فدا للراعي "عطا المنان" ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا الرويبضة علانية..

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-11-2024, 11:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-14-2015, 06:21 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
فدا للراعي "عطا المنان" ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا الرويبضة علانية..

    05:21 AM Feb, 13 2015
    سودانيز أون لاين
    عرفات حسين - لندن
    مكتبتي في سودانيزاونلاين



    {وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ }النمل93

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-183125.htmhttp://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-183125.htmhttp://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-183125.htmhttp:/...n-show-id-183125.htm
    ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع علانية.. مجموعة"

    Quote: الراكوبة - خاص هاجمت مجموعة - الابل والضأن المملوكة للقيادي بحزب البشير الدكتور نافع علي نافع، وذلك بمنطقة شرق كبوشية حيث كانت الابل التي تُدّر بأكثر من 10 ألف ناقة, ترعى هناك. وذلك انتقاماً لمقتل الراعي "عطا المنان حسن عبد الله" الذي لقى مصرعه في مارس 2014م، داخل السجن، بعد ان تم إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة مواشي مملوكة لاشقاء القيادي في حزب البشير نافع علي نافع.

    وقالت مصادر موثوقة لـ (الراكوبة) إن المجموعة المُهاجمة قامت بالاستيلاء على حوالي ألف ناقة عنوةً، وعقرت أيضاً حوالي ألف رأس من الضأن، بعد أن أوثقوا الرعاة بالحبال, وأثناء عقر الضأن طلب منهم بعض من رعاة المنطقه عدم رمي الضأن التي عقرت داخل المياه لان ماشيتهم لن تشربها اذا اختلطت بالدم.

    واكدت المصادر أن الشباب طلبوا من رعاة ابل دكتور نافع أن يبلغونه بالاتي: (دم عطا المنان لن يذهب هدرا.. وهذه المرة أخذنا الابل، واذا أراد نافع أن يأخذها دعوة فعليه أن يحضر الينا)، في اشارة الى أنهم أخذوا هذه الابل (حُمرة عين), وفي اشارة الى أن عقر ألف رأس من الضأن يحوي رسالة تحقير للدكتور نافع.

    وتحدثت مصادر خاصة لـ (الراكوبة) أن دائرة الابعاد بدأت تضيق على نافع الذي لا يجد الترحيب السابق في اوساط قيادات حزب البشير, ولفتت المصادر الى ان آخر الضربات الموجعة التي تلقاها نافع تمثلت في احالة صهره الرائد مصعب الزبير محمد صالح للمعاش رفقة 50 من الضباط في ظروف غامضة.

    ولقى "عطا المنان حسن عبد الله" الذي يعمل راعيا للمواشي، مصرعه في مارس 2014م، اثناء احتجازه بقسم شرطة شندي الذي جاءه مخفوراً من قسم شرطة "تميد النافعاب"، بعد ان تم إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة مواشي مملوكة لاشقاء القيادي في المؤتمر الوطني نافع علي نافع، بواسطة قوة ترتدي زياً مدنياً، بينهم شقيق نافع نفسه.

    وكشف تقرير الطب الشرعى تعرض المواطن "عطا المنان حسن رحمة – 55 عاما، من منطقة ابودليق واب لخمسة ابناء" لعمليات تعذيب واسعة، واكد التقرير ان اظافره قد نُزعت، واشار الى وجود اصابة في رأس القتيل ونزيف داخلي بالمخ، ونزيف في البطن، ما تسبب في حدوث نزف يقدر بحوالى 4 لتر من الدم، فضلا عن وجود نزيف في الخصية يقدر بحوالي 300 ملم من الدم).

    ويقول "علي بلال" ابن خال الراحل "عطا المنان": إن المرحوم رجل ذو خلق ودين وهو يعمل راعياً للاغنام بمنطقة خلوية بالقرب من منطقة ابودليق، وانه في يوم الحادثة وعند الساعة الواحدة صباحا تم إلقاء القبض عليه من منزله ضمن ثمانية آخرين بتهمة سرقة مواشي. وتم اقتياده الي قسم "تميد النافعاب" ومعه بقية المتهمين. واضاف (قبل القاء القبض عليه حضر اليه بعض المتهمين في منزله وكعادة اهل القري قام باكرامهم ومن ثم راحوا الي سبيلهم الامر الذي جعل الشرطة تضعه في دائرة الاتهام) . وقال انه وبعد اعتقاله (لم نشاهده الا جثة هامدة عليه اثار ضرب في كل اجزاء جسده).

    وكشف الدكتور بخيت النقر البطحاني عن قسوة التعذيب الذى تعرض له القتيل "عطا المنان" ورفاقه بقسم شرطة "تميد النافعاب" تحت اشراف شقيق نافع على نافع، بناء على شهادات الشهود من المعتقلين، وقال الدكتور بخيت فى مقال نُشر بصحيفة (الراكوبة) الالكترونية : (ان عطا المنان ورفاقه نُزعت أظافرهم بالكماشة، وضربوا في مواضع حساسة، وخصي بعضهم وعذبوا ونُكِّل بهم شر تنكيل، واستخدمت معهم ألفاظ مشينة وجارحة وخادشة للحياة نعف أن نكتبها).

    وألقت الشرطة القبض على شقيقي نافع (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، و(عبد الرحمن علي نافع)، وتم توجيه التهمة لهما بالتحريض على تعذيب وقتل المواطن (عطا المنان حسن عبد الله) تحت مزاعم تورطه في سرقة مواشٍ بمدينة شندي، مملوكة لأسرة المتهمين.

    لكن وزير العدل محمد بشارة دوسة اصدر قراراً بشطب الاتهام في مواجهة (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، وافرج عن (عبد الرحمن علي نافع). وقرر الوزير شطب الدعوى في مواجهة (البلال) على الرغم من أن وكيل النيابة الاعلى قد وجّه له التهمة فعلياً، وايضا أمر باطلاق سراح (عبد الرحمن علي نافع)، على الرغم من أن الوزير نفسه أقر بتوفر البينة الأولية على التحريض بحق المتهم (عبد الرحمن علي نافع) وبقية المتهمين، واعتبر أن ذلك يبرر استمرار اتهامهم في الدعوى الجنائية رقم 380/2014 قسم شندي، لمزيد من التحريات".

    وجاء قرار الافراج عن (أحمد علي نافع) المعروف باسم (البلال)، وشقيقه (عبد الرحمن علي نافع) دون موافقة اولياء الدم، بحسب ما قاله (محمد حسن عبد الله رحمة) شقيق "الراعي القتيل".

    واكد خبراء قانونيون لـ (الراكوبة) ان الوزير خالف المادة 6 - (2) من لائحة تنظيم عمل النيابة الجنائية لسنة 1998م "تعديل لسنة 2008م"، والتي تحظر إلغاء التهمة الموجة من وكيل النيابة الاعلى لأي متهم. وايضا خالف المادة 106 - (2) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991م، والتي تمنع الافراج عن عن المتهمين في جرائم القتل دون مواقفة اولياء الدم. وهو ما لم يحدث في قرار اطلاق شقيقي نافع علي نافع.

    لكن هيئة الاتهام في قضية مقتل الراعي "عطا المنان حسن عبد الله رحمة"، تقدمت بطلب للمحكمة الأمنية التي شكلها جهاز أمن البشير لمحاكمة منسوبيه المتهمين بتعذيب ومقتل الراعي، طالبت فيه برفع الحصانة عن منسوبي جهاز أمن البشير، استناداً على قرار وزير العدل الذي قضى بـ"مخاطبة مدير جهاز الأمن والمخابرات لرفع الحصانة عن منسوبي وحدة الأمن بمحلية شندي، لتقديمهم للمحاكمة".

    وطالبت هيئة الاتهام في قضية مقتل الراعي، المحكمة الامنية الخاصة بضرورة توحيد المحاكمة وعدم تجزئتها، بحيث تنعقد المحكمة في دائرة الاختصاص، بمحكمة شندي، بدلاً من أن تكون هناك واحدة في الخرطوم وأخرى في دائرة الاختصاص بشندي.

    وكانت المحكمة الخاصة التي انعقدت لمحاكمة منسوبي جهاز الأمن والمخابرات، قد طلبت سماع أقوال المتحري في القضية وكيل أعلى نيابة شندي، لكنه أبلغ المحكمة بأنه لم يقم بالتحري مع المتهمين لجهة أنه لم يتم رفع الحصانة عنهم. وبالتالي لن يكون اهلاً للافادة.

    وانتقد خبراء قانونيون تحدثوا لـ (الراكوبة) محاكمة منسوبي جهاز الامن المتهمين في قضية تعذيب ومقتل "عطا المنان"، من خلال محكمة امنية خاصة. واشار الخبراء الى ان تلك المحكمة ستكون محكومة بقانون جهاز الأمن، وهو ما يجعل نزاهتها على المحك، فضلا عن ان قانون الامن والمخابرات لا يعاقب منسوبي الجهاز بعقوبة الاعدام، وانه يكتفي بعقوبة تأديبية مثل السجن، الطرد والابعاد عن الخدمة.

    واكد الخبراء القانونيون ان انشاء المحكمة الامنية الخاصة لمحاكمة منسوبي جهاز الامن المتهمين بتعذيب ومقتل الراعي "عطا المنان"، يعتبر مخالفاً للقانون من واقع ان المحكمة الدستورية اكدت - من خلال حكمها ببراءة النقيب ابو زيد - انه ليس من حق الشرطة او جهاز الامن انشاء محاكم خاصة لمحاكمة منسوبيهم في تهم ذات ارتباط مدني، وان ذلك من حق القوات المسلحة فقط. مشيرين الى ان التعديلات الدستورية الاخيرة منحت جهاز أمن البشير الحق في تكوين محاكم خاصة، لكن القانون لا يُطبق بأثر رجعي، وعليه تظل محاكمة منسوبي جهاز أمن البشير المتهمين بالاشتراك في تعذيب ومقتل الراعي عطا المنان، في محاكمة خاصة امر يخالف الدستور والقانون.

    (عدل بواسطة عرفات حسين on 02-14-2015, 06:29 AM)

                  

02-14-2015, 06:27 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فدا للراعي andquot;عطا المنانandquot; ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا الرويبضه (Re: عرفات حسين)

    الرويبضه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    زمن الويبضة التي وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله :
    سيأتي على الناس سنوات خداعات ،يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ،
    ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة في أمر العامة ،
    قيل وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه .
    دائما مايكون اقتران كلمة الرويبضة على الرجل التافه الذي يصبح ذو مكانة عالية وهذا صحيح
    ولكن هناك جوانب اخرى قد تتفق جميعها في شخصية واحده وقد تختلف .
    فهو زمن من وجهة نظري تختل فيه الموازين وتتغير المباديء وتهون الامم وتضعف
    وهذا كله يؤدي بأن ينطق الرويبضة في امر العامة كما قال الرسول صلى الله علية وسلم .
    تعريف زمن الرويبضة :
    قال الرسول صلى الله علية وسلم : رجل تافه يتحكم في أمور العامة .
    ***************او التافه السفيه يتكلم فى امر العامة والناس
    وفي اللغة :
    كلمة رويبضة من ربض يربض فهو رابض...ويصغر تحقيرا، رويبضة.
    س: ما المقصود "بالرويبضة" في الحديث الشريف؟
    الاجابـــة
    في آخر الزمان وعند اقتراب الساعة يقل العلم ويذهب العلماء
    ويتولى الأمر والإفتاء من ليس أهلا ويكون سيد القوم أرذلهم
    ويذل أهل الخير والصلاح فهناك يتكلم الرويبضة وهو الخامل الفاسد الماجن،
    وقد كان قبل ذلك حقيرًا مهينًا لا يجرؤ على الكلام ولا على التصرف وليس له رأي
    ولا يلتفت إليه لصغاره ونذالته وهوانه، لكن عند انقراض الصالحين وذهاب أهل العلم يترأس في الناس أراذلهم
    ويكون لهم الأمر والنهي والتصرف حتى يأتي أمر الله تعالى.
                  

02-14-2015, 06:29 AM

وضاحة
<aوضاحة
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 9116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فدا للراعي andquot;عطا المنانandquot; ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع علا (Re: عرفات حسين)

    رجال من ظهور رجاااال

    يرفعوا الراس
    ابو العفين جاك السم القدرك
    عشرة الف ناقة
    وضان والبلد الناس جعانة وما لقية التاكلوا
    يمهل ولا يهمل
                  

02-14-2015, 06:50 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فدا للراعي andquot;عطا المنانandquot; ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع (Re: وضاحة)

    وضاحة العزيزه
    شكرا علي الشعور الحي


    Quote: يقول ابن القيم رحمه الله واصفًا حال المتعالمين: إنتكست عليهم قلوبهم، وعميَ عليهم مطلوبهم، رضوا بالأماني،
    وابتلوا بالحظوظ، وحصلوا على الحرمان، وخاضوا بحار العلم لكن بالدعاوى الباطلة وشقاشق الهذيان.
    ويقول رحمه الله: "وقد رأى رجل ربيعة بن أبي عبد الرحمن يبكي فقال: ما يبكيك؟ فقال: إستُفتِي من لا علم له،
    وظهر في الإسلام أمر عظيم، قال: ولَبعض من يفتي ها هنا أحق بالسجن من السُّرَّاق، قال بعض العلماء:
    فكيف لو رأى ربيعة زماننا وإقدام من لا علم عنده على الفتيا، وتوثّبه عليها، ومد باع التكلف إليها، وتسلقه بالجهل والجرأة عليها،
    مع قلة الخبرة وسوء السيرة وشؤم السريرة، وهو من بين أهل العلم منكر أو غريب، فليس له في معرفة الكتاب والسنة وآثار السلف نصيب،
    ولا يبدي جوابًا بإحسان، وإن ساعد القدر فتواه كذلك يقول فلان بن فلان".ابن القيم : إعلام الموقعين 4/186.
    قال الشاعر :
    خنافسُ الأرض تجـري في أعِنَّتِها * * * وسـابحُ الخيل مربوطٌ إلى الوتـدِ
    وأكرمُ الأُسْدِ محبـوسٌ ومُضطهدٌ * * * وأحقرُ الدودِ يسعى غير مضطهـدِ
    وأتفهُ الناس يقضي في مصالحهمْ * * * حكمَ الرويبضـةِ المذكورِ في السنَدِ
    فكم شجاعٍ أضـاع الناسُ هيبتَهُ * * * وكمْ جبانٍ مُهـابٍ هيبـةَ الأسَدِ
    وكم فصيحٍ أمات الجهلُ حُجَّتَهُ * * * وكم صفيقٍ لهُ الأسـماعُ في رَغَدِ
    وكم كريمٍ غدا في غير موضعـهِ * * * وكم وضيعٍ غدا في أرفعِ الجُــدَدِ
    دار الزمان على الإنسان وانقلبَتْ * * * كلُّ الموازين واختلَّـتْ بمُســتندِ
    وفي هذا الزمان يصبح من لا عقل لهم ولا حلم لديهم هم أهل الوجاهة والتصدر والقيادة , ويصبح العقلاء الحكماء هم الغرباء،
    ويسخّر الإعلام أجهزته المرئية والمقروءة والمسموعة لأخبار أهل الفن والرياضة والمنافقين , ويتجاهل أخبار أهل العلم والإبداع والمصلحين.
    كي لا تَكُنْ شريك بالمؤامرة اترك الأمور لأصحابها لعل الحال ينصلح.
                  

02-14-2015, 07:05 AM

عرفات حسين
<aعرفات حسين
تاريخ التسجيل: 02-22-2013
مجموع المشاركات: 2783

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: فدا للراعي andquot;عطا المنانandquot; ذبحوا ألف رأس من الضأن.. وتحدوا نافع (Re: عرفات حسين)

    Quote: مقتطف من مقال الأفوه الأودي

    الأفوه الأودي هو صَلاءة بن عمرو بن مالك، أبو ربيعة، (50 قبل الهجرة ~570م) من بني أود من مذحج.
    شاعر يماني جاهلي، لقب بالأفوه لأنه كان غليظ الشفتين ظاهر الأسنان.
    كان سيد قومه وقائدهم في حروبهم وهو يعد من شعراء العرب وحكمائها بما أشتمل عليه شعره من الحكمة
    من أشهر أقواله :
    فينا مَعاشِـرُ لـم يَبْنُـوا لقومِهـمُ……وإنْ بَنى قومُهُمْ ما أَفْسَـدوا عـادُوا
    لا يَرْشُدون ولن يَرْعَوا لِمُرْشِدِهمْ……فالغَي منهُمْ معـاً والجَهْـلُ ميعادُ
    والبيـتُ لا يُبْتَنَـى إلا لـهُ عَمَـدٌ……ولا عِمـادَ إذا لـمْ تُـرْسَ أَوْتـادُ
    فـإنْ تجمـعَ أَوتــادٌ وأَعـمـدَةٌ……وساكنُ بلغوا الأمرَ الـذي كـادوا
    لا يَصْلُحُ الناسُ فَوضَى لا سَراةَ لَهُمْ……ولا سَـراةَ إذا جُهالُهُـمْ سادُوا

    ولا سَـراةَ إذا جُهالُهُـمْ سادُوا فينا أناس على الذل اعتادوا ..........
    ونسوا أن الحرية ألاف من أجلها بادوا جميعنا يعرف بأنه لاحرية بلا دم .........
    ولكن لاحرية لقوم بالمال إنقادوا لا تبنى بلاد والطمع ينخر عظمها........
    والنهب والخبث في كل ميعاد نسينا ان الله يجزي الناس بما عملوا...........
    وإن عملنا هو فسق وإفساد أين خيار القوم ونخبهم أليس بالعلم .......
    والتقوى بنيت أساطير وأمجاد تفرقنا جماعات تشتتها أوهاما ......
    جميعها تلهف ساعية لمنصب وسلطان لن يصنع تاريخ دون تضحية.... .
    وبلا صدق وصالح عمل لن تبنى أوطان لنا في التاريخ قديمه وحديثه عبرا.. ولكن لايوجد فينا من هو للتاريخ عبران
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de