
    قال عز الدين بن عبد السلام: (وأجمع المسلمون على أن الولايات من أفضل الطاعات وإن الولاة المقسطين أعظم أجراً وأجل قدراً من غيرهم لكثرة ما يجرى على أيديهم من إقامة الحق ودرء الباطل). قواعد الأحكام في مصالح الآنام 1/120.
    وقال تقى الدين بن تيمية: (فالواجب اتخاذ الإمارة ديناً وقربه يتقرب بها إلى الله، فإن التقرب إليه فيها بطاعته وطاعة رسوله من أفضل القربات، وإنما يفسد فيها حال أكثر الناس لإبتغاء الرئاسة أو المال بها).السياسة الشرعية ص 170.
    يقول العلامة محمد البشير الإبراهيمي الجزائري -رئيس جمعية علماء الجزائر بعد مؤسسها ابن باديس-من علماء السنة-الذي كان يخاطب الإستعمار الفرنسي بقوله: (…ونحن سياسيون منذ خلقنا، لأننا مسلمون منذ نشأنا، وما الإسلام الصحيح بجميع مظاهره إلا السياسة في أشرف مظاهرها، وما المسلم الصحيح إلا المرشح الإلهي لتسيير دفتها أو لترجيح كفتها، فإذا نام النائمون منا، حتى سلبت منهم القيادة، ثم نزعت منهم السيادة، فنحن -إن شاء االله- كفارة الذنب وحبل الطنب. .…نحن سياسيون لأن ديننا يعد السياسة جزءًا من العقيدة، ولأن زمننا يعتبر السياسة هي الحياة، ولأنها آية البطولة، ولأن وضعها يصير السياسة ألزم للحياة من الماء والهواء؛ ولأن السياسة نوع من الجهاد، ونحن مجاهدون بالطبيعة، فنحن سياسيون بالطبيعة، ولأن الاستعمار الفرنسي بظلمه وعسفه لم يغرس في الجزائر إلا ثمرتين: بغض كل جزائري لفرنسا حتى الأطفال، وصيرورة كل جزائري سياسيا حتى الأئمة.………ولا نقول ربحنا أو خسرنا، فالربح والخسارة من مفردات قاموس التجار، أما الجهاد الذي غايته تثبيت الحقائق الإلهية في الأرض، وغرس البذور الروحية في الوجود، فغلته سماوية، لا تحمل معاني التراب، متساوية لا تسف إلى ما تحت السحاب، وأما المجاهدون في سبيل ذلك فلا يعدون الربح والخسارة في آرائهم، ولا يدخلون الوقت طال أم قصر في حسابهم). [دور العلماء المسلمين في ثورة الجزائر للنعيمي ص ١٤٠-١٣٧].

    أخوتي الشباب نأتي لسؤال مهم، هل قتلى المظاهرات السلمية شهداء في سبيل الله؟
    الجواب نعم شهداء لأنهم أولاً : أمروا الحاكم الجائر بالشورى وغيرها ونهوه الإستبداد وغيره وهذا واضحاً في (سيد الشهداء حمزة و رجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله) سبق تخريجه ، ثانياً: لأنهم قتلوا من أجل مالهم فمال الدولة ملك للشعب و حكام الجور يضيعوه ويدل عليه حديث (من قتل دون ماله فهو شهيد) البخاري(2348)
    ثالثا: لأنهم قتلوا من أجل دينهم وهو الشورى والحرية والعدل والأمانة والحقوق ويدل عليه حديث " من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ".أخرجه أبو داود (2 / 275) والنسائي والترمذي (2 / 316) وصححه، وأحمد (1652) 1653) عن سعيد بن زيد، وسنده صحيح. وفي رواية "" من قتل دون مظلمته فهو شهيد " "أحكام الجنائز 1/42"
    صححه الإمام الألباني صحيح الجامع تحت "رقم الحديث : 4172"
    رابعا : لأنهم قتلوا من أجل ومظلمتهم كما في (من قتل دون مظلمته فهو شهيد) أعلاه.
    وصدق الشاعر عندما قال:
    وللحرية الحمراء بابٌ *** بكل يدٍ مضرجة يُدقّ
    قلت: ولا شورى بلا حرية مطلقاً.

    سؤال آخر يهم التذكير بإجابته كيف نحافظ على حريتنا من الإنقلابات والمتمردين؟
    الجواب : الخروج للشارع فور حدوث الإنقلاب وهذا درس نتعلمه من تجاربنا إذ كان الشعب لم يجرك ساكناً في إنقلابات عبود ونميري والبشير، لابد أن نزيد ثقة الناس في الديمقراطية بالإنجازات السريعة ومنع الفلتان و الفوضى .
    أخوتي حدوث الخلل المؤقت بعد الثورات عادةً جعل كثير من السودانيون يزهدون في ثورة أبريل 1985 فتركوا الديمقراطية للعسكر(جماعة البشير) جراء ما لاقوا من الأحزاب، وهذا من قصور الوعي بالديمقراطية، يقول الإستاذ محمود محمد طه(مع إختلافي معه) : (إن قصور تجربتنا الديمقراطية مرده الأساس إلى قصور الوعي- وعي الشعب، ووعي القلة التى تحكم الشعب، مما أفرغ مدلول كلمة الديمقراطية من محتواها- هذا وفشل الديمقراطية في كل البلاد المتخلفة أدى إلى الإنقلابات العسكرية في كل مكان في النصف الأخير من هذا القرن..... وليس في الإنقلابات العسكرية حل.....)، محمد محمد طه الديباحة ص (1-3). لكن الثورة السودانية وفق هذا التخطيط ستكون بأقل تكلفة و خسارة وإضطراب وأكثر نجاحاً بإذن الله ونتمنى أن تكون أفضل ثورة في القرن الحالي ومعلوم سبق السودانيين للشعوب في التاريخ.

    الشعب السودانى العظيم إذا وفقنا الله لنيل الحرية السياسية الدائمة نكون قد طوينا صفحة الحلقة الشريرة (ثورة ثم ديمقراطية ضعيفة ثم إنقلاب عسكري وهكذا) ، ودخلنا بذلك لرحاب الشورى والديمقراطية الرابعة ، ويجب علينا مستقبلاً أن نحمي ثورتنا وحريتنا بالشارع أو بغيره من أى إنقلاب عسكري قادم أو حركة مسلحة، فنكون بذلك قد حققنا الإستقلال الثالث إن شاء الله بعد الأول (1885م) والثانى (1956م) وأسسنا للحكم الرشيد والصالح القائم على الشورى والديمقراطية فنتمكن من حل كل الأزمات الماضية والمستقبلة إن شاء الله. والحمد لله رب العالمين.

    أخي المواطن وأختي المواطنة وزملائي الشباب والطلاب هذه الخطة حلم و كلمات على ورق لكن يمكننا جعلها حقيقة واقعية إذا تحركنا مسبقاً لصناعة البديل الإنتقالي قبل الإنتخابات المقبلة2020 م أو الإنتخابات المبكرة وإلا سيكون مصيرنا مثل مصير إنتخابات 2015 م بعدم الجاهزية والمقاطعة
    وإستمرار نظام الإنقاذ بدون أي تغيير يهلك الحرث والنسل ويستمر في القتل والتهجير والحروب والفساد والإستبداد والفقر وبيع الأرض وتدمير الإقتصاد والتعليم والبنى التحتية وغير ذلك من الضياع ومن خسران الدنيا والآخرة.
    كما أننا بحاجة لكل فكرة و رأي من أجل المزيد من النضج السياسي والثوري والفكري، ولا شك أن سنكتشف عبركم مزيد من التحديات والحلول اللازمة لها يقول نيلسون مانديلا عن مسار الحرية ( لقد سرت على الدرب الطويل للوصول الى الحرية، وحاولت ألَّا أفقد حماسي، ولقد قمت ببعض الخطوات الخاطئة على طول الطريق، ولكنني أكتشف السر أنه بعد تسلق جبل عظيم، يجد المرء ان هناك جبالاً أخرى كثيرة ينبغى تسلقها).
    مانديلا عندما أفرج عنه عام 1990م قبل تحقيق الحرية: (مسيرتنا نحو الحرية لايمكن إعادتها الى الوراء ، ولا يجب علينا مطلقاً أن نسمح للخوف ان يقف حجر عثرةً في طريقنا).
    أخوتي إذا تمكننا من وعي وتنوير الشعب بهذه الأمور التي وردت فسنجعل من التغيير أمراً سهلاً، ونستطيع القضاء على التجهيل والتدليس الذي مارسه النظام ضد وعينا وإرادتنا سواء أكان بقصد أو بلا قصد ،،تقول الأستاذة مني خوجلي: (الحكومة تريد الشعب السوداني ألا يعرف ما له وما عليه مما جعله يعتقد أن كل شئ حق الحكومة) . وهذا ما قال به المفكر العالمي نعومي تشومسكي (إذ يقول أن الدكتاتور يعتمد علي تجهيل الناس) لذلك قبل إنجاز أي شئ لابد من الوعي والتنوير بهذه الخارطة ما بها من مضامين فكرية.

    أخي المواطن الإنقاذ أم المنكرات فقد إرتكبت أكبر الكبائر و المنكرات في الشريعة الإسلامية أولها الشرك بالله فقد كانت لمدة طويلة تسمح للقنوات التي تبث الشرك وتمنع التصديق لقنوات التوحيد بالإضافة للقتل والإبادة والزور وإغتصاب المسلمات الحرائر والفساد والربا والحالقة (فساد ذات البين) وغيرها ، فإما نغيرها بطريقة مشروعة أو نعرض أنفسنا للهلاك والعقوبة من الله، لذلك فليقوم كل منا بدوره ولا مكان للإتكال واللامبالاة والجهل بيننا بعد اليوم.
    وقد وردت عدة أحاديث في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما يترتب من عقاب على المضيعين منها قوله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « مَثَلُ القَائِمِ في حُدودِ اللَّه ، والْوَاقِعِ فيها كَمَثَلِ قَومٍ اسْتَهَمُوا على سفينةٍ فصارَ بعضُهم أعلاهَا وبعضُهم أسفلَها وكانَ الذينَ في أسفلها إِذَا اسْتَقَوْا مِنَ الماءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ فَقَالُوا : لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا في نَصَيبِنا خَرْقاً وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا ، فَإِنْ تَرَكُوهُمْ وَمَا أَرادُوا هَلكُوا جَمِيعاً ، وإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِم نَجوْا ونجوْا جَمِيعاً » . رواهُ البخاري .
    وقوله : « والَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَتَأْمُرُنَّ بالْمعرُوفِ ، ولَتَنْهَوُنَّ عَنِ المُنْكَرِ ، أَوْ لَيُوشِكَنَّ اللَّه أَنْ يَبْعثَ عَلَيْكمْ عِقَاباً مِنْهُ ، ثُمَّ تَدْعُونَهُ فَلاَ يُسْتَجابُ لَكُمْ » رواه الترمذي وقال : حديثٌ حسنٌ . و رواه الإمام أحمد.
    و يقُولُ : « مَنْ رَأَى مِنْكُم مُنْكراً فَلْيغيِّرْهُ بِيَدهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطعْ فبِلِسَانِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبقَلبهِ وَذَلَكَ أَضْعَفُ الإِيمانِ » رواه مسلم .
    وقوله : «مَا مِنَ نَبِيٍّ بعَثَهُ اللَّه في أُمَّةٍ قَبْلِي إِلاَّ كان لَه مِن أُمَّتِهِ حواريُّون وأَصْحَابٌ يَأْخذون بِسُنَّتِهِ ويقْتدُون بأَمْرِه، ثُمَّ إِنَّها تَخْلُفُ مِنْ بعْدِهمْ خُلُوفٌ يقُولُون مَالاَ يفْعلُونَ ، ويفْعَلُون مَالاَ يُؤْمَرون ، فَمَنْ جاهدهُم بِيَدهِ فَهُو مُؤْمِنٌ ، وَمَنْ جاهدهم بقَلْبِهِ فَهُو مُؤْمِنٌ ، ومَنْ جَاهَدهُمْ بِلِسانِهِ فَهُو مُؤْمِنٌ ، وليس وراءَ ذلِك مِن الإِيمانِ حبَّةُ خرْدلٍ » رواه مسلم .
    وقوله : « إِنَّهُ يُسْتَعْملُ عَليْكُمْ أُمَراءُ فَتَعْرِفُونَ وتنُكِرُونَ فَمِنْ كَرِه فقَدْ بَرِىءَ وَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ سَلِمَ ، وَلَكِنْ منْ رَضِيَ وَتَابَعَ » قالوا : يا رَسُولَ اللَّه أَلاَ نُقَاتِلُهُمْ ؟ قَالَ : «لاَ، مَا أَقَامُوا فِيكُمْ الصَّلاَةَ » رواه مسلم . ويقول :(أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر) سبق تخريجه، وحديث سيد الشهداء المتقدم.
    أخواي نعلم تشويه جماعات الإسلام السياسي لصورة المتدينين وما فعلوه بالإسلام لكن لا حل للتدين الخاطئي إلا بالتدين الصحيح، أن نور السنة يطفئ ظلام البدعة.
    أخوتي من أجل تغطية أوسع نتمنى عمل print out (طباعة البيان في شكل ورق ) ثم تصويره من حر مالنا أو مساهمات ثم توزيعه ورقياً لأن كثيرون لم يعتادوا القراءة الإلكترونية وأعتبر نفسك أخي نورنا في منطقتك حتى نصلك ولو بعد حين إن شاء الله، وهذا التواصل الشبكي أكثر ضماناً وفاعلية فكل من إقتنع بالفكرة لا ينبغي أن تركها تقف عنده . ومطلوب أيضاً دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة ومتابعته، ومطلوب أيضاً جلب الدعم المادي لطباعة الكتاب وتوزيعه أو بعض المنشورات منه مجاناً على الشعب ونرجو القيام بخلايا الوعي والتنوير العلنية التي تقدم ذكرها ، وهنا سؤال لك أيها القارئ الكريم هل يمكن أن تكون نافذتنا لجامعتك أو محليتك أو جاليتك؟؟؟!! إذا كان الإجابة (بنعم) فنرجو بدء العمل فوراً ويمكنك العمل سراً وجهراً ولكن الأفضل أن تنسق وتعمل معنا جهراً وليس لدينا ما نخفيه ونحن أولى بالله من الكيزان وأجدر بقيادة السودان في هذه المرحلة من غيرنا ونحن الأشجعُ بإذن الله بيد أننا سودانيون.
    وللمزيد نرجو التواصل معنا لمعرفة المستجدات والتعاون .

    تقول الوزيرة الإسرائيلية تسيبى ليفنى Tzipi Livni :
    (History is not made by cynics, it is made by realists who are not afraid to dream, let us be those people).
    ( التاريج لايصنعه المتشائمون، إنما يصنعه الواقعيون الذين لايخافون من أن يحلموا .. فلنكن من أولئك).
    وفى الختام اللهم صل وسلم على نبيينا محمد.


    كتابنا : خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفكري للأزمة السودانية
    الهدف النهائي من الكتاب إسقاط النظام وتحقيق الحرية الدائمة والديمقراطية الرابعة والإنعتاق الأبدي من الدكتاتورية والإستبداد إن شاء الله فيكتمل نضجنا السياسي ويتحقق الحكم الرشيد ونصل لإستقرار سياسي و وحدة وسلام دائم عبر إحترام قواعد اللعبة الديمقراطية لإدارة الصراع والإختلاف أياً كان نوعه(أي يهدف إلى تحقيق الإستقلال الثالث والأخير بعد الأول 1885والثاني 1965).وهذا الإستقرار يؤدي إلى تفجير خيرات بلادنا فننعم بالرخاء إن شاء الله.
    إليكم رابط الكتاب وكذلك رابط صفحتنا علي الفيسبوك
    تنبيه: عندما لا يتحمل معكم الكتاب أطلبوه عبر الإيميل أدناه:
    رابط الكتاب :
    https://http://http://www.dropbox.com/s/v2zhzsatx4k6fsv/خارطة%20طريق%20للثورة%20السودانية%20٢٠١٤-٢٠١٦م.pdf?dl=1www.dropbox.com/s/v2zhzsatx4k6fsv/خارطة%20طريق%20للثورة%20السودانية%20٢٠١٤-٢٠١٦م.pdf?dl=1

    رابط الصفحة على الفيسبوك(نشرنا عبرها أجزاء مصغرة من الكتاب في عدة بوستات) :
    [Roadmap for the Sudanese Revolution 2014-2016]
    [خارطة طريق للثورة السودانية 2014-2016 --حل سياسي وفكري للأزمة السودانية]
    https://http://http://www.facebook.com/pages/Roadmap-for-the-Sudanese-revolution-2014-2016/29365609081099www.facebook.com/pages/Roadmap-for-the-Sudanese-revolution-2014-2016/29365609081099
    للمزيد راسلنا عبرالبريد الإلكتروني :
    mailto:[email protected]@gmail.com
    أو ت:00249909118811
    وكتب لطالب : الطيب أحمد عبدالله محمد
    مواليد حمرة الشيخ بشمال كردفان 1982
    الأساس بمدرسة عديد راحة الأساسية,الثانوي بمدرسة حمرة الشيخ الثانوية بنين ثم مدرسة موسى الضو بإمدرمان ثم ثانوية الملك فهد الخاصة بالخرطوم بحري
    الثالث والخمسون مشترك على مستوى السودان عام 2006 بنسبة 94,3%
    تلقى عدد من الدورات في العلوم الشرعية
    جامعة الخرطوم - كلية الطب - المستوى السادس
    باحث وناشط سياسي مستقل — ‎with ‎Albokhary Hassan, Haneen Hassan, Ahmed Hassan and 94 others‎.‎



                  

05-03-2015, 03:30 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفك (Re: زهير عثمان حمد)

    .... ماارتكبته الانقاذ في الشريعة الاسلامية (شريعتها بناء علي ادعاءهم !) ماارتكبته لايهمنا في شييء ، صاحب (الله) الشريعه يمكنه الاقتصاص منهم وهو قادر.
    مايهمنا هو ماارتكبته التنقاذ فينا - في اهلنا.

    فيازهير بالله لاتنقل لينا مزيدا من الهوس الاسلامي!
    مررت علي هذه المخطوطة وهي حقيقة سخف أخر.

    شيء مقزز حقيقة.

    .
                  

05-03-2015, 03:40 PM

زهير عثمان حمد
<aزهير عثمان حمد
تاريخ التسجيل: 08-07-2006
مجموع المشاركات: 8273

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خارطة طريق للثورة السودانية / حل سياسي وفك (Re: Khalid Kodi)

    الاخ خالد
    هوس ديني جن دا جهد شباب يستحق منا المناصرة
    القرف اللي حصل دا ضعف تاريخي من الجميع
    مثقفين وهم ساي
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de