هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 11:00 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-05-2011, 12:19 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟

    إندهشت بشدة عندما شاهدت هذه الصورة

    http://www.facebook.com/photo.php?fbid=160446424020270&set=at.115196795211900.1...123347&type=1&ref=nf

    والتعليقات أسفل منها والتي أفضت إلى إتهام محمود عباس بإنتمائه لديانة أخرى (وهو سبب دهشتي)
    فما هي هذه الديانة أو العقيدة؟ وما هي صلتها بإيران؟ وماحقيقة نسبها إلى للشيعة؟ وهل بالفعل
    ينتمي إليها محمود عباس؟؟؟
    وهو ما قادني للبحث عن هذه العقيدة ووجدت الكثير عنها بالفعل!

    فهل يعقل أن يعبد الباب ويتخذ إلهآ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2011, 12:24 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    حقيقة محمود عباس مع الدليل القطعي بأنه بهائي !
    ___________________________________________

    تعريف البهائية :

    البابية والبهائية حركة نبعت من المذهب الشيعي الشيخي سنة 1260ه‍ تحت رعاية الاستعمار الروسي واليهودية العالمية والاستعمار الإنجليزي بهدف إفساد العقيدة الإسلامية وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية .
    - أسسها الميرزا علي محمد رضا الشيرازي 1235_1266 ( 1819 _ 1850 م ) .

    اهم العقائد :

    يعتقد البهائيون أن الباب هو الذي خلق كل شيء بكلمته وهو المبدأ الذي ظهرت عنه جمع الأشياء . - يقولون بالحلول والاتحاد والتناسخ وخلود الكائنات وان الثواب والعقاب إنما يكونان للأرواح فقط على وجه يشبه الخيال . - يقدسون العدد 19 ويجعلون عدد الشهور 19 شهراً وعدد الأيام 19 يوماً ، وقد تابعهم في هذا الهراء المدعو محمد رشاد خليفة حين ادعى قدسية خاصة للرقم 19 ، وحاول إثبات أن القرآن الكريم قائم في نظمه من حيث عدد الكلمات والحروف على 19 ولكن كلامه ساقط بكل المقاييس .

    وافقون اليهود والنصارى في القول بصلب المسيح . - يؤولون القرآن تأويلات باطنية ليتوافق مع مذهبهم . - ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار . - يحرمون الحجاب على المرأة ويحللون المتعة وشيوعية النساء والأموال . - يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم . - يؤولون القيامة بظهور البهاء ، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام . - والصلاة تؤدي في تسع ركعات ثلاث مرات والوضوء بماء الورد وإن لم يوجد فالبسملة بسم الله الأطهر الأطهر خمس مرات . - لا توجد صلاة الجماعة إلا في الصلاة على الميت وهي ست تكبيرات يقول كل تكبيرة (الله أبهى). - الصيام عندهم في الشهر التاسع عشر شهر العلا فيجب فيه الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب مدة تسعة عشر يوماً ( شهر بهائي ) ويكون آخرها عيد النيروز 21 آذار وذلك من سن 11 إلى 42 فقط يعفى البهائيون من الصيام . - تحريم الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية . - ينكرون أن محمداً - خاتم النبيين مدعين استمرار الوحي وقد وضعوا كتباً معارضة للقرآن الكريم مليئة بالأخطاء اللغوية والركاكة في الأسلوب . - يبطلون الحج إلى مكة وحجهم حيث دفن بهاء الله في البهجة بعكا بفلسطين .

    البهائية والصهيونية :

    * يعتبرون عكا في إسرائيل المركز الروحي لهم.

    * تم تأسيس بيت العدل في إسرائيل تذهب إليه أموالهم.

    * يجوز للبهائي أن يذهب لبيت المال في إسرائيل.

    * يقول محمد شحاتة زعيمهم أنهم يمتنعون عن الجهاد ولو دعوا لجهاد إسرائيل لأطلقوا السلاح في الهوا. هذا كان سنة 1972ميلادة أي أثناء الاحتلال الإسرائيلي لمصر!
    بعض شرائع وأفكار البهائية

    * الصلاة ثلاث مرات: صبحا وظهرا ومساء، في كل مرة ثلاث ركعات، وأبطل الصلاة في جماعة إلا في الصلاة على الميت.

    * قصر الوضوء على غسل الوجه واليدين وتلاوة دعاءين قصيرين.

    * حدد شهر الصوم بتسعة عشر يوما من كل عام الذي هو عنده تسعة عشر شهرا. ويكون الصوم في شهر "العلاء" (21:2 مارس) وهذا الشهر هو آخر الشهور البهائية.

    * جعل الحج إلى مقامه في "عكا" وهو واجب على الرجال دون النساء، وليس له زمن معين أو كيفية محددة لأدائه.

    * البهائية لا يؤمنون بالجنة ولا بالنار.

    * كما غيّر في أحكام الزواج والمواريث وبدل في أحكام العقوبات، وفرض نوعا من الضرائب على أتباعه لتنظيم شئونهم تقدر بنسبة (19%) من رأس المال وتدفع مرة واحدة فقط.

    * كان من تعاليم "البهاء" إسقاط تشريع الجهاد وتحريم الحرب تحريما تاما، ومصادرة الحريات إلا حرية الاستماع إلى تعاليم البهاء، وإلغاء فكرة الأوطان تحت دعوى فكرة الوطن العام، والدعوة إلى وحدة اللغة التي لم تكن إلا وسيلة خادعة لفصل الأمم عن تراثها، وبخاصة الأمة الإسلامية حتى تنقطع عن كتابها وتاريخها.
    وترك البهاء عدة كتب منها "الإيقان" و"مجموعة اللوائح المباركة" و"الأقدس" وهو أخطر كتب البهاء حيث ادعى أنه ناسخ لجميع الكتب السماوية بما فيها القرآن.
    وأصيب البهاء في آخر حياته بالجنون، فاضطر ابنه عباس إلى حبسه حتى لا يراه الناس، وتحدث باسمه إلى أن هلك في (2 من ذي القعدة 1309هـ = 1892م) وخلفه ابنه "عباس عبد البهاء" في رئاسة البهائية.
    مواجهة البهائية

    *عام 1962م أغلق الرئيس جمال عبد الناصر محافلهم وقال أنه لا يمكن أن تكون هناك قنوات للنشاط الصهيوني في مصر.

    *تم إصدار عدة بيانات من الزهر تقرر بارتداد البهائية وأنها فرقة ضالة.

    الجذور العقائدية :

    الرافضة الإمامية . - الشيخية أتباع الشيخ أحمد الإحسائي . - الماسونية العالمية . - الصهيونية العالمية

    أماكن الإنتشار :


    تقطن الغالبية العظمى من البهائيين في إيران وقليل منهم في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين المحتلة .

    أبو مازن : ( محمود رضا عباس )


    شخصية ليست مثيرة للجدل بالمرة ؛ إذ إنها واضحة في توجهها السياسي وانحيازها إلى الخط التطبيعي المباشر مع الكيان الصهيوني.

    محمود عباس ـ أو محمود عباس ميرزا كما يحلو للكاتب الفلسطيني عبد القادر ياسين أن يسميه ـ هو أحد الشخصيات التي لم أجد عناء في البحث عن توجهها السياسي , فبالعبور الخاطف على آراء الإسلاميين والوطنيين المدافعين عن فلسطين لمست إجماعا لافتا على كون الرجل أحد مخالب الصهاينة في فلسطين , هذا فضلا عن تشكيك معظمهم في ديانته التي يقول الكثير إنه يدين بالبهائية , ويعتبر أحد أعمدتها القوية في فلسطين.
    وقد لمزت كتائب شهداء الأقصى من قناة ؛ حين نشرت بياناً لها قبل أكثر من عام (31/8/2003م) , ونصت فيه على هذه العبارة التي قيلت في سياق يتحدث عنه شخصيا من دون أن يسميه ؛ دعت فيه الكتائب "الحكومة الفلسطينية برئاسة محمود عباس (أبو مازن) في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه إلى عدم الانجرار وراء الإملاءات الأمريكية والصهيونية والتي وصفتها "بأنها تهدف إلى جر شعبنا إلى حرب أهلية، .وقالت إنها لن تسمح أن تتحول الساحة الفلسطينية إلى ساحة حرب أهلية وأنهم مع باقي الشعب إخوة ولن يقبلوا أن يكون مندسا بينهم يهودي أو ماسوني بهائي – في إشارة أخرى إلى ما يذكر أن عباس ينتمي إلى الطائفة البهائية-.وحذر البيان من محاولات تهميش رئيس السلطة الفلسطينية وإقصائه وتوعدت بأنها سترد بالنار والبارود على من يتطاول على مقام الرئيس عرفات – في إشارة إلى حكومة محمود عباس – وقالت إن محاولات حكومة محمود عباس لضرب المقاومة العسكرية ستعود بالدمار على رأس هذه الحكومة وأنهم يرفضون نزع سلاحهم المقاوم للاحتلال." (والجمل الاعتراضية من تعليق المركز الفلسطيني للإعلام الذي تلقى نسخة من البيان في حينه).

    بيان آخر وزعه شباب المسجد الأقصى قبل أكثر من عامين (22 مايو 2002) لكنه خلا من التوقيع لحساسية الموقف الفلسطيني وصفوا فيه أبا مازن بأنه "من فرقة البهائية (..)"

    أما قناة الجزيرة من جهتها فقد عرضت تقريراً لها عن الرجل بتاريخ 6/11/2004م (برنامج الملف الأسبوعي) لفتت فيه إلى أن "جذوره البهائية" والشائعات حولها تقلل من فرص خلافته لعرفات , كما وأن المراسل السياسي لصحيفة هآرتس العبرية قد خلص في مقال له بتاريخ 10/6/2003م إلى أن "أبا مازن المعتدل لا يستطيع حتى الوصول إلى مكانة ياسر عرفات باعتبارها مغلقة أمامه. هذا "بسبب أصوله البهائية، ولأن احتمالية وصول بهائي إلى زعامة الفلسطينيين تشبه احتمالية وصول سامري إلى منصب رئيس إسرائيل".

    مشيرا إلى أن اسم "عباس" الذي يعتبر بالصدفة أحد أسماء مؤسس الديانة البهائية ـ على حد قوله ـ لم يمنع أبو مازن من الوصول إلى رئاسة الحكومة. ولم يقتصر الأمر على فتح أبواب البيت الأبيض - التي أغلقت في وجه عرفات - أمامه وإنما قام بوش بتكريس جزء من وقته الثمين لعقد لقاء مع سلام فياض وزير المالية الفلسطيني، وبدلا من أن يأتي محمود عباس إلى قمة العالم في واشنطن جاء زعيم العالم الحر إلى الشرق الأوسط حتى يجري معه ومع شارون لقاء قمة ثلاثي."

    [الرجل إذن موضع شكوك في ديانته القريبة من الصهيونية العالمية وموضع يقين بالنسبة لمواقفه السياسية المتطرفة في انقلابها على ثوابت الأمة , وموضع احترام وافر من القيادات الصهيونية والأمريكية على اختلاف مشاربها وتنوعاتها حتى لدى صقور ليكود ومتطرفيه .

    وللاقتراب أكثر من شخصيته نذكر أن الرجل يبلغ من العمر تسعة وستين عاما , وقد ولد في صفد بفلسطين 48 قبل احتلالها لأسرة قدمت من إيران هاربة ـ حسبما أفاد أكثر من مصدر ـ من تضييق عليها لاعتناقها البهائية , ومن هجرة الأسرة من إيران إلى الهجرة من فلسطين في العام 48 , حيث غادرها إلى سوريا , وفيها درس القانون ( أو في قطر بحسب رواية ثانية) , وشارك بعدها في تأسيس حركة فتح (1959م) , وغادر إلى قطر للتخلص من الفقر الذي كان مغلفا لمعيشة أسرته , وفيها أصبح مسؤولا ماليا في حركة فتح , وفي قطر نجح في تجنيد شخصيات مشبوهة انضمت إلى حركة فتح الوليدة (من قطر مد ارتباطاته الخليجية حتى أصبح موضوع ترحيب من بعض المسؤولين هناك خلافا لرئيس السلطة , وبإمكان أبي مازن أن يصل إلى أي عاصمة عربية بما فيها الكويت التي لم تكن ترحب بعرفات لموقفه من حرب الخليج الثانية) .

    والرجل معروف بالغموض الشديد , لكن آراءه بشأن التعامل مع "إسرائيل" وسبقه في الدعوة إلى الاعتراف بها وفتح قنوات اتصال مع الكيان الصهيوني كان كل ذلك ـ للأمانة ـ واضحاً جداً , وسرعان ما انتقل الرجل من التنظير إلى الممارسة العملية التي بدأها في أعقاب النكسة حينما بدأ في إظهار سياسته "الباطنية" الرامية إلى الانسلاخ من العربي لصالح "الإسرائيلي" والاعتراف بـ"الآخر" , ثم بدأ في فتح قنوات اتصال مع الكيان الصهيوني في العام 1974م ؛ انتهت بالكشف عن إعلان مبادئ السلام مع "إسرائيل" المتضمن الاعتراف بالكيان الصهيوني في الفاتح من عام 1977 الذي تفوض فيه مع الجنرال ماتيتياهو بيليد , وقبل أن يعاود أبو مازن "غزواته" التفاوضية كان قد تبوأ منصب عضو اللجنة الاقتصادية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ أبريل 1981, ومكنه ذلك من زيادة التعمية على تحركاته المشبوهة التي سبقت الإعلان عن اتفاقية أوسلو المشينة في العام 1993 , والتي تمت من وراء ظهور كل القيادات في منظمة التحرير الفلسطينية فيما عدا عرفات وقريع!! (مكنته أيضا من أن يرفل في نعيم الملايين التي "ادخرها" من وظيفته المرموقة)

    ولكن شره الرجل التفاوضي لم يدعه يرق له جفن بدون الاحتماء بـ"الإسرائيليين" مجدداً , فكان أحد واضعي وثيقة ( أبو مازن ـ بيلين ) في العام 1995 والتي لم يكتب لها النجاح كما لم يكتب لأوسلو من قبلها , واللذين يفاخر بهما الرجل باعتباره "مهندس المفاوضات".
    اختير أبو مازن رئيساً للوزراء في العام 2003 بعد ضغوط كبيرة من الولايات المتحدة و"إسرائيل" وبعض الدول العربية المعنية على الرئيس الفلسطيني لاستحداث المنصب وتعيين أبي مازن فيه , وكانت أولى خطواته بعد أن انتقد الانتفاضة في أكثر من مقال وتصريح وحوار صحفي أن انتحى منحى نزع السلاح من أيدي المقاومين لاعتبار أن "عسكرة الانتفاضة كارثة" !! لكن الفصائل الفلسطينية الإسلامية والوطنية قاومت هذه "الكارثة" التي كان يعد لها الرجل , الذي ما لبث أن قدم استقالته بعد أن فشل في مسعاه ولم يمنحه عرفات ما أراد من الصلاحيات (ربما استقال الرجل بعد أن وعد بشيء أفضل!) , "عسكرة الانتفاضة" كارثة بحسب أبي مازن , وكل عملياتها الفدائية مدانة , وطريق السلام هو الطريق الواقعي المقبول , ونزع أسلحة المقاومة هو واجب السلطة الفلسطينية "والإسرائيلية" على حد سواء. بل إن الرجل خرج من منصبه ولم يفته أن يدعي على الشيخ أحمد ياسين رحمه الله أنه وافق على هدنة مع الكيان الصهيوني قبل استشهاده بأسبوع فقط أسر لهذا الرجل بذلك , ولم يفته كذلك أن يدعي على ياسر عرفات أنه يسعى لقتله من أجل أن يضفي لنفسه قدرا من البطولة الجوفاء..

    والآن يعود أبو مازن بقوة إلى الساحة كأحد أبرز المرشحين لخلافة عرفات , لاعتباره المؤسس الوحيد الباقي على قيد الحياة للمجلس التأسيسي داخل فلسطين الآن (الباقون بالخارج) والشخصية الثانية في منظمة التحرير الفلسطينية , وقبل هذا وذاك مرشح جورج بوش وآرييل شارون... وآخرين!!


    http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=242312
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2011, 12:27 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2011, 12:34 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    البهائية... تاريخها وأفكارها

    التعريف :


    دين مُخْتَرعٌ، أنشأه وأظهره حسين علي الملقب "البهاء"، والذي ادعى النبوة، وزعم أن شريعة الإسلام قد نسخت بمبعثه.

    المؤسسون :


    الميرزا حسين علي الملقب "البهاء" ولد في قرية "نور" بنواحي "مازندران" بإيران، سنة 1233هـ.

    التقى "البهاء" بأحد مدعي النبوة، واسمه "الباب" وأصبح "البهاء" من أتباعه إلى أن مات، وتنازع هو وأخوه "صبح الأزل" خلافة الباب بعد موته حتى افترقا جسدا وفكرا.

    ثم ادعى "البهاء" النبوة، ولم يكتف بها بل تجاوزها إلى ادعاء الألوهية، وأنه القيوم الذي سيبقى ويخلد، وأنه روح الله، وأنه هو من بعث الأنبياء والرسل، وأوحى بالأديان، وزعم أن "الباب" لم يكن إلا نبيا مهمته التبشير بظهوره.


    نبذة تاريخية عن البابية ووليدتها البهائية:


    ظهرت البابية أول ما ظهرت في إيران، وبدأت دعوتها سرا، غير أن أمرها شاع، وبلغ السلطات في إيران، فقامت بالقبض على زعيمها "الباب" وسجنته سنة 1263هـ - 1847م، إلا أن أتباعه وجدوا طريقة للالتقاء به في السجن، والتشاور معه حول سير دعوتهم.

    ثم تحوّل البابية في أسلوب دعوتهم -بعد انكشاف أمرهم- من السر إلى الجهر، فدعوا إلى عقد مؤتمر يجمع أقطابهم، فاجتمعوا في صحراء "بدشت" بإيران في رجب سنة 1264هـ، وقرروا نسخ الشريعة الإسلامية، لأن "الباب" قد أبطل العمل بها.

    وكان من أشد أنصار هذه الفكرة -إلغاء الشريعة- والمتحمسين لها، حسين علي نوري، والذي استطاع أن يتميز في ذلك المؤتمر ويخرج بلقب "بهاء الله" تمهيدا لما يخطط إعلانه من أنه خليفة "الباب".

    واشترك "البهاء" في محاولة اغتيال الملك "ناصر الدين" شاه إيران، إلا أن المحاولة باءت بالفشل، وكشف الفاعلون، ففر "البهاء" إلى سفارة روسيا التي قدمت له الحماية الكاملة، ولم تسلمه إلى السلطات الإيرانية إلا بعد أن أخذت وعدا منها بعدم إعدامه.

    ولم تكتف بذلك بل ساعدت على إخراجه من إيران، فنفي "البهاء" وأخوه "صبح الأزل" إلى بغداد في جمادى الآخرة 1269هـ الموافق إبريل 1853م، ومن بغداد إلى إستانبول في ذي القعدة 1279هـ الموافق إبريل 1863م، ومن اسطنبول نقلا إلى أدرنة، ومكثا هناك نحو أربع سنوات ونصف، اختلف خلالها الأَخَوَان، وتنافسا المناصب والألقاب، وقام "البهاء" خلالها بنشر دعوته بين عامة الناس، فتبعه طائفة سموا "البهائية" وتبع طائفة أخرى أخاه فسموا "الأزلية" أو "البابية".

    أدركت الدولة العثمانية خطر "البهاء" وأخيه "صبح الأزل" على الناس فقامت بنفيهما مرة أخرى وفرقت بينهما، فنفت "صبح الأزل" إلى قبرص وظل بها حتى مات، في حين نفت "البهاء" إلى عكا، ومعه بعض أتباعه، فنزل بها سنة 1285هـ الموافق 1868م، حيث لقي حفاوة بالغة من اليهود الذين أحاطوه بالرعاية، وأضحت عكا منذ ذلك التاريخ مقرا دائما للبهائية ومكانا مقدسا لهم.


    عقائد البهائية وأفكارها وشعائرها:


    1. الإيمان بحلول الله في بعض خلقه، وأن الله قد حلَّ في "الباب" و"البهاء".

    2. الإيمان بتناسخ الكائنات، وأن الثواب والعقاب يقع على الأرواح فقط.

    3. الاعتقاد بأن جميع الأديان صحيحة، وأن التوراة والإنجيل غير محرَّفين، ويرون ضرورة توحيد جميع الأديان في دين واحد هو البهائية.

    4. يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزرادشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس.

    5. يؤمنون -موافقة للنصارى- بصلب المسيح.

    6. ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار.

    7. يحرمون الحجاب على المرأة، ويحللون المتعة، ويدعون إلى شيوعية النساء والأموال.

    8. يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم.

    9. يؤولون القيامة بظهور البهاء، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام.

    10. الصلاة عندهم تؤدى في اليوم ثلاث مرات في اليوم، كل صلاة ثلاث ركعات، صبحا وظهرا ومساء، والوضوء لها بماء الورد، وإن لم يوجد فيكتفون بالبسملة "بسم الله الأطهر الأطهر" خمس مرات.

    11. لا يجوزون الصلاة جماعة إلا عند الصلاة على الميت.

    12. يقدّس البهائيون العدد تسعة عشر، ويجعلون عدد أشهر السنة تسعة عشر شهرا، عدد كل شهر تسعة عشر يوما.

    13. يصوم البهائيون شهرا بهائيا واحدا هو شهر العلا ويبدأ من 2 إلى 21 مارس وهو آخر الشهور البهائية، وفيه يجب الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب، ويعقب شهر صومهم عيد النيروز.

    14. [MARK="66FF00"]يحرم البهائيون الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الكفار الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية[/MARK].

    15. ينكرون أن محمداً -خاتم النبيين- مدعين استمرار الوحي بعده.

    16. يبطلون الحج إلى مكة، ولهذا كان حجهم إلى حيث دفن "بهاء الله" في البهجة بعكا بفلسطين.


    نماذج من كلام البهاء:


    هذه نماذج من أقوال البهاء، نقلناها ليُعلم قيمة قائلها وثقافته، يقول "البهاء": "انتهت قيامة الإسلام بموت علي محمد الباب، وبدأت قيامة البيان ودين الباب بظهور من يظهره الله -يعني نفسه- فإذا مات أنتهت قيامته، وقامت قيامة الأقدس ودين البهاء ببعثة النبي الجديد" كتاب الإيقان ص 71.

    ويقول في كتاب البديع ص 113: "كان المشركون أنفسهم يرون أن يوم القيامة خمسون ألف سنة!! فانقضت في ساعة واحدة!! أفتصدقون يا من عميت بصائركم ذلك؟! وتعترضون أن تنقضي ألفا سنة بوهمكم في سنين معدودة".

    ويقول كما في كتابه الأقدس ص 34: "ليس لأحد أن يحرك لسانه ويلهج بذكر الله أمام الناس حين يمشى في الطرقات والشوارع".

    ويقول في ص 41: "كتب عليكم تجديد أثاث البيت في كل تسعة عشر عاماً ". ويقول: "أُحِلُ للرجل لبس الحرير لقد رفع الله حكم التحديد في اللباس واللحى".

    ويقول: "قد منعتم من إرتقاء المنابر فمن أراد أن يتلو عليكم آيات ربه فليجلس على الكرسي".



    خاتمة


    تلك هي البهائية، وتلك بعض عقائدها، خليط غير متجانس من العقائد السماوية والأفكار الوثنية، أخرجها "البهاء" في قالب غريب، سماه وحياً وكتاباً مقدساً، فيالله أين عقول الخلق حين اتبعوه، وأين بصيرتهم حين قلدوه؟!

    هذا وقد صدرت فتاوى من مراجع معتمدة في العالم الإسلامي، أفتت بكفر البهائية وردتها عن الإسلام، ننقل منها ما صدر عن الأزهر، وعن مفتي السعودية السابق الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- :



    أولاً : فتوى دار الإفتاء بالأزهر :


    "بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    فالبهائية فرقة مرتدة عن الإسلام، لا يجوز الإيمان بها، ولا الاشتراك فيها، و لا السماح لها بإنشاء جمعيات أو مؤسسات، وذلك لأنها تقوم على عقيدة الحلول، وتشريع غير ما أنزل الله، وادعاء النبوة، بل والألوهية، وهذا ما أفتى به مجمع البحوث الإسلامية في عهد الشيخ جاد الحق، وأقره المجمع الحالي.

    يقول فضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر السابق -رحمه الله- :
    ... والبابية أو البهائية فكر خليط من فلسفات وأديان متعددة، ليس فيها جديد تحتاجه الأمة الإسلامية لإصلاح شأنها وجمع شملها، بل وضُح أنها تعمل لخدمة الصهيونية والاستعمار، فهي سليلة أفكار ونحل ابتليت بها الأمة الإسلامية حربا على الإسلام وباسم الدين" ا.هـ.



    ثانيا: فتوى الشيخ ابن باز في البهائية:


    سئل فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- مفتي المملكة السعودية سابقا عن: الذين اعتنقوا مذهب (بهاء الله) الذي ادعى النبوة، وادعى أيضا حلول الله فيه، هل يسوغ للمسلمين دفن هؤلاء الكفرة في مقابر المسلمين ؟

    فأجاب: إذا كانت عقيدة البهائية كما ذكرتم فلا شك في كفرهم وأنه لا يجوز دفنهم في مقابر المسلمين؛ لأن من ادعى النبوة بعد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فهو كاذب وكافر بالنص وإجماع المسلمين؛ لأن ذلك تكذيب لقوله تعالى: {ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين}، ولما تواترت به الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه خاتم الأنبياء لا نبي بعده، وهكذا من ادعى أن الله سبحانه حال فيه، أو في أحد من الخلق فهو كافر بإجماع المسلمين؛ لأن الله سبحانه لا يحل في أحد من خلقه بل هو أجل وأعظم من ذلك، ومن قال ذلك فهو كافر بإجماع المسلمين، مكذب للآيات والأحاديث الدالة على أن الله سبحانه فوق العرش، قد علا وارتفع فوق جميع خلقه، وهو سبحانه العلي الكبير الذي لا مثيل له، ولا شبيه له، وقد تعرَّف إلى عباده بقوله سبحانه: {إن ربكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش} (الأعراف: 54)... وهذا الذي أوضحه لك في حق الباري سبحانه، هو عقيدة أهل السنة والجماعة التي درج عليها الرسل عليهم الصلاة والسلام، ودرج عليها خاتمهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ودرج عليها خلفاؤه الراشدون وصحابته المرضيون والتابعون لهم بإحسان إلى يومنا هذا.

    واعلم -يا أخي- أنني لم أقرأ شيئا من كتب البهائية إلى حين التاريخ، ولكن قد علمت بالاستفاضة أنها طائفة ضالة كافرة خارجة عن دائرة الإسلام، وعلى مقتضى ما ذكر في السؤال حصل الجواب.

    ثم إني اطلعت بعد تحرير الجواب على محاورة بين سني وبهائي نشرتها مجلة (الهدي النبوي) لأنصار السنة في القاهرة، في أعداد أربعة، قرأت منها ثلاثة أعداد صادرة في رمضان وذي القعدة اثنان منها صدرا في عام 1368هـ، والثالث في ربيع الثاني من عام 1369هـ، وقد صرح البهائي في هذه المحاورة أن بهاء الله رسول الطائفة البهائية، يزعم أنه رسول ناسخ للشرائع التي قبله، نسخ تعديل وتلطيف، وأن كل عصر يحتاج إلى رسول، وصرح أيضا بإنكار الملائكة، وأن حقيقة الملائكة هي أرواح المؤمنين العالية، وظاهر كلامه أيضا إنكار المعاد الجثماني، وإنكار ما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم عن الدجال، ولا شك أن دعوى البهائي (الرسالة)، وزعمه أن كل عصر يحتاج إلى رسول كفر صريح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2011, 12:35 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل ينتمي محمود عباس (أبو مازن) إلى العقيدة البهائية؟؟؟ (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    محمود عباس ميرزا ( أبو مازن ) هل هو بهائي المذهب

    أخواني و أخواتي في الله أحبتي حفظكم الله و رعاكم أود أن تتعرفوا على دين على من سيكون - حسب المتوقع - الرئيس القادم للسلطه الفلسطسنسه ؟؟ محمود عباس ميرزا (أبو مازن) من هو؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إن المتأمل في مايحصل هذه الأيام في فلسطين حول تشكيل مجلس وزراء جديد ليرئسه محمود عباس ميرزا (أبوما زن) . وإصرار امريكا وإسرائيل حول هذا الرجل بل وتهديد ياسر عرفات من قبل امريكا بأن ياسر عرفات يتحمل فشل ابومازن في تشكيل الحكومة الجديدة ليستغرب هذا الإصرار على هذا الشخص ولكن حينما تعرف السبب يبطل العجب فإليك أخي بعض المعلومات عن هذا الرجل المدعو محمود عباس ميرزا (أبوما زن) . هو أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير ومسئول ملف المفاوضات في السلطة الوطنية وهو نكرة في أصله أي غير معروف بانتمائه إلى أسر فلسطينية وارتقى فوراً من عامل بسيط إلى سفير إلى مفاوض ووزير إلى المنصب المرتقب!! كان يتجول على كل الدول وكل المناطق الفلسطينية وبحماية يهودية في حين الزعيم الفلسطيني أسير في منزله! تقول عنه واشنطن هو الشخصية المرتقبة في القضاء على الأنشطة الدينية وقمع العمليات القتالية والاستفزازية! وتقول عنه موسكو هو الشخصية الثانية من حيث الأهمية في القيادة الفلسطينية. محمود عباس ميرزا هو أحد أعمدة الطائفة البهائية في فلسطين المحتلة، والحركة أسستها بريطانيا في الهند والتي حرمت الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية، ويقولون بصحة جميع الأديان السماوية مع رفض حقائق الشريعة الإسلامية من الحدود والصلاة والصيام والزكاة، وبطلان الحج إلى مكة وينكرون الجنة والنار، وينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة، يوافقون اليهود في كل شيء والنصارى في القول بصلب المسيح، ويحرمون الحجاب على المرأة ويحللون المتعة وشيوعية النساء والأموال، كما يعتقد البهائيون بأنه لا يجوز لدين أن يعمر أكثر من ألف سنة فيأتي بعد ذلك دين ينسخه ويأتي دين ونبي جديد!! ويجيزون الربا والاستماع إلى الموسيقى والغناء وكل شيء طاهر ولا توجد نجاسة!! وعندهم كتاب أفضل من القرآن اسمه (البيا) ألفه محمد الشيرازي!! توافق البهائية الماسونية في الدعوة إلى الجنس وممارسة الرذيلة والانحلال وحرية التمتع والإباحية! ويدعون إلى المساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء!! حضر سيدهم (بهاء الله) عباس مؤتمر بال الصهيوني عام 1191 ودعا إلى التجمع اليهودي على أرض فلسطين ولقب بالسير عندما زار فلسطين وأعطى البهائية الرئاسة الروحية للطائفة عام 3691 لليهودي الصهيوني (سيسون) كما دعا البهائية إلى السلام مع اليهود وقبول الأمر الواقع مع حرمة حمل السلاح وإشهاره ضد اليهود!! وجاءت المكافأة اليهودية للبهائية بإعطاء مركز دائم لهم (بيت العدل في جبل الكرمل) في حيفا ومركزهم في عكا وإعطائهم مجلات وبرامج إذاعية وتلفزيونية وأعضاء دائمين في الحكومة الصهيونية وترعى السلطات الإسرائيلية محافلهم. حتى الأمم المتحدة كافأتهم على علاقتهم الممتازة مع اليهود بإعطائهم حق التمثيل للطائفة، وعضوية لحقوق الإنسان، وعضوية استشارية في المجلس الاجتماعي والاقتصادي (ايكوسكو)وعضوية في برنامج البيئة!! نقلاً عن الكتور / بسام الشطي ( صحيفة الفرقان ) و ما هي الـبـهـائـيـة ؟ ديانة ابو مازن رئيس فلسطين القادم ؟ ابو مازن .. الرئيس المرتقب لدولة فلسطين الاغلبيه تعرف انه بهائي والكثير منا سمع عن الديانه البهائيه لكن القلة منا تعرف ما هي البهائيه تعالوا نتعرف الى هذه الفئة والى هذه الفرقه الضالة التعريفالبابية والبهائية حركة نبعت من المذهب الشيعي الشيخي سنة 1260ه‍ تحت رعاية الاستعمار الروسي واليهودية العالمية والاستعمار الإنجليزي بهدف إفساد العقيدة الإسلامية وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية -------------------------------------------------------------------------------- أهم العقائد· يعتقد البهائيون أن الباب هو الذي خلق كل شيء بكلمته وهو المبدأ الذي ظهرت عنه جمع الأشياء . · يقولون بالحلول والاتحاد والتناسخ وخلود الكائنات وان الثواب والعقاب إنما يكونان للأرواح فقط على وجه يشبه الخيال . · يقدسون العدد 19 ويجعلون عدد الشهور 19 شهراً وعدد الأيام 19 يوماً ، وقد تابعهم في هذا الهراء المدعو محمد رشاد خليفة حين ادعى قدسية خاصة للرقم 19 ، وحاول إثبات أن القرآن الكريم قائم في نظمه من حيث عدد الكلمات والحروف على 19 ولكن كلامه ساقط بكا المقاييس . · يقولون بنبوة بوذا وكنفوشيوس وبراهما وزاردشت وأمثالهم من حكماء الهند والصين والفرس الأول . · يوافقون اليهود والنصارى في القول بصلب المسيح . يؤولون القرآن تأويلات باطنية ليتوافق مع مذهبهم . · ينكرون معجزات الأنبياء وحقيقة الملائكة والجن كما ينكرون الجنة والنار . · يحرمون الحجاب على المرأة ويحللون المتعة وشيوعية النساء والأموال . · يقولون إن دين الباب ناسخ لشريعة محمد صلى الله عليه وسلم . · يؤولون القيامة بظهور البهاء ، أما قبلتهم فهي إلى البهجة بعكا بفلسطين بدلاً من المسجد الحرام . · والصلاة تؤدي في تسع ركعات ثلاث مرات والوضوء بماء الورد وإن لم يوجد فالبسملة بسم الله الأطهر الأطهر خمس مرات . · لا توجد صلاة الجماعة إلا في الصلاة على الميت وهي ست تكبيرات يقول كل تكبيرة (الله أبهى). · الصيام عندهم في الشهر التاسع عشر شهر العلا فيجب فيه الامتناع عن تناول الطعام من الشروق إلى الغروب مدة تسعة عشر يوماً ( شهر بهائي ) ويكون آخرها عيد النيروز 21 آذار وذلك من سن 11 إلى 42 فقط يعفى البهائيون من الصيام . · تحريم الجهاد وحمل السلاح وإشهاره ضد الأعداء خدمة للمصالح الاستعمارية . · ينكرون أن محمداً – خاتم النبيين مدعين استمرار الوحي وقد وضعوا كتباً معارضة للقرآن الكريم مليئة بالأخطاء اللغوية والركاكة في الأسلوب . · يبطلون الحج إلى مكة وحجهم حيث دفن بهاء الله في البهجة بعكا بفلسطين . -------------------------------------------------------------------------------- الجذور العقائدية· الرافضة الإمامية . · الشيخية أتباع الشيخ أحمد الإحسائي . · الماسونية العالمية . · الصهيونية العالمية -------------------------------------------------------------------------------- التأسيس وأبرز الشخصياتأسسها الميرزا علي محمد رضا الشيرازي 1235_1266 ( 1819 _ 1850 م )، ففي السادسة مم عمره تلقى تعليمه الأولي على يد دعاة الشيخية من الشيعة ثم انقطع عن الدراسة ومارس التجارة . _ وفي السابعة عشر من عمره عاد للدراسة واشتغل بدراسة كتب الصوفية والرياضة الروحانية وخاصة كتب الحروفيين وممارسة الأعمال الباطنية المتعبة . _ في عام 1259 م ذهب إلى بغداد وبدأ يرتاد مجلس إمام الشيخية في زمانه كاظم الرشتي ويدرس أفكاره وآراء الشيخية . وفي مجالس الرشتي تعرف عليه الجاسوس الروسي كينازد الغوركي والمدعي الإسلام باسم عيسى النكراني والذي بدأ يلقي في روعهم أن الميرزا علي محمد الشيرازي هو المهدي المنتظر والباب الموصل إلى الحقيقة الإلهية والذي سيظهر بعد وفاة الرشتي وذلك لما وجده مؤهلاً لتحقيق خطته في تمزيق وحدة المسلمين _ في ليلية الخميس 5 جمادى الأولى 1260 ه‍ _ 23 مارس 1844مأعلن أنه الباب نسبة إلى ما يعتقده الشيعة الشيخية من ظهوره بعد وفاة الرشتي المتوفى 1259 ه‍ وأنه رسول كموسى وعيسى ومحمد – عليهم السلام – بل وعياذاً بالله – أفضل منهم شأناً . _ فآمن به تلاميذ الرشتي وانخدع به العامة واختار ثمانية عشرة مبشراً لدعوته أطلق عليهم حروف الحي إلا أنه في عام 1261 ه‍ قبض عليه فأعلن توبته على منبر مسجد الوكيل بعد أن عاث وأتباعه في الأرض فساداً وتقتيلاً وتكفيراً للمسلمين . _ في عام 1266 ه‍ ادعى الباب حلول الإلهية في شخصه حلولاً مادياً وجسمانياً، لكن بعد أن ناقشه العلماء حاول التظاهر بالتوبة والرجوع ، ولم يصدقوه فقد عرف بالجبن والتنصل عند المواجهة . وحكم عليه بالإعدام هو والزنوزي وكاتب وحيه حسين اليزدي الذي تاب وتبرأ من البابية قبل الإعدام فأفرج عنه وذلك في 27 شعبان سنة 1266 ه‍ _ 8 يوليو 1850 م . قرة العين واسمها الحقيقي أم سلمى ولدت في قزوين سنة 1231 ه‍ أو 1233 ه‍ أو 1235 ه‍ للملا محمد صالح القزويني أحد علماء الشيعة ودرست عليه العلوم ومالت إلى الشيخية بواسطة عمها الأصغر الملا علي الشيخي وتأثرت بأفكارهم ومعتقداتهم ، ثم رافقت الباب في الدراسة عند كاظم الرشتي بكربلاء حتى قيل إنها مهندسة أفكاره إذ كانت خطيبة مؤثرة ، أديبة فصيحة اللسان فضلاً عن أنها جميلة جذابة ، إلا أنها إباحية فاجرة طلقها زوجها وتبرأ منها أولادها . كانت تلقب بزرين تاج – صاحبة الشعر الذهبي – بالفارسية . في رجب 1264 ه‍ اجتمعت مع زعماء البابية في مؤتمر بيدشت وكانت خطيبة القوم ومحرضة الأتباع على الخروج في مظاهرات احتجاج على اعتقال الباب ، وفيه أعلنت نسخ الشريعة الإسلامية _ اشتركت في مؤامرة قتل الشاه ناصر الدين القاجاري فقبض عليها وحكم بأن تحرق حية ولكن الجلاد خنقها قبل أن تحرق في اول ذي القعدة 1268 ه‍ الموافق 1852 م . الميرزا يحي علي : أخو البهاء والملقب بصبح أزل ، أوصى له الباب بخلافته وسمي أصحابه بالأزليين فنازعه أخوه الميرزا حسين البهاء في الخلافة ثم في الرسالة والإلهية وحاول كل منهما دس السم لأخيه . ولشدة الخلافات بينهم وبين الشيعة تم نفيهم إلى أدرنة بتركيا في عام 1863 م حيث كان يعيش اليهود ، ولاستمرار الخلافات بين أتباع صبح أزل وأتباع البهاء نفى السلطان العثماني البهاء واتباعه مع بعض اتباع أخيه إلى عكا ونفى صبح أزل مع اتباعه إلى قبرص حتى مات ودفن بها في 29 إبريل 1912 م صباحاً عن عمر يناهز 82 عاما مخلفاً كتاب أسماه الألواح – تكملة البيان بالفارسي – والمستيقظ ناسخ البيان وأوصى بالخلافة لابنه الذي تنصر وانفض من حوله الأتباع الميرزا حسين علي الملقب بهاء الله المولود 1817م نازع أخاه خلافة الباب وأعلن في بغداد أمام مريديه انه المظهر الكامل الذي أشار إليه الباب وانه رسول الله الذي حلت فيه الروح الإلهية لتنهي العمل الذي بشر به الباب وان دعوته هي المرحلة الثانية في الدورة العقائدية حاول قتل أخيه صبح أزل ، وكان على علاقة باليهود في أدرنة بسالونيك في تركيا والتي يطلق عليها البهائيون أرض السر التي ارسل منها إلى عكا فقتل من أتباع أخيه صبح أزل الكثير ، وفي عام 1092 م قتله بعض الأزليين ودفن بالبهجة بعكا وله الأقدس الذي نسخ به البيان والإيقان وكانت كتبه تدعو للتجمع الصهيوني على أرض فلسطين عباس أفندي الملقب بعبد البهاء ولد في 23 مايو 1844 م نفس يوم إعلان دعوة الباب ، أوصى له والدها لبهاء بخلافته فكان ذا شخصية جادة لدرجة أن معظم المؤرخين يقولون بأنه : لولا العباس لما قامت للبابية والبهائية قائمة ، ويعتقد البهائيون أنه معصوم غير مشرع ، وكان يضفي على والده صفة الربوبية القادرة على الخلق زار سويسرا وحضر مؤتمرات الصهيونية ومنها مؤتمر بال 1911 م وحاول تكوين طابور خامس وسط العرب لتأييد الصهيونية ، كما استقبل الجنرال اللنبي لما أتى إلى فلسطين بالترحاب لدرجة أن كرمته بريطانيا بمنحه لقب سير فضلاً عن أرفع الأوسمة الأخرى زار لندن وأمريكا وألمانيا والمجر والنمسا والإسكندرية للخروج بالدعوة من حيز الكيان الإسلامي فأسس في شيكاغو أكبر محفل للبهائية ، رحل إلى حيفا 1913 م ثم إلى القاهرة حيث هلك بها في 1921 م / 1340 ه‍ بعد أن نسخ بعض تعاليم أبيه وأضاف إليها من العهد القديم ما يؤيد أقواله . · شوقي أفندي : خلف جده عبد البهاء وهو ابن الرابعة والعشرين من العمر في عام 1921 م / 1340 ه‍ وسار على نهجه في إعداد الجماعات البهائية في العلم لإنتخاب بيت العدالة الدولي ، ومات بلندن بأزمة قلبية ودفن بها في أرض دقمتها الحكومة البريطانية هدية للطائفة البهائية . · في عام 1963 م تولى تسعة من البهائيين شؤون البهائية بتأسيس بيت العدالة الدولي من تسعة أعضاء أربعة من أمريكا ، واثنان من إنجلترا وثلاثة من إيران وذلك برئاسة فرناندو سانت ثم تولى رئاستها من بعده اليهودي الصهيوني ميسون الأمريكي الجنسية -------------------------------------------------------------------------------- أماكن الأنتشارتقطن الغالبية العظمى من البهائيين في إيران وقليل منهم في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين المحتلة حيث مقرهم الرئيسي وكذلك لهم وجود في مصر حيث أغلقت محافلهم بقرار جمهوري رقم 263 لسنة 1960 م وكما إن لهم عدة محافل مركزية في أفريقيا بأديس أبابا وفي الحبشة وكمبالا بأوغندا ولوساكا بزامبيا التي عقد بها مؤتمرهم السنوي في الفترة من 23 مايو حتى 13 يونيو 1989 م ، وجوها نسبرج بجنوب أفريقيا وكذلك المحفلى الملى بكراتشي بباكستان . ولهم أيضاً حضور في الدول الغربية فلهم في لندن وفينا وفرانكفورت محافل وكذلك بسيدني في استراليا ويوجد في شيكاغو بالولايات المتحدة أكبر معبد لهم وهو ما يطلق عليه مشرق الأذكار ومنه تصدر مجلة نجم الغرب وكذلك في ويلمنت النويز ( المركز المريكي للعقيدة البهائية ) وفي نيويورك لهم قافلة الشرق والغرب وهي حركة شبابية قامت على المبادئ البهائية ولهم كتاب دليل القافلة وأصدقاء العلم . ولهم تجمعات كبيرة في هيوستن ولوس انجلوس وبيركلين بنيويورك حيث يقدر عدد البهائيين بالولايات المتحدة حوالي مليوني بهائي ينتسبون إلى 600 جمعية ، ومن العجيب أن لهذه الطائفة ممثل في الأمم المتحدة في نيويورك فيكتور دي أرخو ولهم ممثل في مقر المم المتحدة بجنيف ونيروبي وممثل خاص لأفريقيا وكذلك عضو استشاري في المجلس الاجتماعي والاقتصادي للأمم المتحدة أيكو سكو وكذلك في برنامج البيئة للأمم المتحدة وفي اليونيسيف وكذلك بمكتب الأمم المتحدة للمعلومات ودزي بوس ممثل الجماعات البهائية الدولية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ورستم خيروف الذي ينتمي إلى المؤسسة الدولية لبقاء الإنسانية .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de