|
Re: الخميس 26 نوفمبر 2015 .. تحطيم آثار متحف الموصل العراقى بالكامل (فيديو) . (Re: shaheen shaheen)
|
صحيفة العربى الجديد : النسخة الالكترونية : أعلن مسؤولون في دائرة الآثار العراقية الخميس، قيام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بتدمير متحف الموصل التاريخي الذي يعد واحدا من أهم متاحف المنطقة العربية من حيث قيمة محتوياته الأثرية.
واقتحم مسلحون تابعون للتنظيم مبنى المتحف الواقع وسط الموصل، حاملين معهم مطارق حديدية حطموا بها تماثيلا وتحفا ولقى أثرية، بعضها يعود إلى عصور ما قبل الميلاد.
وقال المسؤول في دائرة الآثار العراقية، أحمد العبيدي في اتصال مع "العربي الجديد": "نعم لقد دمروا المتحف ولم يتبق شيء، كانت قاعاته تضم كنوزا حضارية وتاريخية تحكي تاريخ حقب ممتدة لآلاف السنين".
وأضاف "علمنا أنهم لم يبقوا على شيء، حتى قاعات الحقبة العثمانية والعباسية دمروها"، مبينا أن "داعش ادعى أنه سيدمر التماثيل فقط، لكنه لم يترك شيئا خلفه، حيث استقدم مهربي آثار، وعلى ما يبدو باع لهم قسما من التحف". وذكر شهود عيان وسكان محليون لـ"العربي الجديد" أن التنظيم اقتحم المتحف الذي كان يحرسه عدد من السكان المتطوعين خوفاً عليه، وأبعدهم قبل أن يقتحم بواباته، مستخدما المطارق التي حطم بها التماثيل التي وصفها بالأصنام التي تعبد من دون الله.
وأوضحوا أن التماثيل المحطمة كانت لشخصيات تاريخية مثل "حمورابي" و"نبوخذ نصر" وشخصيات أخرى، وأن بعضها أصلي وأخرى تحاكي تلك الحقيقية الموجودة في متحف التاريخ في العاصمة بغداد.
ويحوي المتحف حكايات عدة من تاريخ العراق القديم، متمثلا بالحقبة البابلية والآشورية والكلدانية مروراً بحقبة الأكاديين وحتى عصر صدر الإسلام، وانتهاء بالحقبة العثمانية التي حكمت البلاد أربعة قرون.
وتذكر الواقعة بقرار حركة "طالبان" الأفغانية مطلع عام 2001، تدمير كل تماثيل بوذا في أفغانستان لأن الدين الإسلامي يمنع أتباعه من عبادة الأصنام، وهو ما نفذته الحركة بالفعل تجاه تمثالين لـ"بوذا" يبلغ ارتفاع أحدهما 53 مترا والآخر 38 مترا، في "باميان" التي تبعد 100 ميل إلى الغرب من العاصمة كابول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخميس 26 نوفمبر 2015 .. تحطيم آثار متحف الموصل العراقى بالكامل (فيديو) . (Re: shaheen shaheen)
|
الله يباركك يا أخى الحبيب شاهين .. على حكاية النسيان دى .. اسكت ساكت .. بس ما تقول لِ زول .. أنا بعض مرات .. أدخل الحمام .. أنسى أنا جيت لشنو ..
انتو شباب لسه .. الكلام علينا نحنا ..
الله يديك الصحة والعافية ..
المهم .. موضوع داعش .. وتحطيمهم لمتحف الموصل فى العراق .. هذه المشكلة .. ان شيطانهم كبير .. يريدون الخراب للعالم أجمع .. غايتو .. نسأل الله السلامة .. من هؤلاء ومن أمثالهم ..
مرة أخرى .. شكراً .. أخى .. وأنا سعيد للتواصل معكم .. الرب يبارك حياتكم .. أخوكم وعمكم العجوز .. ارنست +++
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخميس 26 فبراير 2015 .. تحطيم آثار متحف الموصل العراقى بالكامل (فيديو) . (Re: shaheen shaheen)
|
قد حذرنا ديننا من الخوارج المتنطعين وأمرنا بحربهم وكان حكام المسلمين في السابق يجعلون الأولوية لقتالهم قبل غيرهم ولكن اليوم صار المسلمين في ارزل حال عافانا الله . عن علي رضي الله عنه قال سمِعْتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ : ( يأتي في آخِرِ الزَّمانِ قومٌ حديثو الأسنانِ سُفهاءُ الأحلامِ يقولونَ مِن خيرِ قولِ البَرِيَّةِ يمرُقونَ مِن الإسلامِ كما يمرُقُ السَّهمُ مِن الرَّمِيَّةِ لا يُجاوِزُ إيمانُهم تَرَاقيَهم فأَيْنما لقِيتُموهم فاقتُلوهم فإنَّ قَتْلَهم أجرٌ لِمَن قتَلهم يومَ القيامةِ )رواه ابن حبان وروى مسلم ما يشابهه لفظاً ومعنى وعن أبي سعيد ، أن النبي ، صلى الله عليه وسلم ، قال : " سيكون في أمتي اختلاف وفرقة ; قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل ، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ، لا يرجعون حتى يرتد السهم على فوقه ، هم شر الخلق والخليقة ، طوبى لمن قتلهم وقتلوه ، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء ، من قاتلهم كان أولى بالله منهم " . قالوا : يا رسول الله ، ما [ ص: 610 ] سيماهم ؟ قال : " التحليق " رواه أبو داود في " سننه "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخميس 26 فبراير 2015 .. تحطيم آثار متحف الموصل العراقى بالكامل (فيديو) . (Re: Mohamed Adam)
|
تحياتنا للجميع، هذه بالتأكيد كارثة ثقافية و حضارية.
واحدة من أهم ركائز العقيدة التلمودية هي القصاص (الثأر) و الذي لا يسقط أبدا بالتقادم! أبداً... إن طال الزمن أو قصر.
تحركت جحافل جيوش نبوخذنصر من بابل لتغزو أورشليم. هدمت معابدها، حرقت بيوتها، حطمت الهيكل إلّا حائطاً بقي للبكاء! حرقت جيوش البابليون الأخضر و اليابس في أورشليم. قتلت ذبحاً مئات الآلاف من بني إسرائيل و أجبرت مثلهم عددا على السير على الأقدام حتى بابل. إمتدت سنين السبي حتى إنهيار الدولة البابلية. كانت أكثر فترة مظلمة في تاريخ الشعب الذي إصطفاه الله على العالمين. كتب اليهود تلمودهم أثناء سني السبي في بابل. أقسمت اليهود على الثأر إن طال الزمن أو قصر من كل ما يمت و من يمت بصلة بأهل بابل و آشور.
لقد حذرنا مرارا و تكرارا من الحرب القادمة. حرب، عدد ضحاياها سوف يتعدى عدد ضحايا الحرب العالمية الثانية (50 مليون قتيل في ستة سنوات)
داعش هم أحفاد السبايا داعش هم أحفاد السبي داعش هم القصاص هم تعاليم التلمود هم التلمود هم تلمود تلمود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الخميس 26 فبراير 2015 .. تحطيم آثار متحف الموصل العراقى بالكامل (فيديو) . (Re: أحمد الطيب بدرالدين)
|
قصاصات منقولة و كأنها كتبت بعد ظهور داعش:
لقد تبنى الأدب العبري الحديث وعزز من الرغبة في الانتقام من كل من أجرم في حق اليهود. ففي قصيدة شاؤول تشرنيخوفسكي (ليكن هذا ثأرنا) تعبير لا يمكن لأي إنسان فهمه أو معرفة كنهه سوى اليهود وحدهم وهو تعبير عن إحساس بالألم يستلب من صاحبه إنسانيته ويعمق من كرهه وحقده للاغيار، فيقول: " سيأتي اليوم وتغرس حد سكينك في عنق أخيك، ابن أمك كأنك تذبح خنزيرك المفضل في عيد القيامة، في الفناء أو في ميدان القرية وسيكون رنين أنات موته مثل الموسيقى أو المهرجان في أذنيك المتلهفتين يا يوم الثأر ".
ومن اشهر قصائد تشرنيخوفسكي التي تدعو إلى الانتقام هي قصيدة ( باروخ المغنيستي،) والقصيدة طويلة للغاية ولكنها تبدأ بالحديث عن هذا الموضوع الشائع المتكرر في الأدب العبري، اضطهاد اليهود واستشهادهم: " في الشوارع جموع الفلاحين والحرفيين والفرسان أنات الموتى وبكاء الأطفال أصوات النساء الأواني محطمة وملابس مهلهلة الدماء تجري فوق الطين وصرخات تنادي فلتضربهم حتى الموت "
وفي قصة " خربة خزعة " يقدم يزهار سميلانسكي نماذج من العنف والانتقام وحركة الاقتحام الوحشي للقرية العربية حرقاً وسلباً وتدميراً ويتم ترحيل أهل القرية بين مشاهد الإذلال والتعذيب. يدور في هذه القصة جدال بين الكاتب وبين مجموعة من الأفراد الذين يؤمنون بآرائه من جهة وجماعة أخرى ممن يؤيدون الحرب والاحتلال والطرد والقتل من جهة أخرى، وتنتهي القصة باحتلال القرية العربية وتدميرها وتهجير سكانها.
وفي المقطع التالي من القصة، وأثناء انتظار الجنود اليهود أمر البدء بتنفيذ العملية ازداد شعورهم بالملل فأصبحت لديهم حاجة قوية للانتقام والتحطيم، فبدءوا ( يتسلون ) أولا بقتل الحيوانات: " ماذا تقول في هذه القوة الخارقة للحياة عند الحمار، قال المخابر. أمس رميت واحداً بثلاث اطلاقات ولم يمت! دعك من هذا، فهذا مستحيل، اقسم، بالأمس وبالقرب من المعسكر خرجتُ لكي اجرب البندقية فرأيته يتجول عند السور وعلى الفور رميته ".
وفي قصيدة ( بقوة روحي ) يصور تشرنيخوفسكي الإنسان اليهودي الجديد، الغازي والفاتح والمنتقم والمؤمن بالعنف، بأنه قادر على معالجة الموقف عبر الانتقام بالسيف: ( يا سيفي، أين سيفي، سيفي المنتقم؟ اعطني سيفي لانتصر على أعدائي أين أعدائي؟ لسوف اصرعهم وأحطمهم وأقطعهم إربا إربا سوف اجعل سيفي يشرب فخوراً من دمهم وستستحم خطواتي في دماء الصرعى سأقطع من يمين واحصد من شمال اعطني سيفي- فلن اغمده مرة أخرى/ حتى اذبح كل أعدائي.
| |
|
|
|
|
|
|
|