|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: عمار عبدالله عبدالرحمن)
|
الخبر غريب شوية مفترض الصحيفة توضح صيغة ما قاله المتهم لانى لا اعتقد ان واحد يقوم فجاة يقول ليهم اسجدوا لغير الله بالاخص انهم يشهدوا له انه حافظ للقران وامام للمسجد منذ سنوات طويلة ربما هناك سوء فهم او ربما يمر الرجل بظرف نفسى ..المشكلة الناس تهيج والراجل يروح فيها وبعدين نكتشف امور اخرى فى الموضوع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
سلام يا دكتورة نعمات والجميع
جاء في الأخبار أن ما يسمى بـ "البرلمان" أجاز قبل أسابيع عقوبة الجلد لمن يتوب عن جريمة الردة. يعني هذا الإمام إذا توصلت محكمة إلى إدانته بالردة سوف يتم قتله إذا لم يتب. وفي الغالب سوف يعلن توبته. وعندها سوف يتم توقيع عقوبة الجلد عليه.
قبل أيام شاهدنا أحد وعاظ الوهابية يعلن توبته في شريحة فيديو، ولكن الغريبة أنه لم يتم جلده. ربما تمت تسوية المسألة بصورة أهلية وليس أمام محكمة.
هذه مادة رديئة سوف يتم استغلالها من الجماعات الدينية لتصفية الحسابات فيما بينهم. ربما يضطر بعضهم إلى المطالبة بإلغائها.
ياسر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: Yasir Elsharif)
|
Quote: فتوى جديدة لنج : الترابى زنديق مرتد يجب قتله والصادق المهدى كافر خرج الشيخ محمد عبدالكريم، الداعية المعروف والقيادي الأبرز في الرابطة الشرعية، خرج من صمته مُطِلقاً وابلاً من الرصاص الفكري في مواجهة الدكتور حسن الترابي والإمام الصادق المهدي. فوصف الترابي بأنه «زنديق»، وأن فتاواه توقعه تحت طائلة «الردة» .. مشدداً على ضرورة أن تقوم الدولة - عبر الأذرع القضائية - بمحاكمة الترابي في فتاواه المتعلقة بـ«تكذيب القرآن» في إنكاره للقيامة وعذاب القبر .. مضيفاً:( يجب إعدامه من قبل الدولة). أما فيما يتعلق بفتاوى الإمام الصادق المهدي فقد اعتبرها الشيخ محمد عبدالكريم أنها تمثل أقوالاً تكفيرية «الصادق كافر في أقواله».. وأنها «مصادمة لما هو معلوم من الدين.. بالضرورة». |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
....(.اكيد القايمين متبنين الامر لم يكونوا من الحضور وانما من جماعة بلغنا وسمعنا وقالوا لنا والخطبة غير مسجلة
والبلد ماشى للدعوشة ).... ....اخي عمار هذه صورة مصغرة لما يحدث يوميا في أزقة وحواري المدينة وخاصة في المساجد الطرفية كماقال احد المتداخلين ....! وكل هذا الضجيج والتهريج في بيوت الله أنما تقوم به جماعات الهوس والسلفية الجهادية في حربها ضد ثوابت الاسلام الصوفي المتسامح في السودان ! ويستغلوا الدهماء والسذج لتنفيذ انتقامهم ضد التصوف ومكرهم القديم ...! ويستغلون الاوضاع السياسية اللجلاجة في البلاد السائد حاليا ( فالسلطة الانقاذية تريد ان تسخر موارد الدولة لتتشاكس الجماعات فيمابينها وتشغل المهمشين والمعوزين عن أمر عدالة توزيع السلطة والثروة لينشغلوا بامور لاناقة لهم فيها ولاجمل , وفي ذات الوقت تستخدم التشدد اتلديني كفزاعة لتبقي اطول في الكرسي الوثير ) .... .... كماتفضلت ياتي احد ويجد مجموعة من المصلين ومن مساجد اخري (وغالبا مايكون من الجماعةوعندهم خلاف مع الامام المذكور) ويسال عن سبب اللمة وبدلا من أن يقول لهم اذهبوا الي اعمالكم وانتجوا ....! يذهبوا الي منزل الرجل ليستفسروه ويطالبوه بالرجوع عن حديثه بعد صلاة المغرب , (طبعا السلفية والمتشددين الممولين والمدعومين بيكونوا احتشدوا ) وطبيعي أن يرفض الرجل ...وطوالي يمشوا للمحكمة ...(أليس هذا ترصدا وطوالي يكون من حق اي شخص يقول كلام الاخر ردة وكفرا ) .. ... الامام تحدث عن ظاهرة الانحناء والسجود للفنانيين السائدة هذه الايام وهي من افرازات العهد الانقاذي ! وهي انحناءة بغرض الاحترام وليس العبادة او الولاء الديني باي حال ! وحسب قول الامام بان السجود احيانا يجوز كماحدث لسيدنا يوسف من قبل أبوه النبي يعقوب وأخوته ,بعد أن أصبح ملكا علي خزائن الارض في مصر ....!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
لماذا لم يطبق حد الردة على الترابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم قوانين السودان تطبق على الضعفاء ويحصن منها آخرون لهم وجاهة لدى السلطان والترابي أنكر أمور معلومة من الدين بالضرورة والفقهاء يقولون كل من أنكر شي معلوم من الدين بالضرورة فقد كفر الترابي أجاز أن تؤم المرأة الرجال ..وهذا أمر مخالف مخالفة شنيعة للشرع والترابي أحل زواج المسلمة من الكتابي وهذا محرم وحكمت محكمة في الخرطوم من اغترفت هذا بالردة والترابي الذي أحل هذا لم يحكم عليه بالردة!!! والترابي أنكر عزاب القبر المقرر في القرآن والسنة الصحيحة والترابي أنكر نزول عيسى عليه السلام المقرر في القرآن والسنة الصحيحة وغير ذلك من الطوام فهل حكم عليه بالردة ؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
أولاً السجود لغير الله محرم وليس شرك إلا إذا كان بنية العبادة ومن يجوزه أجاز محرماً .... وليس لو أجازه يكون أول من أجاز محرماً فهناك الترابي الذي أجاز ما هو أقبح وكذلك الحكومة وعلماء السلطان أجازوا الضرائب المكوسية التي هي من كبائر الذنوب باجماع علماء السلف فهل هناك من كفر هؤلاء؟؟؟ وما تعجبت له طعن محمد عثمان صالح في توحيد سيدينا يوسف وأبوه يعقوب عليهما السلام الذي شكك في رسوخ التوحيد لديهم ...ولو صحت نسبة هذا الكلام الموجود في التقرير الصحفي للشيخ محمد عثمان صالح فإننا نعتبر كلامه هذا الذي يطعن فيه في أنبياء مذكورين في القرآن نعتبر كلامه هذا أقبح من اجازة السجود لغير الله الذي كان في حقهم وفي زمانهم جائز.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
ومن الذين اعتبروا أن السجود لغير الله محرماً وليس بالضرورة شركاً ولا كفراً الإمام الذهبي كما جاء في كتابه معجم الشيوخ (1/73) يقول الامام الذهبي : ألا ترى الصحابة من فرط حبهم للنبي صلى الله عليه وسلم قالوا: ألا نسجد لك؟ فقال: لا، فلو أذن لهم لسجدوا سجود إجلال وتوقير لا سجود عبادة ، كما سجد إخوة يوسف عليه السلام ليوسفوكذلك القول في سجود المسلم لقبر النبي صلى الله عليه وسلم على سبيل التعظيم والتبجيل لا يكفر به أصلا بل يكون عاصيا . فليعرف أن هذا منهي عنه وكذلك الصلاة إلى القبر. انتهـى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: توجيه تهمة ( الردة ) لخطيب مسجد بأمبدة (Re: نعمات عماد)
|
أما الاستغاثة التي تكون من باب التوسل فلم يعتبرها شرك من علماء السلف أحد غير ابن تيمية فكل علما السنة لم يرد عنهم إنكار للاستغاثة التوسلية للأموات من الأنبياء والصالحين والأدلة على ذلك مبسوطة في كتب أهل السنة ومن ذلك : قال الإمام الذهبي : (( روي عن أبي بكر بن أبي علي قال كان ابن المقرئ يقول كنت أنا والطبراني وأبو الشيخ بالمدينة فضاق بنا الوقت فواصلنا ذلك اليوم فلما كان وقت العشاء حضرت القبر وقلت يا رسول الله الجوع فقال لي الطبراني اجلس فإما إن يكون الرزق أو الموت فقمت أنا وأبو الشيخ، فحضر الباب علوي ففتحنا له فإذا معه غلامان بقفتين فيهما شيء كثير وقال: شكوتموني إلى النبي صلى الله عليه وسلم، رأيته في النوم فأمرني بحمل شيء إليكم.
| |
|
|
|
|
|
|
|