تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية .

كتب الكاتب الفاتح جبرا المتوفرة بمعرض الدوحة
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-12-2024, 04:55 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2015, 09:58 AM

فتح العليم محمد أبوالقاسم
<aفتح العليم محمد أبوالقاسم
تاريخ التسجيل: 07-24-2010
مجموع المشاركات: 1059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية .

    08:58 AM Feb, 10 2015
    سودانيز أون لاين
    فتح العليم محمد أبوالقاسم - بلاد الله الواسعة
    مكتبتي في سودانيزاونلاين


    الخبر منقول من جريدة الانتباهة الالكترونية
    تبرئة «الفئران» من التسبب في تصدع كوبري المنشية
    طباعة
    البريد الإلكتروني
    التفاصيلنشر بتاريخ الإثنين, 09 شباط/فبراير 2015 14:37
    mnshiya

    الخرطوم: عبد الرحمن صالح
    برأ اتحاد المهندسين «الفئران» من تهمة التسبب في تصدع كوبري المنشية. وأقرت ممثل الاتحاد سارة حسن أحمد خلال لقاء للجنة بالحوار المجتمعي بمراكز البحوث والاتحادات المهنية بوجود أخطاء كارثية تمت عند ردم الردميات تحت الكوبري، وأضافت قائلة: «ما كان يجب أن يردم بردميات ترابية لأنها ضعيفة»، وأرجعت سبب تآكل الردميات تحت الكوبري إلى الكورنيشات التي تم إنشاؤها في الضفة الغربية للنيل، وقالت إن الفئران برئية.



    بدون تعليق .
    [url]http://www.alintibaha.net/index.php/home1/أهم-الاخبار/63422-تبرئة-«الفئران»-من-التسبب-في-تصدع-كوبري-المنشية.htmlhttp://www.alintibaha.net/index.php/home1/أهم-الاخبار/63422-...ع-كوبري-المنشيةhttp://www.alintibaha.net/index.php/home1/أهم-الاخبار/63422-...2-...ع-كوبري-المنشيةhttp://www.alintibaha.net/index.php/home1/أهم-الاخبار/63422-...2-...ع-كوبري-المنشية.
    html[/url]

    (عدل بواسطة فتح العليم محمد أبوالقاسم on 02-10-2015, 10:00 AM)
    (عدل بواسطة فتح العليم محمد أبوالقاسم on 02-10-2015, 10:04 AM)

                  

02-10-2015, 12:26 PM

أيمن الحاج

تاريخ التسجيل: 12-18-2014
مجموع المشاركات: 471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية . (Re: فتح العليم محمد أبوالقاسم)

    طلع إتهام كيدي ضد الجقور !!
    نطالب بإعتذار مكتوب لمدة ثلاثة أيام فى جميع وسائل الإعلام بتبرئة الجفور من البهتان
                  

02-10-2015, 12:28 PM

أيمن الحاج

تاريخ التسجيل: 12-18-2014
مجموع المشاركات: 471

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية . (Re: أيمن الحاج)

    http://www.0zz0.com
                  

02-11-2015, 08:36 AM

فتح العليم محمد أبوالقاسم
<aفتح العليم محمد أبوالقاسم
تاريخ التسجيل: 07-24-2010
مجموع المشاركات: 1059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية . (Re: أيمن الحاج)

    شكراً لك أيمن لرفع البوست .
    وادناه مقال للفاتح جبرة بعنوان الهيئة العامة للطرق والجقور .
    http://www.alhadag.com/pressdetails.php?id=9820http://www.alhadag.com/pressdetails.php?id=9820
                  

02-11-2015, 11:38 PM

مصطفى الجيلي
<aمصطفى الجيلي
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تبرئة الفئران من التسبب في تصدع كبري المنشية . (Re: فتح العليم محمد أبوالقاسم)

    نقلا عن الواتساب


    كارثة جسر المنشية

    * نغّص إغلاق جسر (المنشية الجريف) حياة مواطني مناطق شرق النيل، وكدّر صفو رجال شرطة المرور، الذين تنطبق عليهم مقولة (البتجي من السما بتحملها الواطة)، لأنهم دفعوا ثمن القرار قبل المواطنين، ووجدوا أنفسهم مضطرين إلى تفويج مئات الآلاف من السيارات عبر طريقٍ واحد (شارع كسلا في حلة كوكو) يومياً.

    * قطع بضعة كيلومترات من شرق النيل القريبة إلى الخرطوم بات يستلزم أكثر من ساعتين، وربما أكثر في أوقات الذروة!

    * تساءلنا عن سبب تضعضع جسرٍ لم يمض على إنشائه سوى سبع سنوات فقط، فزعموا أن النيل الأزرق غير مساره (13) متراً!

    * على ذات النهر المشهور بتمرده وفيضاناته العنيفة أنشأ الإنجليز جسر النيل الأزرق قبل أكثر من مائة عام من الآن، وانتهى عمره الافتراضي منذ عام (1988)، فبقي صامداً، يخدم بكل جودة، من دون أن يهتز أو يتداعى أو يتأثر بتمرد (النهر سيء السلوك) مثلما حدث لجسر المنشية، الذي اضطرت السلطات إلى إغلاقه للصيانة (وبنات عمو ما سمعنبو)!

    * زعموا أن النيل الأزرق غير مساره في سبع سنوات ليبرروا ما حدث للجسر الشاب.. ترى كم مرة غير النهر مساره خلال مائة عام، فلماذا لم يتأثر (كوبري الإنجليز)؟

    * تركنا هواة تغبيش الحقائق ومحترفي تبرير الكوارث الكبيرة بالأكاذيب الفطيرة، وسألنا بعض المهندسين عن السبب، فأفادونا بأن سر (السقطة) الهندسية المنكرة يكمن في قصر البنية الخرسانية للجسر المذكور على مدخله، والاستعاضة عن الخرسانة بردميات ترابية، خلافاً للتصميمات الأساسية، التي يفترض أن يمتد فيها الهيكل الخرساني للجسر أكثر من خمسمائة متر من موقعه الحالي.

    * تم ذلك بلا دراسة ولا تقييم للتبعات المترتبة على ذلك القرار الغبي، وأصبح جسر المنشية مثل (كباري التُرع).

    * في خريف العام الماضي ارتفع منسوب النيل الأزرق وهبط، ثم عاود الارتفاع مرةً أخرى (خلافاً للمعتاد)، فتسبب في هدم الردميات الهشة في مدخل الجسر، وتركه (في السهلة) من ناحية الشرق، فاضطر المسؤولون إلى إغلاقه لصيانة الردميات، ودفع مواطنو شرق النيل الثمن، وسيدفعونه أربعين يوماً قادمة!

    * قرار تقليص طول البنية الخرسانية للجسر ارتبط في ما يبدو بمحاولة تقليص كلفة الإنشاء، ومن الواضح أن من اتخذوا ذلك القرار الكارثي لم يسمعوا بشيء اسمه هندسة القيمة (Value Engineer) مطلقاً!

    * في كل دول العالم يتم إخضاع أي مشروع إنشائي لما يسمى (هندسة القيمة)، بغرض مراجعة التصميمات والمواصفات، سعياً لتقليص كلفة الإنشاء، وإزالة أي صرف غير مبرر، واستخدام مواد أقل كلفة، مع المحافظة على ذات المواصفات الأصلية للمشروع.

    * يتم ذلك حتى في الدول الغنية، فما بالك بنا نحن الفقراء أصحاب الخزائن الخاوية؟

    * في العادة يقع اللوم في مثل تلك الكوارث على المهندسين المشرفين على تنفيذ المشروعات المتأثرة، علماً أنهم كثيراً ما يكونون أبرياء منها، لأن القرارات المصيرية المتعلقة بجوانب فنية دقيقة كثيراً ما تتخذ عندنا بوساطة سياسيين، أو تنفيذيين لا علم لهم ولا دراية بعلوم الهندسة والتشييد.

    * جسر النيل الأزرق الذي شيده الإنجليز في العام (1907) ليسمح بمرور سيارات وقطارات تحمل عشرات الآلاف من الأطنان ما زال صامداً بكل عنفوان، وكوبري عطبرة القديم المشيد على ملتقى نهرين لعبور القطارات منذ عهد الإنجليز موجود وصامد، ورصيفه الذي استورده الإنجليز من الهند، وركبوه على النيل الأبيض في العام (1928) ليربط الخرطوم بأم درمان مستمر في خدمته الطويلة الممتازة حتى اللحظة، وكوبري حنتوب الذي أنشأه النميري رحمة الله عليه في سبعينيات القرن الماضي (فُل الفُل)، وجسر المنشية الذي لم يكمل سوى سبع سنوات مغلق للصيانة بعد أن تهدمت ردمياته الهشة!!

    * حدثت تلك المصيبة منذ شهور، ولم نسمع بمحاسبة المتسببين فيها، ولم تطر رؤوس من اتخذوا ذلك القرار (البليد)، ودفع المواطنون الثمن من خزانة عامة خاوية على عروشها.

    * اتفرج يا سلام!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de