***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 09:20 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-25-2015, 11:43 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي

    10:43 AM Feb, 25 2015
    سودانيز أون لاين
    عمر صديق - الخرطوم
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    شوفوا ماذا قال الجمهوري الأستاذ الجامعي
    المستميت في الدفاع عن الفكرة الإبليسية المسماة : الحزب الجمهوري

    قال الجمهوري د.عبد الله عثمان :
    (نعود، بعد هذا، للشق الثاني وهو نعم أن بالفكرة الجمهورية أسرار. هي البداهة أنه طالما أن "فوق كل ذي علم عليم" فإن ما لا تعرفه أنت ويعرفه غيرك فهو بالنسبة لكل سر من الإسرار. بهذا المعنى فإنه سيظل في الدين أسرار ولعل ذلك أيضا يتضّح في الحديث الشريف (لو توكلتم على الله حق توكله، لرزقكم كما يرزق الطير، ولعلمتم العلم الذي لا جهل بعده وما علم ذلك أحد.. قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟! قال: ولا أنا، الا أن يتغمدني الله برحمته).

    وفي حديث آخر عن العلوم التي عُلّمها النبي الكريم، في ليلة الإسراء، (علم نهيت عن تبليغه إذ علم أنه لا يطيقه غيري)!!

    في إجابة لسائل سأل بكوستي عن "صلاة الأستاذ" أجاب الأستاذ بقوله (أنا بصلي بإتقان شديييييييييييد لتقليد النبي لأمرو هو في التقليد لغاية ما أمرني بأن أكون أصيل وقال لي ها أنت وربك وأخذت صلاتي الفردية من الله بلا واسطة) ...(ها أنت وربك) هذه هي بيت القصيد هنا. تلك "حضرة" لم يحضرها أحد غيره، بذلك فإن ما دارفيها فيها يظل "سرا" إذ بطبيعة الحال، وكما يقول الأستاذ، فإن ما يتعلمه المعلم في معهد تدريب المعلمين لا يقوله كله للتلاميذ، ذلك لأنهم لم يتهيأوا له بعد.

    الذي ينوبنا من تلك "الإلمامة" ونعلم طرفا منه هو ما طرحه الأستاذ في مؤلفاته وفي جملة ما رآه الناس من حاله الذي عاش به بين الناس. ما لا نعلمه يظل حالنا فيه حال الإبنة ميسون النجومي* التي قالت (أنا مقبلة على الأستاذ وراميه التصديق قدامي، الما بفهمو ماعندي شك اني حفهمو و اصدقو) انتهى

    ........

    وبإذن الله تعالى الرد المفصّل عليه في قوله أعلاه بمقال صحفي ينشر غداً إن شاء الله
                  

02-25-2015, 11:59 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عمر صديق)

    أستاذ عمر صديق سلام

    متابعين
                  

02-25-2015, 11:59 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عمر صديق)

    أستاذ عمر صديق سلام

    متابعين
                  

02-25-2015, 12:36 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: محمد المسلمي)

    سلام شباب وسلام مسلمى
    انا استغرب واحد يقول اسرار الفكر الجمهورى وواحد تانى يطلع لينا باعترفات باعترفات وهى غالبا ما يكون تشويهات للفكرة الجمهورية او يكون كلام وارد فى كتبنا ومحاضراتنا
    ومبذولة للجميع. ما يتحدث عنه د.عبد الله عثمان هى اسرار الدين ومعارفه. ليس فى الفكرة الجمهورية ما نخشى ان يطلع عليه الناس. عارفين الكلامات الغريبة دى تجذب بعض الناس لقراءة
    كتب فيجدونها هى الدين وهى طريق محمد صلى الله عليه وسلم
                  

02-25-2015, 02:37 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: انا استغرب واحد يقول اسرار الفكر الجمهورى وواحد تانى يطلع لينا باعترفات باعترفات وهى غالبا ما يكون تشويهات للفكرة الجمهورية او يكون كلام وارد فى كتبنا ومحاضراتنا
    ومبذولة للجميع. ما يتحدث عنه د.عبد الله عثمان هى اسرار الدين ومعارفه. ليس فى الفكرة الجمهورية ما نخشى ان يطلع عليه الناس. عارفين الكلامات الغريبة دى تجذب بعض الناس لقراءة
    كتب فيجدونها هى الدين وهى طريق محمد صلى الله عليه وسلم


    السلام عليكم يادكتور

    هل في كتب الجمهوريين اعتراف بان محمود محمد طه وصل الي درجة الانسان الكامل؟ وهل رفعت عنه الصلاة عبر وحي مباشر من الله؟
                  

02-25-2015, 12:40 PM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 4084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: محمد المسلمي)

    مافي جديد يمكن أن يأتي به " عارف الركابي" أو أي وهابي في أمر الفكر الجمهوري فيجنحون للإساءات. أنظر لمقدمة "عارف الركابي" و يمكنك قراءة باقي خطابه! لا جديد كالعادة.
                  

02-25-2015, 12:55 PM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: Omer Abdalla Omer)

    Quote: مافي جديد يمكن أن يأتي به " عارف الركابي" أو أي وهابي في أمر الفكر الجمهوري فيجنحون للإساءات. أنظر لمقدمة "عارف الركابي" و يمكنك قراءة باقي خطابه! لا جديد كالعادة

    والانشغال بتضييع وقت في هكذا كتابات، تضييع وقت ثاني.
                  

02-26-2015, 04:26 AM

عبدالرحمن الضريس

تاريخ التسجيل: 01-18-2004
مجموع المشاركات: 43

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عبد الحي علي موسى)

    تصحيح لخاتمة الحديث النبوي
    ان الله اجل وأخطر ان يحيط بما عنده احد
                  

02-26-2015, 08:08 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عبدالرحمن الضريس)

    أستاذ عمر صديق سلام
    منتظرين المقال
                  

02-26-2015, 08:46 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: محمد المسلمي)

    يا مسلمي سلام
    نأتيك به طالما تأخر عليكم عمر صديق

    Quote:
    •اعـتـرافــات جـمـهــوري!!
    •التفاصيل نشر بتاريخ الأربعاء, 25 شباط/فبراير 2015 13:51
    وحُقَّ الاستغراب والدهشة لمن يستغرب وجود أتباع للفكرة الجمهورية «المنقرضة»، ويزداد الأمر عندما تجد من يفصح عن انتسابه إلى الفكرة الإبليسية المسماة «الفكر الجمهوري»، ويبلغ العجب ذروته عندما يأتي من يحاول التبرير لمن ادعى الرسالة الثانية المرتد محمود محمد طه، فيحاول تغطية الضلالات التي جاء بها ليجد لها مسوّغاً !!! والأعجب أن ينسب ذلك للدين!! وإن كان من بقي من الجمهوريين ينكرون الارتزاق بالدين على طوائف وجماعات، فها هم وقعوا في ذات التهمة مع أن جرمهم أغلظ، إذ يحاولون تبرير ما دعا إليه متبوعهم ويلصقونه بالدين والدين منه براءٌ براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام. اطلعت على مقال نشر بصحيفة «سودانايل» الالكترونية لكاتبه د. عبد الله عثمان بعنوان: «هل في الفكرة الجمهورية أسرار؟ نعم ولا» .. هكذا عنوان المقال بإجابة الكاتب أن بالفكرة الجمهورية أسراراً وفي ذات الوقت ليس بها أسرار، ومما قاله الكاتب في الجزء الخاص بإثبات أسرار في هذه الفكرة المنقرضة قوله:
    «نعود، بعد هذا، للشق الثاني وهو نعم أن بالفكرة الجمهورية أسراراً. هي البداهة أنه طالما أن «فوق كل ذي علم عليم» فإن ما لا تعرفه أنت ويعرفه غيرك فهو بالنسبة لكل سر من الإسرار. بهذا المعنى فإنه سيظل في الدين أسرار، ولعل ذلك أيضاً يتضّح في الحديث الشريف «لو توكلتم على الله حق توكله، لرزقكم كما يرزق الطير، ولعلمتم العلم الذي لا جهل بعده وما علم ذلك أحد.. قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟! قال: ولا أنا، الا أن يتغمدني الله برحمته». وفي حديث آخر عن العلوم التي عُلّمها النبي الكريم، في ليلة الإسراء، «علم نهيت عن تبليغه إذ علم أنه لا يطيقه غيري»!! وفي إجابة لسائل سأل بكوستي عن «صلاة الأستاذ» أجاب الأستاذ بقوله «أنا بصلي بإتقان شديييييييييييد لتقليد النبي لأمرو هو في التقليد لغاية ما أمرني بأن أكون أصيل، وقال لي ها أنت وربك وأخذت صلاتي الفردية من الله بلا واسطة» ...«ها أنت وربك» هذه هي بيت القصيد هنا. تلك «حضرة» لم يحضرها أحد غيره، بذلك فإن ما دار فيها فيها يظل «سراً» إذ بطبيعة الحال، وكما يقول الأستاذ، فإن ما يتعلمه المعلم في معهد تدريب المعلمين لا يقوله كله للتلاميذ، ذلك لأنهم لم يتهيأوا له بعد. والذي ينوبنا من تلك «الإلمامة» ونعلم طرفاً منه هو ما طرحه الأستاذ في مؤلفاته وفي جملة ما رآه الناس من حاله الذي عاش به بين الناس. وما لا نعلمه يظل حالنا فيه حال الابنة ميسون النجومي and#1645; التي قالت «أنا مقبلة على الأستاذ ورامية التصديق قدامي، الما بفهمو ما عندي شك اني حفهمو واصدقو» انتهى.
    قلتُ: أتى الكاتب بحديث جمع فيه بين حديثين مختلفين أحدهما قول في الحث على التوكل والثاني في بيان أن عمل العبد لا يدخله الجنة إلا أن يتغمده الله برحمته، فهذان حديثان صحيحان معلومان ولم يردا في حديث واحد كما أوردهما الكاتب!! ثم إنه أورد عبارة في وسط الحديث هي: «ولعلمتم العلم الذي لا جهل بعده وما علم ذلك أحد.. قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟! قال: ولا أنا» فهذه العبارة لم أجدها في ما اطلعت عليه من كتب السنة، ولا أدري من أين أتى بها الكاتب؟!! وهي عبارة تشير إلى أن بعض الأمة قد يكون أعلم من النبي صلى الله عليه وسلم في دين الله وهذا ضلال مبين باتفاق المسلمين العالمين منهم والجاهلين.
    والحديث الثاني الذي أورده هو كذلك، فالكاتب بحاجة إلى أن يثبت العرش ثم ينقش كما يتهيأ له ويرغب، لكن هكذا يورد نصوصاً دون إسنادها إلى من رواها ومدى صحتها من ضعفها، وتعجب أنه أستاذ جامعي!!
    وقد أورد الكاتب في هذا المقال اعترافات مهمة تضاف إلى الاعترافات السابقة لابنة محمود محمد طه أسماء بشأن صلاته التي كان يصليها وتلقيه التشريعات مباشرة، وأنها تختلف مما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم، وهو يؤكد ما صرَّح به صاحب الفكرة المقتول ردةً، بل بشأن طريقة تشريع محمود محمد طه لنفسه ولأتباعه الفكرة المخترعة من عنده، فقال الكاتب: «أجاب الأستاذ بقوله: «أنا بصلي بإتقان شديييييييييييد لتقليد النبي لأمرو هو في التقليد لغاية ما أمرني بأن أكون أصيل وقال لي ها أنت وربك وأخذت صلاتي الفردية من الله بلا واسطة» ...«ها أنت وربك» هذه هي بيت القصيد هنا. تلك «حضرة» لم يحضرها أحد غيره، بذلك فإن ما دار فيها فيها يظل «سراً» إذ بطبيعة الحال» !!!
    قلتُ: أين لقي محمود محمد طه النبي عليه الصلاة والسلام؟!! وهل يجوز إدعاء أن الشخص يحق له ويصح منه أن يتعبّد بشيء لم يشرعه الله تعالى في كتابه الكريم ولم يكن على هدى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟!! أقول: من نواقض الإسلام دعوى الخروج من الشريعة الإسلامية إلى تشريعات يدعيها أصحابها سواء من أصحاب دعوى الباطن والظاهر والعلم اللدني والتفريق بين الحقيقة والشريعة وغيرهم. وقد ختم الكاتب مقاله بنقل عن واحدة من أتباع الفكرة الكفرية الجمهورية إذ تبرّر بقولها: «الما بفهمو ما عندي شك اني حفهمو واصدقو» !! قلتُ: هذا نفسه قول بعض النصارى الذين لم يقتنعوا بفكرة التثليث وكيف يكون الواحد ثلاثة والثلاثة واحد، فقال بعضهم مبرّراً: سيأتي اليوم الذي نفهم فيه هذا الأمر وإن عسر علينا فهمه الآن.
    في ذات الوقت الذي قامت فيه العقيدة الإسلامية على الوضوح والإقناع وموافقة العقل والفطرة، إلا أنّ الهوى يجعل صاحبه يصر على فكره رغم عدم قناعته به، وربما العاطفة، فما أكثر نشر من بقي من الجمهوريين صور المقتول ردّة محمود محمد طه، ويبدو واضحاً حضور العاطفة في إصرارهم على تمجيده رغم وضوح فشل مشروعه وانهياره رغم أنه كان يبشرهم بغير ذلك. لقد نشرت أربعة مقالات في سلسلة حلقات قبل فترة بهذه الصحيفة بعنوان: «الموجز في بيان حقيقة الحزب الجمهوري وأهدافه» ومما قلته في تلك الحلقات مما يحسن أن يعلّق به على دعاوى الكاتب أعلاه قولي: «وقد سعى محمود محمد طه سعياً حثيثاً متواصلاً للدعوة إلى نسف القواعد والأصول والأحكام الشرعية في دين الإسلام، ويزيِّن ذلك أحياناً بمصطلح: «تطوير الشريعة» تبعاً لتطور البشر، وهذا ما ردّدته ابنته «أسماء» في الحلقة التلفزيونية في برنامج: «نادي الاعترافات»، وفي غيره، فقد قال محمود محمد طه: «وحين يتطور الإنسان بفهم الدين، في فهم الدين، يطـور شريعتـه، تبعاً لحاجتـه ولطاقتـه، من القاعـدة الغليظة إلى قاعدة أقل غلظة.. فالأفراد يتطورون في فهم الدين فيدخلون في مراتب الشرائع الفردية، والمجتمعات تتطور، تبعاً لتطور الأفراد، فترتفع شرائعها من قاعدة غليظة إلى قاعدة أقل غلظة».
    وهكذا يعبر بألفاظ واضحة فيقول: «فترتفع شرائعها» إذ هذه أهم أهداف ونتائج الفكرة الجمهورية، وهي إخراج المسلمين من دين الإسلام وجعل كل فرد منهم يتعبّد وفق ما يهواه وما يمليه عليه الشيطان بدعوى الوصول والأصالة، ويتم الإعراض عن شريعة الله التي بعث بها خير رسله محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام.. هكذا بإيجاز واختصار يصرّح مخترع ما سمي الفكرة الجمهورية طريقاً يؤدي إلى جهنم والعياذ بالله ويكذّب القرآن الكريم، فقد قال الله تعالى: «اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً».. فهل بقي بعد هذا العرض الموجز لهذه الفكرة الشيطانية حجة لأحد يتعاطف معها أو مع مخترعها؟! وهل تجدي العاطفة أحداً أو تفيده وهو يطلع على هذا الكفر البواح؟!».
    وقولي: «إن «الأصالة» عند محمود محمد طه تعني أن يستمتع الفرد بترك التشريعات الواردة عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام وتحقيق الحرية الفردية المطلقة في أن يتعبّد كل شخص بالطريقة التي يتوصل إليها، فتقليد النبي محمد عليه الصلاة والسلام تكون في «أصالته» فإذا صار الفرد أصيلاً فلا يكون مقلداً وقتها وإنما ينفرد و «يستمتع» بترك التشريعات الواردة في دين الإسلام ويجعل له تشريعات بحسب ما يصل إليه!!!
    وهكذا ينسف الإسلام كله !! تحت نظرية الأصالة الجمهورية، وهكذا يتحقق هدف من أهداف الفكرة الجمهورية وهو رفع الأحكام الإسلامية التي أجمع عليها المسلمون واتجاه كل فرد بتشريع يناسبه في حرية مطلقة !! فلا تعجب إذاً أن يكون من أبرز المتباكين على محمود محمد طه شيوعيون وليبراليون وعلمانيون وبعض المنتسبين للطوائف الإسلامية التي تلبس عباءة العلمنة وتنادي بالحرية المطلقة.. هؤلاء هم من يقف في الخط الأول ممن يرددون ويصفون هذا الزنديق بــ: «الأستاذ» و «الشهيد» ويبعثون باللوم على ما يسمونه: «قوانين سبتمبر»، ويعتبرون النميري أخطأ وظلم بتنفيذ حكم الردة عليه.. وها نحن نضع بين أيديهم هذا الكفر الصريح والدعوة الشيطانية الإبليسية عسى أن يحدث لهم ذلك على الأقل حياءً فيكفون عن عباراتهم التي تردّد بين حين وآخر في هذه القضية
                  

02-26-2015, 08:58 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عبدالله عثمان)

    دكتور عبدالله عثمان مشكور لاتيانك بالمقال
    ونسأل الله الهداية لنا ولكم
                  

02-26-2015, 09:36 AM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: محمد المسلمي)

    الموضوع ما لله:
    Quote: الشيخ مكاوي حامد الركابي كان له مسجد ملحق بمنزله يصرف عليه بنفسه، أي هو خارج سلطان الشئون الدينية. ذات جمعة أتى فقيه من الشئون الدينية وصلى معهم. بعد الصلاة نهض هذا الفقيه ليحدّث الناس. أدرك الشيخ بفطنته المعهودة أن هذا الفقيه لا يؤدي عملا لله وإنما هو تقرير ليكتبه ويأخذ عليه أجره نهاية الشهر من هيئة تدفع له مثلما تدفع للكنيسة التي في الجوار. ما أن أستوى الفقيه على المنبر "المتواضع" الا وأن جذبه الشيخ من "قفطانه" آمرا اياه (أقعد!! "بشرنا، وأنذرنا، وصلينا على الرسول... تاني شنو؟!")

    فالزول دة عندو عمود - بياخد عليهو قروش - ولا زم يكتب.
    يقوم ينقل شوية كلام والسلام ياخد قروشو
    وبكرة يجي يقول اي كلام وخلاص
    وعاد إن بقى الكلام في الجمهوريين ربما هناك أجر إضافي.
                  

02-26-2015, 09:43 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: محمد المسلمي)

    Quote: ونسأل الله الهداية لنا ولكم

    دي دعوة سمحة بالحيل الله يتقبلها منك ومنا ويهدينا بها سبل السلام
    أر لكم تحيتكم أخي المسلمي بخير منها
    كتب الأستاذ محمود محمد طه في العام 1966
    Quote: كوستى فى 31/7/1966م
    ص.ب 71

    حضرة الاخ الكريم الشيخ الطيب البشير عبد الرحمن

    تحية طيبة

    اما بعد فقد وافانى جوابك المؤرخ 25/6/1966 بعد زمن طويل من تاريخ كتابته، وذلك لأننى فى الوقت الحاضر ومنذ حين اقيم بكوستى واشرف على بعض أعمالى .. واحب ان ابادر فأشكرك على ذلك الجواب..
    وقد الاحظ انك كثير الشكك فى هذا الأمر، فإنك بعد ان استهللت كتابك بقولك:"وقد اطلعت عليه بانكم تريدون دعوة الاسلام التى توافق المنزل بالاحكام وتقليد سيرة المرسلين الكرام فى القول والعمل والفعل، وهذه منحة من منح الجبار وفقنا الله واياكم إليها وغسل قلوبنا برحمته ورزقنا التوبة والاستغفار" بعد هذا الاستهلال تعود فتقول "ولكنى اخشى من وعيد الله تعالى "ومن الناس من يعجبك قوله فى الحياة الدنيا ويشهد الله على ما فى قلبه وهو الد الخصام" وتقول ايضا "واخشى ان يصدق علينا قوله تعالى "ومن الناس من يجادل فى الله بغير علم ويتبع كل شيطان مريد كتب عليه انه من تولاه فإنه يضله ويهديه إلى عذاب السعير" وواضح انه لم يسقك إلى المبادرة بإستقبالنا بهاتين الآيتين الكريمتين الا سؤ الظن .. وسوء الظن بالناس من سوء الظن بالله ، وانا اعيذك بالله ان تتورط فى مثل هذه الحالقة.
    نحن دعوناك إلى واضحة جاء فيها فى السفرين المرسلين إليك ما يكفى عن الانسياق مع سؤ الظن ـ والسادة الصوفية يقولون "تحدثوا تعرفوا" والله تبارك وتعالى يقول "ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم فى لحن القول والله يعلم اعمالكم" فهلا رجعت إلى قراءة ما دعوناك إليه وانت تظن بنفسك وباخوانك خيرا ـ فعسى الله ان يفتح لك فتعرف أين نحن مما تظن ؟؟
    وأنت تقول "اخوتى اذا كان لكم اذنا الهيا لا يغادر الا بالتحقيق بثوا هذه الدعاية ولا تبالوا" فما هو هذا الاذن الالهى الذى تريده ؟؟ وكيف تعرفه انت ان لم تعرفه من محتويات الدعوة ؟ وما قولك فى قول الصوفية "علامة الإذن التيسير" وقد يسر الله للدعوة فوصلتك مطبوعة ومبوبة ومفصلة .. وانت تقول فى شعرك:
    الامر امر الله جـــل جلاله والناس فى تحقيقه جهلاء
    ما أن لهم فى الامر غير تحكم تاهت بليل ظلامه الآراء
    فالعبد يفعل فى الامور بفكره والله يفعل ما يرى ويشاء

    فلعمرى ان الامر لله من قبل ومن بعد، ولكن تحقيق امر الله فى الارض انما يكون بالناس.. ومن أجل ذلك قال جل من قائل "انى جاعل فى الارض خليفة" ومن اجل ذلك ارسل الله الرسل وايد المسلمين القائمين على منافذ الطرق يدعون إليه. ومن الناس من لهم فى امر الله تحقيق ومنهم من له تحكم .. فأهل التحقيق سكنوا منازل عبوديتهم، وأهل التحكم نهضوا إلى صروح منازعتهم .. وفى بيتك الاخير تقول "فالعبد يفعل فى الامور بفكره" فأى عبد هذا ؟؟ انت لا تعنى العبودية الخاصة التى لا يدخل فيها إلا المحققون والتى قال تعالى فيها "ومن احسن دينا ممن أسلم وجهه لله وهو محسن" وانما تعنى العبودية العامة التى لا يخرج عنها خارج والتى قال تعالى فيها "ان كل من فى السموات والارض الا آتى الرحمن عبدا" وما إلى هذه نرمى ولا إليها دعوناك. انت تتحدث عن عامة الناس ونحن دعوناك دعوة خاصة ليحملوا الدعوة للعامة ليهتدوا بهديها، فإن العامة مالم يتحققوا لا يصلحوا ليكونوا دعاة "ففاقد الشئ لا يعطيه".
    ثم انك تقول "والرسالتان لم اطلع على ما فيهن" ومع ذلك قلت كل ما قلت !! الا ترى انك تورطت فى هلكة؟؟ وما الذى اعجلك عن الاطلاع على الرسالتين قبل ان تكتب؟؟ فإذا كان ذلك لتخبرنا حتى لا نتوهم فى عدم الوصول كما تقول. الا يكفى فى ذلك سطران تخبرنا فيهما عن استلام الرسالتين وتشكر على ذلك وتعد بالرد علينا بعد الاطلاع وهو ما يليق بالمحققين الذين يعلمون انهم محاسبون على ما يقولون .. ان خيرا فخير وان شرا بشر .. وانت تقول "ولكن أعجب من مقدمتكم التى هى الجرأة على الحق والمعارضة على معدن الصدق لأن الدين واضح وهذا الوقت الذى تكلم فيه سيد الاولين .. لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه" وتمامة الحديث الذى اوردته ان الاصحاب تساءلوا "أ اليهود والنصارى ؟؟" قال: فمن !! فإذا كنت ترى ان هذا هو الوقت الذى عناه سيد الاولين ، فكيف جاز لك ان تقول ان الدين واضح واليهود والنصارى وردت الاشارة اليهم فى القرآن بقوله تعالى "المغضوب عليهم" و"الضالين" الا ترى انك تناقض نفسك ؟؟ وما رأيك فى من يخبرك ان جوابك نفسه فى مشموله وفى مدلوله من الامثلة التى تنتقض دعواك ان الدين واضح.. وانت تقول "فاليوم نحن فى حالة لا يزيلها الا دم مهراق او نور مفاض" فأرجع إلى المقدمة التى زعمت انك قرأتها لترى انها تتحدث عن هذا الامر حديثا اوثق واضبط مما اوردت انت فى جوابك هذا..
    وانت تقول "وانتم فى دعواكم تقومون بهذا الشأن اذا كانت دعواكم هذه فى محلها فابدوا بمصركم الذى انتم فيه لأنه عاصمة السودان وأكثر رجال العلم فيه وأكثر الاغنياء فيه وأكثر سواد الحكومة فيه وانتم رئاسة الدعاية على زعمكم فأرجو من سيادة الاخ محمود الا يدعو دعاية الخذلان والشرور اذا كان معه امر من العلى المعبود فلماذا يغادره، فاعلن رجال الحكومة اما الحق واما الباطل ونحن نناصركم بعد اجلائكم لهذا الامر ولكن اخشى ان يصدق علينا قوله تعالى "ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن اصابه خير اطمأن به وان اصابته فتنه انقلب على وجهه خسر الدنيا واالآخرة ذلك هو الخسران المبين"
    فأنت يا أخى بعيد! بعيد! فإن هذا الامر معلن منذ زمن طويل وقد اخذ دوره مع الحكومة ومع العلماء ولا تزال الدعوة إليه قائمة على قدم وساق، وقريبا منك فيما اظن يسددها رجال قد باشر اليقين قلوبهم فأصبحوا على بينة من ربهم .
    ويبدو انه قام فى بالك انك مدعو لتموت فى سبيل الله، فأعلم الآن ان الله لا يريد منذ اليوم احدا ليموت فى سبيله وانما يريد كل الناس ليعيشوا فى سبيله، وهو امر اشق على اكثر النفوس من سابقه.. انما ندعوك يا اخى لتحيا فى سبيل الله وتحيى.. وباطلاعك على الرسالتين ستعلم صدق ما نقول، وما نرى لك عن هذا الامر منصرفا
    حقق الله الآمال واحسن الخواتم ولك من اخيك اطيب تحية
                  

02-26-2015, 09:44 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: هل في كتب الجمهوريين اعتراف بان محمود محمد طه وصل الي درجة الانسان الكامل؟ وهل رفعت عنه الصلاة عبر وحي مباشر من الله؟

    الأستاذ عمر صديق
    كلام زى ده اساسا ما فى الا فى مخيلة واستنتاجات المعارضين عشان كده ما موجود فى كتب الاستاذ محمود ولا كتب الجمهوريين
    بعدين يا اخى نحن اذكياء مثلكم اذا كان فلى خرابيط زى دى ما الذى يجعلنا نلتزم هذه الفكرة العظيمة ولا نرى فيها ما تقولون انتم
    ارفقوا بانفسكم شوية .
                  

02-27-2015, 08:42 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: Hafiz Elemam Mohieldin · Calgary, Alberta

    يا عبدالله عثمان أها جاتك فرصه ممتازه عشان توري الناس وأنا أولهم إنك ممكن تكتب وترد علي الناس. وعليك الله أبعد لينا من الكوبي آند بيست لأنه بصراحه ممل. وإنت راجل دكتور كما علمت من المقال. نحن نقدر إسهامات المرحوم الأستاذ كمفكر ولكننا نريد منك أن تبسط لنا أفكاره بكلماتك الخاصه كما تفهمها.


    رد ·

    · منذ ‏17‏ ساعة
                  

03-08-2015, 10:27 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: الأستاذ عمر صديق
    كلام زى ده اساسا ما فى الا فى مخيلة واستنتاجات المعارضين عشان كده ما موجود فى كتب الاستاذ محمود ولا كتب الجمهوريين
    بعدين يا اخى نحن اذكياء مثلكم اذا كان فلى خرابيط زى دى ما الذى يجعلنا نلتزم هذه الفكرة العظيمة ولا نرى فيها ما تقولون انتم
    ارفقوا بانفسكم شوية .


    شكرا دكتور احمد علي التكرم بالرد
                  

03-08-2015, 01:04 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-26-2007
مجموع المشاركات: 7628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض الركابي (Re: عمر صديق)

    Quote:
    فلا تعجب إذاً أن يكون من أبرز المتباكين على محمود محمد طه شيوعيون وليبراليون وعلمانيون وبعض المنتسبين للطوائف الإسلامية التي تلبس عباءة العلمنة وتنادي بالحرية المطلقة..
    هؤلاء هم من يقف في الخط الأول ممن يرددون ويصفون هذا الزنديق بــ: «الأستاذ» و «الشهيد» ويبعثون باللوم على ما يسمونه: «قوانين سبتمبر»، ويعتبرون النميري أخطأ وظلم بتنفيذ
    حكم الردة عليه.. وها نحن نضع بين أيديهم هذا الكفر الصريح والدعوة الشيطانية الإبليسية عسى أن يحدث لهم ذلك على الأقل حياءً فيكفون عن عباراتهم التي تردّد بين حين وآخر في هذه القضية
    . وها نحن نضع بين أيديهم هذا الكفر الصريح
    تحياتى الأخ عمر صديق
    أى المجلسين أفضل
    مجلس د. عبدالله عثمان وهو يحدثنا عن الأسرار الربانيه
    أم مجلس د. الركابى وهويحدثنا عن تكفير الناس والشيطان وإبليس وتحريض الحاكم الظالم على قتل رعاياه ؟!!!
                  

03-11-2015, 10:22 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض ا� (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote: مجلس د. عبدالله عثمان وهو يحدثنا عن الأسرار الربانيه أم مجلس د. الركابى وهويحدثنا عن تكفير الناس والشيطان وإبليس وتحريض الحاكم الظالم على قتل رعاياه ؟!!!

    شكرا يا مولانا عبدالله عبدالله
    جآء في الأثر أن صوفيا رأى عقربا وقد جرفها التيار فكاد يغرقها، فأنتشلها الصوفي لئلا تغرق فلدغته.. تركها ريثما يستجمع قواه مرة أخرى فقام بإنتشالها ثانية فلدغته .. حاول الثالثة فأستوقفه رفيق له متسآئلا: لم تفعل هذا؟ أنت تحسن اليها وهي تلدغك .. دعها .. قال الصوفي لا أستطيع.. هي طبعها ان تلدغ وانا طبعي ان أحسن اليها
    ===
    رو نفسي من حديث خالد كلما غنت به أثملها
                  

03-11-2015, 10:31 AM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض ا� (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: شكرا يا مولانا عبدالله عبدالله
    جآء في الأثر أن صوفيا رأى عقربا وقد جرفها التيار فكاد يغرقها، فأنتشلها الصوفي لئلا تغرق فلدغته.. تركها ريثما يستجمع قواه مرة أخرى فقام بإنتشالها ثانية فلدغته .. حاول الثالثة فأستوقفه رفيق له متسآئلا: لم تفعل هذا؟ أنت تحسن اليها وهي تلدغك .. دعها .. قال الصوفي لا أستطيع.. هي طبعها ان تلدغ وانا طبعي ان أحسن اليها

    جميل يا...
    شكرا عبد الله عثمان وعبد الله عبد الله.
    اجعلونا بأعينكم هذه.
                  

03-12-2015, 07:07 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 01-12-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: ***اعترافات جمهوري*** بقلم دكتور عارف عوض ا� (Re: عبد الحي علي موسى)

    هههههههه

    Quote: الأسرار الربانيه


    الأسرار الربانية دي شنو والبعرفها منو

    هل محمود محمد طه نبي ؟؟؟؟

    هل يختلف عننا وعنده اتصال مع ربه غير الإيمان حاجة كدا زي الوحي مع سيدنا محمد والرؤيا مع سيدنا إبراهيم أو الكلام زي سيدنا موسى ؟؟؟

    هل محمود محمد طه ولي

    Quote: في إجابة لسائل سأل بكوستي عن "صلاة الأستاذ" أجاب الأستاذ بقوله (أنا بصلي بإتقان شديييييييييييد لتقليد النبي لأمرو هو في التقليد لغاية ما أمرني بأن أكون أصيل وقال لي ها أنت وربك وأخذت صلاتي الفردية من الله بلا واسطة) ...(


    بلا واسطة كيفن يعني شالو البراق مشى قابل ربو جاهو الوحي كلمو ربو شاف في المنام رؤيا

    Quote: القصيد هنا. تلك "حضرة" لم يحضرها أحد غيره، بذلك فإن ما دارفيها فيها يظل "سرا" إذ بطبيعة الحال، وكما يقول الأستاذ، فإن ما يتعلمه المعلم في معهد تدريب المعلمين لا يقوله كله للتلاميذ، ذلك لأنهم لم يتهيأوا له بعد.


    حضرة لم يحضرها أحد وعرفتوها كيفين طيب وكت عرفتوها يعني كلموكم بيها الكان فيها منو ربنا عز وجل الرسول صلى الله وسلم جبريل

    Quote: في إجابة لسائل سأل بكوستي عن "صلاة الأستاذ" أجاب الأستاذ بقوله (أنا بصلي بإتقان شديييييييييييد لتقليد النبي لأمرو هو في التقليد لغاية ما أمرني بأن أكون أصيل وقال لي ها أنت وربك وأخذت صلاتي الفردية من الله بلا واسطة)


    كيف يعني قابل ربنا عز وجل وأدهو صلاه ولا رسل ليه وحي ؟؟؟ وصلاتو الفردية دي كانت كيفن

    هل محمود كان بيصلي إمام للجهموريين ولا بصلي براهو ؟؟؟؟؟


    يلا يا جمهوريين جاوبوا


    تعالوا نعمل بوست حوار ونشوف منو البموت موت طبيعي


    بعدين حصلوا عندكم واحد دكتور زرعناه في أرض الحوار مات موت طبيعي أعتبروه شهيد الفكرة هاكم امشو شيلو جنازتو بي هناك استروها

    http://sudaneseonline.com/board/480/msg/%d8%b3%d9%8a%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%aa%d8%b1%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d...8%ad-1424585327.html

    مرحباً بكم في أرض الحوار
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de